إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-2010, 01:28 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,632
الـجــنــس: أنثى

افتراضي آمال الغربي / اعتبر نفسي محظوظه ولقب نجم الخليج استحقه




عبدالله الفهد صوت جميل ولكن...
أحب صوت ذكرى لكن لا تقارنوني بها
هذه نصيحة لطيفة لي
لن أقدم أي تنازلات في سبيل الشهرة
تونس: إستطاعت الموهبة التونسية أمال الغربي أن تفاجئ الجميع وتنتزع لقب "نجمة الخليج" في نسخته الثالثة بعد احتداد المنافسة بينها وبين المشترك السعودي عبد الله الفهد الذي رشحه الكثيرون لنيل اللقب. وهي المرة الأولى التي يتاح فيها لمتسابقين من خارج دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في هذا البرنامج الذي عرض على شاشة دبي. إيلاف التقت المتوجة أمال الغربي مباشرة اثر عودتها لأرض الوطن لتتحدث عن تجربتها في البرنامج وعن أجواء المنافسة بين المتسابقين وطموحاتها بعد إحراز اللقب.
أولاً تهانينا بالتتويج. هلا وصفت لنا شعورك فور الإعلان عن النتيجة؟
شكرًا لك.أكيد هو شعور لا يوصف مزيج من الفرح والفخر لأني رفعت علم تونس عاليًا أمام الآلاف المؤلفة من الجماهير العربية المشاهدة للبرايم الأخير.
صراحة هل كنت تتوقعين إحراز اللقب؟
لا خاصة أمام احتداد المنافسة مع المشتركين السعودي عبد الله وميدو من مصر وابن بلدي غسان لكن بداية من البرايم الرابع بدأت ملاحظات لجنة التحكيم الجيدة تمنحني القوة والعزيمة والثقة بالنفس، وخلال البرايم الأخير انتظرت أن يعلن عن اسم عبد الله الفهد من السعودية ولا سيما وانه يتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة في الخليج العربي. وبالمناسبة أهنئه على المرتبة الثانية وهو صوت جميل ويتمتع بأخلاق عالية لكن لا بد في النهاية من متوّج وحيد.
كيف خطرت لك فكرة المشاركة في البرنامج خاصة وان النسختين الأولى والثانية كانتا مقتصرتين على المواهب الخليجية؟
في البداية أريد أن أشير إلى أن إدارة قناة دبي أعربت عن سعادتها بالمشاركة التونسية والمصرية في البرنامج وهذا التوسع الذي لم يقتصر على دول الخليج وهو ما أعطى للنسخة الثالثة طعمًا آخر، كما جلب لها جمهورًا من المغاربة. وبالنسبة إلي فقد شاهدت الإعلان عبر شاشة دبي وشاركت في الكاستينغ من باب الصدفة وتم اختياري أنا وغسان وهدى التي مع الأسف غادرت السباق باكرًا.
هل تحبين أداء اللون الخليجي أم أنه فرض عليك بحكم طبيعة البرنامج؟
أحب أداء كل الألوان لكن لا أخفي إعجابي بالأغنية الخليجية التي تتمتع بذوق موسيقي راقٍ وكلمات معبرة تخاطب مباشرة الوجدان، وأقول أن الراحلة ذكرى كان لها الفضل في إيصال الأغنية الخليجية للمغرب العربي وبصوتها الرائع حببتنا في الأغنية الخليجية كما أني من اشد المعجبين بصوت عبد الله الرويشد وراشد الماجد ونوال الكويتية.
كتب في بعض الصحف انك تتمتعين بإحساس الراحلة ذكرى محمد في طريقة أدائها للأغنية الخليجية. فماهو تعليقك ؟
وصلني هذا الخبر وسرني كثيرًا، لكني أقول لا تقارنوني بذكرى لأن صوتي لا يشبهها ولا أريد أن أكون نسخة عن أي فنانة بل يعرفني الجمهور بصوتي وبشخصيتي الفنية المستقلة وأتمنى أن أصل إلى مستوى الراحلة ذكرى.
كيف كانت الأجواء طيلة مشوار السباق؟
كنا في البداية 14 صوتًا، وكانت كلها أصوات متميزة وجميلة مما ساهم في احتداد المنافسة وصعوبة التكهن بالمشترك الذي سيبقى والمشترك الذي سيغادر وقد كانت الأجواء حماسية للغاية ومشحونة بروح المنافسة النزيهة وبالمناسبة أريد أن أحيي لجنة التحكيم المتكونة من الفنان عبد الله الرويشد وديانا حداد وفايز السعيد اللذين لم يبخلوا علي بالنصيحة وبالملاحظات سواء بالإيجاب أو السلب وبفضلهم تمكنت من التحسن وتدارك الأخطاء والوصول للنتيجة المرجوة.
الم تواجهي صعوبة في الغناء باللهجة الخليجية؟
أكيد خاصة في بداية السباق واجهت صعوبة في نطق بعض الكلمات الخليجية لكني بمرور الوقت وبتوجيهات لجنة التحكيم أتقنتها جيدًا.
لاحظنا في نتائج التصويت أن اللقب اسند إليك بفضل تصويت الجمهور الذي كان الفيصل بينك وبين المشترك السعودي وليس عن طريق لجنة التحكيم؟
صحيح أسندت لي لجنة التحكيم 21 نقطة وكذلك لعبد الله ولا أنكر أن الفضل في تتويجي هو تصويت الجمهور لكن في البرايمين القبل الأخيرين تحصلت على ارفع أعداد من لجنة التحكيم وتفوقت عليه. وبالمناسبة أريد عبر موقعكم أن أتوجه بخالص الشكر والامتنان لكل من أحب أمال الغربي وصوت لها وساهم في تتويجها باللقب وصراحة فوجئت بأن التصويت لم يقتصر على جمهور تونس بل ضم جمهور الخليج.
هل تسلمت ال50 ألف دولار؟
(تبتسم) هم حريصون أكثر مني على استلام المبلغ والاتصالات بيني وبين قناة دبي جارية وسأتسلم الجائزة في القريب العاجل.
وكيف ستتصرفين بهذا المبلغ؟
(تضحك) صراحة لم أفكر في الأمر لكن حال تسلمه سأخطط له
سادت في الآونة الأخيرة موضة الغناء باللهجة الخليجية من فناني مصر ولبنان ألا تحسب هذه النقطة لصالحك ؟
أقول أني محظوظة للغاية وتتويجي بلقب نجمة الخليج جاء في وقت ذهبي حيث تعيش الأغنية الخليجية انتعاشة كبيرة و أن هناك توجهًا من كل الفنانين العرب للغناء باللهجة الخليجية .
وماذا عن الأغنية التونسية؟
هي في الوجدان واعتز بلهجتي التونسية واذكر لمن لا يعرفني أني حائزة على الجائزة الأولى في مسابقة مواهب المغرب العربي في مهرجان بوقرنين وغنيت حينها للفنانة التونسية القديرة صليحة.
على عكس برامج المواهب التي تثير الجدل في محطات عربية أخرى استطاع برنامج نجم الخليج أن يكسب احترام الجميع لاعتماده على الصوت أكثر من الصورة والإثارة الحسية .فماهو تعليقك؟
هي نقطة ايجابية تحسب له ومن جانبي سأواصل في التوجه نفسه الراقي، وسأحافظ على الصورة النظيفة لأمال التي أحبها وصوّت لها الجمهور ولن أقدم أي تنازلات في سبيل الشهرة لأنَّ تربيتي لا تسمح لي كما أني ضد ما هو رائج حاليًا من الكليبات الفاضحة التي تعتمد على الاثارة الجسدية أكثر من الامكانيات الصوتية والموهبة الفنية.
ظهورك في برنامج مخصص للأغنية الخليجية أليس من شأنه أن يصنفك ضمن لون غنائي واحد ؟
بالعكس واستشهد بكلام عبد الله الرويشد في المؤتمر الصحافي حين قال إن آمال غنت اللون الخليجي وتميزت فيه لكن ستكتشفون صوتها في ألوان غنائية أخرى.
هل وصلتك تهاني الفوز من فنانين تونسيين؟
الفنانة التونسية لطيفة كانت أولى المهنئين ودعمتني معنويًا كما نصحتني أن أبقى كما أنا وان أكسب احترام الجميع بصوتي وموهبتي الفنية لاغير ومن العرب وصلتني تهاني الفنان راشد الماجد.

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2010, 03:15 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2231
تاريخ التسجيل: 22/02/2009
المشاركات: 1,323

افتراضي

مشكورة الأنين كنت أبي اعرف من أخذ اللقب والحمدالله آنا عرفت منج...
بس والله حرام في أصوات وحضور أقوى منها...
مثال العراقية كانت روعة
والسعودي ..والكويتي
بس حظ

 

 

جنفر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2010, 11:41 AM   #3 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

سمعتها لمره وحده وصوتها مشابه لصوت اسماء المنور

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرقة الخليج العربي تؤبن غانم الصالح بفيلم وثائقي ومعرض للصور وندوة فنية محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 16-11-2010 09:09 PM
أبــداع رمــضــان الــقــادم ببطولة عملاقة الخليج العربي سـيـرة الـحـب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 22 11-08-2010 03:23 PM
محرك للبحث عن الوظائف في الشرق الاوسط و الخليج العربي ولد السهول القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 14-06-2010 05:36 PM
موضوع نقاشي حول [[ كثرة شركات الانتاج الفني ]] في الخليج خصوصا والعالم العربي عموما شارك وابدي رأيك الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 28-06-2009 11:40 AM


الساعة الآن 07:19 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292