إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-2021, 04:48 AM   #136 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,561

افتراضي باسمة حمادة لـ «الأنباء»: ظهرت لأول مرة مع «ماما أنيسة» بعمر الـ 5 سنوات ولم أخشَ الكاميرا



أكدت الفنانة باسمة حمادة، أنها لم تكن تخشى الوقوف أمام الكاميرا أو الجمهور، منذ صغرها وظهورها كطفلة مع ماما أنيسة. كما تحدثت «حمادة» خلال حوارها مع «الأنباء» عن حياتها الشخصية والأسرية، مؤكدة أهمية الأسرة بالنسبة لها، وعلاقتها الوطيدة بأشقائها، واهتمامها بأحفاد شقيقتها وحبها المنزل والطهو في غير أوقات التصوير كما تحدثت عن واقع الفن ووجهت رسالة للمنتجين بإعادة النظر في اختيار الفنانين ودعتهم للاختيار وفقا للموهبة والكاريزما وتنحية عدد الفولورز للفنان الذي اصبح ظاهرة منتشرة رغم سلبيته من وجهة نظرها، كما تحدثت عن كواليس مسلسل الحرملك ودعت وزارة الإعلام الى الاتجاه لإنتاج الأعمال الثلاثية والخماسية.. وإلى نص الحوار:

كان أول ظهور لك على الشاشة بعمر 5 سنوات في برنامج «ماما أنيسة».. ماذا تذكرين من هذا اليوم؟

٭ كنت صغيرة جدا آنذاك لا استطيع أن اتذكر بالتحديد هذه الفترة من حياتي، ولكن والدتي رحمها الله اخبرتني انني لم اخش الكاميرا قط، حتى أنني عندما كبرت ووقفت على «خشبة المسرح»، لم أكن اشعر بالخوف، وكنت أرى زملائي يقفون في «الكالوس» ويهابون الموقف ويقرأون القرآن وهو ما كان يثير استغرابي حينها، لأنني كنت تعلمت في المدرسة الوقوف أمام الناس والجمهور، وكنت اشارك دائما في الانشطة المدرسية، وفي الأيام الوطنية كنا نقدم الأغاني والاسكتيشات، فلم تكن لدي رهبة.

كيف تصفين علاقتك بشقيقاتك هدى ولمياء وهالة وعبدالحميد؟

٭ نحن أشقاء نتصالح ونختلف، آراؤنا حتى إذا كانت مختلفة في الأخير نجتمع على رأي واحد، وذلك لأن والدتي ووالدي علمانا أننها مهما اختلفنا «أنا وأخوي على ولد عمي»، و«أنا وأخويا وولد عمي على الغريب»، فالأسرة هي صلة الرحم مهما اختلفنا تظل قائمة، والأسرة هي الحياة، والحمد لله نحن جميعا نتعاون مع بعضنا البعض، ونحب بعضنا كثيرا.

وكان لوالدتي، رحمها الله، دور كبير في مسيرتي، حيث كانت تقوم بقراءة النصوص لي، وبعدما توفيت كنت ألجأ إلى أستاذ كنعان، وبعد وفاته اصابتي حيرة فكنت ألجأ الى شقيقاتي هدى ولمياء عندما أشعر بالحيرة، لأن شقيقتي هالة بعيدة عن هذا المجال وهي متخصصة في الصيدلة، كما ان شقيقي «عبدالحميد» متخصص في ادارة الاعمال الا انه، متابع جيد لحساباتي الشخصية على «انستغرام» وسناب شات وبرامج التلفزيون، ودائما ما يبدي لي ملاحظاته، وكثيرا ما آخذ برأيه، في اختيار ملابسي، فأنا في نهاية الأمر أحب كثيرا مشاركة العائلة، وبالأخير أنا من يقرر، لكنني احب المشورة وأخذ الآراء.

هل أنت شخصية عاطفية أم عقلانية وإلى أي مدى تتأثرين بالروحانيات وتعتمدين على حدسك في علاقاتك؟

٭ أعتقد أنني شخصية عاطفية وعقلانية أيضا، لأنه لا يوجد لدي ما يسمى «عقلاني وغير عاطفي»، كما أنني عاطفية إلى درجة شديدة تجاه الأطفال، والسيدات والرجال من كبار السن، ولا أحب أن يتعرضوا للأذى وأتأثر سريعا وتنهمر دموعي اذا رأيت مشاهد تعنيف لأطفال أو كبار في السن.

حب الطهي

ما طقوسك اليومية بعيدا عن أجواء التصوير؟

٭ عادة ما أقضي بعض الوقت أو أكثر الوقت من أحفاد شقيقتي، فمثلا استيقظ في الصباح وأقوم بتحضير «الفطور» وبعدها نظل نلعب لبعض الوقت، كما أنني أحرص على ترتيب يومهم ومتابعتهم فأنا لا يوجد لدي أطفال، ولكن أحفاد شقيقتي هم أحفادي وأبنائي، أما في الأوقات التي لا يوجد لدي شيء، فأحرص دائما على الخروج من المنزل ورؤية الشمس، وهي بالنسبة لي «حياة»، وهذا لقول الله تعالى: (وجعلنا النهار معاشا)، فالفترة التي تظهر فيها الشمس تعطي الإنسان طاقة للحياة التي يعيشها، وعند عودتي إلى المنزل أقوم بـ«الطهي» وازعم انني طباخة ماهرة.

رسالة للمنتجين

رأيك في من يقيمون نجومية الفنان بعدد المتابعين على «السوشيال ميديا».. وما علاقتك بالسوشيال ميديا؟

٭ هذا شيء غير صحيح، فأنا على سبيل المثال، لابد أن ارى الفنان على الشاشة، إذا كانت لديه الإمكانيات ويؤدي دوره على أكمل وجه وبصدق وأمانة، فهو بالمناسبة لي فنان رائع، فمثلا لماذا نتأسف على «أيام زمان»، لأن الفنان في القدم كان يخضع لاختبارات قبل أن يتم تقديمه إلى الجمهور، فكان يوجد هناك امتحان للغتين العربية والإنجليزية، وأيضا اختبار لطريقة إلقاء الكلمة.

وأنا مع احترامي لـ«البلوجرز» و«الفاشينستات»، فهن لسن بالضرورة أن يصبحن فنانات، فمثلا جاءتني إحدى الـ«بلوجرات» وأخبرتني بأنها قد حصلت على عمل 30 حلقة وبطولة، فما كان مني إلا أن سألتها، هل أنت خريجة المعهد العالي للسينما أو المسرح، فكان جوابها «لا أنا بلوجر».

ولا أقصد هنا أننا ضد الوجوه الجديدة، بالعكس فأنا دائما ما أشجع الوجوه الجديدة والشابة، ونحن بحاجة إلى الوجوه الجديدة، ولكن لابد أن يتم صعود السلم «درجة تلو الأخرى»، وليس القفز عليه، ولكن ممكن لشخص ما أن يصل في هذا المجال، إذا كان لديه الأداء الصادق والموهبة. وانتهز الفرصة اليوم لأوجه رسالة الى المنتجين عبر منصة الأنباء وأقول لهم: «انتقوا الفنانين بشرط الموهبة ليس بعدد الفلولورز، وحتى ولو من الصفر الرهان على من يتمتعون فقط بالموهبة».

ما الذي ينقص فنانات الجيل الجديد، ومن أكثرهن موهبة أو تتنبئين لها بمستقبل واعد؟

٭ لا أحب أن أقيم فنانا أو فنانة، وعندما أجلس على «خشبة» المسرح وأشاهد أداء البعض في البروفات، حينها أقرر من يصلح ومن لا يصلح، كما أن هناك بعض المخرجين يستشيرونني.

أما أنا إذا قمت بتقييم أي فنان أو فنانة كواحدة من الجمهور، ستحسب علي كباسمة حماد، وليس كواحدة من الجمهور، ففي الأخير أنا فنانة.

عودة الثلاثيات

يايمة هذا شغل.. والشغل الحلال ما فيه عيب ولا فيه خجل.. كان ذلك حوار لك مع ايمان فيصل في «هيا وبناتها».. لمن تقولين هذا الكلام الآن؟

٭ أقول هذه الجملة، لأي أحد مقبل على عمل، مقبل على حياة جديدة، لا يجب أن يكون هناك خجل، لأن الخجل هو إذا أنت فعلت شيئا لا يصح وتم السكوت عنه، أو إذا أذى شخص ما الناس ولم يعتذر إليهم، ولكن إذا كان الشخص حديث التخرج ولا يوجد مجال للعمل في تخصصه، والتحق بأي عمل أيا كان فهذا ليس بعيب أو شيء يخجل منه، لأنه يقوم ببناء نفسه.

ونرى في أوروبا طالبة وتعمل في «كوفي شوب» أو «مطعم»، كما أننا نرى أيضا مدرس يجلس في الشارع ويقوم بالرسم، ونرى آخر شاعر يجلس ويلقن طلابه، وكما انني احرص دائما على دعم وتشجيع الشباب والفتيات المقبلين على سوق العمل في كل المجالات والقطاعات وافخر بأبناء وطني حين يطرقون ابواب جديدة ويمتهنون وظائف لم تكن شائعة من قبل، فالحياة كلها تجارب ونتاج خبرات.

ماذا عن جديدك الفني في الفترة المقبلة؟

٭ كنت أعمل على مسلسل «الحرملك» وانتهيت من تصوير 15 حلقة منه فقط، بسبب الظروف التي فرضتها كورونا، وباقي الحلقات من المفترض أن نصورها مستقبلا، علما بأن الـ15 حلقة التي تم تسجيلها من هذا المسلسل، كل 3 حلقات عبارة عن موضوع مختلف، وهذا في نظري شيء عظيم ومميز، لأنه حتى إذا تم عرض الـ15 حلقة، فسوف يعتبر العمل متكاملا، لأنه كان قد عرض عليّ مؤخرا عمل مدته 15 حلقة، ولكن دوري في هذا العمل لم يعجبني فاعتذرت عنه، كما انتهيت من مسلسل «رد اعتبار» وهو بطولة مجموعة من النجوم على رأسهم الفنان جاسم النبهان وعبدالرحمن العقل وعبدالامام عبدالله وملاك وحسن ابراهيم وكوكبة من الفنانين. والعمل يناقش مجموعة من القضايا الاسرية والاجتماعية. كما انني ايضا ادعم توجه الجهات المعنية في الدولة لعودة انتاج الأعمال «الثلاثية والخماسية والسباعية».

 

 

__________________

 





في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2021, 04:41 AM   #137 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,561

افتراضي عبير الجندي لـ «الراي»: جيلنا «همزة وصل»... بين المخضرمين والشباب !




قد يكون الحديث في الفنون أحياناً... ذا شجون!

ففي كل محطة نتوقف عندها تكون هناك ذكرى أبت أن تذروها رياح النسيان، أو حكاية أطبق عليها الصمت فظلّت أسيرة في سراديب القلوب، تنتظر ساعة الفرج... حتى تبوح بكامل أسرارها.

ولعلّ في هذه الزاوية الرمضانية «من الذاكرة»، تكون اللحظة المناسبة لينكشف الغطاء عمّا يختلج قلوب أهل الفن والإعلام من مواقف لم تُحكى في مواقع الإعلام من قبل، وهذا ما سيتضح في الآتي من السطور مع ضيفتنا الفنانة عبير الجندي.

• من جملة أعمالك، ما العمل الذي لا تزال ذكراه عالقة في بالك؟

- كل أعمالي أعتزّ بها، وأشعر بقربها إلى نفسي كأولادي، فمنها على سبيل المثال لا الحصر، مسلسلات «الفطين» و«للحياة بقية» و«جرح الزمن»، والقائمة طويلة.

• لو عدنا بالذاكرة إلى مسلسل «على الدنيا السلام»، للفنانتين القديرتين سعاد عبدالله وحياة الفهد، فماذا يطرأ في مخيلتك على الفور؟

- طبعاً، لا أنسى مواقفي مع الفنان داود حسين من خلال شخصيتي «إيمان» و«الدكتور شرقان»، ومشاكلهما الزوجية - الكوميدية - التي لا تنتهي، مع العلم أن هذا العمل لا يزال يحظى بشغف المشاهدين ويعيدهم في كل مرة إلى الزمن الجميل، كما لو أنه لم يُعرض من قبل.

• هل ندمتِ على عمل شاركتِ به؟

- لا يوجد في «قاموسي» شيء اسمه الندم، فكل خيار اتخذته كان صحيحاً، وكل ما قدمته يشكّل محطة مهمة في مشواري.

• ما الفرق بين جيل المخضرمين في السابق والجيل الحالي؟

- نحن حفرنا الصخر لكي نضع لنا موضع قدم في الساحة الفنية، كما أن الفرص التي كانت تأتينا في السابق ضئيلة جداً، ولم يكن لدينا سوى نافذة واحدة نطلُّ من خلالها على المشاهدين وهي القناة الأولى في تلفزيون الكويت.

• هل ترينَ أن الجيل الحالي أوفر حظاً منكم؟

- بالطبع. فالفرص تأتي للجيل الحالي على طبق من ذهب، وهناك من يحظى بأدوار أكبر من قدراته، وقد تكون سلاحاً ذا حدين إذا لم يحسن الاستفادة منها واستغلالها بشكل جيد.

وفي المقابل هناك فنانون شباب موهوبون ولديهم القدرة على تأدية أي دور بكل احترافية وإتقان.

• ما موقع الجيل الذي تنتمي إليه الفنانة عبير الجندي في خارطة الدراما حالياً؟

- يمكنني القول إننا نمثل «همزة الوصل» بين جيل الروّاد الذي تعلمنا منهم الشيء الكثير، وبين جيل الشباب.

• ما النصيحة التي تقدمينها للفنانين المتواجدين حالياً؟

- الفنانون الشباب هم نجوم المستقبل، فمنهم من يودّ التعلم والاستفادة من خبرات من سبقوه، ومنهم من «يتكبّر» ويرى أنه لا يحتاج إلى نصيحة من أحد.

ونصيحتي للجميع أن يتعبوا على أنفسهم كثيراً، وأن يشتروا الدور المهم والمؤثر، بمعنى أن يسعى كل منهم على المضمون لا على الماديات.

• بعد هذا المشوار الطويل والحافل، ما الثمرة التي قطفتِها من الفن؟

- قطفت محبة الناس لا سيما الأطفال، وهذا أهم بكثير لديّ من أي شيء آخر، فلا تتصورون مدى فرحتي حين يستوقفني بعض المارة للسلام عليّ أو لالتقاط صورة تذكارية معي، فقد صرتُ جزءاً من تلك العائلات التي تغمرني بالحفاوة دائماً أينما ذهبت.

• هل بلغت عبير الجندي أعلى درجة في سلم الفن؟

- بل ما زلت تلميذة أتعلم من تجارب الأولين.

• يرى البعض أنك قدمتِ الصورة المثالية لدور الفنانة المحجبة؟

- الحمد لله، فهذا من فضل ربي.

وأنا أشعر بالفخر والاعتزاز بأنني متمسكة بهذه القيم والمبادئ.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2021, 04:45 AM   #138 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,561

افتراضي هدى حمادة لـ «الراي»: لم أشاهد التلفزيون... منذ زمن!



قد يكون الحديث في الفنون أحياناً... ذا شجون!

ففي كل محطة نتوقف عندها تكون هناك ذكرى أبت أن تذروها رياح النسيان، أو حكاية أطبقَ عليها الصمت فظلّت أسيرة في سراديب القلوب، تنتظر ساعة الفرج... حتى تبوح بكامل أسرارها.

ولعلّ في هذه الزاوية الرمضانية «من الذاكرة»، تكون اللحظة المناسبة لينكشف الغطاء عمّا يختلج قلوب أهل الفن والإعلام من مواقف لم تُحكَ في مواقع الإعلام من قبل، وهذا ما سيتضح في الآتي من السطور، مع ضيفتنا اليوم الفنانة هدى حمادة.

• فلنبدأ من البدايات، ونتحدّث عن أول أعمالك الفنية وهي السهرة التلفزيونية «امرأة قالت لا»، فما الذي لا يزال عالقاً في ذاكرتك من تلك الأيام؟

- «امرأة قالت لا» ليس أول عمل أشارك به، بل هو أول سهرة تلفزيونية في مشواري، كما أن مشاركتي فيها كانت محدودة للغاية، حيث شرعت في تصويرها من باب ضيوف الشرف، فلا أتذكر شيئاً من تلك السهرة.

ولكن إذا استرجعت الأعمال الأخرى، على غرار مسلسلات «إنهم يكرهون الحب»، «دنيا الدنانير»، «مذكرات جحا»، لاستوقفتني الكثير من الذكريات الجميلة مع الزملاء ورفقاء الدرب، فالجميع عاشوا أيامهم في ذلك الوقت، وقد تعلّمت الكثير من جيلي والأجيال التي سبقته، ولا أنسى كل من وقفوا معي، خصوصاً الفنان القدير خالد العبيد والفنان والمسرحي القدير الراحل صقر الرشود، وغيرهما ممن علموني نطق الكلام والوقوف أمام الكاميرا من دون الشعور بها أو التعلثم من رهبتها.

• هل كنتِ تهتمين في تلك الفترة بالحصول على دور البطولة المطلقة؟

- كان الحرص على إثبات الوجود أولاً، ومن ثم البحث عن الأدوار المهمة «اللي تطلّعنا فوق» وترفع من قيمة العمل الفني، بغض الطرف عن أي شيء آخر، كما أن البطولة الجماعية هي السائدة في ذلك الوقت، فكل فنان هو بطل في حد ذاته.

• من كان يُحدّد مستوى وأهمية الفنانين ويقوم بتوزيع الأدوار عليهم؟

- المخرج هو من يقدّر أهمية كل فنان ويضعه في المكان المناسب وفق ما يراه من منظوره الفني، وليس المنتج من يقوم بتقييم هذا الفنان أو ذاك نظراً لعدد «الفلورز» في حسابه على مواقع «السوشيال ميديا»، كما يحدث الآن.

• ألم تكن المحاباة والمجاملات موجودة في الماضي بين مخرج أو منتج وبين فنان دون سواه؟

- لا أنكر أنه كانت هناك بعض المحسوبيات. ففي فترة الثمانينات من القرن الماضي شهد الوسط الفني الكويتي بعض الدخلاء عليه، ولكنهم لم يستمروا، ومع ذلك فإن المصالح والعلاقات الشخصية بين المخرج والفنان في السابق لا تطغى على مصلحة العمل الفني، على عكس ما هو حاصل حالياً، ومعظم الفنانين الأوائل لم تكن لديهم الأنانية في إتاحة الفرص لغيرهم.

• لماذا، ما الذي تغيّر بين الماضي والحاضر؟

- في الوقت الراهن أرى أن المصالح الشخصية باتت تطغى على الفن، حتى إن بعض الصحافيين والإعلاميين أسهموا بـ«تنجيم» فنانين على حساب فنانين آخرين أحقّ من غيرهم بتلك النجومية، ولو نظرنا إلى المسلسلات الحالية لوجدنا بعضهم يحفظ النص ويؤدي دوره بلا انفعالات أو تعابير جسدية، كما لو أنه طالب في حصة التسميع، بل حتى الطالب في المدرسة يقوم أحياناً ببعض التعابير أثناء القراءة.

• ألا ترينَ أنه لو كانت مسلسلات زمان مثل «الإبريق المكسور» و«مذكرات جحا» تعرض حالياً على الشاشة الرمضانية لما حظيت بذلك الشغف والاهتمام من جانب الجمهور، خصوصاً وأننا في عصر الحداثة والتكنولوجيا، بينما لم تكن في الماضي سوى نافذة واحدة وهي تلفزيون الكويت؟

- التكنولوجيا لا تؤثر إطلاقاً على شغف المشاهدين في حال كان العمل الفني يحمل قيمة ومضموناً. فما نراه حالياً من مسلسلات تلفزيونية هي إثبات وجود لا أكثر، والدليل أن الأعمال القديمة لا تزال خالدة وتلقى اهتماماً واسعاً من طرف المشاهدين.

• هل لتكرار القضايا والموضوعات الاجتماعية دور في تراجع مستوى الدراما المُعاصرة؟

- نوعية القضايا المطروحة في الدراما الكويتية لم تخرج عن محيط مجتمعنا الخليجي والعربي، فنحن كعرب تتشابه قضايانا وهمومنا إلى حد كبير، فكل ما يتم تقديمه في الدراما الكويتية هو إعادة لموضوعات طُرحت من قبل، مثل الصراع بين الخير والشر، الاستغلال، اللهث وراء المال، والمشاكل الأسرية، ولكنها تُعاد بطريقة أخرى عمّا قدمت في السابق، وهذا ليس عيباً، بل العيب هو التقليد وعدم التجديد فيها وابتكار طرق غير مألوفة لتنفيذها بأسلوب يثري العمل ويقدمه بصورة مُغايرة، «بالإضافة إلى أننا مو قاعدين نقدم شيئاً يخدم المجالات كلها».

• ولكن البعض يضع اللوم على مقص الرقيب، لكونه يجتز كل فكرة متجددة؟

- لا يُخفى أن الرقابة أسهمت هي الأخرى بتقييد الدراما التلفزيونية في الكويت، وهي تعمل الآن على حسب مزاجية الرقيب القارئ «يطوفك أو يمنعك». أوّل كان هناك 3 رقباء لقراءة النص، ولكل واحد منهم رأيه، لكنهم يتناقشون ويراجعون النص أكثر من مرة، ومن ثم تتفق الآراء على رأي واحد وحاسم. وهذا الشيء لم يعد موجوداً في وقتنا الحاضر.

• أين هدى حمادة عن الشاشة الرمضانية؟

- ابتعدت عنها منذ سنوات حتى لا يكون ظهوري عادياً. وبصراحة، لم أعد أشاهد ما يُعرض على التلفزيون منذ زمن، بل أفضّل قضاء الشهر الكريم في العبادة واستغلاله بالأمور الدينية.

• ألم تفكري بكتابة مسلسل تلفزيوني أو إذاعي يستعرض جزءاً من التاريخ الإسلامي؟

- سبق وكتبت عملاً تاريخياً، ولكنني لا أودّ الإفصاح عنه الآن.

مع العلم أنني من هواة المسلسلات التاريخية والإسلامية غير المُحرّفة.

• وماذا عن التأليف الدرامي والعمل الإذاعي بشكل عام؟

- في حوزتي الكثير من النصوص التي آمل أن تبصر النور ريثما تزول جائحة «كوفيد - 19»، ولا أخفيكم مدى اشتياقي للعودة إلى التأليف والعمل الإذاعي.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2021, 11:03 PM   #139 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,265
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: عبير الجندي لـ «الراي»: جيلنا «همزة وصل»... بين المخضرمين والشباب !

المشكله لا نفعتوا الشباب ولا استفدنا منكم

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2021, 01:42 PM   #140 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,561

افتراضي زهرة الخرجي: «جان دارك»... أفضل من «كورونا»!



زهرة الخرجي: «جان دارك»... أفضل من «كورونا»!

في داخل كل إنسان هناك إنسان آخر غيره، يسكن في أحلامه، ويدور في باله دوران العصافير على أعشاشها!

لربما اختلفت طباعهما، ولربما كانت لديهما التطلعات والأفكار نفسها، التي تتشابه في ما بينها من حيث المبدأ، على الأقل. هذا بالنسبة إلى الإنسان العادي...

أما الفنان، ففي داخله فنان نفسه، قد يهوى الإبداع والتحليق عالياً في عباب الخيال، لينطلق في مخيلته نحو كواكب بعيدة خارج المجرات الفنية المعروفة في عالم النجومية.

وقد يَود لو أن عقارب الزمن تعود به عشرات السنين إلى الماضي الجميل، ليُجسد دوراً لشخصية فنية قديمة أو تاريخية، لطالما أحبّها وشعر بقربها إليه.

... «في القالب»، زاوية رمضانية تضيء على نجوم الفن والإعلام، ممن تعلّقوا بشخصيات معينة في الماضي أو الحاضر، ويحلمون بتقمصها فنياً، فيما اختارت الفنانة زهرة الخرجي شخصية عالمية تتمنى أن تتقمص دورها وفي ما يأتي التفاصيل:

• مَنْ الفنانة أو الشخصية العالمية أو العربية التي تريدين أن تتقمّصي شخصيتها؟

- جان دارك شخصية عالمية وهي بطلة قومية، واسم هذه الفتاة الريفية يصبح رديفاً لتاريخ فرنسا الحافل بالأحداث على امتداد مئات القرون الماضية، بل إن الاحتفال بذكراها صار عيداً قومياً.

جان دارك، الملقبة أيضاً بعذراء أورليان، بطلة قومية فرنسية، وبفضل جهودها الحربية استطاعت حسم نتيجة حرب المئة عام لصالح الفرنسيين.

• ما الفيلم الذي تريدين أن تتقمّصي الدور ذاته لها؟

- فيلم «آلام جان دارك» للدنماركي كارل دراير بصفته السينمائي الذي عرف كيف يقدم، باكراً ومنذ عام 1928، أفضل وأهم فيلم حققه الفن السابع عن جان دارك.

• ماهي أكثر جملة تتذكرينها للفنان في هذا الفيلم؟

- كان ظهورها الأول يوم دخلت على الضابط الفرنسي دانوا، وكان مسؤولاً في مدينة أورليانز، وقالت له: «لقد جئت لإنقاذ المدينة... وبهذا أمرتني السماء، فعليك أن تسمع لي وتطيع، إذ إنني سأطرد الإنكليز، وسأحرر فرنسا ثم أتوج ولي العهد ملكاً على فرنسا».

• إذا عرض عليكِ تجسيد دور الفنان أو الشخصية ذاتها؟ هل توافقين؟

- بالطبع، أتمنى أن تعرض عليّ شخصية جان دارك ولن أتردد ابداً، وخصوصاً أن هناك جمعية تاريخية لجان دارك خصصت فيها قسم لمكتبة الصور واللوحات يحتوي على 20 ألف صورة ورسم توضيحي لكل شخصية معاصرة لدارك، ولكل مكان تحركت فيه الفتاة منذ مولدها إلى يوم حرقها، وهذا مايساعدنا على تجسيد دورها في مسلسل أو فيلم عربي أو عالمي.

• الفستان الذي كنتِ تتمنين أن تلبسيه لفنانة من الزمن الجميل؟

- للفنانة صباح وهو من أشهر الفساتين التي ارتدتها الشحرورة كان فستان في مهرجان «كان»، حيث حصلت على لقب «ملكة جمال الأناقة» فى السبعينات في إطلالة رائعة بفستان مليء باللمبات التي تطفئ وتضيء.

ولا تزال فساتينها تصنع سيمفونية فى الجمال يتغنى بها مصممو الأزياء إلى الآن.

وفستان الفنانة سعاد حسني في أغنية «الدنيا ربيع» في فيلم «أميرة حبي أنا» العام 1974.

وذلك لأنهما فستانان مميزان جداً وعالقان في ذاكرتي.

• هل تفضلين أفلام المغامرات أم الأكشن أم الكوميدي؟

- أفضل الأكشن والكوميدي، ولدي عدد كبير من المسرحيات الكوميدية والتي هي قريبة إلى الجمهور حتى الآن.

• هل تتمنين أن تكوني في زمن هذا الفنان أو الشخصية أم تفضلين هذا الزمن الذي نحن فيه؟

- أكيد زمن جان دارك بما أنه مليء بالأحداث والبطولات، فقد شهدت الأراضي الفرنسية العديد من المعارك التي حولتها إلى رماد ودخان، وكان النصر قاب قوسين أو أدنى للإنكليز، فلم يكن الفرنسيون قادرين على تحقيق أي انتصار حقيقي إلى أن ظهرت جان دارك، وبالفعل زمن هذه الشخصية أفضل من زمننا الحالي المليء بـ«كورونا» وحبسة في المنازل.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2021, 10:06 PM   #141 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,561

افتراضي



أثارت الممثلة ​شيماء علي​ ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرضت لانتقادات بعض المتابعين، بسبب الاحتفال الذي أقامته لابنتها بمناسبة عيد ميلادها، وتواجد فرقة موسيقية، التي حضرت خصيصاً لإحياء الحفل، فضلا عن التعليقات التي تناولت الديكورات والإطلالات والحضور.

وانتشرت مقاطع فيديو تُظهر فخامة وضخامة الحفل، الذي أقامته شيماء بمنزلها، وكان من بين الحضور الممثلة ​فرح الهادي​، التي نشرت عبر صفحتها الخاصة مقاطع فيديو من الحفل.

كما نشرت شيماء صورة من حفل عيد الميلاد، ظهرت فيها مرتدية فستاناً وردياً، وتحمل بالونات في يديها، ما يعكس أجواء المرح والسعادة في تلك المناسبة، وعلَّقت: «كل عام وأنتِ سعيدة، ودائماً قريبة مني وتحت ظلي. الله يسعدك يا أجمل هدية من ربي، عسى ربي يستر عليك ويحفظك ويسعدك وين ما كنتِ يا نور عيون أمك (النور)».

ونشرت أيضاً صورة لقالب حلوى، دونت عليه اسم ابنتها «النور»، وعلّقت: «1/ 6/ 2017 كان ولايزال أجمل أيام عمري النور».







بثينة الرئيسي تنجو من حريق هائل بمنزلها ..

شبَّ حريق هائل بمنزل الفنانة بثينة الرئيسي، نتيجة ماس كهربائي، دون وقوع أضرار بشرية.

وأشارت الرئيسي، في مقطع فيديو نشرته تصوّر من خلاله الحادثة، إلى فداحة الحريق، مؤكدة نجاتها وأسرتها بالكامل من آثاره المدمرة، وقالت إن الحريق كان هائلا، حتى إنها استعانت بشركة نظافة مرتين لإزالة آثاره المتفحمة بالجدران دون فائدة، نظرا لشدة الاحتراق.

وأوضحت أن الحريق اندلع، بسبب تركها جهاز التلفزيون من دون أن تفصله عن الكهرباء قبل خلودها للنوم، وهو ما تسبب في حدوث ماس كهربائي، وصل إلى جهاز التكييف المُعلَّق أعلاه، ونتج عنه حريق قوي بهذا الجزء من منزلها.

وشددت بثينة، عبر الفيديو: "أرجوكم لا تستهينوا بترك الأجهزة الكهربائية مفتوحة من دون فصلها عن التيار الكهربائي قبل أن تناموا. الجو حار، والكهرباء لا تتحمل، ممكن كل شيء يروح منكم في غمضة عين".


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2021, 04:11 PM   #142 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,265
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: بثينة الرئيسي تنجو من حريق هائل بمنزلها ..

الحمدلله على السلامه

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2021, 04:26 AM   #143 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الفن الجميل
 
 العــضوية: 15077
تاريخ التسجيل: 07/07/2012
الدولة: Kwt
المشاركات: 1,277
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: بثينة الرئيسي تنجو من حريق هائل بمنزلها ..

الحمد الله على السلامة بثينة

على رغم من لوعة جبدي من تصرفها بعد وفاة (قابوس) رحمة الله

بس الله الله بالصدقة يا بثينة

 

 

الفن الجميل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"أشوفكم, "الحقد", "الزواج, "العمر, "باسمة, "ثريا", "توالي, "طربان", (أمل, (ماي, (ميتة), (مريم, (الليوان), (اللقيطة), (الراي), (حليمة, (جاسم, (سابقا), (صديقات, (عبدالستار, (إلهام, (هيفاء, --------------------------------------------------------------------------------, .., ..., 10, 10-4-2012, 17, 2012, 2012-04-16xxx, 2013, 2014, , أم, للمرة, أمام, لماذ, لماذا, للانتقادات, ممثلتين, أمثلها, للبنغال؟, ملتقى, أمي, للجدل, للحياء, للدراما, أميرة, للعلاج.., للعرض, لمن, لأول, لمواجهة, للنجم, للكويت, ما, لائق»!, أب, متميزة, أبي, أبيب, لتحديات, مثير, أبريل, لتصوير, أتزوجه!, متفهم!, أبو, أثناء, لبنان, لتنفيذ, أبونا», ليل, أحلام, محمد, محمد), أحمد.., أحمد..., محمد:, أحلق, محاولة, مختلفة, مختلفة!, لدي, مديرا, أخيه, مدينة, آخر, محرمة», أخرى, مدرسة, أحرقت, ليس, ميسى, أخشَ, لحظة".., لحظة», لجنة, أحقق, أراد, مرة, أرتبط, أربع, مريم, أسلا, مسلسل, أُلغيت, أسمهان, أسابق, مسابقات, مشاهد, مشاكل, مزبلة, مستمرة, مستقرة.., مسيرتي, أسرار, أسرارها»!, أسرة, أسرته, مسرح, مشروع, مشغلة, لسعاد, مشغولة, مصور, مشكلة, أشكناني, مع, مع(خوات, لعملية, أعمال, أعمالي, لعلاج, مظلومة, معي, معجم, لعيوني, مغرم, لغرور, معها»!, معقدة, لـ, أفضل, له, لإلهام, مهمومة, لها, مهرجانات, لإنتاج, لإنهاء, من, لولوة», أنا, موافقة, منذ, مؤتمره, منتج, مني, أنيسة», لندن, أوراد:, منصفة, موفور, أنقذني, أنكرت, لضرب, لقاء, مقارنة, أقدم, الملا, الممثل, الأمير, المتحدة, الأخ, الليل", الليل», المجتمع, الأخيرة, الآخر, اللحظات, الأجواء, الأدوار, المخضرمين, المراة, المسلم, المسلسلات, المسلسلات؟!, المشاكل, الأسباب, الأسرار!, الأسرة, المصرية!, الأعمال, المغربي, اللف, المفضلة, الله, الأنباء, المنصور, المنصور.., المنصور:, المنوال)!, الاجتماعية, الاحتياجات, الاختيار, الانجراف, الذي, الثلاثاء, التلفزيون..., البلوشي, البلوشي:, الثالث, التاريخ.., الباروني, الثانية, التي, التخلي, التدليك؟, التجارة, التحية, التحية«, التحية», التحدي, البدر, التخطيط, البريكي, التزاماتي, التزامها, البطولة, الثقيل, الحمادي:, الجماعية, الخليج, الخليجي, الجمهور, الخادشة, الخاصة, الحي, الجرأة, الجرأة.., الدراما, الدرامية, الدري, الخرجي, الخرجي:, الدري؟!, الجزء, الخصوصية, الدفاع, الجنة), الجندي, الحوسني:, الخطيب, الحقيقية, امرأة, الرمضاني, الراشد, الرحمن, الرجولة..., الرشاقة, الرويشد, الرويشد:, السلامة, الشمري, الزمن, الزمن), السلطان», السلطة, الصالح, الصالح), الشتات», السباق, السبتي:, الصحة, الصحية, الصيفي, السينما, السينما.., السرح, السري", الشريحة, السري».., السرقة, الزعبي:, الصغيرات», الصفي, الصفي..., الصفي:, الزواج, الزند, الصورة, العملاق, العلي, العلي.., العمر, العمر), العمرية, العمر», العمر».., العارية, العيار, الغرق, الغفران», العودة, العونان, العونان...., العقل, الـ, الفرج, الفرج.., الفهد, الفهد:, الفن, الفنانة, الفنانين, الفنية, الفضالة, الإماراتية, الهواري:, الولايات, الناجحة!, الواجهة, النبهان), النخي», النجومية, الورثة», النصوص, النفس, النقابة, الضوء, الطباخ:, الطيبة, القاهرة, القائمة, القبس.., القبس:, القدم, القديرة, القوية, الكاميرا, الكبير, الكوميدية, الكواري, الكواري:, الكويت, الكويت!, الكويتية, الكندري, اتهمتها, ابنة, ابنته.., اجتماعية, اختبار, اسألوا, استبعاد, استبعادي, اعتذاراتي, اعتزالي, انتحار, انتظروني, انسحابي, ذياب:, ذوي, تأمل, تلامس, ثلاث, تأجيل, تلغي, بأعجوبة, تلفزيون, بمنزلها, باللهجة, بالشتائم, بالشطي, بالقفطان, بالكامل, تايلاند, باسم, باسمة, باسمة..., باهراً, ثانوي», تبدأ, بثينة, بتحطّم, تبرئة, تبرّأت, تتزوج, تتعب, ببعد, تتعرض, بي, بحلة, تحالف, تدافع, بيت, تدخل, بحياتها, تجربة, بحصاد, تجسد, بين, بدور, تخضع, تخطف, ترحم!, ثريا, برشاقتي, ترفض, برنامج, بسبب, تستعد, تشبهاننا, تسرق, تصوير, تصور, بسكرتيرة, بعمر, تعترض, بعد, تعيش, بـ, تفاعل, تهمة, بهمن, بها, بولند), توتّر, بودي, تنجو, بوشهري:, توفيق:, توقف, تضحي, بطلة, تقلبات, تقدمتهن, تقدمه, تقديم, تقرأ, بقناعة, بقوة!, تقضي, تكشف, د., حل, جملة, حمادة, حمادة:, يمثل, دمج, جميل.., حليمة», خليجيات, جلسات, حمزة, دلع, جمهور, يا, خالد, حالياً, حاجية, حاجية..., دار, دارك»..., جاسم, جاهز, دبي.!, حبيب, حبيبي, خبر, يتوجه, يتكرر.., دخل, يجمد, يجمع, جيلنا, دحام, حياة, حجابي, حياتي.., حجابها, يحاول, يجتمعن, يجتمعون, يحبّ, يدخل, جديدة, جديدي, خير", يخرج, خير», دراما, درامياً!, درامية, جراحية, جريدة, جريئة, حريق, يرفع, يرقص, يسلِّط, يستاهل, حُبي!, يشبع, يشجعني, حزين, حسين), حسين..., حسين:, حسن, يصور, جعلني, يعيش, يغني, حفل, يهمل, يهدي, حول, دوامة, يواجه, حنان, ينتظر, دنيا), دنيا», دنيا».., يؤدى, يوسف, ينفذ, ينهال, جوهر, يقدمان, حكاية, يكشف, رمضان, رمضانية, رافقته, ربع, ربه, رداً, ريحانة, رخيصة, رفع, رفضها, سأمثل, سماح:, سلبيات, سأخرج, زمن!, صمود, صمود.., صمود:, سأقاضي, سالما.., سابقا, صار, شاهد.., سائد, سبب, سبت:, ستعتذر, شىء, شيماء, شداد, سيبعدني, صحيح, صحيحا, سخيفة, صديقات, شخصيتي, سيصور, صدفه, سينمائى, سي», سيكولوجية, زراع, شريكة, سرّ, سعاد, سعد, سعيدة, شعري, صفر, صفر.., صفر:, شهاب, سهرة, سئم, زواج, سنة, شوي, زودت, صورها, سنوات, سوق, شوق:, سقف, شكلاً, عمل, علمتني, عمليات, علاقتي, على, علي:, عليها, غلوم, عالية, غايب, غادرت, غازي, عانس.., عباءة, عبد, ظبي!!, عبداللـه, عبدالله, عبدالله.!, عبدالله:, عبدالله؟!, عبدالحسين, عبدالرازق, عبدالرحمن, عبدالرضا:, عبدالعزيز, عبير, عيالها, غدير, عيسى, عيني), عيني», عربي, عرفات, عرفات:, غرور.., غرور..., غرور:, غروري،, عرض, عزلة, ظهرت, عن, عندي, عنها.., عنواني, فلا, فليمثل, فاطمة, فتيات, في, فيلم, فيديو, في«الحقد», فرقص, فنانين, فنانون:, فقيرة!, فقط, إم, إلا, إلى, إمراة, همّ, هائل, هذا, هذه, هبة, هي, إجازة, هدى, إحدى, إخراج, هيفاء, إسماعيل, إعلامي, هنادي, هواري, هناك, إنتاج, هند, هكذا, و(عطر, و(قيود, ولم, وأمي, ولا, ومذيعين, وأبوظبي, وأحمد, ومريم, وأزعج, نموذج, ومضموناً, والمسلسل, والله, والتبذير, والده, والدوران..., والشباب, والعافية, والعودة, واحد, ناجي):, وارتباك, ناعم», وافقت, وانتقادات, واضطراباً, نتمنى, وتتمنى, وبثينة, وتحقق, وترسله, وتعامله, نيل, نجمات, نجمتي, نجاج, نجاحاً, وحياة, وحسين, ويغني, وين, نجوم, ندوة, وجود, ودور, نخوه, وصلني, وصل»..., نصائح, نزيلات, وسعاد, وسويت, وشوجي, نصوصا, وعلاقتي, وعبير, نظرتي, نفس, نفسياً, نفسه, نفسها, نفسك, نهائياً!, نهج, وهدى", وهيونة, وهنادي, وإنقاذ, نوال..., ونتمنى, نور..., نور:, نوعية, ونورا, و«منطقة, و«ريحانة», وطمأنينة, نقلة, نقابة, نقابة!, نقابتكم, ضابط, ضد, ضخم!, ضعيفة, «أم, «للحب, «ماما, «ماي, «محامٍ», «أشوفكم, «موافقة, «منيرة», «منسية», «اللي, «الأنباء»:, «المطلقات, «البيت, «الجدة, «الحقد», «امرأة, «الراي»:, «السلطانة», «الزواج, «العمر, «العافور», «الهدامة», «الإدارية», «الإعلام», «الواجهة», «الواجهة»..., «اتصدمت», «بائعة, «ثريا», «بركان, «بعد, «توالليل»:, «توالي, «جان, «حين, «حريم, «خوات, «دكتورة», «رابعة, «روتانا», «سمرقند», «صديقات, «عالزيرو».., «عجب», «غير, «إلى, «همزة, «طراقات», «طربان», «كاتمة, «كورونا»!, »إلى, طارق, طيف, قلت, قادم, قبلة, قد, قيمة, قراءة, قريبا, قريباً, قرن, قفزة, قناة, كلمة», كليب!, كاتمة, كادت, كان, كانت, كواليس, كويتية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الدراما الخليجية وانتقادات صحفية وحوارات فنية مع بعض الفنانين .. مع نقاشات حولها! عندليب الكويت السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 672 04-04-2021 01:30 PM
-- أخبار فنية طازجة -- خاصة وحصرياً على شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية -- زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 25-05-2012 05:21 AM
promo .. مجموعة أخبار فنية بحر الحب السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 1 19-09-2011 11:11 PM
أخبار فنية تتعلق بالوسط الفني [ حصريا ] زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 32 25-06-2011 05:12 AM
«طاش» يضرب الفساد ويفضح تقصير القطاعات التنموية ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 23-08-2010 09:01 PM


الساعة الآن 06:04 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292