إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-2020, 03:42 AM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,344

افتراضي أخبار ولقاءات صحفية ( متجددة ) حول الأعمال الدرامية الجديدة .. موضوع شامل يهدف لتقليل عدد المواضيع المنقولة..




استأنفت الفنانة هبة الدري تصوير دورها في الدراما الاجتماعية «بيت بيوت»، الذي توقف تصويره قبل شهر رمضان بفترة بسيطة بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات الصحية بسبب تفشي فيروس كورونا، هبة أعربت عن سعادتها بعودة الروح إلى مواقع التصوير مجدداً، وقالت لـ القبس إن أزمة كورونا غيرت في نمط حياتها الكثير.

وترى هبة أن تجربة حظر التجول والحجر المنزلي على مدار الأشهر الماضية أعادت تشكيل أسلوب حياتها من جديد على كل المستويات، لاسيما التعامل مع أبنائها، وأضافت: «أعدت صياغة أسلوب تربية الأبناء أيضاً، خصوصاً أن الفترة الزمنية التي أمضيناها في المنزل طويلة جداً مما استدعى طرقاً مختلفة للتعاطي معهم».

وعلى المستوى الفني، قالت هبة إنها تواصل حالياً تصوير مسلسل «بيت بيوت»، موضحة: «بدأنا التصوير قبل أزمة كورونا وكانت قد تبقت لنا مجموعة قليلة من المشاهد، وحالياً نعمل عليها، والمسلسل من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج سلطان خسروه، ويشارك فيه نخبة من الفنانين». وحول دورها في المسلسل توضح الدري: «أقدم حالة درامية مختلفة لفتاة تمر بظروف عصيبة مما يسبب لها عقدة تحول بينها وبين الارتباط مستقبلاً، تعاني تلك الشخصية من تناقضات عدة وعدم استقرار نفسي واهتزاز لتصل إلى مرحلة تعزف فيها عن الزواج إذا كان سيضعها في موقف صعب».

الدري شاركت خلال رمضان الماضي في مسلسل «مانيكان» للمخرجة هيا عبدالسلام، والمؤلفة مريم نصير، مؤكدة أنها تحب تفاصيل هذا العمل، وأضافت: «هيا كمخرجة لديها أفكار مميزة عندما تلتقي والكاتبة مريم نصير يحدث بينهما انسجام وتناغم في الرؤية، كذلك سعود بوعبيد يتمتع بفكر مميز على مستوى الإخراج، شعرت بأنني في حالة إبداعية مميزة في هذا المسلسل».

من جهة أخرى، ثمّنت هبة تجربتها في مسلسل «وكأن شيئاً لم يكن»، الذي عرض خلال الموسم الرمضاني، وقالت: «ربما لم يحالفه الحظ ليعرض عبر العديد من الفضائيات ولكنه عمل مميز بجميع عناصره من إخراج وتأليف وتمثيل»، وأثنت هبة على تعاونها مع المخرج حسين الحليبي والفنان فهد العبدالمحسن، وأضافت: «هذه النوعية من المسلسلات لها جمهورها، وأعتقد أنه أخذ حقه في العرض والتفاعل الجماهيري بعد رمضان».


 

 

__________________

 




في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2020, 03:51 AM   #2 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,344

افتراضي




نور: تخفيض أجور الفنانين مؤامرة من بعض المنتجين!

بدأ العديد من صناع الدراما التجهيز لأعمال فنية جديدة ترقباً لانطلاقها وسط اتجاه لتخفيض أجور الفنانين تأثراً بحالة الركود التي سببتها أزمة كورونا. الفنانة نور التي ترفض بشدة تلك الفكرة، أكدت لـ "الجريدة" أن أجرها غير قابل للتفاوض، معتبرة أن خفض الأجور مؤامرة يلجأ إليها عدد من المنتجين... وفيما يلي التفاصيل:

• كيف كانت أجواء تصوير "بيت بيوت" الذي استؤنف منذ أيام؟

- استأنفنا التصوير 3 أيام فقط، بالموقع الخاص بي في منزلي، حيث أجسد شخصية "لطيفة" زوجة الفنان الراحل سليمان الياسين، وتم التصوير بأجواء مريحة مع الالتزام بالاحتياطات الصحية والوقائية.

•... وهل كان لوفاة الفنان القدير سليمان الياسين تأثير على العمل؟

- الراحل سليمان الياسين انتهى من تصوير مشاهده قبل وفاته، وخصوصا معي، ما عدا مشهدين عولجا دراميا، وسيتم إهداء العمل إلى روحه، فهو فنان قدير تأثرنا جميعا برحيله، تاركا عملا جميلا وقيّما يترقبه الجميع باعتباره آخر ظهور له، وربما ودع من خلاله جمهوره وأحباءه، ولذلك فإن "بيت بيوت" عمل مميز وله ظروف خاصة رغم استغراق تصويره حتى الآن قرابة العام.

مريم الصالح

• العمل ضم باقة من النجوم، من تجمعك معه مشاهد "لطيفة"؟

- في هذا العمل تجمعني قرابة مع ابنتي هبة الدري ومرام البلوشي، حيث استمتع بأدائهما وأعمالهما، وأنا سعيدة أن المشاهد جمعتني بهما، كما تجسد الفنانة انتصار الشراح دور صديقتي، أما الفنانة القديرة مريم الصالح فتؤدي دور خالتي، وسعادتي لا توصف بالوقوف أمامها وأعتبر ذلك ميلاد صداقة قوية وحقيقية بيننا، ورغم أنها من الشخصيات المتحفظة في علاقاتها الشخصية فإن الود والتفاهم الذي جمعنا خلف الكاميرا وطد تلك الصداقة.

قالب مغاير

• يؤخذ على الدراما الاجتماعية الوقوع في فخ التكرار والملل، فما القضية التي يطرحها العمل؟

- "بيت بيوت" يطرح قضية مهمة في قالب مغاير لا يمكن وصفه بالتكرار، لأنه يسلط الضوء على التضحيات في حياتنا لمن يستحقها والرد عليها من أقرب الناس، وهل "جزاء الإحسان إلا الإحسان" أم هل يقابله نكران وجحود وقطيعة، وفي تقديري أن العمل سيكتب له النجاح الكبير لعدة عوامل: أهمها الإنتاج السخي للمنتج محسن ملا حسين، الذي لا يبحث عن الربح فقط، بل يهتم بتقديم قيمة فنية وأخلاقية، ومن هنا كان اختيار نص ممتاز للكاتب عبد المحسن الروضان، ومخرج متمكن من أدواته هو سلطان خسروه، وباقة من النجوم منهم عبدالمحسن النمر ومجموعة من الشباب الصاعدين.

الصور والنص

• هل تتوقعين أن السخاء الإنتاجي ربما يشهد تراجعاً وينعكس على تقليص أجور الفنانين؟

- السخاء الإنتاجي لا يكون في الأجور فقط ولكن في القيمة الفنية على جميع المستويات كنجوم كبار ومواقع تصوير وملابس وأكسسوار وغيرها من عناصر الصور والنص، أما الاتجاه إلى تقليص أجور الفنانين بزعم التأثر بأزمة "كورونا" مادياً فهو مؤامرة قد يلجأ لها بعض المنتجين الذين يسعون لمضاعفة أرباحهم، وللحقيقة أنا لم أتعرض لهذا الموقف فأجري ثابت ولم يتجه أحد المنتجين للتفاوض معي حول تقليصه، وإذا حدث ذلك فسأرفض، لأن الفن من القطاعات التي تأثرت بالأزمة، فالأعمال قليلة والقنوات تحتاج للاعمال، وبالتالي الطلب يزداد على الفنانين.

العائد المادي

• اعتقادك بنظرية المؤامرة ها هو دليل على تعرضك لها سابقاً؟

- ليس اعتقادا بل يقين، في السابق عانيت 5 سنوات من ثبات أجري، حتى اكتشفت السبب مصادفة حين كنت أفاوض احدى شركات الإنتاج، وعلمت حينها أن عددا من المنتجين أبرموا اتفاقا يقضي بعدم زيادة أجري، وهنا فهمت لماذا لا يرتفع سقف العائد المادي لأدواري رغم تطور أعمالي وأدائي وحجم ظهوري ولكنني سامحتهم وعاد حقي لي، وتم زيادة أجري بما أستحق وربما آخر زيادة كانت قبل أزمة كورونا، أما من تآمروا عليّ فقد تعرضوا لخسائر مادية عدة، حتى ان بعض الشركات أغلقت وظهر منتجون آخرون أصحاب مبدأ، لأنه بالنهاية لا يصح إلا الصحيح.

مفاجأة للجمهور

• هل تلقيت عروضاً جديدة لأعمال درامية؟

- خلال أيام أدخل تصوير عمل جديد، يشاركني فيه نجوم كبار، ولكني لا أستطيع الإفصاح عنه حاليا، بناء على الاتفاق مع شركة الإنتاج، وسيكون مفاجأة للجمهور حيث أعود للتعاون مع نجوم مسلسل "توالي الليل" الذي حقق حين عرضه نجاحا واكتساحا بشهادة الفنانة سعاد عبدالله حيث أشادت بالعمل، ولدي أيضاً مسلسلان آخران جار التفاوض بشأنهما وسيتم الإفصاح عن النجوم المشاركين بعد إبرام التعاقدات.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2020, 03:58 AM   #3 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,344

افتراضي




باسم عبدالأمير: رافضو تقليص الأجور سيجلسون في منازلهم!

توجه عدد من صناع الدراما إلى الانتهاء من أعمالهم المعلقة وقوع جائحة «كوفيد-19»، إضافة إلى تخطيطهم لأعمال أخرى، مترقبين اتضاح الرؤية لدخول المعترك بقوة من جديد، ولكن وسط توقعات تكاد تتحول إلى حقائق حول واقع مغاير لما كانت عليه الدراما قبل الجائحة، خاصة على مستوى التكلفة الإنتاجية للأعمال. الفنان والمنتج باسم عبدالأمير كشف في لقائه مع «الجريدة» عن رؤيته لمستقبل الأعمال الفنية، وما يخطط له في القريب، لافتاً إلى أن الجائحة كان لها أبعاد اقتصادية خطيرة، مما دفع المحطات إلى تقليص ميزانتيها، مما يترتب عليه تقليص التكلفة الإنتاجية، وأجور الفنانين، ومن لا يقبل منهم تقليص أجره فسيجلس في منزله. وفيما يلي التفاصيل:

• كيف استأنفتم تصوير مسلسل "عداني العيب" وسط مخاوف كورونا؟

- انتهينا من تصوير المسلسل المتوقف قبل شهر رمضان الماضي، الذي لم يكن يبقى من تصويره إلا مدة يومين، وهذا يعكس التزامنا الشديد بإجراءات الوقاية المفروضة من الجهات الصحية، وإلا لما أوقفنا العمل وأغلقنا موقع التصوير رغم تبقي يومين فقط، وبالتأكيد حرصنا على سلامة الفنانين والعاملين بالموقع خلال التصوير، الذي شارك فيه أغلب نجوم العمل. والمسلسل بطولة نخبة من الفنانين هم: إلهام الفضالة وأحمد السلمان ويعقوب عبدالله وشهد الياسين وصمود وأسامة المزيعل ورهف، بالإضافة إلى النجمة القديرة انتصار الشراح، وهو من تأليف علي دوحان، وإخراج محمود دوايمة.

حضور مميز

• ولكنك كنت محظوظاً بعرض عملين في رمضان أحدهما "سواها البخت" بعد تأجيله عاماً كاملاً؟

- بالفعل، كان تأجيل مسلسل "سواها البخت" خيرا، لعرضه هذا العام نتيجة جاهزيته في ظل توقف تصوير أعمالنا الجارية، وحظي المسلسل بنسبة مشاهدة مرتفعة، وحقق نجاحا كبيرا، إلى جانب مسلسل "الكون في كفة"، الذي انتهى تصويره قبل اندلاع الجائحة، وأعتقد أن الحظ حالفني لعرض عملين مختلفين بمشاركة باقة من أهم النجوم، وحققت من خلالهما حضورا مميزا بالشاشة، ونجاحا مُرضيا جدا لطموحاتي.

«مع حصة قلم»

• حضورك ونجاحك كمنتج هل "ابتلع" طموحك في الظهور عبر الشاشة بعد عامين من الغياب؟

- بالعكس أشتاق للظهور أمام الكاميرا رغم أني أحب الأدوار الصغيرة، كالظهور المميز وضيوف الشرف، فأنا في البداية فنان وممثل قبل أكون منتجا، وآخر مشاركاتي كانت في 2018 من خلال مسلسل "مع حصة قلم" للفنانة القديرة حياة الفهد، ولكني لا أفرض نفسي على أعمالي أو أعمال غيري من المنتجين، وربما يرى البعض أني قادر على خلق أدوار مناسبة لي باعتباري ممول العمل، وأستطيع الطلب من المؤلف أن ينسج لي شخصية لائقة بأدائي وحضوري، ولكني أرفض هذا التوجه مطلقا، فأنا أرى أن العمل هو مَن يختار الممثلين لا العكس، وربما هذا الاتجاه كان سببا في نجاح أعمالي التي تتسم بالحيادية وعدم الانحياز لفنان أو حتى لنفسي.

تكرار التعاون

• ولكن تكرار تعاونك مع فنانين كإلهام الفضالة والمؤلف علي دوحان ألا يتناقض مع اختيارك للعمل قبل الفنان؟

- أنا لا أطلب من الكاتب تفصيل العمل على مقاس فنان معين، ولكن إذا تم تكرار التعاون مع أحد الفنانين فهذا يرجع لقدرة الفنان نفسه على التلون والتمدد داخل كل شخصية أراه فيها، وهكذا هي الفنانة إلهام الفضالة فهي بطلة مسلسلي الأخير "الكون في كفة"، ونجاحها كان حديث المشاهدين في رمضان، كما أنها بطلة "عداني العيب"، وأتوقع أن يحظى العمل بذات النجاح، كما ستكون بطلة مسلسلي القادم "أمينة حاف"، وهو من تأليف علي دوحان الذي تعاونت معه في عدة نصوص سابقة، وأرى فيه قدرة ممتازة على نسج خيوط العمل الدرامي بشكل محكم، فهو من الشباب الصاعدين.

اختيار المخرج

• متى ينطلق مسلسلك الجديد "أمينة حاف"؟

- أنا جاهز للعمل، ولكن القصة حاليا في الرقابة تنتظر إجازة النص، وبمجرد الحصول عليها سنبدأ في التصوير مباشرة، وجار حاليا اختيار المخرج وباقي الأبطال، ومنهم ليالي دهراب، وهو عمل معاصر كباقي أعمالي الأخيرة، ومن المقرر عرضه في رمضان 2021، كما أن لدي نصا جديدا مع أحد الكتاب، ولكنه لا يزال في طور الكتابة، ومن المقرر عرضه قبل رمضان، ولا نزال في "المجموعة الفنية" نعمل على التجهيز له لانطلاقه قريبا.

تقليص الميزانية

• هل ستتجه إلى تقليص ميزانيتك الإنتاجية في أعمالك الجديدة؟

- بالتأكيد، جائحة كورونا كان لها أبعاد اقتصادية خطيرة، وكان لذلك تأثيره على حجم الإعلانات بالقنوات التلفزيونية، ولذلك فبحسب تواصلي مع المحطات فقد تم تقليص ميزانتيها في شراء المسلسلات وتخفيض الأسعار المعروضة، وهو ما يدفعنا بالتبعية إلى تقليص التكلفة الإنتاجية بنسبة لا تقل عن 25 في المئة، مما سيؤثر مباشرة على أجور الفنانين، ولكني أتوقع أن يتفهموا ذلك، فأغلب النجوم يقدرون القيمة الفنية ولن يعوقهم الأجر، أما الفنان الذي لن يقبل تقليص أجره فسيجلس في منزله؛ لأن الظروف خارجة عن إرادتنا جميعا.

تقييم الأعمال

• ما تعليقك على دراما رمضان الماضي... وتقييمك لعملك الأخير "الكون في كفة"؟

- أنا متابع جيد للأعمال، ولكني لا أريد أن أقيم أعمال زملائي حتى لا أصيب أحدا بالإحباط، فالجميع اجتهد ويكافأ بقدر اجتهاده. بناء على تقدير الجمهور لـ "الكون في كفة" أرى أنه من أفضل إنتاجات الموسم.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2020, 04:04 AM   #4 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,344

افتراضي




إلهام الفضالة تكشف عن أجرها مع 3 شركات إنتاج !!

كشفت الفنانة إلهام الفضالة عن حقيقة ما تتقاضاه من أجور عن أعمالها الأخيرة، وذلك في فيديو مصور عبر حسابها على "سناب شات".

واستعرضت الفضالة الأجر الذي تقاضته عن بعض الأعمال الفنية، التي شاركت فيها، للرد على فنانة لم تذكر اسمها، اتهمتها بالحصول على أموال كثيرة، حيث أظهرت مجموعة من العقود التي وقعتها مع شركات إنتاج مختلفة، وركزت كاميرا هاتفها على الأجر الذي تقاضته.

وكشفت عن 3 شركات تعاونت معها، وهي "عامر الصباح"، و"المجموعة الفنية"، و"ديتونا"، موضحة أنها قدمت مسلسلين مع "عامر الصباح" في 2016، وتقاضت عنهما 120 ألف دينار، كما كشفت عن أجرها في عمل مع "المجموعة الفنية"، إذ تقاضت 90 ألفا، أما "ديتونا" فكان لها عمل واحد معها مقابل 60 ألفا.

يذكر أن الفضالة قدمت رمضان الماضي مسلسل "الكون في كفة" مع المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2020, 04:20 AM   #5 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,344

افتراضي



الكاتبة مريم القلاف: مسلسل (نبض مؤقت) من بطولة هيا عبدالسلام وشهاب جوهر وهنادي الكندري!

تخوض الكاتبة مريم القلاف تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل «نبض مؤقت»، الذي بدأ تصويره قبل أيام، ويشهد مشاركة نخبة من الفنانين، القلاف التي تعاونت مع العديد من نجوم الساحة الفنية، مثل داود حسين وانتصار الشراح وغيرهما، مسرحياً وتلفزيونياُ، تراهن على مسلسلها في طرح العديد من القضايا بشكل جديد.

وفي تصريحات خاصة لـ القبس كشفت مريم عن أبرز ملامح العمل. بداية تقول مريم: «مسلسل (نبض مؤقت) من بطولة هيا عبدالسلام وشهاب جوهر وهنادي الكندري وعبدالعزيز النصار وشوق الهادي وروان العلي وميثم بدر وعلي الحسيني، ومن إخراج سعود بوعبيد، إخراجيا يحمل بوعبيد رؤية مختلفة يسعى لتطبيقها في المسلسل متسلحا بأداوته كممثل ومخرج موهوب بمشاركة نخبة من الفنانين الذين اعتز بهم، والخطوط الدرامية في المسلسل متشعبة عن قصص تطرح بشكل جديد ومختلف عن السائد في الدراما».

واضافت: «هناك العديد من القضايا التي نسعى لطرحها دراميا من خلال العمل، مثل ما يحدث في المستشفيات وغيرها من الموضوعات الشبابية والرومانسية والزوجية، ويمكن القول انني أقدم مزيجاً من الأحداث»، مؤكدة ان المسلسل دسم ويتطلب جهداً ووقتاً ودقة في التنفيذ. واستطردت: «وهذا ما ألمسه حاليا من فريق العمل، حيث التركيز والرغبة في تقديم شيء جديد ومختلف، واتمنى ان نوفق».

أماكن جديدة
وكشفت القلاف عن حرص المخرج على التصوير في أماكن جديدة، وأضافت: «ربما اعتاد الجمهور على تصوير أغلب المسلسلات في مواقع تصوير محددة، ولكننا هذه المرة اخترنا لوكيشنات ثرية بصريا حتى لا يمل المشاهد».

وحول اسم المسلسل، قالت: «يحمل الاسم دلالة درامية ان كل الشخصيات لديها نبض مؤقت في هذا العمل، كل شخص له نبض في قلبه نربطه بالأحداث، ونتابع هل يستمر للنهاية أم يتوقف بتوقف الحدث الدرامي».

واعتبرت مريم نفسها محظوظة بالتعاون مع نخبة من نجوم الساحة الفنية في أعمال مسرحية ودرامية عدة، وتمنت تكرار تجربتها مع الفنانين داود حسين وانتصار الشراح وعبدالرحمن العقل في مسرحية «بالغلط»، مشددة على أهمية المسرح في تشكيل وعي المتلقي وثقل تجربة الفنان.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2020, 04:29 AM   #6 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,344

افتراضي




ريم أرحمة: توقفت بعد مسلسل أبشر بالسعد لتغيير «جلدي» فنياً !!

بدأت ملامح التفاؤل تنساب إلى الوسط الفني مع انطلاق تصوير مسلسل «أبشر بالسعد» الذي توقف قبل شهر رمضان الماضي نتيجة تفشي جائحة «كورونا»، إذ عاد صنّاع العمل قبل أيام إلى الموقع وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الطاقم الفني. هذا ما كشفته الفنانة ريم أرحمة التي تطرقت في حوارها لـ«الجريدة» إلى أجواء التصوير وأعمالها الأخيرة، وإليكم التفاصيل:

• هلّا حدثتينا عن أجواء تصوير "أبشر بالسعد" بعد توقفه كل هذه المدة؟

- انتهيت قبل رمضان من تصوير جزء بسيط من مشاهدي، ويتبقى تقريباً 75 في المئة من الدور، ويبلغ إجمالي مشاهد العمل حوالي 900 مشهد، لكن العمل جارٍ على قدم وساق للانتهاء من التصوير خلال شهر تقريباً لعرض العمل مباشرة بمجرد الانتهاء منه، كما تم تخفيف حجم الطاقم الفني الموجود بالموقع إلى أقل من النصف تقريباً، وسط إجراءات تعقيم وتباعد مشددة، لكن في النهاية الأجواء حماسية لعودة الحياة إلى مواقع التصوير بعد أشهر التوقف الطويلة.

• ما الدور الذي تجسدينه في العمل إلى جانب باقي النجوم؟

- أجسد دور هديل التي تعمل موظفة بإحدى الوزارات، وتجسد دور أمي الفنانة طيف وزوجي الفنان نايف الراشد الذي يعمل محامياً وهو الأخ الأصغر لبدر ويجسد دوره الفنان حسين المنصور، والأم هي الفنانة القديرة مريم الصالح وتجسد عبير أحمد دور زوجة بدر، كما يشارك في العمل عدد كبير من النجوم يتجاوز الـ 100 نجم، منهم شهاب حاجيه ومحمد الشعيبي وياسر العماري وعماد العكاري وزينة مهدي ونجاح الخطيب وغيرهم، ويدير الإنتاج فيصل الجودة والمسلسل من تأليف وإخراج وإنتاج نايف الراشد.

• ما مواقع التصوير التي تظهرين فيها خلال العمل؟

- عندي مشاهد بالمنزل وأخرى بمواقع تصوير خارجية كالوزارة، كما يتضمن المسلسل مشاهد تصوير في أكثر من مخفر شرطة حقيقي، وسيتم التصوير داخل عدد كبير من مكاتب المحامين، فضلاً عن التصوير داخل المحكمة بسبب عملي زوجي "نايف الراشد" وهو محامٍ يواجه العديد من المشكلات القانونية والاجتماعية والإنسانية يومياً، لكن التصوير الخارجي لم يبدأ بعد، وسيكون آخر مواقع العمل نظراً للإجراءات الاحترازية من كورونا، لكننا أوشكنا على الانتهاء من التصوير بالبيوت.

إغلاق مفاجئ

• هل شعرت بالضيق لعدم عرض "ورود ملونة" في رمضان إلى جانب توقف "أبشر بالسعد"؟

- للأسف الإغلاق المفاجئ حال دون لحاق "ورود ملونة" بالسباق الرمضاني الماضي رغم انتهاء التصوير، لكن المسلسل كان جاهزاً للعرض قبل رمضان بساعات قليلة، ما لم يتح له فرصة المشاركة، لكن أترقب عرضه قريباً، وأتوقع أن يحظى بإعجاب الجمهور، خصوصاً أني أجسد من خلاله دوراً "كئيباً" أو مأساوياً يختلف عما قدمته من قبل، وأقدم من خلال المسلسل دور فتاة ضمن 5 أخوات والدنا الفنان القدير إبراهيم الحربي والوالدة الفنانة سلمى سالم، اسمي "هتاف" شابة متزوجة ولدي طفل وأعمل موظفة بنك لكني أعاني ظروفاً قاسية مع زوجي ويجسده الفنان علي المذن، وأمه وتجسدها الفنانة انتصار الشراح.


العيار الثقيل

• لكنك قدمتِ أيضاً أدواراً مأساوية في رمضان الماضي من خلال "هيا وبناتها" و"شغف"؟

- أعلم ذلك، ففي الفترة الأخيرة كانت أغلب أدواري من العيار الثقيل، تحتوي على الكثير من الدراما والأزمات ففي "هيا وبناتها" كنت الأخت التي تعاني إعاقة جسمانية وأزمة نفسية، وفي "شغف" كنت "شوق" تلك الابنة التي تعاني الفقر وتنمر والدها وجسده الفنان "ناصر كرماني"، كما جسد دور أخي الفنان عبدالله بوشهري الذي يعمل في مرسم الفنانة القديرة هدى حسين، والآن دوري في "أبشر بالسعد" يحمل أيضاً جانباً تراجيدياً، لكن كل شخصية لها حضور وقصة مختلفة، ولا يعني ذلك تجسيد شخصيات متقاربة، واستمتاع الجمهور بالنهاية هو ما يؤكد صحة اختياراتي واجتهادي لتقديم أفضل ما لدي.

أدوار مغايرة

• ما سر تمسكك بهذه النوعية من الشخصيات... ألا تخشين التكرار؟

- أختار أفضل الأدوار التي تعرض عليّ، لكنني لا أستكين لهذا الكم من المأساة في أعمالي، لذلك قررت التوقف بعد "أبشر بالسعد" وانتقاء أدوار مغايرة تساهم في تقديمي بشكل مختلف للجمهور، وأود أن أقدم مستقبلاً أدواراً اجتماعية خفيفة، أقرب لحياة الناس الطبيعية يومياً، وسأحاول جاهدة تغيير جلدي فنياً لئلا يمل الجمهور أو يعتادني في زاوية معينة.

الملابس الواسعة

• كيف قضيتي أشهر الحظر... وهل تابعتِ أعمالاً درامية في رمضان؟

- استمتعت بالمكوث مع أسرتي طوال هذه الفترة الطويلة، وكانت فرصة جدة للاسترخاء والراحة، وعلى عكس الكثيرين فلم يزد وزني بل فقدت عدة كيلوغرامات، لكنها لم تغير في مظهري كثيراً إذ أعتاد على ارتداء الملابس الواسعة التي تحدد شكل جسمي أو وزنه، وحول الدراما الرمضانية فقد تابعت أعمالي "هيا وبناتها" و"شغف"، كما تابعت "أم هارون" و"محمد علي رود" فأنا من عشاق متابعة الأعمال التراثية، ومن الدراما المصرية تابعت الفنانة دينا الشربيني في "لعبة النسيان".

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2020, 04:47 AM   #7 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,344

افتراضي رد: أخبار ولقاءات صحفية ( متجددة ) حول الأعمال الدرامية الجديدة .. موضوع شامل يهدف لتقليل عدد المواضيع المنقولة..




الصراعات... «تلم شملها» في «بيت بيوت»!

وسط «أجواء وقائية»، دارت كاميرات المخرج سلطان خسروه من جديد في بلاتوهات التصوير، لاستكمال ما تبقى من مشاهد المسلسل التلفزيوني «بيت بيوت»، الذي كتبه عبدالمحسن الروضان، وتوقف تصويره في شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

«الراي»، وبدعوة من فريق العمل، زارت موقع التصوير بمنطقة «المسايل»، حيث بدا الجميع ملتزماً بالإجراءات الصحية لتجنب الإصابة بالفيروس، فضلاً عن تعامل الفريق في ما بينهم بحذر شديد من باب التباعد الاجتماعي، في ظل توافر المعقمات اللازمة وأجهزة قياس الحرارة والكمامات والـ«Gloves» وغيرها من الأدوات الصحية..

في مستهل حديثها، كشفت الفنانة انتصار الشراح لـ«الراي» عن شخصيتها في المسلسل، حيث قالت: «أقدم دور (خزنة)، وهي امرأة جشعة نوعاً ما، وكل همي إرضاء نفسي وجني المال حتى لو كان على حساب أبنائي».

وتحدث الفنان السعودي عبدالمحسن النمر، قائلاً: «شخصيتي تحوي عدداً من الخطوط الدرامية، فتارة تجدونني شخصاً عاقلاً ومتزناً، وطوراً أعيش في صراع مرير بين الحاضر والماضي».
أما الفنانة هبة الدري، فقالت: «أجسد شخصية متقلبة جداً، كما أتعرض لموقف معيّن في حياتي، يجعلني صعبة التعامل مع أسرتي ومع الآخرين»، بينما أفصحت الفنانة مرام البلوشي عن دورها بالقول: «أقدم دور (حنان) وهي زوجة تضطر إلى طلب الطلاق من زوجها لأسباب تافهة ولا تستحق كل هذا التصعيد، وعلى إثر ذلك أقع في صراعات زوجية وأسرية خلال الأحداث».

ولم تُخفِ الفنانة نور دورها في العمل، قائلة: «تعترض شخصيتي حزمة من المواقف، حيث أكابد الكثير من الظروف، ومع ذلك فإنني أقوم بتربية أولاد أختي الذين لا أضن عليهم بالحب والاهتمام، لكنهم ينفرون مني لأسباب كثيرة».
وأردفت: «تتوالى الأحداث حتى أعود إلى الماضي، وأستعيد شريط الذكريات مع من كنت أحبه في مراهقتي».

من جهته، قال الفنان محمد الرمضان إنه يؤدي في المسلسل شخصية دكتور تجميل «حقاني» وواقعي جداً، مشيراً إلى أنه يخسر الشيء الكثير لحرصه على فعل الصواب. وأضاف: «أيضاً، هناك مفارقات درامية خلال الأحداث، وشخصيتي في (بيت بيوت) بعيدة عن الكوميديا، ولن تكون مثلما تعوّد عليّ المشاهد في أعمال سابقة».

بدوره، قال الفنان حسين الحداد: «أقدم في المسلسل دور رجل الإطفاء، كما أقع في مشكلات الطلاق، ومطبات كثيرة سببها طليقتي وامرأة أخرى ، وهناك أحداث أخرى ضمن الشخصية».
في السياق ذاته، قال المنتج أحمد ملا حسين: «حرصت في هذا العمل الذي أخوض من خلاله بمشاركة شقيقي محسن أول تجربة لنا في الإنتاج على أن نكون عند حسن ظن الجمهور». واستذكر حسين الفنان الراحل سليمان الياسين الذي قال إنه قطع شوطاً كبيراً في التصوير، غير أنه انتقل إلى رحمة الله قبل نهاية العمل، مستدركاً: «لكننا تداركنا الوضع وقمنا بتغيير ما تبقى من المشاهد بكل سلاسة».

إلى ذلك، شدد المنتج ومدير التصوير محسن ملا حسين على حرص الفريق بأن يكون العمل قريبا إلى الواقع من خلال إظهار صورة جديدة للمتلقي، بالإضافة إلى الحرص على تقديم عمل محلي يليق بالفن المحلي والخليجي.

وأخيراً، التقت «الراي» المخرج سلطان خسروه الذي نوه بشكل سريع قائلاً: «أتمنى أن يحالفنا النجاح في ترجمة واقع مجتمعي صريح». وأكمل: «(بيت بيوت) هو عمل إنساني واجتماعي به عدد من القضايا والرسائل، واعتمادي على نقل الصورة من دون تعقيد عبر الشاشة، وكذلك اعتمادي على جهد الطاقم ككل معي، ليكون عملنا هو ثمرة التعب المشترك من قبلنا جميعاً».


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2020, 04:50 AM   #8 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,344

افتراضي رد: أخبار ولقاءات صحفية ( متجددة ) حول الأعمال الدرامية الجديدة .. موضوع شامل يهدف لتقليل عدد المواضيع المنقولة..



مناف عبدال لـ «الراي»: «مطر صيف»... مع سعد الفرج

كشف المخرج مناف عبدال عن تحضيره لمسلسل جديد يجمعه بالفنان القدير سعد الفرج، وهو بعنوان «مطر صيف»، مشيراً في تصريح لـ«الراي» إلى أن العمل من تأليف ياسر حمداني، ويشارك في بطولته إلى جانب الفرج، كل من حسين المهدي ونور، وغيرهما باقة أخرى كبيرة من الفنانين، لا يزال البعض منهم في طور المفاوضات والتعاقدات، «التي قد تبصر النور خلال الأيام القليلة المقبلة».

ولفت عبدال إلى أن المسلسل يحمل في ثناياه موضوعات اجتماعية ذات بعد إنساني، إذ يتكون من 30 حلقة متصلة، كما يتقررعرضه في بداية الموسم الدرامي المقبل، «إما في أواخر العام الحالي وإما خلال شهر يناير من العام 2021».

وتابع، كاشفاً عن تفاصيل العمل: «(مطر صيف) دراما اجتماعية تدور أحداثها حول معاناة أب تتوفى زوجته، فيحاول أن يحتوي أولاده وأن يؤدي دور الأب والأم في آن، غير أنه يعاني من صعوبة التعامل معهم، فلكل واحد منهم همومه ومشاكله الخاصة به، عطفاً على أن هناك خطوطاً وأشكالاً متعددة من المعاناة التي يحاول الأب حلحلتها بطرق شتى». وتساءل عبدال: «هل سينجح الأب في مواجهة كل هذه التحديات؟».

ويأتي هذا العمل بعدما نجح عبدال في وضع بصمته كمخرج في الكثير من الأعمال التلفزيونية، فتارة يُبحر في عمق التراث الكويتي، وطوراً يحلّق في فضاء الدراما المعاصرة، حتى لمع نجمه وذاع صيته بقوة إزاء ما قدمه خلال العامين الماضيين من مسلسلات حازت الإعجاب وصادت الجوائز، مثل «الديرفة» و«محمد علي رود» و«عافك الخاطر» و«العاصفة»، بالإضافة إلى السهرة التلفزيونية «وصيّة أمي» للفنانة هدى حسين.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2020, 09:14 AM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12774
تاريخ التسجيل: 24/01/2011
المشاركات: 665
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: أخبار ولقاءات صحفية ( متجددة ) حول الأعمال الدرامية الجديدة .. موضوع شامل يهدف لتقليل عدد المواضيع المنقولة..

الهام الفضالة الي علي راسه بطحة يحسس عليها ماتوقعت انها تتمادا بقلة الادب علي زهرة عرفات اهي وفداويتها هيا شعيبي استحوا وعيب الي سيويتوه لاتصدقون روحكم فنانات كبار

 

 

__هولاكو__ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(عبدالله, (نبض, (نوح, (قلوب, )!, ):, .., ..., أم, أمام, للبحث, للإنتاج, للكاتب, ما, ماذا, لاحتفالها, أبيب, أبرزهم, أبشر, لتغيير, ميلادها, محمد, لحادثي, مختلفة, لدي, مجددا, أخرى, أجرها, ليست, أين, أدوار, أدور, لرمضان،, مريم, أرحمة:, أرغب, مسلسل, مسلسلات, أصبحوا, أُصَب, أشكناني, مع, أعمال, لعبدالحسين, أعود, لـ, لـ«الراي»:, مهشمة)!, من, مؤامرة, منازلهم, لنترك, أنف, موضوعات, مؤقت), مطر, أقدم, مكررة, الأجور, المرأة, المستشفى, المسرح, المصرية!, المغرب, الله, المنتج, المنتجين, المنيع, المنصات, المنصور, المنصور:, المقلة:, الذل»!, البحريني, البوصلة, الجديد, الديسك!, الدري, الدري:, الدسمة, الحساوي, امين], الرويشد.., الرقابة, الشباب, الشباب!, السيف).., الشراح:, الزواج, الشطي, العبيد, العبيد:, العجيمي:, العيون, العيون), العقل, الـ30, الفيلكاوي:, الفرج, الفن, الفنان, الفنانين, الفنانين!, الفوضى!, الفضالة, النبهان:, النيل, النقابة, القلاف:, القبض, القدير, القديران, القفاص, الكاتبة, الكويتي, الكندري!, اتصالات, استمتعت, اشتقت, انتصار, بمسلسل, بأعمال, بمعية, بالتحدي, بالجملة, بالسعد, باسم, تتسم, بدء, بجائزة, تخفيض, بين, بيوت»!, بشار, بسبب, بسيارة, تعافيه, بعد, بعيد, تغيّر, تعرّضنا, بعض, بـ, تنازلتُ, تناقش, توقفت, بطلان, بطولة, تقليص, تقديم, تكشف, جمال, جمعتني, حلقة, حالة, خالد, حاجيه:, جاسم, دحام:, يحاربها, حدث؟!, جديدة, جديدة!, دراما, درامية, يرد, يردان, خرجت, حصة, حزين, حسن, يغادر, خفيفة!, دفعني, جوهر, رافضو, ريم, رغبتي, صمود, سام, صبر, سيارة, سيجلسون, سير..., سيف, شركات, سعد, شهاب, شقيقي, صقر.., على, عالية».., غازي, عبدالأمير, عبدالأمير:, عبدالله, عبدالرحمن, عبدالسلام, عدت, عن, في, فيروز, فعل, فنياً, فضلا, هلي», إلهام, هبة, هبيطة», إبراهيم, إبراهيم:, هيا, إنتاج, ولا, ولبنان!, ومجموعة, وليستغل, وأخوض, ومُبهرة!, ومَن, والمميز!, والسريع!, والعلاقات, والنفيسي, والطلاق, وبثينة, نبيل, وخالد, نجاحي, وحاجية, ودبي،, نجوم, نستأنف, وسعاد, نصف, وشفتين»..., وشهاب, وسورية, وهنادي, نوح, نور:, وطرح, وقدّر, «الأنباء»:, «الراي»:, «بيت, «بين, «جلدي», «جنة, «سما, «عالقون»!, «طوفة, «كورونا», قليلاً, كأبوظبي, كثيرا, كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع شامل.. أخبار ومقابلات للفنانين والفنانات حول أعمال رمضان .. عندليب الكويت السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 345 17-02-2019 06:35 PM
( الغائبون الحاضرون ) .. فناني وفنانات الخليج المبتعدون , ‘‘صور وأخبار ولقاءات وحصريات .. لأول مرة‘‘ ( موضوع للتاريخ ) زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 17 25-08-2016 12:39 AM
الأعمال الدرامية انتهكت الصحة وروجت للتبغ اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 26-08-2013 04:51 PM
تأكيد إداري ( يمنع منعاً باتاً كتابة ونقل مواضيع الأخبار الصحافية , أو المواضيع المنقولة " بالقاعة الكبرى " ) إدارة المنتدى أكبر أرشيف للمواضيع الفنية الكبرى بالإنترنت 0 11-05-2012 06:26 AM
الياسين: الأعمال الدرامية «صوغة» الفنان لجمهوره الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 21-08-2009 07:19 PM


الساعة الآن 07:38 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292