إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-2018, 05:59 PM   #10 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي أزمة بين الكاتبة والفنانة القديرة ( أسمهان توفيق ) و( عبدالعزيز المسلم ) حول مسلسل (الجسر)!



أكدت أن المسلم لم يلتزم بأحداثه الأصلية!
أسمهان لـ «الأنباء»: «الجسر» يختلف عن نصي الذي كتبته واستغرب وضع اسمي عليه!

مفرح الشمري
أكدت الكاتبة القديرة أسمهان توفيق أن مسلسل «الجسر» الذي كتبته يختلف اختلافا كبيرا عن المسلسل المعروض حاليا على شاشة قطر.

وقالت الكاتبة أسمهان في ردها على أسئلة «الأنباء»: إن الفنان عبدالعزيز المسلم أخذ فقط الاسم والفكرة القائم عليها النص وأسماء الشخصيات وبعض الأحداث البسيطة ولم يلتزم بالأحداث المكتوبة بالنص الأصلي وتغيرت الأحداث بالكامل وانتقلت الأحداث التي كان مكانها الشارقة نقلها عبدالعزيز إلى قطر وغير شخوص قطر من أناس يعملون بالمسرح إلى تجار عاديين!..

وبخصوص وضع اسمها كمؤلفة للعمل بعده قالت: وضع اسمه قبل اسمي هذه لا أعرف عنها شيئا وكان من المفروض من أخي عبدالعزيز المسلم ان يحذف اسمي من التأليف لأن الأحداث مختلفة تماما عما كتبته في النص الأصلي الخاص بي والنص موجود عند الرقابة في وزارة الإعلام بالكويت وكان من الأفضل أن يكتب قصة أسمهان وسيناريو وحوار عبدالعزيز المسلم لأن النص الأصلي مازال موجودا عندي ومختلف تماما عن النص المنتج والمعروض حاليا!

وعن أحداث نصها الأصلي قالت ان الأحداث في نصي الأصلي تتحدث عن المسرح والمسرح فقط ورحلة الفرقة بكل ما فيها من قصص لأعضاء الفرقة فقط لا غير.

وكانت عبارة عن حياة الشخصيات داخل وخارج أطر الفرقة وأغلبها قصص حب رومانسية بين بعض أطراف القصة.

وتمنت الكاتبة القديرة أسمهان توفيق ان كانت هناك ندوة تقام بعد رمضان للحديث عن دور الرقابة فيما بعد تصوير المسلسل حفاظا على ما يريدون وإلا «ما فيه داعي للرقابة من أساسه» وتتحدث أيضا عن ان النص المكتوب وكونه أمانة عند المنتج يجب الحفاظ عليه عند نقله للجمهور لأنك عندما تستعرض النص كناقد تركز بالدرجة الأولى على النص المكتوب، وهذا يعني أن تحاسب المؤلف الذي لا يستطيع أن يسيطر على أمانة النقل عند التصوير!

واختتمت الكاتبة القديرة أسمهان توفيق حديثها بالتركيز على نقطة مهمة وهي ان المنتج عندما يريد تغيير ما، في نص اشتراه من أحد المؤلفين عليه ان يعود للمؤلف نفسه ليقوم بالتغيير لأن المؤلف هو الأدرى بنصه ويعرف كيف يضع الحلول للتغيير حتى لا تقحم مواضيع على النص تختلف عن البنية الأساسية للنص لأن للنص وحدة عضوية يسير عليها نهج الأحداث في القصة.


 

 

__________________

 




في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2018, 06:04 PM   #11 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي رد: أزمة بين الكاتبة والفنانة القديرة (أسمهان توفيق) و(عبدالعزيز المسلم ) حول مسلسل (الجسر)!



وجهت الشكر لـ«الإعلام» وحيت «الرقابة»
«مجموعة السلام»: «رقابة» الكويت رفضت نص أسمهان 4 مرات وتسلمت أجرها كاملاً ولنا الحق في التعديل عليه!


بعد نشر «الانباء» في عددها الصادر امس الاول تصريح الكاتبة القديرة أسمهان توفيق بأن نص مسلسل «الجسر» الذي يعرض حاليا على شاشة «قطر» يختلف كليا عن نصها الاصلي، ارسلت شركة مجموعة السلام الاعلامية ردا على ما قالته أسمهان توفيق لكونها الجهة المنتجة للمسلسل، و«الانباء» مراعاة للحيادية تنشر رد الشركة كاملا على ما ذكرته الكاتبة القديرة أسمهان توفيق، وفيما يلي رد الشركة:

بناء على التعاقد الذي تم مع الكاتبة أسمهان توفيق لشراء نص مسلسل «الجسر» في عام 2013 للمؤلفة أسمهان توفيق والذي سمته لاحقا «صوت السهارى»، كانت أحداث المسلسل تدور في هولندا ونحيطكم علما بأن نص المسلسل سبق وأن تم رفضه اربع مرات من الرقابة في وزارة الإعلام نظرا لما يحتويه من اساءة للمجتمع الكويتي وثوابته وكم أحداث العنف الأسري والضرب واعتداء زوج الأم على بنت زوجته والإيحاءات الجنسية الموجودة بالنص، كما جاء في ملاحظات رقابة لجنة النصوص في وزارة الإعلام، وبناء على مسؤوليتنا وشراكتنا المجتمعية مع وزارة الإعلام وبناء على العقد المبرم مع الكاتبة اسمهان توفيق والمشار اليه أعلاه والتنازل الخطي لصالحنا والموقع من جانبها قمنا بإعادة تعديل وتأليف نص المسلسل وفق ملاحظات لجنة الرقابة لعدم التزامها بالتعديلات ورفض النص اكثر من مرة ولم نطالبها بإعادة المبلغ وقيمته 12 ألف دينار، بل قمنا بتكليف الكاتب عبدالعزيز المسلم ليشارك في التعديلات والكتابة بما يتوافق مع متطلبات الرقابة والمنظومة الأخلاقية والمجتمعية وإبراز الهوية وتعزيز المفاهيم الوطنية.

وتحويل أحداث المسلسل من هولندا وأمستردام الى الخليج مع ادخال القيم والثوابت الأخلاقية والمجتمعية في النص بطريقة تتماشى مع المجتمعين الكويتي والخليجي والتي بدورها حازت اجازة لجنة الرقابة لنص المسلسل بعد التعديلات المطلوبة وحاز إجازة الإنتاج، كما نحيطكم علما بأن النص الأصلي الذي تم شراؤه عام 2013 قد رفض اكثر من مرة ومن اكثر من جهة وبعد التعديل الذي قام به الكاتب عبدالعزيز المسلم نال إعجاب أكثر من محطة تلفزيونية ومنها تلفزيون أبوظبي إلا ان ضيق الوقت وامتلاء الخريطة البرامجية لتلفزيون ابوظبي أبدوا اعتذارهم وفق مراسلاتهم الخطية لنا، ودخل تلفزيون قطر وطلب العمل وتم تكليفنا بإنتاجه.

كما ان الفنانة أسمهان توفيق شاركت في بطولة المسلسل وقد اطلعت على النص الجديد كاملا والمعدل ولم تبد اي اعتراض وهي تعلم بمدى التعديلات والجهد الكبير الذي بذله الكاتب عبدالعزيز المسلم حتى يحظى بالنجاح الذي حققه العمل حتى الآن، والتزاما منا بأخلاقيات العمل والحق الأدبي وجب علينا جمع التأليف بين كل من عبدالعزيز المسلم وأسمهان توفيق كما حصل في إخراج المسلسل الذي ضم اثنين من كبار المخرجين لإخراج المسلسل بشكل مميز وتم وضع الاثنان معا بكادر تلفزيوني واحد، وكما جاء في مقالكم على لسانها كان عليها ان تلتزم ببنود العقد المبرم وتلتزم بجميع ملاحظات الرقابة على النص المرفوض سابقا والمجاز بعد إعادة كتابته والمودع بعد تعديله في المكتبة الوطنية.

ونكرر بأنه وفق التعاقد المذكور سابقا فإن العقد صريح ويحق لنا مطلق الحرية في التعديل وصياغة النص وتكليف اي كاتب آخر بتعديله حسب توصيات الرقابة ولدينا جميع المراسلات مع وزارة الإعلام وشهادات الإيداع ونحتفظ بجميع حقوقنا القانونية بالرجوع على كل من أساء أو شكك بحسن أو سوء النية، ملتزمين بثوابتنا الأخلاقية في جميع أعمالنا ومسيرتنا الإعلامية التي تأسست منذ عام 1975.

ونشكر وزارة الإعلام ورقابتها اللتين كان لهما الدور الكبير في التوجيه وإبداء الملاحظات التي كانت سببا في تعديل نص المسلسل ونجاحه وكل الشكر والتقدير لوزارة الإعلام في دولة الكويت ومؤسسة قطر للإعلام.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2018, 05:19 AM   #12 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,733
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: أزمة بين الكاتبة والفنانة القديرة ( أسمهان توفيق ) و( عبدالعزيز المسلم ) حول مسلسل (الجسر)!

حالتهم حالة .. !
العالم وصل القمر ..
وجماعتنا للحين نفس الموضوع
ونفس الخلافات مع اختلاف الشخوص

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2018, 09:31 PM   #13 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي بسبب ماجدة الرومي.. دعوات لمقاطعة مهرجان «قرطاج»



بسبب ماجدة الرومي.. دعوات لمقاطعة مهرجان «قرطاج»

يواجه مهرجان_قرطاج الدولي في دورته الحالية التي ستنطلق بعد أقل من أسبوعين، دعوات لمقاطعته، بعد انتشار تفاصيل الأجور التي سيتقاضاها الفنانون العرب والأجانب الذين تمت دعوتهم لإحياء حفلاته.

وبدأت على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لمقاطعة المهرجان شارك فيها مثّقفون، وذلك احتجاجا على الأجور الخيالية التي سيتقاضاها الفنانون العرب والأجانب، في وقت تعيش فيه تونس وضعا اقتصاديا صعبا وشحاً في العملة الصعبة.

وبدأت الحملة بعد تسريب تفاصيل الأجر الذي ستتقاضاه الفنانة ماجدة_الرومي التي ستحيي إحدى حفلات المهرجان في شهر أغسطس/آب القادم، حيث ستتقاضى 400 ألف دينار (160 ألف دولار)، وهو ما اعتبره عدد من التونسيين أجرا مرتفعا ومبالغا فيه، في ظلّ الوضع الحالي للبلاد.

وتفاعلا مع ذلك، علّق أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد قائلاً: “400 ألف دينار في جيب ماجدة الرومي لتصعد ركح قرطاج، ويتعذّر استيراد أدوية ضرورية بوجودها تتحدّد حياة التونسيين”، بينما تساءلت الناشطة هدى العلاقي عن الإضافة التي ستقدمها ماجدة الرومي التي لم تصدر أي جديد في حفلتها بقرطاج حتى تتقاضى ذلك المبلغ، نظير تكرار أغانيها القديمة، مضيفة “قاطعوا المهرجان هذا العام، فوضع البلاد لا يسمح، ونحن أولى بمئات الآلاف من الدولارات”.

ومن جانبه، تساءل الباحث والمؤرخ عبد اللطيف الحنّاشي قائلاً “أيعقل أن تنفق الدولة مبالغ مالية ضخمة من العملة الصعبة مقابل حفلات يقيمها بعض المغنين (لا يتجاوز مدة السهرة الواحدة منها الساعتين) في الوقت الذي تعاني فيه الدولة عجزا فادحا من مخزون تلك العملة الصعبة؟”، أما الناشط أبو طه فقال: ” بماذا ستنفع ماجدة الرومي التونسيين حتى تتقاضى هذا الأجر، أليست جيوب الفقراء أولى؟”.

وتستضيف الدورة 54 لمهرجان قرطاج، إلى جانب الفنانة ماجدة الرومي، كلا من كاظم الساهر ومارسيل خليفة وملحم زين وهبة الطوجي، ومن تونس الفنّانة أمينة فاخت.

وكان مدير مهرجان قرطاج مختار الرصاع برّر ارتفاع تكلفة حفلات الفنّانين الأجانب، ومن بينهم ماجدة الرومي في المهرجان، بنزول سعر الدينار التونسي أمام العملات الصعبة، مضيفاً أن هؤلاء الفنّانين يتقاضون أجورهم بالدولار.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2018, 12:00 PM   #14 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12774
تاريخ التسجيل: 24/01/2011
المشاركات: 665
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: أزمة بين الكاتبة والفنانة القديرة ( أسمهان توفيق ) و( عبدالعزيز المسلم ) حول مسلسل (الجسر)!

المسلم خل يستريح والله وياخذ إجازة طويييييييلة ويراجع حساباته عدل

 

 

__هولاكو__ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2018, 02:02 PM   #15 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفن الجميل
 
 العــضوية: 15077
تاريخ التسجيل: 07/07/2012
المشاركات: 614
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اسمهان توفيق يالله حسن الخاتمة العمر 72 سنة وفاضية للمشاكل عموما العمل لم يتابع او اسمع عنه في موقع بيانات السينما وتوقعت انه عمل وهمي هههههه

 

 

الفن الجميل متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2018, 04:43 PM   #16 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي رد: أزمة بين الكاتبة والفنانة القديرة ( أسمهان توفيق ) و( عبدالعزيز المسلم ) حول مسلسل (الجسر)!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفن الجميل مشاهدة المشاركة
اسمهان توفيق يالله حسن الخاتمة العمر 72 سنة وفاضية للمشاكل عموما العمل لم يتابع او اسمع عنه في موقع بيانات السينما وتوقعت انه عمل وهمي هههههه
من باب الإنصاف.. هي إنسانة مثقفة ومحترمة وتستحق التقدير.. لكن ما حيلتها في ظل عدم وجود طريق لظهور أعمالها على الشاشة سوى التعاون مع هذه الشاكلة من الشركات!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2018, 07:27 PM   #17 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي زهرة الخرجي لـ «الراي»: أنا مجموعة نساء... في «حالة حنان»



«أجسد شخصية مُركبة ومتعددة الصفات في (حالة حنان)».
هذا ما أكدته الفنانة زهرة الخرجي، التي أفصحت عن مشاركتها في ثلاثية تلفزيونية جديدة، من تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان، إخراج سلطان خسروه، ومن إنتاج تلفزيون الكويت، في حين يتشارك في بطولتها باقة من الفنانين، بينهم، هنادي الكندري وعبدالمحسن القفاص، وغيرهما من الوجوه الشابة.

الخرجي، وفي تصريح خاص لـ«الراي» ألمحت إلى أنها ستعكف على تصوير الثلاثية خلال الأيام القليلة المقبلة، كاشفةً عن أدائها لدور مُركب وصعب للغاية، «إذ يحمل صفات متعددة، تختلف مع كل حدث، وفي كل موقف درامي هناك شخصية مُغايرة».
ومضت الخرجي تقول: «لم يسبق أن جسدت دوراً كهذا الدور من قبل، إلا في حالة حنان، فأنا وللمرة الأولى أقدم مجموعة نساء في عمل واحد، يتكون من 3 حلقات، من خلال أدائي لشخصية الزوجة والأخت والعمة والصديقة».

على صعيد المسرح، لم تُخفِ الخرجي سعادتها بنجاح مسرحيتها الأخيرة «للحريم فقط»، التي اقتسمت بطولتها مع هند ومرام البلوشي، إلى جانب نخبة من الفنانين. ولفتت إلى أن المسرحية أعادتها إلى مسرح الكبار بعد غياب، موضحةً أن فصولها تتطلب الكثير من الجهد في الأداء الحركي والتمثيلي.
يُذكر أن زهرة الخرجي شاركت هذا العام أيضاً في الإذاعة من خلال مسلسل «فرحة رمضان» مع الفنانة مريم الصالح وإبراهيم الحربي، كما أطلت على مشاهدي الشاشة الصغيرة في مسلسل «مع حصة قلم» لحياة الفهد.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2018, 07:30 PM   #18 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي مسلسل "القاهرة" يجمع هبة حمادة وباسم عبد الأمير.. وهؤلاء النجوم مرشحون لبطولته!



يستعد المنتج باسم عبد الأمير بالتعاون مع الكاتبة هبة مشاري حمادة لعمل درامي من العيار الثقيل من المتوقع أن يلم شمل نخبة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية والخليجية، ويحمل المسلسل اسم " القاهرة" حيث تدور أحداثه في العام 1956. ويتطرق لتفاصيل أول دفعة كويتية بعثت للدراسة في العاصمة المصرية القاهرة خلال تلك الفترة .

والمسلسل من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة التي تعود للشاشة الصغيرة عقب غيابها العام الماضي. بينما من المتوقع أن يتصدى لإخراجه عبد الله التركماني ومرشح للمشاركة في بطولته كل من فاطمة الصفي وبشار الشطي وشجون الهاجري ويعقوب عبد الله وروان المهدي وحمد اشكناني وعلي كاكولي ونخبة من النجوم.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"أجندة", "القاهرة", "جود", "غصون, "كيميا", (لا, (أسمهان, (الجسر)!, (ديتونا, (هند, )!, )!!, ):, .., ..., 120, 25, أم, للمنتج, للمنزل, للأنشطة, أمام, لماذا, للانتاج, ممثل, ممثلة, أليسا, أمي”, ملف, لمقاطعة, للكوميديا, ما, ماذا, ماخذ, ماحدث, ماغي, مبلغ, لتلطيف, أتحدى, لتصوير, أبعدوني, لبنانية, متوقعة, لبطولة, لبطولته, مبكرا.., لي, لي!, محمد, محمد:, مجموعة, مختار»!, أجبرونا, أحد!, لحياة, آخر, أدراك, أخرى, لحرق, ميزانية, محظوظ, مر, أراهن, مريم, مرسي, مرشحون, مرور, أزمة, مسلسل, مسلسل", مسلسلات, أسمهان, أصاب, مسابقة, مشاركتي, أسباب, مشتركة؟, أشبع, أستعد, أسبوع؟, مصيري, مصدقين, أسرة, مشروط»!!, مشروط».., أشهر, مشواري, أسود, مشكلاتي, مشكلته, مع, أعمال, أعمال!!, أعتبره, لعبدالله, لـ, أفرج, أفضل, لـ«الراي»:, مهرجان, من, أول, أولها, أنا, مواليدهم, مناف, منذ, مني, مني!, منير, موسيقى, أنفسهم, أنهت, لو؟», أنك, مطعّم, لقمة, لك, مكافحة, مكان, أكثر, bein, الممثلة, الأمير.., الملكية, الأخ, المدللة, الأحمدي", الأحمدي», المحاكم, المخرج, الأجواء, الأدوار, المحكمة, المسلم, المسلسل, المسلسل!, المشاركة, المشاهدين, الأسرية, المعزب».., الله, المهدي:, المنافسة, المنتج, الأوبرا, المنزل, الموضوع؟!, المقبل, المقبل!, الابنة, الارتباك, الاستجمام!, الاعتذار, التمثيل, التلفزيون, التلفزيونية, البلوشي):, البلوشي:, الثاني, التجارية, البحرين, الخليج, الحلوين.., الخاطر», الحجاب.., الجديد, الدراما, الدرامي, الدرامي!, الدرامي.., الخرائية, الدري:, الخرجي, الجريدة•:, الجزء, الحسيني, الحظ, الخطيب, الرمضاني, الرومي, الرومي.., الرويشد:, السلمان, السلام, الشمري, الشباب, السبتي, السدحان, الصيف!, السيف:, الشر”, الزعبي!, العمل, العمل).., العمل،, العام, العام!, العبد, العراقية, العشر», الفيلكاوي, الفرج, الفرج.., الفرص!, الفهد, الفهد!, الفهد.., الفنانات, الفنانة, الفنانين, الفني, الفني), الفوضى, الفنّانة, الفكرية, الهادي, الهاجري, الإنسانية, الود, الوحل"!, الوحل», النجوم, الوسط, النوفلي, الوقت, الوقوف, الضائع!, الضائع», القاهرة, القديرة, القصبي, القضبان», الكاتبة, الكبار, الكثيرة.., الكرام, الكواليس!, الكويتي, الكندري, اجتماعي!, اجتماعية, اختياري..., اختفائي, اسمي, اعتزال, انتهى, انتهيت, انتقادات, انضم, ذلك, ذهب», ثلاثة, تلزم, بمسلسل, تلفزيونية, بأنه, بالمجاملات, بالأكشن, بالتخبطات, بالتقنية, بالشراكة, بالعلم, بالإجابة،, بالوقوف, تثبيت, تتحدثين, بثينة, تتعاون, بدء, تجمعني, تدفع, بين, بيننا, تخوض, تراثي, تشارك, بسبب, تسببت, تستقر, بصحبة, تُوتِّر, بزوجي!, تصوير, بعد, بعيدة», تعرض, تعود, تعودي.., بعنوان, بعض, بـ, بـ6, بـ«أمنيات, به, به.., بها, بن, بوليسية, بنمط, تنشر, توفيق, توفيق), تنقل, تطل, تطرد, تقتحم, تقديم, بكتابة, د.حمد, حلم, جمال, جمال.., حمادة, جماهيري, جميلة!, خليجية, خليجية!, حمزة, خلف, يا, حالة, حالياً, يامور, دار, داود, يجمع, يحالفني, حياة, جدة, جديد, جديد!, جديدي, جديد؟!, خدعوني, دراما, درامي, درامية, درامية!, جربوني, يريد, يشتعل, يستعد, يسيء, حصيلة, حزين, حسين:, حسن, خصوصا, يعد, يعيدني, يعرف, دعوات, دعوة, حفلات, يفرج, دفعت, يهم, يهتم, حول, يناير, حنان», ينتج, دور, جوهر, حضورا, خطى, حقيقة, دقيقة»..., حقوق, دكتورة..., يكشف, يكن, رأيكم, رمضان, رانيا, ريال, رشاد, سلمى, زمانها, زمانها.., زمن.., سأكون, سالم, سالم:, صارت, سباق, سبت:, سبّب, شيماء, سياسية, سيبدأ, زين, شجون, شر, سريعا, شركة, سعاد, سعد, شغفي, شهاب:, سهرة, زهرة؟!, سؤال, صناع, سنان, سوريا, سنوات, سوق, شوق:, عمل, علمي, عمله, علاقتي, على, عالم, عاجل, عاجل.., عبد, عبدال, عبدالله, عبدالله!, عبدالله:, عبدالإمام, عبده, عدم, غيابي, عدت, غدير, غير, غيره, عرفات, غزو, ظهري, ظهورها, عن, عندي, عنه.., فمرحبا, فانتازيا», فاطمة, في, فيلسوفة, فيروز, فرصة, فعل, فنان, فوائد, فوزية, إم, إمام, إلى, إليّ, إلهام, هذا, هبة, إبداع, إبراهيم, إبراهيم:, هي, إيمان, هيا, هدى, إخراج, إيراج.., إخراج:, هيفاء, إيناس, هو, هنادي, هند, و(, و(عبدالعزيز, ولم, ولتاريخك, وأتبرأ, ومشاركتي, نمو, ولنا.., وأقدار», والتفرغ, والتطوعية, والصورة!, والفاشنيستات!, والفنانة, نادمة, واي», ناصر, واعطوني, واقع, نتمنى, وباسم, وتبادل, وتحقق, نيل, نجح, وخيال, نجوم», وجودى, نساء..., نصيب, وسعد, نص», وغادة, نعيشها, نفسه, نفسه)!, نفسها, وهؤلاء, نور, وضع, و«الخصب», نقلة, وقريبا, وقريباً..., “حدود, “وما, «25, «ما, «ماذا, «أنا, «موضي, «الأنباء»:, «الديرفة», «الخطايا, «الراي»:, «العاصفة», «العاصفة».., «العذراء», «الفتانون»..., «حالة, «دينار, «رجال, «سموم, «سفرة, «عافك, «غصون, «فانتازيا», «في, «إفراج, «واي, «وجوه, «وسمية», «قرطاج», طالب:, طاقاته, طويلة, قليلا.., قالا, قامة, قادرا, قبل, قبل!, قطري, قطعت, كما, كليب, كانت, كتب, كيف, كوميدي, كوجه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وداد الكواري: بدأت بكتابة «اكسر واجبر» و«شمعة الجلاس» هذا أنا السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 14-07-2013 06:04 AM
( دعوة للنقاش ) أغاني المقدمات الأعمال الفنية / هل تساهم في إبراز العمل وجذب المشاهدين ؟ زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 07-04-2012 01:43 PM
أحلام تهدد هدى حسين برفع دعوة.. وبدر الشرقاوي يرفع دعوة على حياة الفهد بسبب.... !! روائي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 10-08-2011 05:51 AM
تنح عن المراقبة قليلا ..وابدأ بالإبداع الآن نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 19-02-2010 02:33 PM


الساعة الآن 06:54 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292