عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-2017, 04:50 PM   #178 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,649

افتراضي

يناقش مسلسل "إقبال يوم أقبلت" الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل قضايا المرأة وقدرتها على مواجهة كل التحديات في الحياة.
قالت الفنانة هدى حسين إن مسلسها الجديد "إقبال يوم أقبلت" الذي سيعرض على شاشات التلفزيون في شهر رمضان المقبل، وهو من اخراج منير الزعبي وتأليف د. حمد الرومي، تجربة ثرية بالنسبة لها غنية بالمضامين والطروحات التي تحتفي بنضال المرأة الزوجة والأم والمربية الفاضلة والأديبة والمبدعة وكفاحها في مواجهة التحديات الكبار التي تعصف بها لحظة بعد أخرى وصولا الى مواجهة المرض الذي تتصدي له.
وأكدت أن مضمون المسلسل عبارة عن صرخة في مواجهة النكران والجحود، ويبرز المقدرة التي تتمتع بها المرأة في مواجهة كل الظروف والبقاء صامدة شامخة.

وتجسد هدى حسين في المسلسل المراحل العمرية التي تمثل شخصية "إقبال"، ومعها في المسلسل الفنانون صلاح الملا وهبة الدري وصمود ومني شداد وعبدالله الطراروة وانتصار الشراح وسلوى الجرش وأسامة المزيعل وأمل محمد وغرور.
وتدور أحداث المسلسل من خلال سيدة في أواخر الستينيات من عمرها وجدت مرمية في إحدى الجزر الكويتية يحاول الطاقم الطبي ورجال خفر السواحل إسعافها، وعندما يتم استفاقتها وتفتح عينيها تنظر الى السماء فتسترجع ما حدث لها وتروي حكايتها منذ ولادتها حتى وصولها إلى الجزيرة.


«إقبال يوم أقبلت»... عمل إنساني يسلط الضوء بكثافة على مواطن القوة والضعف في أغوار النفوس الإنسانية، إذ يتطرق إلى مدى تأثير المرض المزمن (الشلل الرعاش) في حياة الإنسان من الناحيتين النفسية والاجتماعية، كاشفاً عن مدى قدرة الشخص المريض على التأقلم مع هذا المرض ومواجهة التغيرات، من الطفولة إلى الشباب وحتى الشيخوخة.

فمن خلال شخصية «إقبال» ومرورها بمختلف المراحل العمرية، تتجسد كل صور التحدي والقوة والثبات في مواجهة هذا المرض، برغم ما يعتريها من شعور باليأس والانكسار حيناً، يصل إلى حد إعلانها الهزيمة واستسلامها للقدر في أحيان كثيرة.

فقد استعان مؤلف العمل الكاتب الدكتور حمد الرومي بخبرته في الطب البشري، ونجح في نسج خيوط النص ورسم الشخصيات الفنية بحرفية عالية، كما تمكن من أن يمنح الممثلين مساحة كبيرة لتجسيد أدوار مركبة وشديدة التعقيد.

«تدور أحداث العمل حول معلمة في الستين من عمرها، تواجه ظروفاً طافحةً بالجحود والنكران، فتقرر أن تبتعد لتعيش في عزلة عن الجميع، فإذا بها تواجه تحديات جديدة». هذا هو المضمون الرئيسي الذي يتمحور حوله المسلسل الدرامي الجديد «إقبال يوم أقبلت»، الذي تتواصل حركة كاميرات المخرج منير الزعبي لتصوير مشاهده حالياً بمعية مدير الإضاءة والتصوير هاني العقرباوي، تمهيداً لعرضه على شاشة تلفزيون «الراي» في شهر رمضان المقبل، والعمل من إنتاج شركة «صبّاح بيكتشرز» وتأليف الكاتب الدكتور حمد الرومي، في حين يتشارك في بطولته كوكبة من الفنانين، وعلى رأسهم الفنانة القديرة هدى حسين، انتصار الشراح، عبير الجندي، صلاح الملا، منى شداد، هبة الدري، عبدالله الطراروة، عبدالعزيز أحمد، صمود، علي الحسيني، أوس الشطي، سالي القاضي، غرور، أمل محمد وسميرة الوهيبي، عطفاً على مشاركة باقة أخرى كبيرة من الوجوه الشابة.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292