إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-2009, 04:18 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي ليلى السلمان أم طيبة في «أشياء لا تشترى»


كل مرة تطل بها الفنانة ليلى السلمان على جمهورها، تكون تلك الاطلالة عبر شخصية تمتلك مفردات القوة، التي تتصدى لتقديمها باحتراف وكثير من الخصوصية، حتى حينما تذهب الى الكوميديا، فإنها تذهب بكثير من التميز، وهي اليوم تصور عملاً جديداً بعنوان «اشياء لا تشترى» الذي يتوقع عرضه بعد الدورة الرمضانية المقبلة، مؤكدة أن مثل هذا الموعد يعطي العمل الكثير من الفرصة للنضج والتنفيذ بكثير من الهدوء، وهذا ما يذهب للتأكيد عليه المخرج حسين المفيدي. الفنانة ليلى السلمان مقلة في تصريحاتها، لانها تؤمن بأن العمل هو الوسيلة الحقيقية للتعبير عن قدرات وجهود الفنان، ومن اجل تجاوز الكثير من الالتباسات التي يتصورها البعض، بين الكلمات او المفردات، ولهذا تأتي اجاباتها صريحة، ومختصرة، وواضحة.

وعن دورها في مسلسل «اشياء لا تشترى» تقول:

أقدم شخصية «فاطمة» وهي ام تمتاز بالطيبة والحنان والحرص الشديد على رعاية وتوجيه ابنها الوحيد.

وتعلق: قد فجئت بتقديم مثل هذه الشخصية، بعد ان (حاصرني) المخرجون والمنتجون بأدوار المرأة القوية، او الظالمة في احيان كثيرة.

وتكمل:

لقد قدمت منذ عام 2000 وحتى الان، العديد من الشخصيات باشكالها وانماطها وان ظل الحضور الاكثر تميزا، يأتي من خلال المرأة القوية او المتسلطة واعتقد انني قدمت شخصيات عدة في هذا الجانب، كما قدمت الشخصيات الكوميدية وغيرها.

وتقول الفنانة ليلى السلمان: اختار ادواري بكثير من الحرص، من اجل المحافظة على صورتي في ذاكرة المشاهد، سواء في بلادي المملكة العربية السعودية او انحاء الخليج، وبالذات الكويت حيث القاعدة الجماهيرية التي اعتز بها وافتخر بمعزتها ودعمها الكبير.

وعن فريق عمل المسلسل تقول:

المسلسل من اخراج الفنان المخرج حسين المفيدي، الذي يمتاز بالحس الفني وايضا الحلول الاخراجية الذكية، التي تضيف الكثير من المعاني للشخصية والحدث والعمل بشكل عام في المسلسل حشد بارز من الفنانين بينهم جاسم النبهان وزهرة الخرجي وعبدالرحمن العقل ولطيفة المجرن وخالد المفيدي بالاضافة الى الفنان القدير ابراهيم الصلال كضيف شرف.

وتعود للحديث عن شخصيتها: كما اسلفت انني اقدم دور الام الحريصة والطيبة التي تقف الى جوار ابنها، ويجسد دور ابني في المسلسل الفنان -خالد المفيدي- وما يميز هذه التجربة، انني امر بمراحل عدة، وهي بالتحديد اربع مراحل عمرية مختلفة، ولكل مرحلة ظروفها ومعانيها وفي كل مرحلة مزيد من العمق في العلاقة بين الام وابنها وبالعكس.

وحول وجود ابنتها الفنانة الشابة -نوال محمد- في عدد من اعمالها تقول: لا افرض وجود ابنتي في الاعمال التي اشارك بها، هذا الامر متروك للمخرج وايضا فريق الانتاج الذي يحدد مدى احتياجات كل دور والشخصية المناسبة لتجسيد هذا الدور، وانا سعيدة لان ابنتي «نوال» كانت قد عملت معي في عدد من الاعمال التي قدمتها، وكما يقول المثل شهادتي في ابنتي مجروحة.

وعن تقديمها للاعمال الكوميدية تقول:

قبل فترة انجزت مسلسل «موزة ولوزة» وهو يأتي ضمن اجواء كوميدية مشوقة ومحببة للجماهير، والمسلسل جمعني مجددا مع المخرج الفنان يوسف حمودة وايضا مع الفنان أحمد السلمان وهيا الشعيبي وشهاب حاجية وشجون وأحمد العونان وخالد العجيرب وعدد آخر من الزملاء الفنانيين، وفي المسلسل قدمت دور «سبيكة» التي تطمح بأموال وحلال موزة ولوزة.

وحول تركيز نشاطها الفني في الكويت تقول الفنانة ليلى السلمان:

اعمل في كل دول مجلس التعاون الخليجي، والكويت هي الرائدة دائما - وبالذات - في مجال الدراما التلفزيونية التي باتت تحتل موقعها البارز على الصعيدين الخليجي والعربي، بل انني استطيع ان اقول، بان الكويت هي هوليوود «الخليج» بما تمتلك من تاريخ طويل، ومبدعين في مختلف التخصصات الفنية، لقد عرفني الجمهور عبر مجموعة من الاعمال، ولكن وكما اسلفت، فان الكويت تظل نقطة الارتكاز، ومن خلال الدراما الكويتية تطورت علاقتي مع الجمهور في كل مكان، بل ان الدراما الكويتية بما تمتلك من سخاء وكثافة في الانتاج اتاحت امامي المزيد من فرص العمل والمشاركة والحضور، واتشرف بأنني عملت الى جوار كبار النجوم في الكويت الحبيبة - والحمد لله - تربطني علاقات وطيدة مع جميع الفنانين وايضا الصحافة الفنية التي تتابع اخباري وتقدمني دائما الى القارئ الكريم في انحاء العالم العربي.

وعن الشخصيات التي تعجبها تقول:

تعجبني الأدوار ذات الشخصيات القوية، وهذه اجد بها فرصة لتفجير قدراتي، وتحدياً ذاتياً، لقد تعلمت من التجارب التي قدمتها، اهمية القراءة المتأنية للشخصية والعمل ومعايشة الحدث والدخول الى تفاصيله، كما استفدت بالعمل مع كبار الفنانين من خلال نصائحهم وايضاً حواراتهم واستطيع ان اقول، ان أي تجربة درامية هي بمثابة «الكورس» المكثف، يمنح الفنان مزيداً من التجربة والثقافة.

وتابعت: بودي ان اشير الى انني قدمت ايضا مسلسل «سدرة البيت» مع هدى حسين وعبدالرحمن العقل ومحمد جابر حيث يتواصل التصوير وسيقدم العمل في شهر رمضان المبارك.

وفي ختام تصريحها تقول الفنانة ليلى السلمان: محبتي للجميع.. وعساكم على القوة.


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=157191

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2009, 04:30 PM   #2 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

مشكووووووووووووووووور على النقل واخيرا غيرت من الشخصيه اللي كانت ملازمتها بكل مسلسل واهيا الام الشريره او المتسلطه

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«طيبة الفرج» .. بصمة فنية وذكرى طيبة وهج الامس الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 13 18-12-2010 12:08 AM
هدى الخطيب تبحث عن «أشياء لا تشترى» في الكويت بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 17-07-2009 03:50 PM
مثالية وطيبة في «أشياء لا تشترى» عبير الجندي ناظرة «سدرة البيت» وهج الامس الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 12-07-2009 05:01 PM
المنصور يشتري «أشياء لا تشترى» الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 06-07-2009 12:36 PM
حسين المفيدي.. أشياء لا تشترى الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 10-06-2009 10:23 PM


الساعة الآن 06:17 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292