إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-2009, 03:33 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,159

افتراضي "رسائل من صدف".. علاقات رومانسية وقضايا حيوية


دارت كاميرا المخرج احمد دعيبس لتصوير احداث مسلسل »رسائل من صدف«, دراما اجتماعية تعرض في رمضان المقبل عبر شاشة تلفزيون »الراي« من انتاج باسم عبدالامير وتأليف عبدالعزيز الحشاش ويشارك فيها نخبة من نجوم الخليج منهم غانم الصالح, جاسم النبهان, فيصل العميري, عبدالمحسن النمر, ابتسام عبدالله, مشعل الجاسر, بالاضافة الى لمياء طارق, اميرة محمد وسلمى سالم, ويضم العمل مجموعة شبابية غدير, ملاك, محمد الصيرفي, فاطمة الطباخ, محمد العلوي, يوسف الحشاش, سعد كنعان واحمد الحبيب.
العمل يدور في فلك رومانسي ويمثل عودة للاعمال الاجتماعية التي تناقش بعض القضايا مثل الادمان ولكن بصورة هادئة حيث ترصد ثلاثة اصدقاء والظروف المحيطة بهم على المستوى الشخصي, »السياسة« تواجدت في موقع التصوير بأحد المنازل في منطقة الرحاب, اقتربنا من المخرج دعيبس الذي رفض التحدث بدعوى توقيع عقد مع المنتج ينص على عدم الافصاح عن تفاصيل العمل وهو كلام يجافي الحقيقة, فتركناه وشأنه وتحدثنا مع نجوم العمل ممن سيشاهدهم المتلقي.
قال الفنان القدير جاسم النبهان: »المسلسل يميل الى الطابع الرومانسي والتعامل الحميم بين الجيل القديم وبعضه وتعاملات الزوج والزوجة والاب والابناء والاسر وبعضها في الحي, حيث نطرح تساؤلاً: هل انتقلت هذه الحميمية في التعامل من الجيل القديم الى الحديث? هذا الخط الرئيسي للمسلسل والذي يتوارى خلف خطوط درامية عدة, وشخصيتي في العمل تعكس هذه العلاقات وبالطبع امور الحياة لا تسير على وتيرة واحدة حيث تتعرض الشخصية لصعوبات عدة ويزج في مواقف عصيبة فمحطات في حياته نستعرضها عبر سير الاحداث على سبيل المثال علاقته مع ابنه وابنته, وحكمته والتأني في اتخاذ القرار يساهم في وصوله بالاسرة الى بر الامان«.
وفيما يخص التوجه السائد في الوقت الحالي نحو الاعمال الرومانسية قال النبهان: لا شك ان اي عمل اجتماعي لا يخلو من الرومانسية انما هناك انواع لها مثل رومانسية العلاقة بين الاب وابنائه كما ان الرومانسية اختلفت في وقتنا الحاضر عن السابق على كل الاصعدة ومختلف العلاقات, ويمكن القول ان »رسائل من صدف« عمل اجتماعي متباين الاحداث واسمه يعكس مضمونه العميق.
تحدثت لمياء طارق ل¯»السياسة« عن مشاركتها في العمل فقالت: العب دور الاخت الوسطى لفيصل العميري ومحمد الصيرفي والخط العام لشخصيتها يدور في فلك الفتاة المظلومة التي تتعرض لمشكلات عدة وتواجه صعوبات مختلفة في حياتها تحاول جاهدة التغلب عليها بنوع من العقلانية, تتفوه بكلمة الحق حتى وان كان ذلك يؤدي الى صدامها مع اقرب الناس لها, متعلقة بالاب والام وتجمعها قصة حب مع الفنان عبدالمحسن النمر ويحمل العمل مفاجآت كثيرة.
واشارت الى ان الشخصية ليست مختلفة من حيث الشكل ولكن مضمونها وطريقة كتابة النص جذبتها للعمل الذي يقوده دعيبس في ثاني لقاء يجمعهما بعد »اوه يا مال« وقالت: سأظهر في اطلالة جديدة مغايرة عما اعتادها الجمهور.
الفنانة البحرينية الجميلة اميرة محمد قالت »الجديد ان شخصيتي تمر بمراحل عمرية عدة بداية من فترة العشرينات وصولاً الى مرحلة الاربعينات اي الشباب ومنتصف العمر, اما على المستوى الشخصي فتتعرض لمواقف عدة سواء مع زملائها او الاقارب او الزوج الذي يعاني مشكلات في عمله وتحرص على تربية الابناء على القيم والمبادئ خصوصا بر الوالدين.
وحول الطابع الرومانسي الذي يلقي بظلاله على الاحداث اضافت »تابعنا عن كثب شغف الجمهور العربي بالمسلسلات التركية خصوصاً وان بها جرعة زائدة من الرومانسية ما يؤكد ان اعمالنا كانت تفتقر لهذا اللون الدرامي.
يظهر الفنان فيصل العميري بلوك جديد اقتربنا منه ليتحدث عن دوره في العمل فقال "اجسد شخصية فواز في دور محوري لأن جميع الاحداث تصب في هذه الشخصية التي تعكس طبيعة الشعب الكويتي الواعي المثقف خصوصاً الجانب المحروم من العيش في كنف والديه.
واضاف: الشخصية اثارت فضولي عندما هاتفني المؤلف الحشاش واعربت في البداية عن تخوفي من تشابهها مع شخصية الدكتور يوسف في »عيون الحب« لاسيما في الجانب الانساني ولكن بمجرد قراءة النص وقفت على ان الدور يمر بمراحل عمرية مختلفة ما يتيح للفنان استخدام ادواته بصورة افضل.
واضاف: فواز شخص يعاني من خلخلة اجتماعية في حياته حيث فقد الام وحنان الاب وتربى في دور التأهيل وتخرج منها بشكل ايجابي ما يدل ان هناك اناساً قد يعيشون حياة سلبية ولكن بارادتهم يعيشون بشكل ايجابي, ومن هذا المنطلق شرع فواز في تكوين علاقات في المجتمع واستهل مشواره بالبحث عن والدته واصدقاء الطفولة وهم ثلاثة اصدقاء تدور حولهم الاحداث.
الفنانة الشابة غدير قالت: لا اخفيكم سراً كنت متخوفة من هذه الشخصية الا انني قررت خوض التحدي خصوصاً وان نجاحها يعني نقلة نوعية في مشواري الفني ولا احبذ الافصاح عن تفاصيل الشخصية ولكن يكفي الاشارة الى انها لفتاة طيبة متدينة لكنها لقيطة وتؤثر بشكل مباشر في الاحداث وتحمل مفاجآت عدة للجمهور وتابعوني في شهر رمضان المقبل.
الممثل الشاب يوسف الحشاش قال: هذه التجربة الاولى في الدراما التلفزيونية بعد اعمال عدة على خشبة المسرح النوعي دوري »صالح« شخص ايجابي يمثل فئة من الشباب نشأت في بيئة من الحنان ويواجه مع عائلته بعض المشكلات اكون احد الذين يتسببون في حلها.
الجدير بالذكر ان مقدمة المسلسل صاغها الشاعر الشيخ دعيج الخليفة وسيشدوا بها امير الغناء العربي الفنان هاني شاكر في اول تعاون يجمعهما سوياً وقد اكد الخليفة ان مقدمة المسلسل ستكون الاكثر انتشاراً خلال شهر رمضان المقبل مراهناً عليها في ظل تصدي امير الغناء لها.


المصدر

http://www.dar-al-seyassah.com/news_...7&snapt=الفنية

 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكتبة رسائل دكتوراة و ماجستير "كاملة " نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 11-07-2010 06:46 PM
الراقصة دينا: "أنا والرجال"... علاقات في الحلال محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 27-10-2009 02:44 PM
"الجيران" علاقات اجتماعية أفسدها المال الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 16-08-2009 11:29 AM
"منيرة" ملحمة تاريخية في أحداث رومانسية بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 03-08-2009 03:34 PM
محـــكمة ضد """ شيرين عبد الوهاب """ و النجم """ عمرو دياب """ !!! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 08-01-2009 11:42 PM


الساعة الآن 06:20 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292