إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2018, 07:48 PM   #19 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي بعد «سموم المعزب».. أحمد جوهر «دينار نصيب مختار»!



بعد سلسلة من الأعمال التراثية التي قدمها الفنان القدير احمد جوهر وكان آخرها مسلسل «سموم المعزب 2» الذي عرض على شاشة تلفزيون الكويت في شهر رمضان الماضي والذي شارك به نخبة كبيرة من الفنانين وعلى رأسهم الفنان الكبير سعد الفرج ونخبة من الممثلين الشباب، يستعد جوهر لخوض تجربة كوميدية مختلفة الأطوار من خلال المسلسل الذي يكتبه حاليا بعنوان «دينار نصيب مختار» ويتصدى لإنتاجه أيضا ليكون جاهزا للعرض في رمضان المقبل.

ومن المرشح للقيام ببطولته نخبة مميزة من فناني الكوميديا مثل داود حسين وعبدالرحمن العقل ومحمد جابر وميس كمر وهيا الشعيبي.

 

 

__________________

 




في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2018, 08:13 AM   #20 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12774
تاريخ التسجيل: 24/01/2011
المشاركات: 665
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: بعد «سموم المعزب».. أحمد جوهر «دينار نصيب مختار»!

ان شاء الله يطلع العمل حلو انا متفائل فيه بعض الشيء لكن تكرار الفنانة ميس كمر صارت عادة غير صحية

 

 

__هولاكو__ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2018, 08:16 AM   #21 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12774
تاريخ التسجيل: 24/01/2011
المشاركات: 665
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: مسلسل "القاهرة" يجمع هبة حمادة وباسم عبد الأمير.. وهؤلاء النجوم مرشحون لبطولته!

هالاشكال كلهم بدون استثناء مامنهم فايدة

 

 

__هولاكو__ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2018, 06:20 PM   #22 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي إبراهيم الصلال يستعد لـ «العاصفة»..




«هناك الكثير من الطرق لحمايتنا من غدر الزمن»، بهذه الكلمات اكد الفنان القديرابراهيم الصلال أهمية وجود كيان يحافظ على الفنان ومقدراته، بالاضافة الى رعاية الفنان لأخيه الفنان ومساعدته في المحن، وقال: من حقنا ان نجد الامان في مهنتنا، ومن غير المقبول ان يكون الفنان عرضة لتقلبات الحياة دون حماية، مستدركا: الحمد لله الأمور في الكويت سهلة، ونحمي انفسنا بالتعاون والتعاضد فيما بيننا، ويوجد حب لمساعدة الآخرين و«نشيل» بعضنا البعض، وهذا ما نرجو أن يستمر.

وعن وجود نقابة للحفاظ على حقوق الفنانين ومساعدتهم، رد الصلال في تصريح لـ «الأنباء»: لا يوجد عندنا في الكويت نقابة، كله كلام و«ما في شي حقيقي»، مضيفا: الفنانون ابناء جيلي كان يسود بينهم المودة والتكافل وكنا نسعى لمساعدة اخواننا دائما، وأتمنى ان يكون الجيل الحالي مستوعبا لهذا الأمر، وان يقتدوا بمن قبلهم، لان فعل الخير هو الدائم وما دون ذلك زائل.

وحول جديده، قال: لدي مسلسل «العاصفة» الذي تم تأجيله الفترة الماضية، حيث نستعد لتصويره قريبا مع الفنان عبدالعزيز المسلم ونخبة من النجوم، ويتصدى لإخراجه مناف عبدال، وهو عمل معاصر يدور في إطار اجتماعي بوليسي شائق، واجسد من خلاله دور الاب الذي يخاف على أولاده ويحاول حمايتهم من المشكلات الحياتية التي تواجههم.

وبسؤاله عن حالته الصحية حاليا، اجاب: الحمد لله انا بخير، ويكفيني محبة الناس التي هي الدافع الحقيقي لي لأكمل مسيرتي الفنية، مشددا على انه يسعى دائما على اختيار الادوار المتميزة التي تحمل رسالة ومضمونا يستفيد منهما الجمهور.

الجدير بالذكر ان الفنان القدير ابراهيم الصلال ظهر رمضان الماضي في مسلسل «الجسر» بجانب عدد من النجوم منهم: عبدالعزيز المسلم، عبدالامام عبدالله، باسمة حمادة، منى شداد، غازي حسين، احمد السلمان، شهد الياسين، أحمد مساعد، عبدالله بهمن، شوق، منى حسين، خالد بوصخر، وتطرقت احداث المسلسل الى حياة الفنانين في كواليس أعمالهم الفنية، والعلاقات الإنسانية بينهم.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2018, 06:31 PM   #23 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي د.حمد الرومي لـ «الأنباء»: داود بطل مسلسل «موضي قطعة من ذهب» ومن إخراج منير الزعبي!



الساحة الفنية لا توجد فيها أزمة نصوص

انتهاك الحرمات على مواقع التواصل الاجتماعي يجعلني مؤيداً لوجود رقابة

داود بطل مسلسل «موضي قطعة من ذهب» ومن إخراج منير الزعبي

وصلنا لمرحلة بعيدة عن الإنسانية .. وهدى حسين كانت جريئة

للأسف نرى أشخاصاً «عقلهم مو براسهم» يحولهم البعض إلى مادة للسخرية

حل الكاتب د.حمد الرومي ضيفا على ديوانية «الأنباء» في حوار مزج الفن بالطب، وتحدث عن شعوره بالحزن للحال التي وصلنا لها اليوم بسبب سوء استخدام البعض للحرية الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي جعلتنا نصل إلى مرحلة بعيدة عن الانسانية.

وكشف الرومي عن عمله الرمضاني القادم الذي يحضر له وهو «موضي قطعة من ذهب» والذي سيكون من بطولة داود حسين وإخراج منير الزعبي، مؤكدا أن مسلسل «عبرة شارع» كان بمنزلة امتحان، وأن ما «حز بخاطره» - على حد وصفه- كان حذف بعض مشاهد العمل، كما شدد على أن الساحة الفنية لا توجد فيها ازمة نصوص.. هذا وقد تطرق الرومي لمواضيع اخرى.

وفيما يلي تفاصيل الحوار:

سماح جمال

هل بدأت التحضيرات لعملك الرمضاني للموسم القادم؟

ظx نعمل حاليا على تحضيرات لمسلسل «موضي قطعة من ذهب» ولكن لا يوجد اتفاقات رسمية أو نهائية، وهذا النص كنت قد انتهيت من كتابته قبل عامين، وسيكون من اخراج منير الزعبي وبطولة الفنان القدير داود حسين.

تكرارك التعاون مع الفنان داود حسين استثمار لنجاحكما في مسلسل «عبرة شارع»؟

ظx رشحت بوحسين لدور من البداية، وللعلم انتهيت من كتابة هذا العمل قبل مسلسل «عبرة شارع»، ومن ناحية اخرى لن يكون ظهوره تكرارا لشخصية «عبدالمحسن» وسيكون مختلفا تماما وبعيدا عنه.

عبرة شارع

بالعودة للموسم الرمضاني الماضي.. كيف وجدت نجاح «عبرة شارع»؟

ظx المسلسل كان بمنزلة امتحان اعددت له جيدا، ولكن يبقى بداخلك نوع من القلق، كان فكرة مختلفة ويحمل جرأة بالطريقة التي ارتاح لها، وما اعطاني ثقة اكبر هو الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله فبخلاف امتلاكها لتاريخ فني عريق فهي قارئة نهمة وتناقش في كافة تفاصيل العمل، وكانت تثني على المسلسل ولديها رقابة ذاتية واعية، وكانت تؤكد علي عندما كنت اتردد بعض الشيء، وشعرنا بالنجاح وقت عرض العمل عندما شاهدنا مدى تفاعل الجمهور معه.

كيف جاء التعاون بينك وبين الفنانة القديرة سعاد عبدالله؟

ظx اعتدت على كتابة ملخصات لقصص والاحتفاظ بها، وعندما حدث التواصل مع «ام طلال» اخبرتها عن الملخص وعرضته عليها، ونال اعجابها وثناءها منذ اللحظة الأولى.

رصيدك الدرامي يضم عملين هما «اقبال يوم اقبلت» و«عبرة شارع» وكلاهما قام بإخراجهما المخرج منير الزعبي؟

ظx التعاون جاء بصورة قدرية ومن دون تخطيط، فالعمل الأول اخبروني بان من سيتولى إخراجه هو منير الزعبي ولم يجمعنا سابق معرفة وتعارفنا فيه، وفي «عبرة شارع» كنت للأمانة أبحث عن مخرج قادر على اظهار القضايا الجريئة التي يطرحها المسلسل ولكن دون أن يقدمها بصورة بها اسفاف أو مباشرة، ولكن مع منير كان بيننا توافق في هذا التوجه.

رغم كل الحرص الذي تتحدث به عن العمل، الا ان احدى القنوات التي قامت بعرضه اخضعته لرقابة وقامت بحذف بعض المشاهد في حين ان باقي القنوات التي قامت بعرضه لم تتبع نفس السياسة؟

ظx هناك قضايا انسانية عالمية واخرى كانت قضايا ذات ابعاد محلية كويتية، وكنت اتمنى ان يعرض كما هو، ولا انكر انه «حز بخاطري» حذف بعض المشاهد من الحلقات الأولى من قبل هذه المحطة، في حين ان باقي القنوات عرضته كاملا دون حذف، ولم تكن هناك ردة فعل سلبية من الجمهور على ذلك.

كيف تجد الرقابة على الأعمال الفنية؟

ظx شخصيا اؤيد وجود رقابة، فصحيح انني مع حرية التعبير، ولكن يجب ان يكون هناك وعي كامل بالمجتمع الذي نعيشه، فما نراه في بعض الأحيان على مواقع التواصل الاجتماعي يصل إلى درجة انتهاك الحرمات ويضعها البعض تحت اطار حرية التعبير، وبالنهاية الأعمال الفنية تتابعها الأسرة وتدخل كل بيت، وحتى لو كل شخص لديه رقابة ذاتية يجب ان تكون هناك رقابة باطار اكبر، ويوجد عتب على الرقابة لا اريد اخفاءه، وهو مثلا «ان هذا العمل يشوه صورة المجتمع» فهذا المعيار فضفاض ولم يحدد الإطار المقصود والذي يحكمه، فعلى سبيل المثال لو قمنا بإظهار شاب يدخن في احد المشاهد فهل يعني هذا انه يمثل نفسه وخطه الدرامي أم ان الأمر يدخل في اطار تشويه صورة المجتمع واظهاره بصورة منفلتة؟ وبالتالي لا توجد آلية واضحة.

هل تعرض مسلسل «عبرة شارع» لمقص الرقيب؟

ظx كان هناك اعتراض على مفردة في الحوار، وعندما تناقشنا فيها مع الرقابة اقتنعوا بوجهة نظري وكان هناك مرونة ورقي شديد معهم، ونحن كفريق عمل كنا حريصين جدا في المحافظة على الصورة التي سيظهر بها العمل، وشخصيا كنت اضع يدي على قلبي في المشاهد الخاصة بالشخصية التي قدمتها الفنانة هبة الدري لأن هناك شعرة فاصلة قد تقلب المعايير كلها، ولكن المخرج منير الزعبي كان شديد الحرص بالطريقة التي اخرجه بها.

الرقابة

بحكم أنك كاتب ولديك اصدارات، كيف تقبلت الرقابة التي فرضت هذا العام وطالت بعض الكتب؟

ظx لا اتفهم الرقابة التي تفرض على بعض الأعمال في حين انها تجيز بعض الأعمال التي تحمل الكثير من السطحية، «وما يحز بالخاطر» ان نرى كتبا مكتوبة بطريقة مباشرة واسلوب مراقبين تجعلنا نتساءل كيف تمت اجازتها.

رصيدك به عملان كلاهما من إخراج منير الزعبي وحتى عملك القادم سيكون من إخراجه، الا تخشى ان يحسب هذا الامر عليك وليس معك؟

ظx بصراحة منير الزعبي هو احد افضل المخرجين الموجودين على الساحة، وهناك خمسة مخرجين اعتبرهم الأفضل على الساحة، ومنهم من أتفق معه فكريا، ومنير بحكم تجربتنا معه وجدت منه كل الحرص على التعامل معي وعلى العمل وذلك منذ تجربتي الأولى ويهتم بالحديث عن العمل ومناقشة تفاصيله معي.

عمل مختلف

كيف وجدت مسلسل «عطر الروح» الذي لعبت بطولته الفنانة هدى حسين؟

ظx الفنانة هدى حسين كانت جريئة ولكن بصورة إيجابية، والعمل مختلف عن المتعارف عليه في الدراما الخليجية من حيث طريقة تناول المواضيع والشخصيات التي قدمها.

هل تعتقد لو أن اعمالنا الخليجية تمت دبلجتها وعرضها هل ستلقى نجاحا مقاربا للأعمال التركية؟

ظx قد يحدث، ولكن علينا أن نأخذ بعين الاعتبار ان الأعمال الدرامية التركية اختارت مواضيع تمس الإنسان بشكل عام، وأغلب المسلسلات التي حققت نجاحا كانت ذات طابع عالمي إما بتناولها لقضايا انسانية أو حتى تلك التي تطرقت للجانب الرومانسي، ولكن اذا كانت تعتمد على القضايا المعاصرة وتناقش أمورا محلية فلن تنال متابعة كبيرة، ويجب ان نضع في الحسبان ان خطوة كهذه تحتاج إلى صناعة ونحن نفتقدها في مجالنا، فالأمر ليس مجرد مادة وميزانية بل طاقات بشرية، وعلى سبيل المثال نحن لا يوجد لدينا تنوع في الفئات العمرية الموجودة في الممثلين فإذا كان هناك دور يتطلب وجود ممثل في سن معينة ستكون خياراته محدودة جدا، في حين ان مصر على سبيل المثال توجد فيها خيارات متعددة، كما اننا نتلقى الكثير من الانتقادات فيما يخص مسألة المجاميع «الكومبارس» والواقع اننا نفتقر الى إيجاد كومبارس متحدث ويجيد اللهجة، وحتى الإخراج هناك قلة، في حين اننا اليوم لا توجد عندنا أزمة في النصوص ورابطة الكتاب والزخم الموجود فيها أكبر دليل، أعتقد ان الأعمال الدرامية التركية كانت بمنزلة موضة وانتهت، وشخصيا لن أتابع مسلسلا يتكون من 60 حلقة وخاصة في ظل المنافسة الكبيرة التي تفرضها الأعمال الأجنبية وإيقاعها السريع.

تدافع عبر حسابك على «تويتر» عن بعض القضايا الإنسانية ومنها قضية «محاربة التنمر»؟

ظx بالفعل، لأننا وصلنا إلى مرحلة بعيدة عن الإنسانية في بعض الأحيان عندما نتناول هذه القضايا، فاذا قدم أحدهم عملا وهناك حالة عدم رضا عليه فلماذا نصل إلى التنمر؟ واذا وضعنا انفسنا مكان هذا الشخص الذي شعر بأنه قادر على تقديم شيء ما وهذه امكانياته فلماذا نجرحه بالكلام؟ للأسف نرى البعض يسخر من أشخاص «عقلهم مو براسهم» ويحولونهم إلى مادة للسخرية.

تفكر في تقديم أعمال كوميدية؟

ظx لا أنكر أنني افكر في تقديمها في يوم من الأيام، وأحاول دائما في كوميديا الموقف، كما ظهر في مسلسل «عبرة شارع» بالشخصيات التي قدمها أسامة المزيعل وليلى عبدالله، وحتى بعض المشاهد التي قدمتها الفنانة سعاد عبدالله، ولكن الكوميديا تحتاج إلى تحضيرات أكبر من ناحية الإخراج، حيث سيختلف عن العمل العادي،

وكذلك الممثلون وطريقة تحضيرهم لتقديم هذا اللون تتطلب تجهيزات بصورة مستمرة، وغيرها من العوامل التي يجب توافرها.

«الأنباء» عالقة في ذهني منذ أيام الدراسة

كشف د.حمد الرومي عن زيارته لجريدة «الأنباء» عندما كان طالبا، وقال: كنت في المرحلة المتوسطة والزيارة كانت رحلة مدرسية، وما زالت تفاصيل المكان عالقة في ذهني حتى اليوم.

«شعلة الأنباء» جاءت في الوقت الصحيح

تطرق الكاتب د.حمد الرومي إلى جائزة «شعلة الأنباء» والتي فاز بها كأفضل كاتب درامي لعام 2018، وقال: كنت أفتقد شخصيا وجود هذا النوع من الجوائز، وعندما عرض مسلسلي «إقبال يوم أقبلت» تواصلوا معي ودعوني لتكريمي كأفضل كاتب، وكنت أرفض الذهاب وتسلم الجائزة، فمع كامل احترامي للجهة التي تواصلت معي ولكن من الذي نصبهم لإعطاء الجوائز؟ وما الأساس الذي استندوا إليه؟ من حقي ان أعرف من الذي قيمني؟ لأنني لا أريد ان أعيش كذبة انني أفضل كاتب، «ويحز بالخاطر» اننا في الكويت وهي البلد المصدر للفن وبه زخم من الأعمال ولكن لا توجد جهة تتبنى التقييم، وأعتقد ان «شعلة الأنباء» جاءت في الوقت الصحيح حتى لو لم اكن قد فزت ستبقى بالنسبة لي بمنزلة حافز سيدفعني للأمام حتى أجتهد أكثر وأقدم أفضل ما عندي وأطور من نفسي، وبهذه الطريقة سأطور من نفسي لأن من قيمني هم أصحاب الاختصاص، وأحترم الآلية التي اعتمدوا عليها للتقييم، وفرحتي بها لأنني «مصدقها» وهناك أسماء وجدتها في التصويت كانت غير متفقة مع المسلسل.

ارتفاع في الوعي بأهمية الجانب النفسي

تحدث د.حمد الرومي عن الجانب النفسي الذي هو مجال عمله ودراسته، وقال: علينا ان نعي ان هناك فارقا بين الطب النفسي وعلم النفس، ومجال عملي هو الناحية الطبية أكثر من أن كونه نفسيا، وأشخص حالة الإنسان وأكتب له الوصفات العلاجية وأنصحه اذا استدعى الأمر بزيارة اخصائي نفسي، ولا أقوم بإجراء الجلسات النفسية بصورة متعمقة، ولله الحمد أصبح هناك ارتفاع في الوعي بأهمية الجانب النفسي وبضرورة اللجوء لأصحاب الاختصاص.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2018, 06:37 PM   #24 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي حقوق الملكية الفكرية تنقل مسلسل «الخطايا العشر» إلى المحاكم!!



قدمت شركة إنتاج فني خليجية دعوى قضائية ببلاغ جنائي ولائحتي دعوى مستعجلة وأخرى مدنية أمام المحاكم، ضد مؤسسة انتاج فني بحرينية وأحد الفنانين البحرينيين المعروفين ومؤلف نص المسلسل التلفزيوني الخطايا الكبرى (الخطايا العشر)، والذي تم بيع حقوق عرضه إلى قناة فضائية خليجية، بدأت عرض المسلسل على شاشتها، رغم إخطارها بضرورة وقف البث.

وأفاد وكيل الشركة المحامي علي طه مدير العلاقات العامة في شركة أحمد جاسم وشركاؤه حسين عقيل للمحاماة، أن القناة المشار إليها لم تستجب لطلب وقف البث عقب إبلاغها بأن باقي المدعى عليهم قد تعدوا على حقوق الملكية الفكرية للمسلسل المذكور، والذي كانت قد اشترته المدعية، إذ أنها تفاجأت بأن المدعى عليهم قد تمكنوا من تصوير حلقات المسلسل وتم عرضه خلال شهر رمضان الماضي.

وأوضح طه أن وقائع النزاع تتحصل في أن المدعية وهي إحدى أكبر شركات الانتاج الفني والتوزيع للمسلسلات التلفزيونية في الوطن العربي، انتقلت إليها كافة حقوق الملكية الفكرية لنص مسلسل (الخطايا الكبرى) من مؤلفه المدعى عليه الثالث، والمكون من 30 حلقة ومدة كل حلقة 45 دقيقة، وذلك بموجب عقد بيع مؤرخ بـ19/11/2015.

وأضاف أن المدعية مالكة الحقوق المالية للملكية الفكرية للنص ومحتواه حظرت من الاستغلال المباشر وغير المباشر كتسجيله تلفزيونيا أو إذاعيا أو سينمائيا ومن التسجيل بجميع الوسائل الفنية السمعية والبصرية وتوثيقها ومن العرض بأي وسيلة ومن البيع والتسويق ومن الانتاج ومن نقل تلك الحقوق إلى الغير ومن تحديد الفنيين والفنانين وتاريخ عرضه وجهة عرضه.

وتابع، غير أن المدعية فوجئت بإعلان إحدى القنوات الفضائية الخليجية عن اقتراب موعد عرض النص التلفزيوني سالف البيان، والذي تم بدء عرضه فعلا حاليا، على شاشاتها بحذافيره لفظا ومعنى وأداء وبأدق تفصيلاته الواقعية والفنية، وهو من إنتاج المدعى عليهما الأولى والثاني وللكاتب المدعى عليه الثالث.

وأضاف أن ذلك تعد محقق من المدعى عليهم على الحقوق المالية للمدعية على النص الذي اشترته في وقت سابق، سواء باسمه الحالي (الخطايا العشر) أو الأصلي (الخطايا الكبرى) أيا كان الاسم الذي يعرض به، وهي الحقوق التي انتقلت إليها بموجب عقد البيع سالف البيان.

وذكرت المدعية في دعواها للمحكمة أنه يستلزم دفع هذا التعدي والحيلولة دون وقوعه والخسائر الفادحة التي ستترتب عليه ولا يمكن تداركها إلا بالتدخل العاجل بإجراء وقتي أو تحفظي لدرء الضرر ودفع الخطر، ولن يتأتى ذلك باتباع الطرق العادية في التقاضي بل من خلال استصدار أمر وقتي أو إجراء تحفظي من خلال المحكمة المختصة التي تنظر في الدعوى.

فلهذه الأسباب طالبت المدعية في عريضتها أمام محكمة التنفيذ بإصدار أمر بإيقاع الحجز التحفظي على النص التلفزيوني المشار إليه بصفة مؤقتة، ومنع المدعى عليهم من التصرف في النص التلفزيوني ومحتواه المقلد بأي نوع من أنواع التصرف باسمه ذلك أو باسم آخر، ومنعهم من الترخيص للغير شخصا طبيعيا أو اعتباريا بعرض ذلك النص أو محتواه أو استغلاله أو إنتاجه أو عرضه على الجمهور بأي وسيلة، ووقف آثار كافة التصرفات السابقة التي صدرت عن أي من المدعى عليهم وتؤدي إلى عرض ذلك المصنف ومحتواه على أي من القنوات الفضائية؛ وذلك الى حين الفصل في دعوى أصل الحق، أمرا طليقا من الكفالة وواجب النفاذ فورا مع إلزام المدعى عليهم بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

كما طالبت المدعية من محكمة الأمور المستعجلة في قضية أخرى بإلزام المدعى عليهن من الأولى والثانية (جهات رسمية) والثالثة القناة الفضائية، والمدعى عليها الرابعة مؤسسة الإنتاج الفني البحرينية، والفنان المعروف المدعى عليه الخامس وكاتب النص المدعى عليه السادس، بإلزامهم بوقف عرض مسلسل (الخطايا العشر) مع إلزامهم بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، كون أن عرضه يعتبر استيلاء من المدعى عليهم على حق المدعية في ملكية النص التلفزيوني ومن شأنه أن يعرض حقوقها ومصالحها وأموالها إلى الخطر الداهم والضرر المادي والأدبي المحدق.

وأشار المحامي علي طه إلى أنه تم مخاطبة القناة الفضائية قبل عرضها للمسلسل مجددا، بأن المسلسل المنتج من قبل شركة إنتاج بحرينية والفنان المعروف، أن الكاتب تمكن من بيعه لشركة انتاج فني كويتية في وقت سابق فاشترته شركة الإنتاج -المدعية- منها بعقد بيع نهائي، إلا أنهم تفاجأوا بأنه تم انتاجه من قبل شركة الإنتاج البحرينية، بغير وجه حق وبدون سند في ذلك ونسبته للكاتب نفسه وسكت الأخير رغم علمه بانتقال ملكية النص للشركة المدعية.

وقال بالفعل تقدمنا ببلاغ جنائي بهذا الصدد ضد كل من مالك شركة الانتاج البحرينية والفنان المعروف والكاتب وصاحب شركة الانتاج الكويتية بائع النص للشركة المدعية بعد بدء عرض المسلسل على القناة الفضائية المشار إليها، في حين تأجلت القضية المستعجلة المرفوعة ضدهم إلى غد الاثنين الموافق 17 سبتمبر الجاري؛ وذلك لإعادة إعلان المدعى عليهم.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2018, 08:09 PM   #25 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي رد: مسلسل "القاهرة" يجمع هبة حمادة وباسم عبد الأمير.. وهؤلاء النجوم مرشحون لبطولته!



عقب فترة من الركود في سوق الإنتاج المحلي، بدأت تتشكل تباعا ملامح الأعمال التي سترى النور خلال العام المقبل، ولعل أبرزها ما يحضِّر له المنتج والفنان باسم عبدالأمير، بالتعاون مع الكاتبة هبة مشاري حمادة، ليلتقيا في عمل درامي جديد من المتوقع أن يلمَّ شمل نخبة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية والخليجية، ويحمل المسلسل اسم "القاهرة".

وتدور إحداث المسلسل في عام 1956، ويتطرق إلى تفاصيل أول دفعة كويتية بُعثت للدراسة في العاصمة المصرية (القاهرة) خلال تلك الفترة.

المسلسل من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، التي تعود للشاشة الصغيرة، عقب غيابها عن المنافسة خلال شهر رمضان الماضي، فيما من المتوقع أن يتصدى لإخراجه عبدالله التركماني، ومرشح للمشاركة في بطولته: فاطمة الصفي وبشار الشطي وشجون الهاجري ويعقوب عبدالله وروان المهدي وحمد أشكناني وعلي كاكولي ونخبة من النجوم.

ويمثل العمل تحديا كبيرا للقائمين عليه، في ظل الكلفة الإنتاجية الضخمة التي يتطلبها، خصوصا أن أحداثه تدور خلال حقبة زمنية مختلفة، فضلا عن طبيعة الأداء والمفردات التي كانت متداولة حينها.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2018, 01:41 PM   #26 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12774
تاريخ التسجيل: 24/01/2011
المشاركات: 665
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: إبراهيم الصلال يستعد لـ «العاصفة»..

مشتاقين حق بوخالد لكن من شفت ان العمل مع الفنان عبدالعزيز المسلم ضايق خلقي

 

 

__هولاكو__ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2018, 07:03 PM   #27 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,366

افتراضي حسن إبراهيم: أراهن على الدراما التلفزيونية «ماذا لو؟»




بعد بروفات قراءة مكثفة، ينتظر الفنان حسن إبراهيم، إشارة بدء تصوير أحدث مسلسل تلفزيوني لمخرج جديد على الساحة الفنية، ومع أجيال مختلفة في التمثيل، حول هذا العمل دار الحوار التالي:

* ما الجديد في الدراما التلفزيونية "ماذا لو"؟

- إنه يمثل التجربة الإخراجية الأولى لحسين دشتي على مستوى الدراما التلفزيونية، والمسلسل يتناول فكرة جميلة جداً، تتضمن 5 خطوط متباعدة تصب في 5 شخصيات، تلتقي في الفكرة.

والمسلسل يقدم مفهوماً اجتماعياً تشويقياً، وتتضمن الأحداث قراراً مصيرياً، الذي يحتمل اختيارين، فإذا أتيحت له الفرصة أن يعود بالزمن إلى الوراء فما القرار الذي سيخذه هل هو نفسه أم لا؟ الموضوع جدلي جميل، صاغه الكاتب فيصل البلوشي، وإنتاج خاص.

* ما سبب قبولك المشاركة بهذا العمل؟

- النوايا الصادقة والسعي نحو تقديم مسلسل درامي متكامل، وجمالية النص، إضافة إلى اللقاءات المتواصلة والمكثفة، ووجود طاقم احترافي في التصوير لإظهار صورة تقنية حديثة، والحب الذي يجمع فريق العمل، والتعامل كأسرة واحدة متراصة ومترابطة.

* ماذا عن فريق التمثيل؟

- طاقم التمثيل رائع جداً، يضم خالد أمين، عبدالله عبدالرضا (حفيد الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا) في دور مهم، نور الغندور، أسيل عمران، عبدالله الزيد، والنجم الأردني منذر رياحنة، وهذا الاختيار بحد ذاته إضافة من أجل عشاق الفنانين الأردنيين، واستقطاب نجم عربي من شأنه أن يلفت انتباه المشاهد العربي لهذا العمل.

* ما دروك في المسلسل؟

- أجسد شخصية "جمعان"، وهي من الشخصيات الرئيسة في العمل، ولن أفصح عن المزيد، كي لا أحرق مفاجأة الدور وأترك أمر الحكم عليه للمشاهد أثناء عرض المسلسل.

* متى ستبدؤون التصوير؟

- خلال أيام قليلة، سنشرع بتصوير مشاهده، حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

* أنت متهم بالاختفاء عن الساحة الفنية؟

- على صعيد الدراما التلفزيونية، قدمت "كالوس" من إخراج محمد الطوالة و"تعبت أراضيك" إخراج مناف عبدال، والسهرة التلفزيونية "مسرح الجريمة" فكرة وإخراج نواف الشمري، لكن الوضع اختلف في أيامنا الراهنة عن الماضية، نحن نعيش زمن "السوشيال ميديا" حالياً، وتعدد القنوات الفضائية بدلاً من قناة واحدة أرضية، أظهر جمهوراً جديداً، وباختصار أقول لقد تغير المناخ الإعلامي كثيراً، واتسعت مساحته، ما كان له الأثر الكبير على كل أنواع الإعلام حتى الدراما، بمفاهيم جديدة، هل لك أن تتصور كيفية الاشتغال على المسلسلات من دون بروفة طاولة -قراءة- الآن، لذا أراهن على نوايا "ماذا لو؟" الذي يعتمد على الوعي والإصرار في التطوير من خلال عقد الورش المفتوحة مع الممثلين، مما جعلني متفائلاً جداً مع هذا العمل وجدية هؤلاء الشباب.

يذكر أن الفنان حسن إبراهيم سلطان، حاصل على بكالوريوس التمثيل والإخراج المسرحي من المعهد العالي للفنون المسرحية، له العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية المتميزة، لعل أهمها مسلسل "الخروج من الهاوية" (1992)، حيث أجاد تجسيد شخصية المراهق "مبارك"، ومعاناته من تأثير أصدقاء السوء، معه في العمل سعاد عبدالله وسليمان الياسين وأحمد الصالح وعبدالإمام عبدالله وطارق العلي. أما على صعيد الإخراج التلفزيوني، فأخرج مسلسل "بيت العائلة" (2004) تأليف حامد حنفي، "السجينة" (2009) تأليف أسمهان توفيق، و"منطقة محرمة" (2014) تأليف محمد النشمي.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"أجندة", "القاهرة", "جود", "غصون, "كيميا", (لا, (أسمهان, (الجسر)!, (ديتونا, (هند, )!, )!!, ):, .., ..., 120, 25, أم, للمنتج, للمنزل, للأنشطة, أمام, لماذا, للانتاج, ممثل, ممثلة, أليسا, أمي”, ملف, لمقاطعة, للكوميديا, ما, ماذا, ماخذ, ماحدث, ماغي, مبلغ, لتلطيف, أتحدى, لتصوير, أبعدوني, لبنانية, متوقعة, لبطولة, لبطولته, مبكرا.., لي, لي!, محمد, محمد:, مجموعة, مختار»!, أجبرونا, أحد!, لحياة, آخر, أدراك, أخرى, لحرق, ميزانية, محظوظ, مر, أراهن, مريم, مرسي, مرشحون, مرور, أزمة, مسلسل, مسلسل", مسلسلات, أسمهان, أصاب, مسابقة, مشاركتي, أسباب, مشتركة؟, أشبع, أستعد, أسبوع؟, مصيري, مصدقين, أسرة, مشروط»!!, مشروط».., أشهر, مشواري, أسود, مشكلاتي, مشكلته, مع, أعمال, أعمال!!, أعتبره, لعبدالله, لـ, أفرج, أفضل, لـ«الراي»:, مهرجان, من, أول, أولها, أنا, مواليدهم, مناف, منذ, مني, مني!, منير, موسيقى, أنفسهم, أنهت, لو؟», أنك, مطعّم, لقمة, لك, مكافحة, مكان, أكثر, bein, الممثلة, الأمير.., الملكية, الأخ, المدللة, الأحمدي", الأحمدي», المحاكم, المخرج, الأجواء, الأدوار, المحكمة, المسلم, المسلسل, المسلسل!, المشاركة, المشاهدين, الأسرية, المعزب».., الله, المهدي:, المنافسة, المنتج, الأوبرا, المنزل, الموضوع؟!, المقبل, المقبل!, الابنة, الارتباك, الاستجمام!, الاعتذار, التمثيل, التلفزيون, التلفزيونية, البلوشي):, البلوشي:, الثاني, التجارية, البحرين, الخليج, الحلوين.., الخاطر», الحجاب.., الجديد, الدراما, الدرامي, الدرامي!, الدرامي.., الخرائية, الدري:, الخرجي, الجريدة•:, الجزء, الحسيني, الحظ, الخطيب, الرمضاني, الرومي, الرومي.., الرويشد:, السلمان, السلام, الشمري, الشباب, السبتي, السدحان, الصيف!, السيف:, الشر”, الزعبي!, العمل, العمل).., العمل،, العام, العام!, العبد, العراقية, العشر», الفيلكاوي, الفرج, الفرج.., الفرص!, الفهد, الفهد!, الفهد.., الفنانات, الفنانة, الفنانين, الفني, الفني), الفوضى, الفنّانة, الفكرية, الهادي, الهاجري, الإنسانية, الود, الوحل"!, الوحل», النجوم, الوسط, النوفلي, الوقت, الوقوف, الضائع!, الضائع», القاهرة, القديرة, القصبي, القضبان», الكاتبة, الكبار, الكثيرة.., الكرام, الكواليس!, الكويتي, الكندري, اجتماعي!, اجتماعية, اختياري..., اختفائي, اسمي, اعتزال, انتهى, انتهيت, انتقادات, انضم, ذلك, ذهب», ثلاثة, تلزم, بمسلسل, تلفزيونية, بأنه, بالمجاملات, بالأكشن, بالتخبطات, بالتقنية, بالشراكة, بالعلم, بالإجابة،, بالوقوف, تثبيت, تتحدثين, بثينة, تتعاون, بدء, تجمعني, تدفع, بين, بيننا, تخوض, تراثي, تشارك, بسبب, تسببت, تستقر, بصحبة, تُوتِّر, بزوجي!, تصوير, بعد, بعيدة», تعرض, تعود, تعودي.., بعنوان, بعض, بـ, بـ6, بـ«أمنيات, به, به.., بها, بن, بوليسية, بنمط, تنشر, توفيق, توفيق), تنقل, تطل, تطرد, تقتحم, تقديم, بكتابة, د.حمد, حلم, جمال, جمال.., حمادة, جماهيري, جميلة!, خليجية, خليجية!, حمزة, خلف, يا, حالة, حالياً, يامور, دار, داود, يجمع, يحالفني, حياة, جدة, جديد, جديد!, جديدي, جديد؟!, خدعوني, دراما, درامي, درامية, درامية!, جربوني, يريد, يشتعل, يستعد, يسيء, حصيلة, حزين, حسين:, حسن, خصوصا, يعد, يعيدني, يعرف, دعوات, دعوة, حفلات, يفرج, دفعت, يهم, يهتم, حول, يناير, حنان», ينتج, دور, جوهر, حضورا, خطى, حقيقة, دقيقة»..., حقوق, دكتورة..., يكشف, يكن, رأيكم, رمضان, رانيا, ريال, رشاد, سلمى, زمانها, زمانها.., زمن.., سأكون, سالم, سالم:, صارت, سباق, سبت:, سبّب, شيماء, سياسية, سيبدأ, زين, شجون, شر, سريعا, شركة, سعاد, سعد, شغفي, شهاب:, سهرة, زهرة؟!, سؤال, صناع, سنان, سوريا, سنوات, سوق, شوق:, عمل, علمي, عمله, علاقتي, على, عالم, عاجل, عاجل.., عبد, عبدال, عبدالله, عبدالله!, عبدالله:, عبدالإمام, عبده, عدم, غيابي, عدت, غدير, غير, غيره, عرفات, غزو, ظهري, ظهورها, عن, عندي, عنه.., فمرحبا, فانتازيا», فاطمة, في, فيلسوفة, فيروز, فرصة, فعل, فنان, فوائد, فوزية, إم, إمام, إلى, إليّ, إلهام, هذا, هبة, إبداع, إبراهيم, إبراهيم:, هي, إيمان, هيا, هدى, إخراج, إيراج.., إخراج:, هيفاء, إيناس, هو, هنادي, هند, و(, و(عبدالعزيز, ولم, ولتاريخك, وأتبرأ, ومشاركتي, نمو, ولنا.., وأقدار», والتفرغ, والتطوعية, والصورة!, والفاشنيستات!, والفنانة, نادمة, واي», ناصر, واعطوني, واقع, نتمنى, وباسم, وتبادل, وتحقق, نيل, نجح, وخيال, نجوم», وجودى, نساء..., نصيب, وسعد, نص», وغادة, نعيشها, نفسه, نفسه)!, نفسها, وهؤلاء, نور, وضع, و«الخصب», نقلة, وقريبا, وقريباً..., “حدود, “وما, «25, «ما, «ماذا, «أنا, «موضي, «الأنباء»:, «الديرفة», «الخطايا, «الراي»:, «العاصفة», «العاصفة».., «العذراء», «الفتانون»..., «حالة, «دينار, «رجال, «سموم, «سفرة, «عافك, «غصون, «فانتازيا», «في, «إفراج, «واي, «وجوه, «وسمية», «قرطاج», طالب:, طاقاته, طويلة, قليلا.., قالا, قامة, قادرا, قبل, قبل!, قطري, قطعت, كما, كليب, كانت, كتب, كيف, كوميدي, كوجه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وداد الكواري: بدأت بكتابة «اكسر واجبر» و«شمعة الجلاس» هذا أنا السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 14-07-2013 06:04 AM
( دعوة للنقاش ) أغاني المقدمات الأعمال الفنية / هل تساهم في إبراز العمل وجذب المشاهدين ؟ زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 07-04-2012 01:43 PM
أحلام تهدد هدى حسين برفع دعوة.. وبدر الشرقاوي يرفع دعوة على حياة الفهد بسبب.... !! روائي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 10-08-2011 05:51 AM
تنح عن المراقبة قليلا ..وابدأ بالإبداع الآن نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 19-02-2010 02:33 PM


الساعة الآن 07:20 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292