إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-2010, 07:07 AM   #1 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,563
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي أصيل أبو بكر : «أنا «ريشة» في جناح أبي







http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=13635#

يعتبر والده مدرسة فنية «عظيمة».. تخرجت فيها أجيال



يمتلك أسلوباً خاصاً اختط لنفسه مساراً مختلفاً تماماً عن مطربي جيله.. أعتمد «الرصانة» و «الأصالة» بعيداً عن الجنوح إلى «الحداثة» وغرابة «الشبابية» هو فنان حتى النخاع لا يختلف على صوته القوي المؤثر الحساس اثنان، فهو ينطلق من زمن «جيل الرواد»، بأصالة وعذوبة الكلمات.


مطرب «أصيل» بمعنى الكلمة.. خطواته في الغناء مدروسة بدقة وعناية شديدين.. يشهد له الجميع بـ «التفرد» في لونه بين اقرانه والتواضع اساس نجاحه.. معلمه مدرسة عمرها 50 عاما من العطاء الفني، فهو تلميد «نجيب» لابيه المطرب الكبير أبو بكر سالم.


انه الفنان القدير اصيل ابو بكر سالم الذي حل ضيفا «مميزاً» على مهرجان «ليالي فبراير» لهذا العام ليصدح باجمل اغانيه في اعياد الشعب والوطن وهو على الرغم حبه لـ «الأصالة والتراث الخالد» يبعث دائماً وابداً عن الجديد في الكلمات والالحان ويوما بعد يوم مازال ينهل من «ابداعات» الرواد.. ليشكل فنه «الخالص».


«الوطن» التقته، واجرت معه حواراً شاملاً في اجواء ملأها بالمرح وزينها بالتواضع، فجاء الحوار ثرياً للقارئ، وفي السطور التالية «زبدة» يشتهيها القارئ العزيز.. فهيا بنا لنتذوقها.

أكثر من رائع

 ما سبب ابتعادك فترة عن المشاركة في المهرجانات وكيف تلقيت خبر مشاركتك في مهرجان «ليالي فبراير» هذا العام؟
- سبب الابتعاد يعود الى طول المسافة الزمنية مابين البوماتي التي تصل الى العامين، ورغبتي في عدم التكرار بالبحث عن الجديد والمختلف من اجل جمهوري، ولمس صداه لديهم وقد تلقيت خبر الاشتراك في مهرجان فبراير ببالغ السرور والسعادة، والمهرجان خرج في ثوب قشيب اكثر من رائع.

ذواق جداً

 وما رأيك في جمهورك الكويتي؟
- جمهور يالكويت ذواق الى أبعد الحدود وقادر على تقييم الفنان وابداعاته على حد سواء، وهناك مثل يردده لي والدي «ابعد عن حبيبك يحبك» والكويت أحبها لأبعد الحدود وكان غيابي عنها لاربع سنوات حتى يشتد حبها لي!

مدرسة غناء

 إذاً هذا يدل على تأثرك الشديد بوالدك في خطاك الفنية.. أليس كذلك؟
- ومن لم يتأثر بوالده، فضلا عن ان والدي مدرسة فنية كبيرة وتأثر بها الكثير من المطربين وانا واحد منهم.

والدي الاصل

 إذاً اصيل أبوبكر سالم امام تحد كبير للتفوق على الاصل.. هل توافقني؟
- «اعوذ بالله» فانا ريشة في جناح والدي أبوبكر سالم، واذا تغنيت لجمهوري بلون والدي فعلى الجمهور ان يستمع للاصل وليس لأصيل، فجيل الرواد يختلف عن جيلنا في كل شيء من الكلمة للحن حتى بداية مشوارهم الفني، فهم عانوا كثيرا حتى يصلوا الى «الشهرة والنجومية».

هو مرشدي

 ولكنك تعاونت مع جيل من الشعراء والملحنين من الرواد ايضا.. فما ردك؟
- لا استغنى عن والدي فشرف لي وميزة ان اكون تحت مظلته دوما وابدا ولكن هو الذي ارشدني الى الآخرين فمن خلاله تعرفت إلى الملحن والمايسترو أمير عبدالحميد وعن طريق صالونه الادبي قطعت شوطا كبير لي في معرفة عدد كبير من الموهوبين في الشعر والملحنين والمطربين ايضا داخل الوسط الفني.

تواصل بعد الوفاة!

 اصيل تجمعك صداقة بأسرة الشهيد الراحل فايق عبدالجليل وتغنيت من اشعار القليل قبل وفاته.. فماذا بعد الوفاة؟
- لقد غنيت من اشعار عبدالجيل في حياته اغنية «واحد من الناس» و«الكلمة الاخيرة» وكان كل املنا ان يعود الاسرى ولكن بعد التأكد من خبر وفاته غنيت له «على الله العوض» ولدي نية لغناء الكثير من اعماله وتنفيذها لتتلاءم مع وقتنا الحالي.

مشاركات عديدة

 يتهمونك بالكسل الفني نوعا ما فما ردك؟!
- هو ليس بكسل اكثر منه حرصا وحذرا الى حد كبير، ولله الحمد لي مشاركات عديدة حتى الآن في بداية هذا العام في مهرجان ضخم مثل مهرجان «ليالي فبراير».


وفي حفل بأبو ظبي، و«شاعر المليون»، من خلال تلك المشاركات ونشاطاتي طوال العام التمس من خلال صدى الجمهور ما هو مرغوب ومطلوب لأطرقه.

تغيرات

 ما بين جيلك وجيل والدك الفنان الكبير أبو بكر سالم كيف تصف لنا الحال؟
- هناك كثير من الاختلافات بدءاً بالأغنية التي تحولت شكلاً وموضوعاً حيث الزمان، والمكان، مروراً بالكلمات والألحان، ونهاية بطبيعة الجمهور، ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح.

وسامة وشخصية

 هل أنت من الفنانين الذين يحملون رسالة الماضي، وفي الوقت نفسه تواكب الحاضر؟!
- نعم إنها رسالة واجبة على كل فنان، هي أن نحمل رسالة من سبقونا ونظهرها في أبهى صورها دون تغيير ملامحها، ولكن نحن كجيل جديد نحمل شخصية خاصة بنا، فلا نغني لهجات ولغات متعددة، فالعالم أصبح قرية كونية واحدة منفتحة إعلاميا وفنيا والفضائيات أسهمت في هذا إلى حد كبير.

تلحين وغناء

 أغانيك لا هي بالسريعة ولا بالطويلة الطربية وحتى يومنا هذا لم نستمع منك لأغنية باللهجة الفصحى.. ماذا يعني ذلك؟
- هذا كلام صحيح، ولكن كان لدي قصيدة سبق أن تغنى بها والدي، ولدي النية في إعادة غنائها وهناك أيضا العديد من الأعمال التي عرضت علي على المنوال نفسه ولكن في وقتنا الحالي أصبح الفنان مرهوناً بالفترة الزمنية المحددة للأغينة لكي يسهل تصويرها بطريقة الفيديو كليب مما أصبح هناك حالة من الهروب من الأغاني التي تتطلب وقتاً طويلا في الغناء.

أنا هو أنا

 سبق أن لحنت للفنانين القديرين كعبدالله الرويشد وعبدالمجيد عبدالله والعديد من المطربين الآخرين مع تألقك كمطرب.. فمن هو أصيل بين التلحين والغناء؟
- أصيل يبقى هو أصيل، ودائما بداخلي رهبة وخوف من لقاء جمهوري سواء أكنت مطربا أو ملحنا، وفي كل يوم ازداد خبرة وعطاء فنيا.

دويتو جديد

 هل هناك نية لإعادة الغناء دويتو مع والدك؟
- في بداياتي جمعني مع والدي دويتو ثم جمعتنا بعدها عدة دويتوهات، مثل «حطني بعيونك»، و«يا بلادي واصلي»، و«لا تكدر» وحاليا ابحث عن الجديد الذي يعيد تلك التجربة الثرية مع والدي، كما انني لا امانع في دويتو مع صوت نسائي.

الفيديو كليب

 وما اسباب قلة تصويرك للفيديو كليب؟
- سبق ان صورت اغنية من البومي الجديد قبل ان يطرح في الاسواق وهي «الحي يحييك» ومن المقرر ان اقوم بتصوير كليب آخر من الالبوم نفسه.

ساعات العمر

 من المعروف عنك عشقك الشديد لاقتناء الساعات، ولعب كرة القدم فماذا عن الهوايات الاخرى؟
- اجمل ساعات حياتي هي التي اقضيها بصحبة عائلتي في ظل والدي ووالدتي.

محب أصيل

 في بداية حديثي معك لمتك كثيرا على عدم تواصلك مع محبيك عبر موقع الـ«Facebook» فما ردك؟
- انا بريء تماما من تلك التهمة الموجهة الي من الكثيرين حولي، والحقيقة انه يوجد شخص يستغل اسمي في التواصل مع الجمهور باسم اصيل ابوبكر سالم وكم كنت اتمنى ان يتواصل معي تحت اسم «محب اصيل».

الكويت أهلي

 كلمة اخيرة:
- الكويت أهلي واتمنى ان اكون وفقت في مشاركتي في مهرجان «ليالي فبراير».

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010, 03:55 PM   #2 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,561
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

لن اقول الا هذا الشبل من ذاك الاسد

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010, 05:38 AM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,482
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

بالنسبة لي اصيل افضل من ابيه

كل الشكر اخوي

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالله الرويشد وإليسا وماجد المهندس نجوم في جناح «زين كرييت» محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 22-04-2010 10:56 PM
سحب رخصة رجل لمدة 158 عاماً الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 1 10-08-2009 03:27 AM
أحلام تمسخر جواد العلي بو دانيال الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 28 21-06-2009 04:41 AM
جواد العلي: مرضى نفسيون يحاربونني على الانترنت الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 28-01-2009 12:46 PM
[[ الأنباء ]] الأردن تمنح عامر الحمود رخصة محطة فضائية امل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 28-01-2009 12:07 PM


الساعة الآن 06:11 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292