إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-2011, 11:32 PM   #28 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,176
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة
التلفزيون الكويتي اصبح يتفاخر بريادته ويعيش على امجاد ماضيه ..
ولكن كما يقولون .. الريادة مسؤولية وليست تميز , وهذا ما لم ينتبه له تلفزيوننا الموقر

تلفزيون الكويت "تائه" بين امرين .. بين عدم التطوير والبقاء على الاسلوب البدائي الذي ميزه في الماضي وأخره في الحاضر ,, وبين محاولة مجاراة الزمن ومنافسة القنوات بتقديم برامج ومنوعات وغيرها من الافكار
لذلك ينطبق عليه المثل القائل ( ضيع مشيته ومشية الحمامة ) ..

واعتقد ان اكبر سبب لنفور اغلب المنتجين منه هو بتر مقدمات ونهايات المسلسلات الرمضانية , بحيث لاتعرض الا في الحلقة الاولى وتبتر في بقية الحلقات , واحيانا تبتر من جميع الحلقات حتى الاولى !!

ويبقى السبب الاكبر لتخلفه , هو انه تابع لوزارة الاعلام وغير مستقل , بمعنى انه حكومي وليس خاص ..
ووزارة الاعلام بأكملها تعيش حالة تخلف شديدة بدء من التلفزيون مرورا بجهاز الرقابة انتهاء بالمسارح الخاصة

شكرا استاذ احمد على الموضوع


إذن أنت تحصر المشكلة في عدم الخصخصة !

 

 

__________________

 


أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2011, 11:36 PM   #29 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,176
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر سبيل مشاهدة المشاركة
تلفزيون الكويت ...... حالته مأساوية لا هو قادر يستفيد من الماضي و لا الحاضر

الماضي: تلفزيون الكويت يمتلك كل أعمال العصر الذهبي من مسرحيات و مسلسلات و سهرات
و مع ذلك لا يعرفون كيف يستغلون هذي الأعمال الكثيرة التي لا تعد و لا تحصى , أعمال جميلة
و الكل يبحث عنها و يريدها و تلفزيون الكويت راقدين على الأعمال لا هم يستفيدون و لا يفيدون

الحاضر: بما انها قناة قديمة و حكومية المفروض تكون عارفة كيف تضع الدعاية و تعمل إعلانات
و معرفة أوقات العرض الجيدة ..... يعني حتى يوم يأخذون الأعمال الكبيرة و الجماهيرية القليل
يشاهدوها و هي قناة ظالمة لكل من يتعاون معها

و انا أشوف انها خسرت جمهورها و اصبحت قناة فقط للأحداث الحكومية و هي انتهت و ماتت


نعم أتفق معك تلفزيون الكويت وصل لمرحلة الموت السريري على الأقل

قناة تعيش على أمجاد الماض , وبالفعل الكثير من الاعمال التي تعرض على الشاشة

برمضان تحصد نسب مشاهدة منخفضة , فالقليل يتابع هذه القناة .

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2011, 12:28 AM   #30 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,176
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العيدان مشاهدة المشاركة
هناك مقالة كتبتها بجريدة الوطن بتاريخ 14 سبتمبر1997 العدد 7751- 2197 صفحة رقم 31 وكانت بعنوان " الاولى كانت دائما " واقصد شعار تلفزيون الكويت ( الاولى دائما ) تطرقت من خلالها الى بدايات البث التلفزيوني الكويتي وكيف انه كان الوحيد الذي يبث كل ما هو جديد من البرامج مع ان البث كان محدود الساعات ببداياته وبعد التطور بعدد ساعات البث وكان على فترتين صباحية ومسائية وحسب الامكانات المتاحة بتلك الفترة الا انه كان منبعا للبرامج المنوعة للكبار والاطفال ومرضي لجميع الاذواق .. وبنهاية المقالة قلت : ونحن على ابواب القرن الحادي والعشرين ماذا سنرى من ابداع على قناتنا ؟ وهل ستكون منافسة لباقي القنوات ؟ وهل الاشتراك بتوارد الافكار ستكون سمة البرامج ؟وهل سيكون هناك تطور ؟ .. اسئلة كثيرة بحاجة الى اجابة ونتمنى ان نرى هذه الاجابة على قناتنا من خلال الاعمال المميزة التي طالما اتحفنا بها التلفزيون بالسابق ..

ولازلت احتفظ بهذه المقالة التي كتبتها

حياك الله أبا أحمد

أولا ً أتمنى أن تزودنا بالمقالة

ثانيا ً تساؤلاتك كانت إستباقية , هل سيصمد تلفزيون الكويت ويبقى بالمقدمة أن أنه سيضمحل

وللأسف حدث الخيار الثاني ,, شكرا لمرورك .

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2011, 12:30 AM   #31 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,176
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبيك و ما أبيهم .~ مشاهدة المشاركة
بصراحة التلفزيون حاليًا "يفشل" و حاله حال أي تلفزيون حكومي

و الحل الوحيد لهالسالفة اهو الخصخصة


شكرًا اخوي على الموضوع

ولكن هنالك نماذج مشرفة ورائعة للتلفزيونات الحكومية كتلفزيون الامارات " ابو ظبي , دبي "

كذلك تلفزيون قطر يتطور بشكل ملحوظ .. إذن الخلل ليس عام

وبالفعل الخصخصة حل ناجع ولقد ذكرته برد سالف .

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2011, 12:38 AM   #32 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,176
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صافيو مشاهدة المشاركة
بصراحه وين التلفزيون الكويتي اول عن دحين , ,

والى دحين احط عليها ما اشوف الا نقاط سوداء تغطي شاشته الرائعه سابقا

بالفعل بالمقارنة بالسابق نجد أن الوضع الآني نقاط سوداء


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forca_barca مشاهدة المشاركة
والله كلامك مليون بال% صحيح والواحد هالشي يحز بخاطره
باختصار الفن اصبح هدفه مادي بحت
ولكن هنالك انتاج فني جميل , نحن نتحدث عن تلفزيون الكويت كمؤسسة وحديثنا ليس عن المسلسلات .. ركز معانا شوي حبيبي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن العيش مشاهدة المشاركة
سلام بإعتقادي التلفزيون الكويتي و التلفزيون المصري هما من اقدم التلفزيونات العربية
أهلا ً بمرورك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali h مشاهدة المشاركة
المسؤولين على هذا التلفزيون لا يهتمون الآن للقيمه التي تعرض !

بل يهتمون بأمور خاصه.. فجميع تلفزيونات الكويت صارت " عقيمه "

حتى قناة الكويت الثالثه وهي المختصه بأمور الرياضه ، جميع برامجها عقيمه ومصارعات حره !

التلفزيون الأول الذي كان منبع للتميز اصبح مريض وعقيم فأصبحوا " يدورون الرخص "

عكس القنوات الخاصه اللي صارت افضل من تلفزيون الكويت ،، لان القنوات الخاصه تشتغل بضمير

وتدفع بضمير .. لكي تربح بضمير ! عكس تلفزيون الكويت تماما ً ..
تلفزيونات الحكومات الخليجية متشبعة ماديا ً ولا تسعى للمنافسة أو الربحية وهنا

جزء مهم من المشكلة .. شكرا للمرور والاضافة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali h مشاهدة المشاركة
للعلم .. تلفزيون دولة الكويت هو أول تلفزيون و أول قناة على مستوى العرب .

حتى قبل لا تظهر قناة مصر والتلفزيون المصري فكان هناك تلفزيون الكويت .

هذه المعلومه اللي غايبه عن الجميع ..
حاول وانا اخوك تتأكد من المعلومات قبل ما تكتبها وتعرض نفسك للحرج امام الجميع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العيدان مشاهدة المشاركة
التلفزيون الجزائري أول محطة عربية وكانت أوّل بداية للتلفزيون الجزائري في نهاية شهر ديسمبر عام 1956 إبان الفترة الاستعمارية حيث أقيمت مصلحة بث محدودة الإرسال ، كانت تعمل ضمن المقاييس الفرنسية و يعد استحداثها اهتماماً بالجالية الفرنسية المتواجدة بالجزائر آنذاك ، كما اقتصر بثها على المدن الكبرى للجزائر حيث أنشأت محطات إرسال ضعيفة تقدر بـ819 خط على المدى القصير موزعة على ثلاث مراكز في قسنطينة ، الجزائر العاصمة ، و وهران.


وبعده يأتي تلفزيون العراق أول تلفزيون عربي بدأ إرساله التلفزيوني الأول في صيف عام 1957، وبدأت القصة قبل ذلك بعام حين حضرت إحدى الشركات الألمانية للمشاركة في معرض تجاري للأجهزة الالكترونية في بغداد وصادف أن بين معروضاتها مرسلة للبث التلفزيوني باللونين الأبيض والأسود مع استوديو صغير مجهز بلوازم التصوير وعدد من المراني (أجهزة التلفاز ) التي شدت انتباه العراقيين وأصابتهم بالدهشة كونهم لم يروها أو يسمعوا بها من قبل. وبعد انتهاء المعرض قررت الشركة إهداء تلك المعروضات إلى حكومة العراق الملكية.


تلفزيون الكويت بدأ بثه بتاريخ 15 -11 1961 بالابيض والاسود والبث الملون بدأ بتاريخ 15/3 /1974م


هذا لعلم الجميع وحتى يتحرى البعض الدقة بنقل المعلومة

شكرا يا أبو أحمد .. أنت بالفعل العضو الموسوعة وأشكرك على تصحيح المعلومة لمن قالها خاطئة وأحدث اللبس لدى الجميع


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خصيم الريح مشاهدة المشاركة
دائما ما تتفوق التلفزيونات الخاصة على تلفزيونات الدولة


نعم بالفترة الراهنة هذه سمة بارزة ولكن لدينا نماذج مشرفة للتلفزيونات الحكومية .

 

 

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 26-04-2011, 05:47 PM   #33 (permalink)
" من جمهور المثقفين "
 
الصورة الرمزية omhasn
 
 العــضوية: 7843
تاريخ التسجيل: 08/02/2010
المشاركات: 567

افتراضي

على العيوب التي ملأته ألا أنه مازال ينضح بشيء لذيذ على الروح يذكرنا بزمننا الجميل ورائحته العبقة ( دولة الكويت ) تكفي هذه الكلمتين لإعادتنا إلى هدوءنا النفسي والطبطبة على قلوبنا .... تحياتي الجميلة للجميع .

 

 

omhasn غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 02:48 AM   #34 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية سلمى
 
 العــضوية: 3210
تاريخ التسجيل: 09/05/2009
الدولة: الامارات العربية
المشاركات: 70

افتراضي

مشاركة محررة .. الادارة

 

 

__________________

 


..

سلمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 03:40 PM   #35 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11358
تاريخ التسجيل: 14/09/2010
المشاركات: 686

افتراضي

كان ياماكان

 

 

__________________

 


(احتـــــــراف وصنــــــــاعة الشعــــــــر)
ألـــــــــوم صديـــقي=وهــــــــــــذا محــــــــــــال
صديــــــقي أحبـــــه=كــــــــــــــــلام يقــــــــــال
وهـــــــــذا كـــــــلام=بليــــــــــــــغ الجمـــــــــال
محـــــــــال يقـــــــال=الجمـــــــــال خيــــــــــــال
(((((بـــــيــن الجـــــــدي وســهــيــــــــــــــل))))

بين الجدي وسهيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2011, 07:35 AM   #36 (permalink)
بوصالح
 
الصورة الرمزية ولد الشرقية
 
 العــضوية: 13620
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 46
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

[size="5"]انا في اعتقادي السبب الاول كثرة القنوات الفضائية

سبب [/sizeوعدم التجديد في في عرض المسلسلات

اتجه الناس الى القنوات القطاع الخاص التي هي شبه مسيطرة على الاعلام التلفزيوني

 

 

ولد الشرقية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أين التلفزيون الكويتي والمنتجون من الأعمال التاريخية؟ بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 23-08-2010 02:27 PM
طارق العلي .. والفكاهه الهابطـه والسخريـه من خلقـة الله !! [ موضوع نقاشي عام وشامل عمّا يقدمه طارق العلي من سخرية ووضاعة على المسرح ونقاش ( بمنظور آخر ) * دعوة للجميع للمناقشة بو وليد الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 118 21-07-2010 12:10 AM
مسلسلات الاجزاء والقنوات والتخلف الذي نعيشه حالياً متى سينتهي ؟!!*(دعوة للجميع للنقاش) ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 26-06-2010 10:18 PM
الهمزة في اللغة العربية ( موضوع مهم جدا ً للجميع ) لمن يريد تطوير إملاؤه ومستواه اللغوي ومستواه العام في الكتابة والنقاش أحمد سامي قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 2 05-06-2010 01:12 PM
لماذا التلفزيون الكويتي اصبح في النازل محمد احمد الفيصل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 12-05-2009 09:58 PM


الساعة الآن 04:58 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292