إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2012, 05:07 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13890
تاريخ التسجيل: 31/07/2011
المشاركات: 349
الـجــنــس: أنثى

Lightbulb أبدوا الاستعداد للمشاركة كضيوف شرف ... بشروط


فنانو الصف الأول: البطولة «المطلقة»... ماضٍ وانتهى





|

قد يكون الوصول الى القمة أمراً سهلاً، لكن الصعوبة الأكبر تكمن في البقاء عليها. لكن هذه المقولة قد لا تصح مع عدد من فناني الصف الأول في الكويت ممن اجتهدوا طوال سنوات عديدة حتى تمكنوا من تحقيق قاعدة جماهيرية كانت بمثابة ثمرة تعبهم وعملهم الدؤوب. فكل واحد منهم «حفر في الصخر» منذ بدايته التي لم تكن مزيّنة بالورود، فمشى على خط ونهج ثابت رسمه لنفسه حتى وصل اليوم الى مكانته الفنية، مضحياً بوقته وجهده وربما بحياته الشخصية أيضاً.


«الراي» كانت لها وقفة مع عدد من نجوم الصف الأول من فناني الكويت، فسألت عن مدى قبولهم المشاركة في تجسيد أدوار بسيطة عادية في أي مسلسل قد يعرض عليهم بعيداً عن التفرد بأدوار البطولة، الى جانب التعرف على مدى استعدادهم للمشاركة كضيوف شرف في المسلسلات خصوصاً بعدما وصلوا اليها من مكانة.



حياة الفهد
الفنانة حياة الفهد أكدت أنه لامانع لديها من المشاركة ضيفة شرف في أي مسلسل بشرط أن يكون له قيمة، «فنحن نرى العديد من الممثلين العالميين ممن ظهروا بلقطة واحدة أو أكثر في أفلام هوليودية، لكن ذلك الظهور البسيط كان له تأثير كبير على مجريات وأحداث الفيلم بأسره، وهذا ما أتكلم عنه».



وأضافت: «أدوار البطولة لا تعني أن يشارك أي ممثل منذ الحلقة الأولى الى الأخيرة، بل يمكننا قياسها بقيمة الدور الذي يجسّده ومدى تأثيره على مجمل الأحداث. فكثير من الممثلين ممن شاركوا بثلاثين حلقة لم يستطيعوا اثبات وجودهم أو لفت انتباه المشاهد، والعكس صحيح».



وأبدت الفهد قبولها المشاركة في أدوار بسيطة اذا كانت أساسية في المسلسل، وقالت: «طبعاً أرفض المشاركة بتلك الأدوار حفاظاً على اسمي وتاريخي الفني».



طارق العلي
بينما رفض الفنان طارق العلي فكرة المشاركة بأدوار بسيطة، «لن أشارك طبعاً بتجسيد أدوار عادية في أي مسلسل لعدة أسباب، أهمها هو الحفاظ على اسمي الفني الذي بنيته طوال تلك السنوات... «مو حلوة بحقي»، ناهيك أن الدور العادي يمكن أن يجسده أي ممثل غيري ومن الأجدر أن أتركه له كي يستفيد».



وأضاف العلي: «لكنني أوافق على المشاركة بأدوار متوازنة ضمن عدد جيد من الحلقات، فليس من المنطق أن أشارك بخمس حلقات فقط من أصل ثلاثين، وهنا أوضح بأن القضية ليست من أجل المال والأجر الذي سأتقاضاه، بل للحفاظ على اسمي الفني».



وعن مدى قابليته المشاركة كضيف شرف في المسلسلات، قال: «تعتمد موافقتي على المسلسل نفسه والفنانين المشاركين فيه، ففي النهاية لن أضع اسمي في مسلسل لست واثقاً من حرفيته ونجاحه».




سعاد عبدالله
الفنانة سعاد عبدالله أرجعت موافقتها على المشاركة في أدوار بعيدة عن البطولة بشروط، فقالت: «تعتمد موافقتي على مدى أهمية الدور نفسه في النص، فلا يصح أن تمنح نجماً من الصف الأول دوراً مهمّشاً. فليس هناك مانع من تجسيد دور مركب وقوي تنبني عليه أحداث درامية مهمة، بغض النظر عن حجمه ومساحة تواجده في المسلسل».



وأضافت: «منذ فترة ابتعدت في أعمالي عن البطولة المطلقة لتصبح جماعية، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال كل الأعمال الماضية، فنحن أصبحنا نعيش بوقت تلاشت فيه هذه الفكرة، وشخصياً أنا ضد فكرة البطل الأوحد».



وعن موقفها من المشاركة كضيفة شرف في أي مسلسل أوضحت أن المشاركة تعتمد على جودة المسلسل نفسه، «بمعنى ان كان بانتاج ضخم ومدروس بحرفية، وأن العمل بحاجة اليّ كضرورة حتمية فلن أمانع، أما ان كانت حاجتهم لي فقط لزج اسمي في عملية التسويق فلست مضطرة للمشاركة».




حسين المنصور
أما الفنان حسين المنصور فلا يمانع من المشاركة بتجسيد دور بسيط في أي مسلسل لكن بشروط، «فاذا كان الدور الذي سأجسده بسيطاً، فعليه بتلك الحالة أن يكون رئيسياً وله تأثير على مجريات الأحداث، ولن أقبل بغير ذلك لمجرد الظهور أو المشاركة».



وعن شروط قبوله المشاركة كضيف شرف في أي مسلسل قال: «أوافق على المشاركة كضيف شرف في أي مسلسل بشرط أن تمتاز الشخصية التي سأجسدها بحدث هام، ناهيك عن اسم المنتج نفسه وحجم انتاج المسلسل الذي سأشارك فيه».




جاسم النبهان
ولا يجد الفنان جاسم النبهان مانعاً من تجسيد أدوار بسيطة في أي مسلسل ما دام لها تأثير على الحدث، «فان كانت الشخصية التي سأجسدها لها تأثير ورأيت أنني سأضيف لها وأترك بصمة في العمل سأقبل بها حتى لو لم يكن دور بطولة، فأنا أعتقد أن كل شخصية في المسلسل لها تأثير بارز ولولاها لما اكتمل الحدث، وعلى الممثل أن يعرف كيفية توظيفها ودراسة أبعادها بشكل جيد، فلا فرق بين الشخصية الأساسية والمحورية والثانوية والمكملة، كذلك من يطلقون عليهم «الكومبارس» لأنهم عنصر فعّال وعليهم مسؤولية بقدر مسؤولية باقي الشخصيات».



وعن قبوله المشاركة كضيف شرف في المسلسلات قال: «نادراً ما أشارك كضيف شرف، لكن عندما يطلبني صديق أو زميل أو حتى منتج في بداية مشواره للمشاركة ضمن فريق العمل كضيف شرف لا أرفض دعماً لهم، وهذا ما تعودنا عليه في الكويت».


هيفاء عادل
وترى الفنانة هيفاء عادل أن زمن النجم الأوحد في المسلسلات قد اختفى، «أصبحنا نعيش في زمن غاب فيه النجم الأوحد، لتصبح البطولة جماعية. لذلك لم يعد تركيزي بالحصول على دور البطولة المطلقة بقدر الحصول على دور في مسلسل يحمل رسالة ويترك بصمة للمجتمع والجمهور».


وعن مشاركتها كضيفة شرف في أي مسلسل قالت: «للأسف أصبحنا نرى كثيراً من الـ«كوادر» في بداية شارة المسلسلات تشير الى أسماء ضيوف شرف لكنهم شباب لم يقدموا تاريخاً ولم يعانوا كما عانى جيلنا، فنحن الجيل الذي أنشأ عجينة الدراما والفن الكويتي، مضحين بوقتنا وجهدنا».


وأضافت: «قد أشارك كضيفة في أي مسلسل بشرط أن يكون كاملاً من جميع النواحي مكتملاً بأدواته الفنية والتقنية وكبيراً بانتاجه يضم أسماء لزملاء لهم اسمهم في الساحة الفنية، وله تأثير كبير على الأحداث ويجذب اهتمام المشاهد، لأنني لن أقبل بالظهور في مسلسل عادي لا يحمل في طيّاته رسالة أو هدفا أو أهمّية لمجرد ظهور اسمي في «كادر» كضيفة شرف».



جاسم النبهان



طارق االعلي



سعاد عبدالله



حسين المنصور



هيفاء عادل

 

 

miss***DAloolaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 08:22 PM   #2 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,708
الـجــنــس: ذكر
العمر: 50

افتراضي رد: أبدوا الاستعداد للمشاركة كضيوف شرف ... بشروط

مشكورة على الموضوع الجميل واتمنى مستقبلا وضع الرابط الخاص به وبما انه منشور في صحيفة الراي اليوم

رابط الموضوع
http://www.alraimedia.com/Article.as...&date=20052012

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 09:18 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13890
تاريخ التسجيل: 31/07/2011
المشاركات: 349
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: أبدوا الاستعداد للمشاركة كضيوف شرف ... بشروط

ان شاء الله

 

 

miss***DAloolaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..., للمشاركة, أبدوا, الاستعداد, بشروط, شرف, كضيوف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إضمحلال التلفزيون الكويتي ( دعوة للجميع للمشاركة والنقاش ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 35 24-06-2011 07:35 AM
الاستعداد الجيد سر النجاح ..وسر نجاح الخطابة في التأثير نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 08-04-2011 10:05 AM
هدى حسين تشجع عمليات التجميل للرجال.. وترحب بعمل مصري بشروط بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 02-11-2010 09:44 PM
عبدالإمام عبدالله يترشح للمشاركة في (الدالي 3) جنون أنثى && الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 12-06-2010 04:44 AM
عمرو أديب يطير إلى دبى للمشاركة فى منتدى الإعلام العربى الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 09-05-2010 12:03 AM


الساعة الآن 08:50 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292