إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-2009, 02:34 AM   #1 (permalink)
عضوة من طينة الكبار
 
الصورة الرمزية بنت عبدالحسين
 
 العــضوية: 1920
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,113

Post أمنيات الفنانين إذا احتلوا الكرسي الأخضر وجلسوا تحت قبة البرلمان ؟!! [اليكم التتفاصيل ورأي كل فنان داخل الموضوع ] ..


إذا احتلوا الكرسي الأخضر وجلسوا تحت قبة البرلمان ما أمنياتهم؟ (3-3)
المسرح حلم يؤرق الفنانين




اضغطوا على الصورة حتى يظهر لكم الحجم الطبيعي لها ..

تحقيق: يحيى عبدالرحيم وفيصل العلي وغادة عبدالمنعم وفيصل الجاسم وفاطمة اليتيم وحسن علي علي

إنشاء مسارح وقانون لدعم الفنان الكويتي ورعايته اجتماعياً وصحياً واسقاط القروض والغاء الاستجوابات والارتقاء بلغة الحوار داخل مجلس الامة.. تلك القضايا الأهم بالنسبة للفنانين الذين توجهت لهم «الوطن» بسؤال افتراضي ما الذي سيفعلونه إذا ما كانوا نواباً للشعب؟ في محاولة للفت انتباه النواب الجدد الى القضايا التي تؤرق الفنانين والمشكلات التي تواجههم.

جميع الفنانين رأوا ان التركيز يجب أن ينصب على قضايا البلد والابتعاد عن دغدغة المشاعر في اطروحات لاطائل منها ولا فائدة ترجى.. كما دعا الفنانون الى سن قانون يجرم من يستهين بمهنة الفنان مؤكدين انه ليس كل الفن «هشك بشك» مبينين «ان الفنان يعبر عن قضايا بلده».

ودعا الفنانون الى الارتقاء باللغة الإعلامية ايضا وعدم استخدام القنوات الفضائية منابر للضرب تحت الحزام كما اكدوا على ضرورة الالتفات الى جميع الفنون التي رأوا انها تعكس رقي المجتمعات وحضارتها.

واشار الفنانون الى ان قطاع الفن مهمل من اعضاء مجلس الامة معربين عن املهم في اقرار كادر لمن يعمل منهم في الإعلام.

وهناك مطالب اخرى للفنانين في سياق التحقيق التالي:

قرارات مهمة

قال الفنان عبدالحسين عبدالرضا ان هناك قرارات مهمة سيتخذها من أجل مصلحة الكويت وأولها إعادة النظر في توزيع الدوائر الخمس وجعلها دائرة واحدة إضافة الى اعطاء الحكومة والوزراء فرصة لمدة سنتين على الاقل في الوزارة حتى يمكنهم معرفة اسرار المهنة وما يدور فيها من متاهات ثم يقوم بتقديم الحلول اللازمة كما يطالب وزير الإعلام ببناء مسارح تليق بمستوى الفن الكويتي والاهتمام بالفن والفنانين وإنشاء مراكز ثقافية في جميع محافظات الكويت.

أما عن وزارة التربية فان ابا عدنان سيضيف مناهج جديدة ومتطورة لابنائنا الطلاب لتقوية حب الوطن لديهم كما كنا في السابق، والمحافظة على المال العام وعدم تخريب جماليات الكويت بوضع قوانين صارمة تجبر الشعب على احترام القانون، وأضاف عبدالحسين انه سيقترح مشروع إنجاز المعاملات بدون واسطة عن طريق «الحكومة الالكترونية» التي يتم من خلالها إدخال بيانات المواطنين عبر أجهزة الكمبيوتر بعيدا عن الواسطة وبذلك تعود الريادة الى الكويت كما في السابق.

وأشار الى قرار تعيين الشيخ ناصر المحمد رئيساً لمجلس الوزراء قرار حكيم من رجل حكيم متوجها للشيخ صباح الأحمد قائلاً: «سر ونحن من ورائك جنوداً أوفياء».

وعن القرارات التي سيلغيها قال عبدالحسين قرار الاستجوابات الذي كان له الدور الواضح في تدني مستوى الكويت وعدم الوصول الى حلول لمشاكل الوزارات بالاضافة الى الغاء الواسطة من جميع الوزارات والمؤسسات والمساواة بين فئات الشعب في جميع المعاملات .

المسرح فقط

بدوره الفنان سعد الفرج أكد أنه لن يتحدث ولن يهتم الا بكل ما هو ايجابي لخدمة المسرح وقال سوف اركز جهدي على كل ما يتعلق بقضايا المسرح نظراً للوضع المزري الذي وصل اليه وعندما اقول المسرح فانه يشمل المباني والعروض المسرحية وحقوق الفنانين وكل ما له علاقة بالمسرح.

لغة الحوار

وتكمل الفنانة سعاد عبدالله «لغة الحوار بين اعضاء مجلس الامة هي الاساس والفيصل لكل المشاكل سواء كانت في الجانب الاقتصادي او الاجتماعي او الثقافي او الفني فمتى ما وضع كل نائب مصلحة الكويت نصب عينيه اثناء تأدية عمله في مجلس الأمة فان هذه اللغة كفيلة بحل كل مشاكل الكويت.

دعم الفنان

وقال الفنان أنور عبدالله: يعاني قطاع الفنون إهمالاً من قبل أعضاء مجلس الأمة ولو كنت عضوا في البرلمان لقدمت مشروع اقتراح بقانون لدعم الفنان الكويتي والحركة الفنية الكويتية من خلال بنود عدة منها تشكيل لجنة لإجازة النصوص الغنائية والألحان والأصوات ورعاية الفنان الكويتي اجتماعياً وصحياً خاصة عندما يكبر الفنان من خلال تحديد راتب تقاعدي له وتقديم الرعاية الصحية له سواء داخل الكويت أو خارج الكويت ومنحه امتيازات في تخليص معاملاته وتقديم دعوات له في المناسبات الرسمية وذلك كي يشعر بقيمته في المجتمع اضافة الى بناء صالات للحفلات والاوبريتات مزودة بالتقنيات العالية.

نقل الموسيقى للمنوعات

من جانبه الشاعر الغنائي يوسف ناصر قال متى ماوصلت الى نائب في مجلس الأمة فإنني سوف استفيد من خبرتي الطويلة عبر العمل في قسم الموسيقى بإذاعة الكويت الذي كان يتمتع بالحيوية والانجازات بينما هو الان جسم بلا روح ولا اثر لحركته لانه بات غير فاعل بل انه يحتضر لذا سوف اقدم اقتراحا بنقل قسم الموسيقى الى قسم المنوعات بتلفزيون الكويت.

قرارات مهمة

أما الفنان محمد جابر فأكد ان من قراراته المهمة كل ما يعود الى الشعب الكويتي والكويت بالمصلحة والمنفعة في جميع النواحي ومنها اسقاط القروض عن كل المدينين مع ضرورة مراعاة القسم الآخر غير المدين وطالب بالاهتمام بالمناهج التربوية لتحسين مستوى الطلاب وانشاء مسارح تليق بمستوى الفنانين والفن الكويتي الذي من خلاله انطلقت الدراما الخليجية مطالبا بإبعاد الاعضاء الذين لا يجتهدون في المجلس من اجل مصلحة الكويت وشعبها.

وأشار الى انه سعيد جداً بوصول المرأة الكويتية الى قبة عبدالله السالم ومساواتها بالرجل متمنياً ان يحدث هذا التغيير تطويراً واضحاً في مجالات البلد وعن القرارات التي سيلغيها أكد جابر انه سيلغي قرار الاستجواب الذي لا داعي منه في المجلس كوننا لم نأخذ منه سوى الفساد.

مطالب فنية

بدوره الفنان الكوميدي طارق العلي قال: «الفنان في مجلس الامة لن يؤخذ كلامه على محمل الجد فحتى لو فكرت في تقديم استجواب سيضحك النواب مما يثيره الفنانون تحت قبة البرلمان خاصة وان وجود الفنان سيكون له نكهة خاصة في المجلس وستكون لي مطالب فنية مثل اعطاء تراخيص لبناء مقرات دائمة للمسارح الخاصة وتشريع قوانين خاصة بنقابة الفنانين وكذلك وضع عقوبات لكل من يسيء الى الفن والفنان الكويتي فعلى سبيل المثال المحامون والاطباء يغضبون اذا اساء احد إلى مهنتهم ولذلك لابد من تشريع قانون يجرم اى انسان يستهين بمهنة الفنان كما انني سأبذل جهودي من اجل توضيح دور الفن تحت قبة البرلمان من خلال عقد ندوات توعية للنواب عن دور الفن حتى اوضح للنواب الملتزمين ان الفن ليس كله "هشك بشك"والدليل تعبير الفنان عن قضايا بلده في مختلف وسائل الاعلام اما بعض السلوكيات الخاطئة الموجودة في الفن فهو حاله حال أي مجال اخر فيه الزين والشين،كما انني احرص ان اكون قريبا من رئيس مجلس الامة لكي يؤيدني فى اطروحاتي او أي طلب اطلبه منه.

وأكد العلي سأحرص على ألا اغضب الحكومة مني وكذلك لا اغضب انا منها فالحكومة في حاجة لي وانا في حاجة لها خاصة وزارة الإعلام ولذلك فانني بعدما انتهي من أي جلسة برلمانية يجب ان اتوجه مباشرة الى وزير الاعلام حتى يكون هناك خط رجعة بيني وبينه، وأضاف يجب ان ابتعد عن دغدغة مشاعر الشعب وعلي ان اقول لهم المعلومة الصحيحة يعنى مثلا ً فيما يتعلق بمسألة اسقاط القروض يجب ان أسال الحكومة اولا عن هذه القضية وهل هناك امكانية لاسقاطها بالفعل وكذلك الحال لقضية التجنيس حتى لا اطرح قضايا وانا اعرف ان طريقها مسدود، وسيكون شعاري في المجلس اذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع وهى كلمة ساقولها امام رئيس مجلس الوزراء وتابع العلي: سأطرح مفهوم الحرية المسؤولة للاعلام حتى لا يكون المجال مفتوحا لكل واحد غير مؤهل اعلاميا لفتح قناة فضائية خاصة حتى لا تكون هناك عشوائية كما يجب ان تكون هناك شروط كثيرة خاصة بظهور المذيعين حتى لا يظهر لدينا مذيعون يتحدثون على الهواء ولكنهم يخطئون في حق الاخرين كما يجب ان تكون هناك اساسيات في محاورة المذيعين للضيوف،كما يجب ان تستغل القناة لصالح الجمهور وليس ضد أشخاص بعينهم او التكسب من وراء هذه القناة او التجريح ضد اى شخص فحتى لو اختلفت مع البعض يجب عدم استغلال الوسيلة الاعلامية التي امتلكها في ضرب الاخرين تحت الحزام، وشدد العلي على ضرورة ان تكون هناك حيادية في الطرح بعيداً عن الشخصانية، فقد يكون هناك شخص لا احبه ولكنه يملك طرحا راقيا فهنا يجب ان احترمه ويجب ان احترم كافة الطوائف والمذاهب والشخوص فقد نختلف معا ولكن يجب ان نحترم افكارنا وتنوعها،كما ان هناك بعض المحطات يجب ان تعي انها عندما تستضيف احد الاشخاص فعليها هنا ان تتحمل طرحه،كما اشد على ايدي الصحافة لانها تؤدي دورا كبيرا في المجتمع و في الوقت نفسه يجب منع استخدام هذه الوسيلة الاعلامية الراقية في ضرب الاخرين لان الاعلام هو اداة تقارب بين الافكار واذا لم نحترم اراء الاخرين يظل اعلامنا ناقصا، ولذلك يجب ان اروج لكل ما هو اخلاقي ولكل ما هومفيد للجمهور، كما يجب احترام خصوصية المجتمع فقد انتقد مجتمعي الذي اعيش فيه واطرح اخطائي بشفافية ولكن ليس على حساب سمعة بلدي.

دور المرأة

وقال العلي سأدعو إلى ضرورة اختيار النواب على أساس الكفاءة وليس على اساس الطائفية والقبلية لان عدم اتباع ذلك يقودنا الى اختلاط الحابل بالنابل والشين بالزين ولذلك يجب ان نحرص على الديموقراطية كما انني داخل وخارج البرلمان لابد ان اساند المرأة وأطيب خاطرها لان دورها خطير في عملية انجاح أو سقوط المرشح في الانتخابات.. اصبح عليهن واقول لهن صباح الورد فمثلاً اقول للنائبة الدكتورة أسيل العوضي يا اجمل وردة واقول كلاماً طيباً للنائبة الدكتورة سلوى الجسار وطبعاً أكيد سيضحكن من كلامي وأشار العلي الى انه سيطالب بدائرة سادسة للجهراء لانها ظلمت في هذه التقسيمة الأخيرة للانتخابات واطالب بكرسي جهراوي ثابت خاصة وان وضعنا في المنطقة يأتي ضمن قبيلتين لهما نصيب تسعة مقاعد في حين ان لنا كجهراويين مقعد واحد للنائب عسكر العنزي، ولذلك فليس هناك إنصاف في هذه التشكيلة لان الجهراء هي المحافظة الوحيدة التي فيها تعددية قبلية.

فهل لا يريدون صوتا للجهراء، على أن تشمل هذه الدائرة السادسة مناطق الجهراء الجديدة والقديمة والمطلاع والصليبية.

وزاد العلي: أتوجه لوجهاء الجهراء الذين لهم كلمة مسموعة وأنا معهم كفنان أن تُفرز دائرة سادسة للجهراء لأن الوضع إذا استمر هكذا فلن يدخلوا الانتخابات بعد ذلك لأن نتائجها محسومة، فصوت الجهراء «ضايع».

وردا على سؤال حول خوضه الانتخابات في السنوات المقبلة أجاب الفنان طارق العلي بأنه إذا سارت الانتخابات ضمن نظام الدائرة الواحدة سيرشح نفسه لأن الشعب الكويتي من وجهة نظره يفضل المستقلين ولذلك فإنه سيترشح غير محسوب على أحد ومثل هذا الأمر سيضيع «الحسبة» واختتم العلي حديثه بالقول: «اهنئ الأخوات بوصولهن إلى المجلس وأنا سعيد بذلك وكنت أتمنى فوز المحامية ذكرى الرشيدي وأهنئها على الفوز بهذا الرقم المنافس للرجال وأعتقد أنها لو ترشحت في منطقة أخرى لنجحت معوضة يا أخت ذكرى، فهناك قناعات وقفت ضد وصولها إلى مجلس الأمة رغم أنها خريجة حقوق وتنتمي إلى قيبلة طيبة، ويضحك الفنان طارق العلي وهو يقول.. أكثر أعضائنا يا مهندس يا حقوقي.

دخلاء الفن

من جانبه الفنان عبد الإمام عبدالله قال: عندما أرشح لأكون عضو مجلس الأمة يجب أولا أن أضع الكويت في عين الاعتبار ومصالح المواطن فوق كل شيء لتصبح الكويت في مصاف الدول المتقدمة والمتحضرة، وعلى هذا الأساس نضمن عدم وجود مهاترات أو مشاحنات.. والالتفات بإعادة النظر إلى واقع الفن الكويتي فنعمل على زيادة مسارح الدولة على غرار مسارح الأوبرا العالمية، مسارح مصر، ومن ثم أيضا الالتفات بجميع الفنون التي تدل على تقدم ورقي الشعوب فليس التمثيل فقط بل الغناء والشعر والفنون التشكيلية والبحث حول كل من هم دخلاء على الفن ويحاولون تشويهه.

الدويسان

أما الفنان محمد العجيمي فرأى أن قطاع الفن مهمل من قبل مجلس الأمة وأضاف لو كنت عضوا في البرلمان لطالبت بإقرار كادر للفنانين الذين يعملون في الإعلام مخرجين ومؤلفين ومعدين إضافة إلى الفنيين حيث تم إقرار كادر خاص بوظائف عدة إلا الفنانين لذا فإنني أطالب الإعلامي فيصل الدويسان بعد أن نبارك له وصوله إلى قاعة عبدالله السالم الصباح بألا ينسى قطاعات الفن والثقافة إضافة إلى تفعيل قانون نقابة الفنانين خدمة للعاملين في الوسط الفني ناهيك عن إعادة النظر في الأجور التي يحصل عليها الفنان فهي متدنية ولا تتناسب مع متطلبات الوقت الحالي.

بناء مسارح

وقال الفنان يحيى أحمد إنه لن يحلم بالوصول إلى مجلس الأمة «قالها وهو يضحك» وأضاف هناك العديد من الأمور التي أرى أنها مهمة منها بناء مسارح حديثة جدا تليق بسمعة الكويت ومكانتها الفنية للعروض المسرحية وللحفلات تتسع لجمهور كبير وهو أمر مهم فوجود مسرح راق يعكس مدى ثقافة المجتمع، إضافة إلى رفع أجور الفنانين خاصة صناع الأغنية من شعراء وملحنين ومطربين مع تحديد راتب تقاعدي لهم.

تقصقص معاشه

من جهته قال عضو فرقة جيتارا فهد شموه إن المشكلة الاقتصادية ستكون أولى قضاياه لأنها أثرت على المواطن الكويتي بشكل سلبي حيث تراكمت عليه الديون و«تقصقص» معاشه وهذه المشكلة الاقتصادية ولدت مشاكل في الكويت نحن بغنى عنها، وأضاف: ان الكويت دولة غنية ويجب علينا إعطاء الراحة للمواطن وليس تشتيته، مبينا أنه سيناقش جميع المشاكل التي تمس المواطن محاولا معالجتها لأن الشارع الكويتي هو الذي أوصله لهذا المكان.

وتمنى فهد من الجميع الابتعاد عن التأزيم وإذا كان هناك تأزيم فلا بد أن يكون لصالح المواطن الكويتي.

درة الخليج

وتابع شموه: وكوني فناناً سأسعى جاهدا لإرجاع الكويت إلى سابق عهدها عندما كانت صرحاً فنياً وإعلامياً لهما تأثير قوي في جميع المجالات لدرجة أننا كنا درة الخليج والجميع يتعلم ويتثقف منا.

نشوة الانتصار

أما المذيع هاني الوزان فأكد أنه سيطالب ببناء سور يضم جميع مناطق الكويت حتى تذوب العقدة الاجتماعية ويصبح جميع المواطنين داخل هذا السور مضيفا سأسمي المنطقة داخل السور بعبدالله السالم، «عشان محد يزعل» وهذه المنطقة ستكون من واحدة فقط حتى لا يكون هناك أي تميز بين المناطق والقطع، وأوضح الوزان سأتبنى العديد من القضايا نبدأ بالمشكلة الصحية حيث سأخصص دكتوراً وممرضة شقراء لكل مواطن كويتي حتى «يحس» أنه يتعالج بالخارج إلى جانب إنشاء مستشفى كبير جدا وعلى مستوى عالمي متخصص بتعديل الخشوم ونفخ الخدود وزراعة الشعر المجانية.

أما بالنسبة للتعليم فقال الوزان سأفعل نظام الدراسة عبر شبكة الانترنت مع صرف مبالغ للطلبة «عشان يشترون الشهادة ويريحوننا»، أما قضية الإسكان فلها مخطط خاص حيث نطالب بتشريع قانون يسمح لكل بيت كويتي بأن يتحول إلى عمارة سكنية «عشان الابو يصف عياله عنده ويفكناً.. وحتى تكون الكويت ذات صورة جمالية ومليئة بناطحات السحاب، هذا غير تخصيص جاخور وشاليه لكل مواطن وإذا لم تكف الأراضي سنقوم بشراء إحدى جزر المالديف ونحولها شاليهات «حق ربعنا» إلى جانب أننا سنسمح لكل بيت بأن يبني مسجد كيربي مرخصاً وآخر غير مرخص حتى يشعر بنشوة الانتصار.

قروض!!

أما بالنسبة للقروض فقال المذيع هاني الوزان: نحن كفيلون بتسديد جميع القروض ونسمح للمواطن بأخذ قروض جديدة ذات فوائد تكاد تكون معدومة مع الاحتفاظ للمواطن بحق عدم السداد عند ابداء الرغبة، أما الأجور والرواتب ستكون غير حيث سنحول رواتب المرأة الكويتية من البنك «نوت» إلى أشياء عينية حيث ستتسلم الموظفة الكويتية كل شهر «جنطة ماركة ? أربعة شيلات» ولغير المحجبات حق الاختيار ما بين فستانين أو فستان مع اكسسوارات، وأخيرا موضوع الجنسية سنطالب بمنح كل مواطن كويتي حق الاحتفاظ بخمس جناسي غير الأصلية حتى نغزو العالم.

هوليود الخليج

من جهته الكاتب عبدالعزيز الحشاش قال: بعد إشهار النقابة الخاصة بالفنانين أقوم بتعزيز دورها الفعال بإيجاد مكانة لها في المجتمع الكويتي، وأن يكون هناك مسارح مصممة بتقنيات عالية تلتفت إلى أهمية الفن وما يقدمه من رسالة سامية، أن يكون هناك أيضا اهتمام بازدهار السينما الكويتية والعمل على تنميتها، والعمل على مد يد العون للمواهب الفنية الشابة من كتاب وممثلين ليأخذوا فرصتهم الحقيقية في الحقل الإعلامي لتظل الكويت كما هي هوليود الخليج فيما تقدم من فن راق وهادف.


جريدة الوطن
تاريخ النشر 22/05/2009
الرابط : http://www.alwatan.com.kw/Default.as...icle_id=509309

 

 

__________________

 







[[ الــــحـــــب الـــكــــــبـــــيــــــر ]]

الحب عتب .. الحب لهب ^^ الحب هو راحة وتعب
والحــب لـو ما هو حلــو ^^ ما غنّ فيه أهل الطرب

> الله على الحب الكبير <

-
-
-



حيّاك الله يا بوصلاح .. نوّرتنا يا كـــبــــيـــر : )


التعديل الأخير تم بواسطة بنت عبدالحسين ; 25-05-2009 الساعة 12:03 AM
بنت عبدالحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2009, 11:04 PM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية احمد نادر
 
 العــضوية: 572
تاريخ التسجيل: 23/09/2008
الدولة: KuWaIt
المشاركات: 2,500

افتراضي

ماشاء الله عليك يا بوعدنان احسن واجمل استفتاء كان عندك هذا دليل على فهمك للعبة السياسه في البلد الله يحفظك !
ومشكوره ويعطيج الف الف عافيه على هالمجهود الطيب

 

 

احمد نادر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2009, 11:31 AM   #3 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,178
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

رأيي الشخصي أن اي نائب يفوز بمعقد تحت قبة عبدالله السالم لايمكنه فعل شيء في ظل هذا الوضع

السياسي المتأزم .

 

 

__________________

 



_____

لإستقبال إستفساراتكم والتواصل المباشر من خلال

سكايب

ahmad.sami.fnkuwait.com

وبتواصلكم وآرائكم نستمد قوتنا ونستمر في العطاء

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2009, 01:12 PM   #4 (permalink)
عضوة من طينة الكبار
 
الصورة الرمزية بنت عبدالحسين
 
 العــضوية: 1920
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,113

افتراضي

فعلا الوضع السياسي جدا متأزم !!

شكرا على مرورك .. واشكر بوعدنان على المشاركة الحوة ..

تحياتي لكم

 

 

بنت عبدالحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2009, 02:43 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2532
تاريخ التسجيل: 16/03/2009
المشاركات: 803

افتراضي

مشكوووره فديتك

 

 

__________________

 


ـــــــ
جاسـم

مجنونة الامبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 03:02 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية كيكي الحد
 
 العــضوية: 3040
تاريخ التسجيل: 24/04/2009
الدولة: الحد-البحرين
المشاركات: 1,406
الـجــنــس: ذكر
العمر: 22

افتراضي

الله يحفظ الكويت واهلها من هذه التوترات السياسيه

 

 

كيكي الحد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2009, 11:19 AM   #7 (permalink)
عضوة من طينة الكبار
 
الصورة الرمزية بنت عبدالحسين
 
 العــضوية: 1920
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,113

افتراضي

آميييييين .. شكرا على مشاركتك ..

مجنونة الامبراطور نورتي : )

 

 

بنت عبدالحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2009, 08:47 AM   #8 (permalink)
عضو نادي الألف
 
 العــضوية: 2430
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
المشاركات: 2,046

افتراضي

مبطي بو عدنان لفهمة للعبه السياسيه وهذا واضح من خلال اعماله
القديمه والحديث لله درك يالبو عدنان
شكرا على الخبر

 

 

ذكرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2009, 04:26 PM   #9 (permalink)
عضو نادي الألف
 
الصورة الرمزية ملك فنون
 
 العــضوية: 1040
تاريخ التسجيل: 24/10/2008
المشاركات: 1,451
إرسال رسالة عبر MSN إلى ملك فنون
افتراضي

ما شاء الله عليه فنان بكل شيء الله يخليه

 

 

ملك فنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكم لأهل الحكم ( المقالة الأولى للكاتب الكبير " مبارك الحشاش " والتي خص بها منتدانا ) * كذلك الموضوع للترحيب بالكاتب القدير مبارك الحشاش الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 22 04-04-2011 07:27 AM
الموضوع الرسمي للمناقشة اليومية لاقوى اعمال رمضان هذا العام .. "الموضوع مستمر حتى نهاية الشهر الفضيل" تفضلوا .. بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 29 13-10-2010 10:25 AM
المعيوف: نريد نوابا تكون اطروحاتهم داخل البرلمان وليس في المزارع أو الشاليهات .. افتتح مقره الانتخابي في كيفان بتحذير من رغبة البعض في استمرار التأزيم أحمد سامي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 05-05-2009 01:47 PM
[ شمس ] : فنان العرب يغني (لوعة العاشق) في تعاون جديد مع دايم السيف !! وارث الطيب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 01-04-2009 03:13 PM


الساعة الآن 02:17 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292