إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-2011, 09:05 PM   #1 (permalink)
ناقد بحريني
 
 العــضوية: 9760
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 851

افتراضي لماذا نحارب هؤلاء ( فنياً ) ؟ ... الحلقة الثانية : عبدالعزيز المسلّم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الموضوع سأتطرق إلى أغلب الجوانب التي تمثل الخلاف الجوهري بين الجمهور حول عدد من الفنانين، وكل هذا يقع في دائرة الانتقاد البنّاء غير الجارح والهادف للتصحيح .

عبدالعزيز قدّم في البداية مسرحية مقبولة نوعاً ما، وهي ( البيت المسكون )، وهناك من قارنها بمسرحية مدرسة المشاغبين، وآخرين قارنوها بمسرحية باي باي لندن – رغم أنني لا أرى فيها أي تميز يستحق ان نقارنها بمسرحيات بتلك القيمة -، ولكن منذ ذلك الوقت حتى الآن أصبحنا قليلاً ما نرى له عمل جيد إلا ما ندر، وأستثني مسلسلي ( الأصيل ) و( نور عيني ) لتفاوت وجهات النظر حولهما، وأسباب هذه التخبطات المتوالية في الآتي :
1- الفنان كتلة أخلاق، ولولا أخلاق الفنان لما التف حوله الجمهور، فلا فائدة من فنان لا يمتلك أخلاقاً مهما بلغ فنه، ولكن عبدالعزيز عُرِف بتكبره على الجمهور وعنجهيته تجاهه، وهناك حالات عديدة حدثت لعل أبرزها حدث مع أحد الزملاء الأعضاء، وأتذكر أنه أفرد موضوعاً خاصاً حول حادثة حدثت بينه وبين المسلّم .
2- الكِبر خصلة مذمومة لدى الجمهور من الفنانين أصحاب النجاحات العظيمة، ولعلي آخذ إلهام الفضالة مثالاً على ما وصلت إليه من غرور في الفترة الأخيرة، فكيف بشخص لم يحقق إنجازات تُذكَر كعبدالعزيز، ولا أنسى كذبه وتعظيمه لأعماله التي في النهاية تصبح بالونة ينفخ فيها حتى تنفجر، ونكتشف في النهاية أنها لم تكن تحوي إلا هواء ليس إلا .
3- عبدالعزيز كمنتج وكقصة لا غبار عليه، ولكن نقطة الخلاف على حواراته وأسلوبه الأدائي الذي لا يروق لأغلب الجماهير، وخصوصاً أن أسلوب النصح الذي يقدمه أسلوب آباء ينصحون أبناءهم لا أسلوب يصلح لعائلة تشاهد عمله .
4- الأسلوب المسرحي لعبدالعزيز لم يتغير منذ مسرحية البيت المسكون، وكلها بعنوان ( مسرحية الرعب الكوميدية ) ، وبعد ذلك لا نرى أسلوباً مشوقاً أو جديداً ولا مؤثرات متناسقة مع الجو المسرحي، وكأنه لا يوجد سوى البخار في مثل هذا النوع من المسرحيات .
5- اعتماده في الغالب على مخرج ( أطفال ) وهو حسين المفيدي، لا يتقن أبجديات الإخراج، لم نرَ له عملاً بتلك القيمة الفنية التي تجعل منه ذلك المخرج ( السوبر ستار )، حتى منير الزعبي أفضل منه بمراحل، فعلى الأقل أنه تدرب بين يدي محمد دحام وجمعان الرويعي .

نصيحتي لعبدالعزيز أن يحصر نفسه في الإنتاج؛ فلديه طاقة إنتاجية لا بأس بها، شريطة التعاون مع كتاب ومخرجين أكفّاء

هذا ما في جعبتي، فماذا في جعبتكم ؟

موفقين

 

 

الهوا هوانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2011, 09:35 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 9298
تاريخ التسجيل: 22/06/2010
المشاركات: 75

افتراضي

مشكور على هذا الجهد .

 

 

قرناس الكويكبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2011, 10:59 PM   #3 (permalink)
عضو الشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية >< ساره ><
 
 العــضوية: 10522
تاريخ التسجيل: 07/08/2010
المشاركات: 663

افتراضي

الهوا هوانا
مشكور على المواضيع الحلوة كل مرّه

!! عبدالعزيز المسلم !!

فنّان محد يشكك بأخلاقه العاليه !!
يمكن الوحيد أو من النادرين "فنان ومنتج" مانشوفله اعداء أو احد اشتكى منه ،،

مسرحياته عائليه ومثل مايقولون الأهل يودون عيالهم وعارفين ماراح يسمعون كلام فاضي ونغزات !! دايماً يغرس القيم بين الحوارات ،،

لكن اموت واعرف منو اللي قاله انت ناجح بالدراما !! والفتره الأخيره صار يطلع برمضان وعمل برا رمضان ،،،على اساس انه وااو ومطلوب !!
فاشل جداً جداً جداً ،،

غير ان مسرحياته صارت تتشابه وتختلف بالإسم بس !!
نفس الحوار ، نفس الرعب ، والمضمون واحد تقريباً ،، ماعدا الزوج يريد تغيير المدام اللي حاول يغيّر شوي فيها ويطلع من الرعب لكنها مسرحية عادية وأقل من عادية ،

ومعروف انه كريم بالانتاج والميزانية مفتوحه لكن ماأدري ليش مايحرص على الشكل العام وحاصر نفسه بأشباه كتّاب وأشباه مخرجين !!
ونفس ماقلت حسين المفيدي والبيلي احمد وغيره وغيره !! ،،

 

 

>< ساره >< غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2011, 11:13 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية سوالف بنت
 
 العــضوية: 10770
تاريخ التسجيل: 17/08/2010
الدولة: ديره ابوي وهلي
المشاركات: 158

افتراضي

عبد العزيز المسلم ينفع منتج
فقط لا غير لانه فاشل كممثل بالدراما بصراحه ادائه غير مقنع خصوصا بمسلسل الاصيل ونور عيني جاي بدور طيب ورومانسي وعاشق وهو بصراحه سنه لا يسمح بمثل هالادوار وتعابير وجهه ايضا لاتصلح للتمثيل
وهو دايم يتعمد بحواراته انه يقدم رسائل نصح وارشاد بشكل مباشر

 

 

__________________

 


سوالف بنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2011, 11:40 PM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الدنيا لحظة
 
 العــضوية: 11406
تاريخ التسجيل: 21/09/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 212
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اعماله المسرحية تعجبني

وايضا مسلسلاته بس تمثيله بالدراما لا يصلح يصلح لادوار الكوميديه فقط


وبأنتظار مسلسله الثمن !

 

 

الدنيا لحظة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2011, 01:23 AM   #6 (permalink)
مؤلف قصص
 
الصورة الرمزية هرول
 
 العــضوية: 13197
تاريخ التسجيل: 04/04/2011
المشاركات: 484
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

يمتلك فكر لكنه مو عارف يطبقه بأعماله
المشكلة مدري وينها هل هي منه او من فريق العمل الي معاه
متأثر كثير في محمد صبحي ونفس مسرحة قدمه لنا
هذا دليل انه ماعنده قدرة على ابتكار فكره جديده وكذلك الفريق الي عنده ماعندهم قدره على ابتكار الافكار
شركة انتاج ماتنتج افكار جديده معناته فيه خلل x

 

 

__________________

 


جاسم النبهان فنان من الصنف الفاخر
http://www.youtube.com/watch?v=eB7kxHgI6mg
شكرا زهرة البحرين

هرول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2011, 12:30 PM   #7 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي

عبدالعزيز المسلم ينطبق عليه المثل اللي يقول ( اجذب الجذبة وصدقها ) ..
شخص مرتزق لا يحترم الجمهور ويستخف بعقولهم دائما , فنان وصل الى درجة كبيرة من الافلاس الفني وما عنده شي يقدمه , مجرد اعادات لاعماله القديمة وجمع نجوم كثر في اعماله "باغراءات مالية منه لهم" وتصريحات نارية وتعظيم للاعمال لدرجة (الجذب) .. نعم فهو (جذاب) و (نصاب) في وعد الجمهور ,, يوعدهم بشيء والنتيجة شيء آخر ..

لا انكر انه قدم اعمال رائعة في التسعينات على المسرح مثل ( مصاص الدماء ) و ( البيت المسكون ) وغيرهم ..
ولكننا وصلنا الى 2011 ولازالت اعماله المسرحية بدائية ومستواهم الفني والتقني والفكري والتمثيلي وضيع جدا ولا يصل الى مستوى اعماله القديمة .. والسبب شنو ؟؟ السبب هو الافلاس الفني الكبير الذي يعانيه

ويظن نفسه بتاع كله ,, خصوصا بعد تسريحة الشعر "الاسبانيوليه" التي عذبت قلوب العذارى في مسلسله الاسطوري القادم ( الثمن )



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة >< ساره >< مشاهدة المشاركة
يمكن الوحيد أو من النادرين "فنان ومنتج" مانشوفله اعداء أو احد اشتكى منه ،،
اذكر ان الفنان سمير القلاف باحد اللقاءات قال بأن نص مشاهده في ( فريج صويلح ) انحذفت في المونتاج اللي اشرف عليه المسلم نفسه ..
وايضا حسين المنصور قال نفس الكلام على دوره في ( نور عيني ) اللي انحذفت منه مشاهد كثيرة

واتوقع السبب حتى يكون المسلم هو الوحيد اللي يظهر بـ 30 حلقة كاملة

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2011, 01:03 PM   #8 (permalink)
ناقد بحريني
 
 العــضوية: 9760
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 851

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرناس الكويكبي مشاهدة المشاركة
مشكور على هذا الجهد .
شكراً على المرور المتواضع

 

 

الهوا هوانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2011, 01:09 PM   #9 (permalink)
ناقد بحريني
 
 العــضوية: 9760
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 851

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة >< ساره >< مشاهدة المشاركة
الهوا هوانا

مشكور على المواضيع الحلوة كل مرّه

!! عبدالعزيز المسلم !!

فنّان محد يشكك بأخلاقه العاليه !!
يمكن الوحيد أو من النادرين "فنان ومنتج" مانشوفله اعداء أو احد اشتكى منه ،،

مسرحياته عائليه ومثل مايقولون الأهل يودون عيالهم وعارفين ماراح يسمعون كلام فاضي ونغزات !! دايماً يغرس القيم بين الحوارات ،،

لكن اموت واعرف منو اللي قاله انت ناجح بالدراما !! والفتره الأخيره صار يطلع برمضان وعمل برا رمضان ،،،على اساس انه وااو ومطلوب !!
فاشل جداً جداً جداً ،،

غير ان مسرحياته صارت تتشابه وتختلف بالإسم بس !!
نفس الحوار ، نفس الرعب ، والمضمون واحد تقريباً ،، ماعدا الزوج يريد تغيير المدام اللي حاول يغيّر شوي فيها ويطلع من الرعب لكنها مسرحية عادية وأقل من عادية ،

ومعروف انه كريم بالانتاج والميزانية مفتوحه لكن ماأدري ليش مايحرص على الشكل العام وحاصر نفسه بأشباه كتّاب وأشباه مخرجين !!

ونفس ماقلت حسين المفيدي والبيلي احمد وغيره وغيره !! ،،
أخت سارة أهلاً بكِ

سألخص ردي عليكِ في عدة نقاط :

1- لا أختلف معكِ أن الجمهور يذهب لمسرحياته وهو يعلم أنه لن يستمع لألفاظ قبيحة، ولكن ... أين التجديد في مسرحياته ؟؟ لا مستوى إخراجي ولا مؤثرات مقبولة تدخل الجمهور جو المسرحية .

2- الحوارات متواضعة جداً، وأسلوب الوعظ الذي يتبعه أسلوب لا يناسب جميع الأعمار، وهنا بيان الضعف الفكري لديه؛ حيث أنه يجب أن يراعي جميع أنماط التفكير التي تختلف باختلاف الفئات والمراحل العمرية .

3- كمنتج ... يتردد بأنه سخي جداً في الإنتاج، خصوصاً إذا ما لاحظنا أنه يجمع نجوم كبار في أعماله، وبعضهم عاد بعد غياب في أعماله، ولكن ... ليس بمقدورهم حمل عمل ضعيف في حواراته متواضع في إخراجه .

وشكراً على المرور

 

 

الهوا هوانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شخصيات من بلدي - الحلقة الثانية محمد العيدان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 11 30-09-2011 09:40 PM
لماذا نحارب هؤلاء ( فنياً ) ؟ ... الحلقة الأولى : طارق العلي الهوا هوانا الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 43 15-09-2011 11:30 PM
رحلـــــــــــة دمــــــــعة.... الحلقة الثانية روائي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 10 10-12-2010 08:45 AM
عبدالعزيز المسلّم يحول (البيت المسكون) إلى دراما تلفزيونية مرعبة ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 04-04-2010 10:09 PM
و هاذي الحلقة الثانية love funoon الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 15-09-2009 01:06 AM


الساعة الآن 05:30 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292