عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2021, 11:30 PM   #9 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,640

افتراضي




مع صور الكواليس .. «مفتاح صول»... فكرة داخل فكرة!

يطرق مسلسل «مفتاح صول» باب قلة الحظ، ليكون «فكرة داخل فكرة».

فقد دارت كاميرات المخرج محمد كاظم بعد توقف في الفترة الماضية بسبب ظروف عدة خارجة عن إرادة الجهة المنتجة، ليواصل هذه الأيام فريق المسلسل تصوير ما تبقى لهم من مشاهد بكل حب وتلاحم، تمهيداً ليكون العمل جاهزاً للعرض كما هو مقرر له خارج الموسم الرمضاني، وهو من تأليف سحاب وبطولة نخبة نجوم منهم زهرة عرفات، هنادي الكندري، غادة الزدجالي، شهاب جوهر، عبدالله التركماني، فَي الشرقاوي، محمد الحداد، رندا حجاج، كفاج الرجيب، أحمد السداني، شبنم خان، الطفلة ريان دشتي، الطفلة الجوري، علي الغريب وغيرهم.

«الراي» قامت بزيارة خاطفة إلى «لوكيشن» التصوير، حيث كان المنتج عادل اليحيى متواجداً يراقب ويشاهد آلية سير العمل، إلى جانب تواجد غالبية الفنانين بانتظار كل واحد منهم تأدية شخصيته أمام الكاميرا، وكان ملاحظاً حرصهم على التباعد الجسدي والالتزام بالجلوس كل واحد منهم داخل غرفته المخصصة عند الانتهاء من التصوير، مع حرص المخرج على الاستعانة داخل مقر التصوير بأقل عدد من الفنيين تفادياً للازدحام، وهو شدد عليه مدير إدارة الإنتاج يعقوب الحزباوي الذي كان شعلة من النشاط مسهلاً لنا الحصول على تصريحات خاصة من فريق العمل.

أم مكافحة

ومع الفرصة الأولى، كانت بداية الحديث مع الفنانة البحرينية زهرة عرفات التي قالت: «أطل، بشخصية فرح التي تعتبر مثالاً للأم المكافحة التي تعمل وتربي أربع فتيات أوصلتهن لأعلى المراتب، وفي المقابل تعاني عائلتها من قلة الحظ، لكن مع توالي الأحداث يحصل لهم أمر إيجابي يغير موازين الحياة ككل، وفي المقابل تعاني العائلة أيضاً من أمر آخر سلبي من شأنه التأثير عليهم. والأمر المميز الذي دفعني للموافقة على تقديم الدور هي الفكرة ذاتها (في فكرة داخل فكرة) الأمر الذي لا أستطيع الكشف عنه كي لا أفضح المسلسل، لأن الحبكة موجودة في هذه الفكرة».

وتابعت عرفات موضحة عن رأيها في ما يخص عرض المسلسلات إما ضمن الموسم الرمضاني أو خارجه، بالقول: «الفنان يجب أن يكون ذكياً ويعرف العمل الذي يصلح أن يكون للموسم الرمضاني أو لخارجه، وفي (مفتاح صول) حتى اللحظة هو لخارج الموسم، لكنه يصلح لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل، بسبب طابعه (اللايت كوميدي) كما أن جميع البنات من دون استثناء (لاعبات لعب حلو)».

إيقاع سريع

أما المخرج محمد كاظم، فقال: «العمل بطولة نخبة من الفنانين والفنانات، وهو ذو طابع اجتماعي ولا يخلو من الكوميديا الخفيفة المتمثلة في شقاوة البنات مع الأم، ويمكنني القول إن العمل مبني على فكرة الطاقة السلبية التي تصيب العائلة برمتها، لناحية عدم توفيقهم في العمل أو الزواج (عموم البنات عوانس) إلى أن تفتح لهم أبواب الحظ وتتغير مجريات الأحداث. والجميل فيه أنه يحمل مضموناً وقصة جميلة ذات إيقاع سريع. لهذا، لن تجد جملاً طويلة إلا بمشاهد معدودة فقط، والرائع أن الممثلين جميعهم متشبعون من القصة، وذلك انعكس إيجاباً على أدائهم».

قصة جديدة لم تُطرح

أما المنتج عادل اليحيى، فقال: «هذا العمل يقدم قصة جديدة لم تطرح من قبل (ما أقدر أكشفها الحين)، وهو من تأليف سحاب وإخراج محمد كاظم ويسانده الجنود المجهولون منهم المخرج المنفذ منصور الودعاني ومساعد المخرج الأول شيماء عماد ومساعد المخرج الثاني محمد الراشد ومدير الإضاءة والتصوير علاء الحوساني منذ بداية إعلان التصوير بقيادة مدير إدارة الإنتاج يعقوب الحزباوي».

وأردف: «من وجهة نظري أرى أن الأعمال الموسمية لها نسبة مشاهدة أكثر من الأعمال الرمضانية المزدحمة، بالتالي سيتميز العمل لو كان موعد عرضه ضمن الوقت الموسمي، وهذا لا يعني أنني سأغيب رمضانياً، فهناك عديد من المسلسلات التي سأصورها».










خالد جمال لـ«الراي»: «حبي الباهر»... كأنك تشاهد مسلسلين!

بدأ المخرج خالد جمال «بروفات» مطولة مع أبطال مسلسله الرمضاني المقبل «حبي الباهر»، والذي يقول عنه إنه «أشبه بالمسلسلين»، وهو من تأليف علياء الكاظمي وإنتاج شركة «ديتونا» للفنان عبدالله السيف ومن موسيقى ليال وطفى، حيث يشارك في العمل عدد كبير من النجوم منهم أحمد السلمان، زهرة الخرجي، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، فوز الشطي، حمد أشكناني، عبدالله التركماني، محمد الدوسري، في الشرقاوي، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، حسين الحداد، غدير زايد وغيرهم الكثير.

«تصوير بكل أريحية»
وفي هذا الشأن، صرح جمال لـ«الراي» قائلاً: «الشركة المنتجة للمسلسل لديها خطة لإنتاج أكثر من مسلسل خلال الفترة المقبلة منها سيكون لرمضان وأخرى موسمية، لهذا فضلنا أن نباشر تصوير العمل الرمضاني حتى يتسنى لنا الوقت المناسب للتصوير والمونتاج والتسويق بكل أريحية من دون ضغوط، على الرغم من أن حالة الطقس خلال هذه الفترة تعتبر متقلبة».

«الاختلاف الطبقي»

وتابع: «مسلسل (حبي الباهر) درامي اجتماعي يناقش مجموعة من القضايا المتنوعة التي تلامس كثيراً من الشرائح والأشخاص بصورة عامة منها قضية الاختلاف الطبقي، كما يتخلله الحس الكوميدي (اللايت) والذي يتجسد في عائلة بيت سعد (بيت الدكتور فهد العبدالمحسن وزهرة الخرجي).

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292