إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2019, 06:54 PM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,384

افتراضي أسمهان توفيق لـ «الأنباء»: أجر عادل إمام أكبر من ميزانية مسلسلات خليجية!




استطاع عدد من الفنانين أن يحققوا المعادلة الصعبة بأن يتألقوا في عالم التمثيل بجانب التألق وتحقيق الشهرة في مجال آخر لم يبعد كثيرا وهو مجال الكتابة والتأليف، ومن هؤلاء النجمة الكبيرة أسمهان توفيق التي قدمت الكثير من الأعمال الناجحة، كان آخرها مسلسل «الديرفة». ومن خلال الحوار التالي نتعرف منها على دورها في مسلسل «عافك الخاطر» الذي يتم تصويره حاليا، وعلاقتها بالنجمة بثينة الرئيسي والفنانين الشباب بشكل عام، ورأيها في مواقع التواصل الاجتماعي وأمور أخرى كثيرة تفاصيلها في السطور التالية:

تصورين حاليا مسلسلا جديدا بعنوان «عافك الخاطر» كلمينا عنه.

٭ العمل اجتماعي بسيط من دون فلسفة، يناقش مشاكل الأسرة من خلال ترك الزوج زوجته وأولاده من اجل الزواج من امرأة أخرى وتتحمل هذه الزوجة مسؤولية تربية الأولاد وتعليمهم وزواجهم، فالعمل اجتماعي أتوقع انه سيعجب الجمهور.

المسلسل لكاتب شاب هو عبدالله الرومي وأنت من الأساس كاتبة كبيرة، فهل تتعاملين في المسلسل ككاتبة ام كممثلة فقط؟

٭ أي عمل فني أفصل فيه بين عملي ككاتبة وعملي كممثلة، وأرفض ان أتدخل في قضية العمل وإن اضطررنا لتعديل شيء على سبيل المثال يكون بموافقة المؤلف، لأنه لا بد من احترام الكاتب حتى لو كان شابا صغيرا في العمر، وللحقيقة أغلب الشباب الذين عملت معهم يحاولون ان يستفيدوا من خبرات من هم اكبر منهم سنا وخبرة في هذا المجال.

تجربة صعبة

هل الممثلة تستطيع المشاركة في عمل من تأليفها وإخراجها؟

٭ ممثلة في عمل من تأليفها عادي تستطيع، أما ان تمثل في عمل من إخراجها فهذا شيء صعب جدا، وحدث معي ذلك في إحدى المسرحيات بالرغم من ان دوري كان بسيطا، ولن أكرر هذه التجربة لأنه يجب على المخرج ان يكون تركيزه على عمله كمخرج فقط، ولكن في حالتي كنت أمثل وأركز على أداء زملائي الفنانين.

تذكرين اسم المسرحية؟

٭ كان اسمها «في خبر كان» وكانت ذات بعد سياسي اسمها مستوحى من جملة «في خبر كان» وتم تغيير نطق الجملة كنوع من الإسقاط وضمت عددا من النجوم مثل عبدالناصر الزاير وعبير الجندي، وآخرين.

خلال مشوارك الفني الطويل هل ساهمت في بروز فنانين ليصبحوا نجوما الآن؟

٭ طبعا، في ناس كثير طلعوا من عندي من مسرح الطفل مثل داود حسين وباسم عبدالأمير وعلي جمعة وميعاد عواد، وجميعهم كانوا يمثلون عندي في مسرح الطفل.

حب كبير

سبحان الله، تمر الأيام والسنوات وتعملين في رمضان مع داود حسين في مسلسل «موضي قطعة من ذهب» بعد غياب طويل، صفي لنا إحساسك عندما مثلت أمامه بعد ان اكتشفته طفلا؟

٭ إحساس رائع ان تقابل شخصيات بارزة في مختلف المجالات بعد هذه السنوات الطويلة وهم يحملون بداخلهم حبا كبيرا لك.

كيف وجدت التعامل مع فنانين شباب مثل بثينة الرئيسي وحسين المهدي؟

٭ أيضا خالد أمين فنان جميل ومثقف وفاهم وأصور معه حاليا مسلسل «عافك الخاطر» وعملت معه من قبل فيلم «تورا بورا»، وبصراحة هناك ممثلون تشعر بوجود كيمياء بينك وبينهم مثل خالد وبثينة وحسين على سبيل المثال وهناك ممثلون مهما عملوا فلا يحدث انسجام بيننا.

منذ سنوات طويلة انسحبت من تصوير مسلسل «تورا بورا» ألم يحن الوقت لتكشفي عن سبب اعتذارك؟

٭ ليس من الضروري الكشف عن الأسباب ففي النهاية نظل إخوانا وحبايب مهما حصل، والواحد لا بد أن يكون قلبه صافيا تجاه الآخرين.

هل أنت متصالحة مع نفسك؟

٭ جدا ولا أزعل من أحد أبدا.

ماذا فعلت بك السنين؟

٭ جعلتني أكثر حكمة وأكثر صبرا بالرغم من أنني عندي صبر أيوب، وجعلتني أشعر بالتقصير في الفن بالرغم من كل ما قدمته لأنني كان من الممكن ان أقدم أفضل وفي النهاية الأيام والسنين هي ما تمنحنا الخبرة.

ضيف شرف

ألم تعاتبي نفسك في لحظة صفاء وتقولي كان يجب أن أكون أكثر نجومية مما أنا عليه الآن وأن فلانة ليست أقل مني لتكون أكثر نجومية وهكذا؟

٭ لا والله عمري ما فكرت بهذه الطريقة في يوم من الأيام ولا تعنيني هذه الأمور وأحيانا تجدني أشارك في عمل كضيفة شرف ليس لأنني أريد أن أمثل فقط ولكن أقبل بضيفة شرف إذا كان الدور مؤثرا في أحداث العمل وهذا ما حدث على سبيل المثال في مسلسل «موضي قطعة من ذهب»، حيث شاركت في 3 حلقات فقط وكانوا هم «زبدة» المسلسل لأن شخصية الجدة «نورة» التي قدمتها كانت حاضرة في جميع حلقات المسلسل وكان الفنان داود حسين مصرا على أنني أقوم بهذا الدور.

ما رأيك في النقلة الفنية التي حدثت للنجم داود حسين وانتقاله من الكوميديا للتراجيديا بهذا الشكل المميز؟

٭ داود ممثل كبير ولم أفاجأ بما يقدمه لأنني أعلم قدر موهبته وقدراته وحتى عندما كان يقدم الكوميديا كان يقدم كوميديا هادفة بعيدا عن التهريج.

من تعجبك من فنانات الجيل الحالي؟

٭ بثينة الرئيسي تعجبني وايضا هبة الدري ممثلة خطيرة ولمياء طارق رائعة ونور العراقية ممثلة موهوبة وشاطرة وتتقمص أدوارها بشكل مميز وسبق أن عملت معها في مسلسلات مثل «توالي الليل» و«الديرفة» و«موضي قطعة من ذهب».

هل الدراما ستظل ببطولة جماعية أم ممكن أن تعود للبطولة الفردية؟

٭ البطولة الجماعية ستظل حاضرة ولا أعتقد أن البطولة الفردية ستعود مجددا.

مليون دينار

ذكرت في إحدى المرات أن تكلفة العمل الخليجي لا تساوي أجر فنانة مثل يسرا أو فنان مثل عادل إمام؟

٭ هذه حقيقة والدليل أن أجر نجم مثل عادل إمام يصل إلى 50 أو 60 مليون جنيه بما يعادل مليون دينار تقريبا فهل المسلسل الخليجي تصل تكلفته الإنتاجية إلى مليون دينار؟ أكثر المسلسلات ميزانيتها لا تتعدى 300 ألف دينار أو 400 ألف بالكثير.

معروف عنك أنك لا تهتمين بموضوع الأجر مثل باقي الممثلين.. ليش؟

٭ طول عمري على هذا الحال وفي المرحلة الحالية أتعامل مع التمثيل من باب التسلية والمتعة بدلا من أن أقعد في بيتي «أتحدث مع الطوفة»، بالإضافة الى أنني ضعيفة في الحساب منذ صغري ومن أجل ذلك انتقلت في المرحلة الثانوية من العلمي إلى الأدبي على الرغم من أنني كنت أرغب في أن أكون طبيبة.

هل أنت بطبعك اجتماعية؟ وماذا عن علاقتك بالآخرين؟

٭ علاقتي الإنسانية قوية مع الجميع والحمد لله، لكن الصداقة في حياتي لم يكن لي إلا صديقة وحيدة توفاها الله اسمها إيناس أبوبكر كانت مخرجة ومؤلفة وكانت صديقتي منذ أيام الدراسة في أكاديمية الفنون وبفقدها فقدت جزءا مهما من ذكرياتي ومن حياتي.

عندما أنتجت لابنتك الصغرى ألبوما غنائيا قلت إن الوسط الموسيقي الغنائي وسط سيئ بمعنى الكلمة؟

٭ أجارك الله، وسط صعب، ومن أجل ذلك فضلت أنها تذهب إلى أميركا للدراسة أفضل من الوسط الموسيقي.

هل مازلت عند رأيك أننا فقدنا التواصل من خلال مواقع التواصل؟

٭ طبعا عند رأيي ولن أغيره لأنه من ساعة ما ظهر الموبايل و«الدنيا خربت»، فقدنا التواصل الإنساني فيما بيننا والناس اكتفت برسائل عبر الموبايل بدلا من زيارة بعضهم بعضا او الاتصال ببعض على أقل تقدير، وأنا شخصيا عندما نجتمع أنا وبناتي وأحفادي اشترط عليهم ان يتركوا الموبايلات احتراما لجمعتنا معا.

دويتو بثينة

تحدثت الفنانة القديرة أسمهان توفيق عن تعاونها مع النجمة بثينة الرئيسي بعد نجاحهما الكبير في مسلسل «الديرفة»، وعلقت على تصريحاتها السابقة بأنها من الممكن أن تعيد «الدويتو» التمثيلي بينهما قائلة: بثينة بنت جميلة روحها حلوة موشايفة حالها على احد وواثقة من نفسها ولطيفة مقارنة ببعض الفنانين من جيلها وأصغر منها يدخلون موقع التصوير ولا يفكرون يسلمون علينا كنوع من الأدب والاحترام، إنما بثينة للأمانة بنت خلوقة ومهذبة وجاءت اللوكيشن لتمثل وتتقن دورها وليس للاستعراض، ويسعدني أنني سأعمل معها قريبا في مسلسل لشهر رمضان المقبل.


 

 

__________________

 




في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آخر, ميزانية, مسلسلات, أسمهان, لـ, من, أكثر, توفيق, خليجية!, عاجل, إمام, «الأنباء»:


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميزانية مفتوحة لـ «صاحب السعادة» نصفها لعادل إمام اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 04-11-2013 12:38 PM
عادل إمام: أتمنى أن يكون عملى القادم أكثر جدية وعمقا اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 16-09-2013 02:30 PM
أسمهان توفيق تربي ابنها المعاق! بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 13-07-2010 03:39 AM
عادل إمام: أحمد زكي تعالى على «مدرسة المشاغبين» ومحسنة توفيق.. يسارية!! العميد الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 25-09-2009 07:53 AM
أسمهان توفيق : أدوار الشر لا تستهويني بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 22-07-2009 04:49 AM


الساعة الآن 01:22 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292