إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2017, 01:51 PM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 1,614

افتراضي نور الغندور لـ «الراي»: أنتظر «اليوم الأسود» ... منتصف فبراير




بين سعادتها بردود الأفعال الإيجابية لمسلسلها «حياة ثانية» الذي يُعرَض حالياً، وانتظارها للبدء في تصوير مسلسلها الجديد «يوم أسود»، المزمَع تحريك كاميراته في 15 من فبراير الجاري، تعيش الفنانة نور الغندور مزيجاً من الفرح العارم والترقب القلق!

الغندور تحدثت إلى «الراي» عما تتلقاه من آراء إيجابية تطالعها على المواقع الإعلامية، وما تقرأه من كلمات حب يسطرها لها جمهورها حيال الشخصية التي تجسدها في المسلسل الاجتماعي «حياة ثانية»، من تأليف علاء حمزة وإخراج البحريني محمد القفاص، بينما يقتسم تأدية الأدوار كل من هدى حسين، تركي اليوسف، هبة الدري، عبدالله الطراروة، أوس الشطي، أسيل عمران، زينب غازي ومنصور الفيلي.

وأوضحت الغندور: «في (حياة ثانية) وجدتُ ضالتي المنشودة في السيناريو بالذات على صعيد التطور الثري بالأبعاد للشخصية والحالات الدرامية التي تمر بها»، كاشفةً الغطاء عن الدور الذي تؤديه بقولها: «الشخصية التي أقدمها تمر بالعديد من المراحل والمتغيرات، إذ جسدتُ شخصية الزوجة التي تتحمل المعاملة القاسية من زوجها المدمن، كما أنها تضحي بكل شيء تملكه في حياتها من أجل والدتها»، ومواصلةً: «لهذا أتوقع أن المشاهدين ربما قد أحبّوا إطلالتي والشخصية التي أقدمها، لأنهم تعودوا أن يشاهدوني في شخصية الفتاة الرومانسية أو المراهقة أو العشيقة».

وتابعت: «أيضاً وقعت مع شركة (صبّاح بيكتشرز) لأكون من ضمن فريق المسلسل الاجتماعي (اليوم الأسود)، من تأليف فهد العليوة وإخراج أحمد المقلة، وبطولة محمود بوشهري، عبدالله بوشهري، شجون الهاجري، ريم أرحمة، إلهام الفضالة، حسن البلام، أسيل عمران، إبراهيم دشتي، عبدالله الزيد، وزينب غازي»، مردفةً: «من المفترض أن نباشر تصوير هذا المسلسل في منتصف شهر فبراير الجاري، ليكون جاهزاً للعرض خلال السباق الرمضاني المقبل. وهو يناقش العديد من القضايا التي صاغها العليوة بصورة احترافية وجميلة، ومن بينها علاقة الأم والابنة وتوضيح مدى قوتها وضعفها، وتأثير تلك العلاقة في حياة الابنة تحديداً».

وأوضحت ان «العمل يتناول أيضاً قضية محدَثي النعمة وكيفية تعاملهم مع الخير الذي جاءهم من دون مجهود، ومع الآخرين أيضاً، إلى جانب قضية زواج الكويتي من أجنبية مع تسليط الضوء على المشاكل والعراقيل التي قد تواجه مثل تلك الزيجات، وقضية الزواج التقليدي وأيضاً التفاؤل والتشاؤم في حياتنا عموماً».

وزادت الغندور: «في ما يخصّ شخصيتي التي سأقدمها في المسلسل، فهي ستكون جديدة تماماً على الجمهور، لأنها مغايرة عن الشخصيات التي سبق أن قدمتها، سواء في مضمونها أو إطلالاتها، لكن مع الأسف لا يمكنني التصريح عن تفاصيلها وفقاً لاشتراطات العقد الذي يحظر الكشف عن تفاصيل العمل، وكلّ ما يمكن البوح به أنها ستكون (مينونة شوي)»!

وعلى صعيد المسرح، أوضحت أنها تواصل «بروفات» عملها المسرحي الذي ستشارك به ضمن فعاليات «المهرجان الأكاديمي» الذي ستنطلق دورته السابعة في 8 من فبراير الجاري، قائلة: «التدريبات قائمة على قدم وساق، لتحضير مسرحية (في انتظار)، من تأليف جمال الصقر وإخراج عبدالله الديرفي»، موضحةً: «المسرحية بشكل عام قصتها اجتماعية إنسانية، وفيها سأجسد شخصية الزوجة التي لا تهتم ولا تكترث بكل ما يدور من حولها، بل جلّ همها هو راحتها والعيش في هناء، حتى لو كان ذلك على حساب الجميع. كذلك، ستكون لي مشاركة أخرى ضمن المهرجان نفسه، لكن ليس كممثلة، بل كمساعدة مخرج بعمل يحمل عنوان (الرجل الذي فار) وهو من إخراج غدير زايد».

 

 

__________________

 




في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2017, 06:43 PM   #2 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 1,614

افتراضي رد: نور الغندور لـ «الراي»: أنتظر «اليوم الأسود» ... منتصف فبراير



إلهام الفضالة لـ «الراي»: «اليوم الأسود»... يضعني بين طريقين

«أنا سأكون في مفترق طريقين، ضِمن مسلسل (اليوم الأسود)»!

إنها الفــنانة إلهام الفضالة، متحدثةً عن الشخصية التي تعكف على التحضير لها حالياً، في إطار العمل الذي علقت لـ «الراي» على مضمونه بقولها: «كل واحد منا يمرّ بيوم أسود، لكن السؤال: كيف سيؤثر فيه هذا اليوم؟ وهل سيغيره إلى طريــق الخير، أم سيدفعه إلى ناحية الشـــر؟ الإجابة ســتأتي في ســياق المسلسل»، مــشيرةً إلى «أن العمل من تأليف فهد العليوة وإخراج أحمد الــمقـــلة، ويتقــاسم بطولته الفنانون شجون الهاجري، حسن البلام، محمود بوشهري، عبدالله بوشهري، أسيل عمران، زينب غازي، نور الغندور، عبدالله الزيد، سعود بوشــهري إلى جانب لفيف من المشاركين الشباب»، ومضيفة أن من المفترض عرضه خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل.

الفضالة تابعت: «أحبذ ألا أكشف الستار عن قصة وأحداث المسلسل بشكل تفصيلي، كي لا أحرق متعة المشاهدة على الجمهور، لكن ما يمكنني قوله إن العمل يندرج في إطار الدراما الاجتماعية في إطار رومانسي، وهو ليس ببعيد عن النصوص التي سبق للعليوة أن صاغها في الماضي، لكن ما يميز النص الجديد أنه نُسج بصورة جديدة، طارحاً من خلاله العديد من القضايا الاجتماعية التي تخصّ المجتمع عموماً، وأذكر منها قضية الحب بعد سن الأربعين، إلى جانب قـــضــية اكــــتشــاف الوجه الآخر لأشــخـاص كانــوا مــقـــــربين منا بعـــد سقـــوط الــقــناع الذي كان يخفي حقيقتهم عنا طويلاً، بالإضافة إلى قضية المقارنة بين الزواج التقليدي، وذلك الذي تسـبقــه علاقة حب». وأردفت الفضالة: «أجسِّد شخصية أميرة، المرأة المتزوجة من رجل ثري يمـــرّ بأزمة تتـــسبب في تغيير مجرى حياتها، فهل هذا التغيير سيكون في الجانب الجـميل أم الــسيئ؟... كذلك مع مرور الأحداث سيرى المشاهد وجود صديقة مقـــرّبة جداً، لكن لماذا اختارتها تحديداً؟ وكيف أصبحت مقرّبة منها؟ ومن الذي سيقــف في صفها؟ أيضاً أفضل ترك كل تلك الإجابات كـــي يـــدركها المشاهد بنفـــسه حينما يتابع العمل».

وفي اتجاه آخر، أماطت الفضالة اللثام عن انتهائها قبل مدة من تصوير مسلسل آخر بعنوان «صوف تحت حرير» من تأليف إيمان السلطان وإخراج محمد دحام الشمري، وبطولة نخبة من النجوم بينهم أحمد السلمان، أحمد الهزيم، خالد أمين، لطيفة المجرن، عبدالله البارون، حمد أشكناني، عبدالله السيف، فوز الشطي، لولوة الملا، مواصلةً: «انتهيت قبل فترة من تصوير مشاهدي في المسلسل الذي من المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني.

وفيه جسدت دور ليلى، تلك الشخصية المركبة التي تعـيــش جملة من المتـغيرات في حياتها التي تجعلها متلونة الطباع إلى حد التناقض أحياناً، إذ تصعب معرفة إن كانت متسامحة أم شريرة، دلوعة أم (مليقــة)، مـؤدبة أم (ملسونة)، لأنها تتنقل من حال إلى حال، وهذا الأمر ليس لأنها كذلك، بل بسـبب الظــروف التي أجبرتها على أن تصبح متلونة. وصحيح أنني أكره هذه الشخصية، لكنها فعلاً (وايد حلوة) وشدّتني إلى أدائها».

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2017, 07:29 PM   #3 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 1,614

افتراضي رد: نور الغندور لـ «الراي»: أنتظر «اليوم الأسود» ... منتصف فبراير



منال سلامة لـ «الراي»: في الكويت... لم أشعر بالغُربة

«لم أشعر بالغربة على أرض الكويت».

بهذه العبارة بادرت الفنانة المصرية منال سلامة «الراي»، معربةً عن أنها تشعر هنا بأنها في بلدها وبين أهلها، كما تطرقت في هذه «الدردشة» إلى المشهد الفني في كل من الكويت ومصر، معرِّجةً على أن السبب وراء زيارتها للبلاد هو مشاركتها في العمل الدرامي «اليوم السود»، مكملةً: «أنا سعيدة جداً بدوري المميز والجديد في هذا المسلسل، وأيضاً لأن هذه المشاركة هي الأولى لي عمل كويتي أو خليجي على مدى مسيرتي»، ولافتةً إلى أنها جادة وصارمة في العمل، والأمور عندها محددة إما بيضاء أو سوداء، متجنبة اللون الرمادي في تعاملاتها!

في البداية، تحدثت سلامة عن زيارتها للكويت قائلةً إنها الزيارة الخامسة لـ «الديرة» التي تحبها للغاية، واصفةً شعبها بأنه راقٍ جداً راق، مكملةً: «غير أن هذه الزيارة مختلفة». وتقول منال سلامة: «إذ كنت في المرات السابقة لا أتجاوز في زيارتي يومين أو ثلاثةً، في إطار احتفال أو حدث فني، لكن هذه المرة أطلت الإقامة، لأنني لديّ عمل فني».

«وما هذا العمل؟»، سألت «الراي» سلامة فأجابت: «أشارك في المسلسل الجديد (اليوم الأسود) الذي يتواصل تصويره الآن، ومن المقرر أن يخوض المنافسة المصاحبة لرمضان المبارك، حيث سيُعرَض على شاشة (الراي) الفضائية».

وعما إذا كان هذا العمل هو أول عمل خليجي لها، قالت سلامة: «بالفعل، هو العمل الأول سواء كويتي أو خليجي، وأنا سعيدة للغاية بوجودي في هذا العمل، كما أنا مبتهجة بوجودي على أرض الكويت التي لم أشعر بأي غربة فيها مطلقاً، بل لم أشعر إلا بالسعادة والأمان».

ولدى سؤالها عما يتردد عن أنها معروفة بالجدية والصرامة في العمل، أوضحت سلامة: «يسمونني القطار، وربما كان هذا وصفاً صحيحاً، فأنا أجد أن الأمور واضحة ومحددة أمامي، وهي إما أبيض وإما أسود، ولا أعرف اللجوء إلى اللون الرمادي في تعاملاتي»، مردفةً: «وبصراحة، حظي جميل لأنني بدأت في عمل كويتي مع هذا الفريق، وهو عمل يحمل فكراً وأحداثاً وفناً».

وعما إذا كانت ترى إيجابية في أن تكون جادة وحازمة في الفن، عبَّرت سلامة عن أنها ترى «التمثيل ليس مجرد تصوير فقط، بل عملاً وأداء ومثابرةً، كي نصل إلى المشاهد، ونترجم ما في قلبه وعقله، ونتحدث عن شي يشغل الناس في المجتمع».

وعن انطباعها بشأن الثنائي الكويتي - المصري الذي تشكله مع الفنانة إلهام الفضالة ، قالت منال سلامة: «أكثر مشاهدي أصورها مع إلهام، وهناك كيمياء وتآلف في ما بيننا، والتفاعل بيننا ملحوظ، إلى حد أنني أشعر بأننا صديقتان من زمان... ولا أنسى المخرج البحريني المهم أحمد يعقوب المقلة، وتميزه في السيطرة على حركة الكاميرا، إلى جانب إتقان النص الذي كتبه فهد العليوة. وبصراحة أرى أهم شيء هو الجدية في العمل كي نقدم ما يليق بالمشاهد».

وعند سؤالها عن ملامح دورها، اعتذرت سلامة عن عدم رغبتها في الحديث عن تفاصيل الشخصية، ممازحةً بأن «الجمهور سيرى العمل في شهر رمضان المقبل، وسيعرف حينذاك كل التفاصيل»!

وهل ستكرر التجربة الحالية مستقبلاً، إذا عُرض عليها عملٌ كويتيٌ؟ هنا وضعت سلامة شرطي العمل الجيد والدور المناسب، كي توافق على المشاركة. وعما إن كان لها عمل درامي في مصر في الموسم الرمضاني، واصلت سلامة أنها كانت متفقة على المشاركة في عمل مصري، لكنه توقف بسبب ضيق الوقت، نافيةً أيضاً أن يكون لديها عمل سينمائي في القريب.

وبشأن شعورها أثناء وجودها في احتفالية «الراي»، قالت: «وجدتُ نفسي بين أهلي، وكان حدثاً جميلاً وراقياً، وكنت سعيدة بصحبة الموجودين من الفنانين، خصوصاً فريق مسلسلي، وكانت فرصة لمقابلة عدد من الزملاء، وتبادل الحديث حول أخبارنا»، مختتمة حديثها إلى قناة «الراي» بقولها: «مبروك عليكم النجاح، وأتمنى نجاح الأعمال المتنوعة التي سوف تعرضها القناة في شهر رمضان، وهو ما يبشر به أبطالها، وأتمنى التوفيق للكل».

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2017, 09:13 PM   #4 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 1,614

افتراضي رد: نور الغندور لـ «الراي»: أنتظر «اليوم الأسود» ... منتصف فبراير

برأيكم ما هي العوامل التي قد تجذب أي شخص لمتابعة هذا العمل؟! هل هي الأسماء المشاركة أم المؤلف أم المخرج أم ماذا بالضبط؟!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2017, 08:17 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12774
تاريخ التسجيل: 24/01/2011
المشاركات: 617
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: نور الغندور لـ «الراي»: أنتظر «اليوم الأسود» ... منتصف فبراير

والله ماكو عوامل جذب بصراحة

 

 

__هولاكو__ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2017, 03:39 PM   #6 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 1,614

افتراضي رد: نور الغندور لـ «الراي»: أنتظر «اليوم الأسود» ... منتصف فبراير



مي البلوشي لـ «الراي»: مبتهجة لمواجهة... «اليوم الأسود»

على الرغم من الوقع الثقيل لتعبير «اليوم الأسود»، فإن الفنانة مي البلوشي - على عكس الجميع - تبدو مبتهجةً لأنها تتأهب في خلال الأيام القليلة المقبلة لملاقاة «اليوم الأسود» الذي قالت إنها تنتظره بشوق عارم، إذ تتوقع أن تقضي خلاله أوقاتاً ممتعة!

البلوشي قالت لـ «الراي»، في تصريح خاص، إنها تشحذ أدواتها تمهيداً للوقوف أمام كاميرات التصوير، لتجسيد مشاهدها الخاصة بمسلسلها الاجتماعي الجديد والذي يحمل عنوان «اليوم الأسود»، من تأليف فهد العليوة وإخراج أحمد المقلة وإنتاج «صبّاح بيكتشرز»، ومضت تقول إن العمل الذي من المقرر أن يخوض المنافسة الدرامية الرمضانية على شاشة تلفزيون «الراي»، يتقاسم بطولته كوكبة كبيرة من نجوم الساحة الكويتية بينهم محمود بوشهري، عبدالله بوشهري، شجون الهاجري، ريم أرحمة، إلهام الفضالة، أسيل عمران، عبدالله الزيد، زينب غازي، إلى جانب جمع من الفنانين الشباب.

واعتذرت البلوشي عن عدم رغبتها في كشف أي ملامح عن دورها في العمل، مكتفيةً بالقول: «في هذا المسلسل سأطلّ على الجمهور من خلال شخصية والدة الفنانة شجون الهاجري، لكن ما طباع هذه الشخصية، وما الذي تقوم به من أفعال وغيرها، أفضل ألا أتحدث عنها، تاركة للجمهور متعة اكتشافها شيئاً فشيئاً أثناء عرض العمل على الشاشة».

وأبرزت البلوشي السبب وراء قبولها المشاركة في المسلسل، بقولها: «إن (اليوم الأسود) أحد أجمل النصوص الدرامية التي عُرضت عليّ، والذي شدّني إليه فعلياً أنه بمنزلة طرح جميل لمجموعة متنوعة من القضايا الاجتماعية والرومانسية، والتي تلامس شرائح عديدة من مجتمعنا الكويتي خاصة والخليجي عامة، كذلك ما جعلني أوافق على المشاركة في العمل جودة الكتابة، وحنكة المؤلف فهد العليوة في طريقة صياغته للأفكار وفق تجانس وترابط جميل يجعل الأحداث سلسة غير مملة، ولا أنسى أن أسماء الممثلين المشاركين فيه أحد عوامل موافقتي أيضاً، لأن الحضور في بيئة إيجابية يعطي شعوراً ودافعاً للعمل بكل حبّ، وهو ما نحتاج إليه كي نبدع في تقمّص شخصياتنا».

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2017, 05:26 PM   #7 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 1,614

افتراضي رد: نور الغندور لـ «الراي»: أنتظر «اليوم الأسود» ... منتصف فبراير



سناء القطان: أحمل سرّاً دفيناً في... «اليوم الأسود»

«أحمل سراً مؤثراً في سياق مسلسل (اليوم الأسود)».

بهذه العبارة تحدثت الفنانة سناء القطان، مشيرة إلى أن مشاركتها في مسلسل «اليوم الأسود» ستكون أكثر تميزاً خلال الموسم الدرامي الرمضاني نظراً إلى ما يحمله هذا العمل من سمات جديدة في الدراما الكويتية والخليجية.

وأردفت القطان، في تصريح خاص لـ «الراي»: «أشكل في العمل سراً غامضاً في شخصيتي، وأواجه مشاكل كثيرة ليست لي علاقة بها، مما يؤثر في حياتي بشكل عميق»، معربة عن سعادتها لظهورها على شاشة تلفزيون «الراي» خلال الشهر الكريم.

القطان لفتت إلى أنها شاركت خلال الفترة القليلة الماضية بجانب «اليوم الأسود» في تصوير أكثر من عمل درامي منها مسلسل «سامحني خطيت»، و«كحل أسود قلب أبيض»، لافتة إلى «أن العمل الأخير ينتمي إلى الدراما التراثية، ويشكل حالة مختلفة عن الأعمال التي قدمت من قبل».

وفيما يتعلق بأهمية الاستعدادات لهذه الأعمال بشكل جيد، شددت على أن هذا المسلسل يخرجه محمد دحام الشمري، مشيدة بقدرته وخبرته المعروفة في الساحة الدرامية، فضلاً عن أن فريق المسلسل يتدرب على هذا العمل منذ عام، بالإضافة إلى أن أكثر ما يميزه هو البطولة الجماعية التي خلقت من العمل أجواء رائعة، ومتمنية أن تحظى هذه الأعمال عنذ عرضها بقبول الجمهور.

وفي ردها على تمسكها الدائم بالدراما والابتعاد عن خشبة المسرح، أكدت القطان: «أنا لست خائفة من المسرح، ولكنني أدرك تماماً أنه يحتاج إلى استعداد وجرأة وجهد وتعب، وأنا لا أجد نفسي مستعدةً لهذا الجهد في الوقت الراهن»، مشيرة إلى أنها تسير بخطوات مدروسة عمدت إلى رسمها مسبقاً، وحتى الآن الأمور جيدة.

وقالت القطان إنها لم تغب عن الساحة كما يردد البعض إلا أثناء وفاة والدها فقط، ولكنها موجودة في الأعمال الفنية ولم تبتعد، موضحةً أنها ليست لديها صداقات خاصة في الوسط الفني، بل إنها تتعامل مع الجميع على قدم المساواة.

وأضافت أنها ليست محسوبة على أي غروب بالرغم من أنها تعلم أن الموجودين في هذه «الغروبات» يرشح بعضهم بعضاً في الأعمال الفنية، إلا أنها فضلت أن تكون مع العامة من الناس وأن ذلك لم يؤثر فيها وفي وجودها في العديد من الأعمال، مشددة على أن كل إنسان يحصل على ما يستحقه من رزق.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..., لـ, منتصف, أنتظر, الأسود», الغندور, فبراير, نور, «اليوم, «الراي»:


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالله هيثم لـ «الراي»: حبي يوقعني بمشاكل مع نور الغندور اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 02-02-2014 04:03 PM
وائل جسار لـ «الراي»: أنتظر الدور المناسب لأخوض تجربة التمثيل اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 31-10-2013 11:14 AM
سعاد عبدالله : «فرصة ثانية».. منتصف فبراير ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 19-01-2011 07:12 PM
عباس الأبيض فى اليوم الأسود عاطفي تلفزيون شبكة الدراما والمسرح - (fnkuwait.com (tv 0 24-04-2010 07:16 PM
«هلا فبراير 2009» ينطلق اليوم في كرنفال حاشد أحمد سامي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 1 31-01-2009 12:26 PM


الساعة الآن 06:56 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292