إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2013, 05:50 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي «إلين اليوم»... البحث عن الذات بصوت عالٍ


مسلسل جديد من إخراج مناف عبدال وبطولة إلهام الفضالة
«إلين اليوم»... البحث عن الذات بصوت عالٍ





| كتب مفرح حجاب |

ما بين الحيرة والشك وما بين التردد وتحقيق الهدف، يسعى الكثيرون إلى تغيير سلوكياتهم ومشاعرهم تجاه بعضهم البعض، لكن قد لا يوفق بعضهم لأنهم يبحثون عن المثالية والحب الحقيقي والعلاقات الاجتماعية السوية... هذه فكرة المسلسل الجديد «إلين اليوم» الذي مازال يبحث عن تحقيق تلك الأهداف ليعطي المشاهدين بصيصاً من الأمل.
ففي منطقة غرب الجليب يواصل المخرج مناف عبدال ومجموعة من الفنانين تصوير مشاهد هذا المسلسل الذي كتبه عبد المحسن الروضان ويشارك فيه إبراهيم الحربي، احمد السلمان، الهام الفضالة، هيا عبد السلام، فؤاد علي، حلا، منى حسين، خالد المضفر، وغيرهم.
«الراي» زارت موقع التصوير والتقت بفريق العمل، فكانت البداية مع المخرج مناف عبدال الذي اعتبر انه في هذا المسلسل بدأ عملية احتراف الإخراج بعد عدد من الأعمال المتميزة كان آخرها «ماي عيني».
وقال: «عملتُ في الأعمال السابقة منتجاً ومخرجاً، فكنتُ مسؤولاً وحدي عن قراراتي، والآن أصبحت المسؤولية مضاعفة جدا، لأن الناس تريد أن تشاهد أفضل مما قدمت، لذلك أختار في كل موسم كاميرا جديدة بعدسات لم تستخدم من قبل من أجل البحث عن صورة أفضل»، مشيرا إلى أن «هذا العمل يعالج الكثير من القضايا الإنسانية في الأسرة».
وفي ما يتعلق بتغيير اسم المسلسل من «السفرة» إلى «إلين اليوم»، أوضح أن «عملية التغيير جاءت نتيجة أن الاسم الأول تراثي وقديم وبعد أن قرأت جميع حلقات المسلسل وجدت أن الاسم الجديد هو الأنسب»، لافتاً إلى أن تغيير الاسم جاء بعد التشاور مع المنتج والمؤلف.
وأضاف: «لم أختر اسم العمل من أجل اسم الأغنية ولكن جاء الاختيار نتيجة وجود مدلول درامي بحت، لأن المسلسل يطرح تساؤلات حول العديد من القضايا التي نتحدث عنها منذ زمن وحتى الآن لم نجد لها حلولاً».
من جانبها؛ أوضحت الفنانة الهام الفضالة أن العمل يتضمن الكثير من التفاصيل اليومية التي تواجه الكثير من الأسر، وقالت «أجسد دور موضي المرأة التي تعاني انتهازية الرجل وحبه للمال والسفر وتحمل أعباء البيت، ولا تعرف إذا كانت تحبه حالياً أم لا، لأن جل اهتمامها منصب على أولادها وتربيتهم وستعاني العديد من المشاكل نتيجة قيامها بدوري الأب والأم».
بدورها، أشارت الفنانة منى حسين إلى أنها تقدم دوراً جديداً وتنتظر رد فعل الجمهور، وأضافت «أجسد شخصية إيمان التي تظهر في قالب واحد وكأنها معقدة وليست من متابعات الموضة والصالونات، ورغم أنها متفوقة في الجامعة إلا أن عقلها وتفكيرها أقرب لفتاة عمرها عشر سنوات، تقع في غرام مدرس نتيجة معاملته لها دون أن يقصد أن يكون بينهما حب، لكن سرعان ما تخرج منها بعد حضور عدد من الدورات والمحاضرات لتطوير الذات بعد أن كانت تشعر بأن الكثيرين لاينظرون إليها نظرة سوية خصوصاً أن بشرتها دهنية ويملأ حب الشباب وجهها».
وقالت: «الشخصية التي أقدمها تنضج من فترة إلى أخرى وتقف إلى جوار فهد الشاب الذي لديه ضعف عقلي فتذهب معه إلى العديد من الأطباء المتخصصين من أجل مساعدته رغم ما تعاني منه».
أما الفنانة حلا فأوضحت أنها تؤدي دور الابنة الرابعة للفنانة الهام الفضالة، وهي أكثر طموحاً وحباً للحياة، تتعرض لحادث يجعلها منطوية على نفسها.
وأضافت: «أجسد دور فتاة مرحة طموحة لكن أتعرض لحروق في الجسد تجعلني أعيش مرحلة حرجة من عمري وانطوي على نفسي وأمر بحالة نفسية صعبة لم أكن أتوقعها لكني اخرج منها عن طريق شخص يعيد الثقة إلي».
من جهته؛ أعرب الفنان الشاب خالد المظفر عن سعادته لمشاركته في هذا المسلسل وقال «شاركت في العديد من الأعمال الكوميدية آخرها (قرمش) ومسرحية (تحت الصفر) إلا أن مشاركتي في عمل درامي بحت من خلال شخصية مصطفى تجعلني أخوض تجربة فنية بمعنى الكلمة».
وأوضح ان «هذه الشخصية تعاني من ضمور عقلي وتتصرف بعقلية طفولية مليئة بالكوميديا والمأساة، وهي تجعل الإنسان يجلس مع نفسه كثيرا ويحمد الله على نعمه»، مشيرا الى انه يتمنى العمل في الدراما على هذا النهج.
بطاقة شكر
كل التحية والشكر إلى مدير إدارة الإنتاج سعد العدواني الذي بذل جهدا كبيرا لتسهيل هذه التغطية الصحافية وأوقف التصوير لبعض الوقت لإجراء مقابلات مع فريق العمل.


المصدر : جريدة الراي


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذات, البيت, اليوم»..., بصوت, عالٍ, عن, «إلين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«جسر المحبة».. بصوت راشد الماجد اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 10-10-2013 05:39 PM
يا دلع بصوت عبدالحسين عبدالرضا بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 02-01-2011 02:15 AM
إذا كان رب البيت بالدف ضاربا .. فما شيمة أهل البيت إلا الرقص!! روائي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 4 07-12-2010 09:17 AM
إلين خلف: لن أهدأ حتى أسجن خطيبي لسرقته مليون دولار الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 18-02-2010 05:53 AM
اقرع مقيرع بصوت العملاق بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 09-10-2009 12:30 PM


الساعة الآن 02:12 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292