إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2009, 11:07 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,159

افتراضي آخر الأخبار


شن دبلوماسي اسرائيلي بارز في الولايات المتحدة هجوما لاذعا ضد سياسيات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تجاه واشنطن مؤكدا أنها تلحق الضرر بعلاقات اسرائيل الاستراتيجية بحليفتها وداعمتها الرئيسية.

وقال القنصل الاسرائيلي العام في بوسطن ناداف تامير في خطاب من ثلاث صفحات بعنوان «أفكار محزنة عابرة حول العلاقات الاسرائيلية الأمريكية» ان فكرة وجود تصادم بين اسرائيل وادارة أوباما تضر بدعم الرأي العام الأمريكي لاسرائيل.

وتم تسريب الخطاب الى القناة العاشرة بالتليفزيون الاسرائيلي التي بثت مقتطفات منه مساء الخميس.

وجرى تصادم بين الرئيس أوباما ونتنياهو بشأن توسيع المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة فعلى الرغم من مطالبة واشنطن بوقف فوري لبناء المستوطنات تؤكد اسرائيل أنها ستواصل البناء داخل المستوطنات القائمة لاحتواء النمو السكاني.

ووفقا لتامير فان اسرائيل ينظر اليها الآن في الولايات المتحدة باعتبارها دولة متمردة مثل ايران وكوريا الشمالية التي يجب على واشنطن التعامل معها.

وكتب تامير في رسالته ان «الأمريكيين يسعون للحد من علنية هذه الخلافات، فيما أصبحنا نحن مصدرا لجعل هذه الخلافات علنية».

وأوضح تامير أن «الضرر الذي لحق بتأييد الرأي العام الأمريكي اتضح بالفعل خلال استطلاعات الرأي العام التي جرت في الآونة الأخيرة ويتوقع أن يصبح هذا الضرر أكثر سوءا».





* جنرال أمريكي سابق: يجب ضرب إيران إذا فشلت الدبلوماسية

واشنطن- ا ف ب: اعلن جنرال امريكي سابق في مقال نشر امس ان توجيه ضربات الى المنشآت النووية العسكرية الايرانية احتمال «ذو صدقية وتقنيا قابل للتنفيذ» من جانب الجيش الامريكي.

واعتبر جنرال سلاح الجو السابق تشارلز والد الذي كان مساعد قائد القوات الامريكية في اوروبا ان على واشنطن ان تعد «خطة بديلة» تقوم على هجوم عسكري في حال فشلت الطرق الدبلوماسية.

وكتب في مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال ان «تسوية سلمية للخطر الذي تشكله الطموحات النووية الايرانية سيكون بلا شك افضل حل (...) لكن اذا فشلت الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية فان قيام الولايات المتحدة بهجوم عسكري على ايران خيار ذو صدقية وتقنيا قابل للتنفيذ».

وتبدو وجهة نظر هذا الجنرال متناقضة مع وجهة نظر البنتاغون الذي يرى ان عملا عسكريا ضد ايران قد يؤدي الى زعزعة شديدة للاستقرار.

من جانبه، يحاول الرئيس باراك اوباما التفاوض مع ايران في اجواء تخيم عليها الاضطرابات التي اندلعت اثر اعادة انتخاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد المشكوك فيها.

وقال والد ان مجرد الاستعداد عسكريا لغارات على ايران قد يكفي لاقناع طهران بوضع حد لتحديها النووي «من دون اطلاق اي رصاصة».

واذا لم يحصل ذلك فبامكان البحرية الامريكية فرض حصار على الموانىء الايرانية في الخليج لقطع وارداتها من الوقود التي تمثل ثلث استهلاك البلاد.

وتابع انه اذا لم تقنع هذه الاجراءات طهران فان الجيش الامريكي «قادر على شن هجوم مدمر على المنشآت النووية والعسكرية الايرانية».

واقر والد بان هذا الخيار يتضمن خطر تكتل الشعب الايراني حول النظام وزعزعة الشرق الاوسط، ولكنه دعا الى «الموازنة بين هذا الخطر وعدم القيام باي شيء».





* البيت الأبيض: لا تأكيد على مقتل محسود

واشنطن- ا ف ب: اعلن الناطق باسم البيت الابيض روبرت غيبس امس ان الولايات المتحدة «لا يمكنها تأكيد» مقتل زعيم طالبان باكستان بيت الله محسود، على الرغم من تأكيد مصادر متطابقة كثيرة خبر مقتله.

وصرح غيبس للصحافة «لا يمكننا تأكيد مقتله».

واعلنت الحكومة الباكستانية وعدة مسؤولين امنيين سابقا ان محسود قتل على الارجح الاربعاء بصاروخ امريكي في معقله في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان. وقتلت في العملية زوجته الثانية.

وصرح وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي الجمعة ان معلومات استخباراتية افادت عن مقتل زعيم طالبان باكستان. واضاف «لكن للتأكد %100 علينا التحقق من ذلك على الارض».

ويشكل مقتل محسود في حال تأكيده انتصارا مهما في الحرب التي تشنها اسلام اباد وحليفتها الامريكية على حركة طالبان في شمال غرب البلاد المسؤولة عن عدد كبير من الهجمات الدامية حول البلاد.





* أمين الأطلسي: قوات إضافية إلى أفغانستان

لندن-ا ف ب: قال الامين العام الجديد لحلف شمال الاطلسي الدنماركي اندرس فوغ راسموسن امس انه من الضروري إرسال قوات اضافية الى افغانستان، لكن الحل هناك ليس «عسكريا فقط».

وقال راسموسن لاذاعة «بي بي سي 4» اثر زيارته الاولى الى افغانستان بعد توليه منصبه الاثنين الماضي «اعتقد اننا في حاجة الى المزيد من القوات».

واجاب على سؤال عن ضرورة إرسال قوات اضافية وتحديدا بريطانية «لاحظت تقدما في الجنوب بفضل زيادة عدد الجنود هناك. اذن وبكل تأكيد، فان عدد الجنود مهم جدا».

واضاف «علينا ان ندرك ان علينا في الاشهر القادمة وفي السنوات القادمة تعزيز جهودنا على حد سواء في المجال العسكري وفي مجال اعادة الاعمار».

وتابع «ولكن علينا ان ندرك ايضا ان الحل ليس فقط عسكريا وانما علينا ان نؤمن للشعب الافغاني فرصا لحياة افضل، اذا كنا نريد ان نحتل القلوب والعقول، وهذا سيكون في صلب استراتيجيتنا الجديدة».

وقال «خلال الاسابيع المقبلة سيرفع لنا قادتنا الميدانيون تقييما جديدا للوضع، وبناء عليه سنتخذ القرارات المناسبة».

واعتبر ان «معيار النجاح هو في القدرة على نقل مسؤولية الامن تدريجيا الى الافغان» ما يفسر انشاء بعثة حلف شمال الاطلسي لتعزيز الجيش والشرطة الافغانيين.





* أوباما وكالديرون وهاربر يبحثون سبل التصدي لانفلونزا الخنازير

واشنطن-رويترز: قال مسؤول أمريكي كبير أن زعماء الولايات المتحدة والمكسيك وكندا سيبحثون في اجتماع قمة هذا الاسبوع سبل التصدي لانتشار متوقع لفيروس الانفلونزا «اتش1 ان1» هذا الخريف وسيصدرون بيانا.

واضاف جون برينان نائب مستشار الامن القومي بالبيت الابيض ان الرئيس باراك أوباما التقى مع بعض كبار معاونيه لمناقشة تطوير اللقاحات والاجراءات التي يتعين ان يتخذها الامريكيون للتصدي لفيروس انفلونزا الخنازير.

ويتوجه أوباما الى وادي الحجارة في المكسيك يوم الاحد لاجراء مباحثات مع الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر.

وفي احدث احصاء لها الاسبوع الماضي اعلنت منظمة الصحة العالمية عن 162230 حالة اصابة مؤكدة و1154 حالة وفاة بالفيروس. لكن خبراء الانفلونزا قالوا ان هذا يعكس على الارجح جزءا فقط من الرقم الحقيقي لان هناك حالات اصابة كثيرة لا يجري تشخيصها في اختبارات معملية.

ويتوقع الخبراء ان يزداد نشاط فيروس الانفلونزا في فصل الخريف في النصف الشمالي من العالم وتوقعت منظمة الصحة العالمية ان يصاب ثلث سكان العالم - مليارا شخص - اثناء فترة انتشار الانفلونزا.

وقال برينان ان الزعماء الثلاثة سيصدرون بيانا مشتركا بشأن سبل التعاون التي سيتخذونها للتصدي لفيروس «اتش1 ان1» في الاسابيع والشهور المقبلة لمحاولة الحد من شدته.





* عكا: تمثال للمناضل المسيحي العوام تحديا لإسرائيل في حرب الأسماء

عكا- ا ف ب: قررت جمعية الصيادين في عكا اقامة نصب تذكاري في ميناء المدينة الجمعة للغواص العربي عيسى العوام الذي حارب مع صلاح الدين الايوبي ضد الصليبيين، تحديا للسياسة الاسرائيلية التي قررت تحويل اسماء المدن والبلدات العربية الى العبرية.

وقال رئيس جمعية صيادي عكا ونهاريا رشيد هيتي لوكالة فرانس برس «ان هذا النصب للمناضل البطل عيسى العوام وهو مسيحي عربي عكاوي اخترق حصار الصليبيين البري والبحري وتواصل مع صلاح الدين مدافعا عن مدينته عكا»، جاء «كرد اعتبار لاهل عكا العرب المسلمين والمسيحيين الذين لهم تاريخهم وجذورهم ويحاول الاسرائيليون نفي تاريخنا ووجودنا ومستقبلنا ولغتنا».

واضاف «لقد قررت الحكومة ان تكتب كل اسماء بلداتنا بالعبرية وجعل كل شيء يهودي. وقد وضعت الشهر الماضي نصبا تذكاريا لرئيس مدرسة البحرية الاسرائيلي باروخ فريد زئيف عند ميناء عكا وهو ليس له صلة تاريخية او حضارية مع المدينة او مينائها».

وتابع رشيد هيتي «ولأن الميناء والبحرية مرتبطان بحياة الصيادين العكاويين العرب، فان النصب التذكاري لعيسى العوام يعكس حكاية آبائنا واجدادنا «البحرية» الصيادين الموجودين هنا وفي لبنان وسورية، فلقد سجلنا اسم مئة عائلة على النصب لان لهم علاقة بتاريخ المدينة ويعود امتدادهم بعمل الصيد لاكثر من مئة وخمسين عاما».

وكانت وزارة النقل الاسرائيلية اعلنت في شهر يوليو الماضي انها ستمحو الاسماء العربية للبلدات في اسرائيل من لوحات اتجاهات السير للابقاء على الاسم العبري وحده.

 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 02:59 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية احمد نادر
 
 العــضوية: 572
تاريخ التسجيل: 23/09/2008
الدولة: KuWaIt
المشاركات: 2,500

افتراضي

الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-

 

 

احمد نادر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(يدا ً بيد) للإرتقاء بساحة النقاش و التقليل من الأخبار الصحافية وزيادة جرعة النقاشات الحُرة والمواضيع النقاشية المبتكرة أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 06-10-2010 05:39 PM
نور الشريف يستعد لرمضان 2011 بـ"عمر المختار" محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 05-09-2010 10:53 AM
أحمد شوقي ...في رثاء عمر المختار نوره عبدالرحمن "سما" قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 2 08-06-2010 12:02 PM
المذيعات الكويتيات.. إليكم نشرة الأخبار! محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 14-03-2010 06:57 AM
بورصة الأخبار / «بوبيان» قد يجري انتخابات لمجلس الإدارة قبل 31 مارس الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 03-02-2009 12:36 PM


الساعة الآن 03:54 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292