إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2010, 01:32 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1789
تاريخ التسجيل: 02/01/2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,521
الـجــنــس: ذكر
العمر: 44

افتراضي ممممممممممم . أدخلوا


يقول المثل:


البعيد عن العين بعيد عن القلب

ويقول مثل آخر:

أبعد حبة تزيد محبة

ويقول مثل آخر:

خلك بعيد حبك يزيد

هل لاحظتم تناقض المثلين ؟؟

فهذا يؤكد أن البعيد عن حياتك وعن مجال رؤيتك هو بعيد عن قلبك ... بمعنى أنك ستنساه

وهذا يؤكد أنه كي تزداد غلاتك عند الآخرين فيجب أن تبتعد قليلاً عنهم حتى يشعرون بقيمة وجودك في حياتهم



فأيهما نصدق وبأيهما نعمل ؟؟

هل نحن مجبورون على أن نبتعد كي نزداد قيمةً في قلوب أناس عجزوا عن الشعور بأهميتنا
ووجودنا لأننا كنا أكثر قرباً من اللازم ؟؟


قد نشتاق نعم ... إلى كل ما أمسى بعيداً عنا ولكن حنيننا يكون لأشياء كانت قريبة منا

وافتقدناها حين بعدت .. افتقدناها لأننا كنا نشعر بوجودها بجانبنا نحتاجها فنبحث عن ضالتنا إن هي غابت

..

أما إن لم نكن نشعر بوجودها وقيمتها وهي قريبة منا فإننا بالتأكيد لن نشعر بغيابها حين تبتعد ..

سؤالي :

هل للعين قلب يبصر القريب منها فيعشقه ؟؟ ويفتقد البعيد عنها وينساه ؟؟

هل دائماً اللي بعيد عن عينك بعيد عن قلبك؟؟

وهل دائماً البعيد عنك غالي وعزيز؟؟

 

 

__________________

 


رحمك الله يابو صلاح

أبو غادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, 06:14 AM   #2 (permalink)
خبيرة في التنمية البشرية
 
 العــضوية: 5529
تاريخ التسجيل: 17/09/2009
المشاركات: 3,885
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

هنا لا قاعدة -أود أخذها بطريقة علمية شرعية أكثر - لكل فرد وموقف كلام وحديث مختلف ليس من الحكمة قط إطلاق وأخذ أحكام مسبقة ،قبل الخوض في أمر مستجد ..وإن أفتاك الناس فاستفت قلبك ..ولكن مالمغزى والحكمة من حديث نبينا الكريم "رحم الله أمرأ زار وخفف " وهنالك مثلا يقال دائما ( زر غبا تزدد حبا) .. نعم حث نبينا على التزاور والتواصل ونهى عن القطيعة والهجران- الزيارات الهادفة طبعا- فعنه قال أنه عندما أحدا عاد مريضا أو زار أخا له في الله" بأن طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا " وكان الرسول يزور صحبه وجيرانه ويتفقد الغائب منهم..إذا هنا الإثقال وتعطيل المصالح هو الممقوت والمنهي عنه .. ويبقى القول القرار الحكيم حسب ما ينطوي عليه كل موقف .. أي الإدارة والتصرف بالموقف.

 

 

__________________

 


لم يكتشف الطغاة بعد سلاسل تكبل العقول... اللورد توماس

نوره عبدالرحمن "سما" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, 06:52 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6129
تاريخ التسجيل: 06/10/2009
المشاركات: 2,350

افتراضي

امممممممممم
سؤال صعب ومحير جداً
دعني شوي اتفلسف هههه واقول ان المقصد من

خلك بعيد حبك يزيد

ربما يقال للحبيب او شخص عزيز او قريب المهم يكون لك معه علاقه متينه وتحمل معاه ذكريات اذا ابتعد عنك مده تفتدقه ويمكن تشعر بلوحدانيه او الاشتياق الى الايام الجميله التي امضيتها معه بعدين ع فكره الامثال الشعبيه مو كلها صحيحه يعني في مثل مصري يقول ظل راجل ولا ظل حيطه هذا تفكير مريض ما الفائده من رجل مايمتلك الرجوله


اما بنسبه ل البعيد عن العين بعيد عن القلب

بأعتقادي انها تحصل كثير مع الاشخاص الذين لا يعنون لك كثيراً بداخلك
وهي تحصل كثيراً عندما تكونوا مجموعه زملاء بعاد جداً علاقه سطحيه مجرد سلام
وعلاقه عمل ينتقل احدهم من مكان او قسم آخرى او حتى يغير مكانه الوظيفي تفتقده فتره معينه بعد مرور شهر من انتقاله تنساه ولايكون من اهتمامك

وشكراً ابو غاده ع الموضوع خليتنا نشغل الدماغ اللي مغلقته
وتقبل مرو
ري

 

 

هيون الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, 09:46 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1789
تاريخ التسجيل: 02/01/2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,521
الـجــنــس: ذكر
العمر: 44

افتراضي

sama
هيون

منورين الموضوع بإضافتكما وأشكركما

 

 

أبو غادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 12:33 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2231
تاريخ التسجيل: 22/02/2009
المشاركات: 1,323

افتراضي

آنا اقول مثل البعيد عن العين بعيد عن القلب بعتقادي...أذا كان المعني انسان مومهم فحياتي وماله أثر أكيد بنساه ولا يهمني بعده...
اما اذا كان انسان غالي مستحيل ننساه لوبعد سنين... لوفارق هالدنيا ...
كا أخوي توفى الله يرحمه ...معناتها قل حبه ولا خلاص نسيته طبعا لأ حبه زاد...ألف رحمه عليه وأحساسي هذا أكيد بيحس فيه أي أنسان فقد أنسان غالي...والله يخلي كل قريب لكم ويبعد عنكم كل مكروه...
وأذا انسان مايهم أكيد بينسي...
أما بالنسبة للمثل الثاني...
آنا برايي الواحد خل يكون بعيد مومعنى بعيد يعني المقاطعة مولية لأ أقصد يكون معتدل ...عشان يكون غالي يعني الأعتدال في كل شي
وألف شكر لك بوغادة...وانشالله تعجبك مشاركتي

 

 

جنفر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 01:15 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1789
تاريخ التسجيل: 02/01/2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,521
الـجــنــس: ذكر
العمر: 44

افتراضي

كلك ذوق يا جنفر

الله يرحم أخوك ويسكنه فسيح جناته

 

 

أبو غادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 02:08 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2231
تاريخ التسجيل: 22/02/2009
المشاركات: 1,323

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غادة مشاهدة المشاركة
كلك ذوق يا جنفر

الله يرحم أخوك ويسكنه فسيح جناته

آمين يارب يرحمه ويرحم أرواح المؤمنين والمؤمنات...
شكرا لك..

 

 

جنفر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 04:46 AM   #8 (permalink)
عضو نادي الألف
 
 العــضوية: 2430
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
المشاركات: 2,046

افتراضي

من وجهة نطري اذا الانسان عاشر ناس وحبهم ونشات بينهم صداقه قويه او او او

مستحيل ينساهم حتى لو ابعدو عن نظره واكبر دليل بالنسبه لي نحن في هذا المنتدى مع انو

لم يرى بعضنا الاخر الا كل انسان يكن للاخر تقدير واحترام لانو تعودنا على جو المنتدى ومهما ابتعدنا نرجع له

ثانيه
الف شكر لك بو غاده

 

 

ذكرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 07:13 AM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1789
تاريخ التسجيل: 02/01/2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,521
الـجــنــس: ذكر
العمر: 44

افتراضي

ياهلا فيك ذكرى

تحليلك منطقي

 

 

أبو غادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292