إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-2014, 05:22 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي فاطمة عبدالرحيم: نعم ممثلو «أي دمعة حزن لا» ينوون تقديم شكوى ضد منتج العمل


تأكيداً على ما توارد من أنباء حول عدم استلام أبطال العمل مستحقاتهم

فاطمة عبدالرحيم: نعم ممثلو «أي دمعة حزن لا» ينوون تقديم شكوى ضد منتج العمل




محرر منوعاتنشرت بعض وسائل الاعلام خبر عدم تسلم أبطال المسلسل الخليجي الدرامي «أي دمعة حزن لا» مستحقاتهم المادية وأن بعضهم ينون التقدم بشكوى ضد منتج العمل حسن مرادي وذلك في المحاكم البحرينية لأن العمل تم تصويره في البحرين. والجدير بالذكر أن العمل قد عرض على قناة أبوظبي قبل حوالي أكثر من شهر وانتهى عرضه منذ أكثر من أسبوعين ويعرض حاليا على قناة قطر الفضائية، وحتى الان اشتكى الفنانون بحسب وسائل الاعلام من تجاهل منتج العمل لهم.
«الأيام» التقت بإحدى بطلات العمل الفنانة البحرينية فاطمة عبد الرحيم التي قالت أنها استلمت مبلغ رمزي جدا قبل التصوير ولكنه لا يشكل 1٪ من أجرها، وأكدت أن هناك فنانين في العمل ينوون دفع شكوى ضد المنتج، وتحدثت عبد الرحيم عن مزيد من التفاصيل في الحوار التالي:-


] ترددت أنباء عن عدم تسلم أبطال المسلسل الذي شاركت فيه "أي دمعة حزن لا" مستحقاتهم المادية حتى الآن وأنهم ينون تقديم شكواهم في المحاكم ضد منتج العمل، ما مدى صحة ذلك؟
- الموضوع صحيح، أنا استلمت مبلغ رمزي وبسيط جدا مع بداية تصوير العمل ولم أستلم مستحقاتي أيضا حتى الآن وكذلك فنانو العمل الذين ينوون تقديم شكوى للمحاكم على منتج العمل الذي لم يلتزم بدفع أجور الممثلين حتى الآن بالرغم من أنه كمنتج قد قام ببيع العمل وتسويقه لأكثر من قناة فضائية وعرض مؤخرا في قناة أبوظبي الفضائية وانتهى عرضه قبل حوالي أكثر من أسبوعين ويعرض حاليا على قناة قطر، وكان المنتج يعد ممثلي العمل بأنه سيعطيهم أجورهم كاملة ولكن كل تلك الوعود لم توفّ حتى الآن.
] هل تحدثتِ مع منتج العمل وسألته عن أجوركم؟
- صبرنا طال وعندما نقوم بالتواصل معه نكتشف أنه مشغول بتصوير مسلسل ثان، ففي البداية كان يقول إن هناك شركة مصرية منتجة كانت من المفترض أن تتسلم العمل ولكنها تراجعت في النهاية، وانتظروا حتى انتهاء التصوير وعرض العمل، علما أن العمل منذ انتهى تصويره حتى الآن قد مضى عليه عام كامل، وعرض منذ فترة ولم نستلم مستحقاتنا حتى الآن.
] لماذا التزمت الصمت طيلة هذه الفترة ولم تتقدمِ بشكوى حتى الآن؟
- التزمت الصمت من أجل عشرة العمر التي تجمعني بمخرج العمل محمد القفاص الذي أتى بالمنتج من طرفه، خاصة أنني عملت كثيرا مع القفاص وهو محل ثقة ولا ألومه، فأنا لم أشهد مشكلة مشابهة مع القفاص، فمن أجل القفاص أنا صامتة وإلا كان بإمكاني التقدم بشكوى في المحاكم".
] برأيك ما هو الحل لكي لا يتعرض الفنانين لهذه المواقف مجددا؟
- ضرورة وجود نقابة للفنانين لكي نحترم ونقدر من قبل الآخرين في البحرين وخارجها ولكي يتم الدفاع عننا وعن حقوقنا وألا تسلب بسهولة، فالفنان هو الذي يكون في الصورة دائما ويتعرض لأقسى الانتقادات والشتائم.
يذكر أن "أي دمعة حزن لا" مسلسل درامي من تأليف أحمد الفردان ومحمد القفاص وإخراج محمد القفاص، وتدور أحداثه حول العلاقات الاجتماعية ما بين الرجل والمرأة كعلاقة الزوج والزوجة والحبيب والحبيبة وعلاقات الأصدقاء والآباء بالأبناء، وهو من بطولة فاطمة عبدالرحيم، خالد أمين، زهرة عرفات، أمل العوضي، غازي حسين، عبدالله عبدالعزيز، سعيد قريش، ومها محمد وآخرين.
] هل لديك وظيفة ثابتة وهل تفكرين في ذلك؟
- قمت بتقديم أوراقي لهيئة شئون الاعلام ولقد التقيت بوزيرة الدولة لشئون الاعلام سميرة رجب للحصول على وظيفة في الاعلام وأوصت رئيس الهيئة علي الرميحي بتوظيفي في وظيفة تتناسب مع خبرتي، وبعد 3 شهور قال الرميحي أنه لم يتم اقرار الهيكل الوظيفي حتى اكتشفت أن هناك شخصين قد تم توظيفهما تحت مسمى مخرج وأنا حتى لم يسألني أحد عن أوراقي وبقيت محلك سر رغم توصية الوزيرة!.
] من المعروف انشغالات وزيرة الاعلام هل كان الوصول إليها سهلا وكيف تتواصل مع الفنانين؟
بصراحة يجب أن يعلم الجميع أن لقائي بالوزيرة أتى بعد عناء سنة كاملة وعشرات الاتصالات مع سكرتيرة الوزيرة مردة التي لم توصل صوتي للوزيرة حتى اضطررت للوصول إلى رقم الوزيرة ومحادثتها شخصيا، كما أنني قدمت مشروع عمل درامي من إخراجي منذ أبريل الماضي وهو عمل موصى به في كتاب من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ليكون الانتاج مشتركا بين الوزارتين وعرضت الفكرة على وزيرة الاعلام عند لقائي بها ولكنني لم أعلم حتى الآن تقرير اللجنة حول النص ولم يصلني رد لأنه لا يتابع معي أحد؟ فكلما تواصلت رئيسة الدراما مريم زيمان مع سكرتيرة الوزيرة تقول لها أننا سنتواصل مع فاطمة ولا أحد يتواصل معي حتى أنني أعتقد أن تقرير اللجنة قد فقد ولا أعلم دوافع السكرتيرة لمثل هذه التصرفات.
من ناحية أخرى تنشغل فاطمة حاليا بقراءة مسلسل بعنوان "الغبشة" وقالت أنها تجسد دور امرأة مشتتة بين عدة أزواج لا ترتاح معهم حتى تحصل عائلة تعطف عليها وتحميها من زوجها.




المصدر : جريدة الايام البحرينية



 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ممثلو, لا», منتج, العمل, تقديم, جمعت, حسن, ينوون, شكوى, عبدالرحيم:, فاطمة, نعم, ضد, «أي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبطال «أي دمعة حزن لا».. يشكون منتج العمل في المحاكم البحرينية للمطالبة بحقوقهم اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 19-01-2014 09:41 AM
فاطمة عبدالرحيم: شفت الموت بعيني محضوضة ومبروكة الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 30-03-2013 12:23 AM
فاطمة عبدالرحيم .. راقصة لأول مرة Noralehiah الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 30-12-2010 12:23 PM
فاطمة عبدالرحيم تعشق موزع صحف! NaWaRa الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 24-01-2010 03:51 PM
فاطمة عبدالرحيم: ولد الديرة «أخو دنيا» الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 07-11-2009 03:29 AM


الساعة الآن 05:23 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292