إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-2009, 05:16 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي مريم الصالح: «رحمة» موعدي مع جمهوري في رمضان


تفضل الفنانة القديرة مريم الصالح ان تقرن اعمالها «بالصمت» والابتعاد عن دائرة التصريحات والحوارات، مؤكدة ان عملها هو الذي يتحدث عنها، وهو الذي يؤكد النهج الذي تسير عليه، منذ عملها في المجال الفني، حيث تعتبر مع زميلتها الراحلة الفنانة مريم الغضبان الرائدات في مجال التمثيل على مستوى الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، وبمناسبة العمليات الفنية التي تتم حالياً لانجاز المسلسل الجديد «رحمة» والتي تكاد تكون اقرب الى التسابق مع الزمن، من اجل اللحاق بالدورة الرمضانية المقبلة.

نتوقف في حديث نذهب خلاله لتسليط الضوء وبشكل مركز على تجربتها الجديدة، حيث تستهل الفنانة الرائدة مريم الصالح حديثها لـ «النهار» بقولها:


قبل كل شيء، بودي ان اشير الى ان روح الفريق والاسرة الواحدة، التي تجمع فريق عمل مسلسل «رحمة» جعلنا نتجاوز الكثير من المصاعب، بالذات، تلك التي تتعلق بالمناخ حيث تصور مشاهد المسلسل في ظروف مناخية في غاية القسوة، ولعل الجميع يعرف الظروف المناخية في الكويت وايضاً في دولة الامارات العربية المتحدة وفي امارة رأس الخيمة على وجه التحديد، ورغم التضاريس والمواقع الجميلة، الا ان درجة الحرارة والرطوبة، وعملنا في المواقع المكشوفة يتطلب منا جهداً مضاعفاً، بالاضافة الى ايقاع العمل وكمية المشاهد التي نصورها، والتركيز في الشخصية.

ولكن وكما اسلفت فان روح الفريق وروح الاسرة والمجموعة وطبيعة العلاقات التي تربط الفنانين والفنيين فيما بينهم يجعلنا نتجاوز كل شيء، ونحن في حالة من السباق مع الزمن.

وحول فريق العمل تقول: العمل كتبته الفنانة اسمهان توفيق وبلغة ومضامين عالية، ترصد جوانب متعددة من قضايا المجتمع، ليس في الكويت فقط، بل على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي سابقاً وحالياً، وهي مضامين تؤكد عمق العلاقة بين شعوب المنطقة، واعتقد ان العمل يرتكز على مجموعة من المعطيات يأتي في مقدمتها التأكيد على عمق الروابط والعلاقات التي تجمع ابناء دول مجلس التعاون الخليجي، وان الاسرة الخليجية هي اسرة واحدة مترابطة متحددة.

وتتابع الفنانة القديرة مريم الصالح: ويضم فريق العمل الفنانين احمد الصالح، محمود بوشهري، لمياء طارق، شيماء سبت، شيماء علي، شهاب جوهر، هاشم المرزوق، علي السبع، عبدالله ملك، اميرة محمد، سعيدة سراي، ومشاري البلام، وعدداً من الفنانين من دولة الامارات العربية المتحدة من بينهم ثاني محمد ثاني وحسن اميري وسالم الرفاعي وغيرهم.

هذا الفريق وهذا المسلسل يقوده المخرج الفنان غافل فاضل، بما يمتلكه من خبرة وتجربة عريضة وفهم متجدد للتعامل

مع القضايا والمضامين الدرامية، وايضاً خبرته العريضة في تحليل الشخصيات والاحداث.

وتتحدث عن مضامين واحداث المسلسل بقولها: «رحمة» سيكون موعدي مع جمهوري الحبيب في شهر رمضان المبارك، حيث تعودت في كل رمضان ان اقدم له عملاً يصل اليه بمضامينه وابعاده وهذا ما حدث مع مسلسل «الدروازة» في العام الماضي.

اما فيما يخص «رحمة» فنحن امام حكاية اسرة ثرية في الكويت يكتشف احد ابنائها مصادفة ان السيدة

التي ربته ويعيش في كنفها طوال عمره ليست والدته الحقيقية، وتأتي هذه الحقيقة في لحظة مواجهة بين شقيقين، تضطر الام الى كشف الحقيقة التي ظلت في دهاليز النسيان سنوات طويلة، وهذا ما يدفع الابن المصدوم بالحقيقة الى القيام بالبحث عن والدته الحقيقية، حيث يكتشف بعد البحث انها غادرت الكويت قبل ربع قرن من الزمان للعيش مع عائلتها الاصلية في الامارات، وبالذات في امارة رأس الخيمة.

وتكمل: لهذا فان احداث المسلسل ستكون بين الكويت والامارات «رأس الخيمة» وضمن سياق درامي مكتوب بعناية وبحرفية، ولا اريد ان ازيد، واترك متعة المشاهدة للجمهور الحبيب خلال شهر رمضان المبارك، وسيكون الموعد على الفضائية الكويتية بإذن الله، وباختصار شديد انني اجسد دور المرأة القوية التي يهابها الجميع.

وتتابع: وهي صاحبة رأي ومبدأ ومقدرة على حل المشاكل.

ما يحسب لهذا المسلسل بالاضافة الى المضامين التي يؤكد عليها هو الابتعاد عن المشاهد التقليدية وبقاء الكاميرا في دائرة مغلقة من المشهديات، وهذا ليس بالامر الجديد على فنان ومخرج كبير وقدير بمستوى غافل فاضل الذي يعتبر احد رموز الدراما التلفزيونية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وحول اختيارها الشخصيات التي تقدمها قالت الفنانة القديرة مريم الصالح: انا لا اجامل في اختيار الشخصيات التي اقدمها، حتى لو بقيت في منزلي بلا عمل، واحمد الله انني اتلقى العديد من العروض الفنية، ولكن قلة اعمالي، تعود الى اختياراتي، فما اريده في هذه المرحلة من تجربتي هو التأكيد على اهمية الاختيار والاضافة الى رصيد تجربتي ومشواري الفني الطويل.. انا سعيدة بمشواري ورحلتي وريادتي وعملي الدؤوب من اجل بلدي الكويت وحرفتي الفنية والاعلامية، ولكن يبقى التحدي الاكبر هو الاختيار والتجديد وايضا التأكيد على البصمة.

وفي ردها حول الردود الايجابية التي يحصدها مسلسل «السجينة» الذي يعرض هذه الايام قالت: سعيدة بالنجاح الكبير الذي يحققه مسلسل «السجينة» الذي يعاد عرضه هذه الايام من خلال قناة «ام. بي. سي» حيث اقدم شخصية مركبة عانت الكثير وواجهت الظروف بكثير من الارادة، وفي المسلسل فريق عمل متميز ومخرج يمتلك رؤية فنية شبابية متجددة.

وتذهب للحديث عن رأيها في الدراما الكويتية في هذه المرحلة من تاريخها بقولها: الدراما الكويتية ليست وليدة اللحظة، انها حصاد اجيال، وتعود لقرابة الاربعة عقود واكثر، واستطاعت تلك الدراما ان تؤسس مجموعة من القيم وايضا البصمات على مستوى الفنانين والفنيين والحرفين، وهذا ما ترتكز عليه الدراما الكويتية، التي باتت محطة استقطاب للفنانين الخليجيين.

وايضا فضاء خصب لتحليق تلك الكوادر الى مجالات وفضاءات اشمل وارحب، كما ان الدراما الكويتية كانت هي الرائدة في تأسيس ما يسمى لاحقا بالدراما الخليجية، بل استطيع القول ان الدراما الكويتية هي المؤسس الحقيقي للدراما الخليجية بشكل عام، وهذا ما يلقى عليها الكثير من المسؤوليات والتبعات وهي اهل لها.

كلمة اخيرة؟

مشتاقة لـ «الديرة» وموعدنا شهر رمضان المبارك.. وعساكم من عواده.. وحفظ الله الكويت الغالية وشعبها من كل مكروه.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=157378

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2009, 08:16 PM   #2 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

مشكووووور على النقل

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2009, 04:20 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية كيكي الحد
 
 العــضوية: 3040
تاريخ التسجيل: 24/04/2009
الدولة: الحد-البحرين
المشاركات: 1,406
الـجــنــس: ذكر
العمر: 22

افتراضي

الله يعطيج الصحه والعافيه يا ام نواف

 

 

كيكي الحد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة الصالح مع المسرح والتلفزيون ( تغطية جريدة الشرق الأوسط لوفاة الفنان العملاق غانم الصالح ) أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-10-2010 07:05 PM
صورة تجمع العملاق غانم الصالح مع الشيخ سالم العلي بعد عودته من رحلة العلاج بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 11-08-2010 01:34 AM
[ أرشيف الموسوعة الصحافية ] مريم الصالح: «رحمة» موعدي مع جمهوري في رمضان العميد الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 03-12-2009 12:23 PM
ليس دفاعاً عن مريم الصالح بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 02-08-2009 09:08 PM
رحمه ( مريم الصالح ) في رمضان وهج الامس الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 10-06-2009 11:28 PM


الساعة الآن 04:32 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292