موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2009, 03:40 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,159

افتراضي "أبو عصام" ينصب على السوريين.. ويتجه للمصريين بشروط


كشف الفنان السوري عباس النوري أنه سيوقع عقد مسلسل مصري قريبا، بعد أن قبل منتج مصري -رفض كشف اسمه- بشروطه، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يؤدي حاليا دورا جديدا يرتكز عن عناصر الجريمة والنصب، وذلك تطور درامي يبتعد كثيرا عن نمط الرجولة والشهامة التي تميز بها في دور "أبو عصام" في مسلسل باب الحارة الذي عرضت أجزاؤه الثلاثة حصريا على شاشة mbc.

ورفض النوري في تصريحه خاص لـ mbc.netالكشف عن أية تفاصيل تتعلق بالمسلسل المصري الذي سيشارك في بطولته، غير أنه اكتفى بالقول بأنه من بين خمسة عشر عرضا دراميًّا مصريًّا عرضوا عليه في الآونة الأخيرة اختار هذا المسلسل.

ولفت الفنان السوري إلى أن هذا العرض قُدم له عن الطريق الصدفة من قبل منتج مصري، مؤكدا أنه سيوقع العقد قبل نهاية العام الجاري، غير أنه استدرك مشيرا إلى أن المنتج قبل بشرطه الوحيد للمشاركة في العمل، وهو أن يكون مخرج العمل سوريا، وهو ما وافق عليه المنتج. وتجري المفاوضات الآن -بحسب النوري- للبحث عن ذلك المخرج.

وتأتي أنباء مشاركة عباس النوري في هذا المسلسل المصري، ولم تهدأ بعد غبار تصريحات سابقة نقلتها صحيفة كويتية عن النوري، أثارت استياء الساحة المصرية.

حيث قال في معرض تعليقه على هجرة الممثلين السوريين للعمل في مصر "إذا كانت القبلة المصرية هي القبلة الوحيدة للصلاة على المستوى الفني، فأنا أول الكافرين". وأضاف للصحيفة ذاتها "إن أصغر مخرج من فرقة الدبكة (رقص شعبي) في التلفزيون السوري أهم من أي مخرج مصري".

وردا على سؤال عن إذا كان عمله في المسلسل المصري الجديد يعني تراجعه عن تصريحاته السابقة، أكد النوري أنه لم يسئ للدراما ولا الممثلين ولا المخرجين المصريين، وأنه فقط انتقد تهافت الممثلين السوريين للعمل في أعمال درامية مصرية دون المستوى. قال لـmbc.net "أنا لست ضد العمل مع المصريين، كما كانت تنشر سابقا وسائل الأعلام العربية عني، ولكني مع الاختيار الصحيح لنوعية العمل".

"اجتياح" نصر للدراما العربية

وفيما يتعلق بأخر بأحدث أعماله الفنية، أكد النوري -الذي أثار غيابه عن الجزء الثالث من مسلسل باب الحارة انتقادات حادة واعتبره البعض سبب تراجع شعبية الجزء الأخير مقارنة بالأول والثاني- أنه يشارك حاليا في بطولة مسلسل سوري مع المخرج السوري فراس دهني.

وقال "إن هذا المسلسل الذي كتبه فؤاد حميرة هو عمل اجتماعي يضم نخبة من الفنانين السوريين، ويتحدث عن قصة سرقة، ونصب حقيقية حدثت في سوريا منذ عدة سنوات".

وعن طبيعة دوره في هذا المسلسل، أضاف عباس النوري " أقوم بدور رجل غامض يعمل في مصنع للمطاط، يتعرض لعديد من المشاكل والضغوط والمصائب التي تحوله إلى مجرم". ويشارك في العمل أيضا رنا أبيض وساميه جزائري ومحمد حداقي.

وبجانب هذا المسلسل يشارك النوري أيضا في الجزء الثالث من مسلسل "الحصرم الشامي" مع المخرج سيف سبيعي. وكشف في هذا السياق أنه "بصدد الإعداد لعمل دمشقي جديد لا يزال في مرحلة".

وفي معرض تعليقه عن فوز مسلسل "الاجتياح" الذي شارك ببطولته بجائزة أيمي العالمية للمسلسلات في نيويورك. قال النوري "هو شعور كبير وعظيم، فقد تم إنصاف هذا العمل الذي ظلم عربيا بعرضه في قناة واحدة". وتابع "هذا نصر مهم لكل الدراما العربية ولكل العرب والفلسطينيين؛ حيث مكن الدراما العربية من الدفاع عن الفلسطينيين والنضال والكفاح ضد المستعمر والمحتل الإسرائيلي وهذا شيء عظيم وجميل".

وفي هذا السياق، يقول المخرج شوقي الماجري مخرج مسلسل اجتياح في تصريح لـmbc.net "إن القضية الفلسطينية نوقشت كثيرا، إلا أننا قدمناها في "اجتياح" بلغة مختلفة وبصورة مناسبة وبخطاب عالمي، وهذا ما حقق النجاح للعمل.



http://www.mbc.net/portal/site/mbc/m...extfmt=default

 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"النمس" يغزو الحارة المصرية .. ويتوسط لأبو عصام الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 19-10-2009 06:55 PM
مفتي الأردن يجيز الطلاق "عبر الإنترنت" بشروط Nora Kalil القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 1 19-08-2009 02:23 AM
فنــــــــــان العـــــرب الأسطورة "" محــــــمد عبده "" يحضــر مباراة المنتخــب السعودي ,, والمنتخــــب العماني "" في نهائي بطولة الخليج """ أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 30 22-02-2009 12:37 AM
محـــكمة ضد """ شيرين عبد الوهاب """ و النجم """ عمرو دياب """ !!! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 08-01-2009 11:42 PM
عباس النوري [ أبو عصام ] ينصب على السوريين.. ويتجه للمصريين بشروط ! <_ يحق لـه يتشرط أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 16-12-2008 07:21 AM


الساعة الآن 02:07 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292