عرض مشاركة واحدة
قديم 02-04-2021, 05:56 PM   #533 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,543

افتراضي




محسن ملا حسين لـ «الراي»: «حظ الجميلات»... يتعثّر في سباق الدراما الرمضانية

من قال إنّ «حظ الجميلات»... جميلٌ دائماً؟!

هذا ما حدث مع رئيس شركة «ماجيك لنس» المنتج محسن ملا حسين في مسلسله الجديد، كاشفاً لـ«الراي» عن تعثّر العمل في سباق الدراما الرمضانية، رغم التحضير له منذ شهرين، ليتأجل عرضه إلى أجلٍ غير مسمى «بسبب القرارات الحكومية الأخيرة في ما يتعلّق بالحظر والإغلاق، فقد كان من المقرر تصويره ما بين الكويت والبحرين، ما أدّى إلى تعثر عجلة التصوير هنا، بالإضافة إلى صعوبة استخراج تأشيرات السفر لبعض الزملاء».

وقد انطلقت أخيراً كاميرات المخرج حسين الحليبي بالدوران لتصوير المسلسل الدرامي الجديد «حظ الجميلات» في مملكة البحرين، إنتاج شركة «ماجيك لنس» بالتعاون مع المنتج والفنان محمد عاشور، ومن تأليف الكاتب حسين المهدي، ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين الخليجيين والعرب، على غرار عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري وجمعان الرويعي وعبدالمحسن القفاص وسلوى الجراش وسارة العنزي والإعلامية شيماء رحيمي وعلياء الشمري وابتسام عبدالله ومحمد عاشور، وغيرهم من الوجوه الشابة.

وقال رئيس شركة «ماجيك لنس» المنتج ملا حسين إنّ «التحضير للمسلسل بدأ منذ شهرين، إذ إنّ الفريق الفني والإداري كان متواجداً في مملكة البحرين لمتابعة تفاصيل العمل لتذليل العقبات التي قد تواجه التصوير، بالإضافة إلى إقامة الورش وعمل تجارب الأداء لاختيار ممثلين جدد لبعض الأدوار، حتى نحقق الدعم الذي تقدمه شركتنا بالتعاون مع المنتج محمد عاشور للوجوه الشابة والجديدة في أعمالها».

وأردف: «من ناحية أخرى، كان فريق الديكور والأزياء والاكسسوار يعمل بجهد لتحضير (اللوكيشنات) الخاصة بالعمل وفق رؤية المخرج ومتابعة من المشرف الفني وفريق الإخراج، حيث تم إنشاء قرية كاملة خصيصاً للمسلسل، كون الأحداث تعود بنا إلى فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي».

ومضى يقول: «باختصار، إن الفريق كان عبارة عن خلية متكاملة، كلٌ حسب تخصصه تحت إشراف ومتابعة مباشرة وغير مباشرة من إدارة (ماجيك لنس) والمخرج والمشرف الفني ومدير إدارة الإنتاج، حتى يظهر العمل بأفضل صورة بإذن الله تعالى».

وعن قصة العمل، أفصح ملا حسين عن تفاصيلها بإسهاب، قائلاً: «هي مستوحاة من بعض الحكايات الواقعية والخيالية، إلى جانب عدد من أفكار الروائي الروسي فيودور دوستويفسكي، حيث تدور أحداثه حول امرأة مع زوجها الذي يرفض أن يسامح ابنتهما على ذنبٍ اقترفته، فتحكي له قصة عائلة (النوخذة راشد) في الخليج، وكيف أدّى عدم تسامحه مع ابنته لحدوث كارثة شرخت منزله وجعلته فقيراً متسولاً، لتختتم أن التسامح يجعل المرء يحيا حياة طيبة، وبأن الانتقام يودي به إلى بئر المعاناة».

وأضاف: «تبدأ الأحداث إبان عودة (ندى) من تلك الديرة النائية... تبحث عن أبيها، لكنّها تجد المنزل مهجوراً لا أحد فيه، وتُرشد إلى حيث يعيش، فتذهب إليه هناك، وتتوجه بالدعاء الى الله أن يسامحها أبوها عن ذنبها، ولم تُبيّن لابنتها (وردة) جرمها الذي تريد أن يغفر، وتُصادف به، فتشاهده من بعيد يسير بعكازه، محني الظهر، فتركض إليه مسرعة، حتى تصل إليه وتنحني على ركبتها لتقبل رجله، وهي تدعوه للصفح عنها، لكنه بقسوة شديدة يتجاوزها ولا يتكلم معها ببنت شفة، فيتركها على الأرض تبكي، وابنتها تحاول أن تخفف من آلامها».

وزاد: «بعدها تستقر ندى في منزل بالإيجار، ولا تملك المال الكافي لشراء أي شيء، وبعد أيام من أسئلة ابنتها وردة المحيرة التي لا تريد ندى الإجابة عنها، تلتقي الصغيرة جدها في الشارع، فيأخذ يمسح على رأسها، ويشتري لها حذاءً صغيراً، ثم يعطيها القليل من الخردة، فتسأله إن كان بإمكانها أن تقتسم هذا المال مع أمها، فيرفض الجد ذلك ويطرد البنت الصغيرة، فيا ترى ما الذي فعلته ندى بهذا الرجل حتى أصبح رافضاً للتسامح؟!».







«تصوير (عائلة عبدالحميد حافظ) بعد رمضان»

كشفت الفنانة إيمان العلي عن تأجيل تصوير مشاهد مسلسل«عائلة عبدالحميد حافظ»، الذي كان من المفترض أن يُعرض في السباق الرمضاني المقبل، إلى أسباب خاصة بالقائمين على العمل، من ضمنها القرار المفاجئ بفرض المزيد من القيود على حركة الطيران، بما أن هناك نجوماً مشاركين في العمل من خارج الكويت.

وفيما أشارت إلى أن التصوير سيكون بعد شهر رمضان المبارك، أوضحت أن وقت عرضه غير معروف.

وأشارت العلي إلى أن العمل للكاتبة مريم نصير وتتولى إخراجه هيا عبدالسلام، بالتعاون مع سعود بوعبيد، في حين تكفّل فؤاد علي بالإشراف العام، لافتة إلى أن«المسلسل سيظهر بقصة جديدة عن الدراما التي تعودنا عليها وكذلك أداء وديكور بشكل مغاير عن باقي المسلسلات، فهو عمل يستحق المراهنة عليه بقوة، وما أستطيع قوله إنه عمل من زمن الطيبين ويطرح بشكل ممتع، حيث يجمع بين الكوميديا والتراجيديا بمزج مختلف وجديد».







مسلسل المقاولات «أبشر بالسعد»... متهم بالإساءة للمحامين!

فقد احتج عدد من المحامين على أحداث مسلسل «أبشر بالسعد»، الذي يعرض حالياً على «mbc»، وتم تقديم شكوى جزائية ضد المسلسل والقائمين عليه بسبب الإساءات التي تضمنها، فيما كان الرد من الجهة المنتجة للمسلسل بأن «المحاكم مفتوحة للجميع».

وقال المحامي نواف الوهيب في تصريح لـ«الراي» إنه تقدم بشكوى مع عدد من المحامين إلى مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية، وقدموا تعميماً بذلك، لافتاً إلى أنه «ستتم دراسة الموضوع من قبل مجلس الإدارة ومن بعده سيتم تحريك الدعوى القضائية».

وكرر الوهيب ما كتبه على «تويتر» من أن «مسلسل (أبشر بالسعد) يسيء للمحامين، ويظهر المحامي على أنه شخص (جمبازي) متسلق ينصب على الجميع ويخدعهم بالقانون»، لافتاً إلى أنه «إن كان هناك محام سيئ، فهذا لا يعني إنتاج مسلسل يسلط الضوء على الجانب المسيء في المحاماة، ويغفل 85 في المئة من الجانب الراقي والمحترم والذي يعمل بمهنية عالية».

أردف الوهيب «أدعم حرية التعبير والرأي والإعلام، لكن في الوقت ذاته لا يمكن أن نسيء للمهنة عبر مسلسل لأن ذلك يؤثر على الصغار وعلى طلبة الحقوق الذي قد يحب أحدهم المسلسل ويحاول أن يقلّده».

من ناحيته، أكد المشرف العام في مركز النايف للإنتاج الفني بدر الشمري أن «كل واحد له الحرية في تقديم شكوى، سواء من طرفهم أو من طرفنا»، موضحاً أن «المحاكم مفتوحة للجميع».

وأضاف في تصريح لـ«الراي» أن «المسلسل لا يسيء إلى أحد، وكل الشخصيات فيها الصالح والطالح، وبالنسبة إلينا طرحنا الأحداث بطريقة مشوقة وغير مسيئة لأحد».

وأشار إلى أن «المسلسل مجاز من وزارة الإعلام، وهذا دليل على أنه لا يحتوي على أي إساءة، طرحنا الجانب السيئ وأيضاً هناك الجانب المشرق للمحامين الآخرين».

وأضاف أن «المسلسل من الأعمال الدرامية التي تطرح موضوعات حساسة، بأسلوب بسيط ومن دون تعقيدات، كما يتناول قضايا متعددة مثل الجشع واللهث وراء المال، بالإضافة إلى بعض القضايا التي تهم المجتمع، وتكون رسالة هادفة لجمهورنا الذي نتعهد باستمرار نهجنا بتقديم ما هو مميز وذو فائدة وقيمة ورسالة فنية».

وختم حديثه بأن «الفن رسالة، والفنانون جزء لا يتجزأ من المجتمع».





شيماء قمبر... «سلبية» في «سرك الخافي».. وأنتظر عرض مسلسل «اللي ورثناه من أجدادنا» في شهر رمضان المقبل!

«سرك الخافي»... غير محسوم عرضه في شهر رمضان المقبل حتى الآن.

وفي هذا الصدد قالت الفنانة شيماء قمبر إنها انتهت من تصوير كامل مشاهدها في مسلسل «سرك الخافي»، فيما لا يزال التصوير جارياً حتى الآن لبقية مشاهد بعض الفنانين، ما يرجح تأجيل عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل كما كان مقرراً له.

وأضافت قمبر في تصريح لـ«الراي» إنها تجسد دوراً جديداً كلياً عليها، وللمرة الأولى تظهر بشكل مختلف عن بقية أدوارها السابقة، موضحة أن دورها مؤثر جداً في المسلسل، وتلعب شخصية متحولة وهي زوجة الفنان محمد صفر، وعلى حسب الأحداث ستمر بمراحل عدة تجعلها تتحول إلى شخصية سلبية.

وأضافت قمبر أن «فكرة العمل مميزة وجديدة»، معربة عن أملها في أن تحوز رضا المشاهد.

وفيما أشارت إلى أن «العمل، المأخوذ عن رواية (جناح الذل) للكاتب محمد النشمي ويجري تصويره تحت قيادة المخرج مناف عبدال، يسلط الضوء على الأسرار وأثرها في نفوس الناس»، لفتت إلى أن «هناك عدداً من الناس يستغل هذه الأسرار في الضغط والمساومة، من أجل الوصول إلى غايته، فإما الخضوع أو الابتزاز»، مضيفة أن «الأحداث تتضمن قضايا وأحداثاً أخرى لا يمكن الإفصاح عنها حالياً، وسوف تظهر في الأحداث عند متابعة المسلسل على الشاشة التلفزيونية»، معربة عن أملها بأن يحوز إعجاب الجمهور.

في جانب آخر، قالت قمبر إنها في انتظار عرض مسلسل «اللي ورثناه من أجدادنا»، والذي سيعرض في شهر رمضان المقبل، موضحة أنه «مزيج بين الدراما والمنوعات، وهو ذو حلقات منفصلة في أحداثها ومتصلة في تسلسلها، حيث يتضمن مجموعة من الحِكم والأمثال ويطرحها على ضوء الحكمة، وهو من تأليف وإنتاج عادل الزاهد ومن إخراج حسن سراب، في حين يشارك في بطولته نخبة من النجوم، بينهم جاسم النبهان ومحمد جابر العيدروسي وانتصار الشراح وعبدالعزيز الحداد وسمير القلاف، وغيرهم الكثير».









علي جمعة لـ القبس: ابتعدت 4 سنوات بحثاً عن التميّز .. وأعود في «سرك الخافي» للمخرج مناف عبدال والكاتب محمد النشمي!

يرى الفنان علي جمعة ان ابتعاده عن الساحة الفنية افضل من تسجيل مرور عابر، جمعة بعد غياب 4 سنوات عن الدراما التلفزيونية وجد نصا استفزه لخوض تجربة جديدة، من المتوقع ان ترى النور خلال شهر رمضان المقبل، وهي مسلسل «سرك الخافي» للمخرج مناف عبدال والكاتب محمد النشمي، الفنان المخضرم تحدث في تصريحات خاصة لـ القبس من كواليس التصوير، حيث كشف ملامح عن شخصيته التي وصفها بالصادمة، مؤكدا انها ستكون خارج جميع التوقعات، ومشددا على ان من ابرز الجوانب المشرقة في المسلسل انه لمّ شمل نخبة من الفنانين يلتقون للمرة الأولى في عمل واحد، فضلا عن عودته للتعاون مع الفنان حسين المنصور بعد 20 عاما من مسلسل «دارت الأيام»، جمعة يقف ضد المنصات الرقمية ويرى انها تفقد المشاهد المتعة البصرية التي تتحقق بمشاهدة المسرحيات في دور العرض المخصصة لها، او المسلسلات عبر الشاشة الفضية.

بداية يقول الفنان علي جمعة عن عودته إلى الدراما التلفزيونية من بوابة «سرك الخافي» بعد غياب عن الشاشة الصغيرة: توقفت عن النشاط الفني منذ 2016 بسبب الرغبة في البحث عن الجديد والدور المتميز والعمل الجميل، إلى ان التقيت المخرج مناف عبدال، وهو فنان مبدع متمكن من ادواته ومتميز، وعرض علي النص وقرأته كاملا، ولا اخفيك سرا استفزني العمل ولمست ان هناك طرحا جديدا وموضوعا مختلفا وفكرة يسعى الكاتب لترسيخها، استغرقت بعض الوقت في النقاش مع مناف حول العمل إلى ان نضجت الطبخة واصبحنا على أهبة الاستعداد للتنفيذ، وبالفعل بدأ التصوير قبل فترة وها نحن على بعد أيام من الانتهاء.





مناف عبدال: «أبوي»... سعد الفرج .. ومسلسل «سرك الخافي» سيكون لما بعد رمضان!

قاد المخرج مناف عبدال دفة المسلسل الاجتماعي «مطر صيف» إلى مشاهده الأخيرة، معلناً عن الانتهاء من العمل كاملاً، ليصبح جاهزاً للعرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

ويقول عبدال في تصريح لـ«الراي»: «انتهيت من تصوير المسلسل الاجتماعي (مطر صيف) من تأليف الشاب ياسر حمداني، الذي يخوض أولى تجاربه في كتابة النصوص الدرامية ومن بطولة القدير سعد الفرج، نور، حسين المهدي، عبدالله بهمن، وحصة النبهان ومجموعة من الفنانين النجوم ومن إنتاج مؤسسة دراما العربية للإنتاج الفني».

وأردف أن هذا هو التعاون الثاني الذي يجمعه بـ(بو بدر) الفنان القدير سعد الفرج وأنه سعيد بهذا، «فإضافة إلى كونه تاريخاً من العطاء والخبرة الفنية الكبيرة، فهو فنان محترف جداً في عمله ويحترمه ويحب الجميع وملتزم بالوقت، وأجده حاضراً قبل الجميع ناهيك على أنه لا يبخل في تقديم النصيحة والتوجيهات ويتقبلها أيضاً مني بصدر رحب. فهو بالنسبة إليّ بمثابة والدي وأنا دائماً أقول له أنت (أبوي)، ولهذه الأسباب أنا أعمل معه».

وأكمل أن «القصة التي يتناولها المسلسل لم يسبق وأن طرحت في الدراما الخليجية بالشكل ذاته الذي نقدمه للجمهور حيث نسلط الضوء على تضحية الأب الذي يجد نفسه مسؤولاً عن أبنائه بعد وفاة زوجته في توفير كل احتياجاتهم وتذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم، حتى لا يشعروا بالحرمان، أحداث ومواقف كثيرة ضمن سياق الحلقات يمر فيها الأب (غانم) الذي يجسد شخصيته الفنان الكبير سعد الفرج».

يذكر أن المخرج مناف عبدال قطع شوطاً في تصوير مسلسل «سرك الخافي» من تأليف محمد النشمي وإنتاج مشترك بين المنتج الإماراتي سعيد السعدي و«دراما العربية للإنتاج الفني»، وهو من بطولة علي جمعة الذي يعود بعد غياب 4 سنوات عن الدراما، حسين المنصور، عبدالله بوشهري، ليلى عبدالله، وأسمهان توفيق، وهذا العمل سيكون لما بعد رمضان.







«حظ الجميلات» يصبح «دار غريب» في مملكة البحرين

وفق الإجراءات الوقائية المعمول بها في مملكة البحرين الشقيقة بسبب جائحة كورونا، انطلق تصوير المسلسل الاجتماعي «حظ الجميلات» بعد ان تم استبدال اسمه ليصبح «دار غريب» تماشيا مع أحداث المسلسل التي تنتجه شركة ماجيك لنس الكويتية والفنان الراقي محمد عاشور.

المسلسل من تأليف الكاتب البحريني حسين المهدي ويتصدى لإخراجه حسين الحليبي، ويجسد شخصياته نخبة مميزة من الفنانين الخليجيين منهم عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري وجمعان الرويعي وعبدالمحسن القفاص ومحمد عاشور وابراهيم البيراوي ومحمد الصفار وعبدالرحمن بوصابر وحسين الرفاعي وعلياء الشمري وسارة العنزي وشيماء رحيمي وسلوى الجراش وابتسام عبدالله وشيخة زويد وآخرون.

ووجه الفنان والمنتج محمد عاشور في تصريح صحافي الشكر لجميع الجهات في مملكة البحرين على تسهيلها امور التصوير، واصلا شكره لكل من وقف معه ودعمه طوال الفترة الماضية في اول تجربة له بالانتاج من الاهل والاصدقاء وخصوصا رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور.

يذكر ان قصة مسلسل «حظ الجميلات» الذي أصبح «دار غريب» مستوحاة من بعض الحكايات الواقعية والخيالية، إلى جانب عدد من أفكار الروائي الروسي فيودور دوستويفسكي، حيث تدور أحداثه حول امرأة مع زوجها الذي يرفض أن يسامح ابنتهما على ذنب اقترفته، فتحكي له قصة عائلة (النوخذة راشد) في الخليج، وكيف أدى عدم تسامحه مع ابنته لحدوث كارثة شرخت منزله وجعلته فقيرا متسولا.. فهل يأخذ زوجها العبرة من هذه القصة ويسامح ابنته أم يماطل في ذلك؟ هذا ما تكشفه لنا حلقات المسلسل حيث يتمنى صنّاعه عرضه في شهر رمضان.




 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292