إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-2013, 02:26 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م


استراحة الأسبوع / عمرو دياب وفيلم «ديانا» يثيران الجدل
الحملي «يشاغب» في «أراب غوت تالنت» ... وأزمة المسرح تنافس أزمة المرور




| يكتبها مفرح حجاب |

نتطرق في هذا الأسبوع إلى أزمة المسارح في الكويت في ظل زيادة الفعاليات المسرحية والاعتماد على مسرح الدسمة غير المؤهل فنياً، وعودة الفنان شادي الخليج من رحلة العلاج، ونجاح الفريق الاستعراضي لفرقة «باك ستيج غروب» في تخطي المرحلة الأولى من برنامج «أراب غوت تالنت»، فقد عاد إلى الكويت ويغادر خلال أيام إلى بيروت لإكمال مشواره في البرنامج، وكما نذكر السر الحقيقي وراء الاهتمام الرسمي والفني بوفاة والد نجوى كرم، والجدل المثار حول فيلم «ديانا».
الحملي مشاغب
اعتدنا على مفاجآت الفنان محمد الحملي... لكن مفاجأة هذه المرة تمثلت بمشاركة الفريق الاستعراضي لفرقته «باك ستيج غروب» في الموسم الثالث لبرنامج «أراب غوت تالنت» والذي حظي بالنجاح في أول السباق من خلال تأييد كل أعضاء لجنة التحكيم، بل حظي بإشادة أيضاً من قبل اللجنة للأداء الاستعراضي الذي قدمه، واستطاع أن يجعل من هذا الرقص السريع فعلاً درامياًَ. ليس هذا فحسب، بل إن موقع البرنامج علق بشيء من الطرافة على إحدى صور الفريق أثناء البروفات وقبل الدخول على اللجنة «هزة واحدة تبعد عنك التوتر».
إصرار محمد الحملي وشغفه لتقديم هذه المواهب يدل على أن هذا الفنان يملك الكثير من الإبداع وأنه بحاجة فقط إلى مناخ مناسب ليمتع من حوله وجمهور المشاهدين... نتمنى له ولفرقته التوفيق في هذا البرنامج وأن يصل بهم إلى مرحلة متقدمة.
أزمة المسرح
بات من الواضح أن أزمة المسرح في الــــكويت أشــبه بأزمة المرور، لذلك عدم وجود قاعة مسرح في الكويت لم يعد أمراً مقبولاً، لأن القضية وصلت إلى حد الحرج والإحراج أمام ضيوف وجمهور جاؤوا جميعاً من خارج الكويت ليشاهدوا مسارحنا ويقارنوا بين ما هو لدينا ولديهم، بل إن القضية هي أزمة حقيقية في عدم وجود دور عرض بكل ما تعنيه الكلمة.
نحن بحاجة سريعة وعاجلة إلى مجموعة من المسارح تضم كل الإمكانات والأدوات الفنية المتطورة، ليس من أجل عرض مسرح فقط، بل يمكن الاستفادة منها في الحفلات الفنية والمناسبات الأخرى، فلم يعد مقبولاً أن يكون الحضور في كل مناسبة بعضهم في الداخل والبعض الآخر خارج المسرح وفي الممرات.
المشكلة في اتخاذ القرار لبناء مجموعة من المسارح تغطي كل الكويت، بل لا يوجد قرار بإسناد الأمر للقطاع الخاص، ولا أعرف ما هي المشكلة، إذا أقرت الدولة الاستثمار في المسارح وأعطت العديد من رخص البناء لها، وبذلك توفر على نفسها أموالاً باهظة وتعمل على تحريك عجلة الاستثمار في هذا القطاع، طالما هناك من لديهم الرغبة في ذلك. لقد بلغ الأمر مرحلة من الصعب تجاهلها وسط هذا السخط والزحام الذي نشاهده في كل مناسبة بمسرح الدسمة.
فيلم ديانا
ما زال الجدل يدور في بريطانيا حـــول الفـــــيلم الجديد «ديانا» الــــذي يتطرق إلى العامين الأخيرين من حياة الأميرة... فالصحف ووسائل الإعلام تفرد مساحة كبيرة لهذا الأمر في لندن وأوروبا، بل إن الكثير من المهتمين بالفن على مستوى العالم يتابعون الحدث. لكن تحدثت وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية عن امتعاض الأسرة الحاكمة في إنكلترا نتيجة الحرج الذي قد يمس الأمير تشارلز وابنيه وليم وهاري.
الأمــــر الآخر هـــو أن هذا الفيلم تم إنتاجه بتمــــويل عربي من خــــــلال رجـــل أعمــــال سعوــــــدي يعيش في إنكــــلترا ولديه شركـــــة إنتاج فــــي فرنســـا وقـــد كشـــــف عــــن هـــــذا الأمر العضو المنتدب في الشــــركة المنتجــــة Ecsse films.
الجدير بالذكر أن القائمين على الفيلم يتعرضون بين الحين والآخر لانتقاد من الجمهور والإعلام وبعض الشخصيات العامة، وخصوصاً مخرج الفيلم الألماني ليفر هير شبيغل والبطلة ناعومي واتس والفنان نافين اندروز.
مغامرة دياب
ما زال الفنان عمرو دياب كعادته يغامر في كل شيء وجعل الكثير من صنّاع الأغنية والمهتمين بها في حالة ذهول من طرحه لألبومه الجديد «الليلة» من دون اعتبار للأحداث التي تمرّ بها مصر وبعض الأقـــطار العربية.
فبالرغم من انشغال الناس بما يحدث على الأرض من أحداث وبما يقوله الساسة على شاشات التلفزيون، لم يحرك دياب ساكناً واكتفى ببعض تغريداته على تويتر بأن السبب وراء تراجع مبيعات هذا الألبوم هو تسريبه عبر الإنترنت. وبالرغم من الحملة الإعلانية عبر كل الوسائل، وظهور دياب نفسه مع بناته للمرة الأولى على مواقع التواصل الإجتماعي لم تكن هذه المغامرة ناجحة، ولكن دياب أراد أن يقول للجميع إن «الكبير كبير» وإنه لايخشى أي أحداث حينما يقرر الظهور، لكنه خسر التحدي.
أجر وعافية
عاد رئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتية الفنان عبد العزيز المفرج «شادي الخليج» من رحلة علاج من الخارج، وقد تكللت رحلته العلاجية بالشفاء، واستقبل بهذه المناسبة محبيه الذين اطمأنوا على صحته، نتمنى له السلامة دائما... «وما يشوف شر».
نجوى كرم
شهد الأسبوع الماضي تفاعلاً فنياً وسياسياً وجماهيرياً مع الفنانة اللبنانية نجوى كرم لوفاة والدها، فقد اهتمت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بالحدث بشكل كبير، لكن أحد الفنانين علق لماذا كل هذا الاهتمام مع أن الحدث حالة وفاة؟
صحيح أنها حالة وفاة، لكنها تخص فنانة احترمت نفسها فاحترمها الناس، فلم نسمع يوماً أن نجوى كرم هاجمت أو تصــــرفت في حفل أو في الكــواليس بشيء مســتفز.
فهي تملك الكثير من المحبة والعاطفة تجاه الآخرين، بل إنها كثيراً ما غضت الطرف عن كل من حاولوا أن ينالوا منها... نجوى كرم حظيت باحترام الجميع، ليس من خلال فنها فحسب، ولكن من خلال إنسانيتها.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2013, 02:29 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م

بروفايل / «الصوت الجريح» الذي «قسا» على جمهوره
عبدالكريم عبدالقادر... بكى «وطن النهار» فأبكى الكويت




| إعداد حسين خليل |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان عبدالكريم عبدالقادر:

يعد الفنان عبدالكريم عبدالقادر المزين، الملقب بالصوت الجريح، أحد أبرز نجوم الأغنية في دولة الكويت، يتمتع بحس فني مرهف. فخلال مشواره الغنائي الطويل، استطاع أن يحتل مكانة متميزة على مستوى الطرب الأصيل، وحافظ على هوية الأغنية الكويتية.
ولد في العام 1945، وعمل في شبابه بادارة الجوازات في وزارة الداخلية، ثم انتقل الى قسم الموسيقى في وزارة الاعلام، وتزوج في العام 1968 وله خمسة أولاد هم خلود، ايمان، خالد، محمد، فيصل.
وكان لطفولته بمعاناتها وظروفها أثر كبير في حياته الفنية، أما بداياته الفنية فهي كأي فنان هاوٍ يردد أغاني كبار الفنانين، أمثال محمد عبدالوهاب، ليلى مراد، فريد الأطرش، عبدالحليم حافظ، محرم فؤاد، وأغاني عبداللطيف الكويتي ومحمود الكويتي.
وفي العام 1962 قدمه عازف العود الفنان الراحل صالح النافع الى الاذاعة الكويتية، فأدى أمام لجنة مكونة من نجيب رزق الله وسعود الراشد أغنية «خايف أقول اللي في قلبي» للموسيقار محمد عبدالوهاب ورافقه على العود المطرب مصطفى أحمد.
ولأن صوته جميل ويتمتع بحس فني، فقد احتضنه أكثر من ملحن ومؤلف وقدموا له أغنيات عاطفية ووطنية ما زالت تبث في الاذاعة والتلفزيون لغاية اليوم، منها «تكون ظالم» العام 1967.
الثنائيات
وفي بداية السبعينات تعاون الثنائي عبدالكريم عبدالقادر ومصطفى العوضي في أغنية «آه يا الأسمر يا زين»، من كلمات الشاعر يوسف ناصر.
ومن أبرز الأساتذة الكبار الذين ساندوا الفنان عبدالكريم عبدالقادر، أحمد باقر والفنان الراحل عبدالرحمن البعيجان، فتعلم منهما الكثير، وكانا له المدرسة الأولى في الفن، ومن الأغاني الرائعة التي أداها من ألحان باقر والشاعر يوسف هي «بوعيون فتانة».
وفي السبعينات شكل الفنان عبدالكريم عبدالقادر مع الشاعر بدر بورسلي والملحن الدكتور عبدالرب ادريس ثلاثياً ناجحاً، وكان ثمرة هذا التعاون أغنيات جميلة منها «باختصار، زوار، غريب» وكذلك أغنية «ليل السهارى» من كلمات الشاعر الغنائي الراحل الشيخ خليفة العبدالله الخليفة الصباح، وهي من الأغنيات التي أوصلت الفنان عبدالكريم عبدالقادر الى جمهور دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.
ولم تكن العلاقة بين الفنان الراحل الملحن راشد الخضر والفنان عبدالكريم عبدالقادر عادية، فقد جمعت بين ملحن مبدع وأستاذ أكاديمي من جيل الثمانينات ومطرب كبير من أشهر نجوم الأغنية الكويتية في الستينات، وله حضوره في الساحة الغنائية الخليجية، وقد أثمر التعاون عن أغنيات عاطفية ووطنية بالتعاون مع شعراء الأغنية الكويتية، فغنى من كلمات الشاعر الغنائي يوسف ناصر «الوجه الصبوحي، ما خبرناك، يكفي خلاص»، وأعمال أخرى عديدة من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي: «اعتذرلج، تجاوز حدوده، حبيبي زعل، في عيون البشر، جاوبني في الحال».
وفي اللون العاطفي غنّى «رد الزيارة» التي كتبها الشاعر الشيخ خليفة العبدالله، وأيضا «تأخرتي» من كلمات بدر بورسلي وألحان الدكتور عبدالرب ادريس، «وداعية».
وطني وخليجي
يعد الفنان عبدالكريم عبدالقادر من العناصر الفنية الملتزمة والمهتمة بتقديم أعمال غنائية مميزة في المناسبات منذ بدايته الفنية في الستينات حتى الآن، فأعمال «بوخالد» الغنائية الوطنية كثيرة، من أبرزها «أم الثلاث أسوار، نعم نحبك» التي ما زالت تذاع وتنال الاعجاب، وهي من كلمات الراحل الشيخ خليفة العبدالله الخليفة الصباح وألحان الفنان عبدالرحمن البعيجان.
وفي مجال الأغنية الوطنية الخليجية سجل «أنا خليجي» العام 1984، شارك معه في الغناء المطرب عبدالمحسن المهنا والمطربة نوال.
وفي فبراير 1990 غنى في الأوبريت الذي قدم في افتتاح دورة الخليج لكرة القدم، تأليف الشهيد فهد الأحمد والشاعر عبداللطيف البناي وألحان الراحل راشد الخضر.
وقدم عبدالكريم عبدالقادر أروع الأغاني الوطنية لأجل الكويت، فتحولت هذه الأغاني بصوته الجريح الى شلال من العذوبة وحققت له حضوراً متميزاً على الساحة الغنائية الكويتية من هذه الأغنيات: «رمز الخلود، الى كل العالم، وطن النهار»، كلمات الشاعر بدر بورسلي وألحان سليمان الملا، فلامست كلماتها مشاعر المواطن الكويتي الذي عانى قسوة الاحتلال وعاش فرحة النصر والتحرير وعودة الوطن الى شعبه الوفي المتلهف للوصول الى هذا اليوم التاريخي وخلال تسجيلها بكى عبدالكريم فأبكى أهل الكويت.
التجديد والأصالة
في العام 1994 قدم ألبوم «الحنين»، ومن أبرز أغانيه «ليل الدجى»، كلمات الأمير فيصل بن سلطان. ثم في العام 1995 قدم شريطاً كان مزيجاً بين التجديد والأصالة من خلال الأغنية ذات الايقاع السريع، معتمداً المفردة الرشيقة، ذات قيمة وموضوع، بالاضافة الى اللحن، ومنها أغنيات «يالحبيبة»، «توك تجي»، «تجاوز حدوده»، «نظرة الناس».
وفي العام 1996 أصدر «كرنفال المسلة» احتوى مجموعة من الأغنيات من كلمات الشهيد فهد الأحمد، وألحان راشد الخضر والفنان أنور عبدالله، الذي لحن له «ناديت». وفي العام 1997 طرح ألبوم «أغني لك» من كلمات الشاعر أحمد الشرقاوي وألحان الدكتور عبدالرب ادريس.
وفي العام 1998 قدم عبدالقادر ألبوماً جديداً تعاون فيه مع نخبة من الشعراء والملحنين من بينهم بدر بورسلي، عبداللطيف البناي وساهر، ومن الملحنين مشعل العروج، طارق العوضي، ومن الأعمال الغنائية الناجحة في الألبوم، «كل الحب».
وأصدر ألبوماً في العام 1999 يحتوي ست أغنيات صاغ كلماتها وألحانها نخبة من كتاب وملحني الأغنية في الكويت من بينها «أنادي» كلمات خالد البذال وألحان عادل المسيليم، «لو عرفت» كلمات الشاعر خالد الحمراني وألحان طارق العوضي، «ودعتها» كلمات خالد الحمراني وألحان مشعل العروج.
وفي العام 2001 أطلق ألبومه «وين»، يتضمن تسع أغنيات من بينها «بيني وبينك الأيام، يا طول الليل، المشكلة، هبات النسيم». ثم أصدر في العام التالي «جلسة غنائية» وتضمن 12 أغنية من بينها «انت وش سويت فينا، تعبت أدور»، وفي العام نفسه قدم ألبوما جديداً بعنوان «من بين الناس» والذي احتوى على (13) أغنية واستغرق التحضير له عامين لحرصه على الدقة في اختيار الكلمات والألحان.
وشهد العام 2003 ديو بين عبدالكريم عبدالقادر ونوال في الأغنية الوطنية «ويكبر هالحلم»، كلمات عايد المسيليم وألحان عادل المسيليم، وفي العام 2005 أصدر «بوخالد» ألبوماً يحتوي على عشر أغنيات عاطفية من أبرز أغنياته «رماد» و «أيام العمر» التي غناها دويتو سجلها مع ابنه خالد. ثم في العام 2007 طرح ألبوم «من اشتاق لك» تضمن 12 أغنية هي «أبي شورك»، «اشتاق لك»، «كبر راسك»، «ما عرفته»، «عيون الناس»، «يا طولها أيامك»، «رجعنا أغراب»، «بدر العمر»، «يا بوسالم»، «راجمه جروح»، «سهرت الليل»، «ورد الغرام». كما أصدر في الأعوام الماضية عددا من الألبومات «ما همها شيء»، وجلسة صوت الخيج، و«انتظرتك». و«نامت عيوني» الذي ضم العديد من الأغاني منها «أنا جيتك»، «مالوم من يشتكي»، «ياقلبها»، «لاوربي»، «جذبني».
تكريم
فاز عبدالكريم عبدالقادر بالجائزة الذهبية في «مهرجان القاهرة الرابع» كأفضل فنان للعام 1998.
وفي يناير 2004 كرمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب باقامة ليلة عبدالكريم عبدالقادر في «مهرجان القرين الثقافي» على مسرح الدسمة، شارك فيها مطربون من بينهم سليمان الملا، عبدالله الرويشد، نسيم المعيلي، طارق سليمان، خالد سلطان وفيصل الشومر.
من أقواله:
- الحصول على الكلام الجميل واللحن ليس بالأمر البسيط، فهو لا يباع في «البقالات»، ولا بد من أن يشعر الفنان بالكلمات ومن ثم باللحن، كي يستطيع أن يقدم الطرح الراقي الذي يليق بجماهيرية الفنان وتاريخه.
- الساحة الغنائية الآن في تراجع، والسبب الرئيس في ذلك هو عزوف الشركات عن الانتاج، وأنا أجد لها العذر في ذلك، خصوصاً بعد مسألة القرصنة وتسريب الأعمال قبل صدورها بوقت كبير ساهم في تراجع الاصدارات الغنائية.
- ربما أكون قسوت على نفسي قبل أن أقسو على الجمهور ومررت بظروف نفسية فاتخذت موقفاً وقررت في تلك اللحظة قرارات عدة، ومن ضمنها الامتناع عن الحفلات. فالفنان الذي يقف على خشبة المسرح ويتجاوب مع جمهوره لن ينسى هذه اللحظات طوال عمره، وأتأسف للجمهور لأنني لم أقدم لهم هذه الأعمال عبر المسرح والمشاركة مع الفنانين الآخرين وما أقدمه لهم عبر الكاسيت هو شيء بسيط وأعلم أنه مطلوب مني الكثير وأدفع ضريبة هذا القرار الى الآن.
- الأغنية الأصيلة لا تموت لأنها تأتي من البيئة التي نعيش فيها وتمتاز هذه الأعمال بالصدق والكلمة واللحن.
- الأغنية تتغير كلما مر الزمن، لكننا في الكويت متمسكون بالتراث والأصوات والسامر والهجيني، فالأغنية هي تعبير للزمن الحاضر الذي نعيشه، وهي نبض الشارع والانسان اللي يعيش اللحظة ونبض الحياة اليومية التي تؤثر فينا.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2013, 02:33 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م

حوار / شاركت في مسرحية «مساء للموت» القطرية
منال الجار الله لـ«الراي»: المخرجون ... وراء هجري للمسرح الكويتي







| حوار- علاء محمود |

وقفت الممثلة والمخرجة منال الجار الله على خشبة مسرح الدسمة إلى جانب زملائها في فريق مسرحية «مساء للموت» التي تمثّل دولة قطر، الأمر الذي وضع علامات استفهام وراء عدم مشاركتها زملاءها في الكويت، خصوصاً انهم ينافسون بعرض مسرحية «حنظلة».
«الراي» التقت الجار الله لمعرفة الاسباب التي دعتها لهجر المسرح الكويتي والتوجه إلى قطر، وما تردد عن اعتزالها المسرح، مع طرح مقارنة بين حال المسرح في الكويت وقطر، والجديد الذي تحضّر له على صعيدي التلفزيون والاذاعة:

• هل تعتقدين أن «مساء للموت» ستنافس العروض المشاركة في مهرجان الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي بدورته العاشرة؟
- وقفت على خشبة مسرح الدسمة، قدمنا أفضل ما لدينا بقيادة المخرج علي الشرشني صاحب الخبرة الطويلة، لهذا أرى اننا سننافس من خلال المسرحية بقوة على الجوائز.
• ما سبب وجود عنصرين نسائيين من الكويت في مسرحية تمثّل دولة قطر؟
- أنا وزميلتي أبرار الفضلي نشارك في عرض مسرحي قطري، والسبب أن المسرح في دولة قطر يفتقر للعنصر النسائي بالدرجة الاولى.
• لماذا لم تشاركي مع فرقة «مسرح الشباب» التي تمثّل الكويت باعتبارك كويتية؟
- باتت اختيارات لمسرح الكويتي في الفترة الأخيرة منصبّة فقط لصالح الاسماء البارزة من الممثلين إلى درجة «يبون شي جاهز» دون الحاجة للعمل والاجتهاد على الممثلين مع وضع بعض الملاحظات الصغيرة، وهم يتجاهلون المواهب الشابة التي لم تكوّن لها اسماً تجارياً لامعاً.
• من تقصدين بكلامك؟
- بحكم الأعمال التي شاركت بها تيقّنت أن المخرجين هم أصحاب السلطة الكبرى في اختيار فريق العمل كاملاً، وبالتالي فإن اللائمة تقع على عاتقهم بالدرجة الاولى.
• هل هذا هو السبب الوحيد؟
- لا، هناك سبب آخر منعني من المشاركة مع فرقة بلدي الكويت، وهي الاشاعة الكبيرة التي طالتني بأنني اعتزلت التمثيل المسرحي تماماً، وهو كلام عار عن الصحة، وفعلاً لا أدري من وراءها، لانني سأبقى متواجدة دوماً في كل الانشطة المسرحية، ومن المستحيل أن أعتزل الوقوف فوق خشبته.
• هل من أعداء لك في الوسط المسرحي؟
- على العكس أنا مسالمة وطيّبة مع الجميع، أحترمهم وأقدّرهم كثيراً. لكن أظن ان توجّهي نحو التلفزيون كان شرارة انطلاق هذه الإشاعة و«كل واحد يألف على كيفه».
• كيف كانت ردّة فعلك على زملائك في الكويت عندما علموا تواجدك مع الوفد القطري؟
- ذهلوا من مشاركتي في المهرجان ومع الوفد القطري، وخصوصاً المخرج عبد العزيز النصّار الذي علم مثل الكثيرين أنني اعتزلت التمثيل المسرحي، لهذا لم يطلب مشاركتي معه.
• كيف تقارنين حال المسرح بين الكويت وقطر؟
- الفرق واضح، إذ ان المسرح في الكويت يبقى متقدماً من حيث امتلاكنا عددا كبيراً من الممثلين الموهوبين وكذلك المخرجين والاداريين، لكن في قطر يحتاجون الى خبرة اكبر بهذا المجال، مع هذا وجدت العوامل التي تساعد على الابداع من مسارح ضخمة ومجهزة بأحدث التقنيات المسرحية التي تسهم في نجاح أي عمل مسرحي.
• ما جديدك المسرحي؟
- سأتواجد في عيد الأضحى المقبل من خلال مسرحية للكبار للمرة الأولى بعدما كنت رافضة الخوض في هذا الملعب لحبي الشديد لمسرح الطفل مع المخرج ناصر الدوب.
• وماذا عن تواجدك في الاعمال الدرامية؟
- توقفت عن المشاركات الدرامية لفترة بسبب ظروفي الخاصة، لكن ذلك لا يعني انني قد ابتعدت نهائياً، إذ انني سأختار الأفضل من النصوص للعودة بقوة وما يناسب الجمهور.
• كيف ترين عملك كمخرجة في وزارة الاعلام؟
- مريح وجميل، وقبل فترة تصديت لاخراج برنامجين اذاعيين في شهر رمضان الماضي، وهناك تنسيق ما بين المسرح والتلفزيون وعملي في الوزارة.
• هل من صعوبات واجهتك خلال عملك كمخرجة اذاعية؟
- التصدي لإخراج برنامج اذاعي صعب جداً، مع هذا لم اجد عائقاً يمنعني من التقدم والنجاح. كما ان جميع من حولي يقولون دوماً ان إخراج برنامج اذاعي مسجّل أكثر صعوبة من برنامج يبث مباشرة، وهو الامر الذي انتظر اكتشافه.
• هل تابعت الأعمال الدرامية التي عرضت في شهر رمضان الماضي؟
- تابعن بعض الحلقات من «توالي الليل»، وتوجهت لمتابعة الدراما المصرية، وأكثر مسلسل شدّني «القاصرات»، لم اجد اي عمل خليجي شدّني بسبب تكرار القضايا المطروحة، وتكرار الوجوه في كل الأعمال ما يسبب التشتت.
• هل من خبر لزواج قريب؟
- لا أفكر في الزواج حالياً، أريد التركيز على عملي الفني بالدرجة الاولى.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2013, 02:37 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م

تنتظر عرض جديدها «أحبك أمس واليوم وباجر وعقبه»
هبة الدري: أبحث عن الشخصيات المُعبرِّة عن جيلي



عبرت الفنانة هبة الدري عن ترقبها لعرض عملها الدرامي الجديد «أحبك أمس واليوم وباجر وعقبه» المتوقع عرضه على قناة «أم. بي. سي» في يناير المقبل وقالت الدري في تصريح خاص لـ «النهار» ان أكثر ما يقلقها هو البحث الدؤوب عن الشخصيات التي تعبر عن جيلها. وقالت الفنانة هبة الدري: كان من المفترض عرض مسلسل «أحبك أمس واليوم وباجر وعقبه» خلال الدورة الرمضانية، ولهذا راح فريق العمل يتحرك بلياقة عالية من أجل اللحاق بالوقت، ولكن دخول شهر رمضان وازدحام المواعيد والمسلسل دفع بقناة «أم. بي. سي» الى تأجيل موعد عرض المسلسل الى يناير المقبل، وهو أمر لصالح العمل ليأخذ حظه وفرصته الشاملة. وتتابع: المسلسل يمثل تجربة درامية عالية الجودة، تصدت الى كتابتها «عبير زكريا الأنصاري» وهي واحدة من القدرات المتميزة على صعيد الكتابة الدرامية، وتشكل ثنائيا رائعا مع الكاتبة هبة مشاري حمادة، والمسلسل تصدى لاخراجه الفنان البحريني محمد القفاص، وشارك في بطولته عدد بارز من نجوم الوسط الفني، ومنهم إلهام الفضالة وشجون الهاجري وبشار الشطي وخالد البريكي وفاطمة الصفي والفنانة الكبيرة اسمهان توفيق وعبدالمحسن النمر وطلال باسم وعدد آخر من الفنانين . وتقول الفنانة هبة الدري: أكثر ما يقلقني في عملية الاختيار هو البحث الدؤوب عن الشخصيات التي تعبر عن جيلي... لا أريد تقديم أعمال تبدو معزولة عن الجيل وهمومه وقضاياه... وفي مسلسل «أحبك أمس...» تلك الخصوصية وذلك التفرد في التعبير عن قضايا وأحاسيس وعاطفة جيل... وهذا ما جعلني ارتبط بالتجربة كثيرا... وأعيشها... وأتمنى ان يحصد العمل النجاح المطلوب، خصوصا، وهو يعرض على «أم. بي. سي» حيث معادلة الانتشار الجماهيري.

وقالت ايضا:

الدراما الكويتية اليوم تحتل موقعها البارز، وهو أمر لم تخلقه الصدفة، بل حصاد عمل أجيال، من الكتاب والمخرجين والمنتجين والممثلين والفنيين، جيل يثري الآخر، وجيل يكمل الآخر، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية الأجيال والاعتراف بحقوقها ومكانتها ودورها وايضا القيمة التي تمثلها، وهذا لا يقتصر على الجوانب المادية، بل الأدبية فيما يخص الأسماء وترتيبها...وهو أمر بات يمثل حالة من القلق بالنسبة لكثير من الفنانين والفنيين...

وتعود للحديث عن مسلسل «أحبك أمس واليوم...».

بقولها: ما يميز هذه التجربة، روح الفريق وروح المجموعة، والكتابة العالية الجودة للشخصيات والأحداث ورصدها لقضايا المجتمع من خلال طرح اجتماعي عاطفي انساني، بحيث تكون الحكاية العاطفية شاهدا... وموثقا لمرحلة خصبة من حياة الانسان والمجتمع... كما يستمد العمل أهميته من الحوارات الثرية والخصبة... والقيم الانسانية العالية التي يؤكد عليها.

وعن تجربتها المسرحية الأخيرة قالت الفنانة هبة الدري:

خلال عيد الفطر الماضي كرمت مسرحية «عايلة فن رن»، من تأليف هديل السلطان واخراج وانتاج وبطولة الفنان عبدالعزيز المسلم وعبدالرحمن العقل وانتصار الشراح وباسمة حمادة وبدور عبدالله وسعاد علي ومي البلوشي وعبدالله الخضر وجمال الشطي... وقد حصدت المسرحية كثيرا من النجاح، وتجري التحضيرات لاعادة عرضها من جديد خلال عروض عيد الأضحى المبارك، بإذن الله.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2013, 02:40 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م

سعاد عبدالله تبدأ تصوير «الواجهة» مع غازي حسين
بدأت الكاميرا تدور لتصوير أحدث أعمال الفنانة القديرة سعاد عبدالله بعنوان «الواجهة» من تأليف الفنانة الكاتبة اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري وانتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بيكتشرز».

وبمناسبة بداية التصوير أكدت الفنانة القديرة سعاد عبدالله ان العمل يمثل تجربة درامية عالية الخصوصية تذهب لتسليط الضوء على جملة من القضايا الاجتماعية وآثارها السلبية المترتبة. والتفاصيل ستكون امام الجمهور العزيز أثناء عرض العمل مع بداية العام المقبل .

وأشارت الفنانة سعاد عبدالله الى أهمية فتح ابواب التعاون مع عدد من الكوادر الفنية المتميزة مشيرة الى تجربة التعاون مع المخرج سائد الهواري الذي استطاع ان يحقق حضوره وبصمتة الفنية .

وأكدت بان هكذا تعاون من شأنه العمل على ضخ حلول اخراجية جديدة في فضاء الدراما الكويتية بشكل خاص والخليجية بشكل عام بالاضافة الى اهمية توسيع دائرة التعاون الفني الخليجي عبر استقطاب عدد من الاسماء المرموقة في جميع مجالات الحرفة الفنية وفي مقدمتها التمثيل وأهمية الامتزاج بين الاجيال .

من جانبه أشاد الفنان القطري الكبير غازي حسين بتجربة الوقوف امام الفنانة القديرة سعاد عبدالله والتي قال عنها بانها تمنح العمل الكثير من الاشعاع والتوهج والعمق. منوها بالدور الذي تمثله الدراما التلفزيونية الكويتية في اثراء الداما الخليجية وخلق حالة من الحراك الفني الشامل.

وأشار الى انه يجسد شخصية الرجل الثري الذي يسقط ضحية ممارساته. وشدد بانه يقدم هذه الشخصية للمرة الاولى مما يحقق الاضافة لرصيده وتجربته الفنية .

بدوره قال المخرج سائد الهواري بانه ليس بغريب عن الدراما الكويتية والخليجية الى وصفها بانها تحقق قفزات كبيرة ترسخ حضورها ومكانتها على الصعيد العربي وتعمل على تقديم اكتشافات فنية على صعيد المضمون والأداء والشكل .

وألمح الهواري الى سعادته بالتعاون مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله والتي وصفها بانها أحد أعمدة الدراما الخليجية والعربية واحد الرموز التي ينتظرها المشاهد الخليجي والعربي على حد سواء .

وحري بالذكر ان مسلسل «الواجهة» يشارك في بطولته بالاضافة الى سعاد عبدالله وغازي حسين كل من عبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وأحمد مساعد وعبير أحمد وشيماء علي وغرور وحمد اشكناني وعيسى ذياب ومحمد المسلم وليلى عبدالله وفيصل المسفر واسماعيل الراشد وعماد العكاري ونور الغندور وعدد آخر من الفنانين والوجوه الجديدة... ويدير الانتاج الفنان ياسر العماري.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2013, 02:41 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م

سلمان المري: غياب العنصر النسائي في المسرح القطري يرجع إلى التركيبة الاجتماعية
ضمن فعاليات المركز الاعلامي للمهرجان المسرحي لشباب مجلس التعاون لدول الخليج العربية أقيم على مسرح الدسمة مؤتمرا صحافيا حول العرض المسرحي القطري «مساء للموت» المشارك في المسابقة الرسمية في المهرجان تحدث خلاله كل من اداري الوفد سلمان المري والمخرج علي الشرشني وأدار المؤتمر الفنانة الكويتية جواهر التي رحبت في الوفد القطري معربة عن سعادتها الغامرة بخوض أول تجربة لها في تقديم المؤتمرات الصحافية على مستوى المهرجانات المسرحية .
في البداية تحدث سلمان المري قائلا : «أعبر عن سعادتي بالتواجد في هذا المهرجان المسرحي الجميل الذي يضم شباب أبناء مجلس التعاون الخليجي» وأشير الى ان المسرح الشبابي يختلف تماما عن المسرح الاهلي فالأول يعتبر مسرحا تربويا بالدرجة الأولى والمسرح الشبابي القطري انطلق منذ بداية الثمانينيات عبر الهيئة العامة لرعاية الشباب الى جانب تشكيل اللجان الثقافية من خلال الأندية الرياضية، بعدها أصبح هناك مركزا شبابي للفنون المسرحية في عام 2005 .
كما تطرق المري الى الجوائز قائلا : أتمنى ان يتم الغاء الجوائز في المهرجانات المسرحية الخليجية كون ان المسألة خرجت عن نطاق المنافسة وخلقت العداوات والمشاحنات بين الشباب المسرحي اسوة بالسائد في البطولات الرياضية وغيرها، وان تكون هناك آلية مختلفة لا تتضمن الجوائز مستقبلا.
واما عن غياب العنصر النسائي قال: غياب العنصر النسائي في المسرح القطري يرجع الى التركيبة الاجتماعية التي لا تسمح بدخول المسرح والمشكلة تكمن في النظرة السائدة حول سمعة المسرح في المجتمعات الخليجية وهناك سعي لاستقطاب العنصر النسائي كمؤلفات وممثلات من خلال اقامة مسابقة للأفلام القصيرة وأعرب عن الأسف الشديد لعدم وجود المعاهد المسرحية المتخصصة التي تحتضن المواهب المسرحية القطرية الشبابية أسوة في دولة الكويت خلال المعهد العالي للفنون المسرحية.
وبعده تحدث المخرج علي الشرشني قائلا: المشاركة في مسرحية «مساء للموت» بمنافسات المهرجان المسرحي الشبابي الخليجي تعتبر حلما بالنسبة اليه وتحديدا أنه يقام في دولة الكويت التي تمتلك أفضل تغطيات اعلامية وحضور فني تفوق بلدان الخليج الأخرى.
وأضاف قائلا : ان مسرح قطر يعاني من ندرة العنصر النسائي، بالتالي تم الاستعانة بأسماء كويتية وبحرينية للمشاركة معنا في المسابقة الرسمية خلال مسرحية «مساء للموت» والممثلات هن منال الجارالله وريم الفيصل وأبرار الفضلي والعمل يتحدث عن قصة عاطفية تجمع بين «غانم ومريم» الى جانب أنه يناقش مشكلة حب التملك واستخدام الثراء الفاحش في الوصول للأهداف بأي طريقة كانت .
وحول جوائز المهرجان وحجم المنافسة قال : لا بد ان تمنح لمن يستحق والأفضل وانا احترم واقدر كل أعضاء لجنة التحكيم ولا اشكك بنزاهتهم لافتا أنه حصل على أربعة جوائز في قطر خلال مهرجان قطر الى جانب مشاركات عدة تم الاستعانة خلالها في مجموعة من العناصر الشابة القطرية،
وتطرق الشرشني الى المسرح القطري الذي يفتقد العنصر النسائي قائلا : بات محصورا في الفنانة الكبيرة هدية سعيد لكن هناك عناصر نسائية من جنسيات عربية وليست قطرية مشددا على أهمية المسرح الذي وصفه بأنه أساس كل شيء وهو من يصنع ويصقل موهبة الممثل، مبينا ان العرض القطري سينافس على جوائز المهرجان .

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2013, 02:43 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م

«إلهام» يبين مدى الخوف باعتباره العدو الأول للإنسان
عرضت مسرحية «الهام» التي مثلت سلطنة عمان في المسابقة الرسمية للمهرجان المسرحي العاشر لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهو من تأليف المهندس واخراج مرشد راقي ومن بطولة مبارك المعشني، هشام صالح، غدير الزايد، المعتمد اليافعي، محمد العجمي، زينب البلوشية، مكتوم الجليبي، احمد بامخالف، معمر الشحري، عبدالله عبدالجليل، ممدوح المرهون، محمد سالم وايمن الشرف.
انطلق المؤلف في طرح فكرته من أسطورة الأفعى «الهام» التي تسكن أحد الكهوف في قرية صغيرة بالسلطنة وتدور الأحداث حول احد الأشخاص الذي يخدع أهل القرية ويصور لهم انه «مخاوي» الأفعى الهام ما يتيح له التحكم في بئر الماء وبمرور الوقت يبسط نفوذه ويتحكم في الأرزاق والأعناق فمن يخالفه او يتأخر عليه في دفع المقابل المادي للماء يكون مصيره الموت بين أنياب الأفعى الهام، ويقع الشيخ في غرام نور تلك الفتاة القوية الأبية الرافضة لحالة الذل والهوان التي سيطرت على أهل القرية ويدور الصراع بين سعيد مخاوي الأفعى الهام من جهة وبين نور من جهة أخرى لاسيما بعد رفضها الزواج منه وينضم لها عبد الله نجل شيخ القرية وفي خضم تلك الأحداث يقرر عبدالله اقتحام الكهف للقضاء على أسطورة الأفعى الهام حينها يكتشف أهل القرية ان «الهام» ما هي الا أسطورة استغلها سعيد لتسيدهم .
طرح الكاتب في العمل مجموعة من الأفكار أبرزها رفض الذل والهوان والاستبداد ودق ناقوس الخطر بان الخوف هو العدو الأول للانسان فاذا ما تملك منه يجعله ذليلا خانعا وبين تلك الحالة المهينة التي سيطرت على أهل القرية نجد ان المؤلف وضع الأمل في الشباب متمثلا في نور وعبد الله الى جانب المرأة الضريرة سعيدة التي كانت صوت الحق في تلك العتمة وبثت كلماتها الأمل في النفوس في مقابل الثنائي حديد الذي جسده مبارك المعشني والشيطان الذي قام بدوره هشام صالح.
على صعيد الاخراج وفق مرشد راقي في ترجمة النص بصريا من حيث السينوغرافيا كانت الديكورات معبرة عن القرية التي تقع في منطقة صحراوية بينما أجاد توظيف الاضاءة التي عكست الحالة النفسية للممثلين والمشاهد كذلك كانت تحركات الممثلين على المسرح واعية وتعكس مدى سيطرة المخرج عليهم الأمر نفسه انسحب على الموسيقى والمؤثرات الصوتية كما يحسب للمخرج راقي انه اعتمد على الأغنيات والأهازيج التي استقاها من التراث العماني حيث أرادا الكاتب والمخرج ان يؤكدا على ضرورة التمسك بالتراث والأصالة في خضم ما نعيشه من متغيرات على كافة الأصعدة.
من ناحية التمثيل بدا جليا مدى اشتغال المخرج راقي على الأداء فتميز الفنان محمد العجمي في دور «مخاوي الهام» لاسيما وانه يتمتع بمقومات جسدية ومساحة صوت ساعدته في أداء الشخصية بتمكن الى جانب الفنانة زينب في دور سعيدة العمياء وكذلك الشابة غدير الزايد في دور نور.
وبعد انتهاء مسرحية «الهام» أقيمت ندوة نقاشية ادارتها الاعلامية فاطمة الطباخ وبحضور المخرج مرشد راقي عزيز والمؤلف محمد المهندس وكان المعقب الرئيسي فيها الدكتورة سكينة مراد والتي استهلت الندوة بالحديث عن العرض قائلة: لقد استوحى الكاتب قصة المسرحية من واقع المجتمع العماني، حيث اظهر بعض القيم والمعتقدات من خلال حكاية خرافة الهام والتي تتحكم بأهل قرية جبلية صغيرة حتى يأتي الغريب ويستغل الخرافة للسيطرة عليهم.
وتابعت مراد: لقد استعان الكاتب بالتراث وأسقطه على المجتمع العماني كما اظهر الصراع بين الأفكار القديمة والجديدة ولجأ الى الرمزية في تجسيد شخصياته لكن الكاتب وقع في عدة هفوات استطاع المخرج ان يتجاوز بعضها ولم يتحكم في الجزء الاخر، قبل ان تضيف: الحياة الواقعية تختلف عن المسرح وكان على المؤلف ان يعي ذلك وان يحذف الأمور التي ليس فائدة في العرض.
واستطردت: كما ان المؤلف لم يستطع معالجة الفكرة ما فكك البناء الدرامي للمسرحية، أيضاً كان هناك خلل في تركيب الشخصيات وتطورها كان مبهما، فلم يستطع المخرج السيطرة عليها، مكملة: وكان هناك تناقض في الحوار والفعل وبعض الممثلين خضعوا للتشنج أكثر من التعبير والمعاناة، كما ان الجمل لم تكن متماسكة أحيانا والحوار كان سلبيا أكثر منه دراميا فاكتفى المؤلف بالشرح والوصف.
وأردفت مراد: النص تضمن بعض الأشعار التي طغت على الحوار وهو خطأ جسيم بالاضافة الى استخدام بعض الاغاني الغير متسقة مع العرض، مشيرة الى ان المخرج تميز في توزيع الممثلين على الخشبة رغم تفاوت قدراتهم لكنه لم يوفق في استخدام بعض التقنيات مثل مشهد المطر.
وتحدثت د. سكينة فؤاد عن نهاية المسرحية قائلة: أنهى الكاتب نصه بحل غير درامي.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2013, 02:49 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م



بالصور.. زوجة رامي عياش تخطف الأنظار بفستانها الأصفر الرائع
قيم جمعية عياش الطفولة التي أنشأها الفنّان رامي عياش، في هذا الوقت حفل عشائها الخيري السنوي في منتجع VCC ببعقلين، حيث يعود ريع هذا الحفل لتغطية تكلفة تعليم اربعين طالب وطالبة للعام الدراسي 2013 2014.
يحيي الإحتفال الفنان رامي عياش، الفنانة سارة الهاني والفنان نادر الاتات وفرقة احلام ويقدّمه الاعلامي شادي خليفة.
ونشر عياش منذ بعض الوقت الصور الأولية للحفل، وظهر إلى جانب زوجته داليا سعيد ونجوم الحفل.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2013, 02:50 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م

أكدت أنها تحب عملها كمذيعة وتعشق هواية التمثيل
شيرين الطحان: أنتظر المشاركة في السينما على نار
  • كيمياء خاصة جمعتني بيوسف الشريف.. وأعمال الإثارة والأكشن تجذبني
القاهرة ـ سعيد محمود
الفنانة الشابة والإعلامية شيرين الطحان هي واحدة من النجوم الصاعدة والواعدة التي أثبتت موهبتها الفنية وقدراتها خلال شهر رمضان في أكثر من عمل حقق نجاحا ساحقا وهي أعمال «رقم مجهول» و«اسم مؤقت» ومسلسل «الركين» مع الفنان محمود عبدالمغني.. ملامحها ليست مصرية خالصة وتحس أمام الكاميرا انها فتاة خرجت للتو من أفلام «الرجل العنكبوت» فوجهها الساحر يغطى بنوع من الجاذبية ربما كان الدافع الحقيقي وراء نجاح اعمالها.
وفي هذا الحوار توضح شيرين الطحان لـ «الأنباء» أسباب عملها بالفن ورؤيتها له ومحطاتها المقبلة،
فإلى التفاصيل:
بداية تعملين كمذيعة لك برامج ناجحة وأيضا كفنانة خلال العامين الماضيين فأيهما تفضلين؟
٭ العمل الإعلامي به كثير من الفن وأنا لا يمكن أن أكون إعلامية جامدة أو غير مثقفة لذلك أنا متمسكة بعملي كمذيعة، أما الفن فهو هوايتي الحقيقية، والحمد لله أثبت نضجا في العديد من الاعمال التي اشتركت فيها مثل «رقم مجهول» و«اسم مؤقت» فالتمثيل متعة حقيقية وأنا سعيدة بالتجربة.
لكن متى تنفصلين وتتفرغين لأحدهما؟
٭ بصراحة لم أفكر بعد في الموضوع، لكنني أعيش عملين يسببان لي المتعة ولقاء الناس وإسعادهم، وأكيد سيأتي يوم قريب أتفرغ فيه للفن أو للعمل الإعلامي.
وكيف ترين رد الفعل تجاه مسلسل «اسم مؤقت»؟
٭ بصراحة نجاح العمل والفريق المشارك فيه مثل يوسف الشريف وشيري عادل وزكي فطين كان مفاجأة حلوة تماما لنا لأننا لم نكن نتخيل ان نحقق نجاح «رقم مجهول».
هل تعتقدين ان الجمهور يفتقد اعمال الاكشن والإثارة؟
٭ نعم، فالناس تحب عملا دراميا أو سينمائيا دون ملل وأحداثه متدفقة وهذا هو سر نجاح أعمالي الثلاثة، كما ان اعمال الغموض والاكشن الحقيقية لا يعرفها الناس الا من خلال الافلام الأميركية، ولو قدمنا تلك الاعمال ببيئة مصرية وشخصيات منا نكون قد قدمنا للناس ما يحتاجونه.
لماذا قدمتم «اسم مؤقت» بنفس فريق «رقم مجهول»؟
٭ هناك كيمياء حقيقية بين ابطال العمل يوسف الشريف وشيري عادل وشيرين الطحان وزكي فطين وكان من المناسب ان نقدم عملا بنفس الفريق.
وماذا عن الشخصيات التي تقدمينها في اعمالك؟
٭ أنا قدمت الشخصية الارستقراطية وأحب ان اقدم شخصيات شعبية وشخصيات شريرة لكنني في البدايات.
وماذا عن السينما؟
٭ حتى الآن لم أجرّب حظي، لكن أمامي اكثر من سيناريو أقرؤه وربما أقدم واحدا منها، وأنا نفسي ادخل السينما بعمل جديد تماما على عين المشاهد.
وكيف ترين الآن الإقدام على أفلام الشباب؟
٭ بالطبع أنا سعيدة بان الكثير من الاعمال الدرامية والسينمائية تنجح رغم انها ليست بنجوم معروفين، وهذا دليل على ان الناس تريد معرفة نجوم جدد وتراهن على الوجوه الجديدة وتشتاق إلى ظهورها.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
23-9-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاثنين, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 16-09-2013 02:46 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 9/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 09-09-2013 02:58 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 2/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 02-09-2013 10:54 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 26/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 27-08-2013 04:04 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 19/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 20-08-2013 06:43 AM


الساعة الآن 01:34 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292