شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-2013, 12:50 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏


بروفايل / لقبت بصاحبة «الأسطول السادس»
سميرة توفيق ... حين كانت تطل تفرغ الشوارع من المارة





| إعداد سماح جمال |

حفل الزمان الجميل بإبداعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنانة سميرة توفيق:
حين كانت تطل عبر الشاشات، تفرغ الشوارع من المارة والسيارات... حقيقة يشهد عليها الكثيرون ممن عاصروا فترة نجومية صاحبة «الخال» سميرة توفيق التي استطاعت أن تشكل حالة فنية خاصة لم تتكرر الى يومنا هذا، فكانت ومازالت واحدة من اشهر الايقونات الفنية التي قدمت الغناء البدوي، وتركت بصمة في الذاكرة الفنية بفضل مجموعة من أعمالها المميزة:

نشأتها
ولدت سميرة كريمونة في 25 من ديسمبر 1935، في قرية «أم حارتين» بمحافظة السويداء، وحصلت على لقب عائلة كريمونة بعد نزاع قضائي طويل، وعاشت في بيروت بمنطقة الجميزة التي كانت معروفة في الماضي بـ«الرميلة» في العام 1945.
تربت في كنف عائلة سورية متواضعة أتت إلى لبنان من منطقة جبل العرب السورية، وكان والدها «غوسطين كريمونا» من أصل مالطي، وكان يعمل في ميناء بيروت ويلقب بـ «ريس المينا شيخ الشباب»، والدتها تدعى نعيمة كانت ربة منزل ومن أكثر المشجعين لموهبة ابنتها، وكان لـ سميرة خمسة أخوة وأخوات هم جانيت، نوال، شارل، جورج، ومانويل.

بداية موهبتها
بدأت تظهر موهبتها الغنائية حين كانت في السابعة من عمرها، وعندما بلغت الثالثة عشرة اخذت تحيي الحفلات الغنائية على مسارح بيروت الخاصة بالعائلات وفي مقدمها مسرح «عجرم»، ثم تنقلت في عدد من المناطق اللبنانية منها «عاليه» حيث وقفت على أحد أهم مسارحها في تلك الفترة وهو «مسرح طانيوس» لتغني للفنانة سعاد محمد وليلى مراد، وكان أول مبلغ تتقاضاه من عملها الفني هو مئة ليرة لبنانية.

اسمها الفني
التقت سميرة في بداياتها الفنية بالملحن اللبناني توفيق البيلوني، الذي شجعها على الغناء ورأى فيها موهبة واعدة، واستوحت من حديثها معه اسمها الفني الذي اشتهرت فيه فيما بعد وهو «سميرة توفيق» عندما قالت له: «انا سميرة والتوفيق من الله»، وهكذا ذاع صيتها واصبح اسمها على كل لسان، وعرفت بسمراء البادية، بعدما تربعت على عرش الغناء البدوي من دون منازع.

صاحبة الاسطول
كانت عائلة سميرة ترافقها في كل تنقلاتها، ولهذا حصلت على لقب المطربة «صاحبة الاسطول السادس»، وبعد انطلاقتها من بيروت أوائل الستينات تبنتها اذاعة الأردن الرسمية من خلال أغنية بعنوان «بين الدوالي»، فغنت عبر اثيرها مباشرة على الهواء للشاعر جميل العاصي، وبعدها تتابعت الأغاني وانتشرت أغانيها في لبنان والبلدان العربية، خصوصاً انها تميزت بلهجتها البدوية مما أعطاها لوناً خاصاً.

انتشارها
غنت في سورية والأردن وهناك قدمت الكثير من اغانيها في إذاعة دمشق وإذاعة عمّان فقدم لها المؤلفون والملحنون العديد من أغانيها ومنها ألحان وكلمات أغنية «حسنك يا زين» و«أسمر خفيف الروح» للفنان توفيق النمري فكانت بداية شهرتها وقدم لها عدد كبير من الشعراء والملحنين من لبنان وسورية والأردن مثل عفيف رضوان، عبد الجليل وهبي، محمد محسن، رفيق حبيقة، الياس الرحباني، ملحم بركات، ايلي شويري، وسام الأمير، وفيلمون وهبي الذي ربطتها بعائلته صداقة متينة، ومن أشهر اغانيها هي «عالعين مولييتين» وهي من الفلكلور العراقي.

التمثيل
خاضت غمار التمثيل فشاركت في عدد كبير من المسلسلات والأفلام في سورية ولبنان ومثلت أمام كبار الفنانين، ومن اعمالها «عروس من دمشق، بدويه في باريس، بدوية في روما، غزلان، لبنان في الليل، فاتنة الصحراء، القاهرون، الغجرية العاشقة، أيام في لندن، عتاب، حسناء الباديه، بنت الشيخ، فارس ونجود، عروس التحدي، عنتر فارس الصحراء، بنت عنتر....».

قاعدة شعبية
تمتعت سميرة توفيق بقاعدة شعبية واسعة وتعتبر استثنائية، فأحيت العديد من الحفلات في ارجاء العالم، وافتتحت «اوبرا هاوس» في مدينة ملبورن الأسترالية إلى جانب الفنان الراحل وديع الصافي. وهذا الحفل الذي اقيم في أوائل السبعينات وحضرته ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية. كما شاركت في انطلاق النادي اللبناني المكسيكي، فكانت المطربة العربية الوحيدة التي مثلت بلادها هناك بدعوة من الجالية اللبنانية فيها، وحازت المفاتيح البرونزية والذهبية لعدة بلدان بينها فنزويلا التي كرمها مجلس النواب فيها.

1500 رداء
كان شفيق خوري هو الخياط الذي يهتم بأناقتها في بدايتها، ثم ما لبثت أن تعرفت على المصمم العالمي وليم خوري، فنشأت بينهما صداقة متينة، صمم لها خوري ما يقارب من 1500 فستان، غالبيتها من العباءات المطرزة التي كانت تنسجم مع لونها في الغناء البدوي، ولعل ابرزها ثوب على شكل فراشة ارتدته اثناء مشاركتها في احتفال اقيم في تلفزيون لبنان الرسمي، وتصدر تصميم ثوبها أفخم واجهات المحالات في باريس ولندن، ويقال بأنها ما زالت تحتفظ بمجموعة فساتينها التي ارتدتها في مناسبات عدة، والعدد ليس بالقليل كونها كانت ترتدي بين ثلاثة الى اربع اثواب في الحفلة الواحدة. ولهذا احتفظ المصمم وليم خوري ببعض من هذه التصاميم في منزله من كثرتها، ورغم عشقها للأزياء والاناقة الا انها كانت تظهر دائما بملابس محتشمة غير خادشة للحياء.

الليرات المزيفة
ومن التصاميم التي جعلتها تتألق بصورة لافتة، تلك التي ارتدتها في مهرجان السينما العالمي في بيروت، الذي حضره حشد من نجوم الفن من العالمين العربي والغربي، والثوب كان عبارة عن ثوب اسود طويل تزينه ليرات ذهبية ورافقها اكسسوار مشابه على تسريحة شعرها مما أثارت الضجة حولها، وهي تتقدم نجوم الاحتفال الذين اتوا الى فندق فينيسيا في وسط بيروت للمشاركة، وقبيل مغادرتها اتصل قائد الشرطة السياحية آنذاك عادل عبد الرحيم بالمصمم وليم خوري، عارضاً عليه حماية سميرة توفيق، خوفاً من ان يخطفها احدهم، ويسطوا على الليرات الذهبية المشكوكة على ثوبها فوافق خوري على العرض، وعندما وصل الى منزل المطربة في الحازمية قرب بيروت، ضحكا لأن الحيلة انطلت على قائد الشرطة نفسه، الذي عندما اتصل بهما للاطمئنان أخبراه بأن الليرات المؤلفة من 1800 قطعة معدنية، هي مزيفة وليست من الذهب الخالص، كما تراءى له، فهنأ خوري على تصميمه المبتكر.

الخال
اهتمت سميرة توفيق بمظهرها منذ بداية مشوارها الفني في الستينات وكانت يومها تتمتع بقد ممشوق وجمال وجه تميز بخال فوق شفتيها، فقلدتها النساء ورسمن على وجوههن الخال نفسه بقلم الكحل الاسود ومازالت هذه الموضه رائجة الى يومنا هذا.

القفز من صخرة
تعرضت لعدة مشكلات صحية ففي عام 1965 وأثناء ادائها دور البطولة في فيلم سينمائي بعنوان «بدوية في باريس»، عرض عليها يومها المخرج محمد سلمان ان تقوم ممثلة بديلة عنها بقفزة عن صخرة مرتفعة، فرفضت واصرت على أن تقوم بالقفزة بنفسها، فأصيب ظهرها بكسر اجبرها على التوقف عن العمل لفترة، خصوصا ان الأطباء اكتشفوا لاحقا بأن معدتها اصيبت من جراء سقوطها على الأرض، واضطرت للخضوع لجراحة لإعادتها إلى مكانها الطبيعي.

ايام اللولو
وجدت نفسها في موقف حرج وعلني عندما علمت ان الملحن ايلي شويري اعطى نفس الاغنية التي لحنها لها «ايام اللولو» للمطربة صباح في وقت واحد. الا انها استدركت الامر وأعلنت أن الأغنية ستنجح بصوتها وصوت صباح على السواء، لأن لكل منهما لونها المميز، وهكذا حصل بالفعل اذ حققت الأغنية شهرة واسعة لدى المطربين.

حياتها العاطفية
بقيت حياتها العاطفية دائما بعيدة عن الانظار الا في مرتين فقط، عندما ارتبطت بقصة حب مع مدير تلفزيون لبنان الرسمي في السبعينات عز الدين الصبح، وما لبث الخطيبان ان افترقا من دون اثارة أي ضجة حول الموضوع، وفي منتصف التسعينات تزوجت من رجل أعمال لبناني يعيش في السويد، وهو الزواج الوحيد الذي حصل في حياتها، وجاء التعارف بينهما اثناء احيائها لحفل غنائي، فقدم لها باقة من الزهور فكانت النظرة ثم الابتســــامة ثــــم اللقاء الذي انتهى بالزواج، وذكرت في احدى مقابلتها بانها كانت تمضي ساعات طويلة تتحدث معه عبر الهاتف، فعاشت معه قصة حب.

زيادة وزنها
ورغم زيادة وزنها لاحقا، بقيت صاحبة اطلالة مميزة ينتظر المعجبون مشاهدتها بشوق عبر الشاشة الصغيرة أو على خشبة المسرح، وعندما كان يعلن عن استضافتها في برنامج تلفزيوني مثلا كانت الشوارع في بيروت تفرغ من السيارات والمارة، اذ كان الناس يتسمرون امام التلفاز لمتابعتها. الامر نفسه كان يتكرر عند عرض مسلسلاتها التلفزيونية، وهي لا تتعدى اصابع اليد الواحدة.

توقف فني
لم تقدم سميرة أي جديد منذ سنوات، وسبب غيابها يعود لإصابتها بكسر في قدمها، اثر انزلاقها امام منزلها في لندن، وحاليا تعيش سميرة توفيق في منزلها في الحازمية وهناك البعض يقول بأنها تعيش في مدينة السويداء، وأحيانا تنتقل إلى بلدة فيطرون الكسروانية، حيث تملك شقة ضمن مجمع سكني فيها مع عائلتها. احاطت بها عائلتها وابناء اشقائها الذين من خلالهم مارست دور الأمومة فأحبتهم وعطفت عليهم وواكبت تفاصيل حياتهم من الفها الى يائها، اما الفاجعة الكبرى التي تلقتها في حياتها بعد وفاة اخيها البكر مانويل، فكانت رحيل زوجة اخيها رينيه كريمونة، اثر اصابتها بشظايا انفجار قنبلة مدفعية استهدفت منزل سميرة توفيق اثناء الحرب اللبنانية.
وكانت يومها رينيه تسكن عنــــدها فأصيبت سميرة بكآبة وبحالة احباط كبيرة. واخذت منذ ذلك الوقت على عاتقها تربية اولاد رينيه وتعليمهم.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2013, 12:51 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏

زهرة عرفات: مختلفة شكلاً ومضموناً في «الواجهة»







| كتبت رشا فكري |

تواصل الفنانة زهرة عرفات تصوير دورها في المسلسل الجديد «الواجهة» مع الفنانة سعاد عبد الله، والذي كتبته أسمهان توفيق ويخرجه سائد الهواري.
وعن ملامح شخصيتها، أوضحت عرفات لـ«الراي» أنها تجسد شخصية جديدة ومختلفة، وهي دور فتاة تربطها علاقة برجل متزوج - يؤدي دوره الفنان غازي حسين.
وأضافت أن العمل يسلط الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية، ومنها حياة كبار السن، وما يتعرضون له من فتور في حياتهما وتأثيرها على بقية أفراد الأسرة، لافتة إلى أن من المفترض عرض المسلسل بداية العام المقبل.
ويشاركها في بطولة المسلسل؛ غازي حسين، عبد الرحمن العقل، شيماء علي، عبير أحمد، أحمد مساعد، غرور، حمد أشكناني، عيسى ذياب، محمد المسلم، ليلى عبد الله، فيصل المسفر، إسماعيل الراشد، عماد العكاري ونور الغندور، ويدير الإنتاج الفنان ياسر العماري.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2013, 12:52 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏

بعد ظهوره في دور البطولة لفيلم «القشاش»
محمد فراج لـ «الراي» : غير صحيح... مشاركتي في أفلام «البلطجة»




| القاهرة - من جوليا حمادة |

رفض الفنان المصري محمد فراج اتهامه بالمشاركة في أفلام البلطجة بعد تأديته لدور البطولة في فيلم «القشاش» الذي يعرض حاليا في صالات السينما، والذي يعد أول تجاربه في البطولة المطلقة.
ونفى فراج - في حواره مع «الراي» - وجود أي تشابه لفيلمه مع أفلام محمد رمضان، معتبراً أن موضوع الفيلم يمس الناس ويتناول قضايا تهمهم، وخاصة البسطاء الذين يشكلون الغالبية العظمى من الشعب المصري:

• في البداية ما الذي جذبك لفيلم «القشاش»؟
- وجدت أن موضوع الفيلم يمس الناس ويتناول قضايا تهمهم، خاصة البسطاء من الشعب المصري، وهم الغالبية العظمى وهذه هي نوعية الأفلام التي أحب تقديمها لأنها تجذب الجمهور ويجد نفسه في الأحداث التي يتناولها العمل، وبالنسبة لي أعتبر أن هذا من بين أهم شروط العمل السينمائي أو الفني بوجه عام ولهذا تحمست لقبول التجربة.
• وهل وافقت على التجربة بالتحديد بسرعة أم ترددت؟
- في البداية وقبل أن أقوم بحصر كل عناصر التجربة شعرت ببعض التردد بداخلي أو بمعنى آخر القلق، لخوفي من أن شكل العمل لا يناسبني ولكن بعد أن قرأت السيناريو وجدت أنه عمل متميز جدا، ومن الجيد أن أوافق على المشاركة في بطولته.
• ألم تخش أن يقال أنك تشارك في موجة أفلام البلطجة؟
- هذا غير حقيقي وأرفض اتهامي بتقديم أفلام البلطجة التي أصبحت منتشرة وكان هذا سببا كبيرا جعلني أشعر بضرورة التفكير جديا، قبل الموافقة ولكن كما قرأت السيناريو، وجدت أن هناك فارقا كبيرا بين الفيلم الذي قبلته ونوعية الأفلام التي تتحدثين عنها والجمهور سوف يلمس ذلك بوضوح عند مشاهدة الفيلم، وبعدها سوف يعرف الحقيقة.
• ولكن البرومو الخاص بالفيلم والدعاية تبرز وجود بلطجة وأسلحة؟
- البرومو أو التريلر الخاص بالفيلم ليس مقياسا لأي شيء، ولا يمكن أبدا الاعتماد عليه في تقييم العمل الفني أو الحكم عليه بشكل نهائي، لأنه يتم اختياره وتكوينه في قالب معين، من أجل جذب الجمهور، وذلك من خلال التركيز على بعض الأمور ربما لا تكون هي الأساسية في أحداث الفيلم. لهذا لا يمكن أن تكون فكرة حقيقية عن عمل من خلال الدعاية الخاصة به وبمجرد مشاهدة الجمهور للفيلم سوف يزول كل اللغط.
• إذا فيلمك ليس نسخة معدلة من أفلام الفنان محمد رمضان؟
- مع كامل الاحترام للفنان محمد رمضان ولما يقدمه، فلن أقبل أن أكرر أي عمل يقوم به أو أي فنان آخر لأنني أرفض أن أكون مجرد مقدم لأعمال قدمها الآخرون من قبل، فهذا لن يضيف لي، وبالتالي لن أقبله مهما حدث. لهذا فهناك ظلم في هذه الحالة يقع عليّ ولن أقبله لأن لي شخصية خاصة واختيارات بعيدة تماما عن الآخرين، وفيلمي بعيد تماما عن البلطجة، وأعتبر هذه الادعاءات مرفوضة تماما.
• ولكن ما طبيعة فيلم «القشاش»؟
- الفيلم اجتماعي مصري يتناول واقع الحارة المصرية الشعبية البسيطة وبعيد تماما عن البلطجة، وهو فيلم واقعي وحقيقي تماما، ومن المنطقي أن أشارك فيه في فرح شعبي وأشارك في الغناء والرقص والفرحة بطبيعتها لدى البسطاء، ولكن ليس البلطجة أو الترويج لها، هذا ليس هدف الفيلم وليس من بين مضمونه والشخصية التي أقوم بتقديمها هي لشاب مصري بسيط جدا عانى من ظروف صعبة مثل كثير من أبناء هذه البلد، وهذا الشاب بالرغم من ظروفه الصعبة إلا أنه لم يتخل عن مصريته وشهامته ويظل يعافر ويواجه الظروف الصعبة.
• وهل ترى أن هذه النوعية أصبحت الموضة في هذه المرحلة؟
- لا أعتقد أن السينما أو الدراما تقوم على الاختيار وفقا للموضة، وبالنسبة لي وافقت على تقديم العمل لأنه أعجبني، من حيث السيناريو والمضمون والفكرة والمخرج إسماعيل فاروق وجهة الإنتاج وأبطال العمل، كلها عوامل شجعتني على الإقدام على التجربة، خاصة وأن الحارة والمناطق الشعبية مليئة بالقصص والحكايات التي تتطلب العديد من الأفلام وليس فيلما واحدا، فهناك العشرات في تاريخ السينما المصرية سواء كان القديم أو حتى الحديث التي تتناول المناطق الشعبية وتتحدث عنها وكثير منها لايتشابه.
• ولكن البعض يرى أن هذه الاعمال لا تمثل المجتمع المصري بأكمله؟
- المهم أن تكون القضية حقيقية ومنطقية ونابعة من المجتمع ومؤثرة في شريحة كبيرة منه، ومن الصعب أن نتجاهل الحارة والمنطقة الشعبية في مصر، وبالطبع التنوع مطلوب بشكل كبير، فليس من المطلوب أن تتناول كل الأفلام في الموسم نفسه أفلاما عن العشوائيات أو عن المناطق الشعبية أو البلطجة أو العنوسة، وليس بالضرورة أن تكون كوميدية أو أكشن أو غيره، فالفن لابد أن يتحقق به التنوع.
• ولماذا تخليت عن الكوميديا في فيلم «القشاش»؟
- بالطبع أحب الأعمال الكوميدية جدا وأشعر بسعادة عندما أقدم عملا يرسم الضحكة على شفاة الجمهور، ولكن كما ذكرت أنا ممثل ولهذا من الطبيعي أن أقدم كل الأدوار، وأنا أستطيع أن أقدم الكوميدي والألوان الأخرى، وبالفعل قمت بذلك من قبل، فقدمت الكوميدي منذ بدايتي، كما قدمت الأدوار الأخرى، وآخرها كان دوري في مسلسل «بدون ذكر أسماء» الذي كتبه الكاتب وحيد حامد وتم عرضه في شهر رمضان الماضي، ولم يكن دور كوميديا بالمرة، لهذا أنا لست محصورا في دور بعينه.
• ألم تر أنك تسرعت في الحصول على البطولة المطلقة؟
- لم أجر وراء البطولة المطلقة، وكان كل هدفي تقديم أعمال جيدة وبعيدة عن فكرة الانتشار أو التواجد لمجرد التواجد، ولم تكن البطولة المطلقة في حساباتي في الوقت الحالي، ولكن ربما هذا هو الوقت المناسب وفقا للقدر والنصيب، فوجدت أن جهة الإنتاج تقوم بترشيحي في عمل فني به كثير من الجوانب الإيجابية وعناصر النجاح فلماذا لا أقبل تقديمه؟
• هل معنى ذلك أنه من الممكن أن نشاهدك في أدوار ثانية بعد تقديمك للقشاش؟
- ولم لا بشرط أن يكون العمل جيدا والدور مناسبا لمقاييسي الشخصية، ومستعد أن أقدم أدوارا ثانية أو بطولات جماعية ولكن لفترة محدودة، فمن المؤكد أنه سيأتي الوقت الذي أقدم فيه أعمالي الخاصة بي فقط، وانا سعيد بمنحي فرصة البطولة المطلقة حاليا، وبالتأكيد هذه النقلة ستغير الكثير في الأدوار التي تعرض عليَّ وفي مكانتي الفنية.
• كيف ترى دور الأغنية الشعبية في أفلام العيد، خاصة وأنها أصبحت موضة؟
- وجدت أن الجمهور يتفاعل معها وتكون ممتعة عند صناعتها بشكل جيد، خاصة وأنها تكون من بين السياق الدرامي متسقة مع دراما الموضوع ومؤثرة فيه في هذه الحالة تكون الأغنية إضافة للفيلم ومهمة جدا.
• شاركت في رمضان الماضي بأكثر من مسلسل من بينها مسلسل «نكدب لو قلنا مبنحبش» كيف وجدت هذه التجربة؟
- بالطبع كانت تجربة جميلة، فهذه ليست المرة الأولى التي أتعاون فيها مع الفنانة يسرا، فهي نجمة كبيرة والعمل معها له متعة كبيرة، واستفدت جدا بالعمل معها والمسلسل حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه وحتى في الاعادات والعرض الثاني، فالتجربة كانت متميزة.
• وماذا عن العمل في مسلسل وحيد حامد؟
- مسلسل «بدون ذكر أسماء» قدمني في شكل جديد تماما، وبعيدا عن الذي اعتاد على مشاهدته الجمهور من محمد فراج، وبالطبع أعتبر نفسي محظوظا بالعمل مع كاتب كبير مثل الأستاذ وحيد حامد وفريق عمل أكثر من رائع ولاقى قبولا كبيرا لدى الجمهور مثل كل أعمال الرائع وحيد حامد وتاريخه يشهد بذلك.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2013, 12:53 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏

هالي بيري بطلة في مسلسل تلفزيوني جديد


أعلنت شبكة «سي.بي.إس» التلفزيونية الأميركية أن الممثلة السمراء هالي بيري ستقوم ببطولة المسلسل التلفزيوني الجديد «إكستانت» أو (كائن)، الذي ستقوم الشبكة بإنتاجه بالمشاركة مع شركة «أمبلين تليفيجن» المملوكة للمخرج ستيفن سبيلبرغ. وستلعب بيري، الفائزة بجائزة أوسكار عن دورها في فيلم «مونسترز بال»، دور رائدة فضاء عادت إلى ديارها بعد أن أمضت عاماً في الفضاء وتحاول إعادة التواصل مع زوجها وابنها. وتتسبب تجربتها في الفضاء والمنزل في أحداث تغيِّر مجرى التاريخ. ومن المقرر أن يعرض المسلسل المكون من 13 حلقة الصيف المقبل.

وقالت بيري في بيان أرفق مع الإعلان: «دائماً أبحث عن أدوار مثيرة للدهشة، وعندما أرى مادة تحتوي على هذا القدر العظيم من الرعاية والغموض والتعقيد، فإنها تدفعني نحوها بغضّ النظر عن الوسيلة». وتابعت «طوال خمسة أشهر في العام سأعيش وأجسد دور هذه المرأة الذكية والضعيفة بشكل لا يصدق، وخلال الوقت المتبقي من العام سأواصل البحث عن أدوار أخرى تؤثر فيَّ بعمق مثل هذا العمل». وقال سبيلبرغ، معلقاً على انضمامها للعمل الجديد، «هناك هالي بيري واحدة فقط، ويشرفنا بشكل لا يصدق أنها اختارت (إكستانت) لتوسيع مشوارها الفني البارز... وكعادتها مع كل شيء تلمسه فإنها ستجلب أصالة عميقة للدور الذي ستلعبه، وإنني أتطلع كثيراً إلى العمل معها».

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2013, 12:54 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏

باريس تحتفل بالسينما المصرية بـ «7» أفلام


تحتفي باريس بالسينما المصرية خلال الفترة من 8 حتى 17 نوفمبر المقبل من خلال برنامج خاص ينظمه ملتقى الصورة «فوروم الصورة» وهو أحد المراكز الثقافية الهامة المتخصصة في السينما. وتعرض الدورة الخامسة من مهرجان «حالة العالم والسينما» سبعة أفلام مصرية تعكس حال السينما وحال مصر وهي: «هي فوضي» ليوسف شاهين وخالد يوسف و«عمارة يعقوبيان» لمروان حامد و«678» لمحمد دياب و«عشم» لماجي مرجان و«ميكروفون» لأحمد عبدالله و«واحد صفر» لكاملة ابوذكري وفيلم صفاء فتحي التسجيلي «محمد الناجي من الغرق» وأحدث أفلام أحمد عبدالله «فرش وغطا». وتدير الناقدة د. ماجدة واصف التي أشرفت على تنظيم هذا البرنامج، المائدة المستديرة التي ستقام يوم الأحد 10 نوفمبر في الساعة الثالثة ظهرا بحضور كمال عبدالعزيز رئيس المركز القومي للسينما وكاتبة السيناريو مريم نعوم والمخرج أحمد عبدالله، ويشارك فيها الصحافي السياسي الفرنسي برنار جيتا رئيس شرف الدورة الخامسة لهذا المهرجان.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2013, 12:55 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏

ماريون كوتييار تشارك في رائعة شكسبير «ماكبث»





تقوم الممثلة الفرنسية ماريون كونييار والنجم الألماني مايكل فاسبندر ببطولة فيلم «ماكبث» عن رائعة الأديب العالمي وليام شكسبير من إخراج المخرج الكبير جاستين كيزل والذي لم يحدد بعد ميعاد عرض هذا الفيلم الكبير. وحسب الموقع الفرنسي «أكتو سينيه» المعني بأخبار السينما العالمية فإن فيلم «ماكبث» سوف يحتفظ بديكور القرن الحادي عشر، حيث تدور الأحداث التي تحكي قصة القائد الأسكتلندي ماكبث الذي يغتال ملكه دنكن ليجلس على عرش اسكتلندا مكانه.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2013, 12:55 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏

تعاون أسترالي - ياباني يدهش الأميركان
«ولفيرين» نسخة جديدة من «إكس - من»





بلغت كلفة انتاج فيلم المغامرات الجديد «ولفيرين» اكثر من مئة مليون دولار. وهذا يعني اننا أمام تجربة انتاجية ضخمة، يقف خلفها صناع السينما الاسترالية واليابانية وباسناد اميركي من استديوهات فوكس للقرن العشرين التي تلمست النجاح المذهل الذي حققته سلسلة أفلام (أكس من) في كل من استراليا واليابان

، ما دفع الى انتاج فيلم مستمد من تلك السلسلة وتجري احداثه في اليابان واستراليا. المحور الذي تتحرك به الأحداث الدرامية للفيلم الجديد يعتمد على عودة «ولفيرين» (أولوغان) يجسد الاسترالي هيو جاكمان الى اليابان الحديثة، بعد البحث عنه من قبل مقاتلة يابانية تكلف بمهمة البحث عنه، من قبل رئيسها الذي يدين بالفضل في انقاذ حياته الى (ولفيرين)،

وهناك تبدأ مواجهة جديدة مع أعداء من الماضي.. وايضا الحاضر، تجري احداثها على الأرض اليابانية. لقد كان من المقرر، ان يكون هذا الفيلم، هو الجزء السادس من سلسلة افلام «اكس من» «الرجل اكس»، مع حضور ذات النجم هيو جاكمان،

ولكن عند الكتابة النهائية، قررت ستديوهات فوكس للقرن العشرين مع المخرج جيمس مانغويد واستنادا الى السيناريو الذي كتبه مارك بومباك وسكوت فرانك، على أن يكون الفيلم بمنزلة الحالة المستقلة ويحمل عنوانا مستقلا ولكن مع ذات الشخصية المحورية.

لقد تم التعاقد مع ماك توبري عام 2009 على كتابة السيناريو اولا، وبعد عام تقريباً، اسندت المهمة الى الثنائي لومباك وفرانك. عندها اكتشفت فوكس للقرن العشرين ومعها المخرج جيمس مانغون ان السياق العام للاحداث مؤهل لأن يكون فيلما مستقلا، وهذا ما كان فعلا.

في هذه التجربة مضامين تختلف عن التجارب السابقة في هذه السلسلة الشهيرة التي اعتمدت المغامرة دائما، ولكن هنا نحن أمام قضايا وصراع وأحاسيس ونبض إنساني.

مشيرين الى أن المخرج جيمس مانغويد كان وراء عدد من الأعمال السينمائية المهمة ومنها «السير على خط» وعنه فاز ثنائي الفيلم روس وذرسبون ويواكيم فينيكس بجائزتي الاوسكار كأفضل ممثلة وممثل، كما رشحت ممثلة النجمة انجلينا جولي للاوسكار ايضا عن فيلمها «غيرل انترابتد» وهذا يعني اننا أمام مخرج يجيد تحريك النجوم وادارتهم،

وهذا ما نحسه في أداء هيو جاكمان الذي ظل لسنوات طويلة مجرد عضلات.. وهو هنا عضلات.. ويمثل. حضور هيو جاكمان في هذا الفيلم يأتي محاطا بعدد مرموق من نجوم ونجمات السينما اليابانية ومنهم «ويل ين لي وبريان تي»،

وهيروكي ساندا وتاوا وكوماتو وايضا الممثلة اليابانية الجميلة ريلا فوكوشيما بدور المقاتلة التي ترافق «ولفيرين» خلال رحلته... نجوم كبار، بالذات ذلك الأداء الرفيع المستوى للياباني هيروكي ساندا، الذي بات أحد أهم نجوم الياباني هيروكي وأكثرهم التصاقا بالأعمال الهوليوودية وهكذا الامر بالنسبة لديل ين لي.

سينما من عالم المغامرات، ولكنها في الحين ذاته تشتغل على موضوع التماس بين الحضارات والثقافات حيث الاحترام الرفيع لثقافات تلك الدول،

سواء اليابانيين او الاستراليين.

عالم من الأزياء والديكورات والموسيقى الخاصة صاغها الموسيقار ماركو بلترامي،

الذي كتب من ذي قبل موسيقات أفلام، «الصرخة» و«اي رابوت» و«داي هارد» و«ترمنيتور 3» وهذا يعني احترافا عاليا في صياغة الجمل اللحنية الخاصة بالفيلم ومشاهده.

سينما مشبعة بالمغامرات والقوة والابتكار على مستوى المشهديات السينماية، وما يمنح الفيلم مساحة من الاستقلالية ان المشاهد الذي لم يكتب له مشاهدة أي من الأجزاء السابقة لسلسلة أفلام «اكس من» يتفاعل مع الشخصية المحورية ويعيش مساراتها وكأنه يشاهد «لوغان» للمرة الأولى. مفردة «ولفيرين» هي مزيج من مفردة «وولف» وهي «الذئب»،

وهنا هيو جاكمان ذئب شرس... يضرب بقوة خصومه... ليؤكد بانه نجم استرالي، عالمي من الطراز الأول، وانه قادر على تحمل تبعيات أفلام ذات كلفة عالية... حتى لو كان وحيدا... ومع نجوم يابانيين غير معروفين عالميا.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2013, 12:56 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏

طولة داني تريخو
«المنجل يقتل».. فيلم على طريقة روبرت رودريغيز!






الممثل الأميركي ذو الأصول المكسيكية داني تريخو (او تريغو) قبل ان يصل الى النجومية، عاشت حياة الجريمة تاجر المخدرات وعاش الجريمة بكل تفاصيلها،
وسجن لمدة (11) عاما ثم دخل عالم الملاكمة ليحصل على ألقاب عدة وجوائز ليبدأ بعدها نظام اجتماعي، ساعده على أن يعود الى حياته الطبيعية. وهو اليوم، ورغم تقدمه بالعمر، الا أنه يقفز الى فضاءات النجومية، معتمدا على ملامحه القاسية ولياقته العالية، وهو يطل بفيلمنا الجديد «المنجل يقتل» الذي ينتجه ويخرجه روبرت رودريغيز، الذي يجيد صناعة الافلام، ذات النكهة التي تجمع بين الفن والتجارة،
عبر (خلطة) ومواصفات لا يجيد تقديمها الا القلة،
ومن أبرز أعماله «مدينة الخطيئة» 2005 و«حدث ذات يوم في المكسيك» 2003، ومن أجل تأمين هذه الخلطة، فإنه يحرص على أن يكون معه أكبر حشد من النجوم. وقبل أن نذهب الى الفيلم، دعونا نتعرف على قائمة النجوم الذين يلتحقون بهذه التجربة ومنهم داني تريخو وميل جيبسون وصوفيا فيرغارا وشارلي شين وانطونيو بانديراس وكوبا جودينغ جي. آر، وفينيسيا هيدغرد والمطربة الليدي غاغا وكم آخر من الأسماء.. وبعضهم يظهر لمشهد أو مشهدين.
الحكاية بسيطة جدا، حيث تقوم حكومة الولايات المتحدة الاميركية بتجنيد (المنجل - داني تريخو) للقيام بمهمة مواجهة تاجر السلاح الذي يتطلع الى اطلاق سلاح نادر في الفضاء يثير الذعر والارعاب ويفرض من خلاله الوصايا على العالم.
هكذا هي الحكاية، التي تشهد كما من المغامرات والاثارة وايضا الاغراء عبر مجموعة من جميلات السينما، في خلطة سينمائية نعلم جيدا نهايتها.. ولكن كل مشهد عبارة عن فيلم متكامل بنجوميته ومغامراته. فيلم يعتمد على نكهة (الثمانينيات) في السينما الاميركية، التي تعتمد مشاهد المغامرة السريعة.. وأكبر كمية من القتلى.. والدماء.. للوصول الى الهدف.
مشيرين الى أن هذا الازدحام من النجوم، يأتي لتجاوز الضعف في السيناريو الذي كتبه كيلي وارد، معتمدا على قصة (4 ورقات) كتبها روبرت رودريغيز. رحلة سينمائية، تقودنا لمواجهة تاجر سلاح يريد ان يسيطر على الفضاء عبر سلاح جديد يستعد لاطلاقه، لهذا يتم تكليف «المنجل» للذهاب الى الحدود المكسيكية، بعد أن يتم منحه العفو إذا ما تمكن من مواجهة ذلك التاجر.
ويرافقه في رحلته الجميلة «غيرهيرد» بحثا عن ذلك التاجر والعقل المدبر، الذي يجسده «ميل غيبسون» الساعي الى تهديد المجتمع العالمي. في هذا الفيلم، يرسخ (تريخو) نجوميته، وينطلق من المنطقة (ب) الى المنطقة (أ) وهذا يعني النجومية، بعد أن ظل حضوره يقتصر على الادوار المساعدة.. والشريرة.
في الفيلم كمية من الرصاص والقتلى، لا يمكن حصرهم، وايضا كمية من الجميلات، التي دعت الرقابة الى منحه درجة (آر) وذلك لكمية العنف والمغامرات واللغة القاسية والمشاهد المثيرة وبعض الاشارات الجنسية. هنالك حكاية تروى عن هذا الفيلم، فحينما بدأ روبرت رودريغيز التصوير، ووزع على جميع فريقه الفني (تي. شيرت) كتب عليه الجملة التالية: «المنجل يقتل» سينتهي تصويره بعد 30 يوما.
وكانت النتيجة ان التصوير انتهى بعد 29 يوما فقط، رغم كمية المشاهد والمغامرات. ويبقى أن نقول ان فيلم «المنجل يقتل» يمتلك مقومات الفيلم الجماهيري.. ولهذا فإنه سيغزو صالات العالم.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2013, 12:57 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏

عيسى الكبيسي يطرح جديده الغنائي





بثلاثة مواضيع وألحان وألوان غنائية مختلفة، طرح الفنان القطري عيسى الكبيسي أحدث أغنياته المنفردة مع الأيام الأولى لعيد الأضحى،
والتي تعاون بها مع الشاعر والملحن جاسم بن همام في عملين، حملت الأغنية الأولى عنوان «يضيق صدري» من توزيع المايسترو طارق عاكف،
والثانية بعنوان «تغلا» من توزيع مهند سيف الأغنية الثالثة حملت عنوان «دقات قلبي» من كلمات الشاعر خالد البذال، ومن ألحان سليمان الملا وتوزيع طارق عاكف .

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
25-10-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الجمعة, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 18/10/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 18-10-2013 04:48 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 4/10/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 04-10-2013 11:30 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 13/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 13-09-2013 12:49 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 30/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 31-08-2013 03:26 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 16/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 49 17-08-2013 01:01 AM


الساعة الآن 10:31 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292