شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (http://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الصحافة الفنية (http://forum.fnkuwait.com/f292)
-   -   الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م (http://forum.fnkuwait.com/t25135)

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-09-2013 04:38 PM

الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م
 
منشغل بمرض زوجته
محمد صبحي: مستحيل أن أعود إلى «سنبل»

http://www.alraimedia.com/Resources/...07600_main.jpg


| القاهرة - من محمد عباس |

أكد الفنان المصري محمد صبحي أن ما تردد بشأن استعداده لتحضير عمل فني جديد بعنوان «سنبل في السودان» ليس له أي أساس من الصحة.
وقال لـ «الراي»: إن «شخصية سنبل التي قدمتها منذ أكثر من 25 عاماً، من المستحيل عليّ أن أعيد تقديمها مرة أخرى، وذلك بسبب تقدمي في السن»، مشيراً إلى أن هذه الفكرة قد تلقاها من سفير السودان بمصر أثناء فترة حكم الإخوان، في إطار سبل التعاون الدولي بين مصر والسودان، ولم يقتنع بتقديم هذا العمل، بسبب انشغاله بمرض زوجته الذي يتطلب منه الإقامة خارج مصر لأشهر متتالية، ما سيؤثر على أعماله الفنية.
وأوضح أنه اعتذر عن كل أعماله الفنية بسبب انشغاله بزوجته التي لا يستطيع أن يتركها بمفردها مطلقاً.
يذكر أن آخر أعمال محمد صبحي كان مسلسل «ونيس والعباد وأحوال البلاد».


المصدر : جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-09-2013 04:39 PM

رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م
 
مشاعل الزنكوي رزقت بابنتها الثانية


http://www.alraimedia.com/Resources/...89100_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

«لأحضان أمي مشاعل انا جيت، وعلى أيد أبوي عادل الخالدي نورت البيت، وبالشموخ تسميت»... بهذه الكلمات باحت الاعلامية مشاعل الزنكوي - لـ «الراي» - عن مشاعر الفرح والسرور التي تعيشها بعد أن رزقت بطفلتها الثانية «الشموخ» بعد طفلتها الاولى «الجود».
الزنكوي أوضحت أنها ومولودتها بصحة جيدة، وبدأت تتلقى التهاني من الاهل والاصدقاء ومن زملاء الوسط الفني.


المصدر : جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-09-2013 04:40 PM

رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م
 
نيللي كريم: «الفيل الأزرق» لا يشوّه صورة المصحات


http://www.alraimedia.com/Resources/...90500_main.jpg

| القاهرة - من سمر فتحي |

أعربت الفنانة المصرية نيللي كريم عن سعادتها بتحديد عرض فيلمها الجديد «الفيل الأزرق» في عيد الأضحى المقبل، مشيرة إلى أن خطواتها الثابتة بدأت تشعرها بالقلق حيال النجاح الذي حققه مسلسل «ذات» والتي لم تتوقع نجاحه بهذا الشكل لكنها تخشى من الجديد.
وأضافت لـ «الراي» أن «الفيلم يدور في إطار رومانسي أكشن، وأجسد دور فتاة تتعرض لبعض المشاكل نتيجة وضع شقيقها في مصحة نفسية بعد اتهامه بقتل زوجته»، ونفت تطرق الفيلم إلى تشويه صورة المصحات النفسية.
وقالت: «هناك رؤية لمؤلف ومخرج العمل لا يمكن للممثل التدخل فيها، خصوصاً أن العمل الفني هو مرآة تعكس الواقع الذي نعيش فيه».
الفيلم بطولة؛ كريم عبدالعزيز وخالد الصاوي ولبلبة، وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه.


المصدر : جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-09-2013 04:41 PM

رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م
 
في البرايم الأول غاب التشويق وكثرت الأخطاء
«ستار أكاديمي 9» ... وعود أكبر من الواقع


http://www.alraimedia.com/Resources/...60900_main.jpg


| كتبت سماح جمال |

بلوحات مستوحاة من ليالي الف ليلة وليلة، انطلق الموسم التاسع من برنامج ستار اكاديمي مع 16 متسابقاً من مختلف الدول العربية، إذ سيكون المشاهدون على موعد مع 16 اسبوعاً من البرنامج الذي يعود بمنزل جديد يسكنه طلبة الأكاديمية.
وطغت حالة من الارتباك على «البرايم» الاول وغاب عنه عنصر التشويق والاحتراف، ولم يظهر المشتركون مقدرة صوتية لافتة، بينما لم يكن الجمهور حاضراً بأعداد كبيرة.
وكان لافتا وجود العلم الكويتي من بعض الحضور لتشجيع المتسابق الكويتي عيسى المرزوق، إلا أن المفاجأة في مشاركة متسابقين ظهروا في برنامج «آراب ايدول»، ومنهم اللبناني زكي شريف والسعودي عبد الله عبد العزيز.
وعود أكبر من الواقع
اختار البرنامج شعارا جديدا هو «خلي نجمك يلمع» واكد عليه بكلمات كـ «لأن الحلم هو مفتاح النجاح رجعنا مع طلاب آمنوا بمواهبهم واختاروا إظهارها إلى العلن للمرة الأولى على مسرح ستار أكاديمي، إلى الشباب العربي الذي يحلم بأن نجمه سيبقى لامعا، رجع ستار أكاديمي ومواهب شبابية عديدة بانتظارنا...».
بدت هذه الوعود اكبر بكثير من الواقع، فخلال ثمانية مواسم مضت، كان البرنامج يقدم الرعاية لفرصة وحيدة تنجح ومن ثم ينتهي كل شيء ويبقى المشترك بمفرده ومعتمداً على ذاته.
غياب وحضور
البرنامج الذي حافظ على بعض اسمائه التي اقترنت به كمقدمته هيلدا خليفة، وبعض الاساتذة كمدربة الرقص اليسار كركلا، ماري محفوظ، وعاد خليل ابو عبيد الى البرنامج وتخلى عن المشاركة في برنامج «ذا فويس» كمدرب لفريق الفنان صابر الرباعي، وغابت مديرة الاكاديمية رولا سعد التي كانت تعد احد اركان «ستار اكاديمي» لتحل مكانها الكاتبة والممثلة كلوديا مارشيليان التي لم تحمل اطلالتها الاولى جمال او اناقة رولا سعد، ويثير اختيارها الكثير من التساؤلات عن مدى جدارتها من عدمه، مع الاخذ بعين الاعتبار تأكيدها على حرصها على هذه المشاركة فقالت «بكتابة الدراما نخلق شخصيات وفي الاكاديمية نخلق نجوما» وشددت على صرامتها وجديتها في تطبيق القوانين داخل الاكاديمية.
قصص الحب
قصص الحب كانت احد اركان البرنامج، وكانت تشكل عنصر جذب رئيسيا، فهل ستختار مارشيليان سياقاً مغايراً وتأخذ بعين الاعتبار ان المشاهد قد تغيرت اهتماماته وباتت صراعات المشتركين آخر همه، في ظل توافر برامج اخرى تقدم صراعات على مستوى نجوم كبار ولعل اشهرها برنامج «ارب ايدول».
المتسابق الكويتي
ضمنت الكويت وصول متسابق وحيد في الموسم التاسع من البرنامج هو عيسى المرزوق (20 عاما)، والذي كشف عن دافعه للاشتراك في البرنامج فلخصه بـ«الشهرة والنجومية واشوف اهلي فخورين بي» ولفت الى ان القضية التي تشغل باله هي مخاطر المخدرات على الشباب خاصة وانه فقد اثنين من اصدقائه بسببها، واشار الى ان استراتيجيته في الاكاديمية ستكون «حنونا مع البنات وقاسيا مع الشباب».
اما اداؤه في البرايم الاول فلم يكن موفقاً وغلب عليه التوتر والرهبة من المسرح على عكس المتسابق السعودي عبدالله عبدالعزيز الذي شاركه في تقديم «ديو» لأغنية «ويلو» لـ راشد الماجد.
هيلدا مرتبكة
افتتحت مقدمة البرنامج هيلدا خليفة البرايم الاول بحالة من الارتباك غير المبرر خاصة وانها تولت تقديم كل المواسم السابقة، فقدمت الفنانة نانسي عجرم للجمهور وأبدت اعجابها الشديد بها بصورة مبالغ فيها، ولكن هذا لا ينفي خفة ظلها في تلافي الأخطاء او عفويتها التي دفعتها لمشاركة الفرقة الاستعراضية الرقص.
استعراضات
كانت الاستعراضات الحلقة الاقوى في البرايم فجاءت بصورة احترافية، وشهدت الحلقة تقديم اكثر من لوحة من بينها لوحة تراثية من خلال «تريو» قدمه نور فرواتي، زكي شريف وجان شهيد.
أداء سييء
أدّت الطالبتان زينب وليليا أغنية «يا طيور» وكانت من أسوأ الاغنيات التي قدمت لافتقار المشتركتين للمؤهلات لتقديمها خاصة وان الفائزة في الموسم الاخير من البرنامج نسمة محجوب مازال اداؤها المؤثر لهذه الأغنية محفورا في اذهان الجمهور.
نانسي
كانت نانسي عجرم موفقة في «اللوكات» التي اطلت بها فتنوعت أزياؤها بين فستان طويل باللون الاحمر الداكن، وبدلة بيضاء انيقة مكشوفة الظهر وختمت ظهورها بفستان قصير جدا باللون الاسود، الا ان الحظ عاكسها طوال البرنامج في التنسيق بين صوتها و«البلاي باك» للأغنيات التي قدمتها فجاء الامر بصورة مزعجة للمشاهدين، واعطى مؤشرا لقلة احترافية فريق البرنامج مع نجمة بحجم نانسي.
وشاركت عجرم المتسابقين في اغنيتن من اعمالها، وبدى واضحا سبب اختيار نانسي لإحياء البرايم الاول بعد مشاهدة الجزء الاول من البرنامج وهو عودتها مجددا كوجه اعلاني لشركة المشروبات الغازية، والتي فضلت عرض احد الإعلانات القديمة التي صورتها للمنتج بدلا من عرض اعلان جديد.


أسماء المشاركين

• رنا سماحة من مصر
• نور فركاوي من سورية
• ماريا سركيس من لبنان
• جان شهيد من لبنان
• سكينة بو كريس من المغرب
• زكي شريف من لبنان
• ماريتا أبي نادر من لبنان
• عيسى المرزوق من الكويت
• ميساء الماجري من تونس
• محمود محيي من مصر
• ليليا بن شيخة من تونس
• طاهر مصطفى من مصر
• زينب أسامة من مغرب
• مصعب الخطيب من الأردن
• منة مهاني من مصر
• عبدالله عبد العزيز من السعودية


حرب «الفيسبوك» ... بدأت

لم يكد ينتهي «البرايم» الأول من «ستار أكاديمي»، حتى اشتعلت حرب التعليقات بين «جماهير» المشتركين، والتي اتخذت طابع الانحياز إلى أبناء البلد الواحد في معظمها.
«الفيسبوك» كان إحدى ساحات المعارك، لا سيما الصفحة الرئيسية للبرنامج التي شهدت على نزالات أسلحتها من الكلمات والتعليقات بمختلف الأعيرة، ولم «تسلم» أي صورة من السجالات ومواجهات الرأي.
إضافة إلى ذلك، ظهرت صفحات خاصة بالمشتركين الستة عشر، منها واحدة رسمية لكل مشترك أنشأتها إدارة البرنامج على ما يبدو. ونالت صفحة المشترك الكويتي عيسى المرزوق حتى ساعات الصباح الأولى مئات

المصدر : جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-09-2013 04:42 PM

رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م
 
حوار / «الدعك اللي دعكني إياه يعقوب الخبيزي في الاستوديو... فادني»
سعد المسلم لـ «الراي»: لا أُنزل «سعري» ديناراً... وقد أزيده


http://www.alraimedia.com/Resources/...36100_main.jpg


• محمود بوشهري «شاروخان الخليج» تمثيلاً ... وليس غناء
• بعض الشعراء نزلوا بالأغنية إلى مستويات «سوقية»
• لم تعد تهمني السرقة ... وعادي لو «افيه يروح»
• كتبت «ليه الغرور» في الاستوديو ... وأصالة كانت تسخّن صوتها

حاورته سماح جمال:
أكد الشاعر سعد المسلم على جرأته في كتابة كلمات الأغنيات إلى درجة «تخوّف»، لكنه شدد في الوقت ذاته على أنه لا يخرج عن حدود الأدب والقواعد العامة.
وأوضح المسلم - في حوار مع «الراي» - أن مرحلة البدايات التي تعاون فيها مع الملحن يعقوب الخبيزي افادته كثيرا، لافتاً إلى انه لا يخفض أجره «ولو دينار»، بل وقد يرفع أجره في أكثر الأحيان.
وكشف المسلم عن تعاونه مع الفنان محمود بوشهري بأغنية جديدة، معتبراً أن بوشهري « شاروخان الخليج» تمثيلاً ولكن ليس غناء، كما تحدث عن قصة أغنية أصالة «ليه الغرور»... وإليكم التفاصيل:


• ما جديدك؟
- لدي تعاونات مع عبد القادر الهدهود، مطرف المطرف، وإبراهيم دشتي، وأغنية «يا حلو» للفنانة نانسي عجرم من كلماتي وألحان الدكتور يعقوب الخبيزي. إلى جانب انتهائي من كتابة مسرحية غنائية استعراضية ستكون أولى تجاربي في كتابة نص مسرحي كامل.
• ما صحة تعاونك مع الفنان محمود بوشهري في «سنغل» جديد؟
- نعم، سيخوض محمود تجربة الغناء، والأغنية «حلوة» وكلها «افيهات»، وفكرتها أيضاً جديدة وتتحدث عنه وعن طريقته في الكلام، وستكون من تلحين فهد الناصر.
• هل ترى فيه مطرباً يتمتع بإمكانات الغناء؟
- محمود بوشهري «شاروخان الخليج» تمثيلاً، ولكن لا أعتقد غنائياً، وأحاول أن أقدم له أغنية «مونولوجية».
• أين الأغنية الوطنية؟
- قد لا يكون عليها تسليط ضوء بالشكل الكافي، وعلى عكس بعض الدول الأخرى التي تخصص أشهراً لها، ومن المهم أن يخصص كل فنان أغنية وطنية في ألبومه وتكون مصنوعة بصورة صحيحة، فهذه جزء من رسالة كل فنان.
• ترى أن الأغنية الرياضية غائبة؟
- لست راضياً عن حجم تواجدها، ولاحظت أن الجمهور الرياضي يحوّل الأغنيات العادية إلى رياضية، ولذلك حاولت أن تكون هناك «افيهات» معروفة في الملاعب في الأغنية التي جمعت نبيل شعيل وفهد الكبيسي.
• كشعراء، هل تهتمون بمسايرة ما يقال في الشارع بدلاً من الارتقاء به؟
- أنتقد هذا الأمر، وأعتقد أن المشكلة تكمن في وجود بعض الشعراء الراغبين في تبسيط الكلمات، إلى درجة دفعت بالبعض للنزول إلى مستويات «سوقية» بحجة أن هدفهم هو تبسيط المعنى، ولكن يبقى السؤال هو كيف نوصل هذه الجملة السهلة، فاستخدام الشاعر مفردات نستخدمها في حياتنا اليومية، ولكن من المهم أن أنتقي هذه المفردات وأكون معتدلاً، فالأغنية عبارة عن ترجمة لمشاعر وأحاسيس مّر بها الإنسان ولا نبسّط إلى حد الإسفاف، ولهذ باتت هناك كلمات مثل «يا عم اقلب ويهك» وفي الوقت نفسه نجد البعض الآخر يسلك درب الشعر الثقيل.
• تضم أغنياتك «افيهات» عدة في «الكوبليه» الواحد، فما السر؟
- أحب «الافيهات»، وصديقى الملحن فهد الناصر يسألني السؤال نفسه، بل ويطلب مني في بعض الأحيان تقليل الافيهات من الأغنية حتى نستغلها في أعمال أخرى، ولا أتفق معه في هذا لأنني أرى أنه إذا مّر البيت الشعري الغنائي مرور الكرام فأعتبر الأغنية ضعيفة، وسهولة «الافيه» كانت معي منذ البداية أما سهولة الصياغة فجاءت بالممارسة. وكوني في الوسط الفني منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، أصبحت قادراً على ترجمة الأبيات، وأطلب من الفنانين الذين يتعاملون معي ويأخذون من أغنياتي ألا يغنوها قبل الرجوع إليّ مرة أخرى، لأنني أريد التأكد من الكلام الذي كتبته قبل أن يركب الصوت، ومع أنني أتفهم حالة الانشغال التي يمرّ بها المطرب من تركيب صوت وغيرها إلا أنني استاء إذا ركب الصوت من دون الرجوع إليّ لتعديلها.
• تعاونت مع أجيال فنية مختلفة، فما مدى تقبلهم لهذه الطريقة؟
- الجميع يقدرون حرصي على العمل حتى آخر لحظة، ولهذا يتواصلون معي قبل تركيب الصوت لنراجع العمل، وهذا الأمر تعلمته من خلال تجربة مرت عليّ فعندما تعاونت مع الفنانة الراحلة رباب حدث خطأ ولم يتم تداركه، فبدل أن تغني «جبولي حل تاني» غنتها «جيبولي حد تاني»، وهي غلطة كان من الممكن أن تفاديها لو قمنا بمراجعة النص قبل تركيب الصوت، وأيضاً الفنانة فلة مثلاً غنت أغنية من كلماتي لا أعتبرها أغنيتي من كثرة الاخطاء التي وقعت فيها.
• باتت الأغنية اليوم تلحن وتكتب وتوزع عبر الإيميل من دون اجتماع أي من أطراف العمل معاً؟
- فنياً هذا أمر غير صحي، وعن تجربة شخصية أحرص على العمل بطريقة جماعية. مثلاً في أغنية «ذبت اشكره» التي غناها عبد القادر الهدهود كنا انتهينا من اختيار أغنيات الألبوم بالكامل، وفجأة أسمعنا جملة موسيقية وكان الموزع ربيع الصيداوي متواجداً، فجلسنا معاً وخرجنا بالأغنية، مع العلم أن الألبوم كان يجب تسليمه بعد أسبوع، وعندما طرح الألبوم لاقت الأغنية صدى كبيراً ليومنا هذا، فالتعاون بين فريق العمل يولد النجاح.
• شكلت ثنائياً مع الملحن والموزع فهد الناصر، كيف وجدته؟
- هو بمثابة أخ وصديق من قبل دخولنا للفن، وإلى جانب تفهمي لتذوقه للأغاني التركية فإنه يتفهم حبي للأغنيات الهندية، ولا أشعر بأني تابع لاسم أو شخص بعينه، وهو بدوره يتعاون مع أسماء أخرى، وشخصياً أعطي النص الشعري ذاته لأكثر من ملحن، فمثلاً أقدم الأغنية لفهد الناصر، عبدالله القعود وكلاهما يعرفان، والمهم أن يقدر الشخص على تسويقه عند المطربين، والأمر في البداية كان يزعج البعض ولكنهم في النهاية تفهموا الأمر.
• هذه الطريقة تعلمتها من «موت» بعض أغنياتك في الأدراج؟
- بالطبع تعرضت لهذا الأمر، مع أنني حصلت على ثمنها وسلمت تنازلاً ولا يصدر العمل، ولهذا أصبحت لا أتسرع في تسليم تنازل عن الأغنية.
• ألا تخاف أن يؤدي تأخر طرح العمل لسرقة «الافيه»؟
- لا نستطيع أن نعمل «كنترول» على موعد طرح العمل على الفنان، وشخصياً وصلت إلى مرحلة لم تعد تهمني السرقة، وعادي لو «افيه يروح» أو «واحد يسبقني فيه»، وهناك «افيهات» «راحت علي» ولا أعلم عنها وأخرى وأنا أعلم. فمثلاً أغنية «ام اولادي» لأصيل أبو بكر استعجلنا في طرحها بعض الشيء خوفاً من أن «تنحرق علينا»، والشخص الخائف على نصوصه عليه ألا يسمع أغنياته في «ديوانيات»، وبالنهاية كل الشعراء الذين برزوا على الساحة لهم أسلوبهم الخاص الذين عرفوا به.
• هذه من باب الثقة؟
- لا، ولكنني لا أجد مشكلة في كتابة عمل آخر غيرها، وتلك القناعة تكونت عندي بناء على سببين، أولا أصبحت قادراً على إيجاد البدائل، وثانياً بات لدي اكتفاء ذاتي.
• هل اكتفيت من النجاح؟
- لا أرى أنني حققت نجاحاً كبيراً، وفكرة التواجد وما يصحبها من ضجة اكتفيت منها، والكتابة متعتي وتكلفتها 150 فلساً وتتكون من قلم ورقة.
• كيف تصف شخصيتك في الكتابة؟
- أعتمد على البساطة و«الافيهات» التي عرفت بها.
• ألا يزعجك اقتران اسمك بكلمة «الافيه»؟
- لا، وفي بعض الأحيان «الافيهات» لا تخدمني، عندما نتعاون مع فنان كبير لا يسمح له بغناء الكثير منها.
• إذا طلب منك فنان كبير أغنية لا تتماشى مع سنه، هل ترفض تقديمها له؟
- عندما يطلب الفنان أغنية مني أحرص على إعطائه العمل المناسب له. أما لو اختار الأغنية، فلا أرفض لأنها معروضة أساساً للبيع، فلن أقدم للفنان طلال سلامة أغنية «انا ذبت اشكره»، أو أعطي فرقة ميامي أغنية «فهموه»، فلكل فنان «ستايل» خاص.
• استمرار الفنانين الكبار قائم على أعمالهم السابقة، أما الأغنيات الجديدة فلا تلقى النجاح السابق نفسه، لماذا؟
- لو كانت الأغنية الجديدة ناجحة فستفرض نفسها، وما يجعل الأغاني تبقى هي الكلمة، بدليل أن هناك أغنيات تحصل على المراتب الأولى لأسابيع ثم تختفي، فالنجاح على اللحن يكون لفترة، أما الاستمرارية وثبات الأغنية في ذهن الجمهور فيرجع إلى الكلام نفسه.
• وهل يقدّر الفنانون اليوم هذا الكلام؟
- حالياً هناك موجة السرعة والتوزيع السريع والأفكار الإيقاعية الجديدة، فالمطرب لا يريد أغاني مطولة ولا يوجد وقت، ولو أن المطربين واثقين بأن الجمهور مستعد للاستماع لأغنيات مطولة، لما كانوا أعادوا غناء أغنيات كـ «مرني، لصبر آخر...» وقاموا بأعمال جديدة.
• ألا تفكر بتقديم أغنية طويلة؟
- أفضّل تقديم المختصر المفيد، «وما أحب أطوّل»، والناس ملوا من المطوّلات، وشخصياً كل ما أريده هو أن يتعاطف الجمهور مع الأغنية ويشعر بها.
• أين الهوية الكويتية في أغنياتك؟
- موجودة باختصار، وفي بدايتي الفنية كنت متخوّفاً من استخدام بعض الحروف، أما اليوم فأصبحت أدخل كلمات أكثر من قبل، فهناك كلمة سأستخدمها في أغنية أحضّرها حالياً مع الملحن فهد الناصر ولكنها تلقى معارضة من قبله ويراها جريئة.
• فهد الناصر يعرف عنه الجرأة في أفكاره الموسيقية؟
- أنا جريء «بطريقة تخوف» ولكن بأدب، ومع مرور الزمن فإن الجريء يصبح عادياً، جرأتي لا تتجاوز حدود المجتمع والعادات والتقاليد.
• بدايتك كانت مع الملحن يعقوب الخبيزي، فما سبب القطيعة؟
- لا توجد قطيعة، وتعاونا أكثر كان في البداية واليوم باتت لدي ارتباطات كثيرة وهو يحتاج لشخص متواجد دائماً معه، وحالياً أحضّر لأغنية من ألحانه وكلماتي ستكون «ديو» يجمع نجمين كبيرين.
• ماذا تعلمت من تعاونكما؟
- الدكتور فادني كثيراً في بدايتي، وأهم فائدة «الدعك اللي دعكني اياه في الاستوديو»، فكان يقوم بحركة «ضرتني» في تلك الأيام ولكنها أفادتني اليوم. فكنا نجلس في القاهرة لمدة تتراوح بين الشهرين وحتى ستة أشهر، والفنانون لديهم مواعيد حجوزات محددة واللحن موجود لكن من دون كلام، فأغنية «ليه الغرور» كتبتها في الاستوديو بينما كانت الفنانة أصالة تسخن صوتها والكورال وضع صوته، ومثل هذه المواقف علمتني سرعة البديهة.
• أغنية «ليه الغرور» كانت لها قصة معك؟
- كان يفترض أن تكون للفنان طلال سلامة، ولكنه أهداها للفنانة أحلام بعدما أبدت أعجابها بها وطلبتها منه. وأثناء تواجد أحلام وأصالة في الاستوديو مع الدكتور يعقوب الخبيزي أهدتها أحلام لأصالة، ومن هنا قمت بكتابة أغنية أخرى لطلال سلامة الذي أعجب بالعمل وقال للخبيزي «هذا الساحر اللي عندك» في إشارة إليّ.
• كيف ترى «هجمة» الفنانات العربيات على الأغنية الخليجية؟
- السبب مردودها المادي الجيد جداً، وهذا ليس شيئاً سيئاً، فلا أنتقد الشخص الذي يحاول تحسين وضعه المادي، بل ذلك الذي يخرب ألبومه من أجل المادة، والمفارقة أن يكون نصف عدد المشاركين فيه ليسوا من كتبوا الأغنيات بل تفرض عليهم، وما هو ذنب الشعراء الحقيقيين والجمهور، ومن يريد المجاملة بعمل أو اثنين ممكن، ولكن ليس في كل الألبوم، ومن ناحية أخرى فإن المطربين الخليجين عندما يقدمون أغاني غير خليجية يكون هدفهم الانتشار والمردود المادي.
• ما تقييمك لألبوم نوال الأخير؟
- «ما سمعتها»...!
• كونك شاعراً، ألا تحرص على متابعة الموجود على الساحة؟
- لا أسمع أغنيات، بل عن طريق الصدفة في الإذاعة أو التلفزيون، ولا أشتري أي ألبوم، لا لنوال، أو الرويشد ولا نبيل، وهذا ليس «قصوراً فيهم»، فحتى أغنياتي التي أكتبها عندما تطرح في ألبومات لا أحرص على شرائها، وشخصياً أحب الاستماع إلى الأغنيات الهندية، خصوصاً القديمة منها. فبعد دخولي المجال الفني، لا أستمع إلى شعراء، حتى لا أتأثر بهم.
• كيف ترى نجاحك؟
- أقل من العمر الفني الذي وصلت إليه، ويفترض شخص بعمري الفني أن يكون نجاحه أكبر، ولو كنت متفرغاً للفن لكان وضعي أفضل بكثير، وفي النهاية الفن هوايتي و«وناستي» الوحيدة.
• أنت الأعلى أجراً في الساحة؟
- لا أهتم بالأجر الذي يتقاضاه غيري، وشخصياً «سعري مناسب»، ولا أنزله ديناراً، وفي الأيام المقبلة قد «أزيد سعري»، «واللي عاجبته كلمات خله يلحق عليه».
• وهل تقدم أغنيات كهدايا؟
- لا أقدم أغنياتي كهدايا، فكما يوجد حق أدبي فالمادة أيضاً حق، وهي جزء من التقدير لمجهوده، ووضعه ولا بد لكل شخص أن يصنف نفسه ويعمل مع من يقدرونه.

المصدر : جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-09-2013 04:49 PM

رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م
 
«الفانز» يتغزل في أحمد جمال بأغنية «حبيبي لابس بورنيطة»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmn...906-121464.jpg


بسبع طلات مختلفة للنجمة المغربية سلمى رشيد، أعلن «الفانز» الخاص بها التحدي عبر صفحتها بالـ«فيسبوك»، وقالوا: نتحدى أن تستطيع الاختيار بين طلات سلمى، وذلك في إشارة منهم إلى اشتراكها في صفتي البساطة والجمال. هل تقبل التحدي وتستطيع الاختيار بين هذه الطلات بأسباب موضوعية يمكنك ذكرها، أم أنك ستكتفي بالقول أن الاختيار بينها صعب؟
من جانب آخر ظهر الفنان أحمد جمال في ثلاث لقطات كان في احداها يرتدي «بورنيطة» وفي الأخرى وهو يأكل «شوكولاته» وفي الثالثة وهو يشرب مانجو، جعلت «الفانز» يستخدمها ليتم تركيبها على كلمات أغنية شعبية شهيرة، وتكون مادة مناسبة للتغزل في نجمهم المحبوب.
وتقول كلمات الأغنية التي يغنيها «أوكا واورتيجا»: «حبيبي لابس برنيطة ومعلق في رقبته شريطة.. وبياكل حتة شكولاتة وبيشرب مانجة بشفاطة».



المصدر : جريدة الانباء

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-09-2013 04:50 PM

رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م
 
يارا ونوال الزغبي وميريام فارس يتنافسن في الكويت

http://www.alanba.com.kw/absolutenmn...907-122753.jpg


نجمات لبنانيات تواجدن معا خلال الأيام الماضية في الكويت عن غير قصد من دون أن يجمعهن عمل واحد أو احتفالية مشتركة. بل تنافسن في حب الكويت. وفي التفاصيل ان الفنانة يارا تواجدت في الكويت كوجه حيث عقدت مؤتمرا صحافيا، لتعود الى بيروت وتتحضر لتصوير نهاية Piaget إعلاني لشركة «بياجيه» الشهر الجاري وليومين متتاليين بعدسة المخرج فادي حداد، فيديو كليب لأغنية خليجية منفردة. وايضا تواجدت في الكويت الفنانة نوال الزغبي وقد نشرت على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام صورا من جلسات التدريبات الخاصة أجرتها في الكويت خلال إحيائها حفل زفاف ضخما.
وأيضا نشرت الفنانة ميريام فارس على صفحتها على «تويتر» صورة لها وهي ترتدي فستانا أحمر اللون مقطعا على الصدر بالأبيض من تصميم رامي القاضي ومجوهرات من ماركة كارتيه واورور عز الدين وهو الفستان الذي ارتدته خلال إحيائها لحفل زفاف ضخم في الكويت، حيث نشرت أيضا صورا لها خلال التدريبات.

المصدر : جريدة الانباء

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-09-2013 04:50 PM

رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م
 
جمهور راغب علامة يدعو له بزيارة الكعبة.. اعرف السبب

http://www.alanba.com.kw/absolutenmn.../411866-15.jpg


دعى جمهور النجم اللبناني راغب علامة، عضو لجنة تحكيم برنامج Arab Idol، لنجمهم المحبوب بأن يمن الله عليه بنعمة زيارة الكعبة.
جاء ذلك تعليقا على صورة نشرها علامة على حسابه بتويتر، وهو يطعم طيور الحمام في هيوستن بأمريكا خلال جولته الغنائية هناك، حيث قالوا: " صورة جميلة، إن شاء الله يمن الله عليك بنعمة زيارة الكعبة وإطعام الطيور هناك ".
شاهد الصورة وشارك جمهور راغب الدعاء

المصدر : جريدة الانباء

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-09-2013 04:51 PM

رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م
 
صورة: نظارة هيفاء حسين تثير إعجاب جمهورها

http://www.alanba.com.kw/absolutenmn...m/411846-4.jpg

أثارت صورة للنجمة البحرينية هيفاء حسين، وهي ترتدي نظارة، إعجاب جمهورها ، وذلك بعد أن وضعت الصورة على حسابها بموقع " انستجرام ".
كانت هيفاء قد ارتدت النظارة، كما يبدو من الصورة، خلال شرائها لبعض المتعلقات من متجر بأحد المولات.
هل تتفق مع ما ذهب إليه جمهور النجمة أم أن النظارة لا تبدو ملائمة لها ؟ .. شاركنا برأيك

المصدر : جريدة الانباء


الساعة الآن 12:21 PM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292