إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-08-2011, 01:13 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13171
تاريخ التسجيل: 17/03/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 170
الـجــنــس: ذكر
العمر: 21

افتراضي تقارير خفيفة منقولة عن الدراما والفن ..


أبو طبيلة

كل عام وأنتم بخير يا قرائي الأعزاء..

أعلن لكم أنا ابو طبيلة، صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كمشاهدات يومية خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، انني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضية والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات.. وطبعا شعاري الاول والاخير: ليس عندي كبير أو صغير، فالنقد مباح في المساء والصباح، والزعل مرفوع والعتب ممنوع..

يضحكون علينا
ماني عارف حتى الآن لماذا تصر بعض القنوات على سالفة البث الحصري مع ان السالفة انكشفت من زمان.. مسلسل الشحرورة يعرض على اكثر من قناة فضائية، ومع هذا ما زالت قناة الحياة تصر على انها تعرضه بشكل حصري.. على من يضحكون؟

تغريدة أعجبتني
بو مريوم أحد أشهر المغردين المشهورين بنقد المسلسلات الرمضانية، قال في احدى تغريداته: كل ما فتحت على مسلسل شوية امل.. القي واحد حاكر زهرة عرفات يبي يغتصبها!

التركماني
الفنان الشاب عبدالله التركماني يتألق في مسلسل ساهر الليل 2 يوميا، ومع اننا سبق وان ذكرنا بأن هذه الشخصية تحتاج الى تحريك اكثر، الا ان هذا لا يمنع من الاشادة بمن قام بها على هذا النحو.. برافو.
.
.وباسمة ايضا
الفنانة باسمة حمادة تشارك هذا العام بثلاثة مسلسلات، وهي ساهر الليل، وفرصة ثانية، والجليب.. اي انها تشارك في اهم ثلاثة مسلسلات كويتية لهذا العام، والغريب انها تألقت في المسلسلات الثلاثة من دون ان يكون اداؤها في احدها على حساب الآخر.. باسمة اثبتت انها فنانة من طراز خاص.

الصورة في الجليب
بالمناسبة: اكتشف غروب ملوك الملاقة على الفيسبوك، والذي يديره الفنان بدر محارب احد الاخطاء الدرامية التي وقع فيها مسلسل الجليب في مشهد يجمع بين باسمة حمادة وشيماء علي، وذلك عندما قالت شيماء انها لا تملك صورة فوتوغرافية لوالدتها، وقالت تلك المعلومة بحسرة واستغراب.. مع ان المسلسل يتحدث عن ماضي الكويت، حيث لم تكن الصور معروفة، ولا يمكن ان يكون للناس صور تذكارية..
ما نشره على المخرج.. بس شلون مشى هالمشهد على الفنانة حياة الفهد؟

حوار ساذج
في مسلسل ساهر الليل يدور حوار بين الصديقين الجارين، يقول فيه فؤاد علي لعبدالله بوشهري «امريكا حلوة وتقدر تسوي فيها اللي تبيه بس والله مثل هالارض هذي (وهو يشير الى ارض المكان) ما فيه»، فيرد عليه بوشهري بسذاجة: «قصدك الكويت»؟.. بالله عليكم هذا حوار.. اذا ما كان يقصد الكويت يا بوشهري عيل قصده عبادان مثلا؟!

حماتي
وفي مسلسل الملكة يدور حوار بين هدى حسين، وزوجة شقيقها تقول فيه للملكة: «كل الناس تسألني عن البومك وتفاصيل البومك جني مديرة اعمالك ما جني حماتج».. وطبعا هذي مصيبة عودة اذا كانوا القايمين على الدراما ما يعرفون مسميات الاقارب بالكويتي، لان اللي كلنا نعرفه في هالحالة العائلية ان هدى حسين اخت الزوج هي حماة الاخرى بالكويتي وليس العكس.. الغريبة ان مريم الصالح معاهم بالعمل وينها عنهم ما علمتهم؟

تشويه صورة الفنان
على طاري مسلسل الملكة.. دور الملكة في المسلسل باختصار شديد قام بتشويه صورة الفنان من خلال عنجهيتها وعصبيتها والفاظها النابية التي تطلقها على بعض شخوص العمل، فضلا عن استخدام نفوذها المالي على الصحافة لتزوير الحقائق..
كان الاجدر بهدى حسين ان تقدم نصا يدافع عن الفنان، ويحتوي همومه وآلامه وتضحياته في مجتمع لا يقبل الى الان المتعاطين مع الفن بشكل اكثر جدية وعمق من الخرابيط والتشويه اللي نشوفه.

النفنوف المشقوق
انتشرت صورة لحليمة بولند، وهي تقدم برنامجها «حليمة بارك» بنفنوف مشقوق من تحت الابط.. واضح ان النفنوف اشتكى من شكل حليمة الجديد وما قدر يتحمل.. طبعا هذا الامر يحصل، ونحن لا ننتقد حليمة عليه.. لكننا نستغرب فقط من تلك المتابعة الدقيقة للبعض الذين صوروا اللقطة عندما ظهر وبان المكشوف من تحت النفنوف المشقوق، ووزعوا الصورة في نفس اللحظة بالبرودكاست، والفيسبوك والتويتر والمسجات و.. و...و!
ابو طبيلة يحب الستر، لذلك لن ينشر الصورة هنا!

البريكي وأمين
من الفنانين الذين اعجبوني في الثلث الاول من رمضان الثنائي البريكي وخالد امين في مسلسل فرصة ثانية، ورغم كل الادوار الكثيرة التي قدمها هذان الممثلان اعتقد انهما مازالا يختزنان كثيرا من الموهبة، ولا يحتاجان الا إلى نص يناسبهما، ومخرج قدير يمكن ان يكتشف فيهما كثيرا جدا.

قلابية
الفنانة عفاف شعيب قالت إن أمن الدولة حاول تجنيدها للتجسس على الفنانات، وأن سوزان مبارك طالبتها بخلع الحجاب. وابو طبيلة يقول: بدأ مسلسل التبلي على الجمل اللي طاح، وكثرت سكاكينه.
للعلم عفاف شعيب كانت مع مبارك، وضد الثورة حتى سقوط النظام.. وعندما سقط.. قلبت..!

جريدة القبس

 

 

قلب النسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2011, 02:51 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13171
تاريخ التسجيل: 17/03/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 170
الـجــنــس: ذكر
العمر: 21

افتراضي



فضائيات

«فرصة ثانية» يسقط سعاد في الشباك القطرية

أحمد ناصر

أصبح وجود سعاد عبدالله في شهر رمضان لزمة سنوية كبقية النجوم في الخليج، ولكن تتميز هذه النجمة الكبيرة بأنها تختار أعمالها بدقة أكثر من الآخرين، هذا الحرص جعلها تظهر بمظهر مختلف خلال السنوات الثلاث الماضية. من هذا المنطلق كان مسلسلها الجديد «فرصة ثانية» أكثر الأعمال الرمضانية جاذبية هذا العام.
بما أن الكاتبة هي وداد الكواري فلا بد أن تكون القصة عن أسرة واحدة تتفرع إلى عدة إخوة، كما أن من الطبيعي في قصصها أن يهمل أحد أفراد الأسرة أبناءه وزوجته فتكون بينهما فجوة، فرد آخر في هذه الأسرة الكبيرة لديه مجموعة من البنات يقعن ضحية ظلم أقربائهن. هذه هي الصورة الموحدة لكل قصص الكواري وهذه هي قصة مسلسل «فرصة ثانية».

قصة حقيقية
لا نختلف على أن العمل جميل خاصة أن المشاهدين ينتظرون ما ستسفر عنه الأيام المقبلة لأن القصة الحقيقية لم تبدأ الى الآن، والفضول جعلها مختلفة عن بقية الأعمال، ولكن لا يوجد جديد في قصة العمل، خصوصا أن موضوع الغيبوبة قدمته سعاد العام الماضي في «زوارة خميس» فليس مفاجأة للمشاهد أن تتبدل الأحداث في الثلث الثاني منه أي بعد عشر حلقات.
العمل مزدحم بشخصيات كثيرة كلهم نجوم، بداية من سعاد عبدالله وعبدالعزيز جاسم ثم حسين المنصور ومشاري البلام وخالد أمين ثم مرام، هذا العدد من النجوم الذين اعتاد الجمهور على رؤيتهم في شهر رمضان قلل من نصيب النجاح فيه، فلا نعرف من أين تكون الحبكة ولا من أين تبدأ القصة، فتاه المشاهد وسط هذه الزحمة من الشخصيات في العمل، وتاهت معهم أحداث المسلسل، فشاهدنا لقطات ليس لها علاقة بالعمل بل هي مقحمة إقحاما ليس في مكانه وبلا فائدة.

شخصية مكررة
تقدم سعاد عبدالله شخصية مكررة سبق أن قدمتها في مسلسل «جادة 7» وهذا التكرار قتل شخصيتها وأطفأ توقدها كشخصية رئيسية في العمل، وغياب عبدالعزيز جاسم طوال سبع حلقات نائما على السرير من دون أن يكون له تأثير مع أنه الشخصية الرئيسية في العمل جعلنا كمشاهدين حيارى في متابعة المسلسل مثل راكب القطار الذي يشغل وقته إلى حين وصوله إلى وجهته.. فالمشاهد انتظر سبع حلقات وشغل وقته بمتابعة الشخصيات الأخرى لأن عبدالعزيز هو مرتكز المسلسل.
من خلال معرفتنا بالكاتبة وداد الكواري ونجوم العمل عرفنا قصة المسلسل وعرفنا الأحداث وعرفنا ذروتها ونهايتها، وهذه هي مشكلة التكرار في أعمالنا الدرامية، الكاتب والفنانون يدورون في الدائرة نفسها، هنا يشعر المشاهد بالملل ولكنه لا يريد أن يعترف لكي يستطيع أن يتابع المسلسل.

خلاف على الميراث
لا أعرف لماذا لم تطلب سعاد من الكواري أن تقدم قضية جديدة تختلف عن قضية الخلاف على الميراث، ولا أعلم إلى متى ستبقى الكواري تدور في هذه الدائرة! أصبحت هذه القضايا مترهلة عند المشاهد، حتى دور الأعمى في المسلسلات الخليجية أصبح مستهلكا، فلم يقدم بطريقة مختلفة ولم يقدم للمشاهد أبعادا جديدة في هذه الشخصية، مع أن هناك الكثير مما يمكن أن تستفيد منه الكاتبة في شخصية الأعمى خاصة أن خالد أمين ومشاري البلام قدماها بصورة جيدة، ولكن الدور ليس فيه جديد.

تألق زينة
وحدها المتألقة في هذا العمل إلى الحلقة السابعة هي زينة كرم التي تقدم دورا بارزا وتؤدي شخصيتها بمهارة عالية فاقت تصوراتنا ومعرفتنا بمقدراتها الفنية، فهي تقدم شخصية الأخت الكبرى التي تقف بصرامة في وجه كل من يريد السوء ويضمر الشر لوالدها، ربما تكون شخصية زينة الحقيقية كذلك ولكن هذا لا يعني أنها نجحت أن تقدمها بصورة ممتازة حقيقية، ويعتبر إسناد الدور لها مغامرة من المنتجة سعاد عبدالله حيث جرت العادة أن يسند هذا الدور إلى عبير أحمد ولكن الحمد لله أن سعاد أسندته إلى زينة واكتشفت موهبة جديدة من خلالها.

توقعت أن يقدم الإخراج رؤية في هذا العمل، خاصة بعد نجاح الإخراج العام الماضي في «زوارة خميس» بالنسبة لسعاد عبدالله لكونها منتجة المسلسلين، ولكنه خذلنا هذا العام ولم يقدم شيئا يمكن أن نشير إليه سوى أن المخرج أحسن التصوير في الأماكن المغلقة مثل غرفة المستشفى وممراته.
مسلسل «فرصة ثانية» من المسلسلات الجميلة هذا العام، ولكنه نسخة مكررة من أعمال الكواري وعبدالعزيز جاسم، ولم يقدم سعاد عبدالله بنجوميتها التي كنا ننتظرها. وحيث أن الكواري وعبدالعزيز يعتبران واجهة الدراما القطرية.. فيمكن أن نعترف بأن سعاد سقطت في الشباك القطرية.








دراما
تؤدي دور الشقيقة الكبرى

زينة.. مولد نجمة في «فرصة ثانية»

عبدالمحسن الشمري
في رمضان الماضي شاهدت الممثلة زينة كرم في المسلسل الخليجي «بنات آدم» ولم أقتنع بالدور الذي قدمته، واعتبرتها إحدى نقاط الضعف في المسلسل، لكن المسلسل نجح في حصد إعجاب المشاهدين، وفي رمضان الحالي أشاهد زينة كرم في مسلسل «فرصة ثانية» إلى جانب سعاد عبدالله وعبدالعزيز جاسم وإلهام الفضالة ومشاري البلام وخالد أمين وعدد من الممثلين، وأشعر بأن زينة كرم قد تطورت في أدائها درجات عدة، وقفزت إلى مراتب أعلى، إذ إن المسلسل يكشف عن موهبة دفينة فجرتها الكاتبة وداد الكواري والمخرج البحريني علي العلي من خلال شخصية ضحى التي تقدمها زينة.

رهان ناجح
لا شك في أن وقوف شابة صغيرة في وجه نجوم لهم تاريخهم الطويل مثل سعاد عبدالله وعبدالعزيز جاسم هو أمر صعب للغاية، ولا يمكن أن تقوم به إلا فنانة تمتلك موهبة حقيقية وقدرات فائقة على تجسيد الشخصية المنوطة بها، وأكاد أجزم أن سعاد عبدالله قد راهنت على «مهرة» للفوز في السباق وكسبت الرهان، وهذا يؤكد العين الثاقبة لأم طلال في اختيار الأسماء التي تشاركها في كل عمل تقدمه، إذ تؤكد الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه فنانونا الكبار في الكشف عن المواهب الشابة.

مولد فنانة
شاركت الفنانة زينة كرم في العديد من الأعمال الفنية خلال السنوات الماضية، وتتميز بأنها تجتهد دائما لتقديم الأفضل، ولعل تقديمها لدور ضحى في مسلسل «فرصة ثانية» الذي يعرض حاليا هو دليل على السعي الجاد لها، فالشخصية التي تقدمها هي إحدى الشخصيات الرئيسية في تحريك الحدث الرئيسي في المسلسل، وتقف ندًّا لشخصيات يؤديها كبار الفنانين، وهي شخصية تمتلك عوامل إيجابية وسلبية في الوقت نفسه، وفيها الكثير من التناقضات والتحولات، وتتصادم مع شخصيات الأم والأب والعمة وأبناء العم وشخصيات أخرى، وقد نجحت كرم في كسب ود المشاهد لقدرتها على تجسيد الشخصية بانفعالاتها المختلفة، ووضعت بصمة خاصة على أدائها لتعلن عن مولدها كفنانة، إلى جانب أسماء أخرى برزت في المسلسل قد تواصل نجاحها مثل الموهبة الشابة صمود التي تكشف عن موهبتها وحضورها الفني.

اختيار دقيق
لا شك في أن الفنانة زينة كرم قد اختارت الدور المناسب الذي يكشف عن موهبتها في التمثيل وعن حضورها في الدراما المحلية التي تحتاج إلى الطاقات الجديدة والأسماء الشابة خصوصا من الجنس الناعم، وعليها أن تواصل طريقها بثبات من خلال اختيار دقيق للأعمال التي تشارك فيها، وعليها عدم قبول أدوار أقل مستوى من الدور الذي أدتها في «فرصة ثانية».

وهي أمام مفترق طرق إما ان تحافظ على المستوى الطيب الذي ظهرت فيه في «فرصة ثانية» وتبحث عن أدوار أقوى تكشف عن موهبتها الدفينة، من أجل أن تواصل زحفها نحو القمة، وهي قادرة على ذلك، أما إذا شاركت في أي عمل يعرض عليها مجاملة، وقبلت بأي دور من أجل الانتشار، فان ذلك لن يكون في مصلحة مستقبلها كنجمة تقف إلى مصاف النجوم الكبار.



 

 

قلب النسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2011, 06:20 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فيصل%
 
 العــضوية: 2473
تاريخ التسجيل: 09/03/2009
المشاركات: 884
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
الصورة في الجليب
بالمناسبة: اكتشف غروب ملوك الملاقة على الفيسبوك، والذي يديره الفنان بدر محارب احد الاخطاء الدرامية التي وقع فيها مسلسل الجليب في مشهد يجمع بين باسمة حمادة وشيماء علي، وذلك عندما قالت شيماء انها لا تملك صورة فوتوغرافية لوالدتها، وقالت تلك المعلومة بحسرة واستغراب.. مع ان المسلسل يتحدث عن ماضي الكويت، حيث لم تكن الصور معروفة، ولا يمكن ان يكون للناس صور تذكارية..
ما نشره على المخرج.. بس شلون مشى هالمشهد على الفنانة حياة الفهد؟

هذا دليل على عدم متابعة المدعو ابو طبيلة للعمل ويأتي بعد ذلك للانتقاد !! .. فمشهد الصورة كان من مسلسل العضيد وليس مسلسل الجليب

 

 

فيصل% غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2011, 07:30 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13171
تاريخ التسجيل: 17/03/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 170
الـجــنــس: ذكر
العمر: 21

افتراضي

صبي الفلتة: تقمصت شخصية "بوكريم".. و"العلي" شجعني على الارتجال

أكد الممثل الكويتي الشاب مبارك بلال الذي يشارك في بطولة مسلسل "الفلتة" –يُعرض على MBC1- أنه يحلم بتحقيق الشهرة التي وصل إليها خاله الفنان القدير سعد الفرج بطل المسلسل الرمضاني "بوكريم برقبته سبع حريم".

ويُعرض مسلسل الفلتة على MBC1 يوميًّا الساعة 17:00 (جرينتش)، 20:00 (السعودية). والمسلسل من بطولة طارق العلي ومنى شداد وسلطان الفرج ونورة العميري ومبارك بلال. وتدور قصته حول الطبيب الشعبي "حمود المداوي" الذي يحاول في كل حلقة مواجهة ظرف معين أو امتهان مهنة أخرى للحصول على المال.

وفي حواره مع mbc.net، لم ينكر بلال تأثره بخاله سعد الفرج؛ ما جعله -ودون أن يدرك- يتقمص شخصيته ويحاول تقليد أدائه، مشيرًا إلى أنه عندما يسمع بعض الآراء التي تقول إنه يحمل ملامح الفرج أو أداءه يشعر بالفخر؛ لأن مجرد تشبيهه به يُعتبر مكسبًا ودافعًا له إلى تقديم مزيد من العطاء.

ويضيف بلال خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت أنه جعل لنفسه هوية خاصة في الفن، ومنهاجًا جديدًا، واستفاد كثيرًا من نصائح والده الكاتب المؤلف المعروف الدكتور محمد مبارك بلال.

ارتجال مطلوب

من جهة ثانية، أثنى مبارك الذي يجسد دور "مجيد" في مسلسل "الفلتة" على الفنان طارق العلي الذي قدم له فرصة عمره باختياره لخوض أول بطولة مطلقة له بعدما ظل واحدًا من أبرز نجوم المسرح النوعي والأكاديمي. وكان "مجيد" قد لفت انتباه المشاهدين بأدائه الرائع لشخصية الشاب الساذج والمعتوه.

وقال: "لست الوحيد الذي منحه العلي فرصة ثمينة، بل جميع العناصر الشابة؛ فذلك ليس غريبًا على نجم المسرح الكويتي"، مشيرًا إلى أن شخصية "مجيد" التي يجسدها في المسلسل كشفت عن موهبته التمثيلية وما يتمتع به من خفة دم، خاصةً أنها لشاب يتصف بالسذاجة، لكنه يمتلك مواهب عدة.

وتابع أنه يلتزم بالسيناريو والحوار المكتوب، وتعلم -بمشاركة العلي في مسرحياته- كيفية الارتجال في الزمان والمكان المناسبين، وهذا ما فعله في بعض مشاهد "الفلتة".

ونفى أن يكون بطل العمل ومنتجه الفنان طارق العلي، قد حذره من الخروج عن الحوار المكتوب، بل كان يحثهم على الارتجال المدروس، ولم يفرض وصايته بصفته منتجًا ونجمًا على الممثلين أو يجبرهم على الالتزام بالنص حرفيًّا.





يُناقش غداً حلقة جديدة عن معاناة المعلمات مع التعيين

"سكتم بكتم" يصف اختبار القدرات بالمخدرات ويكشف ظلمه للطلاب

فهد كاملي - سبق - جازان: ناقش أبطال مسلسل "سكتم بكتم2"، الذي يُعرض على القناة السعودية الأولى اختبار القُدرات للطلاب والطالبات قبل دخولهم للمرحلة الجامعية، وما يترتب عليه من ظلم للطالب وإجحاف لحقه، بحسب وصف أبطال المسلسل، فيما شبّه المسلسل الاختبار بالمخدرات، مبيناً أن لها هدفاً واحداً، هو ضياع المستقبل.

كما طرح المسلسل الأسئلة التالية: كيف للطالب أن يدرس 12 سنة وفي النهاية يدخل اختبار قدرات ليس فيه أسئلة مما درسه طوال تلك السنوات؟ وكيف يحدد اختبار مدته أقل من ست ساعات مصير الطالب؟ وكيف يخوله لإكمال دراسته من عدمه؟

وكشفت الحلقة الظلم الذي يُلاقيه الطالب المجتهد الذي يحصل على نسبة عالية في الثانوية العامة، بينما يأتي اختبار القدرات ليخسف ما بناه.

وأظهر المسلسل "دحيم" وهو يؤسس شركة لتدريس الطلاب اختبار القدرات بمبالغ مالية، حيث كون شركة كبيرة لها مقر رئيسي بالرياض للتربح من الطلاب.

يُذكر أن المُسلسل ناقش الكثير من القضايا المهمة التي أثيرت في المجتمع السعودي هذا العام، وذلك في قالب فكاهي، كما ستُعرض غداً حلقة جديدة تناقش مُعاناة المعلمات، فيما قال بطل المسلسل، فايز المالكي، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن الحلقة ستكون هدية إلى كل معلمة، وإلى كل من فقد أختاً أو زوجة أو غالياً بسبب التعيين





إسماعيل كتكت: انتهينا من تصوير «باب النهار» بعيداً عن السلفيين

القاهرة- أحمد بدر نصار
أكد المنتج المعروف إسماعيل كتكت أنه تم حل مشكلة تصوير مشاهد مسلسل "باب النهار" التي كان من المفترض تصويرها بمستشفى أكتوبر وتم منعها من قبل الأطباء السلفيين بدعوى أن الفن "حرام". وأشار إلى أنه تم اختيار مستشفى آخر لتصوير هذه المشاهد وتم الانتهاء منها بالفعل. وأوضح بأن المشكلة الحقيقية المتبقية الآن هي في ذلك الطبيب الذي يعيش في العصور الوسطى، متمنياً أن لا تتأثر الثورة المصرية بهذا الفكر فتعود إلى الوراء بدل أن تتقدم.
وتعليقاً على هذه القضية أكد الشيخ عيد البنا من علماء الأزهر: "أن الإسلام لم يحرم الفن الذى يرتقى بذوق الإنسان والمجتمع ويرفع من شأن القيم التي تنمي الإيجابيات لدى الفرد والمجتمع". وتابع قائلاً: "ليس من المنطق أن نطلق الأحكام دون سند شرعي" مؤكداً أن هناك أعمالاً فنية قد تكون أفضل من ألف موعظة "ما دام العمل يهدف إلى الرقي بالمجتمع وقيمه" مشيراً إلى أن الفن الهادف قد يلعب دوراً كبيراً في نهضة المجتمع خاصة وأن مسلسل "باب النهار" يهدف إلى توثيق ثورة 25 يناير "وهذا جانبٌ إيجابي". يذكر أن مسلسل "باب النهار" المكون من 15 حلقة يعد أحد أجزاء مسلسل "صفحات شبابية" وسيبدأ عرضه ابتداء من اليوم في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك وهو يرصد أحداث ثورة 25 يناير والأسباب التي أدت إلى قيام هذه الثورة، والمسلسل من تأليف د.اشرف محمد وإخراج محمود كامل.



مسرحية (أشباح) تعرض في مكة.. ليالي العيد

الرياض- ثقافة اليوم:
ضمن الاستعدادات الفنية لفعاليات عيد الفطر المبارك تستعد فرقة محترف كيف للفنون المسرحية ببروفات العمل المسرحي الكوميدي (أشباح) لتقدمه لجمهور مكة المكرمة على مسرح أمانة العاصمة المقدسة خلال اليومين الرابع والخامس من عيد الفطر المبارك, والمسرحية من تأليف وإخراج ياسر مدخلي وبطولة كل من سالم شحبل وعلي حكمي وإدارة إنتاج زياد السلمي وفي التحكم فهد باجبير وفي الإدارة المسرحية عبدالرحمن محمد ووائل سليمان، ومازن الضمدي في الفوتوغرافيا.
وقد صرح المدير الفني لفرقة محترف كيف للفنون المسرحية الكاتب والممثل محمد بحر أن هذا العرض المسرحي يأتي في سلسلة عروض فرقة المحترف والتي توازن بين الكوميديا والجدية حيث يحتوي على قضايا وإسقاطات اجتماعية ساخرة وهي مسرحية فنتازية تنادي إلى الحفاظ على القيم والأخلاق.
ومن جهته أكد المشرف العام على المحترف أن (أشباح) تكريم لرائد الحركة المسرحية بالسعودية الأستاذ أحمد السباعي. حيث يهدف العرض إلى جملة من القضايا في صورة مقارنة بين حياة الأشباح الذين يرفضون كافه إشكال الروتين والبؤس ويرغبون في حياة أكثر حيوية و أمن وحضارة بعيدا عن البشر الذين يعيشون في حياة الفوضى والنكد وقد فقدوا أواصر علاقاتهم وحبهم لبعضهم ولايبالون بالحفاظ على الوطن ومقدراته والإنسان وكرامته, حيث يتطرق العمل إلى قضايا عديدة من أهمها كثرة الاستحكام على أراضي الدولة وأملاك الآخرين وأسعار المواد الغذائية والطمع والجهل والتقليد الأعمى ويقول أحد الأشباح أن البشر قد أعماهم الطمع وشغلتهم الحروب عن حياتهم بسعادة وأمان. ويقول ياسر مدخلي لقد صنعت والزملاء بالفرقة مسرحية في ظروف صعبة إيمانا منا بدورنا الذي نتبناه وهو خدمة المجتمع بالمسرح وأدين لهم بالفضل بعد الله في تقديم هذا العمل للجمهور. وقد حرصت في كتابتها على اختيار الكلمات البسيطة والتي تحقق المعاني والأهداف المراد إيصالها بلغة سلسة سهلة موجهة كي يفهمها الصغير والكبير من زوار المسرحية، وأكد المدخلي أنه يرفض الاعتماد على الفزع والتخويف خصوصا وأن المسرحية فنتازية خيالية.

وقد رافق بروفات هذا العمل دورة تفاعلية لفريق المسرحية حول (التنفس والاداء) والتي استمرت لخمسة أيام ومن جهته أكد وائل سليمان مدير قسم الحرفية المسرحية بالمحترف أن المحترف يسعى للارتقاء بمستوى الأعضاء المشاركين وقد حققت الفرقة للكثير ممن انتمى إليها صقلا فنيا وعلميا لأن المحترف قد وضع ضمن اهدافه دعم المواهب والرفع من المستوى العلمي الفني للمنضمين إليه ويؤكد على أن الموهوبين السعوديين في المسرح سيكونون على مستوى عال نظرا لأنهم يحملون الكثير من الخبرة وقد شاركوا في مهرجانات محلية ودولية.
الجدير ذكره أن محترف كيف للفنون المسرحية وبرغم ما يعانيه من إشكالات الاستقرار في مقر ثابت إلا أنه يعتبر اليوم واحد من المنظمات المسرحية العربية المتميزة لما يتبناه من تجارب مسرحية وخصوصا استناده على لائحة تنظيمية حيث تأسس عام 2006 ومازال يقدِّم أنشطة المسرح (عروضا ودورات ومحاضرات) خدمة للمجتمع من خلال أبحاث أكاديمية يدعمها المحترف ذاتيا.


طارق العلي في فيديو: لا أملك حسابًا بـ"تويتر" ولا "فيس بوك"

قال الفنان الكويتي طارق العلي، خلال مقطع فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لعدد من أصدقائه؛ إنه لا يملك حسابًا في "تويتر" أو موقع التواصل الثاني "فيس بوك"، كما نفى امتلاكه "إيميل".

ورفع العلي، في الفيديو الذي قال إنه مصور في 15 رمضان الجاري، لافتةً ورقيةً مدونًا عليها "لا أملك حساب في تويتر"، مؤكدًا أنه لا علاقة له بتكنولوجيا الإنترنت. وأضاف مازحًا: "عندي فقط حساب بالبنك".

يُذكر أن الفنان الكويتي سبق أن أكد أنه فتح حسابًا يومًا واحدًا فقط ثم أغلقه. وقال إن كل الحسابات التي تحمل اسمه وهمية، ولا علاقة له بها، حسب مواقع إلكترونية كويتية، الأربعاء 17 أغسطس/آب.

ويقدم طارق العلي رمضان الجاري، برنامج المسابقات "طارق وهيونة" في قالب كوميدي، مع مواطنته هيا الشعيبي على mbc1، يوميًّا في تمام الـ1 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية، الـ22:00 بتوقيت جرينتش، كما يقوم ببطولة مسلسل كوميدي آخر "الفلتة" على mbc1 أيضًا، الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش، الـ20:00 بتوقيت السعودية.

وكانت بداية العلي عام 1983 في مسرحية "قاضي المحكمة"، وأتبعها بمسرحية "بسام في وادي السمك" عام 1985.

أما بدايته الفعلية فكانت في مسرحية "هالو بانكوك" عام 1988. وشارك خلال مسيرته الفنية في مسرحيات ومسلسلات عدة. وهو شريك رئيسي لمؤسسة فروغي للإنتاج.

ومن أعماله "المغامرون الثلاثة"، و"زمن مريان"، و"مسابقات رمضان - الصواية أم عوينة"، و"قاضي المحكمة"، و"عدنان".



متابعات
البلام لازم يعود إلى مسرح الكبار

حسن البلام
يعود الممثل حسن البلام الى مسرح الكبار بعد غيبة طويلة خلال مسرحية الرعب «الكابوس» التي ستقدم عروضها في عيد الفطر السعيد على خشبة مسرح النادي العربي الرياضي، ويجسد البلام شخصية كوميدية لضابط يحاول حل لغز جريمة غامضة، المسرحية من إنتاج وبطولة الفنان عادل المسلم، ويشارك في بطولتها المصري حسن حسني، عبدالرحمن العقل، انتصار الشراح، أحمد العونان، مشعل الشايع، نواف نجم، لجين، وهي من تأليف وإخراج عادل المسلم.

 

 

قلب النسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2011, 07:29 PM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,039

افتراضي

عودة غير موفقة بما انها مع عادل المسلم ..

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2011, 07:49 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13890
تاريخ التسجيل: 31/07/2011
المشاركات: 341
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

بس المسرحيه مو بنادي العربي بنادي القادسيه مساعه حاطين على تلفزيون الكويت

 

 

miss***DAloolaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2011, 08:53 PM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13171
تاريخ التسجيل: 17/03/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 170
الـجــنــس: ذكر
العمر: 21

افتراضي «سكتم بكتم»ينتقد اختبارات القدرات ومعاناة الطلاب وأولياء الأمور

«سكتم بكتم»ينتقد اختبارات القدرات ومعاناة الطلاب وأولياء الأمور

الرياض-الوئام:
في حبكة درامية مذهلة ومؤثرة لها مقدمة وذروة وخاتمة نجح نجم الكوميديا السعودي الفنان فايز المالكي في مناقشة قضية تؤرق كثير من الآباء والأمهات، والطلاب، فقد ناقش في حلقة هذه الليلة من مسلسل سكتم بكتم اختبار القدرات وما يعانيه الطلاب من ذلك الاختبار الذي ليس منه فائدة يجنيها الطالب.
وقد تخلل الحلقة العديد من المواقف الكوميدية التي لقيت متابعة كبيرة من المشاهدين، وشبه فائز المالكي هذا الاختبار بالمخدرات لان كلا الاثنين يقضي على مستقبل الطالب على حسب كلامه عندما كان يتناقش مع أحد مسؤولى وزارة التربية والتعليم.
وقال الممثل فائز أيضا انه هذا الاختبار هو فقط إنهاك لرب الأسرة والطالب فعوضا أن الطالب يتحمل رسوم الاختبار فإنه أيضا يتحمل مصاريف شراء الكتب والسديهات وغيره التي تساعد الطالب في فهم ذلك الاختبار الغريب والإعادة في حالة عدم نجاح الطالب.
وتساءل المالكي لماذا تحرص الوزارة على هذا الاختبار وهي لم تقدم للطالب أي نوع من هذه الاختبارات خلال فترة دراسته حتى لم تقدم مادة اسمها مادة اختبار القدرات وبلغه كوميديه لفت المالكي الى حجم الأمور التي يجنيها القائمون على تلك الاختبارات وذلك عندما قام بفتح معهد يأخذ فقط نصف ما يأخذه اختبار القدرات، فقد كون شركة ضخمة جدًا، لافتًا الانتباه إلى التواضع في إنشاء مقرات في جميع أنحاء المملكة واقتصار ذلك في مكتب في شمال الرياض فقط، وأن الطالب يتحمل السفر من جميع أنحاء المملكة في حالة عدم ظهور اسمه في النت.

 

 

قلب النسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2011, 11:29 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ابو فيصل
 
 العــضوية: 13647
تاريخ التسجيل: 26/06/2011
المشاركات: 937
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

ايه والله انا في اولى ثانوي وخايف والله

غصب يحطون اسمه

 

 

ابو فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2011, 12:46 PM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13171
تاريخ التسجيل: 17/03/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 170
الـجــنــس: ذكر
العمر: 21

افتراضي رغد جاسم: نلفزيون «الراي» أبدع هذه السنة وأعجبني «الجليب» و«2×الإسعاف»

رغد جاسم: نلفزيون «الراي» أبدع هذه السنة وأعجبني «الجليب» و«2×الإسعاف»

|إعداد علاء محمود|

نعود اليكم من جديد مع صفحتكم « قهاوي الراي» لاستقبال كل تعليقاتكم وآرائكم بأعمال رمضان التلفزيونية. بعيداً عن التجريح بشخص الفنان أوالاساءة له بأي شكل من الاشكال.
وسؤالنا لهذا الموسم هو «ما رأيكم في ما يعرض على مختلف القنوات الفضائية من حيث أداء الفنانين والأسلوب الاخراجي والقضايا المطروحة والماكياج والديكورات والأزياء».
وننوه باننا لن ننشر أي «مسج» يخلو من «النك نيم»، أو يحتوي على أي إساءة كانت... ولكم حصاد اليوم من تعليقاتكم:

• رغد جاسم: بصراحة قناة «الراي» أبدعت هذه السنة واعجبني «الجليب» و«2×الاسعاف» و«الكبير أوي» ومسابقات فوانيس رمضان.
• مجنون صمود: صمود أعجبتني اعمالها التي قدمتها خلال شهر رمضان فديتها ومسلسل «ساهر الليل2» وااايد حلو وتحية كبيرة أقدمها لأم سوزان على مسلسلها الرائع «الجليب». وحليمة تهبل في برنامجها وصايرة قمر 14 رغم الحمل.
• راعي الناقة الوردية: «بنات الثانوية» هو ابداع و«بوكريم» كذلك على الرغم من وجود أمور لا يمكن تقبلها مثل أن عائلته فقيرة وشوجي ماسكة البي بي شالعائلة هذه أقدر أقول انهم للأسف ما احترموا عقول المشاهدين اما برنامج «المقنع» و«عيني عينك» ابداع ومتعة و«هيما شو» و«بنك ديل» و«طارق وهيونة» بعد حلوين أما الباجي خل ينقعون اعمالهم بماي حلي ويشربونها.
• ملاك السعودية: النجمة الاعلامية الكويتية حصة اللوغاني أسرت قلوب السعوديين وااايد احبها فديتها انا.
• عاشقة الراي: تكفون تكفون ودي أقعد مع حليمة بولند لو ساعة واحدة بس أشوفها وأكحل عيوني بجمالها يابخت أهلها فيها.
• فلونة: امل العوضي تمثيلج مو حلو باااارد حيل وأحلى مسلسل «كيد النسا» خووووش عمل. وأقول حق هبة حمادة مسلسلاتج كلهما نفس القصص مو عاجبيني كلش.
• وردة الجوري: فديت الممثلة مريم حسين حدها ابداع بمسلسل «بنات سكر نبات» صج تمثيلها عفوي وتدخل القلب بسرعة موفقة حبيبتي ومنها للأعلى.
• بوفرحان: مسلسل «بنات الثانوية» وبس ملينا من تكرار كل سنة بنفس النمط وبرنامج حليمة فديتج تشابهين زوجة المستقبل.
• فتافيت سكر: هيا عبدالسلام أبدعت بـ «ساهر الليل2» وأقولها الى الامام وبخصوص مسلسل «ليلى» ما أشوف فيه شيئا جديدا وما فيه هدف وماله معنى وحيييل مبالغين فيه وهيفاء حسين لو أنا منج شاركت بمسلسل ودوري فيه شريرة وظالمة عشان اكفّر عن دوري بـ «ليلى».
• عناد الجرح: أحلى برنامج «شوجي» و«حروف وألوف» وأكيد «طارق وهيونة» و«فورزا» كلهم مبدعين اما احلى ممثلة هيا عبدالسلام والهام الفضالة وأحلى مسلسل «ساهر الليل2» و«بوكريم».
• سهم: أفضل مذيعة برمضان حليمة بولند وأفضل ممثلة حياة الفهد وأفضل ممثل سعد الفرج وأفضل مسلسل «ساهر الليل2».
• بنت الرافدين: أنا حيل عاجبني مسلسل «علمني كيف أنساك» اسمه وأغنية المقدمة والنهاية واخراجه. والممثلون اللي فيه وايد رووعة وبالأخص هدى حسين والهام الفضالة وسلمى سالم وخالد أمين بس خايفة لا تكون نهايته حزينة وتبجيني.
• كشمرجا: أسخف برنامج «حليمة بارك» ولابسة كعب بعد. قعدي بالبيت لازم تطلعين برمضان.
• عبدالله النوري: «الراي» وبس وفالها التوفيق بصراحة برامجها روعة بدون استثناء و«صادوه8» حده مليييق.
• مصرية عايشة بالكويت: ليه كل مسلسل فيه بنات بيكونوا نفس البنات في أي مسلسل ثاني زي مسلسل «أميمة في دار الأيتام» و«أم البنات» و«بوكريم». أما أحلى مسلسل «الولادة من الخاصرة».
• سوسو: شوجي هالسنة رووعة في تمثيلها وتقديمها لبرنامجها وفي دعايتها مالت «زين» شحلاتها تجنن موفقة يا شوجي والى الأمام مبدعة.
• نشمية السالم: أفضل ممثل مبدع عبدالله التركماني وأحس ان مسلسل «بنات سكر نبات» يقلدون المسلسل السوري «صبايا» وصاج كلام ذهبة وترجية «وكر الذيب» رووعة.
• العنود السالم: يبوي على برنامج «بنك ديل» أفضل برنامج فديتك يا أحمد الموسوي وفديت ماجد المهندس لغنائه مقدمة «شوية أمل».
• أم هجورة: أقول حق كاتب مسلسل «بنات الثانوية» انه كتب واقعنا صح وعايشنا صج مو تمثيل والخافي كان أعظم بس مو كلهم جذي.
• سارونة المزيونة: أحب اقول حق فاطمة الصفي منها للأعلى واتمنى انها مو بكل مسلسل مع شوجي وفديت محمود بوشهري مبدع وهيونة عبدالسلام حده دور لايق لها بـ «ساهر الليل2» وفؤاد علي جميل الشاشة.
• الوسم: أحب مسلسل «بنات الثانوية» ذكرني بأيام الدراسة ومغامراتنا ويا حظ اللي يدرس الحين صدقوني ماكو أحلى من المدرسة تخرجت وتحسفت ياليتني عايدة السنة جد هالمسلسل يبجيني حددده روعة.
• بدووشة زقرتية: أحلى مسلسل «فرصة ثانية» و«الملكة» و«بنات الثانوية» بس أنا من أشد المعجبين بحسين المهدي وااي دورك عيجب بـ «فرصة ثانية». وشهد بصراحة ما تصلحين حق برنامج «جد ولعب» لانه بس حق امل العوضي.
• سارونة العسولة: حليمة بولند أجمل أم لعام 2011 وشاغلة العالم بحملها ان شاء الله تولد بالسلامة.
• يا حلااااتي بدووش: فديت سعاد عبدالله بـ «فرصة ثانية» وبصراحة طارق العلي بـ «الفلتة» دمااار وعجيب و«ساهر الليل2» حيل حلو وهيونة وعبود محلين المسلسل.
• منى الكويت: تحية كبيرة للفنان عبدالحسين عبدالرضا وجمال الردهان وداود حسين وأحمد جوهر وأقولهم كل عام وانتوا بخير ومشتاقين لكم وايد ونتمنى نشوفكم في اعمال مقبلة. وأهني انتصار الشراح وعبدالامام عبدالله ومشاري البلام وخالد أمين على ادائهم الرائع في المسلسلات. وأقول حق عبير الوزان ومحمد الطاحون حدكم سخيفين واهني قيثارة العرب والخليج المبدعة نوال الكويتية على مقدمة «الجليب» وأقولها اشتقنالج.
• نونو: حليمة بولند يا كايدهم بجمالج وحلاتج ودايماً الجياكر يغارون منج.
• حمني المدريدي: يمه فديت فاطمة الصفي وطارق العلي ابداااع.
• أوباما الكويت: أرشح المزيونة حليمة بولند لتكون حاكمة الفن والاعلام
• عاشقة عبدالله بوشهري: أمبية فقدنا «أم سعف» هالسنة انصدمت أنه ما حطيتوه وفديت عبدالله بوشهري مبدع.
• عايشة بمن الراي: الفنانة زهرة الخرجي أبدعت في «ساهر الليل2» ياحلو طلتها وتمثيلها ونورت الشاشة وأحب أقول حق الفنانات خل يشوفون «ساهر الليل2» عشان يتعلمون شلون يمثلون باحساس مثل زهرة الخرجي.
• توفي: االهام بدعتي هالسنة وشهد ليش جذي شكلج جنج مصدومة وبالبرنامج تقولين حق الريال اخذ الساعة حق حبيبتك.
• حنين: بصراحة أحلى مسلسل «ساهر الليل2» على أحلى قناة «الراي».
• أوضاح: أفضل فنانة هدى حسين وشجون الهاجري وأفضل فنان عبدالله التركماني وأوس الشطي وأفضل مسلسل «بوكريم» و«الملكة» و«الدخيلة».
• بوعذاب: ابداع هالسنة عيال بوشهري وهدى حسين وبرنامج «فوازير ميريام» ماله داعي ينعرض.
• كوكب المريخ: شوجي قعدي في بيتكم أو روحي كوكب المريخ عشان نفتك من برنامجج لان زهقنا من التكرار.
• مناير: أقول حق هبة حمادة اعتزلي الكتابة لأن كتاباتج كلها مسروقة من أفلام عربية وهندية وأقول حق حليمة استمري على هالتألق والابداع المتميز.
• فانوس رمضان: رمضان يحلى مع حليمة الاحلى.
• ولد الدعية: الشعب يريد حليمة وبس.
• برونزية: شعر حليمة روعة وصبغة شعرها خياااال.
• بطاطا: حليمة واااااو بالحمل.
• المزيون: ياريتني أصير أنا ولدج يا حليمة.
• ميسيو رمضان: حليمة بولند أناقة وشياكة ولباقة ودلع وانوثة ومشرفتنا قدام الخليج كله اما شوجي لبسها مو حلو كلش ونفس الشي هيا لاشعيبي ما تعجبني.
• ضمير الأمة: المذيعة الجميلة حليمة بولند أحبج واحب برامجج واطلالتج التلفزيونية يا وردة الشاشة.
• بنت اليرموك: حليمة بولند أجمل مذيعة بالوطن العربي بلا منافس أحبج موت حلومة أنتي قدوتي بالحياة واتمنى أصير مذيعة مشهورة مثلج.
• كويتيه: «الدخيلة» أكثر من رائع و«ساهر الليل2» متميز بأبطاله وقصته و«فرصة ثانية» حلو بس يحتاج تكون احداثه أكثر حركة مو بس حوارات اما حليمة بغض النظر عن الشكل أعتقد أنها كبرت على هالتصنع والدلع.
• الشماعية: مسلسل «بنات الثانوية» اتحفونا شلوون منيرة تطيح غشيانة ويودونها مستشفى خاص بالاسعاف ولا حطوها بجناح ملكي وكل الأبلات لاحقينها مابقى غير الحارس.
• بوسعد: شكو وحده من ممثلات «بنات الثانوية» متقمصة دور حليمة بولند كل المذيعات يقلدونها والحين بعد الممثلات.
• ولد بطنها: حليمة نفتخر فيج بنت كويتية رافعة راسنا.
• قذافي الكويت: يا حظك يا قذافي ليبيا صورت مع الجميلة حليمة بولند ياليتني مكانك.
• ملاك الكويت: حليمة بولند صاحبة الوجه الملائكي احبج مووت.
• حسن الشاطر: برنامج «فورزا» فاشل وبرنامج «شوجي» مليق، وبرنامج «طارق وهيونة» كله تهريج واستخفاف بعقول الناس.
• «الراي قمرنا»: تقليد منى شداد لحليمة بولند في «عيني عينك» واااايد مبالغ فيه.
• مخاوي الذيب: أحلى مسلسل «الجليب» وأسوأ مسلسل «بوكريم» وأحلى برنامج «حليمة بارك» وأسوأ برنامج «شوجي».
• قطوة شيرازية: امل العوضي تراج مليقة ولا تقلدين حليمة بولند فرق السما عن الأرض.
• عاشقة هيا عبدالسلام: هيون مبدعة بـ «ساهر الليل» و«لهفة الخاطر» وانتي ملكة جمال العالم احلج موت ومنها للأعلى هيون احبج.
• الفيلجاوي: ملك الشاشة يا سعد الفرج ابداع ياليت نشوف العم بوعدنان بمسلسل ترا اشتقنا له وفديت قنبلة رمضان ليلى عبدالله.
• دااانة: شوجي افضل ممثلة وهي نجمة رمضان وبرنامج «شوجي3» روعة و«بوكريم» و«الجليب» احلى مسلسلات و«الراي» قمرنا.
• مي: هبة حمادة كل مسلسلاتج روعة «ساهر الليل2» عجيب والادوار راكبة «بوكريم» حلو و«فرصة ثانية» أحلى وبخصوص مخاوي الليل اللي يبي يطرش بوكيه ورد حق حليمة اقوله أن برنامجها أمصخ ما شفت هالسنة.
• بنت «الراي»: افضل برنامج كاميرا خفية «خليجي في القاهرة2» وأفضل ممثلة هبة الدري مبدعة هالسنة وااايد وأفضل مسلسل «ساهر الليل2».
• طيوف: أحلى مسلسل «بنات الثانوية» واحسن الممثلات هالسنة شهد وشوجي فديتهم.
• سعدية: أحبج حليمة مثل وحده من بناتي ووأن معزتج من معزتهم.
• حبيب الفن: أنا بقول حق هبة مشاري حمادة بسج «كوبي بست» ماخذة قصة العمل المصري «أبو البنات» ومغيرة العنوان بس ما يصير شجون فقيرة وماسكة بلاك بيري والكل قاص شعره عالموضة شهد مبدعة بالمسلسلات بس بالتقديم لا بوخرشد ليش مسوي بنفسك جذي اقعد بالبيت احسن لك أما برنامج «أخبار البطاطا» نسخة من اللي قاعد ايي لنا عالايميل وحسين المهدي أداؤك واايد أوووفر.
> مخاوي الليل : الفنان والمنتج باسم عبدالامير امكاناتك الفنية كبيرة هذا الشهر... أبدعت بأدوارك وإلى الإمام.

 

 

قلب النسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"أشوفكم, "الحقد", "الزواج, "العمر, "باسمة, "ثريا", "توالي, "طربان", (أمل, (ماي, (ميتة), (مريم, (الليوان), (اللقيطة), (الراي), (حليمة, (جاسم, (سابقا), (صديقات, (عبدالستار, (إلهام, (هيفاء, --------------------------------------------------------------------------------, .., ..., 10, 10-4-2012, 17, 2012, 2012-04-16xxx, 2013, 2014, , أم, للمرة, أمام, لماذ, لماذا, للانتقادات, ممثلتين, أمثلها, للبنغال؟, ملتقى, أمي, للجدل, للحياء, للدراما, أميرة, للعلاج.., للعرض, لمن, لأول, لمواجهة, للنجم, للكويت, ما, لائق»!, أب, متميزة, أبي, أبيب, لتحديات, مثير, أبريل, لتصوير, أتزوجه!, متفهم!, أبو, أثناء, لبنان, لتنفيذ, أبونا», ليل, أحلام, محمد, محمد), أحمد.., أحمد..., محمد:, أحلق, محاولة, مختلفة, مختلفة!, لدي, مديرا, أخيه, مدينة, آخر, محرمة», أخرى, مدرسة, أحرقت, ليس, ميسى, أخشَ, لحظة".., لحظة», لجنة, أحقق, أراد, مرة, أرتبط, أربع, مريم, أسلا, مسلسل, أُلغيت, أسمهان, أسابق, مسابقات, مشاهد, مشاكل, مزبلة, مستمرة, مستقرة.., مسيرتي, أسرار, أسرارها»!, أسرة, أسرته, مسرح, مشروع, مشغلة, لسعاد, مشغولة, مصور, مشكلة, أشكناني, مع, مع(خوات, لعملية, أعمال, أعمالي, لعلاج, مظلومة, معي, معجم, لعيوني, مغرم, لغرور, معها»!, معقدة, لـ, أفضل, له, لإلهام, مهمومة, لها, مهرجانات, لإنتاج, لإنهاء, من, لولوة», أنا, موافقة, منذ, مؤتمره, منتج, مني, أنيسة», لندن, أوراد:, منصفة, موفور, أنقذني, أنكرت, لضرب, لقاء, مقارنة, أقدم, الملا, الممثل, الأمير, المتحدة, الأخ, الليل", الليل», المجتمع, الأخيرة, الآخر, اللحظات, الأجواء, الأدوار, المخضرمين, المراة, المسلم, المسلسلات, المسلسلات؟!, المشاكل, الأسباب, الأسرار!, الأسرة, المصرية!, الأعمال, المغربي, اللف, المفضلة, الله, الأنباء, المنصور, المنصور.., المنصور:, المنوال)!, الاجتماعية, الاحتياجات, الاختيار, الانجراف, الذي, الثلاثاء, التلفزيون..., البلوشي, البلوشي:, الثالث, التاريخ.., الباروني, الثانية, التي, التخلي, التدليك؟, التجارة, التحية, التحية«, التحية», التحدي, البدر, التخطيط, البريكي, التزاماتي, التزامها, البطولة, الثقيل, الحمادي:, الجماعية, الخليج, الخليجي, الجمهور, الخادشة, الخاصة, الحي, الجرأة, الجرأة.., الدراما, الدرامية, الدري, الخرجي, الخرجي:, الدري؟!, الجزء, الخصوصية, الدفاع, الجنة), الجندي, الحوسني:, الخطيب, الحقيقية, امرأة, الرمضاني, الراشد, الرحمن, الرجولة..., الرشاقة, الرويشد, الرويشد:, السلامة, الشمري, الزمن, الزمن), السلطان», السلطة, الصالح, الصالح), الشتات», السباق, السبتي:, الصحة, الصحية, الصيفي, السينما, السينما.., السرح, السري", الشريحة, السري».., السرقة, الزعبي:, الصغيرات», الصفي, الصفي..., الصفي:, الزواج, الزند, الصورة, العملاق, العلي, العلي.., العمر, العمر), العمرية, العمر», العمر».., العارية, العيار, الغرق, الغفران», العودة, العونان, العونان...., العقل, الـ, الفرج, الفرج.., الفهد, الفهد:, الفن, الفنانة, الفنانين, الفنية, الفضالة, الإماراتية, الهواري:, الولايات, الناجحة!, الواجهة, النبهان), النخي», النجومية, الورثة», النصوص, النفس, النقابة, الضوء, الطباخ:, الطيبة, القاهرة, القائمة, القبس.., القبس:, القدم, القديرة, القوية, الكاميرا, الكبير, الكوميدية, الكواري, الكواري:, الكويت, الكويت!, الكويتية, الكندري, اتهمتها, ابنة, ابنته.., اجتماعية, اختبار, اسألوا, استبعاد, استبعادي, اعتذاراتي, اعتزالي, انتحار, انتظروني, انسحابي, ذياب:, ذوي, تأمل, تلامس, ثلاث, تأجيل, تلغي, بأعجوبة, تلفزيون, بمنزلها, باللهجة, بالشتائم, بالشطي, بالقفطان, بالكامل, تايلاند, باسم, باسمة, باسمة..., باهراً, ثانوي», تبدأ, بثينة, بتحطّم, تبرئة, تبرّأت, تتزوج, تتعب, ببعد, تتعرض, بي, بحلة, تحالف, تدافع, بيت, تدخل, بحياتها, تجربة, بحصاد, تجسد, بين, بدور, تخضع, تخطف, ترحم!, ثريا, برشاقتي, ترفض, برنامج, بسبب, تستعد, تشبهاننا, تسرق, تصوير, تصور, بسكرتيرة, بعمر, تعترض, بعد, تعيش, بـ, تفاعل, تهمة, بهمن, بها, بولند), توتّر, بودي, تنجو, بوشهري:, توفيق:, توقف, تضحي, بطلة, تقلبات, تقدمتهن, تقدمه, تقديم, تقرأ, بقناعة, بقوة!, تقضي, تكشف, د., حل, جملة, حمادة, حمادة:, يمثل, دمج, جميل.., حليمة», خليجيات, جلسات, حمزة, دلع, جمهور, يا, خالد, حالياً, حاجية, حاجية..., دار, دارك»..., جاسم, جاهز, دبي.!, حبيب, حبيبي, خبر, يتوجه, يتكرر.., دخل, يجمد, يجمع, جيلنا, دحام, حياة, حجابي, حياتي.., حجابها, يحاول, يجتمعن, يجتمعون, يحبّ, يدخل, جديدة, جديدي, خير", يخرج, خير», دراما, درامياً!, درامية, جراحية, جريدة, جريئة, حريق, يرفع, يرقص, يسلِّط, يستاهل, حُبي!, يشبع, يشجعني, حزين, حسين), حسين..., حسين:, حسن, يصور, جعلني, يعيش, يغني, حفل, يهمل, يهدي, حول, دوامة, يواجه, حنان, ينتظر, دنيا), دنيا», دنيا».., يؤدى, يوسف, ينفذ, ينهال, جوهر, يقدمان, حكاية, يكشف, رمضان, رمضانية, رافقته, ربع, ربه, رداً, ريحانة, رخيصة, رفع, رفضها, سأمثل, سماح:, سلبيات, سأخرج, زمن!, صمود, صمود.., صمود:, سأقاضي, سالما.., سابقا, صار, شاهد.., سائد, سبب, سبت:, ستعتذر, شىء, شيماء, شداد, سيبعدني, صحيح, صحيحا, سخيفة, صديقات, شخصيتي, سيصور, صدفه, سينمائى, سي», سيكولوجية, زراع, شريكة, سرّ, سعاد, سعد, سعيدة, شعري, صفر, صفر.., صفر:, شهاب, سهرة, سئم, زواج, سنة, شوي, زودت, صورها, سنوات, سوق, شوق:, سقف, شكلاً, عمل, علمتني, عمليات, علاقتي, على, علي:, عليها, غلوم, عالية, غايب, غادرت, غازي, عانس.., عباءة, عبد, ظبي!!, عبداللـه, عبدالله, عبدالله.!, عبدالله:, عبدالله؟!, عبدالحسين, عبدالرازق, عبدالرحمن, عبدالرضا:, عبدالعزيز, عبير, عيالها, غدير, عيسى, عيني), عيني», عربي, عرفات, عرفات:, غرور.., غرور..., غرور:, غروري،, عرض, عزلة, ظهرت, عن, عندي, عنها.., عنواني, فلا, فليمثل, فاطمة, فتيات, في, فيلم, فيديو, في«الحقد», فرقص, فنانين, فنانون:, فقيرة!, فقط, إم, إلا, إلى, إمراة, همّ, هائل, هذا, هذه, هبة, هي, إجازة, هدى, إحدى, إخراج, هيفاء, إسماعيل, إعلامي, هنادي, هواري, هناك, إنتاج, هند, هكذا, و(عطر, و(قيود, ولم, وأمي, ولا, ومذيعين, وأبوظبي, وأحمد, ومريم, وأزعج, نموذج, ومضموناً, والمسلسل, والله, والتبذير, والده, والدوران..., والشباب, والعافية, والعودة, واحد, ناجي):, وارتباك, ناعم», وافقت, وانتقادات, واضطراباً, نتمنى, وتتمنى, وبثينة, وتحقق, وترسله, وتعامله, نيل, نجمات, نجمتي, نجاج, نجاحاً, وحياة, وحسين, ويغني, وين, نجوم, ندوة, وجود, ودور, نخوه, وصلني, وصل»..., نصائح, نزيلات, وسعاد, وسويت, وشوجي, نصوصا, وعلاقتي, وعبير, نظرتي, نفس, نفسياً, نفسه, نفسها, نفسك, نهائياً!, نهج, وهدى", وهيونة, وهنادي, وإنقاذ, نوال..., ونتمنى, نور..., نور:, نوعية, ونورا, و«منطقة, و«ريحانة», وطمأنينة, نقلة, نقابة, نقابة!, نقابتكم, ضابط, ضد, ضخم!, ضعيفة, «أم, «للحب, «ماما, «ماي, «محامٍ», «أشوفكم, «موافقة, «منيرة», «منسية», «اللي, «الأنباء»:, «المطلقات, «البيت, «الجدة, «الحقد», «امرأة, «الراي»:, «السلطانة», «الزواج, «العمر, «العافور», «الهدامة», «الإدارية», «الإعلام», «الواجهة», «الواجهة»..., «اتصدمت», «بائعة, «ثريا», «بركان, «بعد, «توالليل»:, «توالي, «جان, «حين, «حريم, «خوات, «دكتورة», «رابعة, «روتانا», «سمرقند», «صديقات, «عالزيرو».., «عجب», «غير, «إلى, «همزة, «طراقات», «طربان», «كاتمة, «كورونا»!, »إلى, طارق, طيف, قلت, قادم, قبلة, قد, قيمة, قراءة, قريبا, قريباً, قرن, قفزة, قناة, كلمة», كليب!, كاتمة, كادت, كان, كانت, كواليس, كويتية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الدراما الخليجية وانتقادات صحفية وحوارات فنية مع بعض الفنانين .. مع نقاشات حولها! عندليب الكويت السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 672 04-04-2021 01:30 PM
-- أخبار فنية طازجة -- خاصة وحصرياً على شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية -- زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 25-05-2012 05:21 AM
promo .. مجموعة أخبار فنية بحر الحب السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 1 19-09-2011 11:11 PM
أخبار فنية تتعلق بالوسط الفني [ حصريا ] زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 32 25-06-2011 05:12 AM
«طاش» يضرب الفساد ويفضح تقصير القطاعات التنموية ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 23-08-2010 09:01 PM


الساعة الآن 04:44 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292