موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-2009, 09:57 AM   #1 (permalink)
[ رمــــز العطـــاء ]
 
الصورة الرمزية NaWaRa
 
 العــضوية: 2486
تاريخ التسجيل: 11/03/2009
الدولة: Q8
المشاركات: 610

Arrow عبد الحسين عبد الرضا «دنجوان» وحياة الفهد «مبدعة» وسعاد عبدالله «أمينة»






يتجول به يحيى عبدالرحيم: اثبت الفنانون الكبار في رمضان الحالي انهم المتسيدين غمار المنافسة في مواجهة الفنانين الشباب وهم من لهم الغلبة في الحضور والاداء في الدراما الرمضانية لهذا العام فعلى مستوى الكويت نجد الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا يعود بحلة جديدة غير معهودة عنه في السنوات الاخيرة من خلال مسلسله «الحب الكبير»، فهو هنا يتخلى عن ان يكون هو محور الاحداث لتتوزع الخطوط الدرامية بينه وبين بقية الشخوص في العمل، كما انه وعلى الرغم من انه لا يزال مستمرا في تقمص صورة «الدنجوان» الذي يذوب حبا في النساء «يعشق بدرية احمد في المسلسل» الا انه على الجانب الآخر نراه يعيش سنه الحقيقي في العمل فيظهر كجد حكيم تتوزع حكمته على جميع افراد العائلة، كما ان «الافيهات» التي يطلقها اثناء الحوار هي بمثابة قنابل موقوتة للضحك تنفجر كلما ساقها الينا هذا العملاق الكبير، بالطبع كل هذه الموازنات بين دور عبد الحسين عبد الرضا وبقية الشخوص ما كانت لتتحقق لولا وجود نص درامي قوي متماسك ثري بالاحداث والتطورات الدرامية، كما تستمر الفنانة الكبيرة حياة الفهد في تقديم ابداعاتها على مستوى الكتابة والتقمص من خلال مسلسل «دمعة يتيم» الذي يعرض على شاشة «تلفزيون الوطن»، وهي تقدم «كاركتر» ممتعاً ترتديه بثوب جديد في القرن الحادي والعشرين يذكرنا بشخصيتها، في مسلسل «خالتي قماشة».

الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله تنسلخ هي الاخرى من جلدها الدرامي لتقدم لنا شخصية مغايرة لادوارها المتشابهة في سنواتها الاخيرة حيث المرأة «الكلاس» التي تبدو شخصيتها وكأنها تهبط على المجتمع بـ «البارشوت» لكنها في هذا العمل الاخير «أم البنات» نراها تقدم شخصية المرأة المطيعة المغلوبة على امرها بحرفية عالية المستوى، فنراها تذوب في الشخصية الفنية فلا نكاد نلحظ أي وجود لسعاد عبدالله في الدور على الرغم من انها في ادوارها السابقة الاخيرة كانت تشعرنا بسطوة اسم سعاد عبدالله كفنانة كبيرة في ادوارها وعلى محيط «الكاست» الفني المحيط بها، سعاد عبدالله اجادت في تقمص شخصية «امينة» - عفوا اقصد شخصية شريفة - كما ان الفنان الكبير غانم الصالح اجاد في تقديم شخصية «احمد عبدالجواد» (اقصد عقاب)، ولا يزال الكبار مستمرين في ابداعاتهم على مستوى مصر مثل نور الشريف المتألق في مسلسل «الرحايا» وان كان اداؤه غير مقنع في مسلسل آخر بعنوان «متخافوش» وكذلك نلحظ تألقاً للفنان سمير غانم في تقمصه لشخصية نجيب الريحاني بمسلسل «ابو ضحكة جنان» الذي يحكي مسيرة الفنان اسماعيل ياسين، وكذلك تتألق الفنانة الكبيرة منى واصف في الجزء الرابع من «باب الحارة» وفي المقابل هناك محاولات جادة من الفنانين الشباب، كما في دور اشرف عبدالباقي في مسلسل «ابو ضحكة جنان» حيث يجسد الشخصية الرئيسة للعمل، وكذلك نلحظ وجود تقدم للفنان مشعل الشايع كممثل حيث يتخلص من نمطيته في الاداء ويقدم لنا شخصية جديدة في مشواره الفني، لكن هناك بعض الفنانين الشباب ضلوا ادوارهم مثل الفنان محمد رجب في شخصية «ادهم الشرقاوي» حيث من يقارن بين ادائه وبين اداء الفنان الراحل عبدالله غيث للشخصية ذاتها يتأكد ان محمد رجب ظلم نفسه بقبوله لهذه الشخصية، كما ان احمد عز تغلب عليه العصبية في الاداء بمسلسل «الادهم».



تقدم المخرجة ايناس الدغيدي برنامجها بعنوان «الجريئة» على شاشة «نايل سينما» وتستخدم من خلاله كل ما اوتيت من قوة لاظهار جرأتها في توجيه الاسئلة للضيف، وكذلك للحصول على اجابات اكثر جرأة وهي لا تتورع في سبيل ذلك عن الخوض في الثالوث المحرم في العالم العربي «الدين والجنس والسياسة»، ونحن اذا كنا نراقب هذا التهور الدغيدي على مدار العام، الا انه غير مقبول على الاطلاق في هذا الشهر الفضيل.. انها بكل تجاوز تسأل ضيفتها إلهام شاهين: هل ممكن تغيري دينك؟ فتكون اجابة إلهام بالنفي خوفا من الدخول في مسائل شائكة لا يجب الخوض فيها بهذا المستوى السطحي، ثم تتطاول الدغيدي اكثر عندما تتحدث عن التأثير الروحاني الايجابي لصلاة الجماعة على الفرد في الوقت الذي تسرح الكاميرا فيه على سيقانها العارية.. فهل هذه هي الجرأة التي تبحث الدغيدي عنها؟ وهل هذا هو المجال الذي تتحدث فيه عن تأثير صلاة الجماعة؟

* تحدثي كما تشاءين في الدين في جلساتك الشخصية ولكن ليس هكذا تطرح الامور الدينية عبر وسائل الاعلام.. انها ليست جرأة ولكنها.. «..».. يا ترى متى ستُصفد ايناس الدغيدي في شهر رمضان؟!





قال الفنان عمر الشريف في لقاء حصري معه يحكي فيه عن سيرته الذاتية عبر قناة «نايل سينما» انه اخذ كل حاجة في حياته، واجرى عملية جراحية صغيرة على مدار الـ 77 عاما التي عاشها حتى الآن ولذلك وكما يقول فإنه يشعر بانتظار العقاب الإلهي عليه وقالها بكل بساطة: «لازم الواحد يذوق شوية عقاب».. يا رجل ادعو بالعفو بدل انتظار العقاب.. دي رحمة ربنا واسعة.



تاريخ النشر 10/09/2009




 

 

NaWaRa غير متواجد حالياً  
قديم 11-09-2009, 01:19 AM   #2 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,560
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

الاخت نوارة يغلق الموضوع لانه مكرر على الرابط بالاسفل واسبقية نزول الخبر لاحمداني ولاحظي الوقت
http://forum.fnkuwait.com/t5659

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبد الحسين عبد الرضا وحياة الفهد يعودان مسرحيا وهج الامس الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 49 06-12-2010 11:04 AM
أقوال مأثوره من والى رواد الفن وبالتحديد العمالقه عبد الحسين عبد الرضا وغانم الصالح وسعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبد الله الذهبي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 27-09-2010 01:13 PM
عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله .. زهرة البحرينية صور الفنانين , والصور الفنية ( قاعة الصور ) 18 31-07-2010 12:33 AM
أبوعدنان وحياة الفهد وغانم الصالح وسعاد عبدالله توم كروز الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 04-04-2010 03:07 AM
عبد الحسين عبد الرضا «دنجوان» وحياة الفهد «مبدعة» وسعاد عبدالله «أمينة» بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 24-09-2009 12:41 PM


الساعة الآن 02:03 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292