شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) > «لي مرّ الحلو».. عودة روح الثمانينات
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2013, 03:36 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي «لي مرّ الحلو».. عودة روح الثمانينات


صوَّرها الرويشد وقدَّمها في الحفلات
«لي مرّ الحلو».. عودة روح الثمانينات





«رحلتي» كانت بداية انطلاقة مشوار الفنان عبدالله الرويشد ليواصل انطلاقته مع «المسألة» و«صابك غرور» وغيرها من الأغاني التي لا تزال راسخة في تاريخ الشاعر عبداللطيف البناي وسفير الغناء العربي الفنان عبدالله الرويشد والملحن الراحل راشد الخضر.
طبعا هي وحدها الكلمات الجميلة التي تصنع أغنية مترابطة الروح مع اللحن والإحساس الصوتي المعبر، هذا ما كانت عليه الحال في أغنية «لي مر الحلو» التي طرحت ضمن الألبوم الأخير للفنان الرويشد، كتبها الشاعر البناي ولحنها د. عبدالرب إدريس.
ورغم أن الألبوم الجديد للرويشد تضمن 16 أغنية «بالتمام والكمال» فإن أغنية «لي مر الحلو» داعبت قلوب المستمعين وأحاسيسهم من خلال إيقاع غنائي شعبي سلس وبسيط في الكلمة واللحن.

اهتمام الرويشد
الأغنية لامست عاطفة المستمع بروحها الكويتية الشعبية، أعادت بوصلة الطرب الأصيل إلى مسارها الصحيح، حيث التقت العوامل الأساسية لنجاح أي عمل غنائي من خلال الكلمة مع اللحن والأداء، وهي الأبرز والأجمل في ألبوم الرويشد، ونعتقد أنها قريبة من نفسه كثيرا، وأصبحت تعويذة كل حفل يحييه الرويشد، حتى أنه قام بتصويرها في الفيديو كليب كأول أغنية مصورة من الألبوم مع المخرج أحمد الدوغجي.
عندما صرح الرويشد أكثر من مرة أن ألبومه «متى بنساك»، وقد طرحه قبل فترة وجيزة، أنه سيعود للتعاون مع جيل الثمانينات الذي شهد انطلاقته وأسهم في انتشاره ونجاحاته كان صادقا، بل إن كلامه حمل نوعا من التحدي والرهان وهذا ما حققه، ولنا في أغنية «لي مر الحلو» خير دليل وشاهد، وعندما ندقق في كلماتها التي صاغها الشاعر عبداللطيف البناي نرى أن مفرداتها كويتية جميلة وقريبة من القلب، وهي من المفردات التي تستخدم في حياتنا اليومية، خصوصا عندما نرى شيئا جميلا يلفت الانتباه.
كما أن طبيعة اللحن التي صاغها د. عبدالرب إدريس تتميز بطابع ينثر الفرح والبهجة والعاطفة.

قصة عاطفية
قصة الأغنية تتحدث عن شخص يسير في الشارع، فيرى فتاة جميلة ويتخيل أنها هي من تضيء هذا الشاعر بإطلالتها الساحرة رغم الوقت المتأخر من الليل، فيحاول لفت انتباهها ومحاولة التقرب منها لأنه تعب من ملاحقتها، لكن كانت المفاجآة في المشهد الأخير عندما لم تتحدث اليه، بل أشارت إليه بيدها بـ«الدبلة» لكونها مخطوبة، فيما يعود هذا الشخص الى أول الشارع وهو يشعر بالأسف لضياع هذه الفتاة الساحرة من قلبه.

المصدر : جريدة القبس


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرّ, الثمانينات, الحلو».., روخ, عودة, «أي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«عنبر و11 سبتمبر».. عودة مسرح الثمانينات * Hanadi * السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 2 30-01-2012 10:28 AM
محمد البلوشي يعود بـ«الحلو ما يكمل» و«مزاجية» بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 10-07-2010 11:09 AM
واشنطن: «حزب الله» بدأ في الثمانينات كمنظمة إرهابية بحتة وتطور بعد ذلك الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 10-08-2009 03:08 AM
مقابله نادره لسندرلا الخليج سعاد عبدالله مع عازف اجنبي في بدايه الثمانينات .. وهج الامس سعاد عبدالله 6 30-07-2009 08:53 PM
توقيف كــــــــــــــــــــــــويتي في اليمن بتهمة الانتماء لـ«القاعدة» !!! أحمد سامي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 1 31-01-2009 12:25 PM


الساعة الآن 12:20 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292