إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-2013, 03:47 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏


محمود ياسين لـ «الراي»: الفن المصري في «أزمة» ... والسينما من «حق الشباب»






| القاهرة - من جوليا حمادة |

كشف الفنان المصري محمود ياسين عن أنه لم يستقر على اختيار المسلسل الذي يعود به الى البطولة التلفزيونية من جديد بعد غياب عن السباق الدرامي الرمضاني الماضي. وأكد أنه يدقق الاختيار في الأدوار والأعمال التي يتم عرضها عليه.
وشدد ياسين في تصريح لـ «الراي»، على ضرورة عودة الدولة للانتاج السينمائي وقال: «أعرف أن الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر كبيرة وخطيرة جداً، الا أنني أرى أن على كل وزير أن يقوم بدوره وعلى وزير الثقافة أن يقوم بتوعية الناس بضرورة تخصيص ميزانية للانتاج السينمائي، فبعد أن كانت السينما تقدم ما يقرب من 100 فيلم في العام، الا أننا اليوم نجد أنه قد تصل عدد الأفلام المصرية في السنة الى 5 أفلام، لذلك علينا أن ننتبه لأن التحدي كبير».
وحول ابتعاده عن السينما قال: «لن آخذ زماني وزمن غيري، فالسينما دائماً تكون للشباب، وعندما كنت شاباً كنت أقدم البطولات المطلقة، لهذا من حق الشباب اليوم أن يقدموا البطولة المطلقة ولن أزاحمهم عليها».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2013, 03:49 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏

يستعد لطرحه خلال الشهر المقبل
يوسف العماني: ألبومي المقبل مزيج من الخليجي والمصري والمغربي






| كتب علاء محمود |

يستعد المطرب والملحن يوسف العماني لإطلاق ألبومه الغنائي الجديد خلال الشهر المقبل، بعدما انتهى من ضمّ مجموعة متنوعة من الألحان التي تناسب مختلف الاذواق، اضافة إلى تحضيره لتعاون يجمعه بالمطرب محمد العامر في «ديو» جديد.
وقال العماني لـ«الراي»: «انتهيت خلال الفترة الماضية من تسجيل كامل أغاني الألبوم ويبلغ عددها 12 أغنية، وتعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، إضافة إلى اعتمادي على نفسي في تلحين عدد من الأغاني، كما أجهز لـ «ديو» مع المطرب محمد العامر من كلمات جاسم الماص وألحاني.
وأوضح أن الألبوم يضم أغنية خاصة بالمشاكل والهموم التي يمرّ بها الوطن العربي، «لأنني من المستحيل أن أنسى أو أتغاضى عمّا يمرّ به يومياً، لكنني لا أستطيع التصريح عن اسم الأغنية أو طبيعتها بشكل موسّع إلا بعد إذن من الشركة المنتجة».
وعن نيّته تصوير أي منها على طريقة الفيديو كليب؛ قال: «في الوقت الراهن اخترت أغنية (الجمال الهادي) كلمات سيف المزروعي وألحاني ليتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب في دبي، ووقع اختياري عليها لأن فكرتها جديدة، ويقول مطلعها:
شفت الجمال الهادي
شي ولاهو عادي
في مشيته جد متهادي
وقّعلي والله فؤادي
وحول تلحينه معظم أغاني ألبومه، أجاب: «لا أتصدى لتلحين أي أغنية خاصة بي إلا بعدما أشعر بأنها قريبة من إحساسي، والدليل أنني متعاون مع أكثر من ملحن وشاعر في الألبوم، الذي سيكون مزيجاً من الخليجي والمصري والمغربي وحتى الجزائري».
وعن نشاطاته الفنية؛ قال: «قبل أيام أيضاً طرحت أغنية (سنغل) جديدة بعنوان (حب مصلحة) كلمات ناجي البشر ومن ألحاني، غنّيتها مع المطرب الإماراتي ناصر، ويقول مطلعها:
مشكلة من حبّك حب مصلحة
وأنت تحبّه وخايف تجرحه
لين نطقت بشي حبك تجرحه
ولاّ الحقيقة هي ثقيلة عليه
وأضاف: «أعتبر أول مطرب خليجي تبث أغانيه المصوّرة تلفزيونياً على قناة «فيفو» الأميركية في إحدى قنوات «اليوتيوب» مثل (صفّوا يا بنات) و(ما همني) وغيرهما الكثير، وجرّاء ذلك تلقيت هجوماً وشعر البعض بالغيرة عبر التعلقيات التي ما زالت موجودة حتى اليوم».

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2013, 03:50 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏

جددت تعاونها للموسم الثاني سفيرة لدار «PIAGET»
يارا لـ«الراي»: «Limelight Gala» ... تختصر أنوثة المرأة




حوار - علاء محمود |

«الراي» التقت بالفنانة يارا في حوار حول ما تراه مشتركاً بينها وبين تصميم ساعة «غالا» ومدى ارتباطها بها، وإن كانت ستلازمها في جميع إطلالاتها، إضافة إلى التطرق لحياتها الفنية وسبب بقاء ألبومها حبيس الأدراج رغم انتهائها من تسجيله، والاستعدادت لتصوير الأغنية التي جمعتها مع وائل كفوري، وعن علاقتها مع الفنان المعتزل فضل شاكر، خصوصاً أنه جمعهما «ديو» ما زالت تقدّمه في حفلاتها الغنائية، وأيضاً جديدها الغنائي وأغنية «سنغل» جديدة وألبوم خليجي لم تكتمل أغانيه، إضافة إلى الحب في حياتها و زوج المستقبل:

• هل لامس تصميم مجموعة ساعة «Limelight Gala» ذوقك الخاص؟
- الساعة أعجبتني كثيراً ومتأكدة انها ستجذب الجميع، فهي ترضي أذواق النساء مهما كانت أعمارهن وتصلح لكل المناسبات، فهناك أشكال وأحجام متنوعة، مرصعة بالمجوهرات، لذلك يمكن القول إن مجموعة ساعة «Limelight Gala» تختصر أنوثة المرأة، وأعتبر نفسي محظوظة لأنني أول من جرّبها خلال «Photo Shot» قبل أن تطرح في الأسواق، ومنذ حينها ما زلت أرتديها لأنني فعلاً انبهرت بها.
• ما الذي يجذبك بها؟
- الجميل في «دار PIAGET» أنها أعادتنا إلى الوراء لنعيش زمن الستينات والذي يعرف بالزمن الكلاسيكي، وقد علمت بأن مجموعة ساعة «Limelight Gala» تمت صناعتها كلّياً من A إلى Z تحت راية دار «PIAGET»، وهو الأمر الذي تقوم به قلّة من الماركات العالمية التي تمتلك القدرة والكفاءة في صناعة الساعات.
• هل يعني أننا سنرى الساعة دوماً تزّين معصم يارا في جميع إطلالاتها؟
- بالطبع، سأحرص على ارتدائها في حفلاتي الغنائية والكليبات التي سأصورها مستقبلاً، وأيضاً خلال مقابلاتي الصحافيّة والتلفزيونية كافة، وكذلك خلال حياتي المعتادة لأنني فعلاً «أغرمت» بها.
• هل تمتلكين معايير محددة للموافقة على الترويج لأي ماركة معيّنة؟
- طبعاً هناك معايير محددة، منها أن تكون بالمستوى نفسه الذي أنا فيه، وتليق بمسيرتي الفنيّة، وسبق لي أن قدمت إعلانين لشركة مشروبات غازية، بالإضافة إلى ماركات أخرى ضخمة، لكن هذه هي المرّة الأولى التي أروّج فيها عن ساعات ومجوهرات.
• على الصعيد الفني، لماذا ألبومك حبيس الأدراج رغم جهوزيته؟
- بسبب ما تمرّ به المنطقة العربية من أزمات سياسية، على الرغم من انتهائي التام من تسجيله. إذ يضم 10 أغان متنوعة ما بين اللبناني والمصري.
• هل يتحتّم على الجمهور انتظار انتهاء الأزمة لسماع جديد يارا؟
- أتمنى أن تتحسن أوضاعنا في المنطقة العربي كي نعيش بسلام، لكن إن استمرت الحال وسأكون مضطرة حينها على تفعيل نشاطي الفني لأن «الدنيا ما بتوقف»، ومن هذا المنطلق لن أترك جمهوري ينتظر أكثر من ذلك، وسأطلق أغنية «سنغل» قبل إطلاقي الألبوم عندما أجد الوقت المناسب لها.
• الألبوم يحتوي على سبع أغان من تلحين طارق أبوجودة، هل هو احتكار؟
- لا ليس احتكاراً أو سيطرة منه، بل على العكس دائماً هو يساعدني في اختيار الأفضل والأنسب لي على صعيد الألحان، وتواجده في ألبومي من خلال سبعة ألحان يرجع إلى أنها حازت على إعجابي، كما أن طارق غنيّ عن التعريف في تعاوناته ونجاحه مع الكثير من الفنانين من خلال ألحانه الرائعة، وبالتالي تجب عليّ الاستفادة من هذه الخبرة والموهبة التي يمتلكها.
• هل كان لك أي تدخل في الأمور التقنية خلال تجهيز الألبوم أم اكتفيت بالغناء فقط؟
- طعباً تم التجهيز للألبوم وفق تشاور متبادل بيني وطارق أبو جودة، ولم أكتف فقط بالغناء.
• وماذا عن ألبومك الخليجي؟
- انتهيت من تسجيل بعض أغانيه ولم يتم تحديد عدد الأغاني التي سيضمها، وتعاونت فيه حتى الآن مع الشعراء ساري، أسير الرياض، ومن الملحنين مع الفنان عبد الله الرويشد، عبد الله القعود، أحمد الهرمي، وليد الشامي وسعود الشربتلي.
• بعد التعاون في الألحان بينك وعبد الله الرويشد، هل سيتوّج ذلك بأغنية «ديو»؟
- أتمنى ذلك، وكما تعلم أن هذه الفكرة كانت موجودة منذ زمن لكن لم تأتِ اللحظات المناسبة لها.
• هل تفضّلين التعامل مع أسماء لها ثقلها الفني في الساحة الغنائية أم مع شباب مبتدئين؟
- لا فرق عندي سواء كان تعاوني مع مخضرمين أم في بداية مشوارهم، لأنني سأختار الأفضل والأجمل وهو الهم الأول والأخير لأي فنان، مع العلم أن الساحة مليئة بأسماء موهوبين لكن لم يسلط عليهم الضوء.
• متى سيتم تصوير الـ «ديو» الذي جمعك بالفنان وائل كفوري؟
- حتى الآن لم يتم تحديد موعد تصويره بصورة نهائية ولا حتى «اللوكيشين»، لكن بشكل مبدئي سيكون على الأغلب في لبنان.
• من منظورك... ما دور الفنان في ما تمرّ به المنطقة العربية؟
- أنا بعيدة عن الإفتاء بالأمور السياسة، لأن لا شأن لي بها، لكن على الصعيد الفني سبق وشاركت في أوبريت «الضمير العربي»، وفي المستقبل سأحرص على تقديم أغنية تخص بلدي لبنان. في النهاية، يبقى الفن رسالة وصوتنا كمطربين مسموعا والجمهور يتأثر بما نقدّم.
• هل مازالت رسائل الفن تجدي نفعاً؟
- أتمنى أن تصل رسائلنا إلى الجمهور كما كانت تفعل في الماضي، لأنه ومع الأسف لم تعد كذلك في يومنا الحالي.
• هل ترين أن الفن بات مُسيّساً»؟
- لا شأن لي بغيري، فأنا أعمل في الفن لأنني أعشقه، وليس كرمى لأهداف أخرى. لهذا أتمنى أن يعمل الجميع من قلبه في أجواء صافية كي نبدع، لأن الإبداع اختفى فعلاً للأسف.
• كان لك «ديو» مع فضل شاكر بعنوان «أخدني معك»، كيف تصفين ردّ فعلك بعد اعتزاله؟
- شعوري كان كشعور أي فنان وشخص يحب فنه، وأرى أن ما قام به هو موقفه الخاص وأنا أحترمه. أما «الديو»، فقد كان تجربة جميلة وناجحة، وإلى يومنا الحالي تطلب مني الأغنية وأقدّمها في كل مناسبة أو حفلة غنائية لي.
• هل ما زلت على تواصل معه بعد اعتزاله؟
- انقطعت علاقة التواصل بيننا منذ زمن بعيد، أو بالأحرى منذ اعتزاله.
• في الفيديو كليبات الخاصة لك هل تعتمدين على «الموديلز» لتجسيد القصة؟
- في غالبية كليباتي لا توجد «موديلز»، بل أعتمد على نفسي في تجسيد القصة.
• هل يثبت ذلك وجود ممثلة في داخل يارا؟
- طبعاً، وفعلاً أشعر بالرغبة في دخول غمار التمثيل في المستقبل، ومن وجهة نظري أرى أن كل فنان يجب أن يمتلك تجربة في التمثيل، وهو أرشيف وما سيبقى، وكبار العمالقة القدامى كانت استمراريتهم بسبب أعمالهم التمثيلية والتي ما زلنا نتابعها.
• لكن الفن في الماضي اختلف عن زمننا الحاضر؟
- حتى لو اختلف، يجب على الفنان أن يمتلك تجربة تمثيلية تبقى محفوظة في أرشيفه.
• ما الذي تحضّرين له؟
- تصوير فيديو كليب لأغنية خليجية بعنوان «أجيك» من كلمات الوسام وألحان باسل العزيز، وسيتم تصويرها في لبنان مع المخرج فادي حدّاد.
• هل سنسمع قريباً خبر زواجك؟
- أتمنى، مثل أي فتاة أحب الارتباط والعائلة، لكن الزواج سيبقى نصيباً إلى أن يأتي ميعاده.
• هل تفضّلين أن يكون من الوسط الفني؟
- لا، أرى أنه من الأنسب لي أن يكون زوجي من خارج الوسط، ولا أتخيل أن يكون من الوسط الذي أنا فيه. مع ذلك فإن تجربة الزواج من شخص خارج الوسط الفني جداً صعبة لأنه سيحصل «تلخبط».

«يارا خير ممثل لنا...وسيستمر التعاون معها إلى الموسم المقبل»

مارك شمّاس لـ«الراي»: «PIAGET» موجودة في الخليج منذ فترة طويلة

حوار - علاء محمود
على هامش المؤتمر التقت «الراي» مع مدير التسويق لدار «PIAGET» في الشرق الأوسط مارك شمّاس، ودار معه حوار عن سبب تجديد العقد مع الفنانة اللبنانية يارا لتكون سفيرة دار «PIAGET» في الشرق الأوسط للموسم الثاني على التوالي، وتمثّليها للساعة الجديدة، ومميزات هذه التشكيلة المميزة، إضافة إلى الجديد الذي سينتج عن هذا التعاون المشترك بينهما وأمور أخرى عديدة في ما يلي تفاصيلها:
• هل لك أن تخبرنا عن السبب وراء تجديد العقد مع يارا لتكون سفيرة دار «PIAGET» للموسم الثاني ووجهاً إعلامياً لمجموعة ساعة «Limelight Gala» الجديدة؟
- كانت دار «PIAGET» العالمية على قناعة بأن المطربة يارا هي الأنسب دوماً لما تقدّمه، والتي يستخدمها كل متتبعي الموضة والأناقة والجمال، وفي تشكيلة ساعات «Limelight Gala» التي تمتاز بالأنوثة، رأينا أنها تحتوي من أنوثة يارا، وهو أحد أسباب تجديد تعاوننا. وهنا يجدر الذكر أن دار «PIAGET» موجودة في منطقة الخليج منذ وقت طويل، ولهذا كنّا بحاجة إلى من يمثلنا بها وكانت يارا أفضل اختيار.
• هل يمكن القول إن يارا ستبقى الوجه الإعلامي لدار «PIAGET» مع الموسم المقبل أيضاً؟
- نعم يمكنك القول إنها ستستمر معنا في الموسم المقبل، والخطة الجديدة التي سنعمل عليها حالياً تركز على مجموعة «Limelight Gala» المتوافرة في متاجر «علي مراد بهباني» شريكنا في الكويت.
• ما مميزات مجموعة ساعة «Limelight Gala» الجديدة؟
- تعتبر ساعة غريبة لناحية شكلها وتصميمها وتعتبر كلاسيكية، منها ساعات بالذهب الأبيض مرصّعة بـ 62 قطعة من الماس، وأخرى بالذهب الوردي مرصّعة أيضاً بـ 62 قطعة من الماس، وتختلف كلها بالأحجام والأشكال.
• هل استوحت «PIAGET» لدى تصميمها من روح وشخصية يارا لتكون في مجموعة الساعة الجديدة؟
- هذه الساعة ليست خاصة بالمطربة يارا فقط، لأننا في دار «PIAGET» نصمم دوماً بصورة عالمية وليس بصورة خاصة لشخص معين، ولهذا فإن مجموعة ساعة «Limelight Gala» فيها من روح كل امرأة تبحث عن الجمال والتألق، كما أنها ترمز إلى أنوثة كل النساء.
• شهرة يارا كبيرة على نطاق العام العربي، فهل ستلاقي الإقبال الكبير نفسه على مستوى الدول الغربية والأوروبية؟
- الساعة ما زالت جديدة وستكون انطلاقتها قريباً عالمية في الوقت نفسه، بدءاً من دول الخليج، ويارا تمثل «PIAGET» في المنطقة العربية لما تمتلكه من شهرة في كل بقاعها، ونتوقع أن تلاقي إقبالاً في الدول الأوروبية.
• ما الخطوة المقبلة التي ستقوم بها «PIAGET» مع يارا؟
- الترويج عن مجموعة «Limelight Gala» هو التركيز الأول لهذا الموسم مع يارا، وقد رسمنا خطة مدروسة في المنطقة كلها، والرحلة المقبلة ستكون في دبي.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2013, 03:51 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏

هال عنبر... في ألمانيا لشراء ملابس «كش ملك»



| القاهرة - من عماد ايهاب |

سافرت الفنانة المصرية نهال عنبر الى ألمانيا لشراء الملابس والاكسسوارات التي يتطلبها دورها في مسلسل «كش ملك»، والتي من المتوقع أن تصل قيمتها الى 80 ألف جنيه.
وقالت عنبر لـ«الراي» انها ستلعب دور سيدة أعمال تمتلك أسطورة من الشركات، ولكن تجمعها العديد من المشاكل بشقيقها الذي يحاول السيطرة عليها والوصول الى ممتلكاتها بأي وسيلة نظراً لطبيعته الانتهازية.
وأشارت الى أنها تشارك في بطولة «كش ملك» مع كل من مجدي كامل والسورية سوزان نجم الدين وابراهيم يسري وأميرة نايف. وهو من تأليف رضا الوكيل، وانتاج شركة صوت القاهرة، واخراج حسام عبد الرحمن في أولى تجاربه الاخراجية.
ومن المعروف أن مسلسل «كش ملك»، تعرض لمشاكل انتاجية أدت الى توقف تصويره، على الرغم من أنه كان مرشحا للعرض في شهر رمضان الماضي، وقامت شركة صوت القاهرة بتوفير السيولة المالية اللازمة لتصوير المسلسل.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2013, 03:53 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏

أكد أنه يتربع على عرش الرعب بشهادة الجمهور
عادل المسلم: «عاشقة الجن» ... «نيو لوك» في عيد الأضحى








اعتبر المنتج والفنان عادل المسلم أن اعادة عرض مسرحية «عاشقة الجن» خلال موسم عيد الأضحى المقبل، تأتي «لأن أهل الكويت يستاهلون قضاء وقت ممتع مع النسخة المطوّرة من العمل التي تضم خدعاً جديدة وجرعة أكبر من الابهار والفرجة على المسرح في ظل دخول أسماء جديدة على فريق العمل».
وأشار المسلم الى أن فريق العمل ما زال كما كان في العرض الفائت ويضم كلاً من الفنانة المهرة مع خالد بوصخر ومحمد باش وبورزيقة، مع غياب للفنان المصري حسن حسني، لافتاً الى أن هناك نية لضمّ نجم جديد سيكشف عنه خلال الأيام القليلة المقبلة في ظل سعيه الى تطوير العمل حتى يشعر المشاهد أنه يتابعه للمرة الأولى.
ورأى المسلم أنه «من يتربع على عرش مسرح الرعب في الكويت والخليج في الوقت الحالي وقال «لو دامت لغيرك ما، وصلت اليك، ولكل زمان دولة ورجال». وتابع المسلم «زمن الأقنعة المخيفة على المسرح انتهى وولّى الى غير رجعة، والجمهور أصبح أكثر وعياً وفهماً عن السابق، وأن زمن مسرح الرعب الحالي هو زمن الخدع المسرحية والابهار التقني فوق خشبة المسرح، وهذا هو ما يميّز عروضي المسرحية في الفترة الأخيرة، لذلك استطعت أن أسحب البساط وأتربع فوق عرش مسرح الرعب في مسرحية (عاشقة الجن)، وهذا الكلام بشهادة الجمهور الذي حضر عروضنا المسرحية»
وأضاف «الشمس لا يغطيها منخل، فأنا تميّزت أخيراً في مسرح الرعب بأمور كثيرة، وهناك مفاجآت كثيرة أحضّر لها حالياً لعروض عيد الأضحى في مسرحية (عاشقة الجن) ستبهر الجمهور».
وعما اذا كان يوجد بينه وبين المنافسين له في مسرح الرعب خلافات، أكد المسلم أنها خلافات في وجهات النظر وخلافات فنية فقط لا غير. وفي ما يخص الاستفتاء الذي أجراه خلال عيد الفطر حول العمل، أعرب المسلم عن سعادته بثقة الجمهور، مؤكداً أن مثل هذه الاستبيانات مهمة في الوقوف على مستوى المشاركين في العرض ومستوى العمل بشكل عام حتى نستطيع التطوير ووضع خطط جديدة تساعد على الارتقاء بالأعمال المسرحية، ومضيفاً: «لا شك أن الجمهور هو المقياس الأول لنجاح أي فنان أو عمل من عدمه، لذا أعتبر أن هذه النتائج وسام على صدورنا وستكون دافعاً كبيراً لتطوير العرض عند اعادته خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن الفنان عادل المسلم فتح شباك التذاكر من الآن لعرض مسرحية «عاشقة الجن» خلال عيد الأضحى المقبل.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2013, 03:56 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏

«بعد الإقبال الجماهيري على المسرحية»
هدى حسين: «البنات والطنطل» في الأضحى




| كتبت رشا فكري |

قررت الفنانة هدى حسين اعادة عرض عملها المسرحي «البنات والطنطل» في عيد الاضحى المبارك، بعد ان سبق عرضه في عيد الفطر الماضي، وهو من تأليف نجاة حسين وبطولة هدى وشقيقتها سحر ومجموعة من الممثلين.
حسين قالت لـ«الراي»: «بعد الاقبال الجماهيري على المسرحية في موسم عيد الفطر قررنا اعادة عرضها في عيد الاضحى المقبل في الكويت، وهي عمل كوميدي استعراضي غنائي تربوي، وتحمل العديد من المعاني والقيم من خلال النص الذي كتبته نجاة حسين، واخراج عبدالله البدر».
وأوضحت أن «أحداث المسرحية تدور حول الغريب الذي دخل المدينة بين الناس وأظهر الاساطير الخرافية التي كانت تروى بالقدم من قبل الاباء والاجداد واستطاع اظهارها من جديد لأهل القرية لنشر الخوف والسيطرة على عقول الناس، البعض منهم صدق هذه الخرافات ولكن العقلاء ومنهم شمسه وقمره ونمر لم يصدقوا واستطاعوا التمييز بين هذه الخرافات والتي كان الغرض منها سابقا هو التربية و ليس التخويف».
وأشارت حسين أن «أغاني المسرحية صاغها الشاعر البندر، وشكلت 70 في المئة من العمل، وهي ألحان مميزة للملحن عادل الفرحان، وهذا ثاني عمل يتعاون فيه مع مركز فن الروان للانتاج الفني والمسرحي، بالاضافة الى الديكور الذي قام بتصميمه وتنفيذه محمد الربيعان، والازياء والاستعراضات التي قام بتصميمها شملان المجيبل». ولفتت الى أن العروض ستبدأ من اول ايام عيد الاضحى المبارك وتستمر لمدة خمسة أيام متتالية.
يذكر ان «البنات والطنطل» من تأليف نجاة حسين وبطولة هدى حسين، سحر حسين، احمد حسين، علي حسين، عبدالله الطليحي، هبة هاشم، حميد البلوشي، لولوة مرزوق.
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2013, 03:57 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏

يستعد للوقوف على خشبة المسرح في عيد الأضحى بـ «الطار مقلوب»
محمد صفر لـ «الراي»: بعض النجوم الجدد يتخذون من الفن... «مكدّة»



| كتب مفرح حجاب |

ظهر الفنان محمد صفر بقوة على الساحة الفنية خلال الموسم الرمضاني من خلال أكثر من عمل درامي كان أبرزها مسلسل «سر الهوى «وكذلك مشاركته مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا في «ابو الملايين»، فمنذ دخوله المجال الفني ترك بصمة مهمة في اعماله التلفزيونية اذ يراهن عليه الكثيرون بأن يكون أحد النجوم الشباب البارزين خلال الفترة المقبلة.
صفر يؤكد في حوار مع «الراي» أنه لم يظهر بشكل مفاجئ لأنه خريج المعهد العالي للفنون المسرحية وشارك في العديد من المهرجانات المسرحية وحصل على جوائز، الا أنه انتقد بعض النجوم الجدد الذي ينطرون للفن بانه «مكدة».
وكشف أنه يستعد للظهور على خشبة المسرح خلال عيد الأضحى المقبل من خلال مسرحية «الطار مقلوب» مع فرقة مسرح الخليج ومجموعة من الفنانين:
ظهرت بشكل مفاجئ على الساحة الفنية بعد غياب، ما السبب في غيابك؟
- أولا لم أظهر على الساحة بطريقة غير عادية، فأنا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية العام 2010، وشاركت في العديد من المهرجانات المسرحية وحصلت على العديد من الجوائز بالرغم من أنني كنت مُتعجلاً للتواجد في التلفزيون، ومع مرور الوقت شاركت في مسلسلي «تو النهار» و«لهفة الخاطر»، ثم قدمت نقلة مختلفة في «ساهر الليل - وطن النهار» و«بنات الجامعة»، وفي هذا الموسم شاركت مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا في «أبو الملايين» وأخيراً في «سر الهوى» مع شجون ومجموعة من الفنانين.
كيف تنظر الى تواجد أبناء جيلك في الساحة حالياً؟
- علينا أن نعترف بأن الفرص تخدم الكثير من الفنانين وتقدمهم للجمهور، وبعضهم يحسن استغلالها، والبعض الآخر منهم يتعامل مع الفن على أنه «مكدة»، أي أنه عندما يسطع نجمه يبدأ في التعامل مع الفن بشكل مادي بحت من دون الانتباه الى العملية الابداعية وهذه مشكلة كبيرة. كما أن هناك من اتخذ من الفن طريقاً للشهرة واعتبر أن الأمر نوع من «الوجاهة» الاجتماعية، لذلك أعتبر الفنان الجيد هو من يقدم فناً يحترم من خلاله عقلية الجمهور لأنه هو من يجعله يستمر أو يتوقف.
هل تقصد أن هناك شباباً وصلوا الى مكانة لا يستحقونها؟
- لا استطيع أن أقول هذا الكلام لأنني ما زلت في بداياتي، ولكن هناك فنانين جدداً يتخذون خطاً قد لا يجعلهم يكملون كنجوم في المستقبل، وان كنت أحترم اختياراتهم في نهاية الأمر لأنهم وحدهم من يتحملون نتائج أفعالهم.
لكن بعضهم يقدم أعمالاً تفوق قدراتهم ويتعاملون على إنهم نجوم؟
- لم يعد الفنان وحده مسؤولاً عن القدرات الفنية، بل أيضاً المنتج والمخرج والممثل، واذا وجهنا اللوم للممثل علينا أن نوجه اللوم للجميع. أما موضوع النجومية، فلا بد أن يعلم الجميع أن النجوم الكبار هم الخبرات التي نستفيد منها ولا نستغني عنها، لكن الساحة الفنية الآن تنبض بالشباب وتريدهم.
هل استفدت من العمل مع المخرج محمد دحام الشمري؟
- نعم، فهو من أهم المخرجين الموجودين حالياً في الساحة على مستوى الخليج، أتشرف دائماً بالعمل معه.
لكن يقال ان دحام يحاول ابراز نجومية صفر من أجل ضرب نجوم شباب آخرين؟
- أن يصنع مخرج فناناً ويبرز قدراته فهو أمر مشروع، كما أن يجعل الناس يشيرون اليه فهذه «شطارة»، وعموماً هذا يؤكد أن دحام مخرج متميز في نهاية الأمر، وهو لم يقدم محمد صفر فقط بل قدم للساحة العديد من النجوم الشباب.
هل علاقتك مع محمود وعبد الله بوشهري جيدة؟
- علاقتي بهما عادية، فقد شاركت معهما في «ساهر الليل» واستمعت منهما الى كلام طيب ولا توجد أية مشاكل.
هل يشكل محمد صفر وشجون الهاجري «ديو» فنياً في الساحة الفنية؟
- استمتعت بالعمل معها في «سر الهوى» وأعتبرها فنانة لديها طاقة فنية كبيرة، وليس لدي ما يمنع من العمل معها من جديد اذا تواجد نص جيد.
ما جديدك بعد «سر الهوى»؟
- هناك العديد من المشاريع، لكن في الوقت الحالي أحضر لعرض مسرحي خلال عيد الأضحى المقبل مع فرقة الخليج العربي، اذ سنعرض مسرحية «الطار مقلوب» تأليف أيمن الحبيل واخراج ناصر الدوب ويشارك فيها أحمد العونان وفيصل بوغازي ومنى البلوشي ومجموعة كبيرة من الفنانين، وهي من الأعمال المسرحية التي تحمل فكرة جديرة بالاحترام لأنها مليئة بالاسقاطات على الواقع، وتتعرض للفساد بكل أنواعه سواء فساد المؤسسات أو الأشخاص ونحن بحاجة الى مثل هذه الأعمال.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2013, 03:58 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏

صور فيلم رعب في المغرب
عبدالله بهمن: أنجزت حلقة رائدة مع فان دام






يبدأ الفنان عبدالله بهمن في غضون الأيام القليلة المقبلة تصوير عمله الدرامي الجديد «صديقات صغيرات» بعد ان وصل لتوه قادما من المملكة المغربية، حيث شارك في عمل سينمائي جديد من نوعية أفلام الرعب الأميركية. وفي حديثه مع «النهار» سلط الفنان عبدالله بهمن الضوء حول عدد من القضايا الفنية، مستهلا حديثه بالاشارة الى تجربة التعاون مع النجم البلجيكي العالمي جان كلود فان دام حيث قال:

في مطلع العام الحالي، جاءتني الدعوة من قبل الوكالة التي أتعامل معها، للمشاركة في حلقة رائدة صورت في المملكة المغربية، وبمدينة «وزرازات» جنوب مراكش على وجه الخصوص، والحلقة كانت بمنزلة التجربة للمضامين والاسلوب الذي ستكون عليه تلك السلسلة التلفزيونية العالمية التي تجمع المغامرات في اطار فني مشوق وذي مواصفات عالمية الانتاج، والحلقة بعد تصويرها، هي الآن تحت البحث والدراسة، من أجل استكمال العمليات الانتاجية والانطلاق في تصوير العمل المرتقب. ويتابع الفنان بهمن:

بعد تلك المشاركة، وصلتني مجموعة من المشاركات، والتي كان آخرها مشاركتي في فيلم رعب، صور ونفذ في المغرب مع احدى شركات الانتاج الاميركية، وهو يقدم الرعب بشكل ومضامين عصرية، محاولا استثمار المكان والزمن، وقد سعدت بالتجربة، التي ساهمت في مد جسور التواصل بيني كفنان عربي كويتي وعدد بارز من صناع الانتاج السينمائي العالمي. وحول التجربة يتابع:

العمل مع الشركات العالمية المحترفة للانتاج، يعني التحرك ببرنامج زمني محكوم ومدروس، بحيث استطعت انجاز المشاهد الخاصة بي خلال الزمن المحدد، وذلك لتنفيذ التزاماتي الفنية، هذه الحرفية في الانتاج هي حصاد الخبرة العالمية بأهمية الوقت والمواعيد، هذا طبعا بالاضافة للعدد المتميز من الكوادر المحترفة في مختلف المجالات الفنية. وعن أعماله المحلية يقول الفنان عبدالله بهمن: أبدأ في الأيام القليلة المقبلة تصوير مسلسل «صديقات العمر» من تأليف أنفال الدويسان واخراج منير الزعبي وبطولة عدد من الفنانين من بينهم باسمة حمادة وفاطمة الصفي وسليمان الياسين وحمود وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري وشهاب حاجية وعبدالله الطراروة... وأنا سعيد بهذه التجربة لمساحة الأجيال الشابة التي تحقق حضورها الايجابي. وتابع:

خلال الفترة الماضية، أنجزت أعمالا عدة، ومنها «ذيب السرايا» مع المخرج محمد الطوالة وقد صورنا العمل في المملكة الأردنية الهاشمية وعرض خلال الدورة الرمضانية الماضية، كما شاركت في بطولة الجزء الثاني من مسلسل «الناس أجناس» مع نايف مبارك الحشاش واخراج يوسف حمودة.

وعن تصوراته للنجومية قال عبدالله بهمن:

أنا شخصيا غير مستعجل للنجومية، واعلم بانها قادمة، ولهذا أتحرك وفق جدول زمني، وضمن خطوط متوازية، محليا وخليجيا وعربيا وعالميا... وهو أمر يتطلب الكثير من الجهد والعلاقات وايضا البحث...

وفي ختام تصريحه لـ «النهار» قال الفنان عبدالله بهمن: أحضر لتجربة سينمائية عالمية سيتم الاعلان عنها رسميا في مطلع العام المقبل، بإذن الله.
المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2013, 04:00 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏

خلال استضافته في برنامج «القايلة» الإذاعي
طارق العلي: كل شي «تحت الصفر» ماعدا المسرح



اكد الفنان طارق العلي ان وجوده في مسرح الشباب منذ بدايته وكان احد المساهمين وليس المؤسسين لانه وجد كل شيء جاهزاً امامه على حد قوله بجهود العديد من الفنانين ومنهم المخرج عبدالله عبدالرسول ونادر الحساوي وعادل اليحيى وكذلك الجهود الكبيرة التي بذلها العم عبدالرحمن المزروعي. وكان ذلك خلال استضافته في برنامج «القايلة» على اذاعة كويت اف ام وشارك في التقديم طلال الياقوت وعبدالرضا بن سالم وكذلك فاطمة الياقوت ومايك المبلتع الذي اعتذر عن عدم المشاركة وهو من اعداد نايف النعمة واخراج سمير بوحمد وعبدالعزيز الديكان. واضاف ايضا: اعتمد اعتماداً كلياً على الشباب ولذلك تجدون لهم مكاناً في كافة اعمالي المسرحية بل اخد من الاقتراحات والافكار التي اجدها في محلها وهذ دورنا لاننا كنا في يوم من الايام مثلهم ونريد الفرصة لكي نبرز، واتواصل مع العديد منهم ولعل اخرها تواجدي خلال مهرجان الشباب الخليجي الذي اقيم على مسرح الدسمة واحضر العروض الجنرال وتوقعت لعدد منهم انهم سيأخذون جوائز على ما رأيته وتحقق هذا الامر.

وعن تسمية مسرحيته قال مجيبا: لان كل شي تحت الصفر ماعدا المسرح ودائما اختار اسم العمل لكي يكون منهجاً وعاملاً جذب للجمهور وهي تتكلم عن اوضاع كثيرة في البلد لان هذا الوصف ايضا ينطلق على الوضع حاليا والدليل العلاقة بين الحكومة والمجلس وتأتي بالاخير على المواطن وسيتم العرض في الامارات وبعدها سيتم اعادة العرض خلال عيد الاضحى في الكويت.

واما عن استعانته بالكاتب جمال سالم فقال مجيبا: انا ابحث عن الافضل ولست ملزماً بان يكون من الكويت لانهم كلهم ربعي في الخليج ونحن اهل واحباب ولايوجد تفرقة ومادام هناك مجال لفتح باب التعاون مع الاخوة فلا مانع لدي ولا توجد تفرقة. واضاف ايضا: ساشارك في اوبريت «العلم واحد» الذي يتكلم عن الوان العلم كونه رمزاً من رموز الكويت ويتحدث عن اللحمة الوطنية وتاريخ الكويت بشكل بسيط وهو من اخراج احمد الحليل وكتبها عبدالله العماني وصالح العماني وسيتم اقامته في شهر نوفمبر القادم.

كما تطرق الى العمل التلفزيوني قائلا: انا اتقيد ولا اخذ مساحتي بقدر المسرح من ناحية الوقت والحدث والتفاعل الذي يأتي بعد الانتهاء من العمل بعكس المسرح الذي يكون مباشرا.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
30-9-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاثنين, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 23/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 23-09-2013 04:08 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 16-09-2013 02:46 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 2/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 02-09-2013 10:54 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 26/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 27-08-2013 04:04 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 19/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 20-08-2013 06:43 AM


الساعة الآن 04:48 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292