إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2010, 11:27 AM   #1 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي راشد الماجد طرح ألبوم «انتظرتك» لعبدالكريم عبدالقادر من دون أي دعاية وإعلان


خسر الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر كثيرا بعد أن ترك بيتة الاول ومنتج ألبوماته وهي شركة النظائر لصاحبها يوسف الرفاعي - وعائلتة- التي عمل معها عبر اكثر من ربع قرن « أكثر من خمسة وعشرين عاما» ليذهب الى شركة وليدة هي «بلاتينيوم ريكورد» العائدة بملكيتها للفنان راشد الماجد فالنظائر كانت تقيم الدنيا لأسابيع بالاعلانات المويسّعة عبر الإذاعات والمرئية عبر المحطات التلفزيونية والمقروءة عبر الصحف مضافا لها اعلانات الشوارع.
ومنذ ايام طرحت الشركة الوليدة «بلاتينيوم ريكورد» الألبوم الجديد للصوت الجريح عبدالكريم عبدالقادر واسمه «انتظرتك» ولم يعلم به الا القليل من المهتمين في الوسط الفني وبعض الزملاء الصحافيين فقط، ولا ندري كيف لنا أن نصف تعامل شركة «بلاتينيوم ريكورد» حين ضربت أسوأ الامثلة في استغلال النجوم الكبار من دون مراعاة تاريخهم الفني والمحترم الطويل وإغفال الدعاية والاعلان المطلوبة لفنان يعد أحد مؤسسي الاغنية الخليجية الحديثة.
ومع علمنا أن بو خالد الفنان عبدالكريم عبدالقادر لا يهوي الدخول في دائرة الخلافات وان كانت مبررة ومن حقه فهو يجنح للسلم دائما ويكتم غيظه في قلبه وهو ما يؤثر عليه صحيا ونفسيا، الا اننا نرى انه من حق الجمهور ومحبي الصوت الجريح أن ينتفضوا له ويقفوا معه ويطالبوا بحقوقه الطبيعية في الترويج الاعلاني لألبومه الغنائي والذي تقوم به كل شركة انتاج غنائي «طبيعية» حريصة على بيع منتجها.
الترويج الاعلاني تعرفه كل شركات الانتاج وتحرص عليه كما يجيده أي فنان مبتدئ في تسويق الالبوم من خلال الاعلان في المحطات الاذاعية المتخصصة وفضائيات الاغاني والصحف المحلية والخليجية والمجمعات والمواقع الحيوية مثل «البانوهات» التي تعلق في الشوارع الرئيسية وأخيرا المؤتمرات الصحافية التي تغطيها الفضائيات والصحافة من كل مكان تماما كما كانت تفعل معه شركة النظائر إبان وجود عبدالكريم معها.
الا ان الامر عند شركة راشد الماجد اقتصر على كم فلاش إعلاني / بروموشن «عابر» عرض على تلفزيون الــmbc، وهذا التصرف من قبل شركة «بلاتينيوم» التي تعمل تحت مظلة تلفزيون الشرق الاوسط يدفعنا لطرح سؤال مشروع وهو:
كيف سيكون الامر لو كان من طرح له الالبوم هم الفنانين محمد عبده أو عبادي الجوهر أو رابح صقر أو حتى راشد الماجد نفسه الذي يبخس حقوق الكبار بتصرف غير مهني غيب به الاعلانات الترويجية عن البوم «انتظرتك»...؟
الطريف أن بعض كلمات الاغاني في ألبوم بو خالد كأنها تتحدث عن الموضوع محل الجدال ففي أغنية « انتظرتك» من كلمات خالد البذال وألحان الدكتور عبد الرب ادريس يقول في أحد الكوبليهات: -
يا ضياع العمر بأسبابك
كل شي غاب في غيابك
حتى فرحي عيا في دربك يمر

كما أن بو خالد اعتاد أن يخفي آلامه وعتابه للاخرين مفضلاً الابتعاد عن التجاذبات التي «ما تودي ولا تجيب» وهو يدرك تماماً أن الماضي لا يمكن أن يعود، ومع شركة «بلاتينيوم» أثبتت شركات الانتاج ان من «يخرج من داره... يقل مقداره» كما يقول المثل العامي وان شركات الانتاج الجديدة تفقد مصداقيتها ولم تعد كالسابق تحترم تاريخ نجوم الاغنية الخليجية وتبخس حقهم البسيط والطبيعي في الترويج لأعمالهم.
غنى عبدالكريم عبدالقادر كلمات حارقة في اغنية «أحبس الدمعة» من كلمات أحمد والحان أنور عبدالله: -
تعلمت أحبس الدمعة وأدور للبكاء أوقات
و أكون بعيد في حالي تنزل كل دمعاتي
أساطير الوفاء كانت من الماضي وهي حكايات
كبرت وصرت أكذبها... .كثر خير طعناتي
أنا مابي بهالدنيا بعد هالمرحلة رغبات
عسي الله يكفيني بس هوى نفسي وغلطاتي
كسرت بداخلي أشياء تعيش الماضي إللي فات
ومريت التعب كله ولاحصلت راحاتي
كلمات مؤثرة تتناسب مع الحدث وتعكس مدى الضيق الذي يعانيه عشاق صاحب الصوت الجريح من تهميش لا يمكن أن نؤكد ان كان مقصوداً ام هو تقاعساً من الشركة، رغم أن راشد الماجد مسؤول الشركة المنتجة كان ومازال يتغنى في روائع عبدالكريم عبدالقادر في جلساته وحفلاته الغنائية فهو تربى على الصوت الجريح في صغره فكيف يبخسه حقه في كبره.
كان الاجدر أن يولي راشد الماجد اهتماما كبيرا للترويج لألبوم «إنتظرتك» لأبوخالد كما هو الحال مع البوماته وألا يشعرنا بأن بو خالد ما هو الا ضيف شرف في الشركة، وعليه أن يؤكد «مبدأ» المحبة والاعتزاز الذي نادى به بو خالد في اغنية «حقوق المحبة» من كلمات أحمد الرميثي وألحان محمد العريفي عندما قال في كوبليه غنائي: -
أبسط حقوق المحبة
ما تزعل من تحبه
و إن عتب في يوم قلبه
ترخص الغالي عشانه
مايردك شيء عنه
أوصله لو طال دربه
دايماً عليك حقه
توصله حتى مكانه
ولا نتمنى أن يصل الوضع الى طريق مسدود فيما بعد، وعلى الشركة المنتجة أن تلحق وتصحح الوضع فما زال أمامها الوقت لفعل ذلك، وأن تتدارك الخطأ بعقد مؤتمر صحافي إعلاني يتناسب ومكانة عبدالكريم عبدالقادر، يحضره صاحب الشركة الفنان راشد الماجد وبوجود الصحافة والفضائيات كنوع من رد الاعتبار لأبو خالد الذي يسعى دائماً لأن تسير المركب من دون توقف حتى لا تصدم من جديد ليقول ما ذكره في أغنية « أنا يا قلبي» من كلمات مساعد الدويس والحان خالد عبد الكريم: -
عزيز وقلبي ما ينذل
تبي ترحل بعيد أرحل
ما دامي حبك الأول
مرد عيونك بتدمع

والحقيقة ان ألبوم «انتظرتك» رائع بروعة من صدح بكلماته وشدا بعرب ألحانه في تسع أغاني عادت بنا الى الزمن الجميل... لكن ما الفائدة طالما مر مرور الكرام من دون إشارة أو كلام... وبو خالد لا يلام... يا شركة بلاتينيوم... حرام... والله حرام.


 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2010, 09:04 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 5256
تاريخ التسجيل: 11/09/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 133

افتراضي

يسلموووووو

 

 

فنونة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2010, 12:16 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2231
تاريخ التسجيل: 22/02/2009
المشاركات: 1,323

افتراضي

صراحة فنان بهذا القدر من النجومية
هو هرم من اهرام الفن الكويتي...وعلم من اعلامه
هو تاريخ من الفن الكويتي...
معقولة ينزل البومه بدون اي حملة أعلانية معقولة...
وليش؟
ليش مافي عقد بينه وبين الشركة المنتجة..لدعم الالبوم اعلانيا....؟
عموما الف شكر أحمداني

 

 

__________________

 


جنفر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2010, 09:56 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 5576
تاريخ التسجيل: 19/09/2009
المشاركات: 268

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمداااني مشاهدة المشاركة
[color=blue]خسر الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر كثيرا بعد أن ترك بيتة الاول ومنتج ألبوماته وهي شركة النظائر لصاحبها يوسف الرفاعي - وعائلتة- التي عمل معها عبر اكثر من ربع قرن « أكثر من خمسة وعشرين عاما»color]

أعتقد أن هذه المعلومة غير صحيحة ....الصوت الجريح لم يترك شركة النظائر بل النظائر هي التي تخلت عنه وعن الإنتاج الفني وتفرغت للأكاديمية التي تمتلكها

تحياتي

 

 

بو عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2010, 09:59 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 5576
تاريخ التسجيل: 19/09/2009
المشاركات: 268

افتراضي

يبدو إن هذه الشركة فاقدة للحياء تماما... إعلاناتها تارسة القنوات... وتبخل على فنان كبير مثل بوخالد!!!

 

 

بو عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 07:55 PM   #6 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

مشكورين على المرور

 

 

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010, 05:53 AM   #7 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,632
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

قد يكون هناك تقصير من الشركه المنتجه لكن ان شاء الله ما يتأثر الالبوم باللي صار
والزين يفرض نفسه وبو خالد غني عن التعريف

شكرا

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2010, 06:55 PM   #8 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأنين مشاهدة المشاركة
قد يكون هناك تقصير من الشركه المنتجه لكن ان شاء الله ما يتأثر الالبوم باللي صار
والزين يفرض نفسه وبو خالد غني عن التعريف

شكرا
اكييد الزين يفرض نفسه ولكن الدعايه مهمه حاليا لتعريف الناس على الالبوم

 

 

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خالد البذال: عبدالقادر لم ينتج «انتظرتك 2010» وهو فنان الكويت الأول وتاريخه حافل بالنجاحات بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 12-05-2010 08:11 PM
«انتظرتك» يوسّع هوة الخلاف بين عبدالقادر والناصر محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 01-04-2010 03:21 AM
ألبوم راشد الماجد جاهز لرأس السنة محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 21-11-2009 11:08 AM
راشد الماجد .. ناصر القصبي .. خالد السامي .. راشد اول مره يمثل ( للمشآهدهً) ع ــآشقـــہَ بۉۉ ع ـدنـآن الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 11-10-2009 04:25 AM
راشد الماجد يبدأ تنفيذ ألبومه المقبل ويجهز «راشد و أحبابه 2» ( الذكي ) الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 04-10-2009 07:19 AM


الساعة الآن 12:32 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292