عرض مشاركة واحدة
قديم 14-11-2013, 02:57 PM   #98 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي

شهد الياسين تصور «أوراق من الماضي»





تواصل الفنانة شهد الياسين تصوير دورها في المسلسل الجديد «أوراق من الماضي» أمام الفنان عبدالعزيز جاسم ومعها في البطولة أحمد ايراج وجاسم النبهان وابراهيم الحربي. المسلسل من انتاج تلفزيون أبوظبي. كما تحضر شهد للمشاركة في عمل سينمائي جديد.

المصدر : جريدة النهار








باسمة حمادة تنتظر «يمعة أهل»

تنتظر الفنانة باسمة حمادة عرض المسلسل الاجتماعي «يمعة أهل» الذي صورته قبل شهر رمضان ولم يحالفه حظ العرض، المسلسل من تأليف فايز العامر وإخرج أحمد دعيبس ومن انتاج مجموعة السلام الإعلامية، يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، بينهم أحمد الصالح وعبد الإمام عبد الله ومشاري البلام ومنى حسين ولطيفة المجرن وعبدالله البارون وعباس الموسوي وغدير صفر وبدور عبدالله إلى جانب باسمة حمادة.
وأكدت حمادة ان المسلسل سيبث قريبا على إحدى القنوات الفضائية، وكشفت أنها تقرأ هذه الأيام ثلاثة نصوص درامية أحدها للكاتب فهد العليوة لكنها لم تستقر على أي منها للبدء بتصويره خلال الفترة المقبلة. على صعيد آخر، تستعد حمادة للمشاركة في عروض مسرحية «عايلة فن رن» التي ستقدم عروضها في عيد الأضحى المقبل بعد النجاح الذي حققته المسرحية في عروضها خلال عيد الفطر المبارك.
وقالت: يطرح العمل العديد من المفاهيم الاجتماعية الجميلة التي أصبحنا نفتقدها هذه الأيام، ويتناول قصة رجل يتعرض لأزمات مادية تجعله يقع في خطأ لآخر بسبب تفكيره السلبي كما يتسبب لعائلته في العديد من المشكلات.
وتجسد حمادة دور طيبة الزوجة التي تتصنع الدلع، ثرية وتعشق الموضة والأزياء، تتحدث دوماً من منطق المال، وترمز للكثير من النساء في المجتمع.
يذكر أن مسرحية «عايلة فن رن» تأليف هديل المرجان وانتاج مجموعة السلام الإعلامية، إخراج عبد العزيز المسلم، وبطولة عبدالعزيز المسلم وعبد الرحمن العقل وانتصار الشراح، ومن البحرين سعاد علي، بالإضافة إلى عبدالله الخضر، بدور عبدالله، جمال الشطي، ناصر الدوب، الأطفال محمد المسلم، ضاري الرشدان، ريتاج العلي وفرقة بلال الشامي.

المصدر : جريدة القبس





"باسمة وهدى" تحالف نسائي لإنتاج دراما رمضانية

تتواصل الاجتماعات اليومية بين الفنانتين باسمة حمادة، وهدى حسين، لدراسة إنتاج عمل درامي لشهر رمضان المقبل.
وقالت باسمة لـ"الوطن" "حتى الآن لم نستقر على العمل الذي سيجمعنا، ولكن بالتأكيد لن نقدم عملا مكررا أو ضعيفا، لأن تاريخي أنا والزميلة هدى لا يسمح بأن نقدم عملا يسيء إلينا، لذا نسعى من خلال لقاءاتنا اليومية إلى البحث عن عمل يحمل قضايا تتواكب مع الوضع الاجتماعي الذي نعيشه، ومع الأحداث التي يتعرض لها المجتمع العربي".
وأضافت "تم تكليف أكثر من كاتب خليجي لوضع التصور المبدئي للخطوط الرئيسية للقصة، وسيأخذ ذلك وقتاً حتى تتضح الرؤيا، فمازال هناك متسع من الوقت لبدء التنفيذ".

وبينت حمادة أن "الثنائيات النسائية المشتركة في مجال الإنتاج بدأت في التكرار، وهو عامل إيجابي، حيث يمكّن ذلك المرأة من طرح الموضوعات التي تهمها، ورغم أنها تجربة جديدة بالنسبة لي، فإن هدى سبق أن خاضت نفس التجربة مع الزميلة مها محمد من خلال مسلسل "خادمة القوم".

وعن أعمالها الجديدة كشفت باسمة أنها تشارك في بطولة مسلسلين الأول "صديقات العمر" عن قصة أنفال الدويسان، وإخراج منير الزعبي، والثاني "أوراق من الماضي" من تأليف عبدالله الحربي، وإخراج حسان بوداود.

باسمة حمادة شريكة عبدالعزيز جاسم

تواصل الفنانة باسمة حمادة حالياً تصوير دورها في مسلسل «أوراق من الماضي» تأليف الكاتب عبدالله الحربي، وإخراج حسان أبو داود، وبطولة عبدالعزيز جاسم، إبراهيم الحربي، سلمى سالم، عبير أحمد، شهد الياسين وناصر محمد.

وتلعب باسمة دور زوجة عبدالعزيز جاسم وهي شخصية قوية لها كلمتها، لكنها ليست متسلطة، وتكون خديعتها عندما تكتشف أن زوجها يخفي عنها أشياء كثيرة.

وأهم ما يميز العمل أنه يمزج ما بين الإطار الاجتماعي والطابع البوليسي الحافل بالغموض والتشويق من خلال الصراع بين مدراء شركات متنافسة. ويلعب عبدالعزيز جاسم دور البطولة بوصفه صاحب شركة مهمة بالشراكة مع زوجته ويدخل في صراع مع منافسين له.

المصدر : جريدة النهار




بعد رحلة علاج استمرت 3 سنوات بين تايلند ولبنان
سونيا العلي تعود بـ «أمس أحبك وباچر وعقبه»


أحمد الفضلي
عاودت الفنانة الشابة سونيا العلي نشاطها الفني بعد غياب امتد لأكثر من 3 سنوات كانت تشهد تنقلها للعلاج في أكثر من بلد منها تايلند ولبنان قبل أن تعود «البيت بيت أبونا» مع النجمتين حياة الفهد وسعاد عبدالله.
تحدثت سونيا لـ «الأنباء»، قائلة: «عدت للوسط الفني بعد غياب امتد لأكثر من 3سنوات للعلاج من الإصابات تعرضه لها
في الكويت». وأضافت العلي: «عودتي كانت متميزة من خلال مشاركة وان كانت بدور متواضع في مسلسل «البيت بيت أبونا» مع النجوم الكبار في الفن الكويتي، كما انتهيت مؤخرا من تصوير مشاهدي في مسلسل جديد يحمل عنوان «أمس أحبك وباچر وعقبه»، وهو يضم كوكبة كبيرة من النجوم من الكويت وخارجها أمثال إلهام الفضالة والنجم السعودي عبدالمحسن النمر وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وهبة الدري وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله.
وأشارت الى ان العمل كان من المفترض ان يعرض في رمضان الماضي قبل ان يتم تأجيل عرضه للفترة المقبلة لصالح إحدى القنوات الفضائية.
وتابعت: هو من تأليف الكاتبة الرائعة هبة مشاري حمادة ومن إخراج محمد القفاص وإنتاج المنتج باسم عبدالامير وأجسد من خلاله دورا ليس بجديد علي وهو دور مركب وسيكون بمنزلة مفاجأة للجمهور، كما كشفت العلي عن خوضها تجربة تقديم البرامج من خلال قناة «السيف» وهي قناة كويتية تبث برامجها عبر شبكة الإنترنت، حيث تقدم حاليا برنامجا حواريا فنيا تستضيف من خلاله كوكبة من نجوم الوسط الفني من داخل وخارج الكويت، بالإضافة لتغطيتها لمختلف الفعاليات الفنية من خلال تقارير تبث عبر البرنامج.

المصدر : جريدة الانباء الكويتية



شجون: «أحبك أمس واليوم وباجر وعقبه».. جاهز

أعلنت الفنانة شجون الهاجري، ان عملها الدرامي الجديد «أحبك أمس واليوم وباجر وعقبه» بات جاهزا للعرض، وتوقعت ان يعرض المسلسل، اعتبارا من مطلع اكتوبر المقبل، على قناة «أم. بي. سي». وأكدت شجون في تصريح خاص بـ «النهار» ان العمل الجديد، يمثل نقلة في المضامين، ولكن في اطار رومانسي، قامت بكتابته عبير زكريا، وأخرجه الفنان البحريني محمد القفاص. هذا وقد كان من المقرر عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية الماضية، الا ان ضيق الوقت وازدحام المسلسلات حال دون ذلك. المسلسل يشارك في بطولته ايضا الهام الفضالة وخالد البريكي وبشار الشطي وفاطمة الصفي واسمهان توفيق وهبة الدري وطلال باسم وعدد آخر من الفنانين.

المصدر : جريدة النهار


إلهام الفضالة مديرة صالون في «أمس أحبك وباچر وعقبه»





تنتظر الفنانة الهام الفضالة عرض أحدث أعمالها وهو مسلسل درامي يحمل عنوان «أمس أحبك وباچر وعقبه» للكاتبة هبة مشاري حمادة وعبير زكريا بعد تأجيل العمل في السباق الرمضاني الماضي.

وتجسد الفضالة من خلال العمل أول بطولة تجمعها بالفنان السعودي عبدالمحسن النمر وتلعب الفضالة خلال المسلسل زوجته ومن بعدها طليقته وتذوق الأمرّين في تربية أبناء النمر حيث تقسم مجهودها بين عملها في إدارة صالون نسائي ومسؤوليتها في تربية أبناء طليقها.

ويشارك الفضالة والنمر بطولة العمل كوكبة من النجوم أمثال شجون الهاجري وفاطمة الصفي وهبة الدري وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله وهو من إخراج محمد القفاص. المسلسل من انتاج «ام بي سي».

المصدر : جريدة النهار


خالد البريكي محامٍ في «أمس أحبك وباچر وعقبه»

ينتظر الفنان خالد البريكي عرض آخر أعماله الدرامية والذي يحمل عنوان «أمس أحبك وباچر وعقبه» والذي سبق ان تم تأجيله في اكثر من مناسبة، حيث كان من المنتظر ان يعرض في رمضان الماضي لكن الجهة المنتجة قررت تأجيله ومن المقرر عرضه في الايام المقبلة عبر احدى الفضائيات.
ويجسد البريكي من خلال هذا العمل دورا يلعبه للمرة الاولى وهو دور رجل القانون، حيث يظهر كمحام يمر بظروف نفسية سيئة بعد ان تسبب بوفاة زوجته اثر حادث مروري وتحمله مسؤولية والده المسن وابنه حتى تظهر في حياته امرأة تشكل نقلة في حياته.
والعمل من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج محمد القفاص، ويشهد مشاركة كم كبير من النجوم منهم الفنان السعودي عبدالمحسن النمر والفنانة الهام الفضالة وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وهبة الدري وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله.

المصدر : جريدة الانباء


هدى صلاح : لم أخرج من «سيدتي»




تشارك الفنانة هدى صلاح هذه الايام بتصوير مسلسل «اوراق من الماضي» وهو من انتاج مازن عياد وتأليف عبدالله الحربي واخراج حسان داود ومن بطولة العديد من الفنانين ومنهم عبدالعزيز جاسم وابراهيم الحربي وباسمة حمادة وعدد اخر من النجوم.
وعن الشخصية التي تؤديها قالت : اشارك عبر شخصية «مشاعل التي تعمل مع الدور الذي يؤديه الفنان عبدالعزيز جاسم وتدور حولها الاقاويل والتواجد ضمن العمل وايضا تكون محور الحديث ولكن في النهاية يتبين امر مخفي ويحصل جريمة قتل ولكن تخرج براءة.
وعن الاعمال الاخرى قالت: توجد العديد من النصوص ولكن الى الان لم اقرر ويوجد عمل خليجي قادم من اخراج رشا شربتجي اقرأ النص وحالما انتهي منه سوف اقرر.
وأما تقديم «سيدتي» فقد قالت عنه : البعض يتساءل عن قلة ظهوري فيه وتعددت الاقاويل ولكن ليس هناك اي شيء سوى انني التزمت بالتصوير ما استدعى تواجدي في العمل وفضلت ان اكون متواجدة في التقديم في يومي الجمعة والسبت وانا متواصلة في التقديم ولم اخرج من البرنامج ولن اتخلى عنه لانني افضل ان اكون في التقديم والعمل التلفزيوني والحمدلله استطعت التنسيق بينها.
وبسؤالها عن اجواء الاعمال التي شاركت بها في رمضان مؤخرا قالت : استطيع ان اختصرها في ان «عطر الجنة» اخذ حقه و«محال» كذلك بعد رمضان في الاعادة و«توم الغرة».

المصدر : جريدة النهار





معتبرة المسلسل إنجازاً للدراما السعودية
ليلى سلمان: سعيدة بنجاح السلطانة وسأعود للدراما الكويتية بعد ثلاث سنوات!

تتواجد حالياً الفنانة السعودية ليلى سلمان في البحرين للتحضير لمسلسل "العمر لحظة" والذي من المقرر أن يصور في الكويت، من إنتاج مسرح السلام للفنان عبدالعزيز المسلم وإخراج حمد البيلي ويشارك فيه جاسم النبهان وجمال الردهان وعبدالامام عبدالله وهدى الخطيب ونخبة من الشباب والشابات من الكويت، ويحكي قصة صراع بين الإخوة. ويمثل العمل بداية عودتها للدراما الكويتية بعد غياب ثلاث سنوات حيث كان آخر ظهور لها في المسلسلات "العضيد" و"أبو كريم برقبته سبع حريم" و"فرط الرمان".
وكانت الفنانة ليلى سلمان قد حققت حضوراً لافتاً في الفترة الماضية بعد قيامها ببطولة مسلسل "السلطانة" الذي بثته قنوات أوربت شوتايم، والذي وصفته سلمان بالإنجاز "للدراما السعودية حيث أعطى نقلة كبيرة لقدرات الفنان السعودي وهذا يشمل الكل وهذا دليل أن المجتمع السعودي عنده مواهب مدفونة ومقيدة"، كما اعتبرت المسلسل "نقلة جديدة لها شخصياً ومرحلة وفرصة كانت تتمناها والحمد الله أنها حصلت عليها وحلمها تحقق أن قدمت مسلسلاً كبطولة مطلقة في مسلسل سعودي بالكامل".
وعن عرض المسلسل على قناة مشفرة قالت إن القناة خدمت المسلسل "وأوفته حقه بالإعلان والترويج والدليل أن الكل يشيد بالعمل وهذا بفضل الله أولاً ثم بفضل خالد الراجح الذي كان هذا العمل أول عمل ينتجه وكان مصراً على أن تكون بدايته قوية ومختلفة"، موضحة بأن فريق العمل رأى ضرورة التصوير داخل المملكة للتأكيد على "أننا قادرون على صناعة دراما مميزة داخل حدود الوطن"، مؤكدة وجود جزء ثان للعمل يجري التحضير له حالياً.
وعبرت ليلى سلمان عن سعادتها بلقب سلطانة الشاشة الخليجية بعد عرض مسلسل "السلطانة"، حيث قالت إنها "سعيدة بلقب السلطانة الذي حملها مسؤولية كبيرة "وكنت خائفة منه ولكني اطمأننت بعد أن رأيت ردود فعل الجمهور الرائعة بحمد الله".
يذكر أن مسلسل "السلطانة" يتناول قضايا اجتماعية مختلفة ويضم أكثر من 130 فناناً خليجياً ما بين وجوه جديدة ونجوم مشهورين. وتدور أحداثه حول امرأة ثرية ذات سلطة ونفوذ تدخل في صراعات شتى مع منافسيها، وذلك ضمن حبكة درامية مثيرة تعكس تأثير النفوذ والمال على شخصية الإنسان.

المصدر : جريدة الرياض




في تصريح خاص لـ «الأنباء»
حياة الفهد: أبحث عن ممثلتين تشبهاننا أنا ومريم الصالح بعمر الـ 17 سنة لـ «بائعة النخي»

تعود الفنانة القديرة حياة الفهد وبقوة من جديد لكتابة مسلسلها القادم بعد انقطاعها عن الكتابة لسنوات قليلة، حيث تكتب هذه الأيام قصة «بائعة النخي» وهو عبارة عن عمل درامي تراثي ضخم على حد قولها.
وعن هذا العمل قالت في تصريح خاص لـ «الأنباء»: «بائعة النخي» هو عمل تراثي وليس كوميديا لأن البعض عندما يقرأ الاسم يعتقد بأنه كوميدي وهو عكس ذلك واحتمال يكون هذا الاسم مؤقتا وليس المعتمد.
وعن تفاصيل مسلسل «بائعة النخي» تقول: القصة تدور حول امرأة تأخذها الدنيا بالجاه والفلوس، حيث انها من عائلة غنية جدا وتحصل لها العديد من الأمور الى ان تدور بها الدنيا وتصبح بائعة للنخي، ومن سياق أحداث العمل والتي تشاركني فيه الفنانة القديرة مريم الصالح اللي أدعي لها بأن الله يعطيها الصحة والعافية وأنا على اتصال بها بشكل يومي، أما بقية الأبطال فلم تحدد أسماءهم لغاية هذه اللحظة. وتضيف: العمل به مراحل عمرية لي ولمريم الصالح وأنا من خلال جريدة «الأنباء» العزيزة أقول بأنني أبحث عن ممثلة تشبهني واخرى تشبه مريم الصالح بعمر الـ 17 سنة لتجسدا أدوارنا بهذا العمل الذي سيعرض إن شاء الله بشهر رمضان القادم.
أما عن فوزها بجائزة اللآيزو مؤخرا تقول: وايد فرحت لما بلغوني أني فزت في هذه الجائزة وهي فارس الجودة لأنها تلم جميع المجالات وليست للفن فقط وأنا حصلت على فارسة الفن وحصلا معي بنفس الموسم الفنان أحمد الجسمي والفنان فايز السعيد.



أكدت أنها في «اكسر واجبر» مع عبدالعزيز جاسم تبتعد عن الدراما القاتمة السوداوية
أسمهان توفيق: سعاد عبدالله لم تعترض على البطولة الجماعية في «الواجهة»

«الناس هذه الفترة تحتاج الى أعمال فنية تخرجهم مما يعانونه من أعباء ومناظر مأساوية يشاهدونها يوميا على شاشة التلفاز، وهذه مهمة الدراما ورسالتها الحقيقية»، بهذه الكلمات بدأت الفنانة القديرة أسمهان توفيق حديثها عن مسلسل «اكسر واجبر» من تأليف وداد الكواري واخراج محمد القفاص والذي ستباشر تصويره خلال الفترة القليلة المقبلة مع عدد من نجوم الساحة الكويتية والخليجية ومنهم الفنان عبدالعزيز جاسم، وهدى الخطيب، ومحمود وعبدالله بوشهري، وآخرون.
وعن تفاصيل العمل وهل هو كوميدي، قالت توفيق في تصريح لـ «الأنباء»: في «اكسر واجبر» ابتعدنا قليلا عن الدراما القاتمة السوداوية، وادرجنا بعض الكوميديا التي يحتاجها الجمهور للتخفيف من الضغوط المحيطة به، قبل ان تضيف: كما ان نوعية المسلسلات التي يلعب بطولتها عبدالعزيز جاسم تمتاز بـ «الخفة» والمواقف الضاحكة التي تكسر الخطوط التراجيدية فيها، مشيرة الى انها ستقدم في المسلسل دور الأم التي تسعى الى حل مشكلات أبنائها وتكون العون لهم فيما يعترضهم من عوائق.
وبسؤالها عن مسلسل «الواجهة» وتعاونها مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، أجابت: العمل يتناول مشكلة مهمة موجودة في كل مجتمعاتنا العربية ونراها بوضوح وهي الزواج العرفي والشرعي وتبعاتهما على الأسرة وأفرادها، مستدركة: أنا وسعاد عبدالله نعرف بعض جيدا كزملاء لكن هذه أول مرة أتعاون ككاتبة معها بعدما اعجبت بالنص، وقد كانت مترقبة حتى ترى كيف سأنهي مشكلة الشخصيات في القصة، وبالفعل سارت الامور على افضل ما يكون.
وتابعت الفنانة القديرة أسمهان توفيق التي شاركت في بطولة «توالي الليل» رمضان الماضي: الميزة في ام طلال- التي لا توجد عند كثير من الفنانين- انها لا تمر على النص مرور الكرام وإنما تقرؤها بكل تفاصيلها «كلمة كلمة»، وقد طلبت منها قبل التصوير ان تبدي ملاحظاتها عليه لكن النص كان بالنسبة لها مريحا، كاشفة ان بطولة «الواجهة» جماعية لكل المشاركين فيه ولا تقتصر البطولة على اسم معين، مؤكدة ان هذا الأمر لم يهم سعاد عبدالله ولم تعترض عليه، قائلة في نفس السياق انها سعيدة بالتعامل مع المخرج سائد الهواري، لاسيما انه مخرج متميز ولديه رؤية ومتفهم وللجو العام للعمل، متمنية أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور عند عرضه.
الجدير بالذكر ان مسلسل «الواجهة» يشارك في بطولته بالإضافة الى سعاد عبدالله كل من: غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات واحمد مساعد وعبير احمد وشيماء علي وغرور وحمد اشكناني وعيسى ذياب ومحمد المسلم وليلى عبدالله وفيصل المسفر وإسماعيل الراشد وعماد العكارى ونور الغندور وعدد آخر من الفنانين والوجوه الجديدة.



«الواجهة» يسلط الضوء على العلاقات غير المعلنة والآثار المترتبة عليها
زهرة عرفات تحصد سلبيات «الزواج السري».. وعبير أحمد «كاتمة أسرارها»!

يواصل المخرج سائد الهواري تصوير المسلسل الدرامي التلفزيوني الجديد «الواجهة» من تأليف الفنانة الكبيرة أسمهان توفيق وانتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز» وبطولة عدد بارز من النجوم في مقدمتهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير احمد وشيماء علي وغرور وحمد اشكناني ومحمد المسلم وعيسى ذياب وعدد آخر من الفنانين، ويتعرض المسلسل لموضوع الزواج السري والعلاقات غير المعلنة والآثار السلبية المترتبة على تلك العلاقات على الأبناء على وجه الخصوص.
وحول دورها في المسلسل تقول الفنانة زهرة عرفات: قبل الحديث عن دوري أشير الى ان «الواجهة» عمل درامي ثري بالمضامين يناقش قضية العلاقات غير المعلنة التي فرضت نفسها على شريحة كبيرة من المجتمع في العالم العربي على وجه الخصوص.
وفي العمل أجسد دور «زينة» التي تحصد سلبيات تلك العلاقة عبر شخصية تمر بعدد من المراحل والمتغيرات في الحالات النفسية التي تعصف بها على مدى أحداث هذا العمل الكبير الذي أتوقع له ان يعرض في مطلع العام المقبل في عدد من الفضائيات الخليجية.
وأضافت: صناعة الدراما في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام تشهد قفزات كبيرة لجدية الموضوعات التي تطرح والتي تأتي مقرونة بالعمق والتحليل والتأكيد على ارتفاع سقف المضامين والقضايا المطروحة وهو أمر سيكون لصالح المشاهد أولا وايضا لصالح العملية الفنية والإنتاجية لتقديم كل ما هو جديد ومتميز والذي يليق بهذه الحرفة ونجومها.
بينما أشارت الفنانة عبير احمد الى دورها في المسلسل قائلة: أقدم في مسلسل «الواجهة» شخصية «الدكتورة أمل» وهي في حقيقة الأمر شخصية محورية وتكاد تكون كاتمة الأسرار في أحداث هذا العمل الذي يطوف بنا في جملة من القضايا الاجتماعية وان ظل المحور الاساسي هو «الزواج السري» وتبعاته.
وعن أحداث العمل قالت عبير: أحداث المسلسل تتحرك على مدى مراحل زمنية متعددة مما يمنح الشخصيات الكثير من الحضور والتحليل والعمق من اجل إثراء الشخصيات وتعميق الحدث الذي سيثير كثيرا من الجدل عند عرض العمل قريبا.





يخرجه الزعبي وتشارك في بطولته مجموعة من الممثلين في الخليج

يركز المسلسل التلفزيوني «صديقات العمر» على أربع فتيات ينتمين إلى بيئات مختلفة، ولديهن طموحات كبيرة في بلوغ أرفع درجات النجاح.

بدأ المخرج منير الزعبي تصوير مسلسل «صديقات العمر» بمشاركة مجموعة من الممثلين، وتدور أحداثه حول أربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، وتأتي كل واحدة منهن من بيئة مختلفة، ليمثلن ثقافات متباينة تتشابك ضمن مشوار الصداقة وتتفاعل في ما بينهن.

ويركز العمل على التفاصيل الدقيقة لحياة تلك الصديقات وكفاحهن لبلوغ سلم النجاح في الحياة الشخصية، كما تسلط أحداث المسلسل على الفروقات الاجتماعية والفردية ضمن رحلة الفتيات المثخنة بالصعوبات.

معالجة جريئة

ضمن هذا الإطار، أكد المخرج منير الزعبي أن الدراما الخليجية حققت قفزات كبيرة بفضل جرأتها بالطرح وتناولها موضوعات خصبة يعانيها المجتمع، مشيراً إلى أن مسلسل صديقات العمر يمثل نموذجا للمعالجة الدرامية الاجتماعية المهمة لاسيما ان المرأة هي نقطة محورية في هذا العمل وتخوض ضمن أحداث العمل صراعات متنوعة تحقيقا لطموحاتها، فهي لا تستكين ولا تهدأ وتواصل الكفاح والنضال للوصول إلى ما تتمناه لمستقبلها وحياتها.

سيكولوجية

وبشأن دورها في المسلسل تقول الفنانة فاطمة الصفى: «ألعب شخصية هند التي تعاني جراء وفاة والدتها، فتعيش أزمات كثيرة بسبب هذا الغياب»، مبينة أن هذا الدور جديد بالنسبة لها لاسيما أنها تحتاج إلى أداء خاص جداً لأن سيكولوجية هند تتطلب كثيرا من التحليل والدقة في التفاعل مع الحدث وهذا ما حفزني للمشاركة في العمل.

أما الفنانة بثينة الرئيسي فتجسد شخصية عايشة الفتاة التي تنتمي إلى أسرة متواضعة جداً، وتعيش حالة تصالح مع الذات فهي تجيد التعامل مع واقعها بوضوح وشفافية، لذلك تعي جيدا تصرفاتها وتحافظ على التزامها. كما تؤدي الممثلة صمود في المسلسل دور الفتاة مريم التي تواجه ظروفاً مادية صعبة بسبب الحالة الاقتصادية لأسرتها، بينما تلعب الممثلة هنادي الكندري شخصية ابنة الأسرة الثرية ولها أحداث خاصة جداً.

فريق العمل

يذكر أن مسلسل «صديقات العمر» تأليف الكاتبة الشابة أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وفاطمة الصفى وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري إضافة إلى أمل عبدالكريم وأميرة محمد وعبدالله الطراروة وغادة السني وعبدالله بهمن، والمسلسل من انتاج وتوزيع صباح بيكتشرز، والمنتج المنفذ شركة سبيكتروم بيكتشرز.



الزعبي: «صديقات العمر».. قفزة نوعية في الدراما الاجتماعية

أكد المخرج منير الزعبي في تصريح خاص بمناسبة انطلاق تصوير مسلسل «صديقات العمر» ان الدراما التلفزيونية الخليجية راحت تحقق قفزات كبيرة في ظل الموضوعات الخصبة التي تتعرض لها. وأشار الزعبي الى ان «صديقات العمر» يمثل نموذجا للقفزة النوعية على صعيد الدراما التي تقدم مضامين اجتماعية، حيث «المرأة» هنا نقطة محورية وهي تناضل وتكافح من اجل مستقبلها متجاوزة لكثير من الاخفاقات والمصاعب والعمل الدؤوب لتحقيق طموحها.
ومسلسل «صديقات العمر» من تأليف الكاتبة الشابة انفال الدويسان وإخراج منير الزعبي وبطولة مجموعة من النجمات الشابات وهن فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري بالاضافة لعدد بارز من النجوم. والمسلسل من انتاج وتوزيع «صباح بيكتشرز» ومنتج منفذ «سبيكتروم بيكتشرز».

وتدور احداثه حول اربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، وتأتي كل منهن من بيئة مختلفة، حيث يأخذنا العمل في التفاصيل الدقيقة لحياة هؤلاء الصديقات وكفاحهن من اجل تحقيق الذات.


الزعبي: المسلسل خطوة إيجابية في مسيرة الدراما الـخليجية
فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري يجتمعن في صديقات العمر

اربعة من جيل نجمات الشباب في الدراما الخليجية يجتمعن في المسلسل التلفزيونى الجديد صديقات العمر وهن فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري، من خلال النص الذى كتبته انفال الدويسان ويخرجه المخرج منير الزعبي.
تتحدث الفنانة فاطمة الصفي عن دورها في المسلسل قائلة : اقدم شخصية هند الفتاة يتيمة الام ، وهي بلا ادنى شك شخصية جديدة بالنسبة لي تتطلب كثيراً من التحليل والدخول في التفاصيل الخاصة بها وهو ما اعجبني في الشخصية، بالاضافة الى مساحة القيم الاجتماعية التي يؤكد عليها العمل الجديد .
من جانبها قالت الفنانة بثينة الرئيسي انها امام شخصية فتاة عاشت في ظروف اسرة ملتزمة وهو ما يمثل الخطوط الرئيسية للشخصية الملتزمة التى اقدمها .واشارت الى ان شخصية عائشة تمر بمراحل ومحطات خلال احداث المسلسل الثري بالحكايات والتفاصيل الاجتماعية .
واشارت الفنانة صمود إلى انها تقدم شخصية مريم ابنة الاسرة الفقيرة والتى تعيش ظروفا صعبة .تعمل على مواجهتها والتفاعل معها ومع ظروف صديقاتها في المدرسة والحياة .
و تقدم الفنانة هنادي الكندري شخصية ابنة الاسرة الثرية . والتي تقوم بكم من المشاكل كنتيجة لانشغال والدها الثري باعماله وشركاته وايضا تفرغ امها لعلاقاتها الاجتماعية التي تصرفها عن ابنتها وزوجها .
وتحدث المخرج منير الزعبي عن هذا العمل قائلا: مسلسل صديقات العمر هو اولا اكتشاف لقدرات الكاتبة انفال الدويسان التي اتوقع لها الكثير من المستقبل لمقدرتها على الخوض في الكثير من الموضوعات الاجتماعية لترسيخ كم كبير من القيم، فمن خلال حكاية وظروف اربع فتيات نطوف في انحاء متعددة من المضامين الاجتماعية، كل ما استطيع ان اقوله ان صديقات العمر خطوة ايجابية في مسيرة الدراما التلفزيونية في الخليج لثراء القضية وعمق المضامين .
مسلسل صديقات العمر من تاليف الكاتبة الشابة انفال الدويسان واخراج منير الزعبي وبطولة مجموعة من النجمات الشابات وهن فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري بالاضافة لعدد بارز من النجوم ومنهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وامل عبدالكريم واميرة محمد وعبدالله الطراروة وغادة السنى وعبدالله بهمن، المسلسل من انتاج وتوزيع صباح بيكتشرز ومنتج منفذ سبيكتروم بيكتشرز.



بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين..
مسلسل «السلطانة» أقام مؤتمره الصحفي في مدينة دبي.!

أكد خالد الراجح منتج مسلسل "السلطانة" أن العمل يحقق نجاحا كبيرا حاليا بعد عرضه على شاشة OSN بشهادة مديرة المحطة خلود ابو حمص كونه ذا قصة درامية جديدة، حيث يعد من الأعمال المميزه.
وأشار الراجح خلال الموتمر الصحفي الذي اقيم مساء الأول من الأمس بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين: ان المسلسل يكفيه فخرا بانه يعرض على شاشة رائدة في عالم الفضاء العربي وهيOSN تقف معنا وتتابعنا خطوة بخطوة من أجل نجاح هذا العمل، الذي سيكون منافسا قويا للمسلسلات العربية والخليجية من حيث ما نتناوله من قضايا ساخنة الأكثر جرأة على مستوى الخليج.
بينما قال مخرج العمل ماجد الربيعان خلال المؤتمر إن مسلسل "السلطانة" اصبح بمثابة ضربة قوية في الدراما السعودية والخليجية، حيث إن العمل يحمل قصة جديدة لم يتطرق لها أحد من قبل، مضيفاً أنه سيحقق نسبة مشاهدة كبيرة.
كما أن الشخصيات التي شاركت في العمل وجدت فرصة كبيرة من خلال المسلسل لإبراز نفسها، خاصة أن هناك وجوها جديدة تلعب دورا رئيسا في هذا العمل والذين حظوا أيضا بدعم كبير من الفنانين الكبار الذين يحملون صيتا في الوسط الفني.
هذا وأكدت مديرة قناة ONS خلود ابو حمص خلال الموتمر أن العمل حقق نسبة مشاهدة عالية جدا بعد عرضه، ويحكي عن "سلطانة" احبت الجاه والثراء والسلطة والمال، تتنقل في الخليج وتسكن أفخر القصور وتركب أفخم السيارات والطائرات الخاصة والمروحيات ولها مجموعات هائلة من الشركات المنتشرة حول العالم جمعت ثروتها من التجارة بتعاملات تجارية مشبوهة وعلاقات مع عصابات عالمية يجندونها لأجندة عالمية مما يتطلب منها الظهور باستمرار كامرأة صالحة في طريق الهداية ويد بيضاء على المحتاجين.

المصدر : جريدة الرياض



الحوسني: "أشوفكم على خير" مسلسل مثير للجدل

تبدأ الفنانة فاطمة الحوسني خلال الشهر المقبل المشاركة في بطولة المسلسل الاجتماعي "أشوفكم على خير" قصة عبدالعزيز الحشاش، وإخراج جمعان الرويعي، وبطولة صلاح الملا، وإلهام الفضالة، وحسين المنصور، ويعقوب عبدالله، وهدى الخطيب، وليلى عبدالله. تقول الحوسني لـ"الوطن": "يتكون العمل من ثلاثين حلقة، ويطرح مجموعة من القضايا الاجتماعية مثل الطلاق، والاستقرار الأسري، كما يتناول خطاًّ جديدا يتمثل في ذوي الاحتياجات الخاصة، وما يتعرضون له من سوء المعاملة"، مشيرة إلى أنه سيتم عرضه على قناة "الوطن" الكويتية في شهر رمضان المقبل. وأضافت أن "العمل يتناول لأول مرة العلاقات العاطفية داخل المجتمع، وهي تعتبر ظاهرة خاصة بالمجتمعات العربية والخليجية، ويجب وضعها تحت المجهر الاجتماعي والأخلاقي، والدرامي أيضا.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292