إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2013, 03:46 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م


مِعصم عاصي الحلاني... بخير





| بيروت - «الراي» |

«الحادث بسيط ولا داعي للخوف من شيء لكنني أحب الاطمئنان دائماً منعاً لحصول مضاعفات غير محسوبة»... هذا ما قاله الفنان عاصي الحلاني لـ «الراي» عن حاله بعد تعرضه قبل أيام لحادث لوى فيه معصمه وهو يمارس رياضة كمال الأجسام من خلال الأوزان المتفاوتة التي يستعملها في التمارين اليومية.
أما كبرى بنات عاصي ماريتا - المصابة بعدوى الغناء من والدها - فقد شغلت الوسط الفني بصوتها منذ أشهر، أما اليوم فقد أظهرت نباهة ووعياً من خلال تغريدة لها رداً على تكاثر الأسئلة الموجهة إليها يومياً، فتقول: «هلا توقفتم عن سؤالي المستمر والملح عن أصل ديانتي، أقول لكم أبي مسلم وأمي مسيحية، وكوني أحتفل بعيد القيامة المجيدة فهذا لا يعني مطلقاَ بأني مسيحية، فهذا الاحتفال يعكس قيم المحبة والتسامح والعطاء والتراحم، والاحتفال بهذه القيم مسموح للمسيحي والمسلم أيضاً».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 03:47 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

إطلاق ألبوم أسامة الرحباني مع هبة ووديع أبي رعد






| بيروت - من محمد حسن حجازي |

الرهان الطويل الأمد على تعاون الفنان أسامة الرحباني مع المغنية والممثلة والمخرجة هبة طوجي يتعزز عملاً إثر عمل حتى بات المخزون في حمى الفنانين جزءاً أساسياً من سيرتهما الفنية. وآخر ما أطلقاه معاً ألبوم بعنوان: «لا بداية ولا نهاية».
يتضمن الألبوم العديد من الأغنيات المنفردة له، وأخرى لزميلها وديع أبي رعد، وهناك أغنيات لهما معاً كدويتو. وفي العمل أغنيات: هيدا لبنان، بدّي غيّر النظام، غيفارا، ومقاطع من مسرحيات: جبران والنبي، دون كيشوت، وملوك الطوائف.
في غضون ذلك، يتحضر أسامة وهبة لإطلاق ألبوم خاص لهما من بين مادته أربع قصائد للراحل منصور الرحباني، وسيكون الموعد خلال أسابيع قليلة في عملية تكثيف حضور على الساحة مع العد العكسي لنهاية العام 2013.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 03:48 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

الثورة لم تغير شيئاً في قاعات العرض
أفلام «المقاولات» تهز السينما المصرية




| القاهرة ـ من سمر فتحي وأغاريد مصطفى |

بعد موجة أفلام تجارية جديدة سيطرت على موسم عيد الأضحى في قاعات العرض المصرية، انتقد عدد من النقاد والفنانين «أفلام السبكي» بوصفها من أفلام المقاولات التي تشكل خطرا يهدد صناعة السينما، وطالبوا بخضوع هذه الأفلام لقوانين رقابية، نظرا لما تبثه من انحلال ويتسبب في انحدار أخلاقي.
واعتبروا - في تصريحات لـ «الراي» - أن أفلام «السبكي»، التي أطلق عليها «الخلطة السبكية»، هي من بين أسباب إفساد الذوق العام، ولا بد من توقيفها حتى يتم الارتقاء بمستوى النوعيات التي سيتم تقديمها، خصوصاً أنه في السنوات الثلاث الماضية تم إنتاج أكثر من 20 فيلما لا تعبر عن الثورة المصرية بل هي أشبه بمجموعة اسكيتشات راقصة دون حوار أو مغزى من العمل، وعلى شاكلة أفلام «دوم تك ـ شارع الهرم ـ أنا بضيع يا وديع ـ قلب الأسد ـ البرنسيسة ـ عبده موتة ـ مهمة في فيلم قديم ـ الألماني ـ حصل خير»، وكانت هذه الأفلام حصيلة «الخلطة السبكية»، التي قالوا إنها المدمرة في الإنتاج السينمائي المصري.
وطالب الشاعر عبد الرحمن الأبنودي بـ «سرعة وقف هذه المهزلة التي أنشأت جيلا كاملا من البلطجية»، نافيا أن تكون هذه الأعمال تعبر عن حالة العشوائيات، «بل هي ما تساعد على تهميش دور المجتمع وزيادة معدلات البلطجية».
وأكد الأبنودي على ضرورة تغيير ثقافة المجتمع وانفتاح الآفاق أمام الشباب، دون تعتيم على أفكارهم بفيلم كل الهدف منه الربح المادي فقط.
ومن جانبه، قال الفنان آسر ياسين إن «الوقت الراهن يحتاج إلى أعمال حقيقية جدية تنافس في مهرجانات عالمية، كما تنافس الشعب المصري بثورته».
وأشار إلى أن أفلام المقاولات من الممكن أن تحقق ربحا ماديا هائلا ولكنها لا يمكن أن تضاف إلى تاريخ السينما المصرية.
أما المنتج محمد حفظي فقال إن «أفلام المقاولات في الفترة الأخيرة حققت ملايين الجنيهات وأصابت بعض الشباب الواعي بالإحباط، خصوصا أنه لا شيء تغير ومازال الفن يتعامل مع المجتمع على أنه سطحي وغير مدرك لما نعيش فيه الآن، لذلك فنحن نحتاج أن نرتفع بهذا الوعي».
بدورها أكدت الناقدة ماجدة موريس أنه رغم انتقادها لأفلام السبكي، «إلا أنه مع الأسف هو من واجه الأزمات الأخيرة بكل صمود بإنتاج أفلام من الممكن أن نختلف معها إذا كانت رديئة أو جيدة في ظل الوقت الذي تراجع فيه بعض المنتجين خوفا من الخسارة المادية، هذا ما جعل الجمهور يتهافت على هذه الأفلام كنوع من التنفيس، عما يشاهدونه على شاشات التلفزيون من أخبار وأحداث مشتعلة من النمط السياسي الممل الذي أرهق العديد منهم وأصابهم بالاكتئاب».
إلا أنها طالبت بوقف هذه الأفلام «حتى نرتقي بالذوق العام في الفترة المقبلة».
ومن جانبه، قال الفنان سامح الصريطي: «عن أي أعمال تتحدثون؟ لا أستطيع أن أشير إلى أن هذه الأعمال لا تعد ثروة للإنتاج السينمائي، وإن كانت كبوة، فلا أي من هذه الأفلام يستطيع أن يشارك في مهرجانات، وإن من الأرجح أن شركة السبكي قادرة على إنتاج أعمال جيدة مثل «الحرامي والعبيط ـ ساعة ونص» وكانت من الأفلام المميزة التي كانت تقدم في النهاية الشكل والمضمون».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 03:49 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

مسلسل جديد من إخراج مناف عبدال وبطولة إلهام الفضالة
«إلين اليوم»... البحث عن الذات بصوت عالٍ





| كتب مفرح حجاب |

ما بين الحيرة والشك وما بين التردد وتحقيق الهدف، يسعى الكثيرون إلى تغيير سلوكياتهم ومشاعرهم تجاه بعضهم البعض، لكن قد لا يوفق بعضهم لأنهم يبحثون عن المثالية والحب الحقيقي والعلاقات الاجتماعية السوية... هذه فكرة المسلسل الجديد «إلين اليوم» الذي مازال يبحث عن تحقيق تلك الأهداف ليعطي المشاهدين بصيصاً من الأمل.
ففي منطقة غرب الجليب يواصل المخرج مناف عبدال ومجموعة من الفنانين تصوير مشاهد هذا المسلسل الذي كتبه عبد المحسن الروضان ويشارك فيه إبراهيم الحربي، احمد السلمان، الهام الفضالة، هيا عبد السلام، فؤاد علي، حلا، منى حسين، خالد المضفر، وغيرهم.
«الراي» زارت موقع التصوير والتقت بفريق العمل، فكانت البداية مع المخرج مناف عبدال الذي اعتبر انه في هذا المسلسل بدأ عملية احتراف الإخراج بعد عدد من الأعمال المتميزة كان آخرها «ماي عيني».
وقال: «عملتُ في الأعمال السابقة منتجاً ومخرجاً، فكنتُ مسؤولاً وحدي عن قراراتي، والآن أصبحت المسؤولية مضاعفة جدا، لأن الناس تريد أن تشاهد أفضل مما قدمت، لذلك أختار في كل موسم كاميرا جديدة بعدسات لم تستخدم من قبل من أجل البحث عن صورة أفضل»، مشيرا إلى أن «هذا العمل يعالج الكثير من القضايا الإنسانية في الأسرة».
وفي ما يتعلق بتغيير اسم المسلسل من «السفرة» إلى «إلين اليوم»، أوضح أن «عملية التغيير جاءت نتيجة أن الاسم الأول تراثي وقديم وبعد أن قرأت جميع حلقات المسلسل وجدت أن الاسم الجديد هو الأنسب»، لافتاً إلى أن تغيير الاسم جاء بعد التشاور مع المنتج والمؤلف.
وأضاف: «لم أختر اسم العمل من أجل اسم الأغنية ولكن جاء الاختيار نتيجة وجود مدلول درامي بحت، لأن المسلسل يطرح تساؤلات حول العديد من القضايا التي نتحدث عنها منذ زمن وحتى الآن لم نجد لها حلولاً».
من جانبها؛ أوضحت الفنانة الهام الفضالة أن العمل يتضمن الكثير من التفاصيل اليومية التي تواجه الكثير من الأسر، وقالت «أجسد دور موضي المرأة التي تعاني انتهازية الرجل وحبه للمال والسفر وتحمل أعباء البيت، ولا تعرف إذا كانت تحبه حالياً أم لا، لأن جل اهتمامها منصب على أولادها وتربيتهم وستعاني العديد من المشاكل نتيجة قيامها بدوري الأب والأم».
بدورها، أشارت الفنانة منى حسين إلى أنها تقدم دوراً جديداً وتنتظر رد فعل الجمهور، وأضافت «أجسد شخصية إيمان التي تظهر في قالب واحد وكأنها معقدة وليست من متابعات الموضة والصالونات، ورغم أنها متفوقة في الجامعة إلا أن عقلها وتفكيرها أقرب لفتاة عمرها عشر سنوات، تقع في غرام مدرس نتيجة معاملته لها دون أن يقصد أن يكون بينهما حب، لكن سرعان ما تخرج منها بعد حضور عدد من الدورات والمحاضرات لتطوير الذات بعد أن كانت تشعر بأن الكثيرين لاينظرون إليها نظرة سوية خصوصاً أن بشرتها دهنية ويملأ حب الشباب وجهها».
وقالت: «الشخصية التي أقدمها تنضج من فترة إلى أخرى وتقف إلى جوار فهد الشاب الذي لديه ضعف عقلي فتذهب معه إلى العديد من الأطباء المتخصصين من أجل مساعدته رغم ما تعاني منه».
أما الفنانة حلا فأوضحت أنها تؤدي دور الابنة الرابعة للفنانة الهام الفضالة، وهي أكثر طموحاً وحباً للحياة، تتعرض لحادث يجعلها منطوية على نفسها.
وأضافت: «أجسد دور فتاة مرحة طموحة لكن أتعرض لحروق في الجسد تجعلني أعيش مرحلة حرجة من عمري وانطوي على نفسي وأمر بحالة نفسية صعبة لم أكن أتوقعها لكني اخرج منها عن طريق شخص يعيد الثقة إلي».
من جهته؛ أعرب الفنان الشاب خالد المظفر عن سعادته لمشاركته في هذا المسلسل وقال «شاركت في العديد من الأعمال الكوميدية آخرها (قرمش) ومسرحية (تحت الصفر) إلا أن مشاركتي في عمل درامي بحت من خلال شخصية مصطفى تجعلني أخوض تجربة فنية بمعنى الكلمة».
وأوضح ان «هذه الشخصية تعاني من ضمور عقلي وتتصرف بعقلية طفولية مليئة بالكوميديا والمأساة، وهي تجعل الإنسان يجلس مع نفسه كثيرا ويحمد الله على نعمه»، مشيرا الى انه يتمنى العمل في الدراما على هذا النهج.
بطاقة شكر
كل التحية والشكر إلى مدير إدارة الإنتاج سعد العدواني الذي بذل جهدا كبيرا لتسهيل هذه التغطية الصحافية وأوقف التصوير لبعض الوقت لإجراء مقابلات مع فريق العمل.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 03:50 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

«ليس عيباً استخدام إيقاعات غير كويتية... العيب أن ننسى هويتنا»
المغني وليد سلطان لـ «الراي»: لم أسرق «يا بنية» اليمنية






| حوار حسين خليل |

مؤلف موسيقى تصويرية ومخرج موسيقي للإعلانات التجارية وملحن ومغن، سار في طريق والده وتعلم على يديه هندسة الصوت والعزف على الأورغ والتوزيع والغناء... إنه وليد سلطان الذي دخل المجال الفني قبل (12) عاما قدم خلالها العديد من الأغاني منها على ايقاع موسيقى الـ «الهيب هوب» واخرى بهوى خليجي، كما كانت له بصمة في الاغاني الاجتماعية فغنى للأم «يمه وينج»، وكانت أحدث أعماله بعنوان «يا بنية».
ويؤكد سلطان في حوار مع «الراي» أنه لم يسرق أغنية «يا بنية» لأنه كلماتها والحانها من التراث اليمني، معتبراً أنه ليس عيباً استخدام إيقاعات غير كويتية، «لكن العيب أن ننسى هويتنا، فهناك بعض المطربين يلجأ لإيقاعات عراقية لأنها أكثر انتشارا وينسى الكلمة الكويتية ولا يتطرق للإيقاعات الكويتية».
ورأى أن برامج اكتشاف المواهب الفنية تخدم المتسابقين رغم أن بعضها يعتمد على الضحك والرقص، كما أشار إلى أن المطربين الكبار يطرحون أغنيات «سنغل» لتأكيد تواجدهم على الساحة، أما المطربون الشباب فيعتمدون على «السنغل» لأنه ليست لديهم الميزانية الكافية لطرح ألبوم:


• برامج اكتشاف المواهب تخدم المتسابقين رغم أن بعضها يعتمد على الضحك والرقص
• الشباب يعتمدون على «السنغل» لأنه ليست لديهم الميزانية الكافية لطرح ألبوم
• تأثرت ببوب مارلي ومايكل جاكسون وكريك ديفيد
• أتمنى أن أغني ولو مقطعاً صغيراً مع مساعد البلوشي


• حدثنا عن مسيرتك الفنية وأهم مراحلها؟
- بدايتي كانت في عام 2001 عندما قدمت أغنية بإيقاع الـ «هيب هوب» وللأسف تم تسريب العمل وطرح من غير ذكر اسمي، وتم طرحها بإذاعات خارج الكويت. وبين عامي 2002 و2005 جهزت لطرح ألبوم يحتوي على 12 أغنية، ولكن لسوء حظي أحترق «الهاردسك» واحترق تاريخ ألبومي. وفي عام 2006 طرحت أغنية «دويتو» مع علي البشر بعنوان «يا صاحبي» وهي من كلماتي وألحاني. وفي عام 2008 قمت بإعادة «ترحل يا أغلى الناس» لفرقة الأخوة البحرينية وغنيتها مع علي البشر. وبعدها تفرغت لعملي مخرجا موسيقيا للإعلانات التصويرية وصورت إعلانا لإحدى شركات الاتصالات.
وفي عام 2010 طرحت أغنية عن الأم بعنوان «يمه وينج» من كلماتي وألحاني. وبعدها شاركت في عدة إعلانات، ثم في عام 2012 قدمت اغنية وهي إهداء خاص للفنان الراحل علي بحر بعد وفاته بعنوان «علي موتها أغني» لفرقة الأخوة البحرينية ووزعتها بشكل مختلف. وفي هذا العام طرحت أغنية بعنوان «يا بنية» من التراث اليمني
• لكن قيل أن أغنية «يا بنية» لم تكن أغنيتك؟
- لم أسرق هذه الأغنية، وإنما أخذتها من التراث اليمني فهي من كلمات والحان يمنية.
• هل أخذت الغناء وراثة عن والدك المطرب خالد سلطان؟
- الفن موهبة وأنا امتلك هذه الموهبة، فتعلمت من والدي الفنان خالد سلطان الكثير من الجوانب الفنية منها هندسة الصوت والعزف على الأورغ والتوزيع وأيضا الغناء.
• ما رأيك بإدخال الإيقاعات العراقية للأغنية الخليجية؟
- الفن والموسيقى بجميع أنواعها لغة عالمية، وليس بعيب أن نمزج من إيقاعات أخرى، العيب أن ننسى هويتنا، فهناك بعض المطربين يلجأ لإيقاعات عراقية لأنها أكثر انتشارا وينسى الكلمة الكويتية ولا يتطرق للإيقاعات الكويتية، وبالنسبة إلي غنيت التراث اليمني ولكن لا أغنيه طوال العمر.
• هل ترى بأن برامج إكتشاف المواهب قدمت أصوات جميلة؟
- هناك برامج هواة تركز على الصوت فقط، وكذلك هناك برامج تركز على التمثيل والشكل أكثر لأن غايتها تجارية وهدفها الربح، وتطلب من المشارك أن يضحك ويرقض داخل المسرح وينسى صوته، وبكلا الحالتين هذه البرامج تخدم المتسابقين.
• هل تخشى الغناء في حفلات «لايف» أمام الجمهور أم تفضل الاستديو؟
- أرى الطريقتين ضروريتان، فالحفلات فيها تفاعل مع الجمهور.
• ما سبب ابتعاد الفنانين عن إنتاج الألبومات واعتمادهم على «السنغل»؟
- عندما يطرح المطربون الكبار أغنية «سنغل» هي بمثابة تواجد هذا الفنان على الساحة، أما المطربون الشباب فيعتمدون على «السنغل» لأنه ليست لديهم الميزانية الكافية لطرح ألبوم.
• هل التقصير من شركات الإنتاج؟
- فقدنا في الكويت جزءاً كبيراً من حصة المبيعات وليس اللوم على شركات الإنتاج بل على مواقع الانترنت غير القانونية، فيجب على الجهة المختصة وهي وزارة المواصلات ان تردع هذه المواقع، ووضع قوانين تحفظ الملكية، فمثلا في أمريكا هناك غرامة صارمة، وأحب أن أشكر وزارة الإعلام على مصادرتها الأقرصة المنسوخة في جميع مناطق الكويت.
• ما سبب قلة الأصوات النسائية الخليجية؟
- أراها بسبب العادات والتقاليد، ولكن هناك مطربات قدمن فنا راقيا، ففي فرقة «جيتارا» ضمت مطربين ومطربات ناجحين، ومن جهة اخرى هناك أصوات نسائية في بداية مشوارها الفني تعتمد على الشكل وأرى مثل هذه النوعية من الفنانات لن تكمل مسيرتها الفنية، وحاليا هناك أصوات جميلة مثل الأنين وشيماء وصهيب العوضي عندما قدمتا «ديو» بعنوان «مرّه».
• من هو المطرب الذي تتمنى الغناء معه في «ديو»؟
- كنت أتمنى الغناء مع الفنان الراحل علي بحر قبل وفاته، وحاليا أتمنى أن أغني ولو مقطعاً صغيراً مع الفنان مساعد البلوشي، لأنه فنان يحتل مكانة عالية بعد الصف الأول من النجوم.
• من الذين تأثرت بهم من المطربين؟
- تأثرت بالعديد من المطربين الغربيين من بينهم بوب مارلي، مايكل جاكسون، فرقة سانتانا، كريك ديفيد، كما أنني أعشق الفولكور الإسباني.
• بمن يشبهون صوتك؟
- يقولون إن بحّة صوتي غربية قريبة من الكلاسيكية، و«ستايلي» قريب من جو الفنان الراحل علي بحر.
• ماذا ينقص المطرب الشاب اليوم؟
- الدعم المادي والمعنوي، فنحن في الكويت أكثر المطربين الشباب انتشارا على مستوى الخليج.
• ما جديدك في المرحلة المقبلة؟
- لدي حاليا أربع أغاني «سنغل» جاهزة لطرحها بالأسواق.
• كيف تعرف القراء عن نفسك أكثر؟
- وليد سلطان، مدرس موسيقى في المعهد العالي للفنون الموسيقية، من مواليد 4-10-1987، برج الميزان، ومن هواياتي السباحة وألعاب «البلاي ستيشن».

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 03:52 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

«أيام جليلة» يعيد ياسمين عبدالعزيز للتلفزيون





رشح المخرج هشام عكاشة الفنانة ياسمين عبدالعزيز لبطولة مسلسله التلفزيوني الجديد «أيام جليلة» الذي من المقرر أن يعرض خلال رمضان المقبل وقد رحبت ياسمين بعودتها للدراما التلفزيونية التي شهدت بدايتها الفنية والتي غابت عنها طوال السنوات الماضية التي تفرغت خلالها للسينما وحققت فيها نجاحات هائلة وأصبحت بطلة مطلقة لأفلامها ياسمين رهنت موافقتها النهائية حتى تنتهي من قراءة كل حلقات المسلسل الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي وقد أيدت ياسمين ارتباطها لهذه التيمة الموجودة في المسلسل لأنها قريبة من الشكل والتيمة التي تقدمها في أفلامها الأخيرة ومرشح لمشاركتها البطولة أحمد وفيق وأحمد سعيد عبدالغني وجاء حاليا ترشيح باقي أبطال العمل الذي من المقرر أن يبدأ تصويره في نوفمبر المقبل.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 03:53 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

يصور مسلسل «صديقات العمر»
عبدالله الطراروة: أتمنى أن يكون لدينا دراما تلفزيونية نظيفة!





يستعد الفنان عبدالله الطراروة لتصوير مسلسل جديد بعنوان صديقات العمر تأليف انفال الدويسان واخراج منير الزعبي ومخرج منفذ هناء شحاتة ويشارك في المسلسل نخبة كبيرة من النجوم والفنانين الشباب وهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وهدى الخطيب وطيف وبثينة الرئيسي وفاطمة الصفي وصمود وعبدالله بهمن وعبدالرحمن الصايغ وعبدالله الباروني وعبدالمحسن القفاص ولمياء طارق ومي عبدالله وغيرهم وتتمحور فكرة المسلسل حول صديقات منذ الطفولة وهن اربع بنات بثينة الرئيسي وفاطمة الصفي وصمود وهنادي الكندري ولكل منهن بيئة مخلتفة ومشكلة تختص بكل بنت من البنات وكشف عن دوره عبدالله الطراروة حيث قال اجسد شخصية معاد شقيق بثينة الرئيسي وننتمي الى اسرة ملتزمة دينيا ومتمسكة بالعادات والتقاليد.

وتحدث الطراروة عن المسرح حيث قال كنت سأشارك في مسرحية (عنبر و11 سبتمبر) التي تم عرضها سابقا وهي من بطولة الفنان سعد الفرج والفنان غانم السليطي وبسبب انني كنت اصور احد المسلسلات لم احظ بالمشاركة في المسرحية وكنت اتمنى المشاركة ولو قدمت اموالا من اجل الاشتراك في مسرحية (عنبر و11 سبتمبر) وللاسف لم يحصل نصيب ان اشارك معهم في هذا العمل والذي كنت احرص على المشاركة فيه، واضاف انا على أتم الاستعداد ان اشارك في اي مسرحية ولكن ان يكون النص نظيفا، وارى في الوقت الحالي لايوجد ما يسمى بالمسرح السياسي او مسرح بل ارى المسرح عبارة عن ديوانية وتهريج والان تذهب الى الديوانيات تضحك اكثر من الضحك داخل المسرح الذي يعرض في الوقت الحالي .

وتحدث عن ما يسمى بالسينما الكويتية حيث اضاف قائلا السينما في النهاية هي صناعة ليست كالتلفزيون، نحتاج ان يوفر لنا استديوهات ونحتاج ان يكون لدينا مديرو تصوير ومدير تصوير سينمائي وهي ليست موجودة الان في الكويت ونحتاج أمور مخرج سينمائي ونحتاج لمؤلف سينمائي ونحتاج ايضا معهد سينما في الكويت وايضا ورشا سينمائية من اجل صناعة السينما الكويتية، فمثال فيلم تورا بورا الذي قدمته وهو فيلم كويتي تم تصويره في المغرب فالفيلم كان يتحدث عن جبال تورا بورا في افغانستان

فالمغرب شبيها بالبيئة بافغانستان فنحن لا يمكن ان نذهب الى افغانستان لتصوير الفيلم لانها ليست دولة مستقرة سياسيا ولايوجد امان لكي يتم التصوير بها ولا يوجد سينما هناك فالمغرب استديوهات مجهزة واكسسوارات مجهزة وايضا الممثلون الكومبارس مجهزون فمثال المغرب رأيته بعيني فترى الممثلين الكومبارس في الكويت يأتي بهم بعض مديري الانتاج بسعر بسيط 10 دنانير او 5 دنانير من الشارع ولا يمتلك موهبة التمثيل او احد اقربائهم لايعرف شيئا عن التمثيل ويقف للاسف امام فنانين كبار ولا يقدر ان ينطق بكلمة واحدة ، فعندما رأيت الفنانين الكومبارس في المغرب وجدتهم يجيدون التمثيل اكثر من بعض كبار الفنانين في الكويت !

ولديهم خبرة في التمثيل في الافلام العالمية التي يتم تصويرها في المغرب، واتمنى اولا ان يكون لدينا دراما تلفزيونية نظيفة من اجل ان نطمح بأن يكون لدينا سينما! لان ما نراه الان في بعض المسلسلات يعتمد اولا على المظاهر والعري والمكياج اكثر من الفن وللاسف قليل منهم يقدم فنا. فأنا اعتبر نفسي لست ممثلا وانما واحد من الجمهور واقول رأيي كالجمهور لاني في النهاية دخلت الفن لكي استمتع ولم اصل الى مستوى ان ابدي رأيي في الكل ولكن لابد ان يقول الشخص وجهة نظره ولابد من الناس ان تحترمها مثلما نحن نحترم وجهة نظرهم لما يقدمون لنا مسلسلا هابطا او مسلسلا عبارة عن مكياج وبعضهم وليس الكل تجد الممثل يقل ادبه على الممثلة بألفاظ بذيئة امام المشاهدين

المصدر : جريدة انهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 03:54 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

ينتظر عدداً من النصوص التلفزيونية بعضها مع المخرج محمد دحام الشمري
العونان : وصلت إلى مرحلة لا تسمح لي بالمشاركة في أي عمل





أكد الفنان احمد العونان عن وجود تعاون مرتقب مع احدى الشركات الانتاجية وكذلك مع المخرج محمد دحام الشمري ويتبين ذلك خلال الايام القادمة ومن الممكن ان تكون في اعمال تلفزيونية متنوعة سواء كوميدية التي اصبحت صفة ملازمة له ولايستطيع ان يبعده الجمهور عنها وان تجربة الانتاج ممكن ان تعود مرة اخرى بعد ان قام بها وانجزها مع الفنان خالد العجيرب.

وعن تلك الصفة وقلة الادوار التراجيدية التي يقدمها قال : شاركت في تلك الادوار التراجيدية ولي تجارب في «لعبة الايام» و«صعب المنال» وغيرها واخيرا في «ابو الملايين» على الرغم من ان البعض يراها كوميدية بحتة ولكن كانت هناك تراجيديا قدمتها ضمن نطاق الشخصية والكوميديا كانت لمحات ولمسات.

وعن مشاركته في «ابو الملايين « قال عنها : المشاركة توازي عشرة اعمال تلفزيونية لانها مع بوعدنان وناصر القصبي وفي قناة مثل الـ mbc والمخرج محمد دحام الذي يمتاز في عمله وله طريقة معروفة يكمن فيها سر الخلطة التي نراها على الشاشة والحمدلله كسبت الرهان وشكلت دويتو مع ناصر القصبي وهو في قمة التواضع والاخلاق والاحترام وهذا الامر ليس مجاملة بل هو حقيقة لما رأيته منه خلال الكواليس.

واما عن نمط الاختيار لديه قال : وصلت الى مرحلة من العمر والاسم لاتسمح لي بالمشاركة في اي عمل يعرض ويجب علي الاختيار ومضى وقت انني اريد المشاركة في اي عمل للظهور والمجاملة والتضحية وغيرها من الامور ولابد في المرحلة الحالية ان اختار الشيء الذي يضيف لي ويشرفني .

وعن رؤية واتجاه الجمهور قال عنها: لمست ذلك من جمهور الامارات وقطر والسعودية ورايت الجمهور العماني في صلالة وجدت كل المحبة والتقدير واشكر اهل الامارات بداية من الشيوخ حتى المواطنين لما لمسته منهم خلال تواجدي في تصوير «ابو الملايين» وتشرفنا في ذلك.

ورأيه عن ظروف التصوير في الخليج من دون الكويت قال : هو افضل ولكن دعني اقول لك امرا عندما ترى اي عمل خليجي لابد ان تجد العناصر من الكويت كفنانين او مخرجين والكويت العمود الفقري في اي عمل خليجي لخبرتهم المعروفة في ذلك المجال مسبقا حتى في التصوير والمونتاج.

وعن مشاركاته الاخيرة قال : شاركت مع المخرج ناصر الدوب في مسرحية «الطار المقلوب» واؤدي شخصية صالح الذي يكون متفانياً وملتزماً في عمله ويكون مثالا للموظف المثالي ومحبوبا للمراجعين في الجهة التي يعمل بها ولكن يحصل منه احتجاج على الاوضاع التي يراها في المركز ولايرى اي تقدير من الادارة التي تهتم بالاخرين ويكونون مهملين في واجباتهم ومقصرين في اعمالمهم وبعده مطالبته بحقه يكون الفصل من نصيبه ويجلس في البيت وتتراكم عليه الديون ويكون مصيره السجن وتحصل مواقف كوميدية متعددة من خلال اللوحات التي تقدم بحيث تكون كل شخصية لها اكثر من مسار واكون ثابتا في الشخصية التي اقدمها.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 03:54 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

دنيا سمير غانم تقدم دور «مارلين مونرو»


تقرر استئناف تصوير مشاهد فيلم «الحرب العالمية الثالثة» والذي يستغرق شهرا كاملا للانتهاء منه. حيث صور أكثر من «60» في المئة من مجمل مشاهد الفيلم قبل أحداث مصر والثورة الثانية قبل ان تتوقف أعمال التصوير منذ شهرين، فيلم «الحرب العالمية الثالثة»
من اخراج أحمد الجندي وبطولة دنيا سمير غانم وهي تظهر في اطلالة خاصة بدور «مارلين مونرو» ويشاركها البطولة الممثل المصري أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
24-10-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الخميس, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 29/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-08-2014 01:21 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-10-2013 02:42 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 3/10/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 03-10-2013 10:49 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 12/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 12-09-2013 12:35 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 15/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 7 16-08-2013 07:18 AM


الساعة الآن 01:44 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292