عرض مشاركة واحدة
قديم 29-07-2021, 06:53 PM   #25 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,659

افتراضي




«حبي الباهر».. دراما اجتماعية تتناول ظاهرة الطبقية!

ياسر العيلة

تدور كاميرا المخرج خالد جمال حاليا لتصوير مشاهد أحدث أعماله الدرامية مسلسل «حبي الباهر» للكاتبة المتميزة علياء الكاظمي التي تحظى أعمالها بنسب مشاهدة عالية.

العمل دراما اجتماعية تسلط الضوء على الكثير من القضايا التي تهم أفراد المجتمع والعمل لشهر رمضان 2022. «الأنباء» تواجدت في موقع تصوير العمل والتقت بنجومه ومخرجه من خلال السطور التالية:

الفنان القدير جاسم النبهان قال: «حبي الباهر» من الأعمال الاجتماعية الخفيفة ويناقش العديد من القضايا ويضم شخصيات مختلفة منها الانتهازي والطماع، فهذه الشخصيات ممكن أن نجدها في امرأة أو في ولد أو رب أسرة أو نجدها في أحد أصحاب النفوذ من التجار، والعمل يتحدث عن خلجات وفكر إنسان اليوم وتتناول ظاهرة الطبقية التي انتشرت في السنوات الأخيرة للأسف من خلال الطرح الذي كتبته مؤلفة العمل علياء الكاظمي والقلق الذي نعيشه حاليا، وأشار النبهان إلى أن هذا العمل هو التجربة الأولى له مع المخرج خالد جمال ولكن مع المنتج عبدالله السيف كان له أكثر من تجربة.

سيطرة

النجمة زهرة الخرجي قالت: العمل تجربة جديدة بالنسبة لي لأنني عدت من خلاله إلى الأدوار التي تحمل سيطرة وقوة أو كما يقولون المرأة النسرة كنوع من التغيير والدور محوري ومحرك للشخصيات في العمل واللوكيشن الذي أتواجد فيه يحمل ملامح كوميدية وأشارت إلى أنها تلتقي في هذا العمل لأول مرة مع عدد من الفنانين وأنها مستمتعة جدا بالعمل فيه وتمنت أن ينال إعجاب الجمهور.

بين السطور

المخرج خالد جمال قال: «حبي الباهر» مسلسل اجتماعي من تأليف علياء الكاظمي وإنتاج «ديتونا» للمنتج عبدالله السيف وهو عمل لرمضان 2022 بإذن الله ولن أقول إن العمل مختلف ولكن نحن نعالجه بطريقة مختلفة فالقضايا التي يتناولها العمل قضايا اجتماعية تخص غسيل الاموال والحب والخيانة والكثير من القضايا ومعالجتنا المختلفة لهذه القضايا تتم من خلال طريقة التصوير والأداء وخلق مواهب جديدة في العمل وعن سر الكيمياء بينه وبين الكاتبة علياء الكاظمي التي التقى بها في أكثر من عمل من قبل قال: علياء الكاظمي أخت عزيزة وغالية وبيننا تفاهم كبير وأنا أرتاح لأعمالها وأفهم ما بين السطور وهي بدورها تثق في أنني أقدم الشخصيات التي تخيلتها في روايتها بالصورة التي تريدها.

حزن وابتسامة

الفنانة باسمة حمادة قالت: الله يستر من الباهر وحبي الباهر وما أدراك ما هو الباهر وأضافت دوري جميل وفيه تفان وإخلاص وقهر وبكاء ولكن ليس العويل وأيضا فيه حزن وابتسامة وأشارت إلى أنها لا تحب أن تكشف عن تفاصيل العمل لأن من الجميل أن المشاهد يتوقع ماذا سيحدث في الحلقات وأضافت دوري نوعا ما به نسبة 40% جديدة علي والنسبة الباقية قدمتها من قبل.












إيمان العلي لـ «الراي»: تصوير «ليلة ربيع»... اليوم!

كشفت الفنانة إيمان العلي عن مشاركتها في مسلسل جديد عنوانه «ليلة ربيع» من تأليف مريم نصير، منتج منفذ هيا عبدالسلام، ومن إخراج لولوة عبدالسلام، مشيرة إلى أن العمل يقع في 9 حلقات، ومدة كل حلقة 20 دقيقة فقط، كما سيتم عرضه على إحدى المنصات الرقمية.

العلي، وفي تصريح خاص لـ «الراي» قالت إن المسلسل ينتمي إلى فئة الـ «لايت كوميدي» وسينطلق تصويره اليوم. كاشفة عن تجسيدها لدور أم، لديها اثنان من الأبناء هما بنت وولد، ولكل منهما قصة تدور أحداثها في قالب كوميدي.

ولفتت إلى أنها ومن خلال «ليلة ربيع» ستقدم دوراً كوميدياً هو الأول في مشوارها، «ولكنه ليس كوميدياً صرفاً كتلك النوعية من الأدوار التي تظهر الفنان بثوب (الأراجوز)، بل يعتمد على كوميديا الموقف»، وفقاً لتعبيرها. مُعربة عن سعادتها بالتعاون مع لولوة وهيا عبدالسلام من خلال هذا العمل.

في غضون ذلك، تطرّقت العلي إلى مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل «أمينة حاف»، مشيرة إلى أن التحوّل الدراماتيكي في شخصيتها الجديدة سيؤدي إلى كراهية المشاهدين لها، «حيث إنها تختلف كلياً عمّا شاهده المتابعون في الجزء الأول، خصوصاً بعد أن تغير سلوكها من أم طيبة تعتني بابنها المعاق إلى أم قاسية القلب والمشاعر، فالأحداث بالجزء الثاني تحوي إضافات وتعديلات وتنقلات، تصل إلى حد الصدمة للمشاهد».

وبيّنت أن بداية التصوير لمسلسل «أمينة حاف» ستكون إما في شهر سبتمبر وإما في شهر أكتوبر المقبلين، تمهيداً لعرضه في السباق الدرامي لموسم رمضان 2020.

في الدراما أيضاً، تشارك العلي في مسلسل «عائلة عبدالحميد حافظ»، الذي سيتم تصويره بعد الانتهاء من مسلسل «ليلة ربيع»، وهو ينحاز كذلك إلى أعمال الـ «لايت كوميدي»، حيث تؤدي من خلاله دور البطولة، برفقة كوكبة من النجوم، على غرار أحمد الجسمي وأسمهان توفيق وهنادي الكندري ومحمد الحداد وسماح ولمياء طارق وشهاب جوهر وميثم بدر، ونوف السلطان ومحمد العلوي وعلي الحسيني، في حين تكفّلت بتأليفه الكاتبة مريم نصير، وهو من إخراج هيا عبدالسلام.







جاسم النبهان: أواصل تصوير مشاهدي في الدراما الاجتماعية «حبي الباهر» بأحد أبراج العاصمة!

صرح الفنان القدير جاسم النبهان، لـ"الجريدة"، بأنه منشغل في الفترة الحالية بتصوير مشاهده في مسلسل "حبي الباهر"، في أحد مواقع التصوير بواحد من أبراج العاصمة. وقال النبهان إن المسلسل يشهد استمرار تعاونه مع الفنانة زهرة الخرجي، التي شاركته بطولة عمله الدرامي الأخير "سما عالية" في رمضان الماضي، حيث أدت دور زوجته ضمن أحداث العمل، الذي أخرجه محمد دحام الشمري.

يذكر أن مسلسل "حبي الباهر" هو دراما اجتماعية من تأليف علياء الكاظمي، وإنتاج "ديتونا" للمنتج عبدالله السيف، وهو عمل لرمضان 2022، من إخراج خالد جمال، ويشارك في بطولته باقة متنوعة من نجوم الكويت والخليج كالفنانين جاسم النبهان، وإبراهيم الحربي، وزهرة الخرجي وباسمة حمادة وفوز الشطي، وحمد أشكناني، وعبدالله التركماني وفي الشرقاوي ومحمد الدوسري وحسين الحداد وإيمان الحسيني وغيرهم من النجوم.






محمد الشعيبي متحمس لأولى تجاربه الإخراجية الدرامية .. ويستعد لدخول تصوير الجزء الثاني من مسلسل (أبشر بالسعد)!

يستعد الممثل محمد الشعيبي خلال الأيام الحالية لخوض أولى تجاربه في عالم الإخراج الدرامي من خلال مسلسل تلفزيوني من إنتاج نايف الراشد.

وفيما اعتذر عن عدم الكشف عن أي تفاصيل تخصّ العمل خلال هذه الفترة بحكم العقد المبرم بينه وبين الجهة المنتجة، اكتفى الشعيبي بالتصريح لـ«الراي»، بأنه «من 30 حلقة، وفريق الممثلين المشاركين فيه شبه مكتمل مع وجود بعض التغيرات التي أقوم بها خلال هذه الفترة لأكون مستعداً للتصوير».

وللعلم، فور انتهائي من إخراج هذا المسلسل، يجب أن أكون بعدها على أتم الجهوزية كممثل لدخول تصوير الجزء الثاني من مسلسل (أبشر بالسعد)، والمفترض أن يتم عرضه على شاشة mbc».


 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292