إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2010, 07:00 AM   #1 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,563
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي الجنس يسيطر على السينما المصرية ..


مشهد من فيلم «أحاسيس»


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=197973


«أحاسيس» و«كلمني شكراً» و«بالألوان الطبيعية» تفتح الملف الشائك

سيطرت موجة أفلام الإثارة على السينما المصرية في الفترة الأخيرة حيث أصبحت أغلب الأعمال تعتمد على الجنس والعري والمشاهد الساخنة لجذب الجمهور وتحقيق نوع من الرواج في شباك التذاكر.

وفي الوقت الذي تستقبل فيه السينما المصرية موسماً جديداً بدأ عرض فيلمين يعتمدان على الإثارة الجنسية هما «بالألوان الطبيعية» و«كلمني شكرا» وسيعرض بعد أيام قليلة وللكبار فقط فيلم «أحاسيس» الذي يسير في الاتجاه نفسه ويناقش قضية الحرمان الجنسي لدى الزوجات ورغباتهن اللاتي لا يصرحن بها وهو ما يثير قلق بعض النقاد والسينمائيين من طرح السينما المصرية العريقة موضوعات لا تعبر عن المجتمع وتسعى في المقام الأول للإثارة.

وتعتبر المخرجة أسماء البكري اتجاه السينما المصرية لتناول موضوعات جنسية نوعا من الإفلاس الفكري والفني موضحة أن المشاكل الجنسية لابد من معالجتها عند الأطباء وليس على الشاشة الفضية التي يجب أن تطرح قضايا تعبر عن مشاكل المشاهد الحقيقية بدلا من إثارة غرائزه.

وتقول أسماء البكري: ما يفعله صناع السينما حاليا هدفه الوحيد تحقيق النجاح التجاري بصرف النظر عن تأثير ما يقدمونه على مجتمع يعاني من مشكلات اقتصادية واجتماعية لذلك يجب أن يراعي كل فنان ضميره ويقدم ما ينفع الناس وليس ما يثيرهم.

ويشير المخرج أحمد البدري إلى أن السينما المصرية تشهد تنوعا في الموضوعات التي تطرحها ومن الوارد أن تناقش قضايا جنسية لكن ذلك لابد أن يتم في إطار فني يراعي العادات والتقاليد موضحا أن الرقابة اعتادت في الفترة الاخيرة التصريح بعرض بعض الأفلام تحت لافتة «للكبار فقط» لأنها تناقش قضايا لا يصح أن يشاهدها الأطفال.

ويضيف أحمد البدري: لا يمكن اعتبار السينما المصرية تركز على الموضوعات الجنسية المثيرة لمجرد وجود فيلمين أو ثلاثة خاصة أن هناك عشرات الأفلام الاخرى التي تتنوع موضوعاتها مابين الاجتماعية والكوميدية والرومانسية والسياسية.

ويؤكد الناقد مصطفى درويش أن السينما المصرية اعتادت ركوب الموجة فعندما ينجح فيلم يتم تقديم أفلام أخرى تشبهه ففي الثمانينيات انتشرت أفلام المخدرات وحاليا تنتشر أفلام العشوائيات موضحا أن بعض المخرجين يتعمدون إضافة مشاهد مثيرة من أجل مغازلة شباك التذاكر وجذب المراهقين من الجمهور.

ويقول مصطفى درويش : ليس من المنطقي الحكم على الفن من منظور أخلاقي وتقييم العمل السينمائي وفقا لمعايير الحلال والحرام ولكن في الوقت نفسه لابد من مراعاة نوعية الجمهور الذي يخاطبه العمل الفني فما يناسب الجمهور الأميركي قد لا يناسب الجمهور المصري نظرا لاختلاف الثقافات والعادات والتقاليد كما أن المجتمعين المصري والعربي بهما عشرات الموضوعات الأكثر أهمية من موضوع الجنس.

ويشير الناقد مصطفى درويش إلى أن الرقابة على المصنفات الفنية ليس من دورها منع الأفلام لمجرد أنها تتناول موضوعا جنسيا مثيرا أو بها مشاهد ساخنة مؤكدا أن الرقابة تعمل وفق قانون وهذا القانون هو الفيصل في التصريح بعرض أي فيلم أو منعه.

ومن جانبه يرفض السيناريست أشرف حسن مؤلف فيلم «أحاسيس» الهجوم على فيلمه قبل بدء عرضه مؤكدا أن هجوم بعض النقاد على الأفلام قبل عرضها أصبح موضة حيث يحكم البعض على العمل من الإعلانات التي تعرض على الفضائيات. ويضيف أشرف حسن : «أحاسيس» يعتبر فيلماً رومانسياً ومن سيشاهده فسيتأكد من ذلك وكونه يتعرض لقضية جنسية فهذا لا يقلل من قيمته خاصة أن هذا التناول يأتي بشكل غير مباشر. ويعتبر السيناريست سيد فؤاد مؤلف «كلمني شكرا» الحديث عن وجود مشاهد جنسية في الفيلم نوعا من الظلم خاصة أن العمل يناقش قضايا عديدة يواجهها المواطن المصري حاليا مثل تشفير مباريات كرة القدم وحرمان الجمهور من مشاهدة منتخب بلاده وكذلك تعمد بعض الفضائيات تشويه صورة المجتمع المصري.


مشهد من فيلم «كلمني شكراً»



ويدافع سيد فؤاد عن اعتماد حوار فيلم «كلمني شكرا» على إيحاءات جنسية قائلا : الفيلم يدور في حي شعبي أقرب للعشوائيات وشخصيات العمل نفسها تعتبر عشوائية ومثل هذه الشخصيات تتحدث في حياتها العادية بالطريقة التي نشاهدها في «كلمني شكرا».

ويؤكد سيد فؤاد أن ظهور الفنانة غادة عبدالرازق بمشاهد مثيرة في «كلمني شكرا» مبررا دراميا لأنها تقدم شخصية امرأة سيئة السمعة تبيع جسدها للرجال ودائما الملابس تعبر عن الشخصية وتعد جزءاً مهماً من تفاصيلها.

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2010, 08:21 AM   #2 (permalink)
" من جمهور المثقفين "
 
الصورة الرمزية omhasn
 
 العــضوية: 7843
تاريخ التسجيل: 08/02/2010
المشاركات: 557

افتراضي

صحيح إن هكذا أطروحات لا داعي لتداولها بهذه الجرأة , ولكنها حقيقة موجودة في المجتمع وهم يعكسون واقع المرأة والرجل من هذا الجانب , خذ عندك مثال : عندما ينتقدون الفنان عادل إمام على أدواره الإباحية لهم حق في ذلك ولكنه حقيقة يكشف ما هو الرجل , وماذا يريد أصلا من المرأة فليش الزعل ؟!!!.

 

 

omhasn غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2010, 09:53 PM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية عابر سبيل
 
 العــضوية: 1690
تاريخ التسجيل: 22/12/2008
الدولة: الإمارات
المشاركات: 1,460
الـجــنــس: ذكر
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
افتراضي

الله يشفيهم كل اللإلام نفس القصه

 

 

عابر سبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2010, 10:01 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 476
تاريخ التسجيل: 14/09/2008
المشاركات: 480

افتراضي

تشكر محمد العيدان على الموضوع وعن نفسي ما احب الافلام المصرية ابد .

تحياتي

 

 

محماس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2010, 10:30 PM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,012

افتراضي

من خلال متابعتي للسينما المصرية وجدت ان فترة السبعينات وآخر ثلاث سنوات كان الجنس مسيطرا فيها تماما ..
وهذا بسبب وجود المريضه نفسيا ( ايناس الدغيدي ) والوقح ( خالد يوسف ) .

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2010, 11:38 PM   #6 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,563
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

مشكورين على المرور

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010, 06:59 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية Lune
 
 العــضوية: 6565
تاريخ التسجيل: 04/11/2009
الدولة: ღ الـريــاض ღ
المشاركات: 443

افتراضي

الحمدلله على نعمة الدين والعقل والحيـــــــــــــــــــــــــــاء


.

 

 

Lune غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010, 07:39 AM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1789
تاريخ التسجيل: 02/01/2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,494
الـجــنــس: ذكر
العمر: 44

افتراضي

مثل ماقال بحر الحب

السبب وجود خالد يوسف وإيناس الدغيدي ويسرا

الأفلام المصرية خذ منها الكوميدي فقط وذلك من أجل الضحك أما كصناعة ودراما و و و .....الخ فهي فاشلة ومحلك سر ولا يمكن أن تتطور

 

 

أبو غادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010, 04:32 PM   #9 (permalink)
موقوف
 
الصورة الرمزية عاشق السندريلا
 
 العــضوية: 7568
تاريخ التسجيل: 19/01/2010
المشاركات: 355

افتراضي

ايناس الدغيدي لعنه الله عليها
وعلى جميع الفنانين المصريين الا المحتشمين
والدراما المصريه دراما جنسيه بحته
واللي يقول مصر عاصمه الفن العربي مايعرف للفن معى احترامي له
هل الفن بالتمثيل العاري!
او الفن بالقبلات!
او الفن بالحنس!
او الفن بالدعاره!
او الفن بالاغراء!

لا حول ولا قوه الا بالله العظيم.

 

 

عاشق السندريلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[الكيت كات] ..عندما تقرر السينما المصرية ان تبدع ! بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 05-02-2010 08:52 PM
تلفزيون إسرائيل: السينما المصرية تغرق بالجنس.. وتُغضب المتدينين محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 24-01-2010 11:41 AM
تقرير عن ساحر السينما المصرية [ محمود عبد العزيز ] تفضلوا .. بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 12-01-2010 08:08 PM
نادية الجندي فى الفضائية المصرية:قدمت أفلام الجنس بشياكة ورقي محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 17-11-2009 08:31 PM
السينما المصرية تتجه إلى خيار البطولات النسائية ... أزمة «أبطال رجال» أم «بيزنس شباك التذاكر»؟! الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 01-02-2009 01:33 AM


الساعة الآن 12:15 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292