إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2013, 01:39 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي أحمد زاهر: خفضت وزني لأجل حكاية حياة.. وأتمنى العودة للعمل مع المخرج محمد سامي


بدأ مشواره الفني من خلال ذئاب الـجبل في المرحلة الثانوية
أحمد زاهر: خفضت وزني لأجل حكاية حياة.. وأتمنى العودة للعمل مع المخرج محمد سامي







بدأ الفنان احمد زاهر مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل ذئاب الجبل مع المخرج مجدي أبوعميرة وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية،ثم مر بمرحلة الانتشارالتي قدم من خلالها عدداً من الادوار في نحو 15 مسلسلاً تلفزيونياً منها بريق السمان وهارون الرشيد وايام المنيرة وحديقة الشر وخلف الابواب المغلقة.

وأخيراً المسلسل الرمضاني حكاية حياة الذي لاقى ترحيباً وقبولاً لشخصه ودوره خلال المسلسل،خصوصاً بعد ان ظهر بشكل مختلف ووزن مختلف ايضاً، حتى بات الكثيرون يتساءلون عن اسباب رشاقته.

زاهر اكد ان المخرج محمد سامي هو من رشحه للدور باسم يوسف المهدي وبناء عليه استجاب لطلبه وقام باتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة بشكل مكثف حتى يستطيع تخفيض وزنه وتحدث خلال التالي عن ادواره بشكل عام ومشواره الفني.

{ ما سر الوزن المنخفض الذي ظهرت فيه في مسلسل حكاية حياة؟

- يرجع الفضل في ذلك للمخرج محمد سامي، فالمسلسل نعمل عليه منذ رمضان قبل الماضي، وأخبرني انه يجدني في الدور وخلال هذه الفترة لم يكن السيناريست ايمن سلامة قد انتهى من كتابة العمل وطلب مني سامي ضرورة تخفيض وزني، وهو ما قمت به بالفعل حيث حرصت على اتباع نظام غذائي قاسٍ ومارست الرياضة بشكل مكثف حتى تمكنت من الظهور بالشكل المطلوب.

{ لكنك ظهرت بوزن مختلف في مسلسل الصقر شاهين؟

- المسلسل كان من المفترض عرضه العام الماضي لكن تأجل لأسباب لها علاقة بقناة العرض والشركة المنتجة، وبرأيي كان هذا لصالحي لكي اطل على الجمهور بشكلين مختلفين، في اللوك والاداء وهو ما لاحظه من تابعوا العملين خلال شهر رمضان.

{ في المسلسلين قدمت أدوار شر، الم تخشى الا يتقبل الجمهور شخصية يوسف في حكاية حياة في نفس وقت مشاهدة شخصية منذر في الصقر شاهين؟

- لم افكر في هذا الامر لأن طبيعة الدورين مختلفة تماماً، سواء من حيث طريقة الشر او تفاصيل حياتهم، فيوسف رجل اعمال ثري، ومنذر صياد في الاسكندرية ليس له علاقة بالقاهرة ويتحدث باللهجة الاسكندرانية فضلاً عن اختلاف الشكل، فلا مجال للمقارنة على الاطلاق بين الدورين.

{ هل تحمست لشخصية يوسف بعد انتهائك من قراءة السيناريو؟

- بالتأكيد، وحتى من قبل انتهاء السيناريست ايمن سلامة من كتابة المسلسل، فالشخصية تحمل العديد من الصفات المركبة والغريبة، فهو شخص لا يستطيع كره زوجته رغم علمه بخيانتها له، كذلك ضعيف الشخصية أمامها بصورة لافتة في وقت تكون علاقاته الغرامية متشعبة مع فتيات الليل.

{ لكن تعامل يوسف مع زوجته بعد اكتشافه خيانتها لم يكن متوقعا؟

- على العكس، فأي تصرف اخر كان سيقوم به سيكون مناقضاً لطبيعته الشخصية، فيوسف ارتبط بزوجته رغم علمه بكل ما يقال عنها، ودافع عنها بشكل كبير أمام الجميع بمن فيهم شقيقته، الامر الذي يجعله يتحمل نتيجة خطئه وحده ولا يعقل ان يخرج ليقول انه شاهد زوجته في سرير رجل اخر.

{ ساندت موقف المخرج محمد سامي في أزمته مع غادة عبد الرازق، فما السبب؟

- لا اود الحديث كثيرا في هذا الموضوع خصوصاً اننا نحتفل بالنجاح الذي حققه المسلسل مع عرضه الاول، وكل ما حدث انني قلت حقيقة ما شاهدت ولم اساند طرفاً على حساب آخر، وفي النهاية المشكلة تم حلها وقمنا باستئناف التصوير بلا أي مشاكل.

{ هل للأمر علاقة بالصداقة التي تجمع بينك وبين محمد سامي؟

- محمد سامي مخرج موهوب للغاية وتعاونت معه في مسلسل ادم واتمنى التعاون معه مستقبلاً، فهو مخرج محترف ومحظوظ انني عملت معه في حكاية حياة، فهو لا يترك ممثلاً الا ويتحدث معه عن تفاصيل دوره بشكل متعمق ما يجعل هناك حالة من التفاهم قبل التصوير تنعكس على الاداء أمام الكاميرا بشكل ايجابي.

{ البعض اعتبر شخصية يوسف بعيدة عن الواقع بسبب طريقة تعامله مع شقيقته؟

- الخلاف بينه وبين شقيقته كان بخصوص ميراث والدهم، وهو امر لم يعد غريباً في الوقت الحالي نظراً لقسوة الحياة والظروف التي نعيشها فلم يعد كل الاشقاء كما كانوا في الماضي، وبالتالي فعلاقته بشقيقته كانت منطقية خصوصاً ان الفترة الطويلة التي قضتها في المستشفى اثرت فيهما بشكل كبير وهو ما كان يظهر في المشاهد التي جمعت بيني وبين غادة وكنا نتحدث فيها عن طبيعة علاقتنا قبل دخولها للمستشفى.

{ وكيف ترد على الانتقادات حول المبالغة في الديكور والالفاظ الخارجة؟

- طبيعة الديكور لم تكن متكلفة كما يعتقد البعض، فهناك اسر تعيش في هذه المستويات الراقية، وبما أن عائلة المهدي ثرية بالتالي لم يكن غريباً ان تكون فيلتهم وسيارات العائلة فاخرة فمن يملك المليارات يمكنه فعل ذلك.

أما بالنسبة للالفاظ فبالنسبة لي كان مبالغاً فيها ولم أحب ان تخرج بهذه الكثافة أمام الكاميرا، لكنها وجهة نظر المخرج، فالفن محاكاة للواقع وما قيل في المسلسل يقال أيضا في الواقع، فضلاً عن انها وظفت دراميا بشكل جيد وتفاعل معها الجمهور، وحذفها كان سيكون له تأثير سلبي في اقناع المشاهد برسالة المسلسل.

{ هل تتدخل في اختيار بناتك لأدوارهن، وكيف تقيم تجربة ملك في القاصرات؟

- ملك وليلى موهوبتان في مجال التمثيل وأنا اقرأ الاعمال لاختيار ما يناسبهما، وبعد ذلك اعرضها عليهما، وتجربة ملك في القاصرات كانت موفقة للغاية وتعاطف الجمهور معها ومع ما حدث لها، فالمسلسل حقق لها شعبية كبيرة وجعل شريحة كبيرة من الجمهور تتعرف اليها.

المصدر : جريدة الشاهد


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأجل, للعمل, محمد, مع, المخرج, العودة, حياة.., خفضت, حكاية, سامي, زاهر:, وأتمنى, وزني


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحمد زاهر: سعيد بنجاح {حكاية حياة} و{الصقر شاهين} اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 28-08-2013 04:25 PM
المخرج محمد دحام : لا أخجل من الاعتراف بكل أخطاء «الراكور» في مسلسل «ساهر الليل» محمد العيدان السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 2 27-08-2012 01:42 PM
جميع حلقات مسلسل أحلام نبيلة - هالة صدقي - عبير صبري - أحمد زاهر - أحمد شاكر لجنة المرئيات بالشبكة تلفزيون شبكة الدراما والمسرح - (fnkuwait.com (tv 0 15-04-2011 12:59 AM
للنقاش الجاد والموضوعي / المخرج محمد القفاص : إن استمرت الفنانة شجون الهاجري في مستواها الحالي سوف تأخذ مكان الفنانة حياة الفهد . الهوا هوانا الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 96 02-12-2010 06:04 AM
ملحم بركات يقاضي محمد عبده بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 04-08-2009 04:20 PM


الساعة الآن 03:28 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292