عرض مشاركة واحدة
قديم 16-02-2014, 05:57 PM   #99 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي

أنجزت «العمر لحظة» وتصور «كعب عالي»
منى حسين: أدفع ضريبة الحب!





عبرت الفنانة الشابة منى حسين عن سعادتها، للايقاع المتوالي للأعمال الدرامية التي حققتها، خلال الفترة القصيرة الماضية، وأكدت في تصريح خاص بـ«النهار» انها تجاوزت مرحلة الانتشار الى الاختيار، وفي مستهل حديثها قالت الفنانة منى حسين:

قبل كل شيء، بودي ان أعبر عن سعادتي، لايقاع الأعمال، المتتالية، والثقة الكبيرة التي تتواصل من قبل صناع الدراما التلفزيونية المحلية وايضا نجومها، وهذا ما يخلق بداخلي دافع حقيقي لمزيد من العطاء.

وتابعت: لقد تجاوزت مرحلة الانتشار، الى الاختيار، وهذا ما يحتم التأني كثيرا في نوعية الأعمال والشخصيات التي أقدمها، وانا لا أتحدث عن عدد الحلقات، بل عن القيمة التي يمثلها الدور، والأثر الذي يتركه عن المشاهد والمتلقي بشكل عام.

وأكملت: خلال الفترة الماضية، أنجزت أعمالا عدة، وتنقلت بين شخصيات عدة جديدة، وهذا بحد ذاته، يمثل تحديا حقيقيا، واختبارا واضح الملامح، لترسيخ حضوري... كما لقيت جملة الأعمال والشخصيات التي قدمتها، استحسان النقاد واهتمامهم، ما يضيف مسؤوليات أكبر عليّ... وهنا تحدٍ آخر يتطلب مساحات أكبر من الاجتهاد والعمل وايضا الاختيار.

وفي اطار الحديث عن جديدها تقول الفنانة منى حسين:

في مسلسل «العمر لحظة» مع مجموعة السلام الاعلامية، أجسد دور «حنان» ابنة «حصة» «ليلى السلمان» والتي تفرض عليها أمها سيطرة كبيرة، وهي تدفع ضريبة الحب لابن زوجه خالها... ولا أريد أن أدخل في مزيد من التفاصيل حول الشخصية والعمل.

وتقول: المسلسل من تأليف محمد البجلاتي واخراج البيلي أحمد وبطولة جاسم النبهان وهدى الخطيب وعبدالامام عبدالله وجمال الردهان وليلى السلمان وفاطمة الحوسني وأميرة محمد ومشاري البلام ومحمد رمضان ونواف نجم وعمر اليعقوب وعبدالله الرميان وأمل العنبري... وكم آخر من الأسماء... ويسعدني ان أقول بان العمل مع الكبار يخلق حالة من التحدي للذات، من أجل الكينونة بمستوى الثقة والمسؤولية... كما ان العمل مع الكبار يمثل فرصة حقيقية للاحتكاك والتماس والحوار والاستفادة من الكبار بما يمتلكون من خبرة عريضة وتاريخ طويل.

وعن دورها في مسلسل «كعب عالي» تقول:

تجربة أخرى جديدة، وشخصية ايضا جديدة، بكل ما تعني هذه المفردة من مضامين، واسلوب متجدد في الكتابة والاخراج، المسلسل من تأليف الكاتب الاماراتي محمد حسن أحمد واخراج خالد الرفاعي، وانتاج محمد حسين المطيري.

وتتابع:

في اطار اجتماعي، تدور أحداث المسلسل الجديد مقرونة بالتشويق ومساحة من الجرأة والاثارة عبر كم من الحكايات اليومية المعاشة، مع قراءة تعتمد اللغة المصورة، مع أقل كمية من الحوار المركز والعميق.

وفي العمل عدد بارز من الفنانين فيهم محمد جابر وعبدالعزيز الحداد وحمد أشكناني وعبدالله التركماني ومرام وريم ارحمة وليلى عبدالله ونور الغندور وميثم بدر وباسمة.

وعن آفاق المرحلة المقبلة من مشوارها تقول الفنانة منى حسين: الحرص الشديد في الاختيارات... فهي المفتاح لمزيد من النقلات الفنية في تجربتي ومشواري الذي يظل مقرونا بالطموح... والأمل المتجدد.


المصدر : جريدة النهار





خالد بوصخر يعيش «الحب في الأربعين»

| كتب مفرح حجاب |

يسافر الفنان خالد بوصخر إلى دبي من أجل تصوير مشاهد دوره في المسلسل الجديد «الحب في الأربعين» مع مجموعة من الفنانين بينهم الفنان خالد أمين والفنانة نور.
وأوضح بوصخر لـ «الراي» أن قصة المسلسل تحكي عن مجموعة مهمة من القضايا الاجتماعية التي تمسّ الجيل الجديد، وإلقاء الضوء على بعض العادات والتقاليد التي لم تعد تواكب أبناء الجيل الحالي وتسببت في الكثير من المشاكل.
الجدير بالذكر، أن مسلسل «حب في الأربعين» من تأليف إيمان سلطان وإخراج مناف عبدال.


نور تعيش حب في الأربعين!





تطير الفنانة نور إلى مدينة «دبي» في الأيام المقبلة لتصوير مسلسل «حب في الأربعين» امام الفنان خالد أمين، ومحمد جابر. المسلسل من تأليف ايمان سلطان واخراج مناف عبدال، ومنتج منفذ باسم عبدالأمير.

المصدر : جريدة النهار





هيفاء حسين في «سراي البيت»



تستعد الفنانة هيفاء حسين الى المشاركة في «سراي البيت» وهو مسلسل توعوي يناقش مشاكل المدرسات والطلبة وعن ذلك العمل قالت:
تم عرض العمل على عدد من المسلسلات ولكنهم لم يناسبوني للأسف ما عدا عمل واحد وهو «سراي الليل» لانني أعتقد بانه مسلسل مهم وانا عن نفسي اول مرة أقدم شيئا من هالنوع .

المصدر : جريدة النهار


محمد الصيرفي يدخل «سراي البيت»

الفنان الكوميدي محمد الصيرفي موجود حالياً في دبي لتصوير مشاهده في المسلسل الجديد «سراي البيت» من إنتاج الفنان باسم عبدالأمير، وتأليف سلوان وإخراج حسين أبل.
وعن هذا العمل ودوره فيه، قال الصيرفي لإحدى الصحف الكويتية: «أعود من خلال هذا المسلسل للدراما بعد غياب ثلاث سنوات، وكانت آخر أعمالي مسلسل (رسائل من صدف)، أما عن تفاصيل دوري في (سراي البيت) فسيكون مفاجأة للجمهور لن أكشف عن تفاصيلها، وسأكتفي بأنها شخصية متقلبة»، مضيفاً «ما بين التراجيدي والكوميديا».
وذكر أن «العمل يضم نخبة كبيرة من النجوم مثل سميرة أحمد وهيفاء حسين ومشاري البلام، وأميرة محمد وشيلاء سبت ونجوى الكبيسي، ومن المتوقع عرضه على تلفزيون أبوظبي قبل شهر رمضان المقبل».
ومن جهة أخرى، كشف الصيرفي عن انتهائه من تصوير برامج «كاميرا خفية» جديد يعتمد على عمل مقالب في عدد كبير من الفنانين، واعتذر عن ذكر اسم البرنامج، حتى لا تنكشف فكرته، مشيراً إلى أنه سيقدم هذا البرنامج بشكل مختلف كلياً عن برامج الكاميرا الخفية الأخرى.
وأضاف «هذا البرنامج من إنتاجي وإخراجي في أول تجربة لي في الإخراج، وهو عودة لي في برامج الكاميرا الخفية من جديد بعد برنامجي (أسانصيد)، الذي قدمته قبل ثلاثة سنوات».

المصدر : جريدة الوسط



عرض مسلسل "العمر لحظة".. قريبا

انتهى فريق عمل المسلسل الدرامي الاجتماعي "العمر لحظة" من التصوير، ويضع المخرج البيلي أحمد حاليا اللمسات الأخيرة في المونتاج؛ وذلك لعرضه قريبا على شاشة إحدى القنوات الخليجية.
وقال مخرج العمل البيلي أحمد: في هذا المسلسل نذهب إلى موضوع في غاية الأهمية، وهو مقدرة المرأة على مواجهة التحديات، والقيام بدورها كامرأة وقائدة لمسيرة أسرتها، وتجاوز الكثير من المصاعب. وأشار أحمد إلى أن النص ساعده كثيرا في إخراج المسلسل فهو مكتوب بعناية.
وعن فريق العمل قال المخرج البيلي: يضم فريق العمل عددا من الأسماء الهامة في مقدمتهم الفنان جاسم النبهان وهدى الخطيب وعبدالإمام عبدالله وأحمد السلمان وجمال الردهان وليلى السلمان وفاطمة الحوسني وأميرة محمد ومشاري البلام وغيرهم.
من جانبه، أكد الفنان جاسم النبهان، أنه بالرغم من ظهوره في 10 حلقات، إلا أنه وجد في مضامين المسلسل ما هو أهم من عدد الحلقات. وأضاف "هذا ما دفعني لتقديم هذه الشخصية والمشاركة في العمل، إذ أجسد دور الزوج، ولا أريد أن أدخل في التفاصيل لأنني أمام شخصية تختصر كل المعاني".
أما الفنانة الإماراتية هدى الخطيب فقالت: أقدم شخصية "سعاد" التي تتزوج من جديد وزوجها يساعدها في تربية أبنائها ويكون لهم بديلا للأب، لكن للأسف لم تتركهم ظروف الحياة ليعيشوا في سلام وسعادة، وكل ما يمكن أن أقوله، أنني أمام دور يفجر بداخلي التحديات، ويدعوني إلى الوصول إلى مناطق اكتشاف فنية لقدراتي وتجربتي.




البيلي أحمد : مسلسل «العمر لحظة» جاهز للعرض





يضع المخرج البيلي أحمد لمساته الأخيرة على مونتاج المسلسل الدرامي الاجتماعي «العمر لحظة» بعد انتهاء فريق العمل من تصوير آخر مشاهده، ليدخل في منافسة العرض قريبا، خصوصا بعد دخول العديد من الفضائيات في منافسة الفوز بعرضه.

وقال البيلي أحمد: ان مسلسل «العمر لحظة» يطرح قوة المرأة في مواجهة التحديات، وقيامها بدورها كقائدة لأسرتها واستطاعتها تجاوز المصاعب، مشيرا الى ان فريق العمل يعتبر من خيرة الأسماء، اضافة للنص المكتوب بعناية والدعم الانتاجي السخي، وهي معطيات تساعد أي مخرج ان يبدع في تقديم انتاج درامي متميز.

يشار الى ان المسلسل من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين، في مقدمتهم كل من جاسم النبهان وهدى الخطيب وعبدالامام عبدالله وأحمد السلمان وجمال الردهان وليلى السلمان وفاطمة الحوسني وأميرة محمد ومشاري البلام وآخرين.


المصدر : جريدة النهار




مسلسل «أشوفكم على خير» يسلِّط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة




يتمحور مسلسل «أشوفكم على خير» حول امرأة في الأربعينيات من عمرها، عنيدة.. طموحة.. لديها أحلام كثيرة، قلبها أبيض وحنون جداً، سريعة التأثر ومتعاطفة مع الذين حولها، وفي الوقت نفسه متهكمة سريعة الغضب والانفعال، لا تسكت عن الحق، وفي داخلها حب كبير على استعداد أن تعطيه لمن يقدرها، هذه هي شخصية «سعاد»، التي تجسدها الفنانة إلهام الفضالة، والتي تدور حولها أحداث المسلسل الجديد «أشوفكم على خير»، الذي كتبه عبدالعزيز الحشاش ويخرجه جمعان الرويعي .المسلسل الجديدة يعرضه هذه الايام تلفزيون «أبوظبى»
تدور فكرة العمل الذي يُشارك في بطولته كل من إلهام الفضالة، وحسين المنصور، وإبراهيم الحساوي، وخالد البريكي، وبثينة الرئيسي، وأسيل عمران، حول «سعاد» امرأة من عائلة بسيطة ترتدي الشيلة والعباءة، على قدر من التدين، ومتواضعة تحب أسرتها المكونة من أختها وزوجها وأبناء أختها.. يتيمة الأب والأم، تعيش في بيت أختها، مطلقة من رجل شخصيته عكس شخصيتها 180 درجة، إذ أنه رجل بخيل أناني عصبي لا يفكر إلا بنفسه، ليس لديه طموح أو أحلام، وكل همه أن يتباهى برجولته ولكن من داخله فارغ، لا شخصية ولا هيبه ولا شيء يجعل أي امرأة توافق على العيش معه.
لم تنجب سعاد منه الأبناء، وبمجرد طلاقها منه عادت إلى بيت أختها لتعيش معها ومع ابنائها وزوج أختها الطيب الحنون، ولأن سعاد لم تكمل تعليمها الثانوي قررت أن تكمل دراستها في الفترة المسائية، وشجعها على ذلك أختها وأبناء أختها.
عادت سعاد إلى مقاعد الدراسة، تواظب على الحضور وتدرس بإصرار وتقضي الليل في حفظ دروسها وحل واجباتها والتحضير لاختبارات نهاية السنة، وذلك بمساعدة أبناء شقيقتها، فتلك تساعدها على الحفظ والتسميع، والأخرى تعد لها الشاي، أما الطفلان الصغار فيقومان بعمل تدليك لكتفيها ورقبتها في مشهد ظريف وجميل يعكس مدى الحب بين سعاد وأبناء أختها.
أما في النهار فتعمل سعاد في عيادة أطفال يملكها دكتور على مشارف الخمسين.. اسمه الدكتور «عدنان»، رجل ثري غير متزوج، يسكن في بيت كبير وفخم مع شقيقه وزوجته وطفليهما.في العيادة يرى المشاهد مدى إعجاب سعاد في الدكتور عدنان، الذي يعاملها معاملة رائعة ويحترمها جداً، ودون أن تشعر تقع سعاد في غرامه، وتعلقت فيه كثيراً، لكنه للأسف حب من طرف واحد.
احتارت سعاد ما بين أن تصارحه وبين أن تصمت، ولكنها كانت تؤجل دائماً التفكير بالموضوع لحين الانتهاء من دراستها والتخرج من الصف الرابع الثانوي.
كان الدكتور عدنان مشجعاً لها، وهذا ما جعلها تتعلق فيه أكثر، ولطالما شجعها على أن تقدم على بعثة دراسية في حال حصلت على مجموع يؤهلها للدراسة في الخارج.
أنهت سعاد امتحاناتها ونجحت. وحصدت النسبة العالية، ونشرت الجرائد ومحطات التلفزيون أخبار المرأة التي على مشارف الأربعين، التي بإصرارها وحماستها استطاعت أن تحصل على نسبة كبيرة تؤهلها للسفر على حساب الحكومة.
ذهبت سعاد لتقدم على البعثة لتجرب حظها، وفعلاً تم قبولها وبعد أن حسمت أمرها وجهزت نفسها للسفر، تنقلب أحداث العمل رأساً على عقب، وتعيش «سعاد» رحلة لم تكن على البال ولا على الخاطر، رحلة امرأة كانت تحلم بمستقبل، وعلى وشك أن تحقق حلمها، لكن كل شيء تحول في يوم وليلة، ومع تسلسل الأحداث يكتشف المشاهد أن قصة حبها لم تكن من طرف واحد، وأن طليقها يمنعها من السفر لأنه يريد عودتها إلى عصمته، وأن شقيقتها تقع في غيبوبة بعدما علمت بحبس زوجها، الذي تشاجر مع أخيه بسبب ملكية البيت، فبدل من أن تقول لأهلها «أشوفكم على خير»، تبقى سعاد لتعيش رحلة مليئة بالمواقف المؤثرة والكوميديا السوداء.
أكد مخرج العمل جمعان الرويعي في ثاني تعاون يجمعه بالمؤلف عبد العزيز الحشاش، بعد النجاح الذي حققاه في مسلسل «أيام الفرج»، أن «أشوفكم على خير» مسلسل يحمل رؤية درامية جديدة، سواء من ناحية الشكل أو المضمون، وكذلك في التركيبة الفنية والشخصيات التي يجسدها الفنانون، مشيراً إلى أن أهم ما يميز العمل الدرامي الجديد أنه يعرض مجموعة من القضايا المهمة التي تخص المجتمع الخليجي منها الطلاق والاستقرار الأسري والعلاقات العاطفية، وكذلك يسلط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتابع: كما يناقش المسلسل موضوعات اجتماعية أخرى من أهمها التعليم والحب في سن متأخرة، ويتطرَّق أيضاً إلى الإرادة والكفاح والسعي وراء تحقيق الأحلام في الحياة بشكل عام.
يلعب الفنان حسين المنصور في العمل دور «عدنان» دكتور أطفال ثري يمتلك عيادة خاصة به، وهو في الخمسينيات من عمره، إنسان محترم وراقٍ ولم يسبق له الزواج يعيش، في فيللا خاصة فيه ويرتدي البدلات الرسمية دائماً، يقع في غرام «سعاد»، لكنه لا يبوح بحبه إلا في نهاية حلقات المسلسل.
بينما يجسد الفنان إبراهيم السحاوي شخصية شرير يدعى «عيسى» هو طليق سعاد بالأربعينيات من عمره، رجل مكروه، خان زوجته، لذلك طلبت الطلاق منه، ولكنه مصر على إرجاعها إليه بكل شتى الطرق، لدرجة أنه سرق جواز سفرها لكي يمنعها من السفر للدراسة. أما الفنان خالد البريكي فيؤدي في المسلسل دور «نواف»، شاب في أواخر العشرينيات ذو مبدأ وشهم وبسيط على قد حاله لا يملك غير رجولته، فيما تجسد بثينة الرئيسي شخصية «مريم» فتاة بسيطة وعلى نيتها، لم تكمل تعليمها الثانوي، وتجلس في البيت.

المصدر : جريدة النهار



سعد الفرج في «السربيل»

يلعب الفنان سعد الفرج بطولة مسلسل «السربيل» التراثي الذي تدور أحداثه في مجتمع قروي، ويشارك في البطولة أيضا الفنان السعودي عبدالله السدحان والقطري صلاح الملا إلى جانب عدد من الأسماء بينها محمد العيسى، حبيب الحبيب، مشعل المطيري، طلال السدر، مريم الغامدي، مروة محمد، سناء بكر يونس، أغادير السعيد، ريماس منصور، إيمان القصيبي وسارة الجابر وعدد من نجوم الخليج، وهو من تأليف عنبر الدوسري وحسين الراشد.
من جانب آخر بدأ الفنان عبدالله السدحان بناء القرية الشعبية في مزرعته الخاصة غرب الرياض، استعداداً لتصوير المسلسل في غضون الأيام القليلة المقبلة ليكون جاهزا للعرض في رمضان المقبل.



زهرة الخرجي تدخل السباق الرمضاني بـ «ثريا» و«ريحانة»



انتهت الفنانة زهرة الخرجي من تصوير دورها ضمن أحداث مسلسل «ثريا» الذي تشارك في بطولته مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله وعدد كبير من النجوم منهم فاطمة الحوسني وحسين المهدي وأمل العوضي وغيرهم، وهو من إخراج محمد دحام الشمري ومن تأليف الكاتبة نوف المضف، وتجسد زهرة فيه شخصية «نورا» السيدة المسالمة ذات الطبع الهادي التي تحاول تأمين حياة ابنتها مما يعرضها لكثير من الضغوطات من قبل زوجها والابنة نفسها.
من جانب آخر تستعد الفنانة زهرة الخرجي للوقوف أمام سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد لتجسد دور البطولة في أحداث مسلسلها الجديد «ريحانة» الذي من المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة خارج الكويت، كتب له قصته الكاتب والمؤلف البحريني حسين المهدي ويتصدى لإخراجه المخرج البحريني أيضا علي العلي.

وأكدت زهرة أن الشخصية التي ستقدمها في هذا المسلسل ستكون جديدة كليا عليها ومختلفة عما قدمته في السنوات السابقة من أدوار، حيث ستكون الزميلة الانتهازية والوصولية في عمل أم سوزان ما يخلق بينهما الكثير من المواقف الدرامية والأحداث.

وبهذا تدخل زهرة الخرجي السباق الرمضاني بعملين تقف فيهما أمام اثنتين من عمالقة الفن الكويتي، حيث تقرر أن يتم عرض المسلسلين خلال شهر رمضان المقبل، لكن لم يتحدد بعد الشاشات التي ستقوم بعرضهما.

المصدر : جريدة الانباء



بمشاركة نوال والرويشد والجسمي وكرازون والملا والعماني
محمد المنصور: «طربان» نقلة في مسيرتي الفنية

أكد النجم القدير محمد المنصور، أن مشعل «طربان» يمثل نقلة حقيقية في مسيرته الفنية للرسائل والمضامين الاجتماعية التي يحملها. وشدد في تصريح خاص بـ «النهار» ان شخصية «شعلان» التي يقدمها في المسلسل ستأتي لتشكل مواجهة حقيقية مع الواقع، فيما أشار الى أن مسلسل «طربان» سيجمع عددا بارزا من نجوم الوسط الفني، كضيوف شرف، ومنهم نوال وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي وديانا كرازون وخالد الملا ويوسف العماني وحشد آخر من الفنانين.
وفي مستهل حديثه مع «النهار» قال الفنان الكبير محمد المنصور:
- المسلسل للوهلة الأولى يبدو كوميديا، ولكنه في حقيقة الأمر يختزل معاناة وألم الشخصية المحورية، شخصية «شعلان» التي أجسدها في المسلسل، حيث شخصية الأب، عاشق الطرب والغناء وايضا الرقص، وموقف اولاده مما يقدمه من فنون.. الأمر الذي يضعه في مواجهة مع أبنائه الذين يتولون مناصب عمل مهمة.. حيث يعتقدون بأن ما يقدمه لا يليق بهم.. وهنا تبدأ أحداث هذا المسلسل.. ورحلة الألم والمعاناة.
وتابع: المسلسل كتبه السيناريست ضيف الله زيد وهو من اخراج الفنان غافل فاضل، ويشارك في العمل عدد بارز من الفنانين منهم طيف ومحمد العجيمي وسعيد سالم وأحمد العونان وعبدالله بهمن ومريم حسين ومحمد المسلم وفرح.. فيما يمتد قائمة ضيوف الشرف لتشمل قائمة طويلة من أبرز نجوم الأغنية ومن بينهم نوال وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي وديانا كرازون وفيصل الراشد وخالد الملا ويوسف العماني وغانم شاهين.
ولمزيد من التفاصيل يقول: يحكي العمل قصة رجل (شعلان) يحب الغناء والرقص الشعبي، بل انه يعتبر الفن أساس كل حياته.
وتعيش تلك الشخصية حالة من الصراع مع أبنائه بالذات حمود (ضابط الشرطة) وفيصل (المحامي) وبناته الثلاث اللواتي يدرسن في الجامعة.. وتبدأ معاناة «شعلان» حينما يبث التلفزيون ذات يوم احدى السهرات ويظهر وهو يرقص.. عبر رحلة تمضي بنا على مدى 30 حلقة مشبعة بالألم.. وايضا الكوميديا.
ويؤكد الفنان محمد المنصور: لقد درست الشخصية جيدا، وقرأت الدور مرات عدة، وأعلم صعوبته.. وتحدياته.. والأبعاد والمضامين التي يذهب اليها العمل، كما أنني التقيت عددا من الشخصيات التي تعيش وعاشت ذات التجربة، وفي اطر متعددة، لمعرفة ما يريده الإنسان.. وما يريده من حوله.. وأسرته على وجه الخصوص.
ويتابع: لقد استطاع الكاتب ضيف الله زيد أن يقدم مضامين عالية الجودة، عبر تلك الشخصية التي تعيش بيننا ونعرفها.. ونحبها.. فإذا بها تلقى المتاعب والمواجهات من أفراد أسرته.. ومن أبنائه على وجه الخصوص، وهنا مفتاح هذا العمل.
ويستطرد: الفعل الاخراجي للعمل يتحرك في محورين، المحور الأول الدرامي، ويقوم بإخراجه الفنان القدير غافل فاضل، أما الفعل الخاص بالمنوعات والسهرات، فيتصدى لاخراجه الفنان المخرج عبدالله لويس، نجل الإعلامي القدير محمد لويس.
ويقول الفنان محمد المنصور: البناء الدرامي يتحرك بين ما هو سري وما هو علني، بمعنى أن تلك الشخصية التي يبتعد عنها الجميع حتى أبنائه، تجدنا نبحث عنه في سهراتنا وجلساتنا وأفراحنا، لأنه زاد فرحنا، وحامل المتعة البريئة والبسيطة عبر ما يقدمه من فنون ورقص شعبي... وستكون المفاجأة مع الحلقة الأخيرة للعمل.
حتما سيختار ما يريده..
- هذا الأمر أتركه لجمهور المسلسل.. والحلقة الأخيرة.. لأنها ستكون مفاجأة حقيقية، والمسلسل سيعرض بإذن الله، خلال الدورة الرمضانية المقبلة.


العمل يجمعها بالمنصور بعد سنوات طويلة
طيف زوجة مهمومة في «طربان»




عاد المسلسل الكوميدي «طربان» بالفنانة طيف للوقوف من جديد أمام الفنان القدير محمد المنصور بعد ابتعاد دام لعدة أعوام، حيث سبق أن اجتمعوا للمرة الأولى في مسلسل «دارت الأيام» في أوائل التسعينيات.
وتشارك طيف في العمل وتقوم بتكرار نفس الدور الذي لعبته أمام المنصور في «دارت الأيام»، حيث كانت زوجة تذوق الأمرين من زوجها وإن كانت الأمور في «طربان» تختلف، لاسيما أنها دائما على خلق الراحة لأولادها وزوجها وبيتها، ولديها هاجس كبير في أن يكون أفراد أسرتها على قلب واحد وهو الأمر الذي يتنافى مع مبادئ الزوج الذي غالبا ما يعيش لحظات طرب مستمرة.
وتواصل طيف حاليا تصوير مشاهدها في العمل، حيث تتنقل مع بقية مجموعة العمل في مختلف مناطق البلاد لتصوير مشاهدها وقد أوشكت على الانتهاء.
الجدير بالذكر أن مسلسل طربان من تأليف وإنتاج ضيف الله زيد والإخراج للقدير غافل فاضل، إلى جانب المخرج المنفذ مبارك الفضلي ويشارك في بطولته خلاف المنصور وطيف: مريم حسين وعبدالله بهمن والفنان الشاب محمد المسلم وغيرهم من الفنانين ومن المرجح أن يعرض العمل عبر إحدى القنوات الفضائية في رمضان المقبل.







تجربة جديدة لغرور في مسلسل "ثريا"


تشارك الفنانة غرور في مسلسل "ثريا" الذي يتم تصويره هذه الأيام مع المخرج محمد دحام الشمري ومن بطولة سعاد عبدالله وفاطمة الحوسني وزهرة الخرجي وفهد العبدالمحسن وأمل العوضي وحسين المهدي وفرح الصراف وعبدالله الزيد. وقالت غرور لـ"الوطن" إن قصة العمل تتناول عدة خطوط مختلفة بجانب الخط الرئيسي الذي يسرد قصة امرأة عصامية تسعى بتحد وإصرار للوقوف أمام المجتمع للحصول على حقوقها من خلال ممارستها للعمل التجاري وتتعرض لحروب شرسة يقودها بعض رجال الأعمال في محاولة لإخراجها من السوق إلا أنها بعزيمتها وقوة إرادتها تقف في وجه كل من يحاول الإساءة إليها وتستمر في ممارسة ذلك العمل.
وعن دورها قالت: أجسد دور الزوجة الثانية لرجل أعمال تتسم شخصيتها بالطيبة وحب الخير، وتتفرغ لتربية ابن زوجها من زوجته الأولى، لكنها في المقابل تتعرض للكثير من الصعوبات في التعامل مع زوجها الذي يفتقد حسن التعامل، فحياته كلها منصبة في التعاملات التجارية والأرقام، وبالتالي تتعرض حياتها الزوجية للكثير من المشاكل.



من تأليف نوف المضف وإخراج محمد دحام الشمري
سعاد عبدالله: «ثريا» نموذج لتحديات امرأة

يتواصل العمل بتصوير المسلسل التلفزيوني الجديد ثريا من تاليف الكاتبة نوف المضف واخراج الفنان محمد دحام الشمري وبطولة النجمة القديرة سعاد عبداللة وانتاج صباح بكتشرز منتج منفذ سبكتروم بكتشرز .
في تصريح خاص شددت الفنانة القديرة سعاد عبدالله على اهمية العمل والشخصية التي تقدمها في المسلسل الجديد بقولها:
- ثريا نموذج حقيقي لتحديات امرأة تواجه المجتمع واسرتها لتعيش حياتها كما تريد. عمل ثرى بالمضامين والقيم الاجتماعية التي صاغتها بعناية الكاتبة المتميزة نوف المضف وكانها بذلك ترصد جوانب مهمة من تاريخ المرأة وكفاحها الاجتماعي من اجل التغيير.
وتتابع الفنانة القديرة سعاد عبدالله تصريحها:
المحور الاساسي في هذا العمل ينطلق من خلال شخصية ثريا تلك المرأة التى تتزوج مرتين زواجين غير تقليديين بعد ان تزوجت زواجاً تقليدياً بحتاً وهي في سن صغيرة لم تستوعب لحظتها ما يدور حولها من ظروف.
ولمزيد من التفاصيل تقول:
- ثريا تزوجت للمرة الاولى من رجل ثري وكان ذلك بارادة والدتها. وانجبت منه ابنها ضرار الى ان يأتي الوقت الذي تمردت به. حيث طلبت الطلاق لانها تشعر بالحب وكانت مجبورة على الزواج من والد ابنها... وتمضي الايام وتتواصل الاحداث ولا اريد ان ادخل فى المزيد من التفاصيل واترك الامر للمشاهد حيث سيعرض العمل خلال الدورة الرمضانية المقبلة باذن الله -.
وتستطرد الفنانه سعاد عبدالله:
- العمل يتضمن كماً من المفاجآت على صعيد تقديم الشخصيات. وفي هذا الجانب هناك شخصية إضافية ساقدمها خلال العمل الجديد ايضا.
هذا يشارك في بطولة المسلسل عدد بارز من النجوم بالاضافة الى الفنانة سعاد عبداللة كل من زهرة الخرجي وفهد العبدالمحسن وامل العوضي وفاطمة الحوسني وغرور وحسين المهدي وصمود وعبدالله الباروني وفرح الصراف وعبدالله الزيد وعدد اخر من الفنانين...
ويتكون الفريق الفني لمسلسل ثريا من كل من لولوة عبدالسلام مخرج منفذ وعبدالرحمن السلمان مخرج مساعد وعبدالعزيز العمار مخرج مساعد وخبيرة الازياء امل الليفاني وشريف جلال مدير التصوير حسين سمير مصور واحمد شعبان مدير الاضاءة وامجد دسوقي فوكس بوبر- ومحمد رفيق مهندس الصوت وفيروز بوم وعمران مساعد كاميرا ومحمد رامز مساعد كاميرا ومحمود عبدالله منفذ اضاءة وعاطف ناجح منفذ اضاءة. واحمد العويني مدير ادارة الانتاج وهزاع الشمري مدير الانتاج وماجد العنزي منفذ انتاج وفهد الدليمي منفذ انتاج وصابر نوردوز منفذ انتاج وخيري خدمات انتاجية.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292