إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2017, 08:34 PM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 1,652

افتراضي باسم عبدالأمير لـ «الأنباء «: مسلسل «أماني العمر» باكورة تعاوني مع تلفزيون مملكة البحرين





التحضير مستمر على قدم وساق لمسلسل حياة الفهد وسيكون دراما اجتماعية معاصرة

لو قمنا بطرح الفيلم الذي سيجمع شجون وهيا عبدالسلام في الفترة السابقة لكان نجاحه أكبر بكثير

مسلسل «أماني العمر» باكورة تعاوني مع تلفزيون مملكة البحرين


كشف المنتج والفنان باسم عبدالأمير عن الأعمال الدرامية التي يعتزم إنتاجها للموسم الدرامي القادم، وقال: التحضير حاليا مستمر على قدم وساق لمسلسل سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، والذي سيكون دراما اجتماعية معاصرة، وهناك اكثر من نص تتم كتابته من قبل عدد من الكتاب لتفاضل وتختار بينها الفنانة الكبيرة حياة الفهد.

وأكمل عبدالأمير: كما اننا بدأنا تصوير مسلسل «اماني العمر»، وهو دراما اجتماعية معاصرة، بطولة هنادي الكندري، غدير السبتي، اميرة محمد، إلهام علي، زينب غازي، صابرين بورشيد، محمد العجمي، لطيفة المجرن، ومن تأليف محمد الكندري، وإخراج حسين الحلبي، والعمل باكورة تعاوني مع تلفزيون مملكة البحرين، والذي أعتبره أمرا مهما لنا كشركة بأن نفتح ابوابا في اسواق جديدة.

وتابع: ونحضر لمسلسل «عزوتي» من اخراج مناف عبدال وبطولة إلهام الفضالة، خالد امين، فاطمة الصفي، فهد باسم عبدالأمير، فرح الصراف، وسيكون تصويره في الكويت، لافتا الى ان هناك مشروع عمل مع الفنانة هيا عبدالسلام من تمثيلها ولكن النصوص التي قدمت للرقابة لتختار من بينها لم تتم اجازتها حتى الآن، نافيا وجود تعاون قادم مع المخرج علي العلي في الموسم المقبل.

اما عن مشروع الفيلم الذي كان سيجمع الفنانة شجون والفنانة هيا عبدالسلام فشدد عبدالأمير على ان المشروع مازال قائما، وأن من أسباب عدم شروعهم في تصويره تضارب مواعيد فريق العمل، وارتباط الفنانتين بمواعيد تصوير لأعمال رمضانية او موسمية.

وعما إذا كان يرى ان تصوير الفيلم وطرحه في هذه الفترة سيلاقي نفس النجاح المتوقع له لو كان طرح في الفترة التي اعلن عنه فيها، رد: نجاح الفيلم امر مفروغ منه بحكم نجومية الفنانتين وتعمل به مجموعة من الفنانين وطاقم فني مميز، ولكننا لو قمنا بطرحه في الفترة السابقة لكان نجاحه اكبر بكثير، نافيا وجود خلاف بينه وبين الفنانة ليلى عبدالله، خاصة بعد تصريحاته مؤخرا بأنها كانت غير راضية عن ترتيب اسمها في احد الاعمال التي كانت من انتاجه، وقال: لا توجد مشكلة من ناحيتنا مع الفنانة ليلى عبدالله وقد تكون المشكلة من جانبها، وفي النهاية هي ممثلة جيدة ولها مكانتها في الساحة الفنية، وقدمناها في مجموعة من الأعمال المهمة التي قمنا بإنتاجها، وهذا الخلاف الذي تحدثت عنه لا توجد لي علاقة مباشرة به، فعملية ترتيب الأسماء هي قرار المخرج، ومنذ ان صرحت بهذا الأمر لم ارد عليها لأن هناك شركة انتاج ستكون لها طريقتها في التعامل مع مثل هذه المواقف.

كما اكد عبدالأمير ان شركته سددت جميع الدفعات المستحقة عليها للفنانين والكتاب والمخرجين وكل الطواقم الفنية التي عملت في الأعمال الدرامية التي قدمتها الشركة في الموسم المنصرم، وأضاف: الحمد لله كان موسما موفقا بكل المقاييس واستطعنا ان نقوم بعملية توزيع جيدة للأعمال التي قدمناها والتي كانت تتوافر فيها شروط الفنية العالية، وعلى سبيل المثال مسلسل «رمانة»، حيث ان عرضه العاشر تقريبا سيبدأ بعد رمضان على احدى الشاشات الكبرى، ولذا فنحن كشركة «ما حد له عندنا مليم».وأشار الى ان دخوله مجددا الى الانتاج المسرحي مازال عملية بعيدة عن حساباته الإنتاجية، وذلك نظرا لحالة التراجع في الاقبال على المسرح والخسائر التي تعرض لها البعض، وان عودته ستكون بعد موسمين من الآن، حيث ستعود الجماهير للإقبال على المسارح لعدم تعارض موعد العروض مع العطل الصيفية والسفر.

من ناحية اخرى، تحدث باسم عبدالأمير عن توجه ابنه فهد الى الاخراج من خلال اقدامه على العمل كمخرج مساعد، وقال: فهد ليس دخيلا على هذا المجال بحكم ان هذا هو جزء من دراسته، وهذا القرار كان قراره ولم اتدخل فيه.واستبعد فكرة جعل نجله فهد يتولى مسؤولية اخراج عمل كامل من انتاجه، وقال مفسرا: مازال في بداية طريقه، واخراج عمل كامل مسؤولية كبيرة، وعليه ان يأخذ فرصته بعد الدراسة في ان يقوم بالعمل بالسوق، وارى الاعمال التي سيقدمها، وعندما يثبت نفسه بالطبع ستكون له فرصه، لأنني اؤمن دائما وأؤكد لأولادي انني لا اريد محاباتهم وتقديم فرص لهم وهم غير جاهزين لها بعد، وهذا ما حدث عندما بدأ فهد بالتمثيل كان عمله معي فيه حالة من التدرج والتي افادته ومنحته خبرة كان يحتاج لها.

«أماني العمر».. قصة أربع فتيات صديقات في مستشفى الطب النفسي

دارت كاميرا المخرج حسين الحلبي في البحرين لتصوير أول مشاهد المسلسل الدرامي الكويتي «أماني العمر» للكاتب محمد الكندري وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير. يلعب بطولة العمل نخبة كبيرة من الوجوه الفنية البارزة منهم هنادي الكندري وأميرة محمد وغدير السبتي وإلهام علي وزينب غازي وصابرين بورشيد ولطيفة المجرن وفيصل بوغازي ونواف النجم.
وتسلط قصة «اماني العمر» الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية في المجتمع الخليجي وبالتحديد فئة البنات الشابات، وتدور أحداثه حول اربع فتيات كل فتاة لها حكاية مثيرة ومتعددة الأحداث ولا تخلو من الجانب الرومانسي والنفسي والإنساني، فلكل فتاة خطها الخاص وقصتها التي عاشتها في حلوها ومرها ونهاية الطريق الذي سلكته سواء بإرادتها أو مرغمة أو كانت تظن ان هذا المسلك هو الصحيح ولكن تصدم بأنه مسلك خاطئ.

الفتيات الأربع والتي تسلط عليهن الأحداث مرتبطات بمكان وزمان واحد ولكن الأحداث التي واجهتهن متفرقة لكن المكان الذي يجمعهن هو مستشفى الأمراض النفسية ولكل منهن غرفة خاصة، وسبب تواجدهن في هذا المكان هو مجموعة أحداث متراكمة وقعت في حياتهن في سن مبكر وقلبت تلك الأحداث المتراكمة حياتهن رأسا على عقب.

تزور المستشفى باحثة اجتماعية ودكتورة نفسية تدعى «سعاد» ولديها بحث حول مواضيع مرتبطة بقصص تلك الفتيات الأربع، وتبدأ بعمل مقابلة مع كل واحدة منهن وتكتشف من خلال كل قصة منهن أمورا كثيرة، ولا تكتفي «سعاد» بجمع المعلومات فقط ولكنها تذهب إلى المحيط الذي عاشت فيه كل فتاة لتكتشف مفاجآت كثيرة في كواليس حياة كل منهن.

يبدأ العمل بعرض حياة كل فتاة قبل دخولها المستشفى وكيف كانت تعيش حياتها الطبيعية، ويتضح للمشاهد من خلال أحداث العمل المشوقة بأن تلك الفتيات هن صديقات بالأساس، وهنا يبدأ عنصر التشويق والإثارة في العمل.

وفي النهاية تبدأ الدكتورة «سعاد» بعمل البحث وتقوم بنشره عن طريق كتاب ويحقق اعلى مبيعات ويحمل اسم الكتاب أو الرواية «اماني العمر»، وتشرح من خلاله فلسفة الأماني الزائفة التي قد تعيش الفتيات عليها بعيدا عن واقعهن المرير والأليم.




 

 

__________________

 




في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2017, 10:00 PM   #2 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 1,652

افتراضي رد: باسم عبدالأمير لـ «الأنباء «: مسلسل «أماني العمر» باكورة تعاوني مع تلفزيون مملكة البحرين



إلهام علي: دوري في «أماني العمر» مفاجأة.. وأنتظر «العاصوف»

تواصل الممثلة الشابة السعودية إلهام علي تصوير مشاهدها المتبقية من المسلسل الاجتماعي «أماني العمر» الذي كتبه محمد الكندري ويخرجه حسين الحليبي ويشارك فيه نخبة من الممثلات ومن انتاج المجموعة الفنية والذي سيعرض خارج السباق الرمضاني المقبل.
وعن دورها تقول إلهام «دوري في هذا العمل مفاجأة ولم يتم تجسيده في الدراما الخليجية وكانت هناك جلسات عمل مع المخرج والكاتب على تطوير هذه الشخصية التي سأجسدها في المسلسل والتي ستكون لافتة للنظر بشكل كبير عند عرض المسلسل واتمنى ان تنال هذه الشخصية اعجاب المشاهدين.
و«أماني العمر» من بطولة أميرة محمد، هنادي الكندري، صابرين البورشيد، وزينب غازي.
من جهة أخرى، قالت إلهام إنها تنتظر عرض مسلسل «العاصوف» الذي تشارك فيه مع النجم السعودي ناصر القصبي ومجموعة من الفنانين السعوديين، كما تنتظر أيضا عرض مسلسلها «حب بلا حدود» حيث تشارك مع مجموعة كبيرة من نجوم السعودية وبعض الدول العربية.
يذكر ان الفنانة السعودية إلهام علي ظهرت في رمضان الماضي من خلال مسلسل «ممنوع الوقوف» الذي اخرجه علي العلي وتم تصويره في مملكة البحرين، وكان من بطولة ابراهيم الحساوي وخالد امين وحمد العماني واخرون.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2017, 10:02 PM   #3 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 1,652

افتراضي رد: باسم عبدالأمير لـ «الأنباء «: مسلسل «أماني العمر» باكورة تعاوني مع تلفزيون مملكة البحرين



زينب غازي و«صراعها النفسي» في «أماني العمر»

تواصل الممثلة الشابة زينب غازي تصوير مشاهدها في مسلسل «أماني العمر»، من تأليف محمد الكندري، وإنتاج باسم عبدالأمير، وإخراج حسين الحليبي ويصور حاليا في مملكة البحرين الشقيقة.
قصة العمل للمرة الاولى تطرح في الدراما الخليجية، وأدوار البطولة نسائية بحتة ولكن لكل ممثلة خطا معينا. وتجسد الممثلة زينب غازي دور فتاة عشرينية تعيش صراعا مع نفسها ولا تعترف بذلك، فتلتقي مصادفة بثلاث فتيات كل واحدة منهن لها قصة مختلفة، وهو دور تجسده للمرة الأولى على الشاشة وتتمنى نجاحه عند جمهورها حسب ما ذكرته في حسابها بالانستغرام.
الجدير بالذكر أن آخر عمل لزينب كان مسلسل «اليوم الأسود» للمؤلف فهد العليوة ومن إخراج أحمد يعقوب المقلة والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي على عدة قنوات، وهو من بطولة حسن البلام، إلهام الفضالة، شجون، محمود بوشهري، عبدالله بوشهري، ريم ارحمه، نور الغندور، وأسيل عمران وغيرهم.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, لأجل, ما, محمد, لـ, له, باسم, بدوي, خلاف, حد, يؤدى, عبدالأمير, عبدالله, عودوا, ولا, وبين, «الأنباء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غدير السبتي لـ «الأنباء»: الخلاف مازال قائماً بيني وبين المنتج عامر صبّاح! عندليب الكويت الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 24-12-2016 11:36 AM
باسم عبدالأمير لـ «الأنباء»: راهنّا على أسماء وأعطيناها أكثر من فرصة للبطولة.. ولم تنجح! عندليب الكويت الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 27-10-2016 10:58 PM
باسم عبدالأمير لـ «الأنباء»: «سوق الحريم 2» تغير إلى «روضة البنات» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 08-02-2014 03:19 PM
باسم عبدالأمير: مسلسلي الجديد بطولة المصرية سميرة أحمد ورويدا المحروقي.. و«الصوت الجريح» يغني مقدمة «إلين اليوم» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 14-11-2013 02:49 PM
بدرية أحمد: "الحب الكبير" سر بيني وبين عبدالحسين ملاك الورد الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 30-07-2009 04:42 PM


الساعة الآن 03:09 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292