إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2014, 02:23 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏


مادلين مطر لـ «الراي»: لستُ أول مَن تختار شخصاً لا يستحقّ تمضية الحياة معه


بعد غيابها عن الساحة الفنية بسبب تطورات السياسة و«القلب»، عادت الفنانة مادلين مطر بعمل جديد فطرحت أغنية «تعباني» صوّرتها أخيراً مع المخرجة مي إلياس، وفي جعبتها عمل سينمائي جديد مع المنتج محمد السبكي.

وعن تفضيلها للفن على الارتباط وتكوين عائلة، تقول مطر - في حوار مع «الراي» - «عندما أجد الشخص المناسب لتكوين العائلة، لن أتردد، لكل مرحلة ظروفها، وفي الحياة يحصل أن نختار أشخاصاً ثم نكتشف أنهم ليسوا مَن يستحقون أن نقضي بقية حياتنا معهم، ومثل هذه الحالات كثيرة ولستُ اول إنسانة تمر بهذا الظرف»:

• بعد غيابك فترة عن الساحة الفنية، تعودين اليوم بأغنية وكليب «تعباني»، ماذا تخبريننا عن هذا العمل؟

- الأغنية موضوعها جميل جداً، وهي تتناول حال امرأة تغرم بشخص ومن ثم تؤدي بهما الظروف إلى الانفصال، فتمرّ بفترة من الضياع والتشويش لاتخاذ القرار المناسب. الأغنية كتب كلماتها الشاعر منير بو عساف، وهي من ألحان هشام بولس وتوزيع بلال الزين. وأنا أراهن كثيراً على هذا العمل لأنني وضعتُ فيه جهداً كبيراً وتعبتُ عليه لأنقله بأبهى صورة إلى الجمهور.

• في الكليب المصوّر للأغنية جسدتِ شخصية فنانة مشهورة تغرم بشخص من خارج الوسط، أي أنك نقلت صورة قريبة منك إلى المشاهد؟

- أردنا من خلال «تعباني» تسليط الضوء على نجمات الفن الذين يقعون في الغرام ويرتبطن فتتركز الأضواء عليهن وعلى أزواجهن، ودوري في الكليب يشبهني لناحية أنني فنانة في الأساس، لكن ليس بالضرورة أن ينقل طبعي الحقيقي وشخصيتي وردات فعلي في موضوع الحب.

• ما سبب غيابك عن الساحة الفنية قبل عودتك بالعمل الجديد؟

- لا شك في أن الفن تأثر كثيراً بالأوضاع السيئة التي شهدتها البلاد العربية ولبنان، وخصوصاً آخر سنتين أو ثلاث. وكثير من الفنانين أصيبوا بالإحباط جراء هذا الوضع المزري الذي انعكس سلباً على الساحة الفنية، إلا أنني أعشق الفن ولا يمكن أن أبتعد عنه، واستعدت قوتي وإرادتي واشتغلت على عمل جديد آمل أن يلاقي استحسان الناس. وفي النهاية، لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي مهما كانت الظروف قاسية، على أمل أن تتحسن الأوضاع ونشهد الاستقرار والأمان والطمأنينة في لبنان وجميع البلدان.

• ولكن البعض أرجع سبب ابتعادك إلى علاقتك العاطفية التي كانت ستؤدي إلى الارتباط؟

- هذه أمور شخصية، وفي النهاية كل شيء قسمة ونصيب. اليوم فني يأخذ كامل وقتي وسأعمل قدر الإمكان على تحقيق الأفضل.

• هذا يعني أنك تفضّلين الفن على الارتباط وتكوين عائلة؟

- عندما أجد الشخص المناسب لتكوين العائلة، لن أتردد، لكل مرحلة ظروفها، وفي الحياة يحصل أن نختار أشخاصاً ثم نكتشف أنهم ليسوا مَن يستحقون أن نقضي بقية حياتنا معهم، ومثل هذه الحالات كثيرة ولستُ أول إنسانة تمرّ بهذا الظرف. أنا سعيدة بفني حالياً ومرتبطة به وهو يأخذ كامل وقتي واهتمامي.

• بالعودة إلى الكليب، ذُكر أنك طلبتِ اقتطاع مشاهد منه بسبب جرأتها؟

- المعروف عني أنني جريئة في تصوير أعمالي لكن لا أتخطى الخطوط الحمراء، هناك دائماً حدود أدرك تماماً أنني لا يمكن أن أتجاوزها. في الكليب جرأة تشبه إلى حد ما الجرأة التي شاهدتموها في كليب «بحبك وداري». حذْف مشهد من الكليب لن يؤثر عليه إذا كان في سبيل مراعاة مضمون العمل وعدم التهوّر في الجرأة.

• لماذا اخترتِ التعاون مع المخرجة مي إلياس، علماً أنه ليس العمل الأول الذي يجمعكما؟

- مي موهوبة وتملك رؤية مميزة، وهي صديقة مقرّبة وتعلم تماماً ما الذي أريده في أعمالي المصوّرة، وأرتاح معها خلال التصوير.

• «بحبك وداري» لا زالت حتى اليوم من أنجح الأغنيات التي طرحتِها، هل تعتبرين أن هذه الاغنية كانت «بصمة» لك في طريق الفن، وهل «تعباني» قادرة على تحقيق النجاح عينه؟

- لا شك أن الأغنية كانت نقلة مميزة في مسيرتي والأغنية ما زالت مطلوبة بشكل كبير من الناس. وعندما قررتُ أخيراً طرح «تعباني» كنت أعلم أنني أمام تحدٍ صعب، وأن عليّ أن أَظهر للجمهور بعمل يضاهي بجماليته ما حققتُه في «بحبك وداري»، وأنا راضية تماماً عن العمل الجديد.

• ما زلت تنتجين من حسابك الخاص منذ انفصالك عن «روتانا»؟

- نعم، أنا مرتاحة هكذا وبالتالي لا أضطر إلى التقيد بشروط شركات الإنتاج التي تحدّ من حرية الفنان. أنا ضد الحصرية في الفن، ومع أن الفنان يظهر على جميع المحطات والإذاعات، وان يختار بنفسه ما يناسبه وما لا يناسب خطه الفني.

• علمنا أنك بصدد تحضير فيلم سينمائي جديد مع المنتج محمد السبكي، ما صحة المعلومة؟

- صحيح، تحدثت في هذا الخصوص مع السبكي والأمور قيد التحضير، وعندما تنضج التفاصيل سأتحدث عنها.

• ترتاحين للتعاون مع السبكي؟

- بالفعل، فهو يدرك تماماً ماذا أريد وما هي الخطوط الحمراء التي لا يمكن أن أتخطاها. وعندما يعرض عليّ فيلماً ما، فإنني أعلم مسبقاً أنه اختارني لأنه مقتنع بي، فهو أحد أهم المنتجين حالياً في مصر والعالم العربي، ولا أعتقد أنه سيغامر باختياراته.

• ما رأيك ببرامج الهواة التي باتت تتكاثر في الفترة الأخيرة، وعن مشاركة نجوم الفن في لجان تحكيمها؟

- للأسف الهدف من هذه البرامج هو استقطاب الإعلانات التجارية والكسب المادي منها ومن شركات الإتصالات من دون الاهتمام في النهاية بالمشتركين، إذ إننا لا نعود نسمع عنهم شيئاً بعد انتهاء البرنامج. ومشاركة نجوم الفن في هذه البرامج دليل على ما أقوله، فحضورهم يجذب المشاهدين ولا سيما أن لهؤلاء الفنانين قواعد جماهيرية واسعة، لذا تعتمد إدارات المحطات عليهم من اجل تحقيق إيرادات إعلانية ضخمة.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 02:25 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏

غانم شاهين لـ «الراي»: لم أكن أتمنى مشاهدة «كليبات» علي عبدالستار الأخيرة


• تسلّمت إدارة مهرجان سوق واقف لظروف معينة وقدمت أفضل الحفلات

• المطربون الشباب يصرفون على الغناء من جيوبهم بانتظار الانتشار
أكد الفنان القطري غانم شاهين أنه لم يكن يتمنى أن يشاهد الفنان علي عبدالستار في الكليبات الأخيرة نظراً لمكانته وتاريخه الفني، مشيراً إلى أنه يتمتع بجماهيرية وشعبية كبيرة في قطر.

وقال شاهين - في حوار مع «الراي» - إن الجيل الجديد من المطربين يصرف على الغناء من أمواله الخاصة على أمل الانتشار والمشاركة في الحفلات، لافتاً إلى أنه بصدد التعاقد مع شركة بلاتينيوم خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى أنه تسلم إدارة مهرجان سوق واقف الغنائي لفترة معيّنة نتيجة ظروف خاصة بناء على تكليف من إدارة إذاعة صوت الريان الذي يعمل بها وقدم من خلال الفترة مجموعة من الحفلات المتميزة:

• أين أنت من الساحة الغنائية؟

- أنا موجود في الساحة القطرية أكثر، ووجودي هنا في الكويت للمشاركة في جلسات مسلسل «طربان» الذي يعد أول انتشار خارجي لي، وإن كانت أعمالي الغنائية موجودة في إذاعة الكويت والإذاعات العربية الأخرى.

• كيف تنظر إلى المشاركة في مسلسل درامي من خلال الغناء؟

- الفكرة جديدة وقد يكون لها وقع جميل عندما تعرض على الفضائيات، لأنني أعتقد أن مشاركة هذه الكوكبة من المطربين وكذلك القامات الفنية الأخرى مثل الفنان محمد المنصور وزملائه ستضيف إلينا كمطربين شباب.

• تسلمت في فترة من الفترات إدارة مهرجان سوق واقف الغنائي، كيف حدث ذلك؟

- أولاً من ينظم مهرجان سوق واقف هي إذاعة صوت الريان وأنا موظف بها، وقد تسلمت إدارة المهرجان لظروف معينة، ونظراً لخبرتي في هذا المجال، وقدمت مجموعة من الحفلات المتميزة سواء في عيد الأضحى أو أثناء الدورة العربية التي أقيمت في قطر.

• هناك طفرة في عدد المطربين الشباب في قطر لكنهم لا يتواجدون على الساحة الخليجية، ما السبب؟

- على العكس في الفترة الأخيرة كان هناك انتشار للفنانين فهد الكبيسي وعيسى الكبيسي وسعود جاسم بشكل جيد، وقد ساهمت المهرجانات الغنائية التي تقام في قطر في تواجدهم بشكل أكبر.

• هل يستفيد المطرب الشاب من الغناء حالياً؟

- المطربون الشباب يصرفون من أموالهم الخاصة من أجل الظهور والانتشار على أمل أن يعوّض ذلك دعوتهم للحفلات الغنائية.

• أليس للغناء في الأعراس مردود مادي أكثر؟

- أنا شخصياً أميل إلى اللون الطربي، ولا أرى نفسي في الغناء الخفيف، ولذلك لا أشارك في الأعراس.

• هل تخجل من المشاركة فيها رغم أن محمد عبده وأحلام وكبار المطربين يعتبرونها مصدر رزق؟

- أولاً محمد عبده مهما قدم يبقى محمد عبده، ثانياً أنا لا أخجل من الغناء في الأعراس وكثيراً ما أقدم أغاني فيها لأصدقائي، لكن الأسلوب الغنائي الذي أتبعه لا يجعلني موجوداً في الأعراس، لكنني موجود في السمرات الغنائية الشعبية.

• ماذا ينقص غانم شاهين حتى يأخذ موقعه بين المطربين رغم أنه يملك صوتاً جيداً؟

- «مشكلتي» أنني لا أحب غير الغناء «الثقيل» الذي له هوية ولا أميل إلى الأغنية الخفيفة، وأعترف بأن هناك مطربين شباباً جاءوا إلى الساحة من بعدي وحققوا انتشاراً وشهرة أكثر مني، لكن المشكلة أنني لا أجد ملحناً «يفصّل» لي لحناً جيداً.

• هل أنت ضد مقولة «الجمهور عايز كده»؟

- القضية ليست بهذا الوصف، أريد تقديم فن جيد بكل مواصفاته، قد يأخذ الأمر وقتاً لكن «النفس طويل».

• لكن هل أنت مقتنع بما تفعله؟

- قد لا أكون على صواب في كل شيء، لكن جاءت فترة توقفت فيها ما يقرب من 5 سنوات لظروف خاصة ومن ثم قررت العودة مرة أخرى مع طفرة المهرجانات الغنائية.

• في كل بلد هناك مطربون قدوة، وفي قطر يعد الفنان علي عبدالستار قدوة للشباب، هل أنت راض عن كليباته الأخيرة؟

- أولاً الفنان علي عبدالستار أخ وصديق وتربطني به علاقة مودة، لكنني لم أكن أتمنى أن أشاهده في هذه الكليبات.

• هل عاتبته عليها؟

- نحن بيننا رسائل ومكالمات هاتفية ولكن لم نجلس ونتحدث في هذا الأمر.

• وماذا عن تواصلك مع شركات الإنتاج؟

- هناك جلسة قريباً مع شركة بلاتينيوم من أجل العمل معها خلال الفترة المقبلة.

• هل أنت مع احتكار المطرب؟

- الاحتكار الآن له قواعده وشروط وكثيراً ما يخدم الفنان.

• ما جديدك؟

- أستعد لتقديم أغنية «سنغل» من كلمات الشاعر سالم الحبابي وألحان سعود جاسم.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 02:27 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏

«عودة التجنيد» تشعل شرارة موسم مسرحي جديد



يواصل جمال الردهان وحسن البلام وعدد من الفنانين الشباب عرض مسرحية «عودة التجنيد» على مسرح الدسمة وسط حضور جماهيري كبير.

وتدور أحداث العرض حول عودة التجنيد الإلزامي من جديد من خلال شخصية المقدم ناصر (جمال الردهان) الذي يعطي الأمر بالبحث عن شباب «الفريج» الذي يعيش فيه لدخولهم التجنيد، ويواجه ناصر مع الرقيب المدرب «سهل» (حسن البلام) وكذلك المدرب فيصل بو غازي العديد من المفارقات عند عثورهم على هؤلاء الشباب، إذ يحاول البعض منهم أن يأتي بمبررات لتعطيل التحاقه، إلا أنه ينجح في إقناعهم بتنفيذ الأمر وتلبية نداء الواجب.

وفي المعسكر يظهر جلياً التجانس الكبير بين هؤلاء الشباب، لا سيما أن كلاً منهم له تخصص مختلف في الحياة ويطغى هذا التخصص في ضبط إيقاع العرض، فالفنان فهد البناي يعمل مطرباً ومبارك المانع يتحدث باللغة العربية الفصحى وعبد المحسن العمر لم يكن أمامه سوى 5 أيام ويتم إعفاؤه من التجنيد طبقاً للسن القانونية، إلا أن الظروف جعلته يعيش في «فريج» المقدم ناصر ليدخله التجنيد. وعبد الله الرميان الذي وجد نفسه وحيداً في المخيم ولم يجد من يغني معه، وعبد الله الحمادي الذي يعيش حياة ترف وعدم مسؤولية وجد نفسه أمام حياة جادة، وعبد العزيز النصار الذي يتحدث اللهجة الكويتية على الطريقة المصرية لأن والده كويتي وأمه مصرية.

كل تلك الأحداث أشعلت أجواء مسرح الدسمة بكوميديا لا تتوقف خلال العرض الذي استمر ثلاث ساعات، واستطاع أن يصيغ فكرة جديدة إذا ما تم تطبيق التجنيد الإلزامي، وهي الاستفادة الحقيقية من طاقة الشباب من خلال تدريبهم بشكل جيد على اسلحة حديثة حتى يكونوا في الصف الأول للدفاع عن البلد.

ومع فتح ستار المسرح يجد المشاهد نفسه أمام عمل كوميدي من الدرجة الأولى، ولعل ما ساهم في وجود هذا الكم من الكوميديا هو الربط الجميل الذي قدمه عبد المحسن العمر في الإخراج بين الردهان والبلام والشباب المشاركين، فقد ظهر البناي والمانع والنصار والحمادي في صورة مختلفة تماماً على الخشبة، فلم يسقط إيقاع العرض ولو للحظة بسبب هذه الكثافة الكوميدية التي يستطيع أي من المتواجدين على المسرح أن يشعر بها، ناهيك عن تقديم مجموعة من الاستعراضات والأغاني التي شاركت فيها آلاء الهندي وحركت جنبات المسرح وجعلت الجمهور يصفق كثيراً لها.

الجميل في هذا العرض هي الروح التي يتمتع بها الردهان والبلام في المغامرة بتواجدهما وحضورهما على المسرح في هذا التوقيت الذي لم يكن معتاداً وجود حركة مسرحية، فلسنا أمام موسم كعيد الفطر أو الأضحى أو في العطلة الصيفية، لكن الشباب المتواجدين أيضاً كانوا وقود المسرح في هذا العرض واستطاع فهد البناي الذي شهد نضجاً مسرحياً ومبارك المانع والنصار والحمادي وغيرهم أن يمتعوا الحضور. كما أن مشاركة عبد المحسن العمر وعبد الله الرميان في إنتاج هذا العمل تدل على وعي وحبّ كبير للمسرح، لا سيما أن الإنتاج المسرحي في هذا التوقيت يعد مغامرة كبيرة، إلا أن إيمانهم بفكرهم وثقتهم في أنفسهم كانت وراء هذا النجاح وهذا الحضور الجماهيري الذي كان مفاجأة، لكن تزامن العرض مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية كانت فكرة ذكية، كذلك ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في وجود دعاية كبيرة لهذا العرض الذي يستحق المشاهدة. وقد يكون هذا العرض مؤسسا لموسم مسرحي جديد بعيدا عن الأعياد والعطلة الصيفية وهذا ناتج عن حراك شبابي بدأ ينهض في العمل المسرحي منذ 5 سنوات، ولم يكتف بالمشاركة في التمثيل والإخراج وبقية عناصر العمل المسرحي وانما بدأ هو من ينتج هذه الأعمال بنفسه.

بطاقة العرض

تأليف: عبد الله الرميان

إخراج: عبد المحسن العمر

تمثيل: جمال الردهان، حسن البلام، فيصل بو غازي،عبد المحسن العمر، فهد البناي، مبارك المانع، عبد الله الرميان، منال الجار الله،عبد العزيز النصار، عبد الله الحمادي، آلاء هندي، احمد التمار

الديكور والأزياء: محمد الربيعان

كلمات وألحان: محمد عبد القدوس



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 02:30 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏

ملحم بركات لـ «الراي»: أنا ونجوى كرم «اخترعنا» قصة حبنا



بعدما اعلن الفنان فارس كرم انه تدخّل لـ «الصلحة» بين الفنانة نجوى كرم والموسيقار ملحم بركات على خلفية المشاكل المادية وغير المالية التي كانت عالقة بينهما، وعقب تأكيد ملحم انه اعاد لنجوى مالها الذي كان استدانه منها في اميركا (بعدما اعطته اياه ونصحته بشراء بيت هناك) شرط ان تعيد له اغنيات كانت قد احتفظت بها عندها وان يمتنع كلاهما عن التحدث عن خلافتهما في الإعلام، عاد «الموسيقار» وفجّر «قنبلة مدوية» في الاعلام حين تحدث عن وجود علاقة عاطفية كانت تجمع بينه وبين «شمس الأغنية اللبنانية»، معتبراً ان ما دفعه الى قول ذلك وتظهيره في الاعلام مجدداً بعد «الصلح» هو عدم التزام نجوى بوعدها، كونها من ناحية ظهرت على محطة «الجديد» وعرضت «الشيك» الذي يثبت ان لها مالاً في ذمته، ومن ناحية اخرى لم تعد اليه اغنياته.

ملحم بركات اكد في حوار مع «الراي» ان لا علاقة لفارس كرم في حل المشكلة التي كانت عالقة بينه وبين نجوى كرم، وقال «شو خص فارس كرم في الموضوع! بل الحقيقة هي ان اناساً اصحابي فضّوا المشكلة وانتهى الموضوع بعدما اعدتُ لها مالها».

ولأن المشكلة لا علاقة لها بالمال فقط بل بالحديث الذي اشار فيه ملحم الى وجود علاقة عاطفية بينه وبين نجوى في الاعلام، علّق الموسيقار قائلاً: «خلص مشي الحال.. ولكن لا يوجد كلام بيني وبينهم. صوّرتُ مقابلة لمصلحة تلفزيون (ال بي سي) وتحدثتُ فيها عن كل شيء. انا اتفقت معها على اعادة المال الذي كان لها في ذمتي وفق آلية معينة ولكنهم نكثوا بالوعد واخلّوا بالاتفاق. (في ناس حول نجوى عم ياخدوها لمطرح مش الها). انا تحدثتُ عنها في شكل جيد في مقابلة (ال بي سي) وقلت لهم (المرا مش هيك) ولكن هناك اشخاصاً حولها يريدون ابعادها عني وعن كل الناس».

ولأن نجوى كرم «زعلت» منه لأنه خلط بين العلاقة الشخصية وبين العلاقة الفنية أجاب بركات: « طبعاً يجب ان افعل ذلك... (تأليفة الحب) اتفقنا عليها بعد القصة التي حصلت معها ومع علي جابر في برنامج (arabs got talent) ولكنها انتهت». وبالسؤال عما اذا كان ونجوى هما اللذان فبركا قصة الحب المزعومة بينهما، اجاب: «نعم نحن اخترعناها. ولكن القصة انتهت ولا اريد ان اتحدث في الموضوع مجدداً».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 02:34 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏

عبده فعل ما «بخاطره» في «هلا فبراير»... ونوال «أطربت فأمتعت»

امتزج الطرب بـ«السلطنة» في ثاني حفلات «هلا فبراير» التي استضافتها صالة التزلج مساء أول من أمس... ليلة كان عنوانها «التقاء الصوت والاحساس» جمعت كلاً من «فنان العرب» محمد عبده و«قيثارة الخليج» نوال، وكان الرابح الأكبر فيها الجمهور الذي «طار» بخفة مع كلمات ونغمات انسابت في ذلك المكان.

«أطربت فأمتعت»... هكذا كانت «قيثارة الخليج» مع جمهورها الذي ملأ القاعة وانتظر لقاءها بلهفة المشتاق.

نوال، التي قدمتها االمذيعة اللبنانية رانيا السبع، أطلت بثوب أحمر وأشعت السعادة والحماسة في قلوب الجمهور الذي اشتاق الى سماعها بعد غياب عامين عن مسرح فبراير.

تهدي جمهورها

نوال لم تكتفِ باهداء مشاعرها واحساسها المرهف لجمهورها من خلال أغانيها التي حفظها الحضور وكان يرددها معها، بل قدمت قرصاً مدمجاً يحوي «السنغل» الأخير الذي أصدرته وصورته.

وكعادتها، لم تتخلَ «القيثارة» عن رقتها ورقيها في تعاملها مع جمهورها الذي حضر للقائها، فلبت طلبات الجميع وكانت تقول لهم «تامرون أمر... شنو تبون آمروا»، وهذا التصرف انما ينبع من تقدير واحترام لجمهور قدم خصيصاً لسماعها والاستمتاع بعذوبة احساسها، مع أنها لم تقم ببروفات لبعض هذه الأغاني ولكنها لم تستطع رفض طلبات جمهورها. نوال غنّت مجموعة من أغانيها مثل «يا كثر الهموم»، «كل هذا الحب»، «لا تغلط»، «شوق جابك»، «يا شوق»، «لا تكلمني»، «الا بزعل»، «يا فاهمني» وغيرها، وختمت اطلالتها بأغنية وطنية.

«أبو نورا»

وقدمت المذيعة نوره عبد الله «فنان العرب» محمد عبده الذي وقف له الجمهور وحياه ورد بدوره التحية له قبل أن يبدأ بغناء مجموعة من أروع أغانيه مثل «الله جابك»، «بس لحظة»، «غنى الحمام» وغيرها... وقبل أداء الأغنية الأخيرة، قال «أبو نورا» مخاطباً الجمهور «اسمحوا لي أغني أغنية غنى الحمام، بخاطري أغنيها».

استراحة «فنان العرب»

في منتصف وصلته الغنائية، أخذ «فنان العرب» استراحة لمدة ربع ساعة قبل أن يعود بعدما بدل ملابسه وعاود غناء مجموعة من أغانيه التي سهر معها جمهوره الذي لم يأتِ من الكويت فحسب، بل ومن دول الخليج، وظل مستمراً بالتفاعل معه رغم طول وصلته واشتداد البرودة.

«روتانا» غير متعاونة

على الرغم من أنها ثاني حفلات «هلا فبراير»، الا أن غياب التعاون من «روتانا» ظل هو سيد الموقف في ظل منعها التواصل بين الفنانين والصحافة، واكتفت «روتانا» بتوفير مقاعد للأخيرين لمشاهدة الحفل وكأنهم جزء من الجمهور. وعلى الرغم من المحـــــاولات الحـــــثيثة، الا أن الرفض والمنـــــع كــــان هو سيد الموقف، مع العلم أن غالبية الفنانين الذين وقفوا حتى الآن على خشبة «هلا فبراير»، كان سبق لهم المشاركة في مهرجان «ســـــــوق واقـــــــف» في قطر وكان للصحافة فرصة في الحــــديــــث وتوجــــيه الأسئلة الى الفنانين كما جرت العادة في المهرجـــــانــــات ذات الــــــثقل والاحترافية.

طابور الانتظار

أيضاً، وعلى الرغم من أن بطاقات الحفل كُتب عليها أن الدخول يبدأ عند التاسعة مساء، الا أن طوابير الانتظار امتدت أمام صالة التزلج طويلاً، قبل السماح لها بالدخول، في ظل برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 02:35 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏

ملحم بركات لـ «الراي»: أنا ونجوى كرم «اخترعنا» قصة حبنا


بعدما اعلن الفنان فارس كرم انه تدخّل لـ «الصلحة» بين الفنانة نجوى كرم والموسيقار ملحم بركات على خلفية المشاكل المادية وغير المالية التي كانت عالقة بينهما، وعقب تأكيد ملحم انه اعاد لنجوى مالها الذي كان استدانه منها في اميركا (بعدما اعطته اياه ونصحته بشراء بيت هناك) شرط ان تعيد له اغنيات كانت قد احتفظت بها عندها وان يمتنع كلاهما عن التحدث عن خلافتهما في الإعلام، عاد «الموسيقار» وفجّر «قنبلة مدوية» في الاعلام حين تحدث عن وجود علاقة عاطفية كانت تجمع بينه وبين «شمس الأغنية اللبنانية»، معتبراً ان ما دفعه الى قول ذلك وتظهيره في الاعلام مجدداً بعد «الصلح» هو عدم التزام نجوى بوعدها، كونها من ناحية ظهرت على محطة «الجديد» وعرضت «الشيك» الذي يثبت ان لها مالاً في ذمته، ومن ناحية اخرى لم تعد اليه اغنياته.

ملحم بركات اكد في حوار مع «الراي» ان لا علاقة لفارس كرم في حل المشكلة التي كانت عالقة بينه وبين نجوى كرم، وقال «شو خص فارس كرم في الموضوع! بل الحقيقة هي ان اناساً اصحابي فضّوا المشكلة وانتهى الموضوع بعدما اعدتُ لها مالها».

ولأن المشكلة لا علاقة لها بالمال فقط بل بالحديث الذي اشار فيه ملحم الى وجود علاقة عاطفية بينه وبين نجوى في الاعلام، علّق الموسيقار قائلاً: «خلص مشي الحال.. ولكن لا يوجد كلام بيني وبينهم. صوّرتُ مقابلة لمصلحة تلفزيون (ال بي سي) وتحدثتُ فيها عن كل شيء. انا اتفقت معها على اعادة المال الذي كان لها في ذمتي وفق آلية معينة ولكنهم نكثوا بالوعد واخلّوا بالاتفاق. (في ناس حول نجوى عم ياخدوها لمطرح مش الها). انا تحدثتُ عنها في شكل جيد في مقابلة (ال بي سي) وقلت لهم (المرا مش هيك) ولكن هناك اشخاصاً حولها يريدون ابعادها عني وعن كل الناس».

ولأن نجوى كرم «زعلت» منه لأنه خلط بين العلاقة الشخصية وبين العلاقة الفنية أجاب بركات: « طبعاً يجب ان افعل ذلك... (تأليفة الحب) اتفقنا عليها بعد القصة التي حصلت معها ومع علي جابر في برنامج (arabs got talent) ولكنها انتهت». وبالسؤال عما اذا كان ونجوى هما اللذان فبركا قصة الحب المزعومة بينهما، اجاب: «نعم نحن اخترعناها. ولكن القصة انتهت ولا اريد ان اتحدث في الموضوع مجدداً».



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 02:42 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏

محمود سعد يخضع لـ «نقاهة» بعد عودته من علاج في لندن


قالت أسرة الإعلامي محمود سعد، إن حالته الصحية مستقرة، وإنه سيخضع لفترة «نقاهة إجبارية، بعد عودته على طائرة الخطوط البريطانية الآتية من لندن إلى القاهرة بعد رحلة علاج استمرت أكثر من أسبوعين، أجرى خلالها جراحة ناجحة، كما تعرض بعدها بساعات لالتهابات صدرية، سرعان ما تعافى منها».



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 02:45 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏

ياسمين نيازي تُنهي تعاقدها مع شركة روتانا





ودعت الفنانة ياسمين نيازي شركة روتانا نهائيا بعد استمرار دام 9 سنوات نتج عنه ألبومان فقط بعد أن أنهت عقدها مع الشركة بعد سلسلة من التأجيلات في إنتاج الألبومات والأغاني.
وانتهى التعامل بشكل ودي بين الطرفين بعد أن تنازلت ياسمين عن الأغاني التي قامت بتسجيلها من الألبوم الجديد لشركة روتانا.
وسوف تقوم ياسمين بالتحضير لطرح أغنية جديدة «سينجل» كهدية لجمهورها بعد عيد الحب وذلك خلال الفترة القادمة.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 02:46 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏

حمد وفيق بدلاً من فلوكس في «وش سجون»






انضم الفنان أحمد وفيق لأسرة فيلم «وش سجون» بدلا من الفنان أحمد فلوكس الذي لم يتم حتى الآن إعلان أسباب خروجه من الفيلم، ومن المنتظر أن يبدأ وفيق تصوير دوره في الفيلم خلال يومين، بإعادة المشاهد التي صورها فلوكس أمام الفنانة دينا فؤاد.
فيلم «وش سجون» بطولة باسم سمرة، دينا فؤاد، إيناس عزالدين، أحمد عزمي، أحمد راتب، سعيد طرابيك، مها صبري، أيمن قنديل، وهو من تأليف مصطفى السبكي، وإخراج عبدالعزيز حشاد، وإنتاج شركة «تايم للإنتاج الفني» طارق عبدالعزيز


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
9-2-2014م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاحد, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 2/2/2014م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 02-02-2014 10:43 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 26/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 26-01-2014 02:24 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 19/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 1 20-01-2014 12:48 AM
: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 01-12-2013 01:29 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 24/11/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 24-11-2013 11:54 AM


الساعة الآن 05:22 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292