إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2010, 06:40 AM   #1 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,707
الـجــنــس: ذكر
العمر: 50

افتراضي لماذا يعزف نجوم الفن عن الزواج؟


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=197741


سؤال يكاد يتكرر في كل مناسبة وحضور فني يتمحور حول الاسباب التي تحول دون زواج الفنانين او بمعنى ادق الاسباب وراء عزوف الفنانين من الجنسين عن الزواج. هذا السؤال يجعلنا نتامل خارطة الاسماء في المجالين الفني والغنائي لرصد الاسباب والمعطيات التي ساهمت في ذلك العزوف الحاد.

ونتساءل: لماذا يفضل النجوم لقب العازب؟ أهو الخوف من تراجع عدد المعجبين والمعجبات، أم الهرب من التزامات الزواج ومسؤولياته.. أم كما يظن كثير من الناس ان الفنان يحب ان «يعيش» حياته طولا وعرضا دونما رقيب أو حسيب.. كل هذه التساؤلات تجدون اجابات عنها في السطور التالية:

الفنان أحمد عز واحد من الفنانين الذين لم يتزوجوا بعد، وبسؤاله قال ان القسمة والنصيب لم تأت بعد، وانه يتمنى ان يستقر عاطفياً حتى يلبي رغبة أسرته التي تضغط عليه دائماً بضرورة الارتباط والزواج، لكنه لم يصادف بعد الفتاة التي يجد فيها المواصفات التي يريدها في شريكة حياته.

وهذا لا يعني انه ليس هناك الكثير من الفتيات اللاتي يتسمن بصفات طيبة وأخلاق عالية، ولكن له وجهة نظر أخرى في اختيار شريكة العمر، وذكر انه بمجرد عثوره عليها سوف يعلن هذا للجميع فوراً؛ لانه أمر لا يستدعي الاخفاء، رافضا بعض الاشاعات التي تقول انه يرفض الزواج بسبب جمهوره من الفتيات والنساء. موضحا ان هذا كلام غير صحيح؛ لان جمهوره أياً كان يحب أحمد عز، الفنان، ويدخل أفلامه ليشاهد فنه وليس لانه عازب، وسوف يفرح جمهوره بفرحته ما دام يحبه بجد، هذا ويستعد أحمد عز لخوض تجربة سينمائية جديدة بعنوان «الظواهري» ولم يرغب في ذكر أي تفاصيل عن دوره في الفيلم الذي يعتبره مفاجأة للجمهور.

وفي المحور ذاته فان الفنان أحمد سعيد عبدالغني عندما سألناه نفس السؤال رد بابتسامة: لم أجد من تجذبني نحوها، فانا ليس لي أي مواصفات في الفتاة التي أرتبط بها، لكنني سوف أتزوج عندما أحب حتى لو كانت بائعة فول وطعمية، فالحب في الحياة أجمل شيء، وهو الذي يعطي الحياة الطعم الجميل، والانسان عندما يحب يطير بمشاعره ويشعر بانه انسان آخر مرهف الحس وينظر للدنيا بمنظار آخر، وهذا هو كل ما أريده.. وعندما أعثر على من تجذبني فسوف أرتبط بها فوراً دون أي تردد ودون أخد أي مظاهر أو تقاليع في الحسبان. أما الممثلة منة شلبي فتعتبر نفسها الآن في فترة هدنة من هذا الموضوع، فعلى حد قولها لا تفكر حالياً في الارتباط من جديد وذلك بعد تجربة ارتباطها الفاشلة بالمخرج خالد يوسف، حيث انها بعد فسخ خطبتها عانت الكثير خلال هذه الفترة من القيل والقال وانتشار الكثير من الاشاعات التي أزعجتها كثيراً هي وأسرتها، كما أكدت انها ليست ممتنعة عن الارتباط.

ولكنها تؤجل هذا الأمر لوقت لاحق، وتشير الى ان جميع الأقاويل التي دارت خلال الفترة السابقة عن ارتباطها مجدداً من شخص مشهور في الوسط الفني ما هي الا اشاعة وليس بها أي شيء من الصحة بالمرة، وانها سوف تعلن للجمهور لو فرض وحدث ذلك.

بدورها تعلل مادلين طبر عدم زواجها الى الآن بانها قد ارتبطت عاطفياً منذ فترة طويلة، ولكنها فوجئت بان من تحب لا يبادلها نفس القدر من المحبة ففضلت الانسحاب فوراً على الرغم من انها تؤكد انه انسان مرهف الحس.

واشارت مادلين الى ان الرجل بالنسبة لها لا يعني المادة؛ لان لديها اكتفاء ماديا، فهي لا تحتاج قوامة الغير، ولكن الرجل بالنسبة لها احتواء وأمان، فهي لها مقاييس معينة في الرجل الذي تختاره ليشاركها الحياة، حيث تبحث في الرجل عن الرجولة بكل المقاييس وما تحتويه الكلمة من معان، وان لم تجد هذه السمات، فهي لن تبحث عن أي زوج «والسلام»، وليست مع المثل الشعبي الذي يقول «ضل رجل ولا ضل حيطة».

من ناحية أخرى تقوم مادلين بتصوير مشاهدها الأخيرة من الفيلم الأميركي الذي تجسد فيه شخصية فتاة ايرانية منتقبة، وقد صرحت بانها ستعتزل التلفزيون خلال الفترة المقبلة وسوف تقوم بالتمثيل في المجال السينمائي فقط، كما انها سوف تنتج أفلامها بنفسها، حيث انها تمتلك شركة انتاج خاصة بها.

وربما كانت اجابة رزان مغربي مشابهة نوعاً ما لاجابة مادلين طبر، فالرجل في حياتها ليس مجرد السند المادي مطلقاً، ولكنه يحمل بالنسبة لها أشياء أخرى، هذا ما جعلها تنتظر دون زواج خلال الفترة السابقة..

وأكدت انها تتمنى ان تتزوج بشاب مصري يتسم بشهامة أولاد البلد، فالرجل المصري هو حلم حياتها؛ لانها تعشق الشعب المصري، وهي بصراحة شديدة تحب الرجل (الحمش) باللغة الدارجة، وليست لديها أي مشكلة في انتظار العديد من السنوات حتى تصادف فتى أحلامها.

وتدهشنا بل تفاجئنا الفنانة اللبنانية نيكول سابا بقولها انها لا تفكر أبداً في الزواج دون حب، وهي الآن ربما يطرق قلبها حب جديد لن تفصح عنه حالياً؛ حيث تعتبر ان هذا الأمر شخصي جداً ويخصها وحدها، وتؤكد نيكول انها لم تكن ممتنعة عن الزواج الفترة السابقة، ولكنها خاضت بعض التجارب العاطفية التي لم تكن مناسبة بالنسبة لها، وتتمنى خلال الفترة المقبلة ان يغمرها من تحبه بكم كبير من الحب و«الحنية»، وهي الآن تمر بحالة سعادة غامرة دخلت قلبها دون استئذان، وسوف تبيح عن التفاصيل عما قريب.

ولانه أكثر المطربين الذين طاردتهم اشاعات الزواج، فان تامر حسني يرى ان مقاييس الجمال لدى المرأة لها معيار آخر في حياته، موضحا انه صادف الكثير من الفتيات والمعجبات خلال مشواره الفني، لكنه يبحث عن الشخصية المتفهمة لطبيعة عمله وطبيعة مشاعر الفتيات المعجبات تجاهه، فليست كل فتاة تستطيع التحكم في الغيرة على الزوج من معجباته.

وربما تصبح هذه الغيرة سبباً في شقاء الطرفين، وسبباً في تراجع الفنان للخلف محاولاً ارضاء زوجته، وهو يؤكد انه عندما تصادفه الفتاة التي هي بمخيلته، فسيرتبط بها في الحال ولن يتنازل عنها مهما حدث ومهما كانت الظروف، ويستعد حالياً لتصوير فيلمه الجديد «نور عيني».

ورغم انها كثيرا ما جسدت دور الزوجة أمام الكاميرا، كان آخرها من خلال فيلمها الجديد «أحاسيس» فان المطربة اللبنانية مروى لا تفكر في تكرار تجربة الزواج في الوقت الحالي؛ لانها ترغب في شق طريقها الفني أولا دون أي عقبات يمكن ان تعطلها، وتقول ان فكرة الزواج مستبعدة وليست ضمن خطتها.

كما انها ليست ممن هم يسعون خلف أهوائهم العاطفية.. وهي تؤكد انها تستطيع السيطرة على مشاعرها في الوقت المناسب، وتستعد حاليا لانطلاق «أيام» الذي تجسد من خلاله دور زوجة خائنة.

والان وبعد هذه الرحلة نعود للسؤال المحوري لماذا يعزف النجوم عن الزواج.. الجواب يظل في اذهان النجوم....بلا اجابة او عبر اجابات لا تبلغ الحقيقة

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الألقاب.. كشخة نجوم ضاعت في سماء الفن ! بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 20-07-2010 07:59 PM
نجوم الفن الخليجي والعربي يشاركون في مهرجان الخليج الحادي عشر هيون الرياض الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 14-01-2010 12:52 AM
حصة اللوغاني تستضيف نجوم الفن في ليالي رمضان الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 16-09-2009 05:58 PM
[ ملوك الطوائف ] بطولة ألمع نجوم الفن السوري فتى بجيلة الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 31-07-2009 04:55 AM
منى شداد: سأختار الفن إن خيرت بينه وبين الزواج امل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 02-06-2009 03:10 PM


الساعة الآن 12:12 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292