إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2013, 12:07 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م


بعد نجاحهما في «الشوق ولّع»
عمر الكندري لمساعد البلوشي: «إيش اللي جابك»!
| كتب صالح الدويخ |

يبدو أن نجاح أغنية «الشوق ولّع» للفنان مساعد البلوشي كان فاتحة خير للشاعر الغنائي عمر الكندري، الذي تزاحم نحوه غالب المطربين الشباب للظفر بكلماته السهلة ذات العمق في المضمون. ومن جديد الشاعر الكندري أغنية بعنوان «ظالم العشرة» للفنان الاماراتي محمد الزعابي، وهي من ألحان عبدالله الجاسم، وأيضاً هناك عمل آخر بعنوان «منوة الروح» كذلك من ألحان عبدالله الجاسم وغناء الفنان محمد العامر. كما سيكرر الكندري تعاونه مع مساعد البلوشي في ألبومه المقبل حيث قدم له أغنية بعنوان «ايش اللي جابك» للملحن علي سعيد، وسيتعاون للمرة الأولى مع الفنان حمود ناصر من خلال أغنية «على ايدك».
ووصف الشاعر الكندري الوضع الحالي للأغنية الخليجية بـ«الهدوء ما قبل العاصفة»، اذ سيطرح معظم النجوم أمثال رابح صقر وعبدالمجيد عبدالله وعبدالله الرويشد ومساعد البلوشي ألبوماتهم في الفترة ما بين عيد الأضحى المقبل ورأس السنة، ويرى أن تواجد الشعراء في الساحة مقنع مع تغيّر مفهوم الأغنية في الوقت الحالي والذي واكبه كبار النجوم في الوطن العربي ايماناً منهم بأن لكل زمان دولة ورجالاً.
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013, 12:09 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م


أكد أن قصة المسلسل مقتبسة من فيلم أجنبي
يوسف الشريف لـ «الراي»: «اسم مؤقت»... أفقدني وزني
| القاهرة - من محمد عباس |

أكد الفنان المصري يوسف الشريف أن قصة مسلسل «اسم مؤقت» الذي عرض في شهر رمضان الماضي مقتبسة من فيلم أجنبي، مشيراً الى أنه لا يرى عيباً في اقتباس الأعمال الدرامية من أفلام سينمائية.
ونفى الشريف - في حواره مع «الراي» - وجود جزء ثانٍ للمسلسل، موضحاً أنه خضع لـ «ريجيم» قاس حتى يظهر بتلك الصورة أمام المشاهدين وخفض من وزني نحو 22 كيلو غراما. كما كشف عن سعيه لتدشين حملة رقابية أخلاقية على الأعمال الفنية... وهذا نص الحوار:

• بعد أن انتهى عرض مسلسل «اسم مؤقت» بنهاية غير مفهومة، هل من الممكن أن يكون للمسلسل جزء آخر؟
- لا أعتقد أن يكون للمسلسل جزء آخر، والنهاية غير المفهومة كانت مقصودة حتى نشارك المشاهد معنا في الأحداث الدرامية، فعلى كل متفرج أن يحدد النهاية كما يراها.
• وكيف كان استعدادك لتقديم هذا العمل؟
- هذا العمل من أصعب الأعمال الفنية التي قدمتها طوال مشواري الفني، وذلك بسبب كثرة ديكورات العمل وكثرة المشاهد الخارجية التي تملؤها المطاردات ومشاهد الأكشن. أما عن الاستعداد، فقد خضعت لـ «ريجيم» قاس حتى أظهر بهذه الصورة أمام المشاهدين وخفضت من وزني نحو 22 كيلو غراماً بسهولة لتأدية عدد من مشاهد الأكشن.
• وماذا عن الاسقاطات السياسية على بعض الشخصيات التي ظهرت ضمن أحداث المسلسل؟
- المسلسل ليس به أي اسقاط سياسي على شخص معيّن، وقد ظهر هذا خلال عرض المسلسل. فشخصية «المهندس مجدي عبد العزيز»، التي أداها الفنان صبري عبد المنعم كانت مثار جدل لدى الكثيرين، واختلط الأمر عليهم ولم يستطع أي مشاهد تحديد الشخصية التي نتحدث عنها.
• وهل تم تغيير بعض المشاهد بعد أحداث 30 يونيو؟
- انتهينا من كتابة المسلسل في منتصف شهر رمضان، ولكن لم نقم بتعديل أي جزء في السيناريو، بسبب الأوضاع السياسية، وقد ظهر هذا في الحلقات الأخيرة من المسلسل، فلم نذكر أنه تم اسقاط الاخوان من الحكم.
• وهل يعني ظهور زوجتك ضمن أحداث المسلسل أنها ستكون بطلة أعمالك المقبلة؟
- ظهورها جاء صدفة، لأنه كان يجب أن تظهر احدى المذيعات في المسلسل، ولكن اعتذرت وعرض أحمد نادر جلال الدور على زوجتي انجي، فوافقت لأنها عملت من قبل في الاعلام وتتمنى أن تصبح مذيعة وليست فنانة، وهذا لا يعني أنها ستكون بطلة أعمالي المقبلة، لأنها لا تسعى الى التمثيل، ولكن من المحتمل ظهورها معي في أي عمل مقبل اذا كان الدور يناسبها.
• وهل بالفعل تم اقتباس قصة المسلسل من فيلم أجنبي؟
- تابعت احدى المحاضرات في قطر العام الماضي، وكانت هذه المحاضرة لأحد كبار مخرجي هوليوود وقال انه لم يقدم فيلماً طوال مشواره الفني الا وقصته مستوحاة من أفلام أخرى يابانية وكورية، ولكن المختلف هو المعالجة المقدم بها العمل وطريقة تقديمه، فليس لديّ أي مانع من أن تكون أحداث المسلسل تتشابه مع بعض الأفلام الأجنبية لأني بذلت مجهوداً في تقديمها بشكل مختلف.
• وما رأيك في الأعمال التي عرضت في شهر رمضان الماضي؟
- لم أر الا مشاهد عدة من خلال الاعلانات التي تطرح على الفضائيات، ولكن ما لفت انتباهي كثرة المخالفات في الأعمال هذا العام، وتعرضت لانتقادات عدة من قبل أصدقائي وجيراني على أعمال تعرض خلال الشهر الكريم، لذلك قررت تدشين حملة رقابية أخلاقية على الأعمال الفنية، وذلك من خلال ضوابط عدة يعمل عليها صنّاع العمل الدرامي، حتى لا يتحدد مصير أي عمل بناء على رغبة شخص بعينه.
• وما رأيك في تصريحات رئيس الرقابة بأن مسلسل «اسم مؤقت» لم يمرّ على الرقابة؟
- أعتقد أن عملي خال من أي مشاهد أو ألفاظ لتقوم الرقابة بحذفها في حين أن المسؤول عن هذا هم صنّاع العمل وليس بطل العمل.
• ولكن يوجد بعض الأعمال هذا العام وضعت أن المسلسل للكبار فقط؟
- في البداية أرفض تصنيف الأعمال ووضع عبارة «للكبار فقط» على بعض الأعمال في رمضان، فهي من أكثر الأشياء التي استفزتني عند مشاهدتي لبعض الأعمال. فالبعض يتحدث عن أن عبارة للكبار فقط تضع حداً معيناً لسن المشاهد، ولكن بالعكس اذا تم مرور هذه الأعمال سوف يتم تقديم أعمال العام المقبل لأكثر من 21 سنة وهكذا يقال في الظاهر اننا نقوم بتقليد أوروبا في أعمالها الفنية، ولكن في الحقيقة أننا نقدم أسوأ شيء في أوروبا.
• ولكن سبق لك أن قدمت بعض الأعمال التي تضمنت مشاهد خارجة مثل «هي فوضى»؟
- في البداية فيلم «هي فوضى» كان بمثابة باب الشهرة والنجاح لي، وأدين لهذا العمل بفضل كبير، ولكن أرفض بعض المشاهد التي تم تقديمها في الفيلم ولم أستطع مشاهدتها حتى الآن، وعندما يعرض الفيلم على الفضائيات لا أشاهد بعض المشاهد التي قدمت فيه، لذلك قررت بعدها أن تكون كل أعمالي خالية من المشاهد الساخنة أو القبلات وأصبحت هذه القرارات شروطاً موثقة في عقود كل أعمالي.
• بعض النقاد يرون أنك تقدم أعمالاً رائعة، ولكن من دون رسالة، فما رأيك في هذا؟
- أحترم رأي كل ناقد، ولكن قبل أن أحترمه أدعوه الى مشاهدة أعمالي واذا وجد أن أعمالي خالية من الرسائل المهمة للمتفرج يأتي ويتناقش معي. أنظر دائماً الى أهمية العمل الذي أقدمه والفائدة التي ستعود على المشاهد، ولم أتسرع في اختياراتي، بل اتهمني البعض بأنني مقلّ في الأعمال بالرغم من تقديم عمل كل عام، ولكن تقديمي لهذه الأعمال لم يكن الغرض منها التواجد فقط، ولكن الغرض الأساسي أن أقدم فناً محترماً لجمهوري لا أخشى منه.
• أيضاً يرى البعض أنك فنان لفئة معينة من المشاهدين؟
- أتمنى أن تصل أعمالي لكل بيت في مصر، وأسعى كثيراً الى أن أتخطى بأعمالي بعض الحواجز التي تمنعني عن بعض الفئات من الشعب المصري، وظهر هذا في مسلسل «اسم مؤقت» فتم تقديم كل الشخصيات من رئيس الجمهورية الى سائق «التوك توك».
• انتشرت أخيراً ظاهرة تقديم الأعمال السينمائية في شكل درامي، فهل من الممكن أن تقدم أحد الأعمال؟
- بالفعل أعجبت ببعض الأعمال التي تم تقديمها، وأتمنى أن أقدم فيلم «شيء من الخوف» في مسلسل درامي، ولكني أخاف من المقارنة بيني وبين الفنان محمود مرسي وأتمنى أيضاً تقديم فيلم «دعاء الكروان»، فهذه الأعمال مقربة لقلبي بشكل كبير، ولكنني كما ذكرت أخاف من المقارنة مع أبطال هذه الأعمال.
• أين أنت من السينما خلال الفترة الماضية؟
- عرض عليّ الكثير من الأعمال السينمائية في الفترة الماضية، ولكنني رفضت غالبيتها لأنني لم أجد فيها ما يفيدني ويفيد المشاهد، ولكن عندما أحصل على سيناريو محترم يناسب عقلية المشاهد لن أتأخر عن تقديمه.
• وما رأيك في الأوضاع الحالية التي تمر بها مصر أخيراً؟
- لا أريد الحديث عن السياسة، ولكن كل مطالبي مثل أي مواطن عادي يتمنى أن يعيش في أمان وسلام وأن تستقر أحوال بلاده.
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013, 12:11 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م

هند البلوشي: «بدون حب»... «ديو» يجمعني بمشاري العوضي
| كتب مفرح حجاب |

كشفت الفنانة هند البلوشي عن أنها تحضّر منذ فترة طويلة لثلاث أغنيات جديدة لزوجها الفنان مشاري العوضي لتكون ضمن ألبومه الجديد الذي سيطرح في رأس السنة الميلادية، مشيرة الى أنها ستشاركه الغناء في «ديو» يحمل اسم «بدون حب» ضمن الألبوم أيضاً من ألحان عبدالله عباس.
وقالت البلوشي لـ «الراي»: «هذا الديو الجديد يحمل مفاجأة مهمة للجمهور سواء في الفكرة وطريقة الصياغة وأيضاً في التلحين والتوزيع وطريقة الغناء».
ولفتت الى تأليف أغنية جديدة تحمل اسم «الا هذي» سيطرحها مشاري العوضي «سنغل» خلال عيد الأضحى المقبل من ألحانه وتوزيعه، وأضافت: «كثيراً ما أكتب أغنيات لمشاري لكني أقدمها له بعد أن أقتنع بها، وما يهمني هي فكرة الأغنية وما تحمل من معانٍ، ومن الأغاني التي قدمتها له (روحت فيها)، (هجيتك) وأخيرا (أنا شايف)، وهي من ألحان أحمد العتياني وتوزيع أحمد عبد السلام من مصر، وأتمنى أن تحظى الأغنيات الجديدة بقبول الجمهور».
وفي ما يتعلق بمشاركتها في اعادة عرض مسرحية «عالم فن رن» خلال عيد الأضحى المقبل، أشارت الى أن المسرحية قد تعرض خارج الكويت ومن الصعب أن تشارك فيها وكذلك الفنانة مرام شقيقتها التي ستكون في فترة راحة بعد الحمل والولادة، لافتة الى أن هذه المسرحية رغم عدم مشاركتها فيها خلال الفترة الماضية، الا أنها حققت حضوراً جماهيرياً جيداً وكانت على المستوى الفني متميزة.
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013, 12:13 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م

«نحتاج في الكويت إلى مجموعة كبيرة من المنتجين الموهوبين»
علي كاكولي لـ «الراي»: لن أتخلى عن المسرح النوعي
| كتب مفرح حجاب |

رأى الفنان علي كاكولي أن وجود جيل جديد من الفنانين في الساحة الفنية كمنتجين سيثري الساحة الفنية التي هي في حاجة ماسة الى منتجين كويتيين من أجل تنشيط الحركة الفنية في الكويت، مشيراً الى أن خسارة بعضهم ليست نهاية المطاف لكن المهم الاستمرار وتحقيق الهدف بالصبر والمثابرة.
وقال كاكولي - في حوار مع «الراي» - انه لم يتغيّب عن الدراما والدليل وجوده خلال السنوات الماضية في كل شهر رمضان من خلال مسلسل تلفزيوني وكذلك في العيد من خلال عرض مسرحي.
واعتبر أن المسرح النوعي هو المتنفس الحقيقي له ومن الصعب أن يتخلى عنه أو عن المشاركة في المهرجانات المسرحية، مشدداً على أنه متواصل بشكل دائم مع فرقة الجيل الواعي.

• لماذا يظهر كاكولي ثم يختفي فجأة عن الساحة؟
- على العكس، أنا موجود في كل موسم درامي رمضاني وأيضاً في مسرح عيد الفطر. قد أكون اعتذرت العام الماضي عن عدم المشاركة في المسرح، لكن المتتبع جيداً لأعمالي سيجدني في مسلسلات «كنة الشام»، «مذكرات عائلية»، «أول الصبح» و«عطر الجنة»... كل هذه أعمال شاركت فيها، وأعتقد أن العمل الأخير الذي شاركت فيه خير برهان، فقدمت في «عطر الجنة» 26 حلقة وغبت عن 4 حلقات بمبرر درامي، كما أن مساحة الظهور التي حصلت عليها كانت جداً متميزة، وتكفي الأصداء التي حصل عليها العمل، لا سيما على شاشة «mbc».
• لكن البعض يشعر بأنك غير متواجد باستمرار؟
- لأن معظم الأعمال التي أشارك فيها تعرض على قناة «mbc»، ومن الجميل أن يشعر الجمهور بأني «خفيف» عليهم مع أني متواجد دائماً سواء في رمضان أم غير رمضان في التلفزيون والمسرح.
• هل أنت راض عن وضع اسمك في مقدمات الأعمال أو الأجر الذي تحصل عليه؟
- أنا أنظر الى الأمور بشكل مختلف بعض الشيء. ما يهمني في البداية هو القيمة الفنية التي يحملها الدور الذي أقدمه للجمهور، ثم الحق الأدبي والحق المادي وبعدها تأتي الأمور الأخرى. وعموماً، لا أشغل نفسي أبداً بقضية أين يوضع اسمي بقدر ما أهتم بما أقدمه للناس، لأنني في النهاية سأصل الى ما أريد والدليل أنني عندما قدمت مسرحية «زين والوحش» لم أهتم اطلاقا أين يوضع اسمي بقدر سعادتي بما قدمت في الدور والعمل بشكل عام.
• لكن الكثير من المنتجين يستغل أنه المنتج ويضع اسمه أو اسم من يحب في مكانة لا يستحقها وعلى حساب فنان آخر؟
- هذا ليس ذكاء على الاطلاق، لأن المنتج الواعي هو من يهتم بجودة المنتج أفضل من هذه الأمور، فلا يعقل أن يضع اسم فنان قدراته محدودة قبل فنان أقدم أو أفضل.
• كيف تقرأ صعود نجومية بعض أبناء جيلك بشكل أسرع منك؟
- هذا توفيق وليس عيباً، وهو تفوّق وأنا أقبل دائماً كل من هو طموح الى أن ينافس ويصعد ويعمل وهذه سنة الحياة، والكثير من الفنانين في العالم يدخلون المجال ويصبحون نجوماً وأهم من المتواجدين منذ فترة. المهم من الفنان أن يكون راضياً عما يقدم.
• هل كل هؤلاء المنتجين من الشباب في الساحة الفنية ظاهرة صحية؟
- نحن في الكويت بحاجة ماسة الى مجموعة كبيرة من المنتجين الكويتيين الموهوبين في الفن، لأنهم سيكونون الأقرب والأفضل في تقديم أعمال فنية، وأنا أطالب من لديه هواية في الانتاج بأن ينتج ومن لديه هواية في الكتابة بأن يبدأ بالتأليف، فنحن بحاجة الى أن نعمل وننتج ولا نتحدث عن هذا أو ذاك. فوجود محمد الحملي وعبد المحسن العمر وصهيب العوضي ومحمد الشعيبي وغيرهم في ساحة الانتاج الفني أمر محمود لأنهم المستقبل.
• لكن بعض المنتجين الشباب تكبدوا الكثير من الخسائر؟
- أنا تاجر وأعرف تماماً أنه ليس هناك تجارة بعيدة عن المخاطر وهذا أمر طبيعي والخسائر ليست نهاية العالم، بل ان الكثير منا يتعلم وينضج نتيجة هذه التجارب. أعتقد أن النجاح في الانتاج أو التجارة بشكل عام نتيجة الصبر والمثابرة، لأن من يلمع بسرعة يذهب بسرعة، وعلينا أن نقارن بين عمرو دياب وعلي حميدة مثلاً رغم أن الثاني خرج على الجمهمور بألبوم «لولاكي» وحقق نجومية ومبيعات غير طبيعية آنذاك، في حين أن دياب صبر وعمل من أجل الاستمرارية فأصبح يطلق عليه الآن الهضبة.
• لماذا ابتعدت عن المسرح النوعي؟
- هذا المسرح عشقي ويجعلني أحلّق عالياً ويشبع رغبتي في العمل المسرحي بشكل لا يوصف كما هي أعمال شركة «زين»، لأنها مأخوذة من قصص عالمية، ومن الصعب أن أبتعد عنه. قد أغيب لفترة قصيرة، لكن سرعان ما أعود وأتواجد في المهرجانات.
• هل ما زلت ملتزماً مع فرقة «الجيل الواعي»؟
- نعم، وأتواصل معها باستمرار، وهي بالنسبة اليّ كالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013, 12:14 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م

أحمد بدير «الحكر» ينتظر هدوء الأوضاع



أوضح الفنان أحمد بدير أن الظروف الحالية التي مرت بها مصر وخاصة فرض حظر التجوال حال دون استئناف تصوير مسلسل «الحكر». وقال إن المسلسل يتبقى منه 10 أيام تصوير ويتم الانتهاء منه، مؤكدا أن كل العاملين بالمسلسل يقدرون الظروف التي تمر بها مصر من أجل القضاء على الإرهاب. ويناقش مسلسل «الحكر» ملف تجارة المخدرات بالمناطق الشعبية وكيفية التهرب من مراقبة الشرطة والدخول في صراعات مع التجار للاستحواذ على مناطق البيع.



المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013, 12:15 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م

منة جلال تقضي شهر العسل فى الساحل
فى أجواء عائلية هادئة تم زفاف الفنانة الشابة منة جلال على المنتج محمد عبداللطيف، واقتصر الحفل على أفراد أسرة العروسين وبعض الأصدقاء المقربين، وقالت منة إنها فضلت أن تتم طقوس الزفاف فى أجواء هادئة نظراً للأوضاع السياسية والأمنية التى تمر بها البلاد.

وسافرت منة وزوجها لقضاء شهر العسل فى إحدى المدن الساحلية، وتستعد للسفر بعدها إلى إحدى المدن الأوروبية.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013, 12:16 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م

حياة الفهد: لا يوجد لديَّ حسابات على مواقع التواصل






أكدت الفنانة القديرة حياة الفهد في تصريح تم توزيعه على الصحف انها لا تمتلك اي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي التي تنسب اليها الكثير من التصريحات الوهمية.

وأشارت الى انها ستعمل ومن خلال الوسائل القانونية الى مقاضاة كل من يستغل اسمها وحسب اللوائح والقوانين.

ونفت الفهد في تصريحها وجود اي حسابات لها سواء على «تويتر» او «فيس بوك» او «انستغرام» او غيرها من مواقع الاتصال الاجتماعي، مشيرة الى ان هناك من يستغل اسمها في نشر عدد من التصريحات الكاذبة والتي لم تصرح بها ولا تعرف عنها اي شيء.

كما شددت على انها ومن خلال الضوابط والقوانين بدأت ومن خلال فريق قانوني وتقني متخصص بمتابعة ورصد تلك المواقع الوهمية والعمل على مقاضاتها محليا وخليجيا وعربيا. داعية الى توخي الحرص الشديد في التعامل مع هكذا مواقع وهكذا تصريحات مظللة، مشيدة بالتعاون الايجابي من قبل اجهزة الاعلام والصحافة بجميع قطاعاتها في التعاون والدعم والرعاية.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013, 12:17 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م

أمل عرفة مشغولة بـ «سايكو»
أهدت الفنانة السورية أمل عرفة أغنية جديدة كتبتها من أجل وطنها سورية، فألفتها وغنتها بنفسها، وهي من تلحين مروان خوري وتوزيع داني خوري، وقد انتهت من تسجيلها في بيروت.

يقول مطلع الأغنية: (ركضت.. مدري أنا مدري قلبي ركض/ دور ع حالي هونيك يمكن بشي مفرق/ يمكن تحت فية/ عايشة ومش عايشة/ ماشية أو الدنيا اللي عم تمشي فيي). وقد شارف المخرج مصطفى برقاوي على الانتهاء من تصوير كليب دور على حالي درامياً، حيث تنشغل أمل بكتابة مسلسلها الرابع بعد دنيا، وعشتار، ورفة عين، ويحمل المسلسل الجديد عنوان «سايكو». يذكر أن أمل غابت عن الشاشة الرمضانية بعد اعتذارها عن عدم المشاركة في عدة أعمال، منها حمّام شامي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013, 12:18 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م

هبة حمادة تكتب «سرايا عابدين» ويسرا والدة الخديوي
بعد ان فرغت الكاتبة هبة مشارى حمادة من كتابة حلقات المسلسل الدرامي العربي «سرايا عابدين» الذي ستقوم بانتاجة مجموعة «ام بي. سي» بدات الفنانة يسرا قراءة أحداث الشخصية التي تلعبها في مسلسلها الجديد «سرايا عابدين»، حيث تجسد من خلاله شخصية «خوشيار هانم»، والدة الخديوي إسماعيل، على أن تبدأ تصوير دورها بالعمل خلال الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل. المسلــسل يتــناول حقــبة تاريخية مهمة في تاريــخ البلاد، حيث يتطرق للدور الذي لعبه الخديوي إسماعيل في النهوض بالبلاد المــصرية وعلاقته بوالدته الملكة خوشيار.

العمل كما اسلفنا من تأليف هبة مشاري، وإخراج عمرو عرفة ويلعب بطولة العمل مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم السوري قصي خولي في دور الخديوي إسماعيل لتقارب الشبه بينهما، وإنجي المقدم تقوم بدور قمر كبيرة الجواري المفضلة لدى الخديوي والتي تساعده في اختيار جواريه، أما نيللي كريم فتجسد دور فاطمة إسماعيل ابنة الخديوي والمعروفة بحبها للعمل العام والتطوعي، والمساهمة في أعمال الخير ورعاية الثقافة والعلم،

وتجسد مي كساب دور شقيقتها، أما نور اللبنانية فستجسد دور الجارية رمزة ابنة أنديشا الجارية التركية التي يقع في حبها الخديوي وتتدخل والدتها وتحاول أن تساومه عليها، كما يشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم يوسف فوزي وجمال إسماعيل ورشوان توفيق. والعمل يمثل تجربة درامية ضخمة على طريقة «حريم السلطان» ستشكل نقلة على صعيد الدراما العربية. هذا ويتوقع ان تشهد الايام المقبلة حملة واسعة لوجود اكثر من عمل يتم التحضير له فى ذات الاتجاه من بينها مسلسل كتبة مصطفى محرم ويتوقع ان تخرجه ايناس الدغيدي. ولكن ما هو اكيد ان تحضيرات «مركز تلفزيون الشرق الاوسط» بلغت مرحلة متقدمة وسيكون العمل حاضرا خلال الدورة الرمضانية المقبلة بعدد من الحلقات سيتجاوز شهر رمضان ايضا.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
17-9-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الثلاثاء, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-09-2013 02:50 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 03-09-2013 10:22 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 27/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 27-08-2013 03:54 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 20/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 22-08-2013 04:49 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 29 10-05-2011 04:16 PM


الساعة الآن 06:22 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292