إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-2013, 06:01 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي أوراد أحمد لـ «الراي»: كتاباتي من الواقع ... ومن حياتي الشخصية


حوار / «أتمنى الكتابة لعبد الحسين عبد الرضا»
أوراد أحمد لـ «الراي»: كتاباتي من الواقع ... ومن حياتي الشخصية





| حوار رشا فكري |

أكدت الكاتبة أوراد أحمد أنها من الشخصيات المحبة للفن بكل ألوانه، لذا عملت في أكثر من مجال فني إلا أنها تعشق الغناء رغم أن اسمها لمع أيضاً ككاتبة دراما.
وأوضحت أحمد - في حوار مع «الراي» - أنها تستقي أفكار كتاباتها من الواقع وغالبها من حياتها الشخصية، وترى أن كثيراً من الأفكار المطروحة حالياً مكررة بسبب القيود الفكرية الاجتماعية.
وعن شخصيتها؛ أوضحت أنها تؤمن بالحب لكنها لا تقع فيه بسهولة وحينما تعيش الحب لا تتخلى عنه بسهولة:

• حين أقع في الحب... لا أتخلى عنه بسهولة
• أعشق الغناء لكن اسمي برز ككاتبة

• هل لك أن تعرفي القراء عن نفسك أكثر؟
- أنا خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور مسرحي، كاتبة نصوص درامية، مغنية R&B، محبة للفن بكل ألوانه من موسيقى وكتابة وإخراج وتمثيل، وقد عملت في أكثر من مجال إلا أنني أعشق الغناء أولاً، ولكن برز اسمي ككاتبة في المرتبة الثانية.
• كيف كانت بدايتك الفنية؟
- جاءت بدايتي في الكتابة الدرامية مع حلقات كوميدية للمخرج نواف الشمري، ومن بعدها رشحني المخرج محمد دحام الشمري لمجموعة mbc لكتابة مسلسل «بين الماضي والحب» للكاتب البرازيلي دانييل اورتيز، أما في الغناء فقد صدر لي ألبوم غنائي في العام 2010 بعنوان « مو أنا « وقمت بكتابة جميع أغنيات الألبوم، وطرحت أيضاً أغنية وطنية في العام 2011، وما زلت في طور تحضير أغنية «سنغل» جديدة.
• ما أبرز الأعمال الدرامية التي أنجزتها؟
- من أبرز كتاباتي مسلسل «بين الماضي والحب» مع mbc وشارك في بطولته نخبة أمثال جاسم النبهان، شهد الياسين، عبد الإمام عبد الله، إبراهيم الحربي، مشاعل الزنكوي، مرام، لطيفة المجرن، والإخراج عارف الطويل، بالإضافة إلى مسلسل «بركان ناعم» بجزأيه ومن بطولة محمد المنصور، لطيفة المجرن، عبد الرحمن العقل، فاطمة الحوسني، إلهام الفضالة، محمود بوشهري، حسين المنصور، طيف، عبد الله بوشهري، فاطمة الصفي.
• من الفنانين الذين استمتعت بالعمل معهم؟
- استمتعت مع غالبية الفنانين الذين تعاملت معهم أمثال محمد المنصور، إلهام الفضالة، حسين المنصور، جاسم النبهان، محمود بوشهري، عبد الله بو شهري، فاطمة الصفي.
• من أين تأتين بأفكار كتاباتك؟
- من الواقع، وغالبيتها من حياتي الشخصية في بعض الأحيان، وفي بعض الأحيان أستوحي كتاباتي من قرءاتي المستمرة في كتب علم النفس وعلم الاجتماع.
• ما الذي تركزين عليه في كتاباتك؟
- أركز في كتاباتي على الدوافع الإنسانية وعلى أعماق الشخصية، لذلك أقوم بتحليلها من وجهة نظر نفسية واجتماعية، وفي الواقع لا أركز على قضايا المرأة لأن القضايا الإنسانية أراها أكثر شمولاً، لذلك ليس بالضرورة أن أكون نصيرة المرأة فقط لمجرد كوني قلماً نسائياً، أفضل أن أكون محايدة وأن أدرس كل شخصية على حدة، سواء كانت الشخصية أنثى أم ذكراً.
• كيف ترين حال الدراما الكويتية؟
- التصوير في تطوّر ملحوظ، والإخراج أيضاً خصوصاً بعد الثورة الإخراجية التي بدأها المخرج محمد دحام الشمري على الساحة الفنية. أما بالنسبة إلى الفكر المطروح، فهو في الغالب مكرر وذلك ليس بسبب محدودية فكر الكاتب الكويتي، وإنما بسبب القيود الفكرية الاجتماعية التي هي في الواقع أقسى علينا حتى من مقص الرقيب.
• مَن مِن الفنانين تتمنين كتابة مسلسل له؟
- حلم حياتي أن أكتب للفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي التقيته منذ سنوات لمشروع مسلسل «الحب الكبير»، وقد كان مؤمناً بقلمي، إلا أنني كنت صريحة برأيي ولم أجد في النص أي إضافة إلى تاريخه، فاعتذرت عن عدم كتابته، لكنني ما زلت أطمح إلى التعامل مع هذا الفنان الكبير ليس فقط لتاريخه ولفنه، ولكن لفكره الراقي وأخلاقه وإنسانيته وتواضعه.
• من أصدقاؤك في الوسط الفني؟
- أصدقائي في الوسط كثيرون، بالإضافة إلى زملائي الفنانين خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، أعتز بصداقتي مع المخرج العبقري محمد دحام الشمري، وأصدقائي المقريبين مني المذيع صالح الراشد والمذيع عبد الرحمن الدين والمذيعة أماني البلوشي.
• هل أنت من الشخصيات التي تفضّل المغامرة لكونك تقدمين أكثر من لون فني؟
- أعد من الشخصيات التي تفضل الاعتماد على نفسها إلى أبعد درجة، أحب المغامرة والسفر وتعلّم أمور جديدة في الحياة، أعشق القراءة وأرأس نادي قراءة باسمي يتبع لمشروع الجليس.
• ماذا عن حياتك الشخصية، هل تعيشين قصة حب؟
- أنا من أشد الناس الذين يؤمنون بالحب لأبعد حد، ولكنني لا أقع فيه بسهولة، وحين أقع في الحب فلا أتخلى عنه بسهولة.
• هل أنت من الشخصيات التي تتقبل النقد؟
- أهتم كثيراً بالنقد، ولكن النقد البنّاء فقط، أما النقد خارج إطار العمل فلا أهتم به.
• ما أسباب قلة ظهورك ولقاءاتك في وسائل الإعلام؟
- أنا متواجدة، لكنني لا أفضل الظهور لمجرد الظهور، لابد وأن يكون هناك سبب للإطلالة عبر وسائل الإعلام.
• ما جديدك؟
- أجهز لأغنية «سنغل» جديدة، وأضع حالياً لمساتي الأخيرة لنص مسرحي خاص بالأطفال، وهناك فكرة لفوازير رمضان للإعلامية حليمة بولند.


المصدر : جريدة الراي


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..., محمد, لـ, من, موراي, الشخصية, الواقع, حجابي, نمو, «الراي»:, كتاباتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سارة سلامة لـ «الراي»: أستمع لنصائح والدي... لكن حياتي ملكي اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 04-10-2013 11:32 AM
زينب خان لـ «الراي»: حياتي كلها للعمل... ولا وقت للعواطف اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 19-08-2013 04:42 PM
أميرة محمد وفي الشرقاوي تكشفان أسرارهما الشخصية ! ممثل الشعب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 20-10-2010 02:27 PM
بوخورشيد: لا أتصنع على الشاشة فأنا هكذا في حياتي الشخصية... محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 16-09-2010 10:15 AM
محمد عبده: لن أقدم مسلسلا عن حياتي قبل اعتزال الغناء نهائيا محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 28-06-2010 09:58 PM


الساعة الآن 04:21 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292