إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-08-2011, 01:13 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13171
تاريخ التسجيل: 17/03/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 197
الـجــنــس: ذكر
العمر: 21

افتراضي أبو طبيلة


أبو طبيلة

من مسلسل {ساهر الليل}
كل عام وأنتم بخير يا قرائي الأعزاء..
أعلن لكم أنا ابو طبيلة، صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كمشاهدات يومية خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، انني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضية والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات.. وطبعا شعاري الاول والاخير: ليس عندي كبير أو صغير، فالنقد مباح في المساء والصباح، والزعل مرفوع والعتب ممنوع..

يضحكون علينا
ماني عارف حتى الآن لماذا تصر بعض القنوات على سالفة البث الحصري مع ان السالفة انكشفت من زمان.. مسلسل الشحرورة يعرض على اكثر من قناة فضائية، ومع هذا ما زالت قناة الحياة تصر على انها تعرضه بشكل حصري.. على من يضحكون؟

تغريدة أعجبتني
بو مريوم أحد أشهر المغردين المشهورين بنقد المسلسلات الرمضانية، قال في احدى تغريداته: كل ما فتحت على مسلسل شوية امل.. القي واحد حاكر زهرة عرفات يبي يغتصبها!

التركماني
الفنان الشاب عبدالله التركماني يتألق في مسلسل ساهر الليل 2 يوميا، ومع اننا سبق وان ذكرنا بأن هذه الشخصية تحتاج الى تحريك اكثر، الا ان هذا لا يمنع من الاشادة بمن قام بها على هذا النحو.. برافو.
.
.وباسمة ايضا
الفنانة باسمة حمادة تشارك هذا العام بثلاثة مسلسلات، وهي ساهر الليل، وفرصة ثانية، والجليب.. اي انها تشارك في اهم ثلاثة مسلسلات كويتية لهذا العام، والغريب انها تألقت في المسلسلات الثلاثة من دون ان يكون اداؤها في احدها على حساب الآخر.. باسمة اثبتت انها فنانة من طراز خاص.

الصورة في الجليب
بالمناسبة: اكتشف غروب ملوك الملاقة على الفيسبوك، والذي يديره الفنان بدر محارب احد الاخطاء الدرامية التي وقع فيها مسلسل الجليب في مشهد يجمع بين باسمة حمادة وشيماء علي، وذلك عندما قالت شيماء انها لا تملك صورة فوتوغرافية لوالدتها، وقالت تلك المعلومة بحسرة واستغراب.. مع ان المسلسل يتحدث عن ماضي الكويت، حيث لم تكن الصور معروفة، ولا يمكن ان يكون للناس صور تذكارية..
ما نشره على المخرج.. بس شلون مشى هالمشهد على الفنانة حياة الفهد؟

حوار ساذج
في مسلسل ساهر الليل يدور حوار بين الصديقين الجارين، يقول فيه فؤاد علي لعبدالله بوشهري «امريكا حلوة وتقدر تسوي فيها اللي تبيه بس والله مثل هالارض هذي (وهو يشير الى ارض المكان) ما فيه»، فيرد عليه بوشهري بسذاجة: «قصدك الكويت»؟.. بالله عليكم هذا حوار.. اذا ما كان يقصد الكويت يا بوشهري عيل قصده عبادان مثلا؟!

حماتي
وفي مسلسل الملكة يدور حوار بين هدى حسين، وزوجة شقيقها تقول فيه للملكة: «كل الناس تسألني عن البومك وتفاصيل البومك جني مديرة اعمالك ما جني حماتج».. وطبعا هذي مصيبة عودة اذا كانوا القايمين على الدراما ما يعرفون مسميات الاقارب بالكويتي، لان اللي كلنا نعرفه في هالحالة العائلية ان هدى حسين اخت الزوج هي حماة الاخرى بالكويتي وليس العكس.. الغريبة ان مريم الصالح معاهم بالعمل وينها عنهم ما علمتهم؟

تشويه صورة الفنان
على طاري مسلسل الملكة.. دور الملكة في المسلسل باختصار شديد قام بتشويه صورة الفنان من خلال عنجهيتها وعصبيتها والفاظها النابية التي تطلقها على بعض شخوص العمل، فضلا عن استخدام نفوذها المالي على الصحافة لتزوير الحقائق..
كان الاجدر بهدى حسين ان تقدم نصا يدافع عن الفنان، ويحتوي همومه وآلامه وتضحياته في مجتمع لا يقبل الى الان المتعاطين مع الفن بشكل اكثر جدية وعمق من الخرابيط والتشويه اللي نشوفه.

النفنوف المشقوق
انتشرت صورة لحليمة بولند، وهي تقدم برنامجها «حليمة بارك» بنفنوف مشقوق من تحت الابط.. واضح ان النفنوف اشتكى من شكل حليمة الجديد وما قدر يتحمل.. طبعا هذا الامر يحصل، ونحن لا ننتقد حليمة عليه.. لكننا نستغرب فقط من تلك المتابعة الدقيقة للبعض الذين صوروا اللقطة عندما ظهر وبان المكشوف من تحت النفنوف المشقوق، ووزعوا الصورة في نفس اللحظة بالبرودكاست، والفيسبوك والتويتر والمسجات و.. و...و!
ابو طبيلة يحب الستر، لذلك لن ينشر الصورة هنا!

البريكي وأمين
من الفنانين الذين اعجبوني في الثلث الاول من رمضان الثنائي البريكي وخالد امين في مسلسل فرصة ثانية، ورغم كل الادوار الكثيرة التي قدمها هذان الممثلان اعتقد انهما مازالا يختزنان كثيرا من الموهبة، ولا يحتاجان الا إلى نص يناسبهما، ومخرج قدير يمكن ان يكتشف فيهما كثيرا جدا.

قلابية
الفنانة عفاف شعيب قالت إن أمن الدولة حاول تجنيدها للتجسس على الفنانات، وأن سوزان مبارك طالبتها بخلع الحجاب. وابو طبيلة يقول: بدأ مسلسل التبلي على الجمل اللي طاح، وكثرت سكاكينه.
للعلم عفاف شعيب كانت مع مبارك، وضد الثورة حتى سقوط النظام.. وعندما سقط.. قلبت..!

من مسلسل {الملكة} من مسلسل {الشحرورة} باسمة حمادة من مسلسل {الجليب} حليمة بولند خالد البريكي خالد أمين

جريدة القبس

 

 

قلب النسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2011, 06:20 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فيصل%
 
 العــضوية: 2473
تاريخ التسجيل: 09/03/2009
المشاركات: 922
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
الصورة في الجليب
بالمناسبة: اكتشف غروب ملوك الملاقة على الفيسبوك، والذي يديره الفنان بدر محارب احد الاخطاء الدرامية التي وقع فيها مسلسل الجليب في مشهد يجمع بين باسمة حمادة وشيماء علي، وذلك عندما قالت شيماء انها لا تملك صورة فوتوغرافية لوالدتها، وقالت تلك المعلومة بحسرة واستغراب.. مع ان المسلسل يتحدث عن ماضي الكويت، حيث لم تكن الصور معروفة، ولا يمكن ان يكون للناس صور تذكارية..
ما نشره على المخرج.. بس شلون مشى هالمشهد على الفنانة حياة الفهد؟

هذا دليل على عدم متابعة المدعو ابو طبيلة للعمل ويأتي بعد ذلك للانتقاد !! .. فمشهد الصورة كان من مسلسل العضيد وليس مسلسل الجليب

 

 

فيصل% غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوميات أبو طبيلة 21 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 12-09-2009 04:11 PM
يوميات أبو طبيلة 19 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 11-09-2009 04:01 PM
يوميات أبو طبيلة 17 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 08-09-2009 03:30 PM
يوميات أبو طبيلة 16 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 08-09-2009 05:11 AM
يوميات أبو طبيلة 5 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 26-08-2009 10:24 PM


الساعة الآن 04:41 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292