إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2013, 04:42 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي مخرجة «كلنا حكاية» تنفي الإساءة للمرأة السعودية وتقول: خلافي مع العنود شخصي!


مخرجة «كلنا حكاية» تنفي الإساءة للمرأة السعودية وتقول: خلافي مع العنود شخصي!





دافعت المخرجة لورين عيسى عن مسرحيتها "كلنا حكاية"، وقالت في بيان بعثت به ل"الرياض" إن كل التهم التي ذكرتها الممثلة العنود حسين في تصريحها المنشور الثلاثاء الماضي "غير صحيحة إطلاقاً" مؤكدة احترامها الشديد للمرأة السعودية، وبأنها لا تقبل الإساءة لها بأي شكل.
وعن تناول المسرحية للمرأة الكردية، أوضحت لورين بأنها صاغت العمل على أربع لوحات "وكل لوحة تضمنت فلكلوراً معيناً لخدمة الموقف الدرامي خاصة وأن أحداث المسرحية تدور حول سوق شعبي للنساء ترتاده العديد من الجنسيات، وبحكم أني من أصول سورية كردية طرحت الفلكلور الكردي رغبةً في تقديم الجديد الذي يميز مسرحيتي"، موضحة بأن هذه اللوحة من ضمن أربع لوحات ولا تتجاوز مدتها سبع دقائق من أصل 80 دقيقة هي مدة المسرحية.
وأكدت لورين أن الموضوع العام للمسرحية يتطرق بشكل مباشر لقضايا تخص المرأة السعودية والمجتمع السعودي والأسرة السعودية "التي هي أسرتي"، ومن هذه القضايا: زواج السعوديين من خارج المملكة والعنوسة وغلاء المهور وقضايا تعامل الزوجة مع والدة زوجها وشراء الأعشاب وغيرها من القضايا.
وأضافت بأن نص المسرحية مجاز من وزارة الثقافة والإعلام ومن أمانة منطقة الرياض "وقد عرض النص على لجنة المسرح السعودي والتي يهمها تقديم كل ما هو مناسب مع أهداف الأمانة لتقديم مسرح سعودي راق يهتم بمعالجة قضايا اجتماعية في البلد".
مشيرة إلى أن منتج المسرحية السعودي بندر عبدالفتاح قد عرض التجربة علي بعض المسرحيين المعروفين "الذين أشادوا بالتجربة"، علماً بأن النص حصل على أعلى تقييم من قبل لجنة المسرح في الأمانة، كما حصل على تقييم "ممتاز" بعد العرض.
أما عن تصريح الممثلة العنود حسين الذي نشرته "الرياض" الثلاثاء الماضي وقالت فيه بأن المسرحية تحتوي على إساءة للمرأة السعودية وعايرتها ب"الركب السود"؛ قالت لورين بأن الذي بينها وبين العنود "خلاف شخصي بدأ منذ بداية العمل على المسرحية حيث كانت تريد إخراج المسرحية، والغريب أن أول مكالمة هاتفية لها معي بعد قراءتها للنص مدحت العمل وطلبت مني وبالحرف الواحد أن تقوم هي بإخراج العمل وقلت لها إن هذا الأمر راجع للمنتج الذي اختارني في النهاية لأني الأكثر قدرة على ترجمة أفكار المسرحية بحكم أنني عشت في المملكة منذ صغري".
موضحة بأن الشكل الساخر الذي ظهرت به المسرحية "هو أسلوب مسرحي ودرامي معروف، والكثيرون يقومون به، وهذا بالتأكيد لا يعني سخرية من المرأة السعودية وإلا لكانت العنود انسحبت من هذه المسرحية من بدايتها ولم تطلب إخراجها". مضيفة "ولكن العنود أكملت المسرحية للنهاية وكانت مقتنعة بكل ما فيها حتى أنها ظهرت في تقارير تلفزيونية أثناء البروفات دون أن تبدي اعتراضاً على نص المسرحية".
وأبدت لورين استغرابها من موقف زميلتها "لأنها في النهاية تطعن زوراً وبهتاناً في أمانة منطقة الرياض، ووزارة الثقافة والإعلام لأنني قدمت المسرحية تحت موافقتهم وبتصاريح رسمية بالإضافة إلى ست مشرفات من أمانة الرياض أثناء عرض المسرحية". معبرة عن استيائها من أداء العنود لدورها في المسرحية "بسبب خروجها الكثير عن النص الذي نبهتها إليه، وتشهد عليه مشرفات أمانة الرياض"، وأيضاً سوء تعاملها مع زميلاتها "حيث كانت كل يوم في مشكلة مع الممثلات وهن موجودات ويشهدن على ذلك".
وأكدت مخرجة وكاتبة المسرحية لورين عيسى أنها تحترم المرأة السعودية وتفخر بها "فهي جارتي وصديقتي وأختي وأمي ومعلمتي ومربيتي منذ أن كان عمري أربع سنوات"، "ولا يمكن أن أنكر جميل هذا الوطن الغالي علي والذي تربيت وترعرعت في أحضانه".

المصدر : جريدة الرياض


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمرأة, مخرجة, مع, السعودية, العنود, الإساءة, توفد, خلافي, حكاية», شخصي!, وتقول:, «كلنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العنود: مسرحية «كلنا حكاية» أهانت المرأة السعودية وعايرتها ب»الركب السود»! اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 27-08-2013 04:05 PM
مريم الصالح ل« الرياض »: خلافي مع حياة الفهد لا يستحق الذهاب إلى الشرطة! كلمة حق الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 09-08-2010 05:26 AM
الرياض تنفي مزاعم «التايمز»: السعودية لن تكون منصة لأي هجوم على إيران جنون أنثى && القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 13-06-2010 03:05 PM
إدارة المنتدى تنفي الشائعة المغرضة التي إنتشرت في البحرين وبعض مناطق المملكة العربية السعودية حول وفاة العملاق " عبدالحسين عبدالرضا " أحمد سامي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 38 27-03-2010 01:31 AM
للعقلاء فقط السعودية تنفي اتهامات إيرانية «بالتورط» في حوادث عاشوراء هيون الرياض القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 15 04-01-2010 05:12 AM


الساعة الآن 04:02 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292