شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (http://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) (http://forum.fnkuwait.com/forumdisplay.php?f=285)
-   -   محمد المنصور: «طربان» نقلة في مسيرتي الفنية (http://forum.fnkuwait.com/showthread.php?t=27581)

اللجنة الإخبارية والصحافية 19-01-2014 09:28 AM

أحمد العونان.... يصور «طربان» !
 
أحمد العونان.... يصور «طربان» !


http://www.annaharkw.com/annahar/Res...7b_mainNew.jpg


بدأ الفنان احمد العونان تصوير مشاهده في المسلسل الكوميدي الاجتماعي (طربان) وهو من تأليف ضيف الله زيد ومن اخراج غافل فاضل ومن بطولة الفنان محمد المنصور وأحمد العونان وطيف وعبدالله بهمن وأمل العنبري ومريم حسين والفنان الاماراتي سعيد سالم وغيرهم، حيث يجسد محمد المنصور دور رجل كبير في السن هذا الرجل هو حامل القراقيش، الذي يرقص على أنغام الموسيقى في الحفلات الغنائية المختلفة، وكشف العونان عن الشخصية التي يجسدها في المسلسل قائلا: أجسد شخصية فرج الضعيف امام والد زوجته شعلان وهو الفنان محمد المنصور وتؤدي دور الزوجة مريم حسين حيث تجسد شخصية سلوى وأضاف العونان قائلا سعيد ان أشارك في المسلسل امام المخرج غافل فاضل فهو سهل ومرن في التعامل مع الآخرين ويحترم الجميع.


المصدر : جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية 21-01-2014 10:05 AM

محمد المنصور: «طربان» نقلة في مسيرتي الفنية
 
بمشاركة نوال والرويشد والجسمي وكرازون والملا والعماني
محمد المنصور: «طربان» نقلة في مسيرتي الفنية


http://www.annaharkw.com/annahar/Res...9b_mainNew.jpg


أكد النجم القدير محمد المنصور، أن مشعل «طربان» يمثل نقلة حقيقية في مسيرته الفنية للرسائل والمضامين الاجتماعية التي يحملها. وشدد في تصريح خاص بـ «النهار» ان شخصية «شعلان» التي يقدمها في المسلسل ستأتي لتشكل مواجهة حقيقية مع الواقع، فيما أشار الى أن مسلسل «طربان» سيجمع عددا بارزا من نجوم الوسط الفني، كضيوف شرف، ومنهم نوال وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي وديانا كرازون وخالد الملا ويوسف العماني وحشد آخر من الفنانين.
وفي مستهل حديثه مع «النهار» قال الفنان الكبير محمد المنصور:
- المسلسل للوهلة الأولى يبدو كوميديا، ولكنه في حقيقة الأمر يختزل معاناة وألم الشخصية المحورية، شخصية «شعلان» التي أجسدها في المسلسل، حيث شخصية الأب، عاشق الطرب والغناء وايضا الرقص، وموقف اولاده مما يقدمه من فنون.. الأمر الذي يضعه في مواجهة مع أبنائه الذين يتولون مناصب عمل مهمة.. حيث يعتقدون بأن ما يقدمه لا يليق بهم.. وهنا تبدأ أحداث هذا المسلسل.. ورحلة الألم والمعاناة.
وتابع: المسلسل كتبه السيناريست ضيف الله زيد وهو من اخراج الفنان غافل فاضل، ويشارك في العمل عدد بارز من الفنانين منهم طيف ومحمد العجيمي وسعيد سالم وأحمد العونان وعبدالله بهمن ومريم حسين ومحمد المسلم وفرح.. فيما يمتد قائمة ضيوف الشرف لتشمل قائمة طويلة من أبرز نجوم الأغنية ومن بينهم نوال وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي وديانا كرازون وفيصل الراشد وخالد الملا ويوسف العماني وغانم شاهين.
ولمزيد من التفاصيل يقول: يحكي العمل قصة رجل (شعلان) يحب الغناء والرقص الشعبي، بل انه يعتبر الفن أساس كل حياته.
وتعيش تلك الشخصية حالة من الصراع مع أبنائه بالذات حمود (ضابط الشرطة) وفيصل (المحامي) وبناته الثلاث اللواتي يدرسن في الجامعة.. وتبدأ معاناة «شعلان» حينما يبث التلفزيون ذات يوم احدى السهرات ويظهر وهو يرقص.. عبر رحلة تمضي بنا على مدى 30 حلقة مشبعة بالألم.. وايضا الكوميديا.
ويؤكد الفنان محمد المنصور: لقد درست الشخصية جيدا، وقرأت الدور مرات عدة، وأعلم صعوبته.. وتحدياته.. والأبعاد والمضامين التي يذهب اليها العمل، كما أنني التقيت عددا من الشخصيات التي تعيش وعاشت ذات التجربة، وفي اطر متعددة، لمعرفة ما يريده الإنسان.. وما يريده من حوله.. وأسرته على وجه الخصوص.
ويتابع: لقد استطاع الكاتب ضيف الله زيد أن يقدم مضامين عالية الجودة، عبر تلك الشخصية التي تعيش بيننا ونعرفها.. ونحبها.. فإذا بها تلقى المتاعب والمواجهات من أفراد أسرته.. ومن أبنائه على وجه الخصوص، وهنا مفتاح هذا العمل.
ويستطرد: الفعل الاخراجي للعمل يتحرك في محورين، المحور الأول الدرامي، ويقوم بإخراجه الفنان القدير غافل فاضل، أما الفعل الخاص بالمنوعات والسهرات، فيتصدى لاخراجه الفنان المخرج عبدالله لويس، نجل الإعلامي القدير محمد لويس.
ويقول الفنان محمد المنصور: البناء الدرامي يتحرك بين ما هو سري وما هو علني، بمعنى أن تلك الشخصية التي يبتعد عنها الجميع حتى أبنائه، تجدنا نبحث عنه في سهراتنا وجلساتنا وأفراحنا، لأنه زاد فرحنا، وحامل المتعة البريئة والبسيطة عبر ما يقدمه من فنون ورقص شعبي... وستكون المفاجأة مع الحلقة الأخيرة للعمل.
حتما سيختار ما يريده..
- هذا الأمر أتركه لجمهور المسلسل.. والحلقة الأخيرة.. لأنها ستكون مفاجأة حقيقية، والمسلسل سيعرض بإذن الله، خلال الدورة الرمضانية المقبلة.


المصدر : جريدة النهار



اللجنة الإخبارية والصحافية 22-01-2014 09:15 AM

جلسات «طربان» أشعلت الأجواء ... فرقص خالد الملا ومحمد المنصور
 
استقدمت فنانين كويتيين وعرباً لإحيائها
جلسات «طربان» أشعلت الأجواء ... فرقص خالد الملا ومحمد المنصور



http://www.alraimedia.com/Resources/...fdc30_main.jpg


| كتب مفرح حجاب |

شهدت أجواء تصوير مسلسل «طربان» تنظيم جلسات غنائية في قاعة الزمردة، جمعت كلاً من الفنانين خالد الملا، يوسف العماني، علي عبد الله، القطري غانم شاهين والأردنية ديانا كرزون، وذلك بحضور عدد من الفنانين المشاركين في المسلسل ومنهم محمد المنصور وسعيد سالم ومريم حسين.
واستهل غانم الشاهين الغناء ليتبعه خالد الملا الذي أشعل الأجواء طرباً ورقصاً، ما جعل الفنانين محمد المنصور وسعيد سالم يشاركانه بعض الرقصات على الإيقاعات، ثم قدم الفنان يوسف العماني وصلته ومن بعده علي عبد الله. واختتمت ديانا كرزون الجلسات وأطربت الحضور، ما جعل المنصور وسعيد سالم يشاركانها في الرقص أيضاً. وقد قدم كل مطرب أغنيتين بشكل مباشر على أنغام فرقة المايسترو أيوب خضر.
وعبّر الفنان خالد الملا عن سعادته للمشاركة في هذه الجلسات، وقال: «هذا المسلسل يتحدث عن شخصية تسعد الناس من خلال الطرب والجلسات الغنائية»، متمنياً أن يشاهد الجمهور هذا العمل.
بينما أكد الفنان يوسف العماني أنه سيقدم - إلى جانب الغناء - بعض الحوارات في أكثر من مشهد، معتبراً أن إلقاء الضوء على العاملين في الحقل الغناني بهذا الشكل أمر جيد.
أما غانم شاهين فقال: «أسعدني العمل مع أعلام فنية كبيرة كالفنان محمد المنصور والمشاركين في المسلسل، وقد جئت من قطر خصيصاً للمشاركة فيه، وسيكون له صدى جيد عند عرضه».
وأوضح الفنان علي عبد الله أنه شارك في هذه الجلسات بعدما تأكد من الكاتب ضيف الله زيد أنه لن يحذف منها أي مشهد، وقال: «أكثر ما يميّز هذه المشاركة أنها تأتي في سياق قصة لها علاقة بالغناء وكذلك وجود فنان بقامة محمد المنصور».
وعبّرت الفنانة ديانا كروزن عن سعادتها لمشاركتها في مسلسل خليجي من خلال الجلسات الغنائية، وقالت: «مشاركتي ستكون من خلال الغناء فقط ولن أمثل، وهذا التواجد يسهم في انتشار واستفادة الفنان، وأنا شخصياً شاركت من قبل في مسلسل مصري»، متمنية التوفيق لكل القائمين على العمل.
من جانبه، أشار مخرج الجلسات الغنائية في المسلسل عبد الله الويس إلى أنه قد وضع في اعتباره أن هذه الأغاني سيتم توظيفها درامياً في المسلسل، ولذلك استخدمت لها نوعية جديدة من الكاميرات التي تتحكم في الألوان والصوت والإضاءة وغيرها، وهي تستخدم للمرة الأولى في الكويت.
ومن جهته، أوضح الكاتب والمنتج ضيف الله زيد أن هذا العمل تم التحضير له بشكل جيد، ليس فقط في الجلسات الغنائية، ولكن في كل شيء، مشيراً إلى أن هذه الجلسات حقيقية وليس فيها كومبارس وتم بناء ديكور لها بشكل متميّز واستخدمت فيه كل أنواع التكنولوجيا.
وقال إن «المسلسل يحتوي على 12 أغنية منها 10 أغان في الجلسات و2 سيقدمها المطرب شعلان، وسيتم تصويرها في (جاخور)»، مشدداً على أن «الأغاني سيتم توظيفها درامياً إذا ما وضع في الاعتبار أن بطل العمل يحبّ الطرب ويذهب إلى الجلسات والسمرات الغنائية وأيضا للحصول على 50 ديناراً كأجر».
واختتم حديثه بالثناء والشكر لكل المطربين المشاركين في العمل الذين بذلوا جهوداً كبيرة من أجل التواجد بالشكل الذي يليق بهم ويليق بقصة العمل والمشاركين فيه.


المصدر : جريدة الراي



اللجنة الإخبارية والصحافية 24-01-2014 11:31 AM

مريم حسين تدخل كواليس "طربان"
 
مريم حسين تدخل كواليس "طربان"

http://www.alwatan.com.sa/Images/new...4865/NoPic.gif








تعمل الفنانة مريم حسين هذه الأيام في تصوير مشاهدها في المسلسل الكوميدي "طربان"، ويعد التجربة الثانية لها في الكوميديا، بعد مشاركتها في مسلسل "غشمشم" مع فهد الحيان.
وقالت مريم لـ"الوطن"، إن العمل يتناول قصة رجل يحب الطرب، ويعيش دائماً على أنغام الموسيقى، ويبحث عن جلسات الطرب أينما كانت ليمارس هوايته وهي الرقص حتى يصبح من أشهر الراقصين. ومع مرور الأيام تبدأ معاناته عندما يتركه أبناؤه؛ لأنهم يرون أن ما يفعله والدهم لا يليق بهم، إذ أصبح والدهم محل سخرية في المجتمع الذي يعيش فيه، كما بات أصدقاؤه يتحاشون مجالسته ومصادقته في العلن، بينما يبحثون عنه في الخفاء.
وعن دورها في العمل، قالت أجسد شخصية "سلوى"، وهي فتاة متعلمة صاحبة رأي ومشورة، ولكنها تربت على الدلال والدلع، تلتقي بالفنان محمد المنصور، الذي يحب الطرب ويحصل بينهما كثير من المواقف الطريفة بسبب حبهما لأجواء الطرب والغناء.
وبينت مريم حسين أنها سعيدة بمشاركتها في هذا العمل الكوميدي، فمن خلال تجربتها الطويلة لم تشترك إلا في عمل كوميدي واحد هو "غشمشم" للفنان والمنتج السعودي فهد الحيان، و"طربان" هي تجربتها الثانية.
يذكر أن العمل يضم نخبة من النجوم منهم محمد المنصور، وطيف، ومحمد العجيمي، وسعيد سالم، وأحمد العونان، وريم، وعبدالله بهمن، وسمر، ومحمد المسلم، وفرح، وهو من تأليف ضيف الله زيد، وإخراج غافل فاضل.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين



اللجنة الإخبارية والصحافية 26-01-2014 02:49 PM

مريم حسين: خل يحمد ربه أحمد العونان إني وافقت أتزوجه!
 
سأصور فيديو كليب بكوريا الجنوبية.. و«ودي» أغني مع محمد عبده
مريم حسين: خل يحمد ربه أحمد العونان إني وافقت أتزوجه!


http://media.q80.tt/resources/media/...1/339484_e.png


أتسبح بالحليب والعسل لأنهما يشدان الجسم

أهدي خطيبي «أشوف فيك يوم» لأنني أحبه!


حاورها محمد النجادة:
في لحظة خاطفة، زارت الممثلة مريم حسين الكويت، لتصوير مشاهدها في مسلسل «طربان» وفي مكتب المخرج غافل فاضل «الوطن» التقتها، ودار حوار حول جديدها وهي التي دائما تفاجئ جمورها بجديدها.
جديد مريومة ليس مسلسلا جديدا وليس برنامجا جديدا تتولى تقديمه، انما خوضها تجربة الغناء، فهي مشغولة بتركيب صوتها على اغنية سنغل وستصوره «فيديو كليب» ويعرض لها هذه الايام، مسلسل اسمه «اوراق من الماضي» تجسد فيه دور مركب على قناة أبو ظبي، مرايم لا تخلو من المفاجآت والتصريحات النارية.. فماذا قالت؟ هنا التفاصيل:

< أنت بالكويت لتصوير مشاهدك في مسلسل «طربان».. شنو دورج فيه؟
- دوري «سلوى» اللي يكون ابوها يرقص في «جلسات الغناوي وقاص ويهنا» واتزوج احمد العونان و«خل يحمد ربه» اني رضيت اتزوجه، دوري بيكون حلو.

«كذبتي مرتبة»

< وشنو جديدك؟
- بصير مطربة؟؟!!
< مرة وحدة...؟
- لا مرتين «وتضحك»..
< لا صج.. قوليلنا.
- قاعدة اجهز اغنية اسمها «كذبة مرتبة» وبصورها في كوريا الجنوبية، وعندي مسلسل راح اصوره في الفجيرة بعد ما اخلص.

«أبيهم كلهم»

< يعني بتتركين التمثيل..
- منو قال... هذا شي وذاك شي بستمر في الاثنين، وفي التقديم بعد، كل شي أحبه بسويه «أبيهم كلهم».
< لمن تهدين عبارة «اشوف فيك يوم» ولماذا؟
- اهديها لخطيبي.... لأني احبه.
< من هو عراب مريم حسين؟
- باسم عبد الامير طبعا هو مكتشفني ووراء ظهوري على الشاشة.
< كيف تردين على من يهاجمونك في مواقع التواصل الاجتماعي؟
- «اعطيهم طاف» اذا بلجأ للمباحث القانونية على كل واحد يغلط ماراح اخلص.

حليب جمالي

< ما خلطة جمالك؟
- اتسبح بالحليب والعسل لأنهما يشدان الجسم.
< ما هواياتك؟
- ركوب الخيل، فعلاقتي بالخيل هي علاقة أمومة مع ولدها، وراح ارجع للباليه لاني كنت امارسها وانا صغيرة.
< مع منو ودج تسويين «ديو» من الخليجيين؟
- مع محمد عبده.

المصدر : جريدة الوطن



اللجنة الإخبارية والصحافية 27-01-2014 09:46 AM

مريم حسين تصور «طربان»
 
مريم حسين تصور «طربان»



http://www.annaharkw.com/annahar/Res...70_mainNew.jpg



تشارك الفنانة مريم حسين في المسلسل الكوميدي «طربان» من تأليف ضيف الله زيد واخراج غافل فاضل، ومن بطولة محمد المنصور، وسعيد سالم، طيف، وآخرين.
وقالت مريم انه سبق لها ان شاركت في مسلسل كوميدي بعنوان «غشمشم»، ليكون «طربان» تجربتها الثانية، وأضافت: أنا متفائلة بنجاحي في هذا اللون، خصوصًا أنّ المسلسل فيه جرعة كبيرة من كوميديا الموقف وليس الاسفاف، مشيرة الى أنها تُجسد شخصية «سلوى»، امرأة دلوعة لكنها في الوقت نفسه «رزينة» ومتعلمة.


المصدر : جريدة النهار



اللجنة الإخبارية والصحافية 27-01-2014 09:53 AM

مريم حسين بالقفطان المغربي
 
مريم حسين بالقفطان المغربي


على غرار بعض النجمات اللاتي تألقن بالقفطان المغربي قامت الفنانة العراقية مريم حسين، بارتداءه هي الأخرى وكانت في قمة أناقتها.
مريم ارتدت قفطان باللون الأصفر والبنفسجي ، وينسدل شعرها الناعم الطويل على كتفيها وتضع فوقه نظارتها الشمسية، وعلقت: «ماحلاه الزي المغربي أعشقه».
يذكر أن الفنانة مريم حسين تتواجد حالياً في البلاد للمشاركة في تصوير مشاهدها في المسلسل الكوميدي «طربان» للمخرج غافل فاضل.


المصدر : جريدة الصباح

اللجنة الإخبارية والصحافية 28-01-2014 02:50 PM

أحمد العونان لـ «الراي»: شخصيتي ضعيفة أمام محمد المنصور
 
أحمد العونان لـ «الراي»: شخصيتي ضعيفة أمام محمد المنصور


http://forum.fnkuwait.com/images/sta.../wol_error.gif تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 660 * 1174.http://s2.alrai.pro/CMS/Attachments/...rg_1_660x0.jpg


يواصل الفنان أحمد العونان تصوير دوره في المسلسل الجديد «طربان»، وهو عمل اجتماعي من تأليف ضيف الله زيد وإخراج غافل فاضل.

وعن الشخصية التي يجسدها في المسلسل؛ قال العونان لـ «الراي»: «أجسد شخصية «فرج»، زوج الفنانة مريم حسين ابنة شعلان وهو بطل العمل (الفنان محمد المنصور)، وتغلب على شخصيتي الطيبة والعفوية لكنها ضعيفة أمام شعلان، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي»، مشيراً إلى أن «فكرة المسلسل جديدة وقوية في طرحها، فقد أبدع الكاتب ضيف الله زيد بكتابتها، وأنا متفائل جداً بالعمل وأتوقع أن تكون له متابعة جيدة أثناء عرضه».

وحول مشاركته مع الفنان محمد المنصور؛ أضاف «أتشرف بوقوفي أمام فنان مبدع له ثقله الفني، وأعتبرها مرحلة جديدة بمشواري الفني، بالإضافة إلى ذلك، فهذا العمل يجمعني للمرة الأولى بأساتذة كبار أمثال المخرج غافل فاضل الذي يتميز بأسلوب سهل مرن في توجيهاته وتعامله مع الصغير قبل الكبير، وكذلك مع الكاتب ضيف الله زيد الذي أحسن في اختياره لفكرة العمل».

مسلسل «طربان» من بطولة محمد المنصور، طيف، مريم حسين، محمد العجيمي، سعيد سالم، عبد الله بهمن، محمد المسلم وفرح. أما مخرج الجلسات الغنائية في العمل، فهو عبد الله الويس.



المصدر : جريدة الراي



اللجنة الإخبارية والصحافية 07-02-2014 03:47 PM

طيف زوجة مهمومة في «طربان»
 
العمل يجمعها بالمنصور بعد سنوات طويلة
طيف زوجة مهمومة في «طربان»



http://www.alanba.com.kw/articlefile....jpg?width=250


عاد المسلسل الكوميدي «طربان» بالفنانة طيف للوقوف من جديد أمام الفنان القدير محمد المنصور بعد ابتعاد دام لعدة أعوام، حيث سبق أن اجتمعوا للمرة الأولى في مسلسل «دارت الأيام» في أوائل التسعينيات.
وتشارك طيف في العمل وتقوم بتكرار نفس الدور الذي لعبته أمام المنصور في «دارت الأيام»، حيث كانت زوجة تذوق الأمرين من زوجها وإن كانت الأمور في «طربان» تختلف، لاسيما أنها دائما على خلق الراحة لأولادها وزوجها وبيتها، ولديها هاجس كبير في أن يكون أفراد أسرتها على قلب واحد وهو الأمر الذي يتنافى مع مبادئ الزوج الذي غالبا ما يعيش لحظات طرب مستمرة.
وتواصل طيف حاليا تصوير مشاهدها في العمل، حيث تتنقل مع بقية مجموعة العمل في مختلف مناطق البلاد لتصوير مشاهدها وقد أوشكت على الانتهاء.
الجدير بالذكر أن مسلسل طربان من تأليف وإنتاج ضيف الله زيد والإخراج للقدير غافل فاضل، إلى جانب المخرج المنفذ مبارك الفضلي ويشارك في بطولته خلاف المنصور وطيف: مريم حسين وعبدالله بهمن والفنان الشاب محمد المسلم وغيرهم من الفنانين ومن المرجح أن يعرض العمل عبر إحدى القنوات الفضائية في رمضان المقبل.


المصدر : جريدة الانباء




الساعة الآن 06:00 PM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292