إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-2009, 10:03 AM   #1 (permalink)
[ رمــــز العطـــاء ]
 
الصورة الرمزية NaWaRa
 
 العــضوية: 2486
تاريخ التسجيل: 11/03/2009
الدولة: Q8
المشاركات: 644

Arrow محمد الحملي يطرد مصور «الراي» لأن الممثلة ملاك قالت عنه... إنه ممثل كومبارس!


بعد الندوة النقاشية التي أعقبت عرض مسرحيته «الحرب الباطنية»
محمد الحملي يطرد مصور «الراي» لأن الممثلة ملاك قالت عنه... إنه ممثل كومبارس!

محمد الحملي




| كتبت ليلــى أحمـد |

« من قلة الابداع صارت البالونات تعلو في الفراغ وتصعد بفضاء الخيبات المسرحية».
هذا بالضبط ما يمكنني قوله عن السلوك غير الحضاري للممثل محمد الحملي صاحب مسرح «غروب ستيج» الذي «غضب من تصريح الممثلة ملاك المنشور بـ «الراي» في يوم 3 نوفمبر عن أسباب انسحابها من عرض مسرحية الافتتاح «فرع قطعة 6» وذلك بقولها لا أسمح أن ينزل اسمي بعد الممثل «الكومبارس» محمد الحملي!!
أثق ان الحملي ممثل موهوب وليس كومبارسا، لذا وضعت الكلمة بين قوسين لكي أنقل كلمة قالتها ملاك، ولكي ايضا أظهر عدم تأييدي لكونه كومبارسا.
الحملي غضب غضبا شديدا من «الراي» وليس من ملاك، غضب لاننا كتبنا بصدقية ما قالته ملاك، فهو بنظر نفسه سوبر ستار ولا يقبل أي رأي آخر به، ومع اننا نشرنا رأي مخرج المسرحية عبدالله البدر ليقول رأيه الذي كان شديد الادب... ليفرض الحملي ان رأي زميلة له بأنه كومبارس... ألا يقبل آراء الآخرين، الا يثق بنفسه!!!
عرفت محمد الحملي شابا موهوبا في التمثيل ابان بروزه في مسرح الشباب التابع للهيئة العامة للشباب والرياضة ومسرح الشباب بقيادة المخرج عبدالله عبدالرسول الذي يتبنى ويرعى ويطور ويطلق عددا كبيرا من الكوادر الشبابية التي تشارك في واجهة الفن في بلدنا.
وكان الحملي يسمعنا - نحن الاكبر سنا والاخبر في المجال المسرحي بشكل خاص والفني بشكل عام - يسمعنا بأذنيه الاثنتين، ويولي اهتمامنا بموهبته عناية الابن لأهله.
وفي كل عام كنا كما نفعل مع غيره ندعمه ونسانده ونتمنى عليه أن يزيد في تجاربه المسرحية وأن يقرأ فلا يكتفي بقراءة المقررات الدراسية في معهد الفنون المسرحية، هو يحتاج الى القراءة الخارجية، وايضا الى مشاهدة عروض مسرحية وحتى سينمائية كثيرة خارج البلاد.
الحملي كان فعلا صاحب موهبة، وكنت شخصيا أخشى عليه من الانسياق للمسرح الجماهيري. الذي يدفن كل المواهب الشبابية، ماعدا بطل ومنتج العرض المسرحي. ويحولهم الى... أدوات فرش لأفيهاته.
في الاعوام التالية رأى الحملي بنفسه قدرات في الاخراج، وهذا حق مشروع، وقد ظهرت عليه قدرة على تحريك ممثليه، وبعض الشذرات التي تحتسب له، وفجأة ظهرت على محمد الحملي أعراض.. التأليف!!.. وهذا كثير، فليس كل مبدع في نوع فني معين سيكون قادرا على الابداع في كل المجالات.
سرقه كما لم نكن نحلم المسرح التجاري، وعلى الرغم من وعيه الفني انساق ليكون في خدمة... البطل الاوحد.
وفي العام التالي استطالت وطالت قامة «دمدم» واسم اسيم لصيق بالحملي، فأصبح يمر عند أمهات وأبهات الامس ولا يلقي علينا بادرة.. سلام عليكم.
اذاً... بعد ان عرفه الناس من خلال ما قدمه في المسرح الجماهيري التعيس وفي الدراما التلفزيونية «كبرت الخسة براسو» كما يقول اللبنانيون... وصدق نفسه فأصبح، كالبالون الفارغ الذي طار في فضاء التلوث النفسي على اعتبار ان الساحة الفارغة من الابداعات الحقيقة مثل ما هو عندنا، تكبر رأس من لديه ربع موهبة، حتى زملاؤه وليس أصدقاؤه يقولون عنه انه تغير كثيرا... على شنو!
الشاعر الكبير محمود درويش يقول بما معناه: حين تكون السنبلة فارغة من القمح، يلعب بها الهواء، وحين تكون محملة بخيرات القمح فإنها تهبط برأسها للارض... تواضعا!
ما الذي ملكه الحملي وهو الذي لم يخرج بعد من «لفة» الفن، ولم تفقس مواهبه بعد وحتى الآن لم تتأكد تجاربه.
في عرضه المسرحي «الحرب الباطنية» من تأليفه، وعرضت في الاربعاء الماضي، بدا الشتات الفكري في حالة- سينوغرافيا- حرب.. لجنود يطرح من خلالهم فساد الهيئة الطبية أمام حالة مصاب يحتار الأطباء المزورون من اصحاب الشهادات المشتراة في علاج الحالة ليدل على الفساد العام في كل أجهزة الدولة، وتناول ايضا قضية الدكتاتورية واشار لفلسطين كما عرج في «شوربته الفنية» على قضية الديكتاتورية وصراع السلطة... طبخة افكار مشوشة غير رأسية على بر فكري، تم تقديمه في جو مسرحي متجهم لم يخلُ من أفيهات ورقص ومسخرة مسرحية.
وبالرغم من سوء العرض الا انه كما كل عروض مهرجان الشباب تقام ندوة للمناقشة بعد العرض... ذهب مصور «الراي» مثل غيره لتصوير فريق العمل الجالس على المنصة، فقال الحملي للزميل أسعد عبدالله: لا اريد من «الراي» تصويرنا...!!!
افففففف... والله قوي في حفل عام تحت اطار مهرجان عام تقيمه الهيئة العامة للشباب والرياضة التابعة لدولة الكويت وهو شخصية مشاركة في المهرجان ولم نذهب لتصويره في بيته ليطرد مصور «الراي».
لم أصدق ما حصل حين قال لي مصورنا أسعد ان الحملي يرفض تصويره مع فريق عمله... ومن على قرب ناديت محمد الحملي لأعرف منه ما القصة... ولماذا، فكان ينظر لي ويسمعني ثم يدير وجهه الى فضاء آخر.
سلوك غير حضاري إذاً من «كومبارس» جاهل... صدق نفسه، فليس على فنان بربع موهبه، أن يعارك جريدة يومية تصدر 360 يوما في العام وسيكون وجبة دسمة بحسب تعددية خيباته التي وصلها بغروره.
لم يحصل أن احدا من «الأذكياء» أن طرد مصور صحيفة، او رفض الحق في الرد الذي منحه إياه الزميلان علاء محمود وشوق الخشتي، ليس أغبى من هذه الحركة والتي تدل ان «النفخ» بالذات زاد عن حده وعلينا أن نقف ضده ليعود لموقعه و... لموهبته.
هذا السلوك غير الحضاري تدل على «هوه» ذاتية فارغة من الثقافة والمعنى، لقد انساق لقشور الفن الهابط وهو ما ظهر في عرض الافتتاح وفي عرضه «الحرب الباطنية».

هذا السلوك لم يفعله نجوم أجلاء من مؤسسي الفن في البلاد ولهم في الساحة الفنية أكثر من خمسة وأربعين عاما، فبالرغم من توجيهنا النقد للنجوم عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وسعاد عبدالله وجاسم النبهان واحمد الصالح وغيرهم الا انهم يكونون في قمة التواضع حين نلتقيهم في المناسبات والتجمعات الفنية، يرحبون بنا، ويقبلون علينا وان اختلفنا بالآراء، وليت «زعاطيط» الفن يتعلمون من النجمة سعاد عبدالله التي مهما نكتب عن سلبيات أي عمل تشارك به، الا انها تكون في قمة الحرص على الاقبال نحونا ومصافحتنا بود انساني راقٍ.

من هو هذا الحملي الذي قدم عرضا خائبا في حفل الافتتاح نقل به سخافات الافيهات في المسرح التجاري وقدمه في مهرجان نوعي، ليرفض حتى أن يتحدث الى الزميلة شوق الخشتي وعلاء محمود حين قالا له ان مجال الرد مفتوح وصفحاتنا الفنية هي للجميع، فأبدى غضبه لأنه «لا يجوز أن نكتب عنه ما قالته زميلته بوصفها له... بالكومبارس».
الاخ بيعلمنا شغلنا... هاللي ناقص!!... يضغط لنكسر مصداقيتنا لنقدم الاكاذيب عن نجومية واهمة يعتقد انها محققة على الارض.
مانشيتات الصفحة الفنية بـ «الراي» تكون أغلبها من صنع يدي ولا دخل للمحررين بذلك، ينتهي دورهم بعد تسليم موادهم، ومن سياق النص أخرج بعناوين المادة ولا أقوم بالتأليف من خيالي.
فكما ان الاخراج عمله ولا احد مسموح له بأن يقترح عليه بفعل كذا أو كذا في الرؤية الاخراجية لأن هذا حقه الفني، فإن ليس من حقه ولا من حق أي احد، مطلق أحد أن يغضب من مانشيتاتي الصحافية.
هذا الحملي الذي «لطشه» وأدار رأسه كم عمل مسرحي وتلفزيوني خايب، ليس عليه أن يتكبر على صحافة طالما دعمته حين كان صغيرا وحقيقيا، عليه أن يعرف قيمته وحجمه الانساني والفني عليه، عليه ان يتعب على حاله ويثقف نفسه ليطور كتابته، وعليه أن يكون متواضعا جدا اذا كان في «دماغه» قيمة ما. وليعرف ماذا قدم العالم وماذا يقدم من ابداع حقيقي.
ليس من حقه الاعتراض على آراء الآخرين و«طرد» مصور «الراي» لاننا التزمنا بالمصداقية، لكن... كيف لشاب صغير أن يتعلم القراءة، وأدبيات التعامل مع الكبار ومع الآراء الاخرى وقد اتخذ من قبعة العسكر ومسدس كبير شعارا لفرقته.
كيف لمبدع (...) هذا اذا كان مبدعاً حقيقياً ان يجعل شعاره سلاحا وقبعة جندي، مرتبط وجوده على إلغاء الآخر... بالموت.
اذاً... هو مسرح الصوت الواحد، هو صوت محمد الحملي وحده الذي لن نغفر له طرد مصور «الراي» من الندوة النقاشية التي عقبت عرض مسرحيته «الحرب الباطنية».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=165936

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة الأنين ; 08-11-2009 الساعة 10:59 PM سبب آخر: اضافة رابط المصدر
NaWaRa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 02:10 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الاسطورة قماشة
 
 العــضوية: 1633
تاريخ التسجيل: 11/12/2008
المشاركات: 518

افتراضي

مشكور على الخبر.


وارى الحملي اقدر منك يا ملاك.

قالت ايش قالت كومبارس.

لا يكون شايفة نفسك فنانة صدق.


ى حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

 

 

الاسطورة قماشة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 02:15 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6410
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المشاركات: 117

افتراضي

تمثيلالحملي حلو وهم بعد ملاك ...
ياخوي ليش تحطمونهم
بدل ماتقربون بين الصحافه والممثلين
تطيحون فيهم
لا يبه مو أهل الكويت ألي يسوون جذيه.

وعساكم عالقوه
وعااااااااااااااش دم دم محمد الحملى

 

 

كويتى وافتخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 02:22 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية وهبي
 
 العــضوية: 3663
تاريخ التسجيل: 20/06/2009
المشاركات: 441

افتراضي

ليلــى أحمـد هذه الصحفية أزعجت العم بو عدنان في مقابلة ستوديو 300


حسبي الله عليها

 

 

وهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 03:38 PM   #5 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,708
الـجــنــس: ذكر
العمر: 50

افتراضي

الاختلافات بين الفنانين امر طبيعي هذا يزعل من وضع اسمه بعد ذاك او عدم سداد باقي اجر العمل او الانسحاب المفاجئ من العروض وبدون اسباب وغيرها من هذه الامور ..

شكرا على الخبر

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 10:56 PM   #6 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,632
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

الممثلين من هذا الجيل عندهم غرور وتسرع بإطلاق الاحكام على الغير
الغيره الفنيه مشتعله بينهم
وكذلك سوء تصرف من البعض

الف شكر عالطرح

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2009, 01:44 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2532
تاريخ التسجيل: 16/03/2009
المشاركات: 803

افتراضي

ههههههههههههههههههه
شر البليه مايضحك
لكن منو هذا الحملي انا مااعرفه..

 

 

__________________

 


ـــــــ
جاسـم

مجنونة الامبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2009, 05:33 AM   #8 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,632
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونة الامبراطور مشاهدة المشاركة
لكن منو هذا الحملي انا مااعرفه..
غاليتي الممثل هذا ظهر في مسلسلي عيال بو سالم ودمعة يتيم

 

 

الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2009, 06:18 AM   #9 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية امل
 
 العــضوية: 216
تاريخ التسجيل: 27/08/2008
المشاركات: 2,529

افتراضي

شئ مضحك الحقيقه .. ممثل مبتدئ يمثل في مسرحيات طارق العلي

و يمسخره و يضحك عليه و لولا ام سوزان اللي جابته في مسلسلها و اللي ما شفت

انه له دور كبير فيه كان محد عرفه عنه شي ,, و يسوي مثل هالتصرف و يتعدى

على الصحفيين عشان مقاله نشرت في جريدتهم ,, عيب عيب عيب هذا اللي اقول !!

 

 

__________________

 


امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد الحملي: سنجعل الجمهور يعيش أجواء والت ديزني في «المدينة الثلجية» بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 24-08-2010 12:28 AM
ممثل كويتي: لم أسئ للخليجي في دور "العربيد" بالسينما المصرية "رداً على ما قالة الفنان حسين المنصور" بنت الأكابر الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 09-04-2010 02:45 AM
ملاك من «بيت الأيتام» إلى.. «ليلى 2» محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 04-03-2010 07:13 AM
عرس الفنان محمد الحملي هيون الرياض الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 20-11-2009 02:51 PM
أحمد العونان: كنت «أفترّ» على الشركات لتجسيد دور كومبارس الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 09-11-2009 10:15 PM


الساعة الآن 09:49 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292