شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (http://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (http://forum.fnkuwait.com/f9)
-   -   عودة الروح للكوميديا في دراما رمضان المقبل .. العلي والمسلم ودرويش في أعمال مختلفة القوالب والشباب يدخلون المنافسة! (http://forum.fnkuwait.com/t33088)

عندليب الكويت 19-03-2020 05:40 PM

عودة الروح للكوميديا في دراما رمضان المقبل .. العلي والمسلم ودرويش في أعمال مختلفة القوالب والشباب يدخلون المنافسة!
 
https://storage.googleapis.com/jarid...0/1280x960.jpg


ستكون الكوميديا حاضرة هذا العام بقوة في المشهد الدرامي الرمضاني من خلال مجموعة مسلسلات مميزة، يشارك في بطولتها نخبة من النجوم.

عادت الروح إلى الأعمال الدرامية الكوميدية مجدداً، إذ من المتوقع أن يشهد رمضان المقبل عرض أربعة أعمال على أقل تقدير متعددة القوالب، وتحمل طابعاً كوميدياً ساخراً بمشاركة نخبة من نجوم الساحة الفنية الخليجية.

فبينما ينافس الفنان طارق العلي بـ "آل ديسمبر"، يطل الفنان عبدالناصر درويش في "درويشيات"، ويلم الفنان عبدالعزيز المسلم شمل نخبة من النجوم في "سينمائيات"، ويشهد "رتوتلي" مشاركة الفنان عبدالرحمن العقل ومجموعة مميزة من الفنانين، أما مسلسل "مانيكان" للمخرجة هيا عبدالسلام فسيكون ذا طابع مختلف، إذ يطرح فكرة اجتماعية في قالب كوميدي "لايت"، ليدخل الشباب أيضا على خط المنافسة.

ورغم اقتراب شهر رمضان فإن عدد الأعمال الكوميدية مازال مرشحاً للزيادة، لاسيما أن هناك مسلسلات يتكتم صناعها على تفاصيلها في الوقت الراهن. "الجريدة" ترصد خلال هذا التقرير أبرز الأعمال التي تكشفت تفاصيلها ومرشحة للعرض في رمضان.

أول هذه الأعمال "آل ديسمبر"، وهو من بطولة الفنانين طارق العلي، وجمال الردهان، ومرام، وميس كمر، ومحمد الفيلكاوي، ومحمد الصراف، وهبة العبسي، وهيام الحسن، ويوسف المطر، وبجاد محمد، وجاسم البلوشي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، ومن تأليف بندر طلال السعيد، وعبدالله العريفان، وإشراف فني ثامر العسلاوي، وإخراج نعمان حسين، والإشراف العام لبندر طلال السعيد، ومن إنتاج شركة اندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي.

وتقع أحداث المسلسل في حلقات متصلة- منفصلة لعائلتين بدويتين بينهما صلة قرابة تنحدر أصولهما من روسيا، وتحتوي كل حلقة على حدث معين، ويكون في كل واحدة ضيف شرف تدور حوله أحداث القصة، ومدة الحلقة لا تتجاوز 30 دقيقة.

«سينمائيات»

ويخوض الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم المنافسة هذا العام بالمسلسل المنوع الكوميدي "سينمائيات 2020"، وهو من تأليفه بالاشتراك مع نخبة كبيرة من كتّاب الكويت، منهم أيمن الحبيل والسيناريست محمد المحيطيب، والكتّاب محمد النمشي، ومحمد الكندري، ويوسف المانع وحمد الداود، وإخراج نواف سالم الشمري وإنتاج مجموعة السلام، ومن بطولة عدد كبير من نجوم الكوميديا في الكويت.


ويشهد العمل مشاركة مجموعة مميزة من الفنانين، منهم انتصار الشراح، وهيا الشعيبي، ومحمد العجيمي، ومشاري البلام، وعبدالله الخضر، ومحمد الحملي، والعديد من الفنانين. ويتناول المسلسل بعض الظواهر السلبية في المجتمع ويطرح مجموعة من الحلول في قالب كوميدي خفيف من خلال تقليد بعض الأفلام السينمائية العالمية والعربية.

«درويشيات»

أما مسلسل "درويشيات"، فمن بطولة الفنان عبدالناصر درويش، وبمشاركة الفنانين ميس كمر وأحمد الفرج ومبارك المانع وسلطان الفرج وخالد المظفر وبشار الجزاف وحصة النبهان وإيمان جمال، والعديد من الفنانين الشباب، ومن إخراج عيسى ذياب، وتأليف يوسف المانع.

والعمل حلقات متصلة ــــ منفصلة، ويطرح مجموعة من المواضيع في قالب كوميدي منوَّع الأفكار.

ويدور مسلسل "رتوتلي" في قالب كوميدي ساخر يجمع بين الدراما والمنوعات، وتقع أحداثه في 30 حلقة منفصلة ــــ متصلة، ومدة كل حلقة من 15 إلى 20 دقيقة، وهو من إنتاج مركز "فلاش" للإنتاج الفني، ويطرح العمل عدة قضايا اجتماعية مهمة، بينها تأثيرات السوشيال ميديا، والنصب العقاري، وزحمة الشوارع، وغلاء الأسعار غير المبرر، وفيروس كورونا المستجد، وغيرها من الموضوعات المتنوعة.

والعمل من تأليف وإخراج عبدالله السلمان، ويشارك فيه كممثل إلى جانب الفنانين عبدالرحمن العقل، وأحمد العونان، وخالد العجيرب، وأحمد الفرج، ومحمد عاشور، وأنوار المنصور، ومي التميمي، ورانيا شهاب، وعدد آخر من الممثلين.

وفي مسلسل "مانيكان" من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبدالسلام، يطرح صناع العمل قضية الصراع بين الرجل والمرأة في قالب كوميدي "لايت". والعمل بطولة مجموعة مميزة من الفنانين بينهم أسمهان توفيق وهيا عبدالسلام وفؤاد علي وهبة الدري ومحمد العلوي وفهد باسم وفاطمة الطباخ وأحمد العوضي، والعديد من الأسماء المميزة.

ويتناول المسلسل قضية اجتماعية بحس كوميدي درامي، وبأسلوب بسيط يعتمد على كوميديا الموقف. والثيمة الرئيسية للعمل هي الصراع الأزلي بين المرأة والرجل ومدى توافقهما في الحياة. ويطرح المسلسل تساؤلات عدة في قالب اجتماعي كوميدي، منها: هل يستطيع الرجل الاستغناء عن المرأة والعكس؟ وفي حال كانا مع بعضهما ما مدى توافقهما؟


https://storage.googleapis.com/jarid...0/1280x960.jpg
https://storage.googleapis.com/jarid...0/1280x960.jpg
https://storage.googleapis.com/jarid...0/1280x960.jpg
https://storage.googleapis.com/jarid...0/1280x960.jpg

لحن المطر 06-04-2020 09:30 AM

رد: عودة الروح للكوميديا في دراما رمضان المقبل .. العلي والمسلم ودرويش في أعمال مختلفة القوالب والشباب يدخلون المنافسة!
 
لست متفائل الا ب سينمائيات

زهرة البحرينية 06-04-2020 02:41 PM

رد: عودة الروح للكوميديا في دراما رمضان المقبل .. العلي والمسلم ودرويش في أعمال مختلفة القوالب والشباب يدخلون المنافسة!
 
قروب طارق العلي انتقلوا ل عبد الناصر درويش حاملين معهم نفس الأسلوب والطريقة وهي (استعراض قطات) البعيدة تماماً عن الحدث والقصة (هذا اذا كان هناك قصة او حدث) وهذه القطات قد تكون مضحكة لكنها لا تترك بصمة ولا بإمكان أصحابها المنافسة من خلالها (الوضع أشبه بأي جلسة شبابية كل واحد يستعرض قدراته الكوميدية لتلطيف الجلسة وقد الجميع يضحك على هذا وثم على ذاك لكن في النهاية لا تعتبر هذه منافسة في من يقدم الافضل لأن عبدالناصر وطارق و العونان والعجيرب وانتصار والعقل و .. كلهم ما يعملون لأجل مضمون )

المسلم وقع نفسه في فخ المفلسين فهو قادر على إنتاج ما ينافس سينمائيات الجزء الأول ، و الاستعانه بالإسم لهدف كسب الجمهور فقط ، أو إعادة روح عمل قديم ، وإلا كان بامكانه اعادة تلك الروح بدون الاستعانه بالاسم ، و للأسف لا يوجد قواعد أو اساسيات أو دراسة لعمل الجزء الثاني أو ما الداعي أو مالغرض أو مالهدف ؟ هل هي حالة مزاجية و طربة ؟ أو مجرد حنين للماضي ؟ أو العمل ناقص ويتطلب جزء ثاني لاستكمال ما بدأوه ؟ ... مسلسل درب الزلق كان أجدر في تقديم جزء ثاني له خصوصا في فترة مسلسل ابوالملايين والعافور كان عبد الحسين يمتلك لياقعة كوميدية لكن الرجل واعي و رغم مطالبة شيخ جابر و الشيخ صباح الا انه كان غير مقتنع و طريقة تقديم السكتج القصير في افتتاحية دار الاوبرا طريقة ذكية وحاسمة تشبع عاطفة الجمهور و ترضي شريحة كبيرة من عشاق درب الزلق وهذا دليل بسيط ن عبد الحسين قادر ... لكن عبد العزيز المسلم لو اصغر جمهور يطلب منه تقديم كركتر عبيد وافق .. اي مسئول طلب منه اعادة مسرحية قديم وافق ... حتى لو كان العمل منوعات ومن حلقات متنوعة
------------------------------------------------------------------

المسلم راح يبهركم في مستوى الانتاج و الجرافيك والكروما فقط لا غير
عبد الناصر وطارق وجودهم وعدمه واحد ولن تكون اعمالهم افضل من اعمالهم الاخيرة
العقل و العجيمي وانتصار ماعندهم ما عند جدي العود ... (لو فيها بيض باضت)

عندليب الكويت 07-04-2020 03:55 PM

رد: عودة الروح للكوميديا في دراما رمضان المقبل .. العلي والمسلم ودرويش في أعمال مختلفة القوالب والشباب يدخلون المنافسة!
 
كلهم استهلكوا أنفسهم.. ربما يضحك الناس من بعض مشاهد أعمالهم الجديدة.. لكنها أعمال لن تبقى في الذاكرة..


الساعة الآن 06:40 AM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292