إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2013, 02:35 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي آثار الحكيم: اتهموني في المغرب بالترويج لـ «السيسي»!


بعد إشادتها بثورة 30 يونيو أثناء تكريمها في مهرجان المرأة بـ «سلا» المغربية
آثار الحكيم: اتهموني في المغرب بالترويج لـ «السيسي»!






كتب يحيى عبدالرحيم:
تعرضت الفنانة المصرية آثار الحكيم الى موقف سلبي أثناء زيارتها الأخيرة الى المغرب لدى حضورها فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة الذي عقد في مدينة سلا، لتكريمها عن مجمل اعمالها الفنية، ودورها في دعم قضايا المرأة العربية بوجه عام.
كانت بداية هذا الموقف عندما ألقت الحكيم كلمة اثناء تكريمها عبرت فيها عن رفضها لفترة الحكم الماضية في مصر، ووقوف وزير الدفاع المصري الفريق عبدالفتاح السيسي مع ثورة الشعب المصري في 30 يونيو، وهو ما جعل احدى الوزيرات المغربيات - التي تنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين بحسب قول الحكيم - تلقي كلمة بعد انتهاء التكريم، تؤكد فيها ان المغرب مثال يحتذى في الاستقرار والتوافق واللااقصاء.

إقصاء

«الوطن» هاتفت الحكيم للتعرف الى تفاصيل ما حدث من الوزيرة المغربية تجاهها فقالت: «هذا الموقف منها كان متوقعا ﻷي شخص ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين، فرغم أنني لم أذكر كلمة «الاخوان» في كلمتي نهائياً، فان البعض على ما يبدو ينطبق عليه المثل القائل: «اللي على راسه بطحة يحسس عليها»، لذلك فقد قامت الوزيرة بالقاء كلمة لها بعد ان سلمتني درع التكريم قالت فيها ان المغرب مثال يحتذى في الاستقرار والتوافق واللااقصاء ولتذهب السياسة الى الجحيم، على الرغم من أنني لم اذكر كلمة اقصاء ولم اذكر اسم أي فصيل اسلامي في كلمتي!!».

شأن داخلي

وعن فحوى كلمة التكريم التي القتها وأثارت حفيظة الوزيرة، قالت آثار الحكيم: «قلت انني كرمت من قبل في شهر ابريل الماضي في جمعية الفيلم السينمائي في مصر ولم أكن سعيدة بذلك التكريم في مثل تلك الأيام – وتعني فترة حكم الاخوان - التي تم فيها تغطية تمثال أم كلثوم وهي اكبر رمز للفن الراقي، وتكسير تمثال طه حسين اكبر رمز لتحدي الاعاقة والثقافة، والمطالبة بتغطية الآثار بالشمع وزواج القاصرات في سن التاسعة، ولكنني سعيدة بهذا التكريم في مهرجان سلا المغربية، لأن مصر بدأ فيها المسار الصحيح مع تحرك شباب تمرد يوم 29 ابريل الماضي لجمع توقيعات لإسقاط مرسي، فانضم اليهم الشعب المصري، ثم التحق بهم الجيش بقيادة الفريق السيسي والشرطة ونحن مستمرون في الاتجاه الصحيح».

السيسي

وأضافت: «وطوال الكلمة لم اذكر كلمة اخوان، ولا أعرف لماذا الوزيرة متضايقة على الرغم من أنني كنت اتحدث عن شأن مصر بلدي ولم أتناول المغرب؟! لكن يبدو أنها فسرت تكسير التماثيل، وزواج القاصرات، بأنه يعني «الاخوان»، فضلا عن ان الاعلام الاخواني لديه حساسية شديدة لمجرد ذكر اسم السيسي». وختمت الحكيم: «وفي كل الأحوال فان كل ما حدث لم يفسد علي فرحة التكريم، خاصة ان الصحافة المغربية أنصفتني هناك ووجهت عتابها للوزيرة، على الرغم من ان قسماً آخر من الصحافة اعتبر أنني قادمة للمغرب من أجل الترويج للفريق السيسي!!».


المصدر : جريدة الوطن


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أثار, لـ, المغرب, الحكيم:, اتهموني, بالترويج, في, «السيسي»!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبد الناصر درويش يغني -- ولجنة الحكيم تقيم أدائه ومستواه زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 19-03-2012 08:30 AM
توفيق الحكيم ( عدو المرأة ) نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 13-04-2010 03:52 PM
Mbc تعرض المسلسل الذي أثار سخط إسرائيل بنت الأكابر الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-03-2010 11:39 AM
آثار الحكيم.. أميرة... في «الوتر المشدود» بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 11-09-2009 01:32 PM
آثار الحكيم دكتورة وهج الامس الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 15-06-2009 01:44 PM


الساعة الآن 05:07 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292