إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2013, 03:11 PM   #37 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

6 أفلام حازت تقدير النقّاد والجماهير في دورته الـ «10»
«دبي السينمائي» يعلن أولى قوائم «سينما العالم»



علن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» أمس، عن ستة من أفلام برنامج «سينما العالم»، التي ستعرض ضمن البرنامج الرسمي للمهرجان، في الفترة من السادس إلى 14 ديسمبر المقبل. وتضم القائمة أفلاماً لكبار المخرجين العالميين، حصدت عدداً من الجوائز، ونالت إعجاب الجمهور والنقاد حول العالم.
شرق وغرب
قال المدير الفني لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي» مسعود أمرالله آل علي، «يمتاز البرنامج بما يحويه من أعمال تجمع بين سينما الشرق والغرب، وبما يعرضه من أفلام لكبار المخرجين والاكتشافات الجديدة. وإضافة إلى الزخم الجماهيري الكبير الذي يحظى به البرنامج خلال أيام المهرجان، نتطلّع للإعلان عن المزيد من الأفلام العالمية التي تُعتبر فرصةً لاطلاع عشاق الفن السابع على أحدث إبداعات السينما العالمية».

من الأفلام المُقرر عرضها هذا العام: فيلم «الماضي»، للمخرج الإيراني أصغر فرهادي، صاحب الفيلم الفائز بأوسكار أفضل فيلم أجنبي «انفصال». يروي فيلم «الماضي» قصة علي مصطفى، الذي يسافر من طهران إلى باريس لإتمام إجراءات طلاقه، ليتورط في مشكلات زوجته السابقة، الفرنسية الجنسية، التي تلعب دورها الممثلة بيرينيس بيجو، بطلة فيلم «الفنان»، التي حصدت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم في مهرجان «كان»، الذي يُتوقع له المزيد من النجاحات هذا العام.
أما المخرج الكندي جاسون ريتمان، صاحب «في الهواء»، فيقدم في أحدث أعماله مزجاً بين التشويق والغموض في قالب عاطفي بعنوان «عيد العمّال». عُرض الفيلم أول مرة خلال هذا الشهر، واعتُبر واحداً من أهم الأفلام، والأفضل في مسيرة المخرج جاسون ريتمان. الفيلم من بطولة الممثلة كيت وينسلت والممثل جوش برولين، ويدور حول «هنري»، فتى في الـ13 من عمره، يلعب دوره الوجه الجديد «جاتلين غريفيث»، الذي يقاوم تطلعات سنّ المراهقة، وفي الوقت ذاته يكافح من أجل رعاية أمه المنعزلة «أديل». وبينما يقوم الفتى وأمه بالتبضّع استعداداً للعودة إلى المدرسة، يلتقيان بـ«فرانك»، رجل يثير الرهبة والخوف من أول وهلة، لكنه على ما يبدو بحاجة ماسة إلى المساعدة، وبطريقة ما يقنعهما بأن يصطحباه إلى منزلهما، حيث تلعب الأحداث التي ستدور في عطلة نهاية الأسبوع دورها في صياغة شكل مستقبل شخصيات العمل.
ومن بريطانيا يحضر فيلم «العملاق الأناني»، للمؤلفة والمخرجة كليو برنارد، وتروي حكاية مراهقين، هما «سويفتي» و«أربور»، يقتاتان على سرقة النحاس وبيعه حتى يتمكّنا من تغطية نفقاتهما وتسديد ديونهما في عالم «مافيا» العقارات شمال بريطانيا. ويطل في برنامج «سينما العالم» هذا العام المخرج الأسترالي إيفان سين، الذي أبهر الجمهور والنقاد بفيلمه «طريق الغموض»، الذي قام بإخراجه، وتأليفه، وتصويره، ومونتاجه، تدور الأحداث في بلدة صغيرة في الريف الأسترالي، حيث تضطرب بشكل غامض في أعقاب وصول المحقق جاي سوان إلى موطنه، للعمل على حلّ لغز مقتل مراهقة تمّ العثور عليها عند الطريق السريع الخاص بالشاحنات. يضمّ الفيلم نخبة من الممثلين الأستراليين، منهم، آرون بيدرسن، وهوغو ويفينج، وريان كوانتن.
ومن إيطاليا يشارك المخرج باولو سورينتنيو بفيلم «الجمال العظيم»، الذي تدور أحداثه كاملة في روما، حيث العلاقة المتشعبة بين رجال المال والسياسة والمافيات والمتسلقين وأشباه المثقفين، والممثلين، والفنانين، الذي يعيشون حياة مترفة بين ثنايا القصور العتيقة والفيلات الفارهة، ووسط كل هذا يقبع جيم جامبارديلا، الصحافي البالغ من العمر 65 عاماً، الذي كتب رواية واحدة طيلة حياته، ويرى أمجاده تتلاشى في أوساط روما الراقية.
أما المخرجة البلجيكية ماريون هانسل، فتشارك بفيلم «حنان»، الذي يروي في قالب كوميدي خفيف، حكاية زوجين منفصلين منذ 15 عاماً، لكن يشاء القدر أن يجمعهما مرة أخرى في رحلة تستمر يومين، لإحضار ابنهما الذي دخل المستشفى في بلد آخر، إثر حادث تزلج. ينطلق «الزوجان» من بروكسل باتجاه قمم جبال الألب، في رحلة لاكتشاف الجانب الإنساني لشخصيتيهما. وقال ناشين مودلي مدير برنامج «السينما العالمية» في «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «يشهد برنامج (السينما العالمية) هذا العام عرض مجموعة من الأفلام التي ستبهر جمهور المهرجان، والتي تتنوّع بين الدراما، والإثارة، والغموض، والكوميديا».


المصدر : جريدة الامارات اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 03:12 PM   #38 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

"زيتا جونز" تعود لـ"دوغلاس"



ذكرت تقارير إخبارية اليوم، أن الممثلين مايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز عادا لبعضهما بعد انفصالهما المؤقت.

وكان النجمان -وهما أبوين لطفلين، ديلان وكاريس- قد انفصلا في أغسطس الماضي بعد زواج دام 13 عاما، ولكنهما حاولا إصلاح العلاقة بينهما.

وقالت مصادر إن عودة النجمين تحققت بعدما طلب دوغلاس من كاثرين منح علاقتهما فرصة ثانية.

وقال مصدر لصحيفة "ذا صن" البريطانية إن مايكل طلب من كاثرين محاولة إصلاح علاقتهما، وهي وافقت.

ويذكر أن مايكل وكاثرين تزوجا في حفل زفاف كبير أقيم فى فندق نيويورك بلازا عام 2000، وذلك بعد عام من لقائهما في مهرجان سينمائي في فرنسا.

المصدر : جريدة الامارات اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 03:14 PM   #39 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

يعرض يومياً على شاشة تلفزيون دبي
«العراف».. ثورة عادل إمام على الأغنياء



عادل إمام وشريف رمزي في أحد مشاهد «العراف» أرشيفية


مع حلول المساء، تطل علينا شاشة تلفزيون دبي يومياً في الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، بمشاهد مختلفة من مسلسل «العراف» لتقدم لنا الزعيم عادل إمام بصور وشخصيات مختلفة، يتقلب فيما بينها في كل حلقة، فهو لواء صارمٍ في مباحث الأموال العامة، ورجل أعمالٍ ثري من بور سعيد، ودكتور معروف يمارس الطب في المنصورة، وسفيرٍ في وزارة الخارجية، ومحامٍ قدير، وتاجر أنتيكات وخبير تجميل معروف في بيروت، وعالِم فلكي وعرّاف ذائع الصيت في الخليج والعالم العربي.
سلسلة من الشخصيات يقدمها الزعيم في مسلسله «العراف» الذي عرض في رمضان الماضي، ويجتمع في بطولته مع الممثل حسين فهمي، إلى جانب شيرين ومعها نهال عنبر وصفاء الطوخي في دور زوجات «العراف»، ومحمد الشقنقيري وأحمد فلوكس وشريف رمزي في أدوار أبنائه، فيما تقدم ريهام أيمن دور ابنته الوحيدة، وهو من تأليف السيناريست يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.
ثورة على الأغنياء
«العراف» مثل العودة الثانية للزعيم إلى الشاشة الصغيرة بعد مسلسله «فرقة ناجي عطا الله» الذي عرض في رمضان 2012، الذي أعاده من السينما إلى التلفزيون، والمتابع لحلقات «العراف» يشعر بأنه يحمل بين طياته ثورة على طبقة الأغنياء تنبع أساساً من حالة الفقر التي تكاد تستشري في معظم طبقات المجتمع، كما يصور لنا المسلسل الفارق بين الطبقات الاجتماعية وحالة الترهل الأخلاقي والاجتماعي التي تصيب طبقة الأغنياء في مصر منذ عشرات السنين، ونلاحظ هنا أن عادل إمام لا يحترف النصب والاحتيال إلا على شخصيات غنية ويحاول في كل مرة أن يصيبها بالضرر.
وبغض النظر عن كل ما أشيع حول سيناريو المسلسل الذي اتهم بأنه مأخوذ من أفلام أجنبية، فـ«العراف» هنا يحمل حالة إبداعية، ولعل ذلك يجعل منه عملاً مؤثراً وموضوعياً وواقعياً أيضاً، لا سيما وأنه يؤكد وجود طبقة فقيرة مقموعة ومنهكة اقتصادياً تعيش في معظم دول المنطقة العربية، والمدقق في الأحداث سيجد فيه إشارة غير مباشرة إلى طبيعة الأوضاع التي أصابت معظم دول المنطقة العربية.
ادعاء المعرفة
والمدقق في تفاصيل العمل سيجد أن قصته تتمتع بعمق كبير، وتعبر عن النفسية المصرية والعربية أيضاً التي تؤمن بأشخاص قد لا يستحقون سوى السخرية منهم، فـ«العراف» هنا هو شخص يدعي المعرفة بكل شيء الفن والرياضة والطب والفضاء، وبسبب طيبة المصريين عموماً فهم يصدقونه، ليذيع صيته بين محافظات مصر، ويتزوج بأربع سيدات، ليكتشفوا في النهاية غشه وخداعه.
بهذا العمل، لا يبتعد الزعيم كثيراً عن الخط الفني الذي يروق لمحبيه، فهو أحد أبرز أبطال الكوميديا السوداء، كما أنه يحتفظ بقدرة جيدة على اختيار نصوصه التي تمس أوجاع الشارع المصري والعربي وتنتزع منهم ضحكة ألم، لا سيما وأن كاتب العمل قد تناول بطريقة أو بأخرى الأحداث التي سادت قبل وبعد ثورة 25 يناير، في إطار كوميدي دون الخوض في التفاصيل السياسية.

حالة إبداعية
حالة المسلسل الإبداعية لا تكاد تنسحب على أحداثه فقط، وإنما على شخوصه أيضاً، فكما العادة تألق الزعيم بأدائه وذلك بإجماع النقاد، وهو أداء تساوى معه الممثل حسين فهمي، الذي يعود مجدداً للتعاون مع الزعيم، بعد أن سبق لهما تقديم أعمال سينمائية عدة معاً أبرزها فيلم «اللعب مع الكبار»، وقد وجد العديد من النقاد تشابهاً بين هذا المسلسل والفيلم، وقد عزز هذا التشابه وجود الزعيم وفهمي معاً في هذا المسلسل، الذي أجمع النقاد على أنه حاز نسبة مشاهدة عالية في المنطقة العربية خلال رمضان الماضي.

المصدر : جريدة البيان

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 03:15 PM   #40 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

حسين الديك: الأغنية الشعبية قريبة من الناس





حسين الديك


وصف المغني السوري حسين الديك الأغنية الشعبية بأنها صادقة ونابعة من القلب وقريبة من واقع الناس ومشاعرهم. وكشف الديك خلال مؤتمر صحافي عقد مساء أول من أمس بفندق ميلينيوم أبوظبي، للإعلان عن حفله الذي سيقام للمرة الأولى في أبوظبي بعد غد في فندق الميلينيوم، عن أنه ينتج ألبوماته الغنائية، فيما شارك في المؤتمر الصحافي طلال الداعور قائد الفرقة الموسيقية، وعصام بشير منظم الحفل، الذي أشار إلى الإقبال على نمط الديك في الغناء. وقال: سيُحيي حفلين في أبوظبي، ثم يتوجه إلى دبي ويُحيي هناك 3 حفلات.
جولة غنائية
قال الديك: إن الحفل في الإمارات جاء بعد جولة في أميركا، حيث أقمت العديد من الحفلات في ولايات ميامي ولوس أنجلوس، وغيرها، مشيراً إلى جديده وهي أغنية "غيرك ما بختار" وتحدث عن أهمية إطلاق الأغاني "السنغل" من قبل الفنان والتي درجت في الفترة الأخيرة، قائلاً: يبقى الفنان سنة أحيانا، وهو يحضر لألبومه الغنائي، وفي النهاية تحظى أغنية واحدة بالشهرة. وحول إمكانية غنائه باللهجات الأخرى.
أوضح: اشتهرت بين الناس باللون الجبلي، ورغم أنني أغني في الحفلات من جميع اللهجات لرواد الفن في العالم العربي. لكن لا أفكر بطرح أغنية بلهجة أخرى.
إنتاج شخصي
كشف الديك عن أنه ينتج ألبوماته الغنائية، وقال: أنصح كل فنان قادر على الإنتاج أن ينتج أي عمل جديد له، فهذا يحفزه على طرح الجديد بشكل سنوي أحيانا، إلى جانب أنه يحافظ على حريته. وأوضح أن سوق الغناء لم يتأثر بالأحداث الجارية، فالجمهور كثيرا ما ينتظر جديد فنانه المفضل.
كما تحدث عن العلاقة الطويلة التي تربطه بقائد فرقته طلال الداعور: وأكد أنه فنان مجتهد وعازف متمكن. ومن جهته قال الداعور بدأت علاقتي بالديك من أغنية "لما ضمك ع صديري" وأوضح: أختار في وضع ألحاني له الجملة الموسيقية البسيطة والسلسلة، والتي يمكن أن يؤديها بشكل صحيح.

مقارنة
أشار حسين الديك إلى علاقته بأخيه الفنان علي الديك الذي سبقه الغناء بسنوات، وقال: عندما بدأت كان لدى الناس الفضول لتعرف ماذا سأغني، ولهذا لم أشعر أن وجوده يؤثر على تجربتي. وقال: جمهوري يختلف عن جمهوره ربما بفارق الأجيال.

المصدر : جريدة البيان

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 03:16 PM   #41 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2013م

جنات تشارك فى احتفالات القوات المسلحة بذكرى أكتوبر



عادت منذ أيام المطربة جنات، قادمة من المغرب، إلى مصر، وذلك للمشاركة فى احتفالات 6 أكتوبر التى تقيمها القوات المسلحة يوم الأحد المقبل على مسرح الجلاء، وسيحضرها عدد من قادة الجيش، وعلى رأسهم الفريق أول عبد الفتاح السيسى، ويشارك فى الاحتفالية نخبة كبيرة من الفنانين المصريين والعرب. الحفل يبدأ بأوبريت جماعى من كلمات جمال بخيت، وألحان وليد سعد بعنوان "كلنا بنحب بعض"، ثم ستقدم جنات وصلة غنائية منفردة بعنوان "مصر أم الدنيا" كتبها نادر عبد الله وألحان وليد سعد، ثم ستشارك من بعده فى الأوبريت الجماعى الذى كتبه أيضا نادر عبد الله ولحنه وليد سعد.

على صعيد آخر تستعد جنات لتصوير كليب "البادى أظلم" فى لبنان مع المخرج وليد نصيف، الأغنية من كلمات تامر حسين وألحان أشرف سالم، وكانت ضمن ألبومها الأخير "حب جامد"، والتى طرحته مع شركة روتانا.

المصدر : جريدة اليوم السابع

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1-10-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الثلاثاء, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 17-09-2013 02:26 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-09-2013 02:50 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 03-09-2013 10:22 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 27/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 27-08-2013 03:54 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 20/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 22-08-2013 04:49 AM


الساعة الآن 08:42 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292