إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-2013, 05:36 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,799

افتراضي الكويتي عيسى المرزوق... خارج أسوار «الأكاديمية»


«البرايم» الرابع قدّم التحية للراحل وديع الصافي
الكويتي عيسى المرزوق... خارج أسوار «الأكاديمية»





| متابعة طارق ضاهر |

أسدل «البرايم» الرابع من «ستار أكاديمي» الستار على رحلة المشترك الكويتي عيسى المرزوق في البرنامج منهياً مشواره الأكاديمي، بعدما «سقط» بنقاط تصويت زملائه الذين فضّلوا بقاء السوري نور فرواتي وكانت النتيجة 8 أصوات للثاني و3 للأول.
وكان المصري طاهر مصطفى من مصر حسم بقاءه بتصويت الجمهور، إذ حصل على نسبة 34.67 في المئة، تلاه عيسى المرزوق بنسبة 33.87 في المئة ونور 31.46 في المئة.
«التحية» كان عنوان «البرايم» الرابع من البرنامج الذي يُعرض على قناتي «cbc» المصرية والمؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشيونال «LBCI»... تحية من نوع آخر للعملاق الراحل وديع الصافي، فشهدت خشبة المسرح على أغنيات له أدتها نجمة «البرايم» نوال الزغبي والطلاب. بداية السهرة كانت مع نشيد الأكاديمية الذي قدمه الطلاب في لوحة راقصة، تلتها لوحة تكريمية من نجمة «البرايم» نوال الزغبي والطلاب في تحية للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، وأدوا معاً أغنية «سيجنا لبنان».
بعدها غنى المشترك محمود من مصر أغنية «ألف ليلة وليلة» في لوحة من العهد الملكي المصري. تلاه ظهور «النومينيه» الثلاثة طاهر مصطفى من مصر ونور فرواتي من سورية وعيسى المرزوق من الكويت، وبداية الغناء كانت لطاهر وأدى أغنية «وياك» للفنان المصري عمرو دياب. تبعه نور وغنى «موجوع» للفنان اللبناني وائل جسار، وتلاه عيسى فغنى «بحبك وحشتيني» للفنان حسين الجسمي.
وأطلت بعد ذلك الفنانة نوال الزغبي ومعها المشتركة رنا سماحة من مصر وأديتا أغنية «بعينك» للزغبي.
ثم ظهر المشترك عبدالله عبد العزيز من السعودية وشاركه اللبناني جان شهيد وقدما أغنية «يمكن نتهنى» للفنان ملحم بركات في لوحة من الكازينوات الأميركية.
وعُرض بعد ذلك تقرير عن الجائزة التي ربحها المشترك عبد الله في الأسبوع الفائت وهي عبارة عن عشاء اختار فيه للمشاركة معه اللبنانية ماريا.
ثم أطلت نوال الزغبي مرة أخرى وغنت بمشاركة ماريا سركيس من لبنان أغنية «غريبة هالدنيا».
وقدمت كل من المشتركات ميساء الماجري من تونس وزينب أسامة من المغرب وليليا بن شيخة من تونس «ميدلي» غنائياً تضمن أغنيات «زي العسل» للشحرورة صباح و«بهواك أنا» للراحلة ذكرى و«احضنوا الأيام» للراحلة وردة الجزائرية. أما «التوب فايف» لهذا الأسبوع فأتى على الشكل الآتي:
في المرتبة الخامسة حلّت ماريا سركيس وفي الرابعة أتى زكي شريف الذي تقدم مرتبة من الأسبوع الفائت. وفي المرتبة الثالثة جاء عبدالله عبدالعزيز الذي تراجع بدوره مرتبتين عن الأسبوع الفائت. أما مصعب الخطيب، فحاز على المرتبة الثانية، فيما نالت المرتبة الاولى رنا سماحة، وكانت جائزتها قضاء يوم في أحد المنتجعات الفاخرة. وطلبت منها مديرة الأكاديمية كلوديا مرشيليان أن تختار رفيقة لها، فاختارت سكينة بقريس من دون تردد.
وظهرت سكينة في ما بعد بلوحة غربية، تبعها الأردني مصعب الخطيب وغنّى «الدنيا صغيرة» للفنان السوري حسين الديك.
وبعد ذلك ظهرت نجمة «البرايم» نوال الزغبي مرة جديدة بفستان أصفر لافت وأدت أغنية «غازلني». ووجهت بعد انتهائها نصيحة للطلاب، متمنية لهم التوفيق.
وفي تحية أخرى للراحل وديع الصافي، تلألأت شاشات المسرح بصور للراحل وأدى اللبنانيان جان شهيد وزكي شريف أغنيات «طلوا حبابنا» و«لا عيوني غريبة» و«عندك بحرية» وموال «جبلنا» ورافقهما كورس من الأطفال من بينهم أحفاد الصافي وعزفاً على البيانو الأستاذ في الأكاديمية هشام بولس.
وقبل إعلان النتيجة، عُرض تقرير عنوانه «الصداقة» وقدم العلاقة الوطيدة بين الطلاب المختصرة في العديد من اللحظات والمواقف. وتبعه بعد ذلك أسئلة من مقدمة البرنامج هيلدا خليفة للطلاب عن مشاعرهم بعد مغادرة أحد الطلاب، وكان أحد هذه الأسئلة موجهاً للمشترك السعودي عبدالله عبد العزيز عما سيفعله في حال غادر المشترك الكويتي عيسى المرزوق، فقال إنه سيقضي وقته في الصفوف والنوم. من جهتها أعربت ندى الفضالة والدة المرزوق عن رضاها التام للمرحلة التي وصل اليها عيسى في البرنامج، وقالت نحمد الله على كل حال وأن كنا نطمح ان يظل فترة أكثر من ذلك لكن في النهاية يكفي انها رفع اسم الكويت وهو فخر لنا وكفى ووفى،والبرنامج له تقاليد فيها الخاسر وفيها الرابح وهو امر طبيعي ان يخرج اسبوعيا مشارك، مشيرة إلى ان صراحة عيسى وغشمرته وأدائه كان أكثر مميزاته في ستار أكاديمي.
واوضحت ان عيسى كان لديه نشاط فني قبل ان المشاركة في البرنامج لكنه كان يطمح ان يكون اكثر شهرة وانتشاراً في الخليج والعالم العربي، ملمحة إلى انها مشتاقة لرؤيته على أحر من الجمر وتدعو له بالتوفيق الدائم.


المرزوق لمعجبيه: أنا آسف... واليوم في الكويت

بعد انتهاء «البرايم» مباشرة، نشرت صفحتا برنامج «ستار أكاديمي» والمشترك الكويتي عيسى المرزوق على «فيسبوك» فيديو للمرزوق أدى فيه أغنية «أنا آسف» وجهها لمعجبيه. كما نشر المرزوق تغريدة عبر حسابه على «تويتر» قال فيها: «شكر خاص لكل من صوّتلي احبكم يا احلى جمهور بالعالم ويامحوني عل قصور يابعد عيسى المرزوق انتوا... وإن شاء الله السبت راح أكون بالكويت».
كما اشتعل «تويتر» و«فيسبوك» بتغريدات المعجبين، التي تنوعت بين غاضبين مشككين بالنتيجة وبين مواسين للمرزوق. فكتبت ناتالي أحمد: «والله بنحبك كتير ياعيسى والكل صوتوا ضدك من غيرتهم منك ومن ماريا وعبدالله انتو بتجننوا بتمنى تتابع مسيرتك. الله يوفقك نحنا كلنا معك وأنا من سورية بس بحبك وبكره نور المنافق». وكتبت Hana Hanon: «الأكاديمية هتبقى كئيبة قوي يا بسمة الأكاديمي وبجد عمرنا ما هننساك».
كما كتب جهاد أحمد: «تعيش وتعوضها»، وكتبت مي خضر: «عيسى روح الأكاديمية والبرنامج خسر مشترك بس أكيد راح تنجح ونور راح يطلع قريب»

المصدر : جريدة الراي


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسوار, المرزوق..., الكويتي, خارج, عيسى, «الأكاديمية»


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشترك الكويتي عيسى مجدداً في دائرة الخطر بـ «ستاراك».. ونوال الزغبي تحيي البرايم الرابع اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 17-10-2013 04:49 PM
المشترك الكويتي عيسى مجدداً في دائرة الخطر بـ «ستاراك».. ونوال الزغبي تحيي البرايم الرابع اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 16-10-2013 04:07 PM
عيسى المرزوق : أهنئ أهل الكويت .. بالعيد اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 14-10-2013 03:04 PM
الجمهور يرجح كفة عيسى المرزوق في البرايم الثاني من «ستار أكاديمي 9» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 05-10-2013 12:51 PM
ندى الفضالة: يا أهل الكويت... «لا تخلون» ابني عيسى المرزوق اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 02-10-2013 11:05 AM


الساعة الآن 01:51 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292